فضاء الرأي

العلاقة مع إسرائيل مصلحة عراقية سيتراتيجية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أثيرت في الآونة الأخيرة  قَضية التَعاطُف الشَعبي العِراقي مع إسرائيل وأخذت هذهِ القضية حَيزآ  وأبعادآ مُختلِفة  من الدِراسة والتَحليل في بَعض وسائل الإعلام العراقية وحتى  العربية , فالبَعض يَرى فيها مُجرد حَملات موسادية مُخابراتية نَشِطة ومنظمة على مَواقع التواصل الإجتماعي بأسماء عراقية وهمية, الهَدف الرئيسي منها هو تَحسين  الصُورة  السلبية المشوهة لإسرائيل  في أذهان شرائح عراقية كبيرة ترتاد تلك المواقع ,ولإثبات إن بعض العرب يتعاطفون مع إسرائيل , والبعض الآخر يراه  تعاطفآ حقيقيآ ناجمآ عن ردات  فعل طبيعية  من بَعض العِراقيين الغاضبين  والناقمين  عَلى العَمليات الإنتحارية التي إستهدفت مُدن عراقية شيعية في الغالب والتي قام  بتنفيذ الكثير منها فلسطينيون وراح ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء    
وللتذكير فقط فإن العِراق لا يَزال مِن الناحية القانونية في حالة حَرب مَع إسرائيل , حَيثُ شارك بفاعلية في ثلاثة حُروب عَربية ضِد الدَولة العِبرية حَدثت في القرن المُنصرم وفي عقود مُختلفة  أعوام 1948, 1967, 1973 , وزادَ عَليها كَعادة العِراقيين في المُبالغة حَربآ أخرى عِندما هاجمها صدام في حرب الخليج الثانية عام 1991 بأكثر من 39 صاروخآ بالستيآ ولم يَعقد العراق مع إسرائيل أية إتفاقيات سلام كما فعلت بعض الدول  العربية كمصر والأردن  أو حتى الفلسطينيين أنفسهم ( الذين ينسقون مع الإسرائيليين سرآ وعلانية حسب الظروف والمتغيرات ) , أو يفاوضها  ويفتح معها  قنوات إتصال سرية  كما تفعل دول عربية أخرى وليس هناك مكاتب لإسرائيل في العراق تحت عناوين وهمية , وكان من المفروض بالنُخَب السياسية العراقية  بَعد سُقوط النظام الدكتاتوري عام 2003 أن تُبادر بالدعوة لإنهاء حالة الحَرب بين الطرفين والعمل على مد جسور للتواصل مع الجالية العراقية اليهودية التي تعيش في إسرائيل بعد أن زالت بعض مسببات التوتر التي كانت تعيق تطبيعآ ولو جزئيآ  للعلاقات يحاكي على الأقل ما تقوم به غالبية الدول العربية الآن , فالسياسة لا تعرف العداء الدائم أو الصداقة الدائمة إنما هنالك دوام البحث عن المصالح ,فالبحث عَن المَصلحة سِواء جاء من طَرف افراد أو من طَرف أمم وجماعات لا يُعتبر مَمنوع أو مُعيب  أو مُخالف لأخلاقيات العالم المُعاصِر, بل إنه مَنبع للعقلانية , فلا ينبغي التشكيك بمفهوم المصلحة الشرعية الذي هو الآن حاجة عراقية مُلحة بَعد عقود من التَدمير المُمَنهج نَتيجة مُحاولات إخفاء المصالح الفعلية تحت غِطاء من العُنجهية والشِعارات الجَوفاء الفارغة . 
إن العراق اليوم مطالب بالتخلص من تبعات الماضي وإزالة حالة الحَرب والعِداء مع إسرائيل مثلما فعل مع إيران بعد حرب مدمرة خاضها الطرفان أحرقت الأخضر واليابس , فالعلاقة مع أسرائيل تعني من الناحية السيتراتيجية  الحد من سياسة المحاور والإستقطاب الشديد في هذه المنطقة الملتهبة وهي دَفعة جًديدة لعَملية السلام  المتعثرة , والأهم من كُل هذا وذاك فإن العِلاقات المُتوازنة مع إسرائيل سَوف تُسقط عَنها ( اي عن إسرائيل) كُل الذَرائع للتَدخُل في الشؤون الداخلية العراقية ومحاولة إثارة النزعات القومية والطائفية في هذا البلد . 
حيدر مفتن الساعدي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران السعودية؟
سلام -

هذه الدول تتدخل في الواقع العراقي السياسي الحالي اذهب الى العاصمة العراقية و بعض المدن و شاهد طمس المعالم اليهودية حاليالو فرضنا ان اسرائيل فضحت اسرار جديدة حول صفقة الأسلحة الاسرائيلية الإيرانية عام ١٩٨٣وهل تستطيع الحكومة العراقية الحالية ادانة الامام روح الله اسد الله الخميني الذي وافق على هذه الصفقة بعرابها حجة الاسلام و المسلمين هاشمي رافسنجاني هذه صفقة أسلحة بقيمة ١٢٩ مليون دولار آنذاكالأحزاب الدينية الحاكمة في العراق موالية لإيران وسياساتها كفى الضحك على جروح الشعب العراقي

إبادة أهل السنة
مصلحة مجوسية -

إذن لماذا كل هذا الكذب والدجل والباطنية والخداع والتستر تحت أسماء وهمية ؟ كونوا صادقين مع أنفسكم فقد أصبح الجميع يعرفكم بأنكم أهل الحقد والغدر وأهل البيت منكم براء. غيروا الأسماء لتصبح على حقيقتها وهدفها فمثلاً بدل حزب الله المقاوم لصاحبه حسن نصر الله يسمى حزب حسن الايراني الخميني لقتل أطفال سوريا وبدل فيلق القدس يصبح فيلق ابو لؤاؤة المجوسي لقتل أطفال السنة .

ميكانيزم الشارع
فول على طول -

الشارع العربى والاسلامى محكوم بغوغائية النصوص التى لا تحرف - هكذا يقولون عن نصوصهم - والذى لا ينطق عن الهوى وضع لهم بذار الكراهية مع كل البشرية وخاصة اليهود والنصارى اذ قال لهم : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم - مع أن اليهود لا يقبلون أحدا من خارج ملتهم والنصارى لا يعنون بذلك - وقال لهم أيضا أن اليهودى سوف يكون فكاك للمسلم من النار وسوف يحتمى بشجر الغرقد - خرافات بالطبع وتؤكد أن اللة الاسلامى ظالم - وأن اليهود أحفاد القردة والخنازير مع أنة فى موضع أخر قال عنهم أنهم أحفاد الأنبياء والنبوة - تضارب وشعوذة بالطبع - المهم فان الشارع الاسلامى مجبول على هذة الشعوذات والكراهية ....كيف اذن يقبل التطبيع مع اسرائيل ؟ الرئيس المصرى أنور السادات عقد اتفاقية صلح مع اسرائيل ولم يستطيع التطبيع خوفا من الغوغائيين ولا تنسي أن الرئيس نفسة غوغائى فهو ابن نفس ثقافة الغوغائية ...ولا تنسي أن الرئيس السادات تم قتلة بسبب هذة الاتفاقية .. سيدى الكاتب شعوب الذين أمنوا محكومة بالغوغائية والشعوذة وليس بالعقل والمصالح . انتهى .

الحقد العربي نابع من فشل
Rizgar -

الحقد العربي نابع من فشل العرب في اغتصاب وتعريب اراضي اسرائيل التاريخية وفشل العرب في رمي اطفال اليهود في البحر.نجح العرب في تعريب وانفال الكورد واغتصاب اراضي الكورد ...ولكن هناك جولات اخرى بين الكورد والعرب .....الدفاع الامريكي في صالح العرب في العراق لذلك نجحوا في الاستهتار بكرامة الكورد.شخصيا اشك في نجاح العرب الاستهتار بالكورد الى الابد.

العنصري والحاقد يكره
كل البشر حتى نفسه -

فضحت نفسك بنفسك يا فول. ترى فقط النصف الذي يرضي حقدك وعنصريتك، إذ رأيت مقتل الرئيس الراحل أنور السادات العبقري الذي سبق عصره وفهم اللعبة وتعامل معها ، تماماً كما فعل امبراطور اليابان بعد الحرب العالمية الثانية الذي ركع أمام قائد جيوش الحلفاء لإنقاذ شعبه وبلده، ونسيت أو تناسيت حادثة قتل إسحاق رابين على يد داعشي يهودي لأن هناك من لا يناسبه السلام ويعتاش على الحروب والقتل والدمار والخراب كما أن للمسيحية دواعش أيضاً من العنصريين أمثالك الذين عشش الحقد في صدورهم ويعتاشون على رمي الفتن وزرع بذور الشر بين البشر. يرون حدبة غيرهم ولا يرون حدبتهم مع أنها أكبر بكثير وليس بعيداً ما قاله المطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان بأن إله العهد القديم إله جزار وأنا أكفر بهذا الإله الجزار”: هذه كلمات لشخصية لها مكانتها الدينية في كنيسة تقليدية في لبنان يعبر بها عن رأيه في الكتاب المقدس. ولم يكتف المطران جورج خضر بذلك، بل أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر. وكانت تصريحاته خطيرة عن الكتاب المقدس وتؤكد ما نكرره دوماً عن بشاعة الإرهاب في العهد القديم وكيف أن نصوصه تبرر مجازر اليهود والنصارى عبر التاريخ. وتؤكد كذلك أن الكنيسة القبطية وقياداتها يضمرون الشر تجاه المسلمين في مصر. ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن كل هذا وأشياء أخرى في تسجيل للأنبا بيشوي بهذا الخصوص. فيا ابن الستينن محبة وقعتم تحت رحمة المسلمين لمئات السنين في جميع البلاد العربية ولا زالت أجراس كنائسكم تقرع وتزداد ويحتفلون معكم بأعياد الميلاد وأصبحتم بالملايين بعد أن كنتم لاجئين بالمئات، فماذا لو كنتم أنتم من حكم البلاد ليوم واحد؟ محاكم التفتيش ليست ببعيدة عن الذاكرة وهل هناك أصدق من كاردينال فرنسا ورئيس وزرائها في عهد لويس الثالث عشر ريشيليو، الذي وصف عمل إسبانيا في إبادة العنصر العربي الإسلامي في الأندلس، وطرد جميع من تبقى منهم فيها عام 1609 و1610 بأنه "أكثر ما عرفه التاريخ في جميع عصوره من أعمال القسوة والبربرية والجرأة". والكاردينال ريشيليو عاصر آخر فصل من فصول مأس

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

الشيخ روبوت الذى يضغط على الزرار دون أن يعرف ما هو الزرار أصلا ولا يقرأ ما يعلق بة بل " يضغط فقط فى كل موضوع نفس الأزرار وربما يعتقد أنها سوف تأتى بنتيجة مغايرة لكل مرة . نسألك بحق حبيبك النبى أن تقول لى ما هى الفضيحة فى تعليقى السابق رقم 3 ؟ أو ما هو غير موجود فى كتبكم مثل لعن اللة اليهود والنصارى وأحفاد القردة والخنازير وشجر الغرقد والفكاك من النار ..الخ الخ ؟ ولماذا تم قتل السادات ؟ وهل استطاع السادات أن يقيم علاقات مع اسرائيل بالرغم من معاهدة السلام أم خاف من الغوغاء أو هو أيضا يحمل نفس الثقافة والفكر الغوغائى تجاة اسرائيل ؟ وهل الشارع الاسلامى المعبأ بالكراهية لليهود - والنصارى أيضا - قابل للتطبيع أو الصلح مع اليهود أو اسرائيل ؟ وهل رئيس أى دولة مؤمنة لا يعرف ذلك أو لا يرضع نفس تعاليم الكراهية ؟ وللعلم وهذا معروف للجميع أن بعض الدول الاسلامية تقيم علاقات مع اسرائيل ولكن فى الخفاء خوفا من ميكانيزم الشارع الاسلامى الغوغائى ...هل هذا كلام كذب وفضايح ل فول أم مطارق على رؤوسكم الخاوية التى لا تستوعب غير النكاح ؟ بقية معلقاتك لا تستحق القراءة ولا أقول الرد . ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم . سوف نظل نطرق على رؤوسكم الخاوية حتى تستفيقوا أو تختفوا من الوجود أيهما أقرب .

كانسان لاديني
نبيل نمر -

ولا اؤمن بأي من هذه الديانات الثلاثه التي تسببت بكثير من الكراهيه والحروب بين الشعوب ,وعكرت العلاقات بين افراد الشعب الواحد , بعد كل ذلك أقول ان التاريخ الإسلامي معظمه مزيف ومصطنع واذا اردت ان تعرف سيرة رسول الإسلام وعلاقاته مع الاخرين فعليك ان تقرئها من جانب مؤرخين الشعوب الى عاصرته وتخاصم معها وتخاصمت معه , المؤرخين البيزنطين المسيحين يثبتون بالادله والتاريخ ان رسول الإسلام كان في تحالف مع اليهود (كلاهما موحد ) ضد المشركين ( المسيحين ) الذين يؤمنون بالثالوث وان اليهود والرسول واتباعه حاربو الروم وهزموهم وحررو مدينة ايلييا ( القدس ) وطردو المسيحيين منها ونكلو بهم وكان العرب يقودون التحالف ولكن اليهود هم من كانو يخططون ويمولون , واليهود كانت لهم المصلحه الكبرى في ظهور الإسلام ونموه لكي يقف امام عدوهم المشترك المسيحين المشركين , اما عن مذبحة بني قريظه فانا اعتقد انها كذبه كبيره اخترعها الخلفاء العباسيين لتبرير جرائهم ضد الأقليات التي كانو يحكمونها , فمن يستطيع ان يقتل 800 رجل ويدفنهم في ذلك الوقت , فهذه مهمه صعبه في هذا العصر عصر المدافع الرشاشه والبلدوزارات , واهم من ذلك ان اليهود المعروفين باالتدوين الدقيق لتاريخهم وتوثيق مظلومياتهم , انهم (لم) يذكرو هذه المذبحه في تاريخهم , اما ظلم المسيحيين لليهود فهو معروف وموثق فقد قام هرقل ملك الروم بتخيرهم بين التحول للمسيحييه او طردهم من القدس لصحراء العرب , وهذا ما حدث وكان بداية التحالف الإسلامي ( المحمدي ) اليهودي ضد المسيحيه المشركه , اما بعد ذلك فمعاملة الغرب المسيحي لليهود معروفه وتوجت بالمحرقه .

محاولات تشويه يائسه
حسين -

يدعي الكاتب ، ظهور تعاطف شعبي في العلاقة مع اسرائيل ، بعد معاناة كبيرة من الارهابيين الذين يدعون انهم مسلمين ؟ لا اعرف من اين جاء الكاتب بوجود هذا التعاطف المشوه للحقيقة ؟ ان الكاتب بحاول اعادة طروحات سعد البزاز ، صاحب قناة الشرقية وجريدة الزمان ، التي اعلنها عدة مرات ، في ضرورة تحسين العلاقات العراقية ـ الاسرائيلية التي استهجنت من قبل الاوساط العراقية جميعا ... في حين تعمل القيادات الكردية مرارا ، على تقوية علاقاتها باسرائيل ... وامريكا وبريطانيا وبعض الدول الغربية ، تتمنى على الحكم في العراق تطبيع او اقامة العلاقات مع اسرائيل ... ويحاول الكاتب مقارنة العلاقة مع ايران وكيف تم تناسي الحرب والخلافات ... لا اعرف كيف سمح الكاتب لنفسه ، ويدعي اطلاعه ، بوضع مقارنة بين العلاقة مع اسرائيل والعلاقة مع ايران ؟ هل ان اسرائيل دولة حدودية مع العراق ؟ وهل نسي العراق تدمير اسرائيل لمفاعل تموز النووي ومجمع التويثه، الذي كان للاغراض السلمية وانتاج الكهرباء ، اصبحت تلك المنطقة ملوثة نوويا وستبقى كذلك لمئات السنين ؟ واثرت على السكان واصابت السكان بتشوهات خلقية وكذلك اثرت على الثروات الحيوانية والزراعية ؟ والمقارنة التي وضعها الكاتب والبعض من المعلقين ، مع ايران المجاورة للعراق ، ومثلها المقارنه مع تركيا المجاورة للعراق التي احتل العثمانيون مئات السنين ، انها تختلف ايها الكاتب ، الدولتان المجاورتان ، اسلامية ، وتاريخ العلاقة ، دينيا وسكانيا مترابط ، ووليس مثلها مع اسرائيل الصهوينية و العنصرية التي قتلت الفلسطنيين وهجرتهم واستولت على مدنهم وثرواتهم ، هي ليست اليهود ،الذين اجبرتهم الصهيونية بالقوة على الهجرة ، من الدول العربية التي كانوا جزءا من مكوناتهاالسكانية ، كانت بالتعاون مع المخابرات البريطانية .. ولهذا لا تستطيع اي حكومة عراقية ، لا سابقا ، ولا لاحقا ، تطبيع العلاقات مع اسرائيل تحت اية ذريعه ، ما لم يحصل اتفاق سلام ، ويمنح الفلسطينيين دولة لهم وعاصمتها القدس الشريف ، حسب قرارات الشرعية الدولية .... لهذا من يحاول تشويه الحقائق عن العراقيين ويدعي باسمهم سيفشل ....ومع الاسف ينضوي بعض المعلقين الذين تنبع افكارهم من الطائفية ومنهم العنصرية الشوفينية ، مثل المريض ، المدعو رزكار ، الذي يحمل حقدا عنصريا دفينا ضد اي شي عربي واسلامي ، ويتصور مثل بعض قادته المرضى انهم ليسوا عنصريين

نحذو حذو ايران
عراقي -

اكبر جالية يهودية يالشرق الاوسط في ايران وكل رئيس ايراني جديد يحصل على مباركة كهنة اليهود بطهران واصفهان وشيراز والدول المستقرة والبحبوحية كدبي والاردن ومصر وقطر والمغرب لا عن علم وعبقرية حكامهم بل علاقات ممتازة مع اسرائيل فلماذا لم نحذو حذوهم ومثال ذلك مثال الالوسي اخرج من البرلمان لكونه حظر مؤتمر في اسرائيل وتهجم عليه عملاء ايران والتي لا تسمح للعراق بان يكون ذا سيادة وقرار خاص مع العلم لايران تعاون منقطع النظير مع اسرائيل طز بالعراق

قواسم مشتركة بين
الشيعة واليهود -

صحيح ليش لا ؟!! خاصة وان الشيعية منحولة من اليهودية بكافة تراتبياتها الكهنوت والأسباط الذين يسميه الشيعة الأئمة وعزير اللي هو في هذه الحالة علي او الحسين ما عاد فيها تقية انه زمن الظهور اخلعوا سراويلكم ههههههه

ايران السعودية؟
سلام -

هذه الدول تتدخل في الواقع العراقي السياسي الحالي اذهب الى العاصمة العراقية و بعض المدن و شاهد طمس المعالم اليهودية حاليالو فرضنا ان اسرائيل فضحت اسرار جديدة حول صفقة الأسلحة الاسرائيلية الإيرانية عام ١٩٨٣وهل تستطيع الحكومة العراقية الحالية ادانة الامام روح الله اسد الله الخميني الذي وافق على هذه الصفقة بعرابها حجة الاسلام و المسلمين هاشمي رافسنجاني هذه صفقة أسلحة بقيمة ١٢٩ مليون دولار آنذاكالأحزاب الدينية الحاكمة في العراق موالية لإيران وسياساتها كفى الضحك على جروح الشعب العراقي

إبادة أهل السنة
مصلحة مجوسية -

إذن لماذا كل هذا الكذب والدجل والباطنية والخداع والتستر تحت أسماء وهمية ؟ كونوا صادقين مع أنفسكم فقد أصبح الجميع يعرفكم بأنكم أهل الحقد والغدر وأهل البيت منكم براء. غيروا الأسماء لتصبح على حقيقتها وهدفها فمثلاً بدل حزب الله المقاوم لصاحبه حسن نصر الله يسمى حزب حسن الايراني الخميني لقتل أطفال سوريا وبدل فيلق القدس يصبح فيلق ابو لؤاؤة المجوسي لقتل أطفال السنة .

ميكانيزم الشارع
فول على طول -

الشارع العربى والاسلامى محكوم بغوغائية النصوص التى لا تحرف - هكذا يقولون عن نصوصهم - والذى لا ينطق عن الهوى وضع لهم بذار الكراهية مع كل البشرية وخاصة اليهود والنصارى اذ قال لهم : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم - مع أن اليهود لا يقبلون أحدا من خارج ملتهم والنصارى لا يعنون بذلك - وقال لهم أيضا أن اليهودى سوف يكون فكاك للمسلم من النار وسوف يحتمى بشجر الغرقد - خرافات بالطبع وتؤكد أن اللة الاسلامى ظالم - وأن اليهود أحفاد القردة والخنازير مع أنة فى موضع أخر قال عنهم أنهم أحفاد الأنبياء والنبوة - تضارب وشعوذة بالطبع - المهم فان الشارع الاسلامى مجبول على هذة الشعوذات والكراهية ....كيف اذن يقبل التطبيع مع اسرائيل ؟ الرئيس المصرى أنور السادات عقد اتفاقية صلح مع اسرائيل ولم يستطيع التطبيع خوفا من الغوغائيين ولا تنسي أن الرئيس نفسة غوغائى فهو ابن نفس ثقافة الغوغائية ...ولا تنسي أن الرئيس السادات تم قتلة بسبب هذة الاتفاقية .. سيدى الكاتب شعوب الذين أمنوا محكومة بالغوغائية والشعوذة وليس بالعقل والمصالح . انتهى .

الحقد العربي نابع من فشل
Rizgar -

الحقد العربي نابع من فشل العرب في اغتصاب وتعريب اراضي اسرائيل التاريخية وفشل العرب في رمي اطفال اليهود في البحر.نجح العرب في تعريب وانفال الكورد واغتصاب اراضي الكورد ...ولكن هناك جولات اخرى بين الكورد والعرب .....الدفاع الامريكي في صالح العرب في العراق لذلك نجحوا في الاستهتار بكرامة الكورد.شخصيا اشك في نجاح العرب الاستهتار بالكورد الى الابد.

العنصري والحاقد يكره
كل البشر حتى نفسه -

فضحت نفسك بنفسك يا فول. ترى فقط النصف الذي يرضي حقدك وعنصريتك، إذ رأيت مقتل الرئيس الراحل أنور السادات العبقري الذي سبق عصره وفهم اللعبة وتعامل معها ، تماماً كما فعل امبراطور اليابان بعد الحرب العالمية الثانية الذي ركع أمام قائد جيوش الحلفاء لإنقاذ شعبه وبلده، ونسيت أو تناسيت حادثة قتل إسحاق رابين على يد داعشي يهودي لأن هناك من لا يناسبه السلام ويعتاش على الحروب والقتل والدمار والخراب كما أن للمسيحية دواعش أيضاً من العنصريين أمثالك الذين عشش الحقد في صدورهم ويعتاشون على رمي الفتن وزرع بذور الشر بين البشر. يرون حدبة غيرهم ولا يرون حدبتهم مع أنها أكبر بكثير وليس بعيداً ما قاله المطران جورج خضر مطران الروم الأرثوذكس في لبنان بأن إله العهد القديم إله جزار وأنا أكفر بهذا الإله الجزار”: هذه كلمات لشخصية لها مكانتها الدينية في كنيسة تقليدية في لبنان يعبر بها عن رأيه في الكتاب المقدس. ولم يكتف المطران جورج خضر بذلك، بل أكد أنه لو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا إضطهدوا المسلمين وقام بنشر ذلك في مقال في صحيفة النهار اللبنانية. وهذا التأكيد جاء نتيجة لمعرفته الوثيقة بقيادات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لكونه عضو في مجلس كنائس الشرق الأوسط ويعرف ما يدور بعقولهم تجاه الأغلبية المسلمة في مصر. وكانت تصريحاته خطيرة عن الكتاب المقدس وتؤكد ما نكرره دوماً عن بشاعة الإرهاب في العهد القديم وكيف أن نصوصه تبرر مجازر اليهود والنصارى عبر التاريخ. وتؤكد كذلك أن الكنيسة القبطية وقياداتها يضمرون الشر تجاه المسلمين في مصر. ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن كل هذا وأشياء أخرى في تسجيل للأنبا بيشوي بهذا الخصوص. فيا ابن الستينن محبة وقعتم تحت رحمة المسلمين لمئات السنين في جميع البلاد العربية ولا زالت أجراس كنائسكم تقرع وتزداد ويحتفلون معكم بأعياد الميلاد وأصبحتم بالملايين بعد أن كنتم لاجئين بالمئات، فماذا لو كنتم أنتم من حكم البلاد ليوم واحد؟ محاكم التفتيش ليست ببعيدة عن الذاكرة وهل هناك أصدق من كاردينال فرنسا ورئيس وزرائها في عهد لويس الثالث عشر ريشيليو، الذي وصف عمل إسبانيا في إبادة العنصر العربي الإسلامي في الأندلس، وطرد جميع من تبقى منهم فيها عام 1609 و1610 بأنه "أكثر ما عرفه التاريخ في جميع عصوره من أعمال القسوة والبربرية والجرأة". والكاردينال ريشيليو عاصر آخر فصل من فصول مأساة العرب و

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

الشيخ روبوت الذى يضغط على الزرار دون أن يعرف ما هو الزرار أصلا ولا يقرأ ما يعلق بة بل " يضغط فقط فى كل موضوع نفس الأزرار وربما يعتقد أنها سوف تأتى بنتيجة مغايرة لكل مرة . نسألك بحق حبيبك النبى أن تقول لى ما هى الفضيحة فى تعليقى السابق رقم 3 ؟ أو ما هو غير موجود فى كتبكم مثل لعن اللة اليهود والنصارى وأحفاد القردة والخنازير وشجر الغرقد والفكاك من النار ..الخ الخ ؟ ولماذا تم قتل السادات ؟ وهل استطاع السادات أن يقيم علاقات مع اسرائيل بالرغم من معاهدة السلام أم خاف من الغوغاء أو هو أيضا يحمل نفس الثقافة والفكر الغوغائى تجاة اسرائيل ؟ وهل الشارع الاسلامى المعبأ بالكراهية لليهود - والنصارى أيضا - قابل للتطبيع أو الصلح مع اليهود أو اسرائيل ؟ وهل رئيس أى دولة مؤمنة لا يعرف ذلك أو لا يرضع نفس تعاليم الكراهية ؟ وللعلم وهذا معروف للجميع أن بعض الدول الاسلامية تقيم علاقات مع اسرائيل ولكن فى الخفاء خوفا من ميكانيزم الشارع الاسلامى الغوغائى ...هل هذا كلام كذب وفضايح ل فول أم مطارق على رؤوسكم الخاوية التى لا تستوعب غير النكاح ؟ بقية معلقاتك لا تستحق القراءة ولا أقول الرد . ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم . سوف نظل نطرق على رؤوسكم الخاوية حتى تستفيقوا أو تختفوا من الوجود أيهما أقرب .

كانسان لاديني
نبيل نمر -

ولا اؤمن بأي من هذه الديانات الثلاثه التي تسببت بكثير من الكراهيه والحروب بين الشعوب ,وعكرت العلاقات بين افراد الشعب الواحد , بعد كل ذلك أقول ان التاريخ الإسلامي معظمه مزيف ومصطنع واذا اردت ان تعرف سيرة رسول الإسلام وعلاقاته مع الاخرين فعليك ان تقرئها من جانب مؤرخين الشعوب الى عاصرته وتخاصم معها وتخاصمت معه , المؤرخين البيزنطين المسيحين يثبتون بالادله والتاريخ ان رسول الإسلام كان في تحالف مع اليهود (كلاهما موحد ) ضد المشركين ( المسيحين ) الذين يؤمنون بالثالوث وان اليهود والرسول واتباعه حاربو الروم وهزموهم وحررو مدينة ايلييا ( القدس ) وطردو المسيحيين منها ونكلو بهم وكان العرب يقودون التحالف ولكن اليهود هم من كانو يخططون ويمولون , واليهود كانت لهم المصلحه الكبرى في ظهور الإسلام ونموه لكي يقف امام عدوهم المشترك المسيحين المشركين , اما عن مذبحة بني قريظه فانا اعتقد انها كذبه كبيره اخترعها الخلفاء العباسيين لتبرير جرائهم ضد الأقليات التي كانو يحكمونها , فمن يستطيع ان يقتل 800 رجل ويدفنهم في ذلك الوقت , فهذه مهمه صعبه في هذا العصر عصر المدافع الرشاشه والبلدوزارات , واهم من ذلك ان اليهود المعروفين باالتدوين الدقيق لتاريخهم وتوثيق مظلومياتهم , انهم (لم) يذكرو هذه المذبحه في تاريخهم , اما ظلم المسيحيين لليهود فهو معروف وموثق فقد قام هرقل ملك الروم بتخيرهم بين التحول للمسيحييه او طردهم من القدس لصحراء العرب , وهذا ما حدث وكان بداية التحالف الإسلامي ( المحمدي ) اليهودي ضد المسيحيه المشركه , اما بعد ذلك فمعاملة الغرب المسيحي لليهود معروفه وتوجت بالمحرقه .

محاولات تشويه يائسه
حسين -

يدعي الكاتب ، ظهور تعاطف شعبي في العلاقة مع اسرائيل ، بعد معاناة كبيرة من الارهابيين الذين يدعون انهم مسلمين ؟ لا اعرف من اين جاء الكاتب بوجود هذا التعاطف المشوه للحقيقة ؟ ان الكاتب بحاول اعادة طروحات سعد البزاز ، ، التي اعلنها عدة مرات ، في ضرورة تحسين العلاقات العراقية ـ الاسرائيلية التي استهجنت من قبل الاوساط العراقية جميعا ... في حين تعمل القيادات الكردية مرارا ، على تقوية علاقاتها باسرائيل ... وامريكا وبريطانيا وبعض الدول الغربية ، تتمنى على الحكم في العراق تطبيع او اقامة العلاقات مع اسرائيل ... ويحاول الكاتب مقارنة العلاقة مع ايران وكيف تم تناسي الحرب والخلافات ... لا اعرف كيف سمح الكاتب لنفسه ، ويدعي اطلاعه ، بوضع مقارنة بين العلاقة مع اسرائيل والعلاقة مع ايران ؟ هل ان اسرائيل دولة حدودية مع العراق ؟ وهل نسي العراق تدمير اسرائيل لمفاعل تموز النووي ومجمع التويثه، الذي كان للاغراض السلمية وانتاج الكهرباء ، اصبحت تلك المنطقة ملوثة نوويا وستبقى كذلك لمئات السنين ؟ واثرت على السكان واصابت السكان بتشوهات خلقية وكذلك اثرت على الثروات الحيوانية والزراعية ؟ والمقارنة التي وضعها الكاتب والبعض من المعلقين ، مع ايران المجاورة للعراق ، ومثلها المقارنه مع تركيا المجاورة للعراق التي احتل العثمانيون مئات السنين ، انها تختلف ايها الكاتب ، الدولتان المجاورتان ، اسلامية ، وتاريخ العلاقة ، دينيا وسكانيا مترابط ، ووليس مثلها مع اسرائيل الصهوينية و العنصرية التي قتلت الفلسطنيين وهجرتهم واستولت على مدنهم وثرواتهم ، هي ليست اليهود ،الذين اجبرتهم الصهيونية بالقوة على الهجرة ، من الدول العربية التي كانوا جزءا من مكوناتهاالسكانية ، كانت بالتعاون مع المخابرات البريطانية .. ولهذا لا تستطيع اي حكومة عراقية ، لا سابقا ، ولا لاحقا ، تطبيع العلاقات مع اسرائيل تحت اية ذريعه ، ما لم يحصل اتفاق سلام ، ويمنح الفلسطينيين دولة لهم وعاصمتها القدس الشريف ، حسب قرارات الشرعية الدولية .... لهذا من يحاول تشويه الحقائق عن العراقيين ويدعي باسمهم سيفشل ....ومع الاسف ينضوي بعض المعلقين الذين تنبع افكارهم من الطائفية ومنهم العنصرية الشوفينية ، مثل المريض ، المدعو رزكار ، الذي يحمل حقدا عنصريا دفينا ضد اي شي عربي واسلامي ، ويتصور مثل بعض قادته المرضى انهم ليسوا عنصريين مع سبق الاصرار وشوفينيين ، ونس

نحذو حذو ايران
عراقي -

اكبر جالية يهودية بالشرق الاوسط في ايران وكل رئيس ايراني جديد يحصل على مباركة كهنة اليهود بطهران واصفهان وشيراز والدول المستقرة والبحبوحية كدبي والاردن ومصر وقطر والمغرب لا عن علم وعبقرية حكامهم بل علاقات ممتازة مع اسرائيل فلماذا لم نحذو حذوهم ومثال ذلك مثال الالوسي اخرج من البرلمان لكونه حظر مؤتمر في اسرائيل وتهجم عليه عملاء ايران والتي لا تسمح للعراق بان يكون ذا سيادة وقرار خاص مع العلم لايران تعاون منقطع النظير مع اسرائيل

قواسم مشتركة بين
الشيعة واليهود -

صحيح ليش لا ؟!! خاصة وان الشيعية منحولة من اليهودية بكافة تراتبياتها الكهنوت والأسباط الذين يسميه الشيعة الأئمة وعزير اللي هو في هذه الحالة علي او الحسين ما عاد فيها تقية انه زمن الظهور