فضاء الرأي

نهاية العهد القاسمي وبداية عقد جديد من المضايقات ليهود العراق

شارع الذكريات 12

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تلبية لرغبة العديد من الأصدقاء، اعاود كتابة ذكرياتي بعد انقطاع دام أكثر من ثلاث سنوات – لا اعلم كيف مرت هذه السنين بسرعة. في الحلقة السابقة لذكرياتي والتي كان عنوانها "الكل بانتظار أن يشنقوا" تحدثت عن حملة الإعدامات والقتل التي طالت يهود العراق في نهاية الستينيات-أوائل السبعينيات من القرن الماضي. كنت قد قفزت عدة سنين في التسلسل الزمني لهذه الذكريات. سأعود في هذه الحلقة إلى العهد القاسمي 1958-1963 والى نهايته.

****

بدأت السنة الدراسية 1962-1963 كأي سنة والزعيم عبد الكريم قاسم يحكم العراق. كنت في الصف الثاني المتوسط – القسم الفرنسي. هذا الصف كان من اصعب الصفوف حيث كنا ندرس اثني عشر موضوعا من ضمنها 3 لغات - العربية، الإنكليزية والفرنسية. درسنا المواضيع العلمية بثلاث لغات أيضا (الفيزياء، الهندسة والجبر باللغة الفرنسية، الرياضيات باللغة الإنكليزية، الكيمياء والأحياء باللغة العربية)، هذا بالإضافة إلى التاريخ الإسلامي والجغرافية والمدنية.

الجمعة 8 شباط 1963 بدأ ككل جمعة في مدرسة فرنك عيني في العلوية (تدعى الآن المدرسة النظامية)، يوم قصير مقارنة بأيام الأسبوع الأخرى. عطلتنا الأسبوعية كانت يوم السبت لكون المدرسة تابعة للطائفة اليهودية. بعد اقل من ساعة من بداية اليوم الدراسي بدأ العديد من الأهالي لإخراج أولادهم من المدرسة على أثر مسموعات عن محاولة انقلاب ضد عبد الكريم قاسم. كانت والدتي تعمل في المدرسة في الإدارة. بعد وقت قليل أعلنت إدارة المدرسة عن إنهاء اليوم الدراسي مبكرا وبدأت سيارات المدرسة بإرجاع الطلاب إلى بيوتهم. بعد التأكد أن كل الطلاب قد تركوا المدرسة، أخذتنا والدتنا أنا وأخواتي كهرمان ونيران إلى البيت. كان نعيش قرب المدرسة في مشتمل فيما يسمى بشارع الميثاق (أحد الشوارع التي كانت تربط شارع النضال وشارع 52). من حسن الحظ أن والدي كان في البيت (عطلة الأسبوع) وليس في عمله كسكرتير التحرير في الجريدة المحسوبة على عبد الكريم قاسم.

اذكر ان والدي استخف بما اسماها محاولة الانقلاب ضد عبد الكريم قاسم وقال انها ستفشل لا محالة لان الجيش والشعب سيدافع عنه! كان والدي يعتقد ان المتآمرين اخذوا في حساباتهم ان في السنتين الاخيرتين خسر قاسم التيارات اليسارية والاكراد ولكنه لم يعتقد ان قاسم قد خسر شعبيته. لن

اتطرق في الذكريات عن الانقلاب لان هناك المئات من المقالات نشرت في هذا الموضوع من قبل مختلف كتاب التيارات السياسية ومن قبل باحثين.

في اليوم الثاني للانقلاب (9 شباط) وبعد استسلام عبد الكريم قاسم ورفقائه في وزارة الدفاع تم نقلهم إلى مقر الإذاعة وتمت محاكمة صورية وإصدار حكم الإعدام وإطلاق الرصاص عليهم. بعد ذلك عرض التلفزيون العراقي فيلم فيه أحد الجنود يهز رأس الزعيم المقتول. بدأت والدتي بالبكاء ولكنها لم تصدق عيناها مثل الكثير من ابناء الشعب الذين رفضوا قبول ما شاهدوه. اذكر لأشهر بعد ذلك كان بسطاء الناس يدعون انهم شاهدوا الزعيم في هذه المنطقة او تلك.

قررت والدتي أنه ليس من الأمان على والدي أن نبقى في منزلنا حيث هناك احتمال كبير ان نجح الانقلاب أن يأتوا إلى البيت لاعتقال والدي وحتى ربما قتله. فذهبنا إلى بيت خالي في عرصات الهندية-المسبح ليكون والدي بعيدا عن الانظار بعض الوقت. لا زلت أذكر ان بعد اعلان منع التجول كان قرب بيت خالي عائلة أوربية بدأت ربة البيت تشتكي أن منع التجول لن يعطيها المجال أن تذهب لشراء اكل لكلبها! فكرت المئات من الشعب يقتلون وهي قلقة على اكل الكلب. لكني لم ادرك ان الكلب اكثر وفاءا من الانسان!

خلال الأسابيع الأولي بدا حمام الدم للقوى الديمقراطية واليسارية وعلى الأخص الشيوعيون منهم. كان الكثير منهم من أصدقاء والدي. اذكر كيف ان والدي صدم حين سمع ان عبد الرحيم شريف (اخ عزيز شريف) كان قد قتل بإذابته في حامض التيزاب وان العديد قتلوا برميهم من السطوح او من التعذيب الذي لاقوه في السجون وكيف ان العديد من النساء قد اغتصبوا علي يد افراد الحرس القومي – ميليشيا البعث. تولى رئاسة الجمهورية عبد السلام عارف وكان من القوميين الناصريين.

بعد عدة أيام في بيت خالي قررنا العودة الى بيتنا لأن لا جدوى من البقاء هناك. إذا أرادوا القاء القبض على الوالد فسيتم ذلك في أي حال، لكن سلم والدي – ربما لأنه لم يخلق عداوة حتى ولو انه كان محسوب على التيار اليساري. بقى والدي اشهر في البيت بدون عمل لأنه لم يرغب في التعاون مع النظام بالرغم ان بعض الأصدقاء من المحسوبين على البعث جاءوا الينا الى البيت وطلبوا من الوالد ان يعود لممارسة الصحافة (قائلين له ان يديك نظيفتان! وليس عليك ان تخاف من الرجوع). امتنع الوالد قائلا لهم:" لقد قررت اعتزال الصحافة، أنتم تعرفون أرائي ولا يستطيع ضميري ان اتعاون مع الفئة الحاكمة. وقد نسق جوابه مع زملائه في الصحافة اليهود – نعيم طويق، مراد العماري.

*****

اعود الى المدرسة كان التاريخ الإسلامي من أصعب الدروس نفسيا ونحن نقرأ كيف يهود قريظة وقنيقاع وخيبر خانوا الوعود وكيف حاربهم النبي محمد وأجلاهم. قرأنا عن الغزوة التي شنها النبي محمد في السنة الخامسة للهجرة على يهود بني قريظة في المدينة لنقضهم العهود حسب الرواية الإسلامية وتآمرهم مع قريش والأحزاب أعداء النبي في معركة الخندق. حسب الرواية انتهت

الغزوة باستسلام بني قريظة وطلبهم أن يحكم فيهم سعد بن معاذ فحكم الأخير بقتل الرجال والأولاد وسبي النساء وتقسيم أموالهم وأراضيهم على المسلمين.

من منا يستطيع أن يناقش الأستاذ يحي نزهت وكان قوميا "متدينا" أن ما حدث في المدينة ما هي الا رغبة النبي محمد في السيطرة على الطرق التجارية وعلى ممتلكات اليهود. من يستطيع ان يعترض لماذا قتل الاولاد وسبيت النساء. كتاب التاريخ الاسلامي كان ينضح بالكراهية ضد اليهود وكان علينا ان نلتزم الصمت ونعض شفاهنا لكيلا نثير غضب هذا المدرس الذي "استكلب وأصبح أكثر شراسة" والآن جماعته في الحكم.

*****

بعد ما تمتع يهود العراق بشعور المساواة في عهد قاسم (ما عدا شائبة هدم ونقل المقبرة اليهودية في صيف 1961)، تعرضنا مجددا للتفرقة فبعد حوالي ستة أسابيع فقط من الانقلاب (في 21 آذار 1963) صدر قانون (14) يقضي بإلغاء القانون الذي سن في عهد حكومة قاسم والذي الغى المادة الخامسة التعسفية المتعلقة بإسقاط الجنسية العراقية عن أي يهودي يتأخر بالعودة الى العراق. ثم تبعه قانون 54 في 19 حزيران الذي يعطي مدة ستة أشهر لكل يهودي غادر العراق بين 20 كانون الثاني 1960 و 30 آذار 1963 بان يعود او تسقط الجنسية عنه و اسقط هذا القانون الجنسية العراقية لكل يهودي اكتسب جنسية

وفي خلال أشهر من صدور هذا القانون لم يسمح لليهود بالسفر وفي 1964 صدرت الهوية الصفراء وسأتطرق الى ذلك في الحلقة القادمة.

*لمن يرغب بالاطلاع على هذه القوانين فيستطيع مراجعة هذه المصادر:

* قانون 54 لسنة 1963 - تعديل قانون ذيل قانون مراقبة وإدارة أموال اليهود المسقطة عنهم الجنسية العراقية لسنة 1951 – شرع في 1963/6/21 – الوقائع العراقية 821 - 1963/6/25

* قانون 14 لسنة 1963 - الغاء القانون رقم 11 لسنة 1960 – شرع في 1963/3/21 - الوقائع العراقية 787 - 1963/3/27

* قانون 11 لسنة 1960 تعديل قانون رقم 12 لسنة 1951 - شرع في 1960/1/13 - الوقائع العراقية 293 - 1961/1/20

* قانون رقم 12 ذيل قانون مراقبة وإدارة أموال اليهود المسقطة عنهم الجنسية العراقية رقم 5 لسنة 1951 - شرع في 1951/3/22 - الوقائع العراقية 2949 – 1951/3/22

* قانون رقم 1 – ذيل مرسوم اسقاط الجنسية العراقية رقم 62 لسنة 1933 - شرع في 1950/3/9 - الوقائع العراقية 2816 - 1950/3/9

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التاريخ أمانة تتوجب الصدق
حتى لا تلعننا لأجيال -

الذكريات تاريخ، والتاريخ يجب نقله بأمانة حتى لا تلعننا الأجيال القادمة. اليهودية ديانة وليست قومية. عاش اليهود العرب مع المسلمين لقرون آمنين مطمئنين ومساهمين وشاركونا بالسراء والضراء والآمال والآلام ، وإضطهدوا طردوا مع المسلمين من الأندلس. طرد اليهود العرب من العراق وسوريا وليبيا ومصر كانت مؤامرة صهيونية قبض ثمنها حكام الديكتاتوريات العسكرية مئات الملايين من الدولارات وتعهد الصهيونية العالمية بحمايتهم مدى الحياة ، وهذا ليس بإكتشاف أو قيل عن قال بل رأيناه وشهدناه عندما كنا أطفالاً في المدارس وكانوا يجلسون إلى جانبنا وعلى نفس كرسي الدراسة قبل حرب 67 وكنا نزورهم ويزوروننا وغادرونا قسراً والدموع في عيونهم وإجتمعنا ببعضهم في المهجر ليرووا لنا حقيقة المأساة التي تعرضوا لها.

تم تاسيس الكيان
Rizgar -

تم تاسيس الكيان على اسس عنصرية عربية ضد الا قوام والشعوب والا ديان الغير عربية وغير اسلامية .قصفت طائرات RAF مدينة السليمانية ١٩٢٣ ومجازر مروعة وجرائم وبعد رفض الشعب الكوردي مبايعة الملك المستورد بداء الكيان في طرد الكورد الفيليين واغتصاب ممتلكاتهم وجلب العشائر العربية واغتصاب اراضي .. فرفض ملك كوردستان السياسات العربية العرقية وتم حرق كوردستان ارضا وشعبا وحكم على ملك كوردستان بالا عدام ثم القصف المستمر على قرى بلة وبارزان ١٩٤٢ . ...وتم ابادن المسيحيين في مجازر منظمة واكبر مجزرة هي مجزرة سميل للمسيحيين ١٩٣٣ , ثم بداء الكيان في اغتصاب واعدام اليهود في الساحات العامة ١٩٤٨-١٩٥١ ثم مجازر ومجازر لتحقيق الرغبات العرقية العربية . من حسن حظ اليهود , القادة اليهود اذكياء ونجحوا في تحرير اراضيهم للتاريخية و كونوا ملجاء آمن لكل اليهود في العالم ....ولكن بالنسبة لنا ككورد تم قتل وانفال وحرق وتعذيب وتعريب بصورة مرعبة وعالم حقوق الانسان مع ريحة النفط العربي .جرائم لحشد الشيعي قبل اسابيع في كركوك و خورماتو وداقوق ابيض وجه صدام وقادة العراق.... الحصار الاقتصادي الظالم على الشعب الكوردي عمل اكثر اجراما من جرائم ١٩٦٣ , جرائم البعثيين في ١٩٦٣ مجرد تسلية بسيطة مقارنة مع جرائم الحشد الشيعي والجيش العراقي في خانقين وكركوك .

تحت شعار جعلناكم شعوبا
-

تحت شعار جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا! العرب سرقوا أبواب وشبابيك المنازل وتراكتورات الفلاحين الكورد في عفرين، بل ومواشيهم ودجاجاتهم بسفالة لامثيل لها وهم يصيحون "الله أكبر" أو "تكبيييير". نفس اعمال الشيعة في خورماتو وكركوك ,الفرق البسيط ان الشيعة في خورماتو وكركوك يصيحون "لبيك يا حسين" و "يا حسين" ..وكان الكورد شاركوا في قتل الحسين !!! ماذا كانوا يفعلون بالكورد لو شارك كوردي واحد في الكوفة في قتل الحسين ؟ اشكر اجدادي لعدم مشاركتهم في الكوفة ...في الترمينولوجي العلمي الطبي يسمى ب : homozygous اي شخصان مختلفان ولكن يشتركان بصفات جينية مشتركة ..من یعتقد بأن ثمة ظلم أسود وآخر أبیض، فضعفه لیس في نظره وإنما في دماغه .

جريمة الاعتراف بالكيان
卡哇伊 -

جريمة الاعتراف بالكيان ١٩٣٣ عمل اجرامي .الانكليز قاموا برشوة دول كومنويلث للا عتراف بالكيان .مسرحية الاعتراف بالكيان مسرحية دموية مرعبة حيث دفع الكورد واليهود والمسيحيين تكاليف باهضة .

ابشع مجزرة للا طفال
فونتي -

ابشع مجزرة للا طفال الكورد في تاريخ الكيان هي مجزرة ١٥٠ طفل وطفلة في مقبرة واحدة في تازة ٢٠ كلم , طريقة الا عدام طلقة واحدة في الراءس من الخلف . لا افهم قيمهم البشرية ؟ كم انتم محظوظين ايها اليهود .

اجرام البعثيين ١٩٦٣
تالبورجت -

اجرام البعثيين ١٩٦٣ مجرد تسلية بسيطة مقارنة مع الاجرام الشيعي .... قتلة ينقرضون وقتلة جدد في الانتظار

نحن لا نقتل اليهود لانهم
يهود ولكن لانهم معتدين -

كذب نحن المسلمين السنة لا نقتل اليهود لانهم يهود ولا غيرهم ولكن لانهم معتدين ولا يوجد في تاريخنا قتل للذرية الاطفال اعني ولا للنساء هذا تاريخ اليهودية والمسيحية والالحادية والعلمانية الغربية والعربية والشيعة والنصيرية ، المضايقات التي تعرض لها اليهود بالعراق وغيره كانت من ترتيب الاحتلال البريطاني واذنابه و المؤتمر اليهودي بغرض ارهابهم من اجل ترحيلهم الى فلسطين . الاحتلال البريطاني الصليبي مكن لليهود من فلسطين والذين قاموا فيما بعد بقتل ضباطه وجنوده وعمل اكبر عملية تطهير عرقي وقتل و ارهاب في التاريخ الحديث لشعب بغرض تهجيره من ارضه .

الإعدام مصير كل خائن
فلماذا يتباكى على اليهود -

‎لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك يا صليبي حقود لكننا نذكر ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام عشرة الاف فرنسي ! لكنك من حقدك يا ارثوذوكسي صليبي شتام وبذيء وحاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليومين باب حقدك الاسود على الاسلام يا صليبي ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال ، وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم ‎ باليهود ‎ في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و

الفرهود اليهودي ضد
عرب فلسطين المسلمين -

يؤكد العديد من المؤرخين العسكريين أن عملية التهجير القسري للفلسطينيين قد تمت بشكل مبرمج ومخطط بهدف "تطهير" فلسطين من سكانها العرب، وقد واكبت عملية التهجير القسري حملات مكثفة من العنف والإرهاب والمجازر والتي شكلت إحدى الأسباب الرئيسية لهجرة عرب فلسطين قراهم ومدنهم.كما رافقت العمليات العسكرية سياسة الحرب النفسية من خلال تسريب أخبار المجازر على نطاق محلي كي تصل أنباء القتل الجماعي والاغتصاب والهدم إلى الفلسطينيين، وذلك كي تزرع في نفوس السكان حالة من الهلع والذعر ليقوموا بإخلاء قراهم حفاظا على أرواحهم ومتاعهم وأعراضهم. ومنذ الإعلان عن قرار التقسيم رقم 181 بتاريخ 29 نوفمبر/تشرين الثاني 1947, كان يسكن في المناطق التابعة للدولة اليهودية -حسب قرار التقسيم- ما يزيد عن 243 ألف عربي في 219 قرية وأربع مدن هي حيفا وطبريا وصفد وبيسان. وقد هجر من هذه المناطق -في الفترة الواقعة بين قرار التقسيم وحتى شهر حزيران/يونيو 1948- ما يزيد عن 239 ألف عربي وأخليت ودمرت 180 قرية عربية تماما, كما هجر سكان ثلاث مدن كبرى كليا هي صفد وطبريا وبيسان, بينما بقي في حيفا 1950 فلسطينيا وبالمقابل قامت المنظمات العسكرية الصهيونية بتهجير ما يقارب 122 ألف عربي من المناطق التابعة للدولة الفلسطينية, وأخليت ودمرت 70 قرية تماما وهجر سكان يافا وعكا بشكل كلي تقريبا كما تم تهجير جزء كبير جدا من سكان مدينتي اللد والرملة.ويحاول هذا التقرير رصد أبرز المذابح الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني داخل حدود فلسطين التاريخية والتي كثرت إبان إنشاء وقيام الدولة العبرية، وقد كان الهدف الكامن وراء تلك المذابح تفريغ المدن والقرى الفلسطينية من أهلها لتوطين اليهود القادمين من الخارج.مذبحة بلدة الشيخ 31/12/1947 اقتحمت عصابات الهاغاناه قرية بلدة الشيخ (يطلق عليها اليوم اسم تل غنان) ولاحقت المواطنين العزل، وقد أدت المذبحة إلى مصرع العديد من النساء والأطفال حيث بلغت حصيلة المذبحة نحو 600 شهيد وجدت جثث غالبيتهم داخل منازل القرية.مذبحة دير ياسين 10/4/1948 داهمت عصابات شتيرن والأرغون والهاغاناه قرية دير ياسين الواقعة غربي مدينة القدس (تقوم على انقاضها اليوم مستعمرة إسرائيلية تسمى جفعات شؤول) في الساعة الثانية فجرا، وقد شرع أفراد العصابات الإسرائيلية بقتل كل من وقع في مرمى أسلحتهم. وبعد ذلك أخذوا بإلقاء القنابل داخل منازل القر

اليوم ذكرى مرور 44 عاماً
44 -

اليوم ذكرى مرور 44 عاماً على مجزرة قلعة دزة..صفحة اخرى من معاناة الكورد في الكيان العراقي الخبيث ....في الساعة العاشرة من صباح الـ 24 من ابريل 1974 ظهرت في سماء المدينة اربع طائرات من نوع ( سوخوي ) مع طائرتان من نوع ( توبوليف) روسيتا الصنع وامطرت المدينة بمختلف انواع الذخيرة الحربية من صواريخ وقنابل فوسفورية ورشقات من مدافعها الرشاشة واختتمها ببضعة قنابل نابالم حارقة (محظور استخدامها دولياً) ، لتترك المدينة بعد نحو ساعة من القصف المكثف وقد ارتكبت مجزرة مروعة ، فغدت شوارع المدينة وازقتها ، دوائرها الرسمية والمباني المخصصة للجامعة واحيائها السكنية بركة من دماء اكثر من 350 ضحية بريئة و 750 جريحا باصابات مختلفة الى جانب الاضرار المادية الجسيمة التي لحقت بالمباني والطرقات والاسواق . وفي عام 1989 وفي اعقاب عمليات الانفال العربية عادت الكيان الخبيث ودمرت المدينة تدميرا كاملا ونسفتها عن بكرة ابيها اسوة بعشرات المدن الاخرى وآلاف القرى في اقليم كوردستان وهجّرت اهل قلعة دزة الى مجعات قسرية في الجنوب العراقي .

اعتراف جندي مسيحي
عائد من أفغانستان -

جندي دنماركي عائد من أفغانستان : لم نجد ارهابيين في أفغانستان غيرنا !

البطاقات الصفراء اختراع
مسيحي لتمييز اليهود -

البطاقات الصفراء تذكرنا بالشارات الصفراء التي الزم بها المسيحيون في أوروبا اليهود بوضعها من باب التمييز العنصري وقال بيقولوا المسيحية محبة وقال بيقولوا المسيح صلبوه عشانك

كيف عامل رسول الاسلام
اليهود والنصارى ؟ -

على خلاف ما يروجه أعداء الاسلام من الكنسيين واخوانهم الملاحدة يُعتبر الدين الإسلامي دين التسامحِ والخلقِ الحسن، فلا يُجيز قتل النفس أو الاعتداء على أحدٍ بحجّة أنه يعتنق أحد الديانات الكتابيّة الأخرى وهم اليهود والنصارى، فقد راعى الإسلام من يعتنقون هذه الديانات ويعيشون وسط المسلمين في المجتمع الإسلامي، ونظّم العلاقات معهم مما يترك المجتمع متماسكاً ومترابطاً؛ فالإسلام بعيدُ كل البعد عن الإرهابِ أو محاولة إيقاع الأذى بمن يدينون بغير الإسلام ما داموا لا يضرّون بأحدٍ من المسلمين أو بالإسلام. كيفية معاملة الرسول صلى الله عليه وسلّم لليهود والنصارى كان الرّسول صلّى الله عليه وسلّم القائد الحكيم وصاحب التفكيرِ السليم؛ حيث استطاع إدارة الدولةِ الإسلاميّةِ بكلّ ذكاءٍ وحنكةٍ على الرغم من عدم توّفر الموارد والوسائل التي تسهِّل من مهمة القائد في ظلّ تواجد أقلياتٍ ممّن يدينون بالديانة النصرانيّة واليهوديّة يعيشون مع المسلمين، فقد كان الوضع السائد هو سيادة الدين الإسلاميّ وأحقيته وسيادة توحيد الله تعالى وعبادته على الجميع، وأنّه لا فائدة ممّن يدينون بغير ديانة الإسلام، وهذا هو إيمان الجميع عندما قدِم الرسول صلى الله عليه وسلّم إلى المدينة أول ما قام به هو وضْع دستورٍ للتعامل بين الناس، وكان من بنوده أنّ المؤمنين يرتبطون معاً بعلاقاتهم ولا يجوز تقديم المحبة والود لمن هو خارج دائرة الإسلام، ولكنه لم يُجز التعدي عليهم أو الإضرار بهم بحجة التبرؤ من دينهم، كما أمّنهم على حياتهم فلا يجوز قتل يهودي أو نصراني إلّا من خان أو أضّر بالإسلام، كما سمح لهم بالتملّك وممارسة الأعمال التي يحبونها مثل التجارة. وقد أعطى الإسلام اليهود والنصارى حقّ الحماية في ظلّ الدولة الإسلامية من أي اعتداءاتٍ خارجيةٍ، ونشر العدل فيما بينهم وبين المسلمين حيث لم يحكم ظلماً على يهوديّ دفاعاً عن مسلمٍ، ولعلّ حادثة قتل عبد الله بن سهل رضي الله عنه تدلّ على ذلك، فقد كانت المؤشرات تدّل على أنّ أهل خيبر هم من قاموا بذلك إلّا أنه مع عدم توفر الأدلة الكافية والظاهرة لم يدينهم الرسول صلى الله عليه وسلّم. ومن مظاهر المعاملة الجيّدة التي عاملها الرسول صلى الله عليه وسلّم لليهود زيارة مريضهم وقبول الهدايا منهم، وسمح لهم بالرجوع إلى قواعد دينهم عند وقوع الخصومة فيما بينهم ولم يجبرهم على الاحتكام لديه وفق قواعد الدين الإسلاميّ م

ما علاقة الاسلام بتجاوزات
الشيوعيين والقوميين -

ايش علاقة الاسلام بمضايقات وتجاوزات الشيوعيين والقوميين لليهود ؟! هل سمعتم بمرجع ديني مسلم سني يدعو الى الانتقام من اليهود او غيرهم ؟ يذكر التاريخ هذه الواقعة ومثلها كثير فعندما أراد الخديوي حاكم مصر تهجير المسيحيين من مصر الى جنوب السودان ومجاهل افريقيا لورود اخبارية ان كنيسة الارثوذوكس تتواطأ مع روسيا الارثوذوكسية باحتلال مصر وذبح المسلمين فعرض الخديوي الامر على شيخ الازهر فرفض شيخ الازهر هذا الامر بشكل قاطع فصعد الخديوي الامر الى السلطان عبدالحميد بالاستنانة فرفض هو الاخر الان السؤال لو كان الوضع معكوسا كيف سيكون الامر من تاريخ المسيحية الرحيمة نعلم انها ابادت ملايين البشر من المسلمين ومن غيرهم وكن ابناءها ايضاً

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

من يعيش فى بلاد المؤمنين من غير المسلمين يسمع الاساءات كل يوم عدة مرات الاعتداءات وعندما تسأل المؤمنين يقولون لك أن هذا كلام اللة دون تقديم دليل واحد على ذلك . أو كأن اللة يريد الفتنة بين عبادة الذين خلقهم هو بنفسة أى يخلق مؤمنين ويسلطهم على الكفار ولا أحد يعرف حتى تاريخة ما الحكمة فى ذلك ؟ ولماذا يخلق كفار اذا كان يأمر بقتلهم على أيدى المؤمنين ويظل على هذا المنوال منذ قرون بعيدة دون أن يستيقظ أو يدرك ذلك وكأنة فى غيبوبة . نبى الرحمة وحتى وهو على سرير الموت كانت أخر كلماتة : لعن اللة اليهود والنصارى وكأن وظيفة اللة هو أن يلعن اليهود والنصارى ومع ذلك لم يكف عن أن يخلق يهود ونصارى حتى تاريخة ...وعجبى ؟ . بل قال : لا يبقى دينان فى الجزيرة ...انتهى - أما تعلق رقم 1 ورقم 7 فهو يمثل التقية الاسلامية المفضوحة ...مثل شيخ الأزهر الذى يذهب الى الغرب الكافر ويقول عن اليهود والنصارى : لهم ما لنا وعليهم ما علينا ..وسرعان ما يعود ويؤكد أن اليهود والنصارى كفار وحرفوا كتبهم الخ الخ . بالفعل فان الذين أمنوا مساكين فهم ضحايا هذة التعاليم ولكن أعيب عليهم عدم القراءة والفهم وعدم قراءة وجهات النظر الأخرى وبعين محايدة .

اهل الكتاب قبل المسلمين
رداً على اي مضبوع -

‎بعيداً عن شعوذات الصليبي الارثوذوكسي المضبوع فول نقول توضيحاً للسادة اصحاب العقول معنى مصطلح الذمية المقصود بأنهم "أهل ذمة" هو كونهم تحت الحماية الإسلامية ومسؤولية الدولة. ولا تقصر الشريعة الإسلامية تلك المسؤولية على الدولة فقط ولكن تصرفها أيضا على المواطن المسلم فلا يجوز للمسلم الاعتداء او الإساءة لأحد من أهل الذمة تحت عذر أنه من غير المؤمنين بالقرآن أو برسول الإسلام محمد بن عبد الله وإنما أوضحت الشريعة أن مسألة الإيمان يحاسب عليها الله وحده يوم القيامة.قال رسول الله: "من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها لتوجد من مسيرة أربعين عاما"ومن المواقف التاريخية التي تؤكد تحكيم المسلمين لتلك النصوص وعدم التغاضي عنها موقف ابن تيمية عندما فاوض المغول على أسرى من المدنيين قد أسروهم في هجماتهم على المدن في سوريا. وقد حاولوا تسليم الأسرى المسلمين فقط دون أهل الكتاب والاحتفاظ بهم كعبيد فقال لهم المفاوض: أهل الذمة (يقصد أهل الكتاب) قبل أهل الملة (يقصد المسلمين) أي أنه يطلب تسليم المسيحيين واليهود قبل المسلمين.هذا هو الاسلام يا سادة وذاك ابن تيمية المفترى عليه

نحن الذين حمينا اليهود
قديماً وحديثاً -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان الذين تاريخهم سلسلة من المذابح ضد اليهود وغيرهم كما أوضحنا ، واخوانهم في الدين الملاحدة والشعوبيون الحقدة السفلة المتصهينين. فهذه شهادة لحاخام ميشال سرفاتي -وهو من يهود المغرب المقيمين في فرنسا- لنطلع على رأيه في موضوع دور مسجد باريس في مساعدة اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، فقال "لدي قناعة راسخة بأن مسجد باريس ساعد اليهود خلال الحرب العالمية الثانية، وأنه قام بذلك بطريقتين: الأولى، شهادات تثبت أن فلانا مثلاً مسلم أو على الديانة المحمدية كما كان يقال في ذلك الوقت. والثانية، إخفاء يهود لفترات قصيرة تسمح لهم فيما بعد بالهروب". ويضيف الحاخام سرفاتي "أنا لا أؤمن بالرأي الذي يقول إن الأمر مجرد أسطورة، حتى أني أعتقد بأن بعض اليهود اعتنقوا الإسلام واستفادوا من حماية المسجد، خاصة من الشباب الذين فقدوا عائلاتهم مثلاً". ويذهب الحاخام إلى القول "أرشيف المسجد ربما يكون اختفى مع وفاة الإمام قدور بن غبريط الذي لم تكن له علاقة حسنة مع من جاؤوا بعده وتسلموا زمام الأمر في المسجد". لم نتكلم عن ايواء المسلمين للمسيحيين الفارين من الحرب العالمية الثانية الى سواحل الشام ومصر .

المؤتمر السابع الاسلامي
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

المؤتمر السابع الاسلامي لوزراء الخارجية الاسلامية انعقد دورة التضامن مع انتفاضة الشعب الفلسطيني في21 آذار/مارس 1998 بحضور٢٢وزيرا في عمان ,الملك حسين استقبل بحرارة وزراء الخارجية العرب والاسلاميين . وقبل ذلك باسبوع فقط و في 16 آذار/مارس 1998., الدولة العراقية العربية هاجم الاطفال الكورد بالغازات الكيمياوية, وقتل الاف الاشخاص 000 20 جريح, معظمهم من المدنيين, , وكان كل الوزرا الدول الخاريجية مطلعين على مجازر الكورد , وهل نطق احدهم بحرف واحد حول المجزرة ؟ طبعا لا .

من هم اليهود؟؟
Omar -

وقالت اليهود عزير ابن الله .. هل كانت بني قريضه تقول ان عزير ابن الله؟؟

. تاريخ مختصر مفيد
-

هل هذا الرب الضعيف
قادر على أن يشفيكم؟ -

تأويل وتدليس وتنزيل وكذب رهيب إن دل على شيء فإنما يدل على حقد وغل وكراهية تعجز عن حملها جبال كسرطان خبيث لا ينفع معه علاج سوى البتر والحرق والإستئصال للشفاء. نحن نتمنى أن يشفينا ربنا إذا كنا بحاجة لعلاج لأنه قادر وقوي وكريم لا يبخل علينا برحمته. أما أنت فهل ربك قادر على شيء بعد أن سخرتم منه وصلبتموه بدق المسامير برأسه ويديه ورجليه وشربتم دمه وأكلتم لحمه؟ أليست هذه هي بموروثاتكم الدينية والإجتماعية والأخلاقية فعدم التدقيق والتمحيص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة هو السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي للبشرية والإنسانية وكان السبب في حروب عالمية وصليبية وأهلية أزهقت مئات الملايين من أرواح الأبرياء بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية ، فكيف نصنع أصناماً للرب ونقنع البشر أنها تدمع دماً وزيتاً؟ وكيف يصلب ربنا ونأكل لحمه ونشرب دمه في الكنيسة ونجبر أطفالنا على تقليدنا أليس هذا إرهاب ديني ما بعده إرهاب للأجيال؟ الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت واليك الدليل من الإصحاح 19-19 وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَجُيُوشَهُمْ وَقَدِ احْتَشَدُوا لِيُحَارِبُوا هَذَا الْفَارِسَ وَجَيْشَهُ. 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، - متى 5 " 27 وَسَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: لاَ تَزْنِ! 28أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ بِقَصْدِ أَنْ يَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ!29 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ! 30 وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْطَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً مِنْ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُطْرَحَ جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ ! - مرقس 9:47 " وان اعثرتك عينك فاقلعها.خير لك ان تدخل ملكوت الله اعور من ان تكون لك عينان وتطرح في جهنم النار. .يعنى كل

إلى رزكار محمود كريم
بسبوسة -

وماذا عن الإغتصاب؟ حدّثنا بحق السماء! ولكن ألا ترى أن تعليقاتك كلها فوتو كوبي؟! متى تخجل من نفسك. رزكار، ابحث عن عمل حتى لو غلست سيّارات في مدينة بيرمنغام. المهم تجد ما يشغلك ويسلّيك، وأعلم أن العمل خير من أن تمارس الخبل بتعليقاتك يومياً.

اليهود اليوم مثل النازيين
وكيانهم الغاصب الى زوال -

نحن نقول لكل متغطي بالصهاينة اليهود من الانعزاليين والقوميين والشعوبيين من الكورد وغيرهم انه عريان ، ذلك ان الكيان الصهيوني مصيره الزوال الحتمي لقد ظنت بريطانيا وغيرها من دول اوروبا التي احتلت العالم القديم والجديد انها ستضل محتلة لتلك الدول والمناطق الى الابد ، ولكنها تفاجئت انها ترغم على مغادرة تلك الأماكن حتى من غير قتال فاتعظوا يا كورد وغيرهم من الاقليات والاعراق الدينية والمذهبية فدوام الحال من المحال والمتغطي باليهود والامريكان عريان .هنا نستطيع أن نقول الكثير، ولكن، للإختصار، لنبدأبالقول أن الأبحاث التاريخية والجينية الحديثة تثبت بأنه لا يوجد هناك شعب يهودي نقي عرقيا وأن اليهود الحاليين لا ينحدرون من أصل جيني مشترك. إن أسطورة “الشعب اليهودي الواحد الموزع في قارات العالم الثلاث والممتد عبر آلاف السنين” هي فكرة حديثة لم يكن لها وجود قبل عام القرن الثامن عشر الميلادي، وهي فكرة تشكلت من قبل مثقفين أوروبيين- يهود وغير يهود- متأثرين بالأفكار القومية والنظريات العنصرية التي كانت سائدة في أوروبا في تلك الفترة. ولمزيد معلومات عن هذا الموضوع يرجى مطالعة هذا الكتاب للمؤرخ الإسرائيلي شلومو ساند: اختراع الشعب اليهودي، وللإطلاع أكثر على الأبحاث الجينية والبيولوجية والأنثروبولوجية حول هذا الموضوع يرجى مطالعة كتاب الأنثروبولوجي اليهودي المتخصص بالدراسات اليهودية رافائيل باتاي (والذي لا يخفي دعمه للكيان الصهيوني في الكتاب): “أسطورة العرق اليهودي“، وكذلك الكتيب الصغير للبيولوجي اليهودي والذي يحمل نفس العنوان: “أسطورة العرق اليهودي: وجهة نظر بيولوجي“. وأنا تعمدت الإستشهاد بكتاب يهود، بعضهم مناصر للكيان الصهيوني الذي يعتمد في تشريع وجوده على هذه الفكرة، لتوضيح أن هذه الفكرة بيّنة الفساد.ويمكن تسويد عشرات الصفحات حول مراجع تؤكد كيف أن يهود العالم (مثل مسلمي العالم ومسيحي العالم وبوذيي العالم) لا يجمعهم رابطة بيولوجية وجينية، بل ما يجمعهم دين وثقافة مشتركة (تماما مثل المسلمين والمسيحيين وغيرهم، وتؤكد كيف أنهم تزاوجوا واختلطوا بالجماعات التي عاشوا معهم، وكيف أن الديانة اليهودية، مثل غيرها من الأديان، تمارس الدعوة ويتحول إليها أقوام وأفراد جدد.
بل إن هذه الفكرة هي الفكرة التي على أساسها ارتكبت أبشع جرائم العصر الحديث: الهولوكوست والتطهير العرقي. فالنازيين، مثل الصهاينة ولؤي الشريف

من الواجب الانساني
-

من الواجب الانساني اجبار الكيان العراقي على دفع تعويضات مناسبة لليهود والكورد والمسيحيين . العنصرية العربية حتى في التعويض ...دفع الكيان ٥٣ بليون دولار للاخوان الكويتيين جراء جرائم الكيان لمدة ٦ اشهر في الكويت ...بينما الكورد واليهود والمسيحيين لم يحصلا على اي نوع من التعويضات جراء ابشع نوع من الجرائم المقرفة ولمدة ٨٠ سنة .اجرا م الكيان العراقي عمل لا اخلاقي .وهل الحصار الاقتصاد الشيعي على شعب كوردستان ..عمل اخلاقي ؟

ومشكلة المدافعين
-

ومشكلة المدافعين عن اكذوبة وحدة العراق كذلك .. انهم لا يدركون الحقائق بل لا يريدون اصلا التطرق لها لخوفهم من انهيار اوهامهم التي غسلوا عقول شرائح اجتماعية وصغار العمر والجهلة بانها عقيدة لهم .. وخوفا من خسارة مصالحهم القائمة على عذابات الناس.. نتيجة هذه الوحدة المشؤومة

الجزائر
-

الجزائر ورغم كل العقود الطوال من الاستيطان الفرنسي عادت إلى الجزائريين. ......وارض اسرائيل رجعت الى اصحابها الا صليين بالرغم من الا كاذيب العربية .

وقيم التعريب والاغتصاب ا
-

هل اسرائيل هي التي تحتل كوردستان ؟ هل اسرائيل قامت بتعريب كوردستان ؟ هل اسرائيل قصفت حلبجة بالاسلحة الكمياوية ؟ هل اسرائيل قامت بعمليات الانفال ؟ هل اسرائيل تقوم بشنق شباب الكورد بالرافعات في الميادين العامة ؟ هل اليهود وضعوا كوردستان تحت الحصار الاقتصادي الظالم؟ هل اليهود استلموا القمح من فلا حي كوردستان ويرفظون دفع المستحقات منذ ٢٠١٣ ؟ هل اليهود يقومون باغتصاب الكورديات في كركوك ام ابناء النجف والكرطلاء والمرظلاء ؟؟ ....انها صراع الحضارة مع الهمجية وقيم التعريب والاغتصاب الجنسي . .

الفهم العربي للتاريخ و
✂️ ✂️ ✂️ -

الفهم العربي للتاريخ و الجغرافيا و إرتباط الناس بالأرض فهم قاصر و غبي إذ إعتقد بأنه بمجرد طرد السكان الكورد او الامازيغ او المسيحيين من أراضيهم و جلب العرب لأسكانهم في هذه الأراضي من خلال المغريات المالية و الوظيفية سيغير من الواقع و يحولها الى مناطق عربية .

الشعور بالمكابرة
⛹⛹⛹⛹⛹ -

الشعور بالمكابرة والاستعلاء بالنسبة للكورد تنعكس في الممارسات اليومية و اللغة الاستعلائية للعرب العراقيين . نكتة (وين اذانك ) و(صدگ كردي) و(وقابل كردي) .......الخ التي يتشدق بها العنصريين العرب في العراق للاشارة الي غباء الكورد وتأكيد تفوقهم العرقي والنتيجة فمن الطبيعي سوف الكورد يعرضون انفسهم لخطر الهجوم المباشر او الغزو او السطو من قبل الشعوب المتسلطة عليهم مدفوعين بشراهتهم واحتقارهم للعنصر الكوردي الضعيف والغبي عرقيا في نظرهم .

نكتة الموسم -

اضحكني قول احد المترجمين حيث يترجم للعرب السوريين في بريطانيا ( بريطانيا جلب ٢٠ الف عربي عنصري سوري ويتطفلون على النظام الاجتماعي).في مكتب العمل طلب العربي السوري كورس للملاكمة بينما المسؤلة قالت انت تحتاج لدراسة اللغة الانكليزية واذ لم تدرس الانكليزية سوف نقطع المساعدات الاجتماعية ...ولاء ن الملاكمة تسلية هدف مكتب العمل مساعدة العاطلين عن العمل وليس ايجاد التسلية للعاطلين .فشتم السوري و اصبح عصبيا وقال ( والله انتي يهودية ) ( انا متاكد انتي يهودية )( انتي عنصرية) .....وببرودة اعصاب قالت السيدة الجامايكية ..كلا انا من جامايكا ومهاجر مثلك وانا مسيحية ..... الجامايكية تفهم الكلمات ولكن لم يستوعب ان العرب يستعملون كلمة اليهودي ...كشتم حسب نظرية الا ستعلاء العربي .

مجرد صدف عجيبة :
-

مجرد صدف عجيبة :

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

مسئول التعليقات فى ايلاف سرق نصف تعليقى السابق مع أنة يسمح بنشر معلقات وبذاءات معادة ومكررة ولا قيمة لها ومع أن تعليقاتى كلها من كالكتب التى لم يعتريها التحريف . ربما مسئول التعليقات لا يعرف أن حق الرد مكفول بالقانون ؟ ها نحن نرسل التعليق لعلة ينشر دون سرقات . سيدى الكاتب : الذين أمنوا يتطاولون على كل الديانات ويسمحون لأنفسهم باهانات الأخرين وعندما نناقشهم فى الدين الأعلى أو نقرأ لهم نصوصهم ينهموننا بأننا نحقد على الاسلام ونكرة الاسلام ..الى أخر هذة الشعوذات . ما علينا . نبى الرحمة قتل كل رجال بنى قريظة ولم يحاكم الخونة فقط - كما يبرر المؤمنون سبب قتل بنى قريظة - وسبى نساءهم وأطفالهم واستولى على ممتلكاتهم وهذا يناسب هوى الرسول الأمين وجبريل صديقة وهذا الحكم نطق بة سعد بن معاذ الذى يعرف مأرب رسول الرحمة . ولا أعرف هل لو قام مجموعة من الأشخاص بالخيانة ينزل العقاب على الجميع بهذة الرحمة ؟ ولماذا الاستيلاء على أملاكهم ؟ انتهى - أما أغرب جهاز لكشف الخيانة هو الانبات أى شعر العانة أو الأبط ....يعنى لو عندك شعر فى منطقة العانة أو الابط فأنت خائن ..يمكن تسجيل هذا الاختراع فى موسوعة جينيس ريكوردز وهذا يحسب للمسلمين أو ل نبى الرحمة . ونبى الرحمة أكد على أن اليهود والنصارى فكاك للمسلمين من النار يوم القيامة ولا أعرف لماذا لم يختار هندوس أو زرادشت أو ملاحدة .بل حدد اليهود والنصارى ؟ والمشعوذ اياة يحاول تجميل مصطلح الذمة ...هل بعد القبح ذنب يا رجل ؟ الذمة من أقبح الألفاظ وغير قابل للتجميل ..انتهى . - أما المعلقات التى تشرح جمال الاسلام وحلاوتة وكيف الرسول الكريم عامل النصارى واليهود فهى تصلح فقط للمشعوذين وفى المنابر اياها لأنهم ينقلون ولا يفهمون ولا يقرأون ولا يعقلون . معاملة الرسول لليهود والنصارى نسمعها منكم يوميا ونراها ونرى أفعالكم مع اليهود والنصارى ونعرف نصوصكم ونقول لكم ربنا يشفيكم من الشعوذات والبذاءات والكذب البواح . انشر يا ايلاف من غير دعوشة . قادر يا كريم .

فتاوي حاخامات اليهود
الداعية لابادة المسلمين ؟ -

أصدر الحاخام شموئيل إلياهو عضو هيئة الحاخامية الكبرى، فتوى يحض فيها على قتل المقاومين الفلسطينيين فور إلقاء القبض عليهم. كرادع للهبة الجماهرية الفلسطينية. وحثت الفتوى كل المستوطنين، بأن يكونوا مسلحين في كل وقت، كما طالبت جنود الجيش والشرطة الإسرائيلية. بإطلاق الأعيرة النارية الحية على كل من يتمكنون من إلقاء القبض عليه من مقاومين. وصلت الفتوى الصهيونية البشعة والعنصرية الكريهة إلى أبعاد أكثر تطرفًا! عندما طالبت بمحاكمة كل من لا يلتزم بهذه الفتوى من الجنود الصهاينة وقطعان المستوطنين، مدّعيةً أن هذا سيكون حلًا ناجعًا لوأد انتفاضة الشباب الفلسطيني في كل مكان. ونوّهت أيضا إلى أنه في حال كان التحقيق مع هؤلاء المقاومين الفلسطينيين نافعًا في الحصول على معلومات عن غيرهم. وتساعد في إلقاء القبض على غيرهم، فيجوز الانتظار لإجراء التحقيق يتبعه القتل مباشرةً. للعلم. فإن تاريخ هذا الحاخام زاخر بمثل هذه الفتاوى العنصرية. التي يصدرها ضد العرب والفلسطينيين، فقد أصدر أخيرًا أيضًا فتوى تدعو لتدمير المسجد الأقصى. ومنع الفلسطينيين من الصلاة فيه، وفي أثناء حرب غزة الأخيرة أصدر العديد من الفتاوى لتشجيع الجنود الإسرائيليين على القتل. وتدمير البيوت على رؤوس ساكنيها. وفيما يتعلق بالاستيطان، فقد أصدر فتاوى تحض على طرد المقدسيين من منازلهم في القدس ومنع تأجيرهم البيوت والعقارات داخل المدينة المقدسة، وترك الباب مفتوحًا على مصراعيه أمام المنظمات الاستيطانية لابتلاع الأرض الفلسطينية بعد إفراغ سكانها منها. أيضا. منذ فترة قريبة أصدر عدد من الحاخامات اليهود (الإثنين24 أغسطس2015) فتوى تنص على الآتي: "اقتلوهم وأبيدوهم بلا رحمة للحفاظ على إسرائيل". هؤلاء الحاخامات شكلوا قبل عشر سنوات حركة وأطلقوا عليها اسم "هسنهدرين هحداشا" (مَجْمَع الحاخامات الجديد). أسس هذه العصابة الحاخام عيدان شتاينليزتس، الحاصل على "جائزة إسرائيل" و "وسام الرئيس "الإسرائيلي"، وهما يعدان "أرفع" الجوائز"الإسرائيلية". هذه الحركة رسمت هدفا واحدا لها: تنمية فكرة القتل والعنف في نفسية الأجيال الجديدة من اليهود! هدفها إذن تعميق الأيديولوجيا السوبر فاشية والسوبر عنصرية في ذهنية اليهودي الـما بعد صهيوني. بالضرورة هناك أيديولوجيا إنسانية.. وأخرى لا إنسانية كأيديولوجيا العنف و

هل هذا الرب الضعيف
سيشفيكم من الحقد والكره؟ -

ابن المحبة يصول ويجول في الموقع يسب ويشتم البشر والبشرية والإنسانية وحتى المحرر لم يسلم من لسانه. يتحدث عن ما يسميه فضائح الأديان ويتعامى عن فضائحه. من يصدق ما تقول إذا كنت أنت أصلاً غير مقتنع به ولا تطبقه لا تفهم ولا تقرأ ولا تريد أو بالأحرى ليس عندك المقدرة على الفهم والإستيعاب ولو قرأت ما كتب لما شتمت كعادتك وشيمتك لأنك لا تتقن سوى هذا الإسلوب الوضيع بالحوار. نحن نورد لك أمثلة من أناجيلكم وعلى لسان ربك ولا ننقل تفاهات وقيل قال ولا عن فلان ولا علان ومن عجزك ونكرانك للحقائق تلجأ كعادتك للردح والسباب والشتائم. وهذه الحقائق من كتبكم وعلى لسان كباركم الذين علموكم فن الحقد والغل والكراهية؟ إقرأ علك تتعظ أنت وأمثالك ممن لا أمل في شفائهم، فنحن نتمنى أن يشفينا ربنا إذا كنا بحاجة لعلاج لأنه قادر وقوي وكريم لا يبخل علينا برحمته. أما أنت فهل ربك قادر على شيء بعد أن سخرتم منه وصلبتموه بدق المسامير برأسه ويديه ورجليه وشربتم دمه وأكلتم لحمه؟ أليست هذه هي بموروثاتكم الدينية والإجتماعية والأخلاقية فعدم التدقيق والتمحيص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة والمخالف لمعتقدات دين أهل المحبة هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي للبشرية والإنسانية وكانت السبب في حروب عالمية وصليبية وأهلية أزهقت مئات الملايين من أرواح الأبرياء بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية ؟ الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت واليك الدليل : إليك ماسيفعله إلهك بكم الإصحاح 19 " 19 وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَجُيُوشَهُمْ وَقَدِ احْتَشَدُوا لِيُحَارِبُوا هَذَا الْفَارِسَ وَجَيْشَهُ. 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، - متى 5 " 27 وَسَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: لاَ تَزْنِ! 28أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ بِقَصْدِ أَنْ يَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ!29 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَف

فحص لرواية إعدام الخونة
من قبيلة بني قريضة اليهود -

‎والحقيقة أن الروايات عن قتال النبي لليهود شابها الكثير من الافتراءات التي صوَّرت بعض هذه الفتوحات، ومنها غزوة بني قريظة، وكأنها تطهير عرقي لليهود، بقتله لـ800 مقاتل، على الرغم من استسلامهم ودخولهم في دائرة الأسرى، وهو عدد مبالغ فيه إذا علمنا أنهم احتجزوا قبل إعدامهم في دَارِ بِنْتِ الْحَارِثِ، فأي دار قادرة على استيعاب كل هذا العدد؟! كما أن الإعدام تم بواسطة شخصين من الصحابة هما علي والزبير، فهل يمكن لشخصين ذبح 800 مقاتل؟! كما أن القتل شمل في روايات أخرى كلَّ من أنبت، أي المقاتل وغير المقاتل، مما يرشح هذه الأعداد للزيادة، وهو الأمر الذي لو حدث لكان جديراً باستفزاز شعور اليهود الديني، وأن تتحول هذه الأحداث إلى مرثيات حزينة تبقى محفورة في الذاكرة، ولكان الأولى بالكاتب اليهودي صموئيل أسبك في كتابه “مآثر شهداء اليهود”، الذي كتبه في القرن السادس عشر المسيحي، أن يستشهد بمثل هذه التفاصيل، وهو ما لم يحدث!!

جوانب الضعف في رواية
القصاص من بني قريضة -

‎من حيث المبدأ كل خائن عقابه الإعدام لدى كل الاديان والشعوب والحقيقة أن الروايات عن قتال النبي لليهود شابها الكثير من الافتراءات التي صوَّرت بعض هذه الفتوحات، ومنها غزوة بني قريظة، وكأنها تطهير عرقي لليهود، بقتله لـ800 مقاتل، على الرغم من استسلامهم ودخولهم في دائرة الأسرى، وهو عدد مبالغ فيه إذا علمنا أنهم احتجزوا قبل إعدامهم في دَارِ بِنْتِ الْحَارِثِ، فأي دار قادرة على استيعاب كل هذا العدد؟! كما أن الإعدام تم بواسطة شخصين من الصحابة هما علي والزبير، فهل يمكن لشخصين ذبح 800 مقاتل؟! كما أن القتل شمل في روايات أخرى كلَّ من أنبت، أي المقاتل وغير المقاتل، مما يرشح هذه الأعداد للزيادة، وهو الأمر الذي لو حدث لكان جديراً باستفزاز شعور اليهود الديني، وأن تتحول هذه الأحداث إلى مرثيات حزينة تبقى محفورة في الذاكرة، ولكان الأولى بالكاتب اليهودي صموئيل أسبك في كتابه “مآثر شهداء اليهود”، الذي كتبه في القرن السادس عشر المسيحي، أن يستشهد بمثل هذه التفاصيل، وهو ما لم يحدث!!

هي ديانه وقوميه
من الشرق الاوسط -

"اليهودية ديانة وليست قومية" ؟؟؟!!!! ما زلتم ترددون وتصدقون نفس اكاذيبكم يا عرب؟؟!!! اليهوديه قوميه وديانه ثم، ما دخل كونها ديانة او قومية بما حدث لهم في العراق؟؟!!!