فضاء الرأي

لتكف الحكومات العراقية عن محو اثار العراق اليهودية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
&تحاول الحكومات العراقية جهدها محو كل أثر يهودي يشير الى وجود الطائفة اليهودية في العراق. فقد قامت بالبيع بمزادات علنية ممتلكات اليهود من بيوت وعقارات (انظر: د. نسيم قزاز، الفرهود الثاني في العراق، اموال اليهود في العراق تعرض للبيع بالمزادات العلنية، 2016). كما نشرت جريدة المدى العراقية خبرا بعنوان "الطائفة اليهودية في كردستان" تناشد المجتمع الدولي انقاذ مرقد النبي ناحوم من الانهيار لاهمال الحكومات العراقية المتتالية بتعميره. كما قامت الحكومة العراقية قبل فترة قصيرة بهدم دار اول وزير مالية في تاريخ العراق "ساسون حسقيل" والتي يناهز عمرها ال١٠٠ عام مدعية بأنه ليس من التراث العراقي. وكانت قبل ذلك قد جعلت مزار الكفل حيث قبر النبي حزقيال مزارا ومسجدا اسلاميا يعود الى الوقف الشيعي وذلك باخفاء معالمه اليهودية. ارجو ان يخرج العالم المتنور من صمته على هذه التجاوزات والجرائم ضد تراث العراق الاصيل وان يقوم بحملة لايقاف الحكومات العراقية عن استهتارها بالتراث اليهودي في العراق كما استهترت داعش بالتراث العراقي قبل ظهور الاسلام .&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا حضرة الكاتب
Wahda -

لماذا لم تسمي الأشياء باسمها انها حضارات الاشوريين والبابليين في بلاد ما بين النهرين وليس تراث العراقي قبل الاسلام فالعراق اليوم لم يكن يسمى عراق وقت ذاك

يقول المقريزي في المواعظ
Rizgar -

يقول المقريزي في المواعظ والاعتبار ج1 : أن عمراً أعلن لأهل مصر: أن من كتمنى كنزاً عنده فقدرت عليه قتلته وقيل له أن قبطياً من الصعيد اسمه بطرس لديه كنز فرعونى فحبسه عمرو واستجوبه فأصر على الإنكار، وعلم عمرو مكان الكنز فاستولى عليه وقتل المصرى وعلق رأسه على باب المسجد، فارتعب الأقباط ومن كان عنده كنز أسرع بتسليمه إلى عمرو.فكيف ؟؟؟ هدفهم السرقة , حضارة مبنية على سرقة الا خرين , عند هجمات الجيش العراقي على كوردستان , كانوا يسرقون كل شئ ثم يحرقون القرية !!

العرب يقومون بتدمير تاري
ابن كوردستان الشامخ -

العرب يقومون بتدمير تاريخ المنطقة عمدا , لتزوير وفبركة التاريخ , وحرق الا ثار , حرق الوثائق , لذلك كل كتب المؤرخين العرب مزيفة واذهب شخصيا الي المؤرخين الاجانب الذين يتسموا بالحيادية والتدقيق .

الاثار حرام شرعا
فول على طول -

الدين الأعلى يحرم الأثار تحريما قطعيا سواء أثار يهودية أو نصرانية أو تابع لأى ملة أو ديانة ...الدين الأعلى يحطم كل شئ .ويخاف من كل شئ.... ويتشكك من أى شئ ...ويشك فى أى شئ . يخاف على أتباعة من عبادة الأوثان ونحن الان فى القرن ال 21 ...وكأن المؤمن - المخلوق الارتكازى - لا يعرف الفرق بين التمثال وبين المعبود ....ولا يعرف الفرق بين الدوم وبين النبيذ ...ولا يعرف الفرق بين ذبح الشاة وذبح البشر ...مساكين الذين امنوا . ...يحتاجون للفتوى حتى تاريخة بالرغم من مرور 14 قرنا على الدين الأعلى وكأن بة أشياء غامضة حتى تاريخة . ..الدين الوحيد الذى بة وظيفة تسمى " المفتى " وبة هيئة خاصة تسمى هيئة كبار العلماء ...علماء مقصود بها حفظة النصوص عن ظهر قلب وليس علماء طب أو كيمياء أو طبيعة لا سمح اللة فهذا العلم خاص بالكفار فقط .

لك الشرف يا عراق
اثير -

لك الشرف يا عراق الى ألابد لان أول كتاب الهي مقدس للبشر كتب على ضفاف انهار بابل.

التماثيل
Alan -

في الدول العربية أهم التماثيل المقدسة هي اصنام الزعماء

عقارات بني قريضه!!!
د. البربوتي -

لماذا لا يطالب اليهود بعقاراتهم ..؟! ماتزال تلك العقارات بأسمائهم حتى اللحظه!!وكل من يقول انه اشترى عقاراً كان بأسم يهودي ولديه دليل فدليله مزور!!ابأمكان المطالبه بهذه العقارات في ظل المتغيرات الجديده في العراق...لا يجوز بيع عقار اليهودي الا من كانت له حصه شائعه فتم ازالة شيوعها قضائياً او تم تفتيتها او عن دين ناشيء عن ثمنها!!