فضاء الرأي

هل حقا أن داعش قتلت من المسلمين أكثر؟

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&أحيانا كثيرة نقرأ من بعض معارضي التنظيمات المتطرفة المزعومين، ان أعضاء هذه التنظيمات يصرخون وينددون ويهددون إسرائيل واليهود والنصارى ولكنهم يفجرون انفسهم في المسلمين! واليوم قرات لكاتب اسباني نفس القول وان كان بصورة أخرى وهو ان داعش قتلت من المسلمين اكثر من الغربيين! وهذه الجمل اما هي تبريرية، لعدم القيام بضرب هذه المنظمة لانها ليست خطرة على الاخرين بل فقط على بني جلدتها و باعتبار ان ادعاء البعض ان هذه المنظمات تهدد السلم العالمي ومصدر تهديد مستقبلي للغرب ليس صحيحا، او هي تقول ان داعش كاذبة في شعاراتها، مما يوحي ان من يقول انه لو كانت داعش قد فجرت نفسها في اليهود والنصارى لهان الامر، وبالتالي ان ما حدث للأزديين والمسيحيين في العراق وسوريا من عمليات قتل واختطاف وسبي وبيع السبايا، امر ليس مهما وليس منظورا لانه يخص بضع الاف وليس بضع مئاتا من الالاف او الملايين. باعتقاد ان اسواء من يدعون انهم أعداء داعش وافكارها الظلامية، هم من يقولون ويرددون، ان داعش تصرخ الموت لاميركا وإسرائيل وهي تفجر نفسها في المسلمين، ان ضررهم متاتي من ما يحمله قولهم من معاني لا تختلف عن ممارسات داعش، لانها تبارك لو كان التفجير في غير المسلمين، او على الأقل في الإسرائيليين او الامريكان، ولكن استنكارها لانه يطال المسلمين بحسب ادعاءها.

الجميع ينسى او يتناسى، ان داعش والقاعدة قبلها وغيرها من المنظمات، تؤمن بانها الوحيدة الحاملة للمعتقد الصحيح، كل الاخرين هما في ضلال مبين، ولكن كمية او مدى ضلال الاخرين هو امر محسوب، وعليه يمكن لمثل هذه التنظيمات ان تتعاون او تتحالف مع اطراف معينة زمنيا، لحين التمكن، وحينها ستنقلب عليهم. وليست المشكلة في هذه التنظيمات الواضحة في الهدف والغاية، بل في من يعتقد، رغم وضوح هذه المنظمات، انه يمكن ترويضها ببعض التنازلات، سواء بتقديم أموال (جزية غير معلنة من قبل بعض الدول، لعتق رقاب رعاياها) او بغض النظر عن توسعها في ما يسمى بالدول الإسلامية. ان الشعار الأساسي لهذه التنظيمات هو (تمسكن حتى تتمكن) وحينها اعلن انقلابك على الاخر، وستجد في القران والسنة حتما ما يبرر فعلتك لتكون شرعية.

ان هذه التنظيمات الاجرامية، تعتقد بان أولى مهامها هي تنظيف محيطها وترويضه وجعله تابعا ذليلا لها، ولكن لانها تحمل أيديولوجية خلاصية، بمعنى ان لا خلاص للبشرية الا بما تؤمن به، فانها تدعو الى اخضاع العالم وكما يقولون تنفيذا لاوامر الاهية، فان حروبها حتما ستمتد الى بقية العالم، لفرض رسالتها على الجميع. ولان الأيديولوجية، أي ايديولجية قابلة لتفسيرات متعددة، من قبل اشخاص مختلفين، او حتى من قبل شخص واحد حسب الزمان والمكان، ولان الأيديولوجية تدعي بانها امر الاهي، فتوقعوا بعد انتصارها الذي تتمناه، أي حكم العالم، مزيدا من الحروب العالمية. انها رسالة الحرب الأبدية حتى نهاية البشرية.

ومما يساعد على انتشار الحروب والاحتلالات، هو ان اقتصاد مثل هذه التنظيمات واقتصاد مثل هذه الأيديولوجيا، يعتمد بالأساس على الغنائم، والسبايا والعبيد. في انتاج لا يكثر من الموارد، بل ان الموارد الأساسية تترك لمن يدفع الجزية في الغالب، وهم ممن لم يتركوا عقيدتهم ويسمح الإسلام لهم بالبقاء، مقابل الجزية. ولكن هذا الإنتاج يتقلص رويدا رويدا، بفعل تفضيل الناس الدخول في الإسلام، للحصول على المغانم والتخلص من الجزية. ان انتصار التامة للايديولجية الخلاصية هو خطر ومبشر بعصور الخراب فكيف بحالك وهناك تنظيمات مثل داعش وغيرها اقتصادها أساس مبني على الحروب، ان انتصار داعش لا سمح الله لا يعني الا الحروب المستمرة.

ان استمرار هذه التنظيمات في محاولاتها المتكررة في استهداف العالم بجرائمها، التي تقتل من خلالها الكثير من مواطني الدول الكبرى، يعني انها تعمل بجد وباخلاص تام، للوصل الى حرب دينية، والا لاي سبب كانت كل هذه المحاولات في الولايات المتحدة الامريكية وبريطاناي وفرنسا واسبانيا وغيرها من الدول الغربية او المحسوبة عليها. باعتقادي ان حتى الركون الى حكمة قادة هذه الدول، والذين يحاولون وفي كل مرة تجنيب الإسلام كدين، مسؤولية ما يجري، وباصرار قد يراه البعض غباء او مشاركة في مؤامرة ما، الا ان ادراك هؤلاء الزعماء مرامي هذه التنظيمات في اعلان الحرب على الإسلام، والتي ستعني تقسيم العالم الى طرفين، مسلمين، يخضعون لهذه التنظيمات والعالم الاخر كله. أي ان هذه المنظمات ستتمكن من ان تقود المسلمين كيفما تشاء ورغم إرادة كل المسلمين في العالم. ان المجتمعات الغربية، تتشكل من أناس، لهم قدرة معينة للقبول والتسامح والصبر، ولذا فان أي عملية جديدة لهذه المنظمات يزيد من ميل الناس نحو اليمين واليمين المتطرف الذي يطرح حسب اقوال ممثليه الحلول الجذرية لهذه الهجمات ولعل ما طرحة المرشح الجمهوري للرئاسة السيد دونالد ترامب، يدخل في هذا الاطار. وباعتقادي ان أي احد لا يمكنه ان ينتقد السيد ترامب او أي دولة أخرى ان اتخذت خطوات باتجاه التضييق على من يكون حاضنة للارهاب والارهابين، وخصوصا ان اغلب الدول العربية والتي منها اغلب الارهابين، قد نفذوا ما يطالب به ترامب، لا بل بابشع صوره، ولعل مسألة طرد أبناء العراق وسوريا ومصر ولبنان من مواطنيه الاصلاء من أبناء الديانة اليهودية، وبشكل جماعي مع الاستيلاء على كل ممتلكاتهم ووثائقهم، سيجعلها تلتزم الصمت التام، علما ان اليهود في هذه الدول لم تكن تمثل أي تهديد لمواطنيها في نفس الدولة من الديانات الأخرى، حتى لو تعاطف بعضهم مع الحركة الصهيونية.

وبالتالي ان القضاء على مثل هذه الحركات، قصاء مبرما، ونعني بالمبرم، بما لا يساعد على ظهور مثلها، وان ظهرت ستبقى حالات فردية، هو امر واجب القيام به من قبل كل الجهات واولهم الدول والمؤسسات الإسلامية، ومن قبل كل القوى المحبة للخير والسلام، والتي تؤمن بالتطور العلمي والاقتصادي والاجتماعي، لان هذه الحركات حتما ستقضم الكل ولن تبالي الا بالحالة الراهنة لها. لانها تضع كل ثقلها على الغيبيات وتتطلع الى الحياة الأخرى على الأقل في ما يخص الاخرين، وان كانت قيادات مثل هذه الحركات شرهة للحياة ومباهجها اكثر من تطلعها للحياة الأخرى.

ولكن للقضاء على مثل هذه الحركات، يتطلب تغييرات شاملة في مناهج التعليم وفي الحريات الاجتماعية والحريات الفردية الأخرى مثل حرية الراي والمعتقد. ان الدعوة لتغيير مناهج التعليم وأسلوب التربية الدينية، مازالت مستمرة وعلى مختلف المستويات، ولكن هناك تلاعب بذلك، فاحد اهم مؤسسات تعليم ما يسمى الإسلام الوسطي، حينما ادعت انها بصدد التغيير، لم تغير الا المطبعة الخاصة بطباعة الكتب، فيما ظلت اغلب الطروحات، قائمة، مثل حق قتل تارك الصلاة وغيرها من ثوابت الإسلام. ان الدعوة لتغيير مناهج التعليم يتطلب أيضا، تغيير تدريس التاريخ المليء بالاكاذيب والانتصارات الكاذبة ورمي أسباب التخلف في المنطقة على الاستعمار، دون النظر ونقد موقف الدين من أي تطور والذي اعتبره بدعة وكل بدعة ضلال. ان القيام بالتركيز على معاناة الأقليات في المنطقة، من حكم الأكثرية ومن فرض قيمها على الأقليات، سيعتبر بحق خطوة أساسية لمعرفة الناس حقيقة ما جرى، مما يسمح بالتعايش السلمي بين مكونات المنطقة ويفتح الطريق لظهور الكتب التي تبحث التاريخ من خلال معاناة الناس وظروفهم المعيشية وليس من خلال انتصارات مزعومة وعدالة مدعاة بها. حان الوقت للقيام بنقد التصور التاريخي الذي خطته الأيديولوجية العروبية والتي رمت أسباب تخلف المنطقة وشعوبها على الاخرين وليس الى عوامل ذاتية، لانه الوصول الى هذه النقطة، أي نقد التصور التاريخي، كان يجب ان يتم كشف دور الإسلام وعلماءه المزعومين في الجمود الحضاري للمنطقة. لقد اثبت تجربة الاربعينيات والخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ان الاختلاط، بي الجنسين كان افضل لخلق مجتمع اكثر انفتاحا وقبولا واقل امراضا، من الواقع الحالي، ففي تلك الأزمنة كانت مسألة التحرش مثلا نادرة وليست كالمرحلة الراهنة، ان الاختلاط في المدارس والمعامل والحياة الاجتماعية تجعل للمراة مكانة ويمنحها الاحترام الذي تستحقة، ويبدأ الرجل ينظر الى ما تحمله من الأفكار والاراء اكثر مما يبحث عن مكامن الاغراء فيها. ان الاختلاط يمنع ظهور الأفكار المتطرفة، والانعزالية ويفرض على الناس الحوار والنقاش بحرية واحترام

teery@botros@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكيان قتل الا ل
Rizgar -

الكيان قتل الا لا ف المرات الكورد والمواطنين الكورد مقارنة مع داعش .

الاسلام مسؤول في كل حال
هيـام -

اذا كانت داعش او امثالها من الارهابيين قد قتلو من المسلمين اكثر او اقل من غير المسلمين ففي كل الاحوال الاسلام هو المسؤول , واذا كانو بعض المسلمين هم ايضا ضحايا للارهاب الاسلامي فهذا يحصل اما بسبب صراعات واحقاد مذهبيه اسلاميه اساسا , أو انهم يقتلو بالخطأ وهؤلاء يعتبرو عند الارهابيين شهداء سيذهبو ال الجنه فلا بأس في قتلهم اذا تمترس بهم (الكافر )او اذا اضطرو لقتلهم فسيتولى اله المسلمين مكافأتهم في الجنه !! .المشكله في الاسلام نفسه سواء كان ضحية ارهابه مسلم او غير مسلم .والمذنب واحد في كل الاحوال .

داعش والصهيونيه
الباتيفي -

ان داعش ليست وحدها تستهدف المسلمين بل ان الغرب من روسيا الئ امريكا مرورا باستراليا الئ بريطانيا تقنتل سنويا الالف من المسلمين

تبريرات أكثر بؤسا
فول على طول -

القول بأن داعش قتلت من المسلمين أكثر من غيرهم هذا يراد بة تبرير الاسلام نفسة أو تبرير أن داعش لا تمثل الاسلام والدليل أنها تقتل المسلمين أكثر من غيرهم ...هذا تبرير بائس وأكثر من بائس وتغييب للعقول . داعش تعتمد على نصوص اسلامية - مقدسة - واعتبار أن كل من يخالفها فهو كافر ويجب قتلة وقتالة ...وكثير من الحروب بين المسلمين أنفسهم قامت على نصوص دينية - الحرب بين عائشة وعلى مثلا أو بين الخلفاء الراشدين أنفسهم .. - وداعش تريد اقامة دولة الخلافة أولا وذلك يستلزم تطهير الدولة الاسلامية من الداخل أولا وهذا لا يتم الا بقتل المخالفين لهم أو وضعهم تحت الجزية وهم صاغرون ...مما أدى الى قتل المسلمين المخالفين لداعش فى دولتهم ...انتهى . على الذين امنوا التوقف عن التبريرات البائسة والصحو من الغيبوبة الطويلة جدا لأكثر من 14 قرنا ..ألا يكفى ذلك ؟ أما دعوتك لاصلاح النصوص والتفاسير فهذا مستحيل . ربنا يشفيهم جميعا .

كلفة التكفير في المسيحية
الكيوت بتاعة يسوع بحبك -

التكفير وكلفته في تاريخ المسيحية الكيوت

بالتأكيد على مفردة القتال
تعالوا نغيظ الكنسيين -

مع التأكيد ان المسيحيين المشارقة لم يضاروا من ايات القتال والجهاد بدليل انهم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة اعايشين متنغنغين الا اننا يا مسلمين موحدين تعالوا نغيظ التيار الانعزالي الكنسي التكفيري فيهم بالتأكيد على مفردة الجهاد والقتال تعالوا نغيظ الكنسيين الصليبيين واخوانهم الملحدين والشعوبيين فما يسميه البعض عنفاً، قد يسميه غيره قوةً وحزماً وردعا، والناس ليسوا على شاكلة واحدة، فمنهم من يقف عند حده ويلتزم العدل والإنصاف، ولا يحارب الحق ولا يعاديه، ومنهم من يبغي ويطغى، ويظلم ويتعدى، ويبغض الحق ويحاربه، ويصد عن سبيل الله. وليس من العقل ولا من الحكمة أن يعامَل الجميع معاملة واحدة، ولذلك تجد في القرآن قوله تعالى: وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ { الأنفال: 61}.كما تجد فيه قوله عز وجل: وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ * أَلَا تُقَاتِلُونَ قَوْمًا نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ وَهَمُّوا بِإِخْرَاجِ الرَّسُولِ وَهُمْ بَدَءُوكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ أَتَخْشَوْنَهُمْ فَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَوْهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ { التوبة: 12ـ 13}.وتجد فيه كذلك قوله سبحانه: وَمَا لَكُمْ لَا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيرًا {النساء: 75}.وما أحسن قول المتنبي: ووضع الندى في موضع السيف بالعلا **** مضر كوضع السيف في موضع الندى. فالعنف قد يُحمد أحيانا، كما قد يُذم اللين أحيانا، والحكمة أن يوضع الشيء في موضعه، والجهاد في الإسلام لم يشرع لتحصيل أغراض دنيوية، بل شرع ليكون الدين كله لله، ولتكون كلمة الله هي العليا، مما يدرأ الفتنة، ويحاصر أبوابها ومنافذها، قال شيخ الإسلام ابن تيمية: إذا كان أصل القتال المشروع هو الجهاد، ومقصوده هو أن يكون الدين كله لله وأن تكون كلمة الله هي العليا، فمن امتنع من هذا قوتل باتفاق المسلمين، وأما من لم يكن من أهل الممانعة

بمصطلح الاٍرهاب الاسلامي
دعونا نغيظ الكنسيين -

لا تهتموا كثيراً يا مسلمين لأرهاب الكنسيين الانعزاليين التكفريين. الفكري فتاريخ كنيستهم كله اجرام وارهاب سنأتيكم بعينات منه. ان مصطلح الاٍرهاب يأتي في القرآن الكريم بمعنى ردع وزجر العدو ومنعه من الاعتداء او ان يفكر في الاعتداء على المسلمين ويسمي القرآن العدوان على الآمنين بالبغي والعدوان والفساد في الارض والفرق واضح اما الآية {فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنّاً بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاء حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِن لِّيَبْلُوَ بَعْضَكُم بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَن يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ} فهي نزلت في معرض التقرير والتصريح للمسلمين في الدفاع عن أنفسهم ضد من يعتدي عليهم من الكفار والمشركين والدفاع عن الذات حق مكتسب لأي انسان من اي دين هل جابه المسيحيون من اعتدى عليهم منهم او من غيرهم بإدارة الخد او رمي الزهور ام بالمدافع والقنابل الهيدروجنية والكيماوية والبي ففتي تو وتوما هوك وبكل ما في جعبتهم من اسلحة الدمار الشامل فتكت بملايين البشر بلا تفرقة بين عسكري ومدني رجل وطفل وامرأة ودابة وشجرة ؟! الآية {فإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ} (التوبة 5) نقول بداية ما علاقة المسيحيين بهذه الآيات ؟ هل لديهم أشهر حرم ؟!!!! وقد حلل لهم يسوع بولس السبعة وذمتها وحيشيلوها له ويدخلهم كما يحلمون ملكوته بلا حساب ولا عقاب؟! ما علينا نوضح ان هذه الآيات مكملة لماسبق في حق المسلمين في الدفاع عن أنفسهم ضد المعتدين عليهم ويسمى البعض آية السيف مع انه لم يرد ذكر للسيف في القرآن مطلقاً وورد في أناجيل أهل المحبة والتسامح والسلام قرابة ٤٠٠ مرة وان مصطلح الجهاد ورد في المصحف الشريف سبع مرات ووردت عبارة السلام خمسون مرة ! مع ملاحظة ان الكفار والمشركين في المشرق لم يضاروا من الجهاد وهاهم في المشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة والمعابد حتى معابد النار ولو اننا طبقنا تعاليم المسيحية ضدهم ما بقي اح

داعش صناعة مسيحية
صليبية باعترافهم -

الاسلام والمسلمون براءة من الاٍرهاب / لندن: تضمن تقرير تشيلكوت عن دور بريطانيا المسيحية في حرب العراق الذي استغرق اعداده سبع سنوات وثائق استخباراتية تسند الرأي القائل ان احتلال العراق من جهة المسيحيين. اتباع يسوع اسهم بقسط كبير في ظهور تنظيم "داعش". - و كنسيو المشرق الانعزاليين وملاحدته وليبراليوه يلزمهم الاعتذار وطأطأة رؤوسهم خجلا بعد أن كشف ⁧‫تقريرتشيلكوت‬⁩ رسميا بأن ‫"داعش‬"هي صناعة سياسات إجرامية خاطئة لبلير وبوش الصليبيين

هيام
مسلم -

تقول الست هيام:اذا كانت داعش او امثالها من الارهابيين قد قتلو من المسلمين اكثر او اقل من غير المسلمين ففي كل الاحوال الاسلام هو المسؤول !!!! لماذا يا ست هيام تلصقين التهمة بالاسلام؟وما هي ادلتك على ذلك؟ داعش وامثالها لا يشكلون واحد بالالف من المسلمين,فهل من العدل ان ناخذ مليار ونصف بجريرة بضعة الاف؟متى تقيسون الامور بمقياس العلم والانصاف؟داعش وامثالها يؤولون القران والحديث بما يتناسب مع همجيتهم والاسلام منهم براء,واذا كان هؤلاء يظنون انهم شهداء وسيذهبون للجنة فهذا اعتقاد خاطيء وخاص بهم وحدهم,القران يقول: مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ ,هل تريدين فهم هذا واستيعابه؟ام ان الحقد الذي يملا صدوركم هو الحكم؟

فول
مسلم -

التبرير بائس من وجهة نظرك انت فقط,اذ عليك ان تسال نفسك:هل يحق للمسلم النقي ان يقتل مسلما اخر؟النصوص التي عادة ما تشير اليها حضرتك تقوم انت باقتطاعها من سياقها خدمة لمنهجك,وكان عليك ان تاخذ كل نص باسبابه وظروفه لا ان تعممه كما يحلو لك,ما هي الحروب التي حدثت بين الخلفاء الراشدين؟وقعة الجمل هي معركة وقعت في البصرة عام 36 هـ بين قوات علي ابن أبي طالب وهو رابع الخلفاء الراشدين, والجيش الذي يقوده الصحابيان طلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام وهذان ليسا خلفاء راشديين, بالإضافة إلى عائشة التي قيل أنها ذهبت مع جيش المدينة في هودج من حديد على ظهر جمل، وسميت المعركة بالجمل نسبة إلى ذلك الجمل.ارايت زيف تحريفك؟الغيبوبة الطويلة هي التي تعيش فيها انت كما عاش بها اسلافك.اذ هل يعقل ان تبقى امة تعدادها مئات الملايين في غيبة طيلة اربعة عشر قرنا وتنتظر فول لتصحو من تلك الغيبوبة؟قليلا من المنطق والعقل,اخيرا ادعو لنفسك واتباعك بالشفاء اولا

هل في مسيحيتكم حرية
اعتقاد وتبديل دين ؟! -

هل في مسيحيتكم حرية اعتقاد ؟! هل في مسيحيتكم تفكير وانتقاد ؟ هل في مسيحيتكم تبديل دين او حتى تبديل مذهب الى مذهب من داخل المسيحية نفسها ؟! كيف ترون من يرتد عن دينه عندكم ؟! تقتلونه ان قدرتم عليه او تتبرؤون منه فهو كالميت عندكم لماذا تكفرون غيركم. وتكفرون بعضكم. ؟! هل تسمحون لغيركم بحرية الاعتقاد الديني وبممارسة ما يعتقد والتحاكم الى شريعته ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا .

دواعش المسيحية
الاٍرهاب لا دين له -

، اعتمد الإرهابيون المسيحيون على التفسيرات الفقهية أو الحرفية لتعاليم الإيمان (الكتاب المقدس في هذه الحالة). من اجل تغيير ما يرونه منكراً في مجتمعهم رغم وجود وسائل التغيير السلمي. من احزاب وجمعيات ومنظمات ولوبيات ضغط وصحافة. حرة واعلام لا سقف له وقد استخدمت هذه الجماعات كتب العهد القديم والعهد الجديدلتبرير العنف والقتل أو السعي إلى تحقيق "أوقات النهاية" الموصوفة في العهد الجديد، بينما يسعى البعض الآخر لتحقيق ثيقراطية مسيحية في تموز 2011، اعتقل اندرس بهرنغ بريفيك ووجهت إليه تهمة الإرهاب بعد تفجير سيارة في أوسلو وإطلاق نار جماعي في جزيرة Utøyaاوتويا ونتيجة لهجماته قتل 77 أصيب واصيب 151 شخصا. أصدر بريفيك بيانا مكونا من 1500 صفحة يذكر فيه ان المهاجرين يقوضون القيم المسيحية التقليدية للنرويج، وعرف عن نفسه بأنه "صليبي مسيحي". - ومثله ماكفي وجيمس وماير وغولدنشاين اليهودي واخرون .

الحصار الاقتصادي الشيعي
Rizgar -

الحصار الاقتصادي الشيعي على كوردستان ابشع من القتل ,

الارهاب سببه إخوانكم
في الدين الغربيين -

بخلاف ما يروجه التكفيريون الكنسيون المشارقة هنا وفي مواقعهم الخبيثة فلا يوجد قتل للكافر في الاسلام لانه كافر ما لم يعتدي ، والاسلام بخلاف الأديان الاخرى أعطى للكافر حق الحياة وحق المعاش وحق الاعتقاد وحق ممارسة هذا المعتقد والتحاكم الى قانونه او شريعته ولم يلزمه بشيء لم يلزم به المسلم وعلى هذا سار المسلمون السُنة طوال تاريخهم ، ولو كان المسلمون يقتصدون الناس لانهم كفرة كانوا ارغموهم على الاسلام او أبادوهم كما فعلت المسيحية الغربية والشيوعية والنازية أرجو ان تكونوا منصفين يا مسيحيي المشرق فها انتم فيه بالملايين ولكم آلاف الكنايس والاديرة ولا اعتبار للظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة حيث بسبب الاٍرهاب المصنوع ضحاياه من المسلمين اكثر من المسيحيين حيث بلغت كلفته حتى الان ستة ملايين مسلم بين ارهاب دول غربية وانظمة عربية وجماعات ومنظمات استخباراتية تتسربل بالدِّين ويبقى الاصل في الظروف الطبيعية وصية رسول الاسلام بأهل الكتاب مسيحيين ويهود ومن في حكمهم والذي جعل أذيتهم من أذيته شخصياً فهو خصيم من يؤذيهم يوم الحساب -

داعش ابادت ارمن ومسيحيي
سوريا والعراق -

داعش الخلافة الاسلامية ابادت ارمن ومسيحي سوريا والعراق وقد اعترفت الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي بالابادة الثانية للارمن احفاد الناجين من الابادة الارمنية والمسيحية الاولى 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار

لولا الاسلام والمسلمين
لأبيد يهود السفارديم -

نحن نقول للكنسيين الانعزاليين كتاباً ومعلقين انه لولا الله ثم الاسلام والمسلمين. ﻷبيد اليهود ولم يبقى من يهود السفارديم سوى اﻹسم يذكر في التاريخ ‏ولو كان الأرثوذوكس المشارقة في أوروبا لحكم عليهم بالهرطقه وأضطهدوا كالبروتسانت أوروبا لم تحتمل طوائف مسيحية بجانب الكاثوليكية‏بينما اﻹسلام ضم في كنفه طوائف وأديان كبرى يا انعزاليين كنسيين حقدة لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم ولا تحضر ؟!

شروط القتل
هيـام -

الى مسلم , الايه اللتي ذكرتها انت فهي تقول "كتبنا على بني اسرائيل ", (مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا وَلَقَدْ جَاء تْهُمْ رُسُلُنَا بِالبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم بَعْدَ ذَلِكَ فِي الأَرْضِ لَمُسْرِفُونَا (32)))فهي "كتبت" على بني اسرائيل كما تقول الايه وليس على المسلمين .ولو افترضنا ان المقصود بها المسلمين ايضا فهنا مشكله اخرى وهي شرط " بغير فساد "فما هو الفساد !! الفساد يشمل الشرك كما يقول مفسركيم , اي ان المشركين غير مشمولين هنا وقتلهم مبرر , وكلمة فساد مطاطه ويمكن ان تشمل اي شىء . لكن موقف الاسلام الصريح من القتل هو في الايه اللتي تليها من سورة المائده ا(إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ( 33)) . وهنا كل من هو غير مسلم يمكن ان يشمله هذا الكلام ويصبح كل من يرفض الاسلام او ينتقده او يدافع عن دينه ضد الاسلام -متهم بمحاربة الله ورسوله ويالتالي يستحق ان يقتل ويصلب وتقطع ايديه وارجله !! ويبقى من ينفذ ذلك من الارهابيين داعش او غيرها !! لو اراد الاسلام ان يحرم القتل لقال بصراحه وبدون اي استثناءات لا تقتل , بكان اراح البشريه من كل سفك الدماء اللذي حصل في الماضي ويحصل حاليا .

الا تستحين يا هيام
انك قليلة أصل حقاً -

بالطبع هذا تفسير كاذب منك يا مهاتر او فوليو او خوليو المختفي تحت اسم هيومه

مذابح. دواعش الارمن ١
ضد المسلمين الأتراك -

وفي 14 أبريل عام 1909م بدأت الهجمات الأرمنية على المسلمين في منطقة أطنة، متأثرة برجل الدين المسيحي الأسقف موستش، الذي بشر بأمة أرمنية مستقلة، ومات قرابة عشرين ألفًا من الطرفين. يقول جستن مكارثي: "كانت أحداث عام 1890 وعام 1909 مهمة في تهيئة المناخ النفسي لعام 1915"(14).وفي عام 1914 اندلعت الحرب العالمية الأولى وأعلنت روسيا الحرب على الدولة العثمانية، وخلال العام الأول للحرب، كان العثمانيون منهكين بثورات الأرمن في كل مناطق شرقي الأناضول، وكان أرمن مدينة زيتون يشنون حرب عصابات ضد العثمانيين، واستولى الأرمن على مدينة قرة حصار الشرقية العثمانية، لكنهم سرعان ما طُردوا من أكثر المدينة، وهاجمت عصابات أرمنية قرويين مسلمين في الريف قرب قرة حصار وقتلت عددًا منهم. وقامت عصابات أخرى أرمنية في مدينة أورفة بحرق بيوت للمسلمين وقتلوا مدنيين مسلمين(15).وقبل أن تعلن روسيا الحرب كان الأرمن ينظمون أنفسهم في فرق لحرب العصابات التي سيشنونها على العثمانيين، فقاموا بتكديس مخازن احتياطية من الأسلحة بتمويل من روسيا، وحين أُعلنت الحرب دخل أرمن الأناضول -الذين رحلوا إلى روسيا في السابق- إلى الإمبراطورية العثمانية من جديد، وقادوا فرق رجال العصابات، وانضم إلى العصابات عدد كبير من الأرمن الذين فروا من الجيش العثماني، والذين شكلوا عصابات قطاع طرق ولصوصية في الأناضول، ثم انضموا إلى القوات الروسية والأرمنية. قدّرت الحكومة العثمانية أن نحو 30000 رجل مسلح من إقليم سيواس وحده انضموا إلى القوات الأرمنية. ربما يكون هذا الرقم مبالغًا فيه، لكنه -كما يقول مكارثي- دالٌّ على ثورة كبيرة يُخطط لها منذ زمن بعيد. بدأ الأرمن الهجوم على الوحدات العسكرية العثمانية، وعربات توزيع البريد، ومواقع الدرَك (الشرطة)، ووحدات التجنيد، في مناطق كثيرة. وقطعت خطوط البرق في شرقي الأناضول، وجرت مواجهات عسكرية بين المتمردين الأرمن والقوات العثمانية، وقام الأرمن بمهاجمة قرى مسلمة وقتلوا العديد من المسلمين، ونُفذت خطط الأرمن في الاستيلاء على مدن شرقية حال اندلاع الحرب(16).يُعقب جستن مكارثي قائلًا: "من أجل فهم التسلسل الزمني للمجازر والمجازر المقابلة في المنطقة، يجب إدراك أن هذه النشاطات الثورية وغيرها (يقصد اعتداءات الأرمن) جرت قبل إصدار أي أوامر بترحيل الأرمن بمدة طويلة! بدأت الثورات والهجمات على القوات العثمانية في وا

مذابح دواعش الارمن ٢
ضد المسلمين الأتراك -

وقد أتى مكارثي بأدلة موثقة كثيرة في كتابه الرائع الفذ على مذابح الأرمن ووحشيتهم وجرائمهم بحق المسلمين العثمانيين، وسنكتفي بإيراد ما يخص إقليمًا واحدًا فقط، وهو إقليم وان (Van)، فقد دُمر كل شيء إسلامي في وان باستثناء ثلاثة مبان أثرية، جرى إحراق أو هدم جميع المساجد، دُمر الحي المسلم كاملًا، حين انتهت مهمة الأرمن والمعركة بين العثمانيين والأرمن، بدت (وان) أقرب إلى خرائب قديمة منها إلى مدينة. وهاجمت العصابات الأرمنية على الطرق كثيرًا من أولئك الذين استطاعوا الفرار، وكانوا يقتلون جميع المسلمين الذين يمرون قريبًا منهم. وقام الأرمن بسرقة ما يحمله المسلمون الفارون، واغتصبوا كثيرًا من النساء(19).ونأتي الآن إلى رد فعل العثمانيين على هذه المذابح، والذي يتخذ منه أعداء الإسلام دليلًا على دموية "الخلافة الإسلامية"، متمثلة في الدولة العثمانية، وقد غفلوا أن ما حدث -إن افترضنا صحته- قد وقع خلال حكم الاتحاديين العلمانيين، بعد أن انقلبوا على الخليفة عبدالحميد الثاني عام 1908م، وجعلوا الخلافة مجرد سلطة روحية، ما لبثوا أن ألغوها تمامًا وعزلوا الخليفة العثماني، وطردوا أفراد الأسرة العثمانية خارج البلاد!كذلك يتخذ أعداء الإسلام حتى الآن تلك المزاعم كورقة ضغط على تركيا والحزب الحاكم بها، حزب العدالة والتنمية بقيادة رجب طيب أردوجان، ويُغفلون بفجاجة وصفاقة المذابح -الحقيقية- التي ارتكبها الروس واليونان والبلغار والأرمن وغيرهم بحق المسلمين العثمانيين، والتي تشيب لها رؤوس كل من بقي لديه ذرة إنسانية! فلا تراهم يحيون ذكرى هذه المذابح كما يفعلون في قضية الأرمن! لقد كان الرد العثماني -كما يقول المؤرخ الأمريكي جستن مكارثي- على الثورة الأرمينية لا يختلف كثيرًا عن رد حكومات القرن العشرين الأخرى التي تواجهها حرب العصابات، عزل العصابات عن الدعم المحلي بالتخلص من المناصرين المحليين. لقد أدرك العثمانيون أن الثوار الأرمن يتلقون دعمًا مطلقًا من القرويين الأرمن ومن أرمن المدن الشرقية التي كانت موطنًا لزعماء ثورتهم، لذلك قرر العثمانيون اتخاذ إجراء جذري: نزوح قسري للسكان الأرمن من المناطق العسكرية الفعلية أو المحتملة.ويقول مكارثي إن نيات إسطمبول واضحة: نقل وإعادة توطين الأرمن سلميًّا، ويقول إن الوثائق العثمانية الوحيدة التي يمكن التحقق منها بهذا الشأن تدل على اهتمام رسمي على الأقل بالنازحين الأرمن، ف

للعقلاء من غير المسلمين
لا المجانين او المهاويس -

رد شبهة نسبة العنف والارهاب الى الله ورسوله في الاسلام و حكمه بالاسلام فإن :الله في الاسلام لا يشرع العنف الا مع المحارب مسلم او غير مسلم الذي اعلن حربه لله ورسوله او لتاديب المفسدين ممن يصلح تاديبه به .اما المسالمين الذين لم يعتدوا على المسلمين فقد حرم الله تعالى الاعتداء عليهم بل عد الاعتداء عليهم اثما تصل درجته الى درجة الحرمان من الجنة كما في حال المستأمن او المعاهد .ّالارهاب ومشروعيته : الارهاب في الاسلام يأتي بمعنى الردع فلايجوز ولا يشرع الا فقط يشرع في حال من ارهبوا المسلمين او اعتدوا عليهم بالقتل او الظلم مسلمين وغير مسلمين .فهولاء امر الله تعالى بارهابهم وان نعد العدة لهم لتخويفهم لكونهم معتدين آثمين وهم بدؤا بالظلم ولكون ارهاب المسلمين لهم ردا لظلمهم ودفاعا عن النفس وكفا لظلمهم عن المسلمين ودفعا لشررهم .اذ لولا هذا لنالوا من المسلمين . اما المسالمين فلم يتعرض لهم احد .:والدليل على هذا ان الله تعالى حرم قتلهم وهم غير المحاربين المسالمين . لا يجوز التعرض اليهم ابدا .فلو كان قصد الاسلام القتل لقتلهم جميعا ولم يميز بين المحارب والمسالم .ولا يجوز قتل الاسير فاما ان يفدى "يمن عليه بهذا " فلو كان الاسلام يريد القتل والارهاب لقتله بلا هوادة ولايجوز قتل النساء والاطفال والشيوخ .فلو ان الاسلام يريد القتل والارهاب لامر بقتل هولاء . ولم يحرم قتلهم .
ولا يجوز قتل الراهب في صومعته المعتزل للناس . فلو ان الاسلام دي نقتل لامر بقتله وعدم تمييزه عن المحاربين .
ولا يجوز قتل المستامن : اي الذي امنته دولة الاسلام . اذا امن الحاكم اناسا من الكفار فكانواتحت امانه لا يجوز ابدا التعرض اليهم .ولا يجوز قتل المعاهد الذي بينه وبين المسلمين عهد . ولا يجوز قتل المستجير بالمسلمين اذا اجاره احد منهم فهو في جواره فلا يتعرض له احد و يحرم الغدر او الظلم او الخيانة . صيانة لدماء الناس وحفظا لها .الكف عن من اسلم فلا يقتل الا قصاصا اذا قتل احدا من المسلمين .فهذه بعض احكام الاسلام في التعامل مع الغير مسلم من ناحية الحرب والسلم . اما ما تفعله هذه العصابات المشبوهة مثل داعش وغيرها من الغلاة والخوارج والبغاة وقطاع الطرق فليس من الاسلام في شيء ويوجد ما يماثلهم في كل أمة ودين فالإرهاب والعنف لا دين له ولا أمة بعينها .

مدابح الدواعش الاتراك
لاهل الصين وبورما -

على كلامك ياداعشي وحسب كلامك ضد الارمن والمسيحيين يجب قتل الفلسطينيين المسلمين ابادتهم وكدلك مسلمي البوسنة وكل الاقليات الاسلامية في العالم لانهم خونة مجرمين يتلقون مساعدات من الخليج وتركيا ومن الاتحاد الاسلامي العالمي ومن القرضاوي ومن حقنا ابادت كل الاقليات الاسلامية لانهم خونة يحاربون دولهم ويتلقون دعم من االدول الاسلامية اعداء دولهم والموت والابادة للاتراك المسلمين في الصين وبورما لان اردوغان العثماني يساعدهم انشري يا ايلاف ردي على الداعشي المجرم اللي يريد ابادة كل المسيحيين مدابح الدواعش الاتراك لاهل الصين وبورما

خلاص يا هيومه الشريرة
انا ارهابي مسلم وافتخر -

يا هيومه الراهبة الكنسية الشريرة الخبيثة يا كل مسيحي كنسي انعزالي خبيث اذا وصفتني بالارهابي في الطالعة والنازله و أن ربي وإلهي وصفته بالارهابي و ديني وصفته بالارهاب ونصوص قرآني بالارهاب ورسولي بالارهاب وصحابته بالارهاب وتاريخي بالارهاب انت تحصد ما تقول فلا تلومن الا نفسك اذا حصلت لك حاجه ، انت تُلِّح علي انني مسلم ارهابي خلاص انا مسلم ارهابي فتوقع مني بعد ذلك اي شيء. ولا تلومن الا نفسك .. هل في جعبتك شيء اخر هاته ؟! كتبت هذا لاغيظ الكنسيين فقط

الانعزالية المسيحية
وشيطنة المسلمين -

من الملاحظ ان الانعزالية المسيحية المشرقية الخبيثة وأختها الشعوبية الملحدة الحاقدة كتاباً ومعلقين تسعيان الى شيطنة الاسلام والمسلمين ونزع اي فضيلة وانسانية عنهم وهو في الواقع انعكاس للشخصية المسيحية الانعزالية التي لم تهذبها لا وصايا ولا تعاليم ولا اخلاق ولا تحضر وغير مفهوم هذا العداء العنصري للعروبة والاسلام عند هؤلاء خاصة وان الاسلام لم يضرهم بشيء فهاهم كفار ومشركين بالملايين في المشرق مُذ الف واربعمائة عام ونيف ولهم آلاف الكنائس والأديرة انها أمراض وعقد نفسية وكنسية وتاريخية سرطانية لا برؤ لاصحابها منها الا بهلاكهم

تبريرات ركيكة
خوليو -

يحاول الذين امنوا اليوم تبرير العدوانية الأصلية الموجودة في جوهر عقيدتهم بالقول انها رد على العدوان فقط ،، هذا يختلف عن قول المفسرون الأوائل الذين فسروا آيات 28 و 29 من التوبة حيث تقول الاولى وإنما المشركون نجس ( تمعنوا بهذا التعبير العدواني " نجس" ) وتستمر الآية بالقول فلا يقربون البيت الحرام بعد عامهم هذا ،، ولكن مربط الفرس في هذه الآية هو فان خفتم عيلة فسيغنيكم الله من فضله ،، وفي التفسير الأصلي يقول المفسرون ان الخوف من العيلة ( شُح الموارد لان الذين امنوا احتجوا على منع المشركين من دخول البيت الحرام حيث كانوا يستفيدون منهم تجارياً ) فجاءت الآية التي بعدها لتقول وقاتلوا الذين لايؤمنون بالله وباليوم الاخر ولايحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من أهل الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ( اذلاء بالتفسير المعتمد) وهكذا اجمع المفسرون ( ابن كثير ،الجلالين ،البغوي ، الطبري ) على ان يغنيكم الله من فضله تعني بانه سيعوض عليكم ما ستخسرونه من تحريم دخول المشركين للبيت الحرام ( لايزال ساري المفعول ليومنا هذا)فان قاتلتم جميع من تشمله الآية فهذا القتال سيدر عليكم غنائم وسبايا تفوق أضعاف أضعاف ما كُنتُم تكسبونه من جراء التجارة مع المشركين ،،، اليس هذا تصريح مقدس للحرب والعدوان؟ حيث بعد هذه الآيات بقليل بدأت غزوة تبوك اول جس نبض لاحتلال بلاد الشام والاستيلاء على كنوز القيصر وبنات الأصفر الواردة في الحديث المثبت ،، فيا أيها المفسرون الحاليون الذين تودون الدفاع عن العدوانية المتأصلة في هذه العقيدة ستذهب جهودكم سدى لان كتاب السجع المقدس يخذلكم ،، ومعلومة اخرى ترد على الذين يقولون ان لو كان الاسلام يأمر بقتل الاخر فكيف أنتم الان بالملايين ؟ والجواب انه في الامبراطورية البزنطية كان عدد السكان 32 مليون في جميع دول الامبراطورية يعتنقون الديانة المسيحية ( الموسوعة الحرة) فأين هم الان ؟ ان كان خالد أبن الوليد قد ذبح سبعون الفاً في عدة ايام في موقعة نهر اليس بالقرب من الكوفة والهدف كما قال الطبري هو ترهيب الناس من الدم الذي ستأخذه مياه النهر على طول مجراه فما هي الإعداد التي تم ذبحها على طول حكم الخلفاء ياترى ؟ فمن لم يتم ذبحه ،، قبل بدفع الجزية او دخل الاسلام رعباً ( نشرت بالرعب مسيرة شهر قال الحديث المثبت) ،،ومن أراد ان يتخلص من دفع الجزية اعتنق

انتم جعلتموني ارهابياً
لا تلوموني ولوموا انفسكم -

تخيل انته واحد اسمه احمد مسلم بالاسم فقط مولود في الغرب او مقيم فيه يشرب الخمر والمخدرات و لا يتورع عن منكر يفتح التليفزيون يجد من يصف الاسلام والمسلمين بالارهاب يفتح النت يجده يصف الاسلام والمسلمين بالارهاب يفتح موقع ايلاف

دواعش رسميين وغير رسميين
هيـام -

وربما داعش والقاعده والنصره وامثالها من المنظمات الارهابيه الاسلاميه الكثيره لا تمثل نسبه كبيره جدا من عدد المسلمين , لكنها تشكل كل الارهابيين في العالم , فكل الارهابيين مسلمين , وجرائم الارهاب لا تحتاج لاعداد كبيره من الارهابيين بقدر ما تحتاج لاعتقادات اجراميه وشريره فيكفي ارهابي واحد ليقتل المئات او الالاف . وكما انها لا تشمل كل الارهابيين و كل الدواعش الحقيقيين!!فهناك دواعش غير رسميين او غير مسجلين .وهناك مسلمين مؤيدين لداعش وللارهابيين ويدعمونهم ويتمنون لهم النصر المبين !! نظره واحده على تعليقات المسلمين على كل عمليه ارهابيه تبين حجم التأييد الكبير للجريمه والتشفي والشماته بالضحايا , واخرها جريمة نيس الوحشيه اللتي طالت مدنيين ابرياء بابشع الطرق الجهنميه ولم توفر منهم حتى الاطفال الرضع !!!!ولولا الحرب الرسميه على داعش وعلى الارهابيين ( لانهم وصلوا بارهابهم الى الخطوط الحمر !!) فالله أعلم ماذا سيكون العدد الحقيقي للدواعش والارهابيين المسلمين !! لكن حتى لو تم القضاء على داعش وكل المنظمات الارهابيه اليوم فتعاليم الاسلام وايات القتال والكراهيه فيه قادره على خلق وانتاج العديد من امثالها بكل سهوله . فالنصوص جاهزه وهي رأس مال الارهاب .

هيام
مسلم -

نعم"كتبنا على بني اسرائيل" العلاقة بين ابني آدم وبني إسرائيل هي أن ابن آدم هو أول من سن القتل، وقد استن به بنوا إسرائيل بشكل فظيع يدل على قساوة قلوبهم، حتى قتلوا بعض الأنبياء، وهموا بقتل بعضهم، وخص الله تعالى: بني إسرائيل بالذكر، وقد تقدمتهم أمم كان قتل النفس فيهم محظورًا لوجهين: أحدهما: فيما روي أن بني إسرائيل أول أمة نزل الوعيد عليهم في قتل النفس في كتاب، وغلظ الأمر عليهم بحسب طغيانهم، وسفكهم الدماء. والآخر: لتلوح مذمتهم في أن كتب عليهم هذا، وهم مع ذلك لا يرعوون، ولا ينتهون، بل هموا بقتل النبي مجمد ظلمًا، فخصوا بالذكر؛ لحضورهم مخالفين لما كتب عليهم. ـ.إن وجوب القصاص كان وما يزال عامّا في جميع الأديان، والملل، ويشمل الخلق كلهم وليس بني اسرائيل فحسب,الآية الاخرى التي اوردتيها عامة في من ارتكب هذه الصفات سواء كان مسلما او مشركا او غيرهما,خلافا لما اقتصرته انت على المشركين,قولك"ويصبح كل من يرفض الاسلام او ينتقده او يدافع عن دينه ضد الاسلام -متهم بمحاربة الله ورسوله ويالتالي يستحق ان يقتل ويصلب وتقطع ايديه وارجله "هذه مبالغة منك انت فكثيرون رفضوا الاسلام وانتقدوه وما يزالون دون ان تقطع ايديهم وارجلهم,كذلك الامر بالنسبة لمن يدافع عن دينه,اخيرا قولك"لو اراد الاسلام ان يحرم القتل لقال بصراحه وبدون اي استثناءات لا تقتل"من الغريب ان تحذفين الاستثناءات كلها:احدهم قتل بريئا دون ذنب فهل يعقل ان يفلت من العقاب؟؟ وهل يعقل ان يبريء القضاة المجرمين من افعالهم؟هل تقبلين ان يصبح العالم كله مسرحا للجرائم ويترك المجرمين على هواهم؟؟غريب فعلا

هيام
مسلم -

"وربما داعش والقاعده والنصره وامثالها من المنظمات الارهابيه الاسلاميه الكثيره لا تمثل نسبه كبيره جدا من عدد المسلمين" ربما يا ست هيام؟؟؟؟ عدد المسلمين مليار ونصف,فكم عدد الارهابيين منهم؟؟؟ وكالة المخابرات الامريكية تقدر العدد بي 20-30 الف,هل تسمحين بان تجدي نسبتهم لكل المسلمين؟هل تحذفين"ربما"الان؟؟ "لكنها تشكل كل الارهابيين في العالم , فكل الارهابيين مسلمين "كل الارهابيين يا ست هيام؟؟؟ ماذا عن:الجيش الجمهزري الايرلندي,منظمة كاخ,بادر ماينهوف,كوكس كلان,نمور التاميل,صقور حرية كرد ستان,جيش الرب,مجاهدي خلق,الالوية الحمراء,القوات الثورية الكولومبية,الدرب المضيء,منظمة الباسك,شيرنيكيو اليابانية.....هذا غيض من فيض,هل تعتذرين عن ادعائك المجانب للحقائق؟؟؟ جريمة نيس قام بها مريض نفسي لا علاقة له بالاخرين. اخيرا قولك"فتعاليم الاسلام وايات القتال والكراهيه فيه قادره على خلق وانتاج العديد من امثالها بكل سهوله . فالنصوص جاهزه وهي رأس مال الارهاب " هل لديك تلك التعاليم بالنص ؟؟ هل قرات تفاسير علماء المسلمين حول تلك التعاليم؟؟ متى تتوخون الدقة والموضوعية والانصاف؟؟متى تكونون محايدين ولو لبرهة من الزمن ولا تنطلقون من الحقد الذي يملا قلوبكم واسماعكم وابصاركم؟؟؟؟

خوليو
مسلم -

اختلف أهل التأويل في معنى "النجس" ، وما السبب الذي من أجله سماهم بذلك . فقال بعضهم : سماهم بذلك ، لأنهم يجنبون فلا يغتسلون ، فقال : هم نجس ، ولا يقربوا المسجد الحرام لأن الجنب لا ينبغي له أن يدخل المسجد . "النجس" ، الجنابة . وقوله : ( فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا ) ، يقول للمؤمنين : فلا تدعوهم أن يقربوا المسجد الحرام بدخولهم الحرم . وإنما عنى بذلك منعهم من دخول الحرم ، لأنهم إذا دخلوا الحرم فقد نجسوه: الحرم كله قبلة ومسجد . ( فلا يقربوا المسجد الحرام ) ، لم يعن المسجد وحده ، إنما عنى مكة والحرم .هل فهمت معنى "نجس"ومن ثم سبب منع المشركين من دخول الحرم؟ اما الجزية فهي خيار لمن يرفض دخول الاسلام,وهي تدفع مقابل الحماية والخدمات التي تقدمها الدولة وتشمل ما يدفعه المسلمون كذلك كالزكاة والصدقات,انظر للضرائب التي يدفعها مواطنو كل الدول,فلا حجة لك في ذلك.الله قال:فسيغنيكم الله من فضله ولم يقل اضعاف اضعاف كما زعمت,ثم يغنيكم من فضله هو وليس من الجزية او القتال,تتحدث عمن قتلهم المسلمون في الحروب التي جرت,وتنسى الملايين من الهنود الحمر والفيتناميين والحربين العالميتين وووووو !!! هكذا انتم تفتحون عينا وتغلقون الاخرى !!!! اما رسالة عمر بن الخطاب الى عمران فلا وجود لها مطلقا الا اذا ارشدتني للرابط.قولك" كفى دفاعاً وتجميلاً لعقيدة تخذلكم نصوصها وتجعلكم مسخرة امام الآخرين الذين يعرفون الحقيقة كما هي لانهم يقرأون تراثكم بحيادية وموضوعية كما يفعل العلمانيون والعلمانيات . ان اردتم الرد على هذا التعليق فردوا على المعلومات التي وردت فيه وليس عن ما فعل ملك الدنمارك وحروب الثلاثون عاماً بين المذاهب المسيحية في فرنسا " عقيدتنا جميلة في اعيننا ولسنا بحاجة لاعينكم,المسخرة هي ما انتم عليه عندما تعبدون بشرا ولدته امراة,والحقيقة ليست حكرا على من اسميتهم بالاخرين,والحياديون لا وجود لهم عندكم,بدلالة تعليقاتكم التي تخلو من ذرة من الحيادية,ها نحن قد رددنا دون التطرق لملك الدنمارك او غيره والكرة في ملعبكم عسى ان تكونوا حياديين ولو لبرهة من الزمن !!!

لان الاستثناءات اكثر
هيـام -

لا احد يريد تبرئة اي قاتل , فالقاتل يستحق اقصى العقوبات وكل القوانين والاعراف في العالم تعاقب القاتل بالاعدام او على الاقل بالسجن المؤبد , واذا قال الدين لا تقتل فليس معنى ذلك انه يقول لا تعاقب القاتل .. . لكن الاستثناءات للتي يبيح فيها الاسلام القتل هي اكثر من عدم الاستثنائات, وايات القتال والكراهيه عديده وكلها تحرض على القتل بكل صراحه ووضوح ,فدائرة الاستثناءات واسعه جدا في الاسلام حتى انها اصبحت هي الاساس . وهي تشمل افعال لا تستحق القتل ولا يجوز ان تشكل تهمه اصلا , مثل حرية الاعتقاد وحرية ترك الدين , كذلك هي تشمل افعال لا تعتبر فسادا الا عند المسلمين وحدهم مثل ترك الصلاه او عدم الصيام , وقد رأينا الكويتي اللذي قتل اخاه لانه لا يصوم ويصلي!! فهذه الاستثناءات الكثيره فتحت الابواب للقتل بلا حدود, وهذا ما نراه جليا في تاريخ الاسلام وفي سلوك الارهابيين الدواعش وغيرهم . ان اوامر القتل اذا لزمت حقا , فيجب ان تكون محدده ومخصصه ودقيقه وواضحه وغير قابله لسؤ الفهم او التأويل او التفسير , فالقتل هو اعظم جريمه , ولا يجب اللجوء اليه الا في حالات اضطراريه وفي اضيق الحدود .

ارهاب يستند على الدين
هيـام -

ما ذكرتهم هم مجرمين وليسو ارهابيين , والاجرام يختلف عن الارهاب , والعالم كله اليوم يعرف ما هو الارهاب وقد اختبره فعليا . الارهاب هو القتل العشوائي للابرياء اللذي يرتكبه صاحب دين ضد اصحاب اديان ومعتقدات اخرى , بدون ان يكون لديه اي خلاف او نزاع معهم سوى انهم ليسو على دينه , وذلك بالاستناد على تعاليم كتاب صاحب هذا الدين ,وارضاءا له للفوز بالجنه والحوريات الموعوده . والامثله على هذا الارهاب عديده ولا حصر لها ووقعت في كال انحاء العالم , واعتداء نيس الوحشي اللذي تبنته داعش لن يكون الاخير .. . لكن الحروب والقتال المتبادل والقتال بسبب خلافات او مصالح فهذا يختلف عن الارهاب . كذلك المنظمات الاجراميه اللتي لا تستند على تعاليم دينيه في اجرامها , واللتي لا تستهدف الاخرين بسبب دينهم , فهي تختلف عن المنظمات الارهابيه اللتي محركها الاساسي هو الدين , وخلافها الاساسي مع من تقتلهم هو الدين , فهنا دائرة المستهدفين واسعه جدا وبلا حدود . وخطورة الارهاب الاسلامي هو انه حاله مستعصيه على العلاج وانه يستهدف اساسا كل من هو غير مسلم , كل انواع الاجرام الاخرى يمكن ان يوجد لها علاج وحلول , لكن الارهاب الاسلامي كيف يمكن علاجه وهو مرتبط بالدين اللذي يحرم على اي أحد ان ينتقده او يشير الى بؤرة المشكله فيه .

هيام
مسلم -

بسرعة نسيت عبارتك السابقة"" لو اراد الاسلام ان يحرم القتل لقال بصراحه وبدون اي استثناءات لا تقتل"" بدون اية استثناءات !!! اي لا استثناءات مطلقا,,وفي تعليقك الاخير"القاتل يستحق اقصى العقوبات" اليس ذلك استثناءا؟؟ "لكن الاستثناءات للتي يبيح فيها الاسلام القتل هي اكثر من عدم الاستثنائات, " ما هي تلك الاستثناءات بالتفصيل؟؟"وايات القتال والكراهيه عديده وكلها تحرض على القتل بكل صراحه ووضوح"ما هي ايضا تلك الايات وبالتفصيل؟؟ " وهي تشمل افعال لا تستحق القتل ولا يجوز ان تشكل تهمه اصلا , مثل حرية الاعتقاد وحرية ترك الدين , كذلك هي تشمل افعال لا تعتبر فسادا الا عند المسلمين وحدهم مثل ترك الصلاه او عدم الصيام "هل لديك ادلة على تلك المزاعم؟؟ متى واين وكيف منع الاسلام الناس من حرية الاعتقاد؟؟ معظم بلاد المسلمين تشمل مشركين وملحدين وطوائف اخرى عديدة,فمن منعهم من حرية الاعتقاد واين ومتى؟؟ كثيرون تركوا الاسلام ولم يعاقبوا الا اذا كان لديك الاسماء والاعداد والاماكن والتواريخ !!! كثيرون ايضا من المسلمين لا يصلون فمن عاقبهم ومتى؟؟كثيرون ايضا لا يصومون ولا يمكن معرفة المفطر الا جهارا وامام الناس ," وقد رأينا الكويتي اللذي قتل اخاه لانه لا يصوم ويصلي!! " كويتي واحد من مليار ونصف,هل يقاس عليه؟؟" فهذه الاستثناءات الكثيره فتحت الابواب للقتل بلا حدود " ذكرت حرية الاعتقاد وترك الدين وعدم الصلاة والصيام,فمن اين اتيت حضرتك بالكثرة؟؟ " وهذا ما نراه جليا في تاريخ الاسلام وفي سلوك الارهابيين الدواعش وغيرهم " نحن لا نرى ما ترين,فهل تتكرمين بذكر ما رايته انت جليا؟؟ الارهابيون والدواعش ليسوا مسلمين ابدا,القران يقول:وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّىٰ يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْلَمُونَ,هذا عن المشرك,فكيف بالمسلم الذي استجارهم فحرقوه؟؟ الاسلام بريء من هؤلاء وامثالهم, " ان اوامر القتل اذا لزمت حقا , فيجب ان تكون محدده ومخصصه ودقيقه وواضحه وغير قابله لسؤ الفهم او التأويل او التفسير , فالقتل هو اعظم جريمه , ولا يجب اللجوء اليه الا في حالات اضطراريه وفي اضيق الحدود " انها محددة ومخصصة ودقيقة وواضحة بالنسبة لنا,وليست قابلة لسوء الفهم,اما التفسير والتاويل فيختلفان بين شخص واخر,نحن نتبع جمهور العلماء ولا نلقي بالا لتف

هيام
مسلم -

"" والعالم كله اليوم يعرف ما هو الارهاب وقد اختبره فعليا . الارهاب هو القتل العشوائي للابرياء اللذي يرتكبه صاحب دين ضد اصحاب اديان ومعتقدات اخرى "" ابدا العالم ما زال لم يضع تعريفا واضحا ومحددا للارهاب,كما انه ليس مرتبطا بالدين فقط فهناك ارهاب سياسي وارهاب اقتصادي وارهاب اعلامي وغير ذلك,ولو كان مقتصرا على الدين لما راينا داعش واخواتها تقتل المسلمين في سوريا والعراق وغيرهما,اذن ربط الدين بالارهاب لا يصح ولا يستقيم,الجيش الجمهوري الايرلندي له اهداف سياسية وليست دينية ابدا,العقوبات الامريكية ضد بعض الدول لها اهداف سياسية وليست دينية.نشر الاساطيل والطائرات الاطلسية ارهاب وتخويف للدول التي لا تتفق مع الغرب,اغراق الاسواق بالنفط او البضائع ارهاب اقتصادي,الحملات الغربية المسعورة في الصحف ووسائل الاعلام ارهاب اجتماعي....الخ"" كذلك المنظمات الاجراميه اللتي لا تستند على تعاليم دينيه في اجرامها ""ارايت كيف تناقضين نفسك باستمرار؟؟بدات بالدين ثم تخليت عنه !!!! ""وخطورة الارهاب الاسلامي هو انه حاله مستعصيه على العلاج وانه يستهدف اساسا كل من هو غير مسلم"" وماذا عن استهداف داعش للمسلمين في سوريا والعراق وليبيا وغيرها؟؟ الارهاب ليس اسلاميا ابدا بل يعود لفكر من يؤمن به فحسب..كل مزاعمك لم توردي اية ادلة عليها بل كلامك عام لا يغني ولا يسمن من جوع,""لكن الارهاب الاسلامي كيف يمكن علاجه وهو مرتبط بالدين اللذي يحرم على اي أحد ان ينتقده او يشير الى بؤرة المشكله فيه . "" اين حرم الدين الاسلامي انتقاده؟وما هي بؤرة المشكلة فيه؟؟طرحت عليك سابقا عدة اسئلة دون ان تتكرمي بالاجوبة,بل ممارسة الهروب بكلام عام لا يستند لادلة قاطعة.من يرغب بانتقاد الاسلام فعليه ان يطرح نقدا واضحا ليمكن مناقشته والرد عليه,اما توزيع اتهامات معلبة فلا تفيد الحوار مطلقا !!!

الاٍرهاب لا دين له
يا صليبيين مشارقة -

بعيداً عن هذيان الصليبيين المشارقة الاٍرهاب لا دين له ولا امه ، اعتمد الإرهابيون المسيحيون على التفسيرات الفقهية أو الحرفية لتعاليم الإيمان (الكتاب المقدس في هذه الحالة). من اجل تغيير ما يرونه منكراً في مجتمعهم رغم وجود وسائل التغيير السلمي. من احزاب وجمعيات ومنظمات ولوبيات ضغط وصحافة. حرة واعلام لا سقف له وقد استخدمت هذه الجماعات كتب العهد القديم والعهد الجديدلتبرير العنف والقتل أو السعي إلى تحقيق "أوقات النهاية" الموصوفة في العهد الجديد، بينما يسعى البعض الآخر لتحقيق ثيوقراطية مسيحية في تموز 2011، اعتقل اندرس بهرنغ بريفيك ووجهت إليه تهمة الإرهاب بعد تفجير سيارة في أوسلو وإطلاق نار جماعي في جزيرة Utøyaاوتويا ونتيجة لهجماته قتل 77 أصيب واصيب 151 شخصا. أصدر بريفيك بيانا مكونا من 1500 صفحة يذكر فيه ان المهاجرين يقوضون القيم المسيحية التقليدية للنرويج، وعرف عن نفسه بأنه "صليبي مسيحي". - ومثله ماكفي وجيمس وماير وغولدنشاين اليهودي واخرون مثل زعيم الحقيقة المطلقة البوذي الذي اطلق غاز السارين في مترو طوكيو وانتحاريي السنهال والتاميل في الهند وسيرلانكا ويشن حاليا الرهبان البوذيون حرب تطهير عرقي ضد مسلمي منيمار الخ الخ

أنا مسلم وارهابي وافتخر
عندك حاجه ثانيه هاتها -

سيدنا خالد بن الوليد رضي الله عنه وأرضاه كان ذَا بصيرة وبعد نظر ولذلك اجهز على سبعين الفاً من المرتزقة المسيحيين العرب الذين كانوا يخدمون في جيش بيزنطة كمرتزقة والمرتزقة لا حصانة لهم حتى اليوم يعدمون ميدانياً. فعلت المقاومة الفرنسية ذلك مع الخونة الذين تواطؤا مع النازيين تخيل لو كان أبقى عليهم بالفعل اليوم نحن بحاجة الى خالد بن وليد جديد ارهابي يعمل سيفه في خونة المسيحيين المشارقة ويحز رقابهم لتتنظف الارض والميديا من شرورهم..الجزية لم يخترعها الاسلام قديمة من ايام الوثنية ودفعها المسيحي للمسيحي راغماً لما انتصر عليه يسمونها اليوم تعويضات الحرب فرنسا الأنوار اليوم تحتجز أموال أربعة دولة أفريقية في بنوكها كشرط لاستقلال صوري. مشكلتكم انكم صليبيون مشارقة اكل الحقد الصليبي السرطاني امخاخكم وقلوبكم واعصابكم فلا تقبلون في الاسلام حق ولا باطل نحن لا نرد عليكم بالمناسبة وإنما نرد على البشر الأسوياء فقط

معقول يامسلم ؟
خوليو -

وفسر الماء بعد الجهد بالماء ،، يقول مسلم في تعليقه رقم -٣٠-نجس يعني نجس او جنابة لانه لايغتسل ،،فَلَو ان الامر يقتصر على ذلك وهذا هو المانع لكان قال لا يقربوا البيت الا بعد ان يغتسلوا ،، أتدري ياسيد مسلم،، احتقاركم للذكاء البشري مضحك ،، هذا التعبير العدواني الهجومي هو ازدراء لغير المسلم لان هذا الوضوء الذي يقوم به الذين امنوا ببلل بواطن اقدامهم وزنودهم ومسح اعلى اقدامهم ووجوههم لايودي لأي نظافة ولا تطهير،، ولو فحصت السجاد الذي يدوسون عليه ويضعون جباههم لكنت وجدت انواع من الفطور والجراثيم والرواءح وهناك دراسات بهذا الخصوص ،، وأما الجزية التي تقولون انها ضريبة من اجل الدفاع عنهم ،، فَلَو انها كذلك ،، فلماذا عليهم ان يدفعوها وهم صاغرون اذلاء؟ وأما رسالة ابن الخطاب فهي مذكورة في تاريخ الطبري وطبقات ابن سعد فعليك ان تقرأها ،، وقد ذكرها حسين مروة في كتابه الحركات المادية في الفلسفة العربية الاسلامية ،. غريب امركم الان ،، فابن كثير والقرطبي فسرا واستناداً على تقنية العنعنة بان الجزية الواردة في اية ٢٩ من التوبة هي لتعويض الخسارة المتأتية من منع الانجاس من الدخول للمسجد والحرم ،،وهذه الجزية هي البديل عن المنفعة التي كانوا يجنوها من المشركين قبل منعهم من الدخول ،، وقد حدث هذا المنع في السنة التاسعة من الهجرة حيث أرسل ابو بكر وعلي ليناديا في الناس بمنع دخول المشركين بعد ذلك العام ،، موقف عدواني خالص لايزال ساري ليومنا هذا حيث اصدر عمر ابن عبد العزيز أمراً بمنع اليهود والنصارى من الدخول ،،بينما حضراتكم الان تقولون انها ضريبة بسيطة لقاء الدفاع عنهم ،، فلماذا برأيك لم يفسر الأقدمون ما تفسرونه اليوم ،، او هو الخجل من هذا التصرف العنصري ؟ وهناك امر اخر ياسيد مسلم ؛ يأتِ أناس يحتلون بيتك قاءلين بان ألههم فتحه لهم فأصبح ملكهم وتتحول حضرتك لانسان تعيش على ذمتهم ويصبحون هم الامر والناهي والمشرع ،، وعليك ان تدفع جزية وانت صاغر ذليل كما يقول المفسرون المعتمدون القدماء ،، وكل هذا وهو دين رحمة ،،فان لم يكن دين رحمة فماذا كانوا سيفعلون ؟ صحيح انك لم تذكر ملك الدينمارك ولكنك ذكرت الهنود الحمر وقتلهم فكيف تقارن تصرف أناس مع أوامر نصوص مقدسة ؟ علمياً تجري المقارنة بافعال متشابهة اي تصرف ناس مقابل تصرف ناس وأوامر نصوص مقابل نصوص ونقصد النصوص المقدسة من اله وسع

إرهاب العثمانيين مثبوت 1
سمير -

عاتبني الاخ الفاضل على تعبيرات إساتخدمتها لوصف حالة المؤمنين, ومع إحترامي وتقديري له, لكن تعليقات الداعشيين تثبت كل صفة وصفتها لهم. و ها هنا اليوم نعود مرة اخرى, ويعود المهرج الموهوب بالبلادة في إعادة إستخدام ال copy and paste ولا يمكلك ذرة من الحقائق او الاثبات ولكن كالببغاء يردد ما يتم الاماء عليه من قبل ملوك الكذب .مرة اخرى لست ارمنيا ولكن ما اضعه هنا حقائق وإثباتا حتى من قبل حفيد جمال باشا السفاح, يعني إعتراف من حفيد المجرم. مرة اخرى يحاول المؤمنين اليائسين ان ينكروا الحقائق الدامغة التي تكشف إجرامهم .بالله الذي تعبدونه, هل كان السلطان عبدالحميد الاحمر, بطل هذه المذبحة ومدحت باشا وجمال باشا الملقب بالسفاح على دين بولص وشاؤول وموسى وزرادشت وكونفشيوس, هل كانوا شيعة؟ هل كانوا امريكان؟ هل كانوا شيوعيين؟؟ يطلع علينا بين الحين والاخر (فطاحل) في تبيض تاريخ العثمانيين الاسود بحق كل الشعوب التي كانت تعاني من بطش ومجازر تلك الدولة المجرمة, الذين لا يعرفون تاريخ تلك الدولة والماسي التي خلفتها. هذه الاسئلة موجهة اليهم, علهم يستطيعون الاجابة عليها, ماهو الدين الذي كان يدين به الاتراك؟ تحت قيادة من كان الاتحاد والترقي؟ تارة تقولون ان الاتحاد والترقي كانت علمانية وتارة قومية متطرفة, ثم تقولون ان الارمن تحالفوا مع اعداء القومية التركية, تخبط واضح وتلعثم في التفكير. من كان الباب العالي؟ هل كانت تسمية ((((الخلافة العثمانية))))) جزافا ام ترضية للاتراك؟ ماذا كانت الديانة الرسمية للدولة العثمانية, باية ديانة كان يدين كلا من جمال باشا السفاح, طلعت باشا, مدحت باشل وغيرهم من (ابطال) او بالصحيح مجرمي مجازر الارمن؟ هل تستطيع ان تدلونا على موقع الكتروني, رابط, موسوعة, كتاب , دراسة, تحليل , وثائق, مقالات او اي دليل على ما تدعون من ان الارمن (تحالفوا) مع اعداء ضد الدولة العثمانية السيئة الصيت, بل وقاموا بمجازر!!!!!!!؟ لديكم قصص وروايات, ولكنكم لا تستطيعون الاتيان بإثبات او دليل واحد على تلك (المجازر الارمنية) بحق المسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وما هذا المكارثي إلا واحد من الذين يكتبون على قدر ما يقبضون, لكن اين المفر من الحقائق الدامغة, وكذلك اكاذيب وروايات الاتراك التي لا يوجد إثبات تاريخي واحد يسند ويؤكد رواياتهم, إلا من هم من امثالك من المعتوهين. لو تؤشروا لنا عن اي ارمني يعترف بمذابح الارمن ض

إرهاب العثمانيين مثبوت 2
سمير -

وعلى ذكر (مجازر) الروس والارمن بحق المسلمين, فبربك, ما هي ديانة تركمانستان, اوزبكستان, تترستان, اذربيجان, قرغيستان؟ هذا إذا فرضنا انك تعرف اين هي تلك الدول وعدد سكانها وتاريخها؟ ثم حين إستقر الارمن في بعض الدول العربية التي اوتهم (حسب تفكيركم الضحل) وقوى عودهم, لماذا لم يتحالفوا مع اعدائها؟ ام ان عقدة الخيانة التي هي من صفاتكم تجبركم على إطلاقها بحق كل من لا يسايركم, كالشيعة (عملاء ومتحالفين مع إيران) والاقباط (عملاء ومتحالفين مع الامريكان والصهاينة!!), والاكراد (عملاء ومتحالفين مع امريكا والصهاينة), واليهود اصلا هم عملاء للصهاينة, مع ان اغلبهم يكره (دولة الصهاينة) إلا انكم تصرون على انهم عملاء, وكل المسيحيين هم عملاء للغرب الكافر الذي يتربص بتطوركم ويحاول تقسيم امتكم ونهب خيراتكم ووو. كم شهيدا لديهم في مقارعة اي عدوان ضد الدول العربية في مصر وسوريا والعراق ولبنان وغيرها؟ ام كان ولازال لديهم وزراء ورؤساء وزارات و جلهم من الاطباء والمهندسين واساتذة الجامعات ومحامين ومحاسبين وذوي مهن متخصصة ويخدمون البلدان التي يحملون جنسيتها ويقولون انهم (مصريين ارمن, او سوريين ارمن او عراقيين ارمن او لبنانيين ارمن. واليكم بعضا من مجازر (الدولة العثمانية ) بحق الارمن بالتواريخ, وهي موجودة بالتفصيل في موسوعة ويكبيديا, وتستطيعون البحث عنها في الاتنرنيت, وكذلك توجد إدعاءات وتزويرات تركية عديدة واكاذيب لا حصر لها لكنها تفتقر الى اثبات واحد يساندها, وهو ما يتميز به الاتراك:مجزرة ادنه 1909, مجزرة فان 1896-1915, مجزرة مووش 1915- 1916, مجزرة ارداهان 1915, مجزرة تارسوس 1915, مجازر ماراش, هادجن, اورفه, دورتيول وانتيوك (انطاكيا) 1894-1915, مجزرة زيتون 1895, مجزرة موسى داغ 1915, مجازر بيتليس ,كارس, ساسوون الممتدة من 1895-1916. و هذه قائمة باسماء بعضا من الاتراك الذين يعترفون بانها مذبحة يفتخرون بانهم اتراك ولكنهم بنفش الوقت يعترفون بانها مذبحة ويجب الاعتراف بها. تانر اكجم, باحث تركي.كام اوزدمير, الرئيس السابق لحزب بنديس 90\داي كروتين. يوسف هالاجوغلو, الرئيس الاسبق للجمعية التاريخية التركية. مراد باردقجي, صحفي ومحلل سياسي. حسان جمال, صحافي وناشر, حفيد جمال باشا ( جمال السفاح). فولكان فورال, السفير التركي السابق لدى المانيا والامم المتحدة. د. اوكر انكور, باحث تركي في المجزرة ضد الارمن, ليل

إرهاب العثمانيين مثبوت 3
سمير -

اما عن إيواء الدول المسلمة للارمن, فهنالك حقيقة تتغاضون عنها عمدا. الدول العربية التي سيق الارمن اليها كانت تابعة للدولة العثمانية وتم تسفير الارمن اليها وكان امل العثمانيين بان يتقاتل العرب والارمن فيقضون عليهم بضربة واحدة ولكن, ذكاء الارمن, فوت الفرصة على العثمانيين . وبالحقيقة, مليون ونصف اغلبهم نساء واطفال وعجائز ومرضى ومات اكثرهم في الطريق, بناءا على اوامر السلطان العثماني و لم تكن تلك الدول (العربية) مستقلة اصلا. بإعتراف الاكراد, إستخدمهم العثمانيين في تنفيذ مجازر ضد الارمن, الايرانيين وحتى العرب, ثم بعد ان نفذوا خطط العثمانيين, بداؤا بقتلهم, وهل من جديد من غدر وإجرام العثمانيين, ان نسيتم سياسة التتريك؟ ثم حين كان بوغوص نوبار باشا رئيسا لوزراء مصر لثلاث مرات, هذه قبل المذبحة, اسالوا المصريين عن مصر في عهده, وكيف اصبحت من بعده ولليوم. هذا للعلم, بان لست ارمنيا ولكني ضالع بتاريخهم المشرف وتاريخكم مع العثمانيين التي يقطر شرا ولؤما وخبثا و إجراما لا مثيل لها في التاريخ. إقرا في إيلاف "لإبادة الجماعية للأرمن في سميركتابٍ جديد لأورهان باموق". وماكارثي هذا الذي تقول عنه, فهو امريكي, تارة تقولون بانكم لا تعترفون باي امريكي ونصراني , وهنا تستشهدون بما يقوله, فهل تعرف من هو مكارثي هذا؟؟ فهو عضو في مجلس يسمى (Turkish Coalition of America) , وهي منظمة ترشي قسما من الامريكان الذين لا إحترام لهم في المجتمعات الدولية وتجندهم ليحرفوا التاريخ, وهذا المكارثي وصديقه بروس فين وحوالي 30 اخريين يجاهرون بانهم يقبضون من الاتراك ويضعونها في ضرائبهم, يعني لم ينكروا انهم مرتشين بل ويدفعون الضرائب على تلك الرشاوي . لا تحشروا اسماءا لا تعرفون ما هو تاريخهم الاسود كتاريخكم. وتاكد من كل ما ذكرته من خلال الانترنيت والكتب والجرائد. و يقول المؤرخ والبروفيسور التركي تانر اكجم, إذا ارادت تركيا ان يحترمها المجتمع الدولي, فعليها مواجهة تاريخها الاسود, ولتبدا بالاعتراف بان الدولة العثمانية إقترفت اول مذبحة بحق المسالمين الارمن عام 1915, وبحق باقي الاقليات. وفي كتابه بعنوان , (Shameful Act) وترجمته (عمل مشين) . وتقول الباحثة والكاتبة الامريكية سامانثا باول وممثلة الولايات المتحدة في الامم المتحدة, في كتابها المعنون Problem from Hell)) وترجمتها (مشكلة من الجحيم) تقول فيه بان ا

إرهاب العثمانيين مثبوت 4
سمير -

كما اصدر شريف مكة عام 1917بيانا لحماية الارمن جاء فيها بالنص: الحسين بن علي شريف مكة: باسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله وحده. من الحسين بن علي ملك البلاد العربية و شريف مكة الامراء الاجلاء الاماجد الامير فيصل والامير عبد العزيز الجربا, السلام ورحمة الله وبركاته. اما بعد, صدرت الاحرف من ام القرى (مكة) بتاريخ 18 رجب 1336 هجرية,نحمد الله الذي إلا هو, اليكم ثم نصلي ونسلم على نبيه واله وصحبه وسلم. ونخبركم باننا والثناء له تبارك وتعالى بصحة وعافية ونعمة من فضله ضافية وافية واسبل الله علينا واياكم سوابغ وجهاتكم, من الطائفة الارمنية تساعدونهم على كل امورهم, وتحافظون عليهم كما تحافظون على انفسكم واموالكم وابنائكم وتسهلون كل ما يحتاجون اليه في ظعنهم وإقامتهم, فهم اهل ذمة المسلمين, والذي قال فيهم صلوات الله عليه وسلامه, من اخذ عليهم عقا بعير, كنت خصمه يوم القيامة وهذا من اهم ما نكلفكم به, وننتظره من شيمكم و هممكم والله يتولانا واياكم بتوفيقه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبالطبع, حين ينفند احدهم اكاذيبكم, ولا تستطيعون الرد عليه, لا يهمكم ما يقول وذاك مرتد وكذا وكذا, ولكن العالم اجمع يعترف بهم لانهم يضعون حقائق وإثباتات, لا تخريف وروايت لا تستطيعون إثباتها, ولا يعترف باكاذيبكم إلا من كان على خلقكم. اخلاقكم لا وجود فيها لكلمات الخجل والحياء, ولكم مليئة بالغدر والغش والاجرام والانحراف, صفات المؤمنين منكم. واعلن وانا مسؤل عن كلامي وليس مثلك خايب ولا اعي ما اقول, لو وضعت لنا موقع, بحث, دراسة, كتاب, إثباتات, غير تركية حول حدوث مجازر ارمنية بحق الاتراك, فلك مني إعتذار و على صفحات إيلاف ولن اعلق على هذا الموضوع مرة ثانية, ولكن إن لم تستطيع ان تضع ايا منها, فبحق تستحق, ارجوا ان لا تحذفها إيلاف, لانها بحق تنطبق على هذا المشوش, يكون اسمك من الان فصاعدا الكذاب المؤمن, لانك تدعي الايمان وفي نفس الوقت تكذب. وكذلك نريد إثباتات عن فيكن و الدانمارك و دوق كييف, من مصادر موثوق بها وليست عربية اوإسلاميةلانها مصادر غير موثوقة لا عربيا ولا دوليا. وإلا فأنها ستكون إضافة اخرى الى اكاذيبك, ولن تستطيع إثباتها ابدا كما لا تستطيع إثبات إيمانك المزعوم. وعن اليهود, هل اصبحت المتحدث الرسمي عنهم؟ هل نسيت انهم (مغتصبي) فلسطين؟ اصبحت تدافع عنهم فجاة؟ طيب إثبات اخر على كذبك, لو كان فعلا ما حدث لهم,

انت نجس عند الارثوذوكس
فلا تقربن مذبحهم -

هههه عادي جداً. الطوائف المسيحية المختلفة والمتخالفة في كل شيء تعتبر بعضها نجسة فلا تسمح طائفة الارثوذوكس جماعة فوليو صديق خوليو الكاثوليكي من الاقتراب من مذبحهم ومشاركتهم دم ولحم المسيح والتناول معهم. مع ان ربهم واحد

المهووس بالارثوذوكس
سمير -

كما ان الشيعة والاكراد نجسين عندكم, اليس كذلك؟؟؟ هل تستطيع ان تاتي بإثبات واحد على قولك؟ ام ان لقب المؤمن الكذاب سينطبق عليك من الان فصاعدا؟

داعش=الاسلام 1
سمير -

المفكر الكويتي أحمد البغدادي: الإسلام انتشر بحد السيف ولا يمكن أن يتقبل الحداثة.جدد المفكر الكويتي الدكتور أحمد البغدادي تأكيده على أن الإسلام انتشر بحد السيف. وقال البغدادي "فتحت مكة بالسيف، وقاتل عمرو بن العاص المصريين ليفتح مصر، وفتحت بلاد الشام بالسيف وكذلك الأندلس". كما أشار البغدادي إلى أن "الإسلام لا يقف ضد "التحديث"، بل ضد "الحداثة"، لأن الأول أدوات، لكن الثانية فكر مؤكدا قناعته بأن الإسلام لا يمكن أن يتقبل الحداثة.وانتقد البغدادي في حوار أجراه الصحفي آدم يوسف ونشرته صحيفة "الجريدة" الكويتية عدم تناول التاريخ الإسلامي بدراسة نقدية وقال "من تجربتي وقراءاتي، أؤكد أن أي شعب يفشل في مضمار الحضارة يلجأ إلى الدين أو التاريخ، ليعوض عن خسارته، باعتبار الدين درعاً حامياً لأية خروقات خارجية، والتاريخ الوسيلة للغرق في الماضي الجميل. بالتالي لا يدرس الماضي دراسة نقدية".وأعلن البغدادي عدم اتفاقه مع القاعدة الفقهية التي تقول بأن "العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب" وقال "في قناعتي، ليست العبرة بعموم اللفظ، وإنما بخصوص السبب، فإذا وجد السبب وجد الحكم، وإذا انعدم السبب توقف الحكم، على غرار ما حدث مع ملك اليمين وتوزيع الغنائم، ومع عمر ابن الخطاب في قطع يد السارق، بالإضافة إلى "المؤلفة قلوبهم" ونصيبهم من الغنائم والفيء، وأمور أخرى كثيرة، هنا يجب أن يتوقف الحكم لتوقف الظرف، لكنهم (السلف) يصرون على أن العبرة في الإطلاق. أعتقد أن هذا خطأ كبير ويحول دون تقديم رؤية متطورة في هذا الجانب".الرؤية السلفية رؤية "نصية" وبالتالي جامدة يتدخل فيها التفسير والتأويل، من دون النظر إلى اعتبارات الواقع، ما يدفع الآخرين إلى العمل على إخضاع الواقع "قسراً" ليتناسب مع المفاهيم الدينية. بالنسبة إلى الفكر الليبرالي، تتسع الرؤية وتأخذ المفاهيم العقلية دورها، من ثم تأتي المعالجة المنطقية للمشكلة. نجد في الكويت اليوم، وفي ظل الهيمنة الراهنة السلفية والتيار الديني الذي يسانده التيار القبلي، أن لدى هؤلاء نظرة محافظة بالنسبة إلى المسألة الأخلاقية. هم يريدون معالجتها على مستويين أو خطين متوازيين، يتمثل المستوى العام في أسلمة القوانين، والمستوى الخاص في التدخل في الحريات. يريدون "الضبط" والربط لل

داعش=الاسلام 2
سمير -

ويستمر البغدادي: من تجربتي وقراءاتي، أؤكد أن أي شعب يفشل في مضمار الحضارة يلجأ إلى الدين أو التاريخ، ليعوض عن خسارته، باعتبار الدين درعاً حامياً لأية خروقات خارجية، والتاريخ الوسيلة للغرق في الماضي الجميل. بالتالي لا يدرس الماضي دراسة نقدية، وفي الوقت نفسه لا يريد معالجة دينه بالفكر المعاصر. بما أن الدرع التاريخي في الكويت ضعيف، لا يبقى إلا الدرع الديني، ممثلاً بالطقوس الدينية. ليست هناك محاولة لإحياء المعاني المختلفة للنص، بمعنى آخر عندما يتم التعامل مع النص من خلال مبدأي "العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب" و "لا اجتهاد في وجود النص" تضيق بنا الآفاق الرحبة ونعجز عن الامتداد إلى الخارج. في قناعتي، ليست العبرة بعموم اللفظ، وإنما بخصوص السبب، فإذا وجد السبب وجد الحكم، وإذا انعدم السبب توقف الحكم، على غرار ما حدث مع ملك اليمين وتوزيع الغنائم، ومع عمر ابن الخطاب في قطع يد السارق، بالإضافة إلى "المؤلفة قلوبهم" ونصيبهم من الغنائم والفيء، وأمور أخرى كثيرة، هنا يجب أن يتوقف الحكم لتوقف الظرف، لكنهم (السلف) يصرون على أن العبرة في الإطلاق. أعتقد أن هذا خطأ كبير ويحول دون تقديم رؤية متطورة في هذا الجانب. يمكن أن أذكر لك مثالاً آخر: يقول النص القرآني "لا إكراه في الدين" وهو نص حضاري ورائع للغاية، لكن الفقهاء يقولون إن هذا النص ورد قبل نزول الآية القرآنية: "ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يتقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين". نسي الفقهاء أن المقصود في الآية الأخيرة المسلم الذي يترك دينه، فالله سبحانه وتعالى لن يقبل منه أي دين آخر. لكن إذا كان هناك إنسان غير مسلم يريد أن يبقى على دينه، أو حتى بالنسبة إلى المسلم الذي يريد أن يخرج من الإسلام فلا شيء يمنع ذلك. تقول الآية القرآنية: "فمن شاء منكم أن يؤمن ومن شاء فليكفر"، إذا كان الرب جل وعلا أعطى الحرية للإنسان بين الكفر والإيمان، كيف يأتي فقيه اليوم ويقول: "المرتد يقتل" بناءً على حديث آحاد "من بدّل دينه فاقتلوه"؟ وبالتالي نقع في سلسلة من المشاكل، لا سيما على المستوى العالمي الذي لا يقبل بمثل تلك الأفكار: التمسك الزائد بالنصوص بما يحمل ذلك من تشدد وغياب النظرة المتوسعة والمنفتحة للنصوص، التكفير للآخر والتمييز الديني بين المؤمن وغير المؤمن، التمييز بين الرجل

داعش=الاسلام 3
سمير -

لو وضعنا مقياساً لجس نبض "النائمين" والمستيقظين من المصلين في هذه الخطبة سنجد المؤشر يرجح كفة النائمين. لا يحضر الناس للإفادة من خطبة الجمعة، إنما لأنه واجب عليهم، لذلك كثر منهم يأتون في الخطبة الثانية. أصبحت الخطب مكررة ومبتذلة، وتحول بعضها إلى التحريض. أتعجب لأنني لا أجد في السيرة النبوية خطب جمعة، ففي سيرة ابن هشام لا نجد خطب جمعة للرسول صلى الله عليه وسلم أو الصحابة. كان الخلفاء والصحابة يخطبون في أي وقت وأي يوم، وليس يوم الجمعة فحسب.لأنني حتى اللحظة لم أجد إجابة عن سؤال محوري: "لماذا لم يعثر على مجموعة لخطب الرسول عليه الصلاة والسلام يوم الجمعة"؟ كذلك لخطب أبي بكر أو عمر أوعثمان، أو علي، رضي الله عنهم. لماذا لم تتوافر خطب جمعة في الدولة الأموية أو العباسية؟ لا أذكر أن ثمة خطب جمعة تعود إلى تلك الحقب. أوجه السؤال إلى القراء، من لديه معلومة فليزودني بمصدر لخطب الجمعة.رحمك الله يا البغدادي, يعني, وضع النقاط على الحروف, يعني انتم معروفين بهمجيتكم حتى لدى المفكرين من ملتكم. ثم لم نجد ولا دولة إسلامية جرت فيها مضاهرات و جنودوا شبابهم لقتال داعش. بل يغذون داعش بشبابهم.وحتى الرضع لم يسلموا منكم لا قبل 14 قرنا ولا الان, فلا يوجد من يظاهيكم في قتل الابرياء والاطفال إلا المغول والتتار اجداد العثمانيين.ورفض شيخ الازهر تكفير داعش او حتى تسميتها بالارهابية, لانها تؤمن بالله!!! ولكن جرائمم ليست من الاسلام!!! اغيثوني يا ناس. ثم علم داعش يحمل اسماء الله رسوله محمد. فهل محمد نبي المسيحيين, الارمن, الغرب؟؟؟؟ هل اللغة التي المكتوبة على علمهم هي الانكليزية الفرنسية الالمانية الارمنية ام العربية؟ لمذا لم تقوم عمليات ضد داعش مثل عاصفة الحزم!!! مع اني اكره نظام الملالي وما يفعله في العراق و سوريا ولبنان, إلا انكم لستم احسن منهم, انتما وجهان لعملة واحدة, وجه الارهاب والكذب و القتل, ووجه الخراب والتدمير و التطبير.

الاسلام=داعش 1
سمير -

اعتناق الاسلام بحد السيف والغزو هو احتلال. الموقع نادي الفكر العربي, المحرر د. عوني عوني التاريخ 8-11-2014. باعتراف القران واعتراف رسول الاسلام واعتراف علماء الاسلام على ضوء القران وكلام رسولهم الدين الاسلامي انتشر بحد السيف. والغزو هو احتلال اسلامي ..! لنقرأ الاعترافات بافواه من هم مفوضين بالكلام بحسب نص القران وفمهم فقط :لنبدأ بهذه الفتوى السؤال : يدعي بعض أعداء الدين أن الإسلام قد انتشر بحد السيف ، فما رد فضيلتكم على ذلك ؟.الجواب : الحمد لله الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف بالنسبة لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره ، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع. وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم . من موقع الاسلامكا. يعني اذا ما قبل الغير مسلم ما يعرضه عليه المسلم من الاسلام .. فانه بهذا قد نشر الاسلام " بالحجة والبيان " !!! اما من رفض الاسلام المعروض .. ( مهما كانت اسباب رفضه وحجتها ) فتعتبرونه " معانداً مكابراً " .. وتجبرونه على الاسلام بالقوة والسيف .. فيدخل في الاسلام " لذلك الواقع " !! يعني يصبح واقعاً مفروضاً عليه .. وهنا يكون المسلم " قد نشر دينه بالسيف " ..!!!والمزيد عن اعتناق الاسلام بالاكراه :قبيل فتح مكة ..ابو سفيان كان يتحدث مع النبي بعد ان اتى مفاوضاً فدعاه النبي للاسلام بنبرة تهديدية ممزوجة بغرور المنتصر :" ويحك يا ابا سفيان الم يأن لك ان تعلم اني رسول الله , ويحك !وبعد ان تشكك ابي سفيان للاعتراف بنبوة محمد صرخ فيه " العباس " عم محمد, مهدداً اياه بقطع رأسه ان لم يسلم!!!! وهذه هي الحقيقة من كتبهم ولنقرأ كيف اسلم ابو سفيان تحت تهديد السيف وماذا قيل له : "فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذهب به يا عباس إلى رحلك فإذا أصبحت فأتني به فذهبت فلما أصبحت غدوت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى شيئا بعد قال ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه فإن في النفس حتى الآن منها ش

الاسلام=داعش 2
سمير -

: أبو أمامة الباهلي المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/878 خلاصة الدرجة: إسناده حسن كيف سيدخل " مكره " على الاسلام الى الجنة ؟! فالمكره على الاسلام في داخله " رفض " للاسلام لانه مكرهوظاهره قبول ! والذي باطنه كفر وظاهره اسلامله تعريف في دينك وهو : المنافق ! فكيف سيدخل " منافق " الى الجنة ؟! هل ربكم لا يعلم بأنه " مكره " وان باطنه يرفض الاسلام ؟! فالاسلام عقيدة قائمة على السيف والاكراه والاجبار والعدوان والاكراه في دينكم هو من اسس تعاليمه ومنهجه الدائم ! لنتابع المزيد : يقول القرآن : {أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون، قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون} ( ال عمران 83-84) جاء في : لجامع لاحكام القرأن ( تفسير القرطبي): وروى أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله عز وجل: "وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها" قال: (الملائكة أطاعوه في السماء والأنصار وعبدالقيس في الأرض). وقال عليه السلام: (لا تسبوا أصحابي فإن أصحابي أسلموا من خوف الله وأسلم الناس من خوف السيف). وقال عكرمة: "طوعا" من أسلم من غير محاجة "وكرها" من اضطرته الحجة إلى التوحيد. يدل عليه قوله عز وجل: "ولئن سألتهم من خلقهم ليقولن الله" [الزخرف: 87] "ولئن سألتهم من خلق السماوات والأرض وسخر الشمس والقمر ليقولن الله" [العنكبوت: 63]. قال الحسن: هو عموم معناه الخصوص. وعنه: "أسلم من في السماوات" وتم الكلام. ثم قال: "والأرض طوعا وكرها". قال: والكاره المنافق لا ينفعه عمله. و"طوعا وكرها" مصدران في موضع الحال. عن مجاهد عن ابن عباس قال: إذا استصعبت دابة أحدكم أو كانت شموسا فليقرأ في أذنها هذه الآية: "أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السموات والأرض طوعا وكرها" إلى آخر الآية. وهذا الحديث صحيح دقيق 100% لعدم مخالفته القران وسنة محمد كما اثبتنا سابقا باعترافه وباعتراف علماءا لاسلام. " فبعثة " نبيكم اي رسالته ورسوليته ونبوته هي بالسيف . وبما ان نبوته باقية لكل زمان ومكان كما

الاسلام=داعش 3
سمير -

وألف المستشرق توماس أرنولد كتابه (الدعوة إلى الإسلام) يهدف منه إلى إماتة الروح الجهادية عند المسلمين ، وبرهن بزعمه على أن الإسلام لم ينتشر بالسيف ، وإنما انتشر بالدعوة السلمية المتبرئة من كل قوة . وقد وقع المسلمون في الفخ الذي نُصِبَ لهم ، فإذا سمعوا من يتهجم على الإسلام بأنه انتشر بالسيف من المستشرقين ، قالوا : أخطأتم واسمعوا الرد عليكم من بني جلدتكم ، فهذا توماس يقول كذا وكذا . وخرج الانهزاميون من المسلمين يدافعون عن الإسلام ، وأرادوا تبرئة الإسلام من هذه الفرية على زعمهم ، فنفوا أن يكون الإسلام انتشر بالسيف ، ونفوا مشروعية الجهاد في الإسلام إلا على سبيل الدفاع فقط ، وأما جهاد الطلب فلا وجود له عندهم . وهذا خلاف ما قرره أئمة الهدى علماء المسلمين ، فضلا عن مخالفته للقرآن والسنة قال شيخ الإسلام في "مجموع الفتاوى" (28/263)"فالمقصود أن يكون الدين كله لله ، وأن تكون كلمة الله هي العليا ، وكلمة الله اسم جامع لكلماته التي تضمنها كتابه ، وهكذا قال الله تعالى : ( لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط ) فالمقصود من إرسال الرسل وإنزال الكتب أن يقوم الناس بالقسط في حقوق الله وحقوق خلقه ثم قال تعالى : ( وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب ) فمن عدل عن الكتاب قوم بالحديد، ولهذا كان قوام الدين بالمصحف والسيف. وقد روى عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نضرب بهذا يعنى السيف من عدل عن هذا يعنى المصحف اهـ . وقال ابن القيم رحمه الله في "الفروسية" (ص 18) ( وبعثه الله تعالى – يعني النبي صلى الله عليه وسلم - بالكتاب الهادي ، والسيف الناصر ، بين يدي الساعة حتى يعبد سبحانه وحده لا شريك له، وجعل رزقه تحت ظل سيفه ورمحه . . . فإن الله سبحانه أقام دين الإسلام بالحجة والبرهان ، والسيف والسنان ، كلاهما في نصره أخوان شقيقان اهـ . وهذه بعض أدلة الكتاب والسنة والتي تدل دلالة بينة واضحة على أن السيف كان من أهم الأسباب التي أدت إلى انتشار الإسلام : 1- قال الله تعالى : ( وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِن

الاسلام=داعش 4
سمير -

عن سَهْل بْنَ سَعْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ خَيْبَرَ : لأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلا يُفْتَحُ عَلَى يَدَيْهِ يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ فَبَاتَ النَّاسُ لَيْلَتَهُمْ أَيُّهُمْ يُعْطَى فَغَدَوْا كُلُّهُمْ يَرْجُوهُ فَقَالَ أَيْنَ عَلِيٌّ فَقِيلَ يَشْتَكِي عَيْنَيْهِ فَبَصَقَ فِي عَيْنَيْهِ وَدَعَا لَهُ فَبَرَأَ كَأَنْ لَمْ يَكُنْ بِهِ وَجَعٌ فَأَعْطَاهُ الراية .أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا ؟ فَقَالَ : انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ، ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلامِ ، وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ ، فَوَاللَّهِ لأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِكَ رَجُلا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ . فهذه دعوة إلى الله سبحانه مقرونة بقوة السلاح. وروى مسلم (3261) عَنْ بُرَيْدَةَ قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَمَّرَ أَمِيرًا عَلَى جَيْشٍ أَوْ سَرِيَّةٍ أَوْصَاهُ فِي خَاصَّتِهِ بِتَقْوَى اللَّهِ ، وَمَنْ مَعَهُ مِنْ الْمُسْلِمِينَ خَيْرًا ، ثُمَّ قَالَ : اغْزُوا بِاسْمِ اللَّهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ ، اغْزُوا ، وَلا تَغُلُّوا ، وَلا تَغْدِرُوا ، وَلا تَمْثُلُوا ، وَلا تَقْتُلُوا وَلِيدًا ، وَإِذَا لَقِيتَ عَدُوَّكَ مِنْ الْمُشْرِكِينَ فَادْعُهُمْ إِلَى ثَلاثِ خِصَالٍ أَوْ خِلالٍ فَأَيَّتُهُنَّ مَا أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلامِ فَإِنْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ . . . فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَسَلْهُمْ الْجِزْيَةَ ، فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ، فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ الحديث. فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر أمراءه أن يدعو الكفار إلى الإسلام وهم يرفعون السيوف فوق رؤوسهم ، فإن أبوا الإسلام دفعوا الجزية وهم أذلة صاغرون ، فإن أبوا فما لهم إلا السيف ( فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ ) ) 4- وقال صلى الله عليه وسلم : ( بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّهُ وَحْدَهُ ، لا شَر

الاسلام=داعش 5
سمير -

! وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (12/14) : "الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره ، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع" اهـ . والله تعالى أعلم .لم اتي بشيء من عندي, فهذه من كتابكمن وسيرتكم وتفسيراتكم, وعلمائكم, يسطل علينا فطحل يتهمه بالردة, واخر بالتحيز, واخر سيقول اني احرض وازدردي واستهزا وطائفي, اقول لهم راجعوا تعليقاتكمن اولا, ثم إن كان كا جاء في كتاباكم هو تحريض, إزدرداء, وفنتة وطائفية, فكيف قبلتم بها لطيلة القرون ال14 الماضي؟ فإما فنتة وتحريض وإزدرداء او صدق الله العظيم ولا يجتمع الاثنان معا؟

تفضلي الاثبات يا سميره
انا ارهابي مسلم وافتخر -

‪ ‬ تعلم كنائس المشرق ومنها الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر تعلم رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحي

خلاص يا هيومه عشان صحتك
يا شابه احنا ارهابيين -

خلاص يا هيومة احنا المسلمين ارهابيين اراريين وقتالين اوقتله كمان ان كان دا يريحك احنا بس خايفين عليكي من الفتاق

خوليو
مسلم -

تقول"فَلَو ان الامر يقتصر على ذلك وهذا هو المانع لكان قال لا يقربوا البيت الا بعد ان يغتسلوا " انا اوردت لك تفسير بعض العلماء للنجاسة المقصودة,وهناك اقوال اخرى منها ان المشركين نجس ديناً ، يعني أن المؤمنين جمعوا بين الطهارتين الطهارة الحسية والطهارة المعنوية وهي أنهم على الإيمان والهدى والحق ، والكفارنجس دينا اي أن نجاستهم معنوية باعتبار أنهم مشركون متبعون للباطل، فهذا معنى كونه نجساً، ولذلك فالقضية ليست الاغتسال فقط," أتدري ياسيد مسلم،احتقاركم للذكاء البشري مضحك" بل قولك هو المضحك حيث يعني ان الذكاء البشري خاص بكم فقط؟؟ الذي اعطاكم الذكاء اعطانا مثله, قليلا من التواضع لطفا "هذا التعبير العدواني الهجومي هو ازدراء لغير المسلم لان هذا الوضوءلايؤدي لأي نظافة ولا تطهير ولو فحصت السجادلكنت وجدت انواع من الفطور والجراثيم والروائح " هذا ليس عدوانا او هجوما او ازدراء لاحد ,بل هو وصف ينطبق على الموصوف حسب وجهة نظرنا,الازدراء هو ما ذكرته انت بالتهكم على الوضوء,واعتباره يؤدي للجراثيم ...الخ"وأما الجزية التي تقولون انها ضريبة من اجل الدفاع عنهم فَلَو انها كذلك، فلماذا عليهم ان يدفعوها وهم صاغرون اذلاء؟" القران لم يقل اذلاء(هذه من عندك انت) بل صاغرون, ولماذا يعطونها عن صَغار؟لان الاسلام صنع فيهم أكثر من جميل، فلم يقتلهم ولم يرغمهم على الدخول إلى الإسلام؛ لذلك فعليهم أن يتعاملوا مع المسلمين بلا كبرياء ولا غطرسة، وأن يخضعوا لأحكام الإسلام، وأن يكونوا موالين للمسلمين، لا ناقضين الأيدي، وأن يؤدوا الجزية يداً بيد، وأما العاجز وغير القادر فيعفى من دفع الجزية.وهنا في قوله: { حَتَّىٰ يُعْطُواْ ٱلْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ } تعني أن يؤدوها عن انكسار لا عن علو، حتى إنَّ من يُعطي لا يظن أنه يعطي عن علو، ونقول له: لا، إن اليد الآخذة هنا هي اليد العليا." موقف عدواني خالص لايزال ساري ليومنا هذا حيث اصدر عمر ابن عبد العزيز أمراً بمنع اليهود والنصارى من الدخول،بينما حضراتكم الان تقولون انها ضريبة بسيطة لقاء الدفاع عنهم، فلماذا برأيك لم يفسر الأقدمون ما تفسرونه اليوم ،، او هو الخجل من هذا التصرف العنصري ؟ " القضية ليست متعلقة بعمر بن عبد العزيز او غيره,بل بما ورد في القران:فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا..كما انها لا علاقة لها بالجزية لانها مطلوبة ممن لم يرض بدخول الاسلام,

عظيم يا سمير
قارىء -

عظيم جدا يا سمير واتمنى منك الاستمرار ..

اتفرج عالمسيحية الرحيمة
انا ارهابي مسلم وافتخر -

لا بأس ان تدفع الجزية لتبقى على دينك .. المسيحية الرحيمة لم تسمح للهنود الحمر بحق الحياة اصلاً فضلاً عن حق العبادة رغم استطاعتهم دفع الجزية بل انها وجدت ان التنصير. خسارة فيهم فأبادتهم .. وادعت ان هذا شرط لخلاص يسوع بولس لهم

وهل لديكم حرية اعتقاد
انا ارهابي مسلم وافتخر -

هل في مسيحيتكم يا ميوله. حرية اعتقاد وتبديل دين ؟هل في مسيحيتكم حرية اعتقاد ؟! هل في مسيحيتكم تفكير وانتقاد ؟ هل في مسيحيتكم تبديل دين او حتى تبديل مذهب الى مذهب من داخل المسيحية نفسها ؟! كيف ترون من يرتد عن دينه عندكم ؟! تقتلونه ان قدرتم عليه او تتبرؤون منه فهو كالميت عندكم لماذا تكفرون غيركم. وتكفرون بعضكم. ؟! هل تسمحون لغيركم بحرية الاعتقاد الديني وبممارسة ما يعتقد والتحاكم الى شريعته ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا .

الموهوب الفطحل
سمير -

مرة اخرى تثبت بانك مهووس ولا شي ءاخر. كمك يعني صفر او بالسالب, لا يساوي قرشا في اي مكان. هل هنالك تسجيل, إثبات, وثيقة, إثبات ملموس على ما تقوله. وعنوان تعليقكك هو اثبات اخر بانك مشوش, مهزوز الايمان. إرهابي ومسلم وتفتخر. ولكن سادلك على إثباتات لا تستطيع مجاراتها. يقوم مطران اليعاقبة في لبنان بتمشية امور الكنسية المارونية إبان غياب مطران الكنسية المارونية , حسب قانون سن في لبنان عام 1969,. ينوب مطران السريان الارثوذوكس في العراق عن مطران الارمن الارثوذوكس في كل المعاملات الرسمية والدينية, حسب قانون إدارة الطوائف في وزارة الداخلية العراقية والاوقاف سابقا. تقوم مطرانية الروم الكاثوليك في سوريا بتمشية امور مطرانية الروم الارثوذوكس إبان غياب راعي مطرانية الروم الكاثوليك, حسب قانون النظام الداخلي للطوائف والاقليات في سوريا. والدليل الاكبر الذي اطار صوابكم هو قيام فخامة البابا بزيارته الاخيرة الى عاصمة ارمينيا و الصلاة في كنسيتها التي اعتقد اسمها اجمييازين , واعتذر للاخوة الارمن إن كتبت اسمها خطا, والاعتراف بان المذبحة العثمانية-التركية للرمن هي إبادة وتطهير عرقي. زيارة مطران الارمن الكاثوليك وإقامة صلاة مشتركة مع مكران الارمن الاثوذوكس. إعتراف الكنسية اليونانية بمراسيم زواج وتعميد الكنائس الكاثوليكية لرعاياها في كافة انحاء العالم. تم إقامة مراسيم دفن وتعزية لعدد من ضحايا داعش في سوريا من رعايا كنسية السريان الكاثوليك في كنائس الروم الارثو ذوكس بعد إستحالة الوصول الى كنائس السريان الكاثوليك من جراء القصف والتفجيرات. قيام كل كنائس العراق بإقامة صلاة عل ارواح شهداء قتل رعايا كنسية مريم العذراء في العراق عام 2010. اما في الاردن, فالتعايش بين كل الطوائف و الاديان شي لا مثيل له, الوحيدين الذين بطائفيتهم وحقدهم على العالم هم الذين يريون جر مصر والعراق و سوريا الى إققتال طائفي لانهم يؤمنون بالقتل طريقا للحياة. قيام كل كنائس العراق بإقامة صلاة على ارواح شهداء تفجيرات اخوانكم الدواعش في منطقة الكرادة وإقامة التعزية على ارواح كل القتلى, والذين لا تجيزون في إيمانكم الصلاة والترحم عل الذين لم ينطقوا بالشهادتين. وحتى في مصر العظيمة, تقوم الكنائس بصلوات و مراسيم وطقوس متبادلة ولكنها ليست مثلكم تصرخ وتولول وتزعق بانها تقيم صلاة وتعمد و تزوج ايا من كان. فمتى ستتخلون عن إمتهان الكذب طريقا

كيف تقتل ١٠ مليون انسان١
ًولست ارهابي لانك مسيحي -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي

كيف تقتل ١٠ مليون انسان ٢
ولاتكون ارهابي لانك مسيحي -

في عام 1905، كتب مارك توين، الكاتب الأمريكي الساخر الشهير، نصًا طويلاً بعنوان «ليوبولد يناجي نفسه – الدفاع عن حكمه للكونغو»، هاجم فيه ممارسات ملك بلجيكا الدموي، وسخر من استغلاله لأرض أفريقيا؛ قال فيه على لسان ليوبولد:«حين يفشلون في أداء مهامهم بسبب الجوع، والمرض، واليأس، والعمل المُضني الذي لا ينقطع، دون راحة؛ ويهجرون بيوتهم إلى الغابات ليتجنبوا عقابي، يطاردهم جنودي السود، ويذبحونهم، ويحرقون قراهم بعد أن يأخذوا بعض الفتيات رهائن. إنهم يقولون كل شيء: كيف أضرب أمة كاملة بالسياط؛ أمة من الكائنات عديمة الأصدقاء؛ فأنهي وجودهم في الحياة، متلذذًا بكل وسائل القتل لإشباع رغباتي».لكنك لن تقرأ هذا النص في أي مكان رغم أن مارك توين كاتب عالمي؛ ولن يسمع عنه الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية رغم أن نصوص مارك توين مشهورة في المناهج الأمريكية، إلا كتاباته السياسية.هل ترى؟ حين تقتل أكثر من 10 ملايين إنسان أفريقي لا يقول أحدٌ أنك ارهابي لن يصبح اسمك مرادفًا للشر؛ ولن تثير صورتك الخوف، أو الكراهية، أو حتى الأسى. لن يتكلم أحدٌ عن ضحاياك، واسمك سينساه التاريخ.

حول مذبحة الأرمن ١
أنا ارهابي مسلم وافتخر -

ان ما يسمى في التاريخ مذبحة الارمن تمت بِدوافع قومية وسياسية لا علاقة للاسلام والمسلمين بها مذبحة الأرمن قام بها القوميون الأتراك الطورانيون شبه الملاحدة الذين يكرهون العرب والاسلام ، ويقاتلون القوميات الاخرى التي تحاول الانفصال عن الوطن الام تركيا بالتمرد المسلح بدليل قتالها للأكراد الانفصاليين وهم سُنة مسلمين فقتل الارمن تم على خلفية تواطؤ الرعايا الأرمن اعني قادتهم السياسيين والروحانيين مع أعداء الدولة التركية الروس والانجليز لذا المذابح يتحملها من حرض على حمل السلاح ضد الدولة وخان وتواطأ من الأرمن ويتحمل رؤساء الأرمن السياسيين والروحيين قساوسة ورهبان المسؤلية عما حصل للأرمن مع ملاحظة ان الأرمن ارتكبوا فضاعات ضد المسلمين ومجازر موثقة كما أثبتنا وقد أكد الزعيم المسلم اردوغان على حسن نواياه داعياً الى تحقيق محايد في هذه المسألة وطي صفحة الماضي لكن الارمن يرفضون من باب ان ذلك سينقلب عليهم ويدينهم فهم في ذلك مثل الكنسيين المشارقة الذين نحاورهم هنا معاندون مكابرون مع معرفتهم بالحق لكن سرطان التعصب العنصري والديني الذي افترس أمخاخهم وصدورهم واعصابهم يمنعهم من الإقرار بالحق و لذلك نحن لا نرد عليهم ولكن نرد لمصلحة الأسوياء من البشر فقط .

هكذا انتشرت ديانة المحبة
انا مسلم وارهابي وافتخر -

بالطبع فإن المسيحية الرحيمة لم تنتشر بالشكولاطه والبنبوني

ليس لدينا حرية كفر
انا مسلم وارهابي وافتخر -

هههه الحقيقة ان الولد الشماس الهجاص خوليو عمل زي كاتب المقال الذي. استخدم حكاية داعش لتمرير اجندته الفكرية الصليبية نحن نقول للشماس الخايب والكاتب لا تتعبوا حالكو كان غيركم اشطر. حاول ومات وذهب الى الجحيم ليس لدينا في ديننا حرية. كفر. ولسنا مستعدين ان نكفر بالله لنرضيكم أُوصِّفونا بما تشاؤون بكل ما في قاموسكم الكنسي او الالحادي من قباحة لن تستطيعوا لن تستطيعوا .

أيوه انتشر الاسلام بالسيف
أنا مسلم وارهابي وافتخر -

أيوه انتشر الاسلام بالسيف .. هات الاتهام الذي بعده ههههه لا تستشهدوا على الاسلام بمقولات الملاحدة من ابناء المسلمين واسألوهم كيف انتشرت الشيوعية في العالم وقبلها المسيحية الرحيمة نحن لا ننكر ان الاسلام قد انتشر بالسيف الذي اسقط به النظم الزمانية فقط وترك الناس أحراراً يقبلون الاسلام او يرفضونه وكان هذا غير متاح قبل الاسلام فقد كان الايمان إجباريا اما القتل او الاستعباد مدى الحياة ان فرض دين سماوي على الوثنيين العرب ومقاتلتهم حتى يؤمنوا لا شيء فيه خاصة اذا هم وقفوا بالسلاح ضد الدعوة ووقف زعماؤهم ضدها حتى لا يفقدوا امتيازاتهم ويصيروا كبقية الناس وقد فعلت ذلك اليهودية والمسيحية والشيوعية وحاولت امريكا نشر ديمقراطيتها بالتوماهوك والبي ففتي تو فلماذا لا يكون ذلك من حق الاسلام ازاء الوثنيين العرب ؟! مع العلم ان الاسلام ترك المسيحيين المشارقة وهاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس الذين كانوا تحت الاحتلال الروماني والفارسي الأجنبي واليهود على معتقدهم الذي هو في اصله سماوي بل ترك الوثنيين من عبدة النيران والنجوم والفروج والأبقار خارج الجزيرة العربية الى اليوم وما يعتقدون ولكن ماذا فعلت المسيحية الرحيمة بالمسلمين وباتباعها من المسيحيين أنفسهم وضد الوثنيين في العالم الجديد ؟ بالطبع المسيحية لم تنتشر برمي الزهور ولا علب الشوكولا الفاخرة

أيوه في الاسلام حد للردة
أنا مسلم وارهابي وافتخر -

هات الاتهام اللي بعده هههه القتل على الردة عن الدين ليست اختراع الاسلام فهي قبله في الوثنية واليهودية والمسيحية والمسيحية اعدمت حرقاً وغلياً وشوياً وتمزيقاً وبعد عذاب اليم مئات الألوف وخاصة من النساء بدعوى الهرطقة وممارسة السحر وعدم الاستجابة لرغبات الاباطرة والباباوات الشهوانية ، والمسيحيون المشارقة يقتلون على الردة ولا يقبلون حتى بتغيير المذهب من داخل المسيحية فضلاً عن اعتناق الاسلام

شهادة مسيحي مشرقي منصف
ترد على الأفاقين الكنسيين -

١على خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنج

شهادة مسيحي عربي منصف٢
ترد على الكنسيين الأفاقين -

٢وعلى خلاف ما يروجه الانعزاليون من أبناء وبنات القسس والرهبان الذين كفروا بتعاليم دينهم ووصايا مخلصهم فإن السياسة كما يقول ادموند رباط التي اتبعها العرب المسلمون منذ أول فتوحاتهم قد أعدّت تلك الجماهير في البلاد التي دانت لهم، إلى تقبل سلطاتهم، وهي سياسة كانت، هي أيضًا، فتحًا بذاتها، في عالم الفكر والدين. ومن المعلوم أنها استندت إلى آيتين كريمتين، الواحدة التي تقضي أن "لا إكراه في الدين"، والثانية أن على أهل الكتاب، الذين يختارون البقاء على دينهم، على أن "يعطوا الجزية " وقد كانوا يدفعونها ضريبة لقيصر فمن الممكن، وبدون مبالغة، القول بأن الفكرة التي أدّت إلى انتجاع هذه السياسة الإنسانية "الليبرالية" إذا جاز استعمال هذا الاصطلاح العصري، إنما كانت ابتكارًا عبقريًا، وذلك لأن للمرة الأولى في التاريخ انطلقت دولة، هي دينية في مبدئها، ودينية في سبب وجودها، ودينية في هدفها، ألا وهو نشر الإسلام، من طريق الجهاد، بأشكاله المختلفة إلى الإقرار في الوقت ذاته بأن من حق الشعوب الخاضعة لسلطانهم، أن تحافظ على معتقداتها وتقاليدها وطراز حياتها - وذلك في زمن كان يقضي المبدأ السائد إكراه الرعايا على اعتناق دين ملوكهم، بل وحتى على الانتماء إلى الشكل الخاص الذي يرتديه هذا الدين، كما كان الأمر عليه في المملكتين العظميين اللتين كان يتألف منهما العالم القديم.هذه القاعدة التي لم تندثر في البلاد الغربية إلا بفضل الثورة الأميركية والثورة الفرنسية في النصف الثاني من القرن الثامن عشر.وكان لا بدّ إذن لهذه السياسة الإسلامية، المتحدرة عن القرآن، من أن تسفر عن نتيجتين حاسمتين ما لبثت آثارهما ماثلة في الشعوب العربية، وهما قيام الطوائف المسيحية على أساس النظام الطائفي من نحو، ودخول سكان الأقطار التي فتحها العرب في دين الإسلام من نحو آخر،فالاسلام والمسلمون صِمَام أمان للمسيحيين في المشرق واليه يدينون في بقاءهم الى الان وقد كانوا قبله خداماً وإجراء لدى الدولة الرومانية الغربية المحتلة للشام و مصر وشمال افريقيا وكانت تحصل بينهم صراعات دموية كبيرة بسبب الاختلافات المذهبية بينهم كما يروي ذلك الكاتب المسيحي إدموند. رباط على موقعه وكتاباته والى اليوم يتقاتل النصارى في لبنان ويفجرون كنايس بعضهم البعض ويهجرون بعضهم البعض وهناك مسيحيون غادروا لبنان مع الحرب الأهلية لم يستطيعوا

السير توماس ارنولد يردُ
على الكنسيين الأفاقين -

السير توماس أرنولد يقول : " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم

انته مش حتبطل كدب
مقدس يا شماس خوليو -

الولد الشماس الهجاص خوليو يدعي ان من لا يستطيع دفع الجزية قُتِل هكذا بل دليل الصحيح ان من كان يستطيع دفع الجزية قتلته مسيحيتك الرحيمة وابادته كشعوب العالم الجديد إنتوا مش حتبطلوا كدب وحقد كنسي يا ولد ؟!

شهادة غربي. منصف ترد
على الكنسيين الافاقين -

هذه شهادة تنصف العرب المسلمين وترد على ابناء وبنات الرهبان والقساوسة من الانعزاليين الكنسيين الموتورين القبحاء الذين لم تهذبهم وصايا ولا خلقت منهم تعاليم كتابهم بشراً اسوياء هذه شهادة . للمؤرخ المسيحي هــ. سانت. ل. موس في كتابه (ميلاد العصور الوسطى) حيث كتب مشكوراً: «أقام المسلمون والعرب في مصر دولة تتصف بالسماحة والتسامح المطلق مع باقي الأديان، ولم ينشروا عقائدهم بالقوة، بل تركوا رعاياهم أحرارًا في ممارسة عقائدهم بشرط أداء الجزية، فقام النصارى باعتناق الإسلام رويدًا رويدًا، وكان الاضطهاد الروماني (النصراني) وكثرة الضرائب والقهر الديني (الكاثوليكي) لشعوب مصر والشام سببًا في ضياع ولاء هؤلاء للدولة البيزنطية (النصرانية) بل ساعدوا المسلمين. ولقد قام البيزنطيين بمذابح بشعة ضد اليهود أيضًا لأجل تنصيرهم بالإكراه، ولقد عرض الإمبراطور هرقل عقيدة روما في المسيح (الطبيعتين والمشيئتين) على سكان مصر والشام المؤمنين بعقيدة الطبيعة الواحدة في المسيح، فرفضوا عقيدة روما، فأنزل بهم الرومان أشد أنواع التنكيل، وعندما انتصر المسلمون على الروم ساد الفرح الشعوب النصرانية الشرقية،واعتبروا أن هذا هو عقاب السماء للرومان الكفار (هراطقة خلقيدونيا الكاثوليك)... وقد دخل المسلمون مصر بدون إراقة نقطة دم واحدة، أو تدمير ممتلكات، بل تم إخضاعها سلميًا». وقال ول ديورانت: «المسيحيون كانوا في كثير من الأحيان يفضلون حكم المسلمين على حكم أهل ملتهم» قصة الحضارة (13/ 297). وقال: «كان أهل الذمة المسيحيون والزرادشتيون واليهود والصابئون, يستمتعون في عهد الخلافة الأموية بدرجة من التسامح لا نجد لها نظيرًا في المسيحية هذه الأيام»

وانته مالك ي سموره ؟!
انا مسلم وارهابي وافتخر -

طيب وانته مالك ومال اهلك يا سموره بإسلام سيدنا ابي سفيان او غيره من الوثنيين العرب المطلوب اسلامهم طوعاً او كرهاً

نحن لا نكذب أنتم
بتوع الكذب المقدس اتفضل -

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، صورة لعروسين توفيا عقب ليلة زواجهما إثر اختناقهما بالغاز، ورفضت الكنيسة الأرثوذكسية بـ "اتليدم"، بمحافظة المنيا، الصلاة على جثامين العروسين لكونهما أتما مراسم الزواج بالكنيسة الإنجيلية. وحاولت أسرة الفقيدين التوسط لدى الكهنة بالكنيسة للصلاة على جثامين العروسين لكنهم رفضوا بشكل قاطع، متعللين بأن العروسين بروتستانت ولا يجوز الصلاة عليهما بالكنيسة الأرثوذكسية.

سمير
مسلم -

ساتجاوز العثمانيين لانهم يتحملون ما فعلوا صوابا ام خطا,واعلق على ما استطيع عن البقية:الكويتي احمد البغدادي يمثل نفسه فقط ورايه ليس ملزما للمسلمين,الاسلام لم ينتشر بالسيف ابدا بل قاتل المسلمون من قاتلهم او منعهم من نشر الدعوة,هل وصل السيف لاندونيسيا وماليزيا وبقية دول جنوب شرق اسيا؟العبرة بعموم اللفظ وليس بخصوص السبب قاعدة فقهية اتبعها كل المسلمين وما زالوا,وراي البغدادي لا قيمة له,ما يسمى بالفكر السلفي اليوم علاقته بالسلف مشكوك بها,الاية فمن شاء منكم أن يؤمن ومن شاء فليكفر" يتبعها:إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا ,وهذه خاصة بمن شاء ان يكفر ويجب ان تشكل رادعا له.المرتد يقتل يسنده حديث اخر: ‏(‏من بدل دينه فاقتلوه‏)‏ وهذا حديث صحيح رواه البخاري وغيره من أهل السنة بهذا اللفظ‏:‏ ‏(‏من بدل دينه فاقتلوه‏) ‏‏.‏ وأما الجمع بينه وبين ما ذكر من الأدلة فلا تعارض بين الأدلة.‏ لأن قول الرسول‏:‏ ‏(‏من بدل دينه فاقتلوه‏)‏ ‏[‏رواه الإمام البخاري في ‏"‏صحيحه‏"‏ من حديث ابن عباس‏]‏ المرتد الذي يكفر بعد إسلامه فيجب قتله بعد أن يستتاب، فإن تاب وإلا قتل، وأما قوله تعالى‏:‏ ‏{‏لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ‏}‏ فقد قال تعالى‏:‏ ‏{‏وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ‏}‏ فلا تعارض بين هذه الأدلة؛ لأن الدخول في الإسلام لا يمكن الإكراه عليه؛ لأنه شيء في القلب واقتناع في القلب، ولا يمكن أن نتصرف في القلوب، وأن نجعلها مؤمنة، هذا بيد الله عز وجل هو مقلب القلوب، وهو الذي يهدي من يشاء، ويضل من يشاء‏.‏خلافال لما قال البغدادي هناك خطب جمعة موثقة للرسول,اسال غوغل عنها.كذلك فان راي عوني عوني حول السيف ملزم له ولمن يتبعه فقط,نعم التهديد بقتل ابي سفيان يعود لما ارتكبه ضد النبي والمسلمين ولا مخرج له الا الاسلام فاسلم,استشهدت بالبغدادي وعوني عوني ورفضت ارنولد !!! انتقائية لا تستقيم.وتقول اخيرا:ثم إن كان كا جاء في كتاباكم هو تحريض, إزدرداء, وفنتة وطائفية, فكيف قبلتم بها لطيلة القرون ال14 الماضي؟ فإما فنتة وتحريض وإزدرداء او صدق الله العظيم ولا يجتمع الاثنان معا؟ لو كان

علق باسمك يا مسلم
سمير -

اولا علق باسمك, لان التعليق تحت اسم الدين الذي يؤمن به الانسان هي قمة الطائفية, او رايت احدهم يعلق تحت اسم مسيحي, او يهودي او لا ديني؟؟؟؟ التعليق تحت اسم الدين الذي يدين به الانسان يدل على ضعف شخصيته وإهتزاز إيمانه . ثانيا, لا تفسر الماء بالماء. هل تستطيع ان تاتينا بخلاف ما وضعت لك من الاثباتات؟؟ لا تستطيع بالطبع. من خلال القرون التي مضت, وبالاثباتات التي لا تقبل الدحض والشك, وبا ان الكذب محل لديكم في (مواقف محدودة) و بما ان الكذب ليس محرما لديكم ولا فعل مشين, إضافة الى الارهاب, فالكذب على سكان ماليزيا واندونسيا الاصليين هو الارجح, انت الذي يجب ان تاتينا بإثباتات بانكم دخلتم الى ماليزيا واندونسيا بدون قتال, ولا تاتينا بمصادر عربية وإسلامية, لانها غير معترفة بها في اي مكان . ولكن قل لي بربك, كيف تم تحويل 99% من الدول التي تدين بالاسلام وكل الدول (العربية) ما عدى الجزيرة الى ما هي عليه الان؟ فإما حروب ومعارك طاحنة وإنتصارات موهومة او يدخلون في دين الله افواجا وطواعية؟ مرة اخرى تسقط في الفخ الذي نصبته لنفسك. خبرنا عن كيفية فتح المغرب العربي وماذا إستخدمتم هنالك؟ ِمن (بكسر الميم) مَن (بفتح الميم) فر عبد الرحمن الداخل والتجا الى اسبانيا؟ لم نرى اية دولة من وسط وجنوب افريقيا تدخل الى الاسلام طواعية وافواجا, او تم (فتحها)؟؟ يعني إما قتل او لا قتل, ليس هنالك قتل او عدم قتل. النصوص التي وضعتها ليست من عندي, بل من عندكم. واخيرا نعم, تنتشرون كإنتشار النار في الهشيم ولكن اين بالضبط؟ بين اللصوص, القتلة, نزلاء السجون, المعقدين نفسيا او جنسيا, الذين يقدسون العنف, الدجالين, ذي الميول الارهابية, الذين لا يحترمون عائلاتهم واهاليهم, الذين يهون تعدد الزوجات, المارقين على قواعد الاداب و الانظباط المدني, المرفوضين إجتماعيا, المعاقين فكريا, المهزوزين إيمانيا. ولكن لا تنسى, في زمان ما كانت فئة من الناس اغلبية العالم وفي اوج قوتها ثم بدات بالضعف و تلاشت, هذه سنة الحياة و دورة حياة المجتمعات, تصعد الامم الى اعلى القمم ثم تبدا بالانحدار والذبول والتلاشي, كانت هنالك إمبراطوريات حكمت لاكثر من 5000 عاما ثم إندثرت, و كذلك سيكون كل كائن حي, فلا تتباهى انكم الان مليار ونصف, ليس من المستبعد ان تكونوا مليارين, وكذلك ليس من المستبعد ان تتلاشوا كما تلاشى الكصير قبلكم, لكن هنالك حاليا, عدد كبيرمنكم

للمهاوس الفطحل
سمير -

إما طورانية وإما قتل الارمن من الاتراك ؟؟؟ الم اقل انك فقت كل شيء؟؟؟ واين إثبات ليوبلد والمطاط؟؟ ام انك هاوي قصص وخرافات؟؟ وإلآ فكيف سيكون الارهابي المؤمن الكذاب, تقع في مطبات لا تستطيع الخروج منها ابدا, وتجعل الجميع يقهقهون على خربشاتك, يا مسلم إرهابي وتفتخر بإرهابك.

اكاذيب الارهابي المفتخر
سمير -

اي زوجين واية كنسية, إثباتات واي موقع تواصل هذه؟؟؟ هل تذكر لنا الرابط؟؟؟ ام ان الرباط اسمه #إرهابي#مسلم#افتخر# لو #بتوعالقلاية" او #بولص#شاؤول#كنسيين؟ يعني تمسخر نفسك بكل كلمة غير في تعليقاتك العشة هشاشة إيمانك المهزوز.

كيف تقتل 150 مليون وتؤمن1
سمير -

حقيقة الحروب الصليبية, جورين الياس. باحثة في الشوؤن الاسلامية. الحوار المتمدن التاريخ 19/8/2013 . بالتواريخ والاثباتات. لم تزل قراءة التاريخ سيما في مجتمعاتنا حبيسة الافق الضيق للايديولوجيا ، وهذه حالة طبيعية لأمة ترى في التاريخ متنفسها الوحيد، فبعيد صدمة الحداثة واكتشاف العرب للغرب المتمدن، انكفئ معظم العرب على نبش التاريخ بحثاً عما قد يشكل حالة من المواساة تقلل من تلك الفجوة الحضارية الهائلة التي تفصلهم عن الغرب وحضارته، فاتجهوا إلى نوع من التنميط الثقافي والمعرفي استنه المتدينون والعلمانيون على حد سواء، على اعتبار أن أياً من النظم العلمانية المتحررة معرفياً لم يكتب لها الوجود في منطقتنا حتى الآن، فنحن ما بين خطاب قومي ينزع إلى قراءة التاريخ قراءة تصب في خدمة مشروعه، وبين خطاب ديني يعمل على الاقتصاص والتعديل والتأويل وصقل المشاعر ومحاكاة الغرائز من أجل ذلك التعويض الضروري السالف الذكر. وفي خضم هذه الفوضى الأيديولوجية ، لم يتسنى للبعض الوقوف على حقائق قد تكون صادمة بعض الشيء، لكنها في المحصلة تجيب عن مجموعة من الاسئلة : لماذا جهز الغرب حملات مختلفة على طول تاريخه لغزو العرب والمسلمين أو استعمارهم ، لماذا تحركت جيوش المغول باتجاه العالم الاسلامي ودكت مدنه واحدة تلو الاخرى بتلك الوحشية والهمجية؟ والاجابة الوحيدة التي يقدمها القوميون : المؤامرة، أم اجابة المسلمين : عداء الله ورسوله ، بينما من منظور تاريخي نرى أن تلك الحروب والغزوات ماهي إلا ردة فعل طبيعية على الحروب الدموية التي خاضها المسلمون والعرب اثناء معارك التوسع ، وإليكم بعض من تلك المادة الغزيرة للغاية. بعض النقاط المهّمة في غزوات الرسول وحروبه مع اليهود: عام 632 م "أي قبل 467 عام قبل الحروب الصليبية" بدأت الغزوات الإسلامية خلال حملات على أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية وتوسعت حتى حولت كامل البحر الأبيض المتوسط إلى مسرح دائم للحروب. أراضِ وأموال بني النضير: يقول أحمد بن يحيى جابر البلاذري في مستهل كتابه "فتوح البلدان" صفحة 14/447 أن أرض بني النضير كان أول فتح إسلامي، قال: آتى رسول الله بني النضير من يهود ومعه عمر وأبو بكر وأسيد بن حضير فاستعانهم في ديّة رجلين من بني كلاب ابن ربيعة موادعين له كان عمرو أبن أمية الضمري قتلهما، فهّموا بأن يلقوا عليه رحا فانصرف عنهم وبعث إليهم يأمرهم بالجلاء

كيف تقتل 150 مليون وتؤمن2
سمير -

أراضِ وأموال بني قريظة: يقول البلاذري في كتاب "فتوح البلدان" : حدثني بكر بن الهيثم قال: حدثنا عبد الرزاق معمر قال: سألت الزهري هل كانت لبني قريظة أرض؟ فقال سديدا: قسمها رسول الله بين المسلمين على السهام. في مذبحة بني قريظة وكما يقول الحسين بن الأسود: حدثنا يحيى ابن آدم عن أبي بكر بن عياش عن الكلبي عن أبي يصالح حدثنا أبو عبيد القاسم بن سلام قال: حدثنا عبد الله بن صالح كاتب الليث عن الليث بن سعد عن عقيل عن الزهري أن رسول الله حاصر بني قريظة حتى نزلوا على حكم سعد بن معذ. فقصى بأن تقتل رجالهم وتسبى ذرياتهم وتقسم أموالهم.أراض خيبر: البلاذري ــ فتوح البلدان صفحة 18/447: حدثني عبد الأعلى بن حماد النرسي قال: حدثنا حماد بن سلمة عن عبيد بن عمر عن نافع عن أبن عمر قال: آتى رسول الله أهل خيبر فقاتلهم حتى ألجأهم إلى قصرهم وغلبهم على الأرض والنخل، وصالحهم على أن يحقن دماءهم ويجلوا ولهم ما حملت ركابهم ولرسول الله الصفراء والبيضاء والحلقة وأشترط عليهم أن لا يكتموا ولا يغيبوا شيئا فإن فعلوا فلا ذمّة لهم ولا عهد، فغيبّوا مسكاً فيه مال وحلى لحى بن أخطب وكان احتمله معه إلى خيبر حين أجليت بنو النضير.فقال رسول الله لسعية بن عمرو: ما فعل مسك حيى الذي جاء به من بني النضير قال: أذهبته الحروب والنفقات قال: العهد كبير والمال كثير وقد كان حيى قتل قبل ذلك فدفع رسول الله سعية إلى إلى الزبير فمسّه بعذاب. فقال: رأيت حييا يطوف في خربة ها هنا فذهبوا إلى الخربة وفتشوا حييا فوجدوا المسك فقتل رسوال الله إبني أبي الحقيق وأحدهما زوج صفية بنت حيي بن أخطب وسبى نساءهم وذراريهم وقسم أموالهم للنكث الذي نكثوا. ومنهم صفية التي أحلها لنفسه حيث قالت: وكان رسول الله أبغض الناس إلي قتل زوجي وأبي وأخي. أراضِ ونخل فدك :بعث إليهم الرسول محمد (ص) محيصة بن مسعود الإنصاري يدعوهم للإسلام فكان رئيسهم يوشع بن نون اليهودي رجلاً حكيما أجنب أهله مرارة القتل والجلاء فصالحوا النبي على نصف أرضهم بترتبها وقبل الرسول وبقيت الأحوال ما هي عليه إلى أن جاءت خلافة عمر فأجلاهم مع بقيّة يهود الحجاز. أراضِ وادي القرى وتيماء :إمتنع وادي القرى عن دفع الجزية للنبي (ص) بعدما دعاهم للإسلام ودفع الجزية فغزاهاعنوة. فتوح البلدان ــ البلاذري: أخبرني عدّة من أهل العلم أن رفاعة بن زيد الجذامي كان أهدى لرسول الله غلاما يقال له معمم فلما ك

كيف تقتل 150 مليون وتؤمن3
سمير -

3 توسعات المسلمين ــ غزو سوريا: عام 635 م "أي قبل 464 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش الاسلام دمشق سوريا التي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية، فور دخول المسلمين دمشق خرج خالد بن الوليد ببيان لمشاركة الأهالي الوافدين العرب منازلهم كما نزعت جميع الحقوق المدنية والحماية عن سكان دمشق فبدأ الغزاة السبي، النهب، الحرق، الإضطهاد وفرض الدين بالسيف، حتى دخل الكثير من المسيحيين واليهود الإسلام لنزع الخوف عن أنفسهم بالإضافة للإعفاء عن الجزية المكلفة. يقول الإمام الواقدي في مقدمة كاتبه فتوح الشام: جمع أبو بكر أصحاب رسول الله في المسجد وقام فيهم خطيبا فحمد الله وقال: يا أيها الناس رحمكم الله تعالى اعلموا أن الله فضلكم بالإسلام وجعلكم من أمة محمد عليه الصلاة والسلام وزادكم ايمانا ويقينا ونصركم نصرا مبينا وقال فيكم: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً} [المائدة: 3] واعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عول أن يصرف همته إلى الشام فقبضه الله إليه واختار له ما لديه إلا وإني عازم أن اوجه ابطال المسلمين إلى الشام بأهليهم ومالهم فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنبأني بذلك قبل موته وقال: "زويت لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وسيبلغ ملك أمتي ما زوى لي منها" فما قولكم في ذلك فقالوا: يا خليفة رسول الله مرنا بأمرك ووجهنا حيث شئت فإن الله تعالى فرض علينا طاعتك فقال تعالى: {يَا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ منكم} [النساء: 59] ففرح أبو بكر رضي الله عليه ونزل عن المنبر وكتب الكتب إلى ملوك اليمن وأهل مكة. فكان أول قبيلة ظهرت من قبائل اليمن حمير وهم بالدروع الداودية والبض العادية والسيوق الهندية وأمامهم ذو الكلاع الحميري رضي الله عنه قال: فتبسم أبو بكر الصديق رضي الله عنه من قوله ثم قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: يا أبا الحسن أما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا أقبلت حمير ومعها نساؤها تحمل أولادها فأبشر بنصر الله على أهل الشرك أجمعين" فقال الإمام علي صدقت وأنا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال أنس رضي الله عنه وسارت حمير بكتائبها وأموالها وأقبلت من بعدها كتائب مذحج أهل الخير العتاق والرماح الدقاق وأ

كيف تقتل 150 مليون وتؤمن4
سمير -

وانزل القوم حول المدينة كل قبيلة متفرقة عن صاحبتها واستمروا فأضر بهم المقام من قلة الزاد وعلف الخيل وجدوبة الأرض فاجتمع أكابرهم عند الصديق رضي الله عنه وقالوا: يا خليفة رسول الله إنك أمرتنا بأمر فأسرعنا لله ولك رغبة في الجهاد وقد تكامل جيشنا وفرغنا من أهبتنا والمقام قد أضر بنا لأن بلدك ليست بلد جيش ولا حافر ولا عيش والعسكر نازل فإن كنت قد بدلت فيما عزمت عليه فأمرنا بالرجوع إلى بلدنا وأقبل الجميع وخاطبوه بذلك فلما فرغوا من كلامهم قال أبو بكر رضي الله عنه: يا أهل اليمن ومن حضر من غيرهم أما والله ما أريد لكم الأضرار وإنما أردنا تكاملكم قالوا: إنه لم يبق من ورائنا أحد فاعزم على بركة الله تعالى. غزو فلسطين: يقول الواقدي في فتح عمرو بن العاص فلسطين: فلما رآى المسلمون ثبات الروم صاح بعضنا لبعض أبعجوا دوابهم فما هلاهكم غير ذلك، فقال أبعجنا دوابهم بالآسنة فتنكسوا وبعد إنتكاسهم تفرق بعضهم عن بعض وحملوا علينا وحملنا عليهم وكنا فيهم كالشامة البيضاء في جلد البعير الأسود! يقول الوافدي قال بن عمر وقتلنا في هذه الواقعة قريبا من خمسة عشر الف فارس وأكثر ولم نزل في اثارهم إلى الليل وعمرو بن العاص قد فرح بالنصر. جرائم الغزاة العرب في دمشق: قال عامر بن الطفيل في معارك دمشق: لقد كان الواحد منا يهزم من الروم العشرة والمائة قال فما لبثوا معنا ساعة واحدة حتى ولوا الأدبار وركنوا إلى الفرار وأقبلنا نقتل فيهم من الدير إلى الباب الشرقي فلما نظر أهل دمشق إلى انهزام جيشهم أغلقوا الأبواب في وجه من بقي منهم. قال قيس ابن هبيرة : فمنهم من قتلناه ومنهم من أسرناه فلما رجع خالد عنهم قال لأبي عبيدة: أن من الرأي أن أنزل أنا على الباب الشرقي وتنزل أنت على باب الجباية فقال أبو عبيدة: هذا هو الرأي السديد. مقاومة أهل دمشق للغزو: قال: حدثنا سهل بن عبد الله عن أويس بن الخطاب أن الذي قدم مع الأمير أبي عبيدة من المسلمين من أهل الحجاز واليمن وحضرموت وساحل عمان والطائف وما حول مكة كان سبعة وثلاثين ألف فارس من الشجعان وكان مع عمرو بن العاص تسعة آلاف فارس والذين قدم بهم خالد بن الوليد رضي الله عنه من العراق ألف فارس وخمسمائة فارس فكان جملة ذلك سبعة وأربعين ألفا وخمسمائة غير ما جهز عمر بن الخطاب في خلافته وسنذكر ذلك إذا وصلنا إليه أن شا الله تعالى هذا وأن خالدا نزل بنصف المسلمين على الباب الشرقي ونزل أبو عبيدة بالنصف

كيف تقتل 150 مليون وتؤمن5
سمير -

يقول الواقدي في كتاب فتوح الشام أن الملك هرقل عندما وصله كتاب أهل الشام وقرأه خر على الأرض وأبكى ثم قال: يا بني الأصفر لقد حذرتكم من هؤلاء العرب وأخبرتكم إنهم سوف يملكون ما تحت سريري هذا فاتخذتم كلامي هزوءا وأردتم قتلي وهؤلاء العرب خرجوا من بلاد الجدب والقحط وأكل الذرة والشعير إلى بلاد خصبة كثيرة الاشجار والثمار والفواكه فاستحسنوا ما نظروه من بلادنا وخصبنا وليس يزجرهم شيء لما هم فيه من العزم والقوة وشدة الحرب ولولا إنه عار علي لتركت الشام ورحلت إلى القسطنطينية العظمى ولكن ها أنا أخرج إليهم وأقاتلهم عن أهلي وديني. قال الواقدي: حدثني شداد بن أوس قال لما دخل خالد بن الوليد رضي الله عنه بعد قتل البطريقين أمر المسلمين أن يزحفوا إلى دمشق قال فزحف منا الرجال من العرب وبأيديهم الحجف يتلقون بها الحجارة والسهام فلما نظر أهل دمشق إلينا ونحن قد زحفنا إليهم رمونا بالسهام والحجارة من أعلى الاسوار وضيقنا عليهم في الحصار وأيقن القوم بالدمار قال شداد ابن أوس فأقمنا على حصارهم عشرين يوما فلما كان بعد ذلك جاءنا ناوي بن مرة وأخبرنا عن جموع الروم بأجنادين وكثرة عددهم فركب خالد نحوه باب المدينة الجابية إلى أبي عبيدة يخبره بذلك ويستشيره. غزو العراق: عام 636 م أي قبل 463 سنة من الحروب الصليبية شملت غزواتهم العراق التي كانت المدائن عاصمة الدولة الساسانية وما أن حلو بها حتى بدأ السطو والتدمير والإستعباد القسري على نطاق واسع وأحرقت أكبر مكتبة في المدائن "كانت مماثلة لمكتبة الإسكندرية التي أحرقها المسلمون في مصر" بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب. سقوط القدس: عام 637 م "أي قبل 462 سنة من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القدس جزء من الإمبراطورية البيزنطية نهبوا الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية ثم دمروها وقتلوا كهنتها، قتلوا الذكور وساقوا النساء والأطفال للإسترقاق والإغتصاب. غزو القاهرة: عام 640 م "أي قبل 459 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القاهرة وقاموا بالمذابح والمجازر ضد اهلها وأحرقوا مكتبتها وفرضوا عليها الدين قسرا. غزو الإسكندرية: عام 642 غزا جيش المسلمون الإسكندرية والتي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية وقيل أنه في أشهر الغزو الأولى قتل المسلمون مئات الآلاف من المسيحيين ودمروا منازلهم وأراضيهم وسرقوا ممتلكاتهم وأستعبدوا نساءهم وأطفالهم، وأحرقوا مكت

كيف تقتل 150 مليون وتؤمن6
سمير -

و يقال: أن المقوقس صالح عمرا على ثلاثة عشر ألف دينار على أن يخرج من الاسكندرية من أراد الخروج ويقيم بها من أحب المقام وعلى أن يفرض على كل حالم من القبط دينارين فكتب لهم بذلك كتابا، ثم أن عمرو بن العاصي استخلف على الاسكندرية عبد اللّه بن حذافة بن قيس بن عدى بن سعد بن سهم بن عمرو بن هصيص بن كعب بن لؤي فى رابطة من المسلمين و انصرف إلى الفسطاط، و كتب الروم إلى قسطنطين بن هرقل، و هو كان‏ الملك يومئذ يخبرونه بقلة من عندهم من المسلمين و بما هم فيه من الذلة وأداء الجزية فبعث رجلا من أصحابه يقال له منويل فى ثلاثمائة مركب مشحونة بالمقاتلة فدخل الاسكندرية و قتل من بها من روابط المسلمين إلا من لطف للهرب فنجا وذلك فى سنة خمس وعشرين وبلغ عمرا الخبر فسار إليهم فى خمسة عشر ألفا فوجد مقاتلتهم قد خرجوا يعيثون فيما يلي الاسكندرية من قرى مصر فلقيهم المسلمون فرشقوهم بالنشاب ساعة والمسلمون متترسون ثم صدقوهم الحملة فالتحمت بينهم الحرب فاقتتلوا قتالا شديدا، ثم إن أولئك الكفرة ولوا منهزمين فلم يكن لهم ناهية ولا عرجة دون الاسكندرية فتحصنوا بها و نصبوا العرادات فقاتلهم عمرو عليها أشد قتال ونصب المجانيق فأخذت جدرها وألح بالحرب حتى دخلها > وهرب بعض رومه إلى الروم وقتل عدو اللّه منويل و > وكان عمرو نذر لئن فتحها ليفعلن ذلك. غزو إيران: عام 642 م، خاض جيش محمد معركة معركة حاسمة قرب همدان ضد الإمبراطورية الساسانية وأجزاء كبرى من إيران دمروا على آثرها مدينة اكباتانا وتعد من أقدم مدن العالم، نهبوا ثرواتها وكنوزها الثقافية وبدأوا السبي والإسترقاق والحرق والخ الذي استمر حتى العام 900 م غزو ليبيا: عام 645 م "قبل 454 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بدأ قراصنة محمد غزواتهم في شمال افريقيا وهذه المرة على بركة في ليبيا، دمروا المدينة اليونانية الرومانية القديمة ونهبوا ثرواتها وساقوا سكانها للرق والإستعباد. غزو أرمينيا: عام 650 م. "قبل 449 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" تجاوز جيش محمد المناطق الأخيرة من مملكة أرمينيا نهبوها وأسترقوا سكانها. الحملات الإسلامية ضد صقيلية : عام 652 م. "قبل 447 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم جيش محمد على جزيرة صقلية وصدت لكن قراها الساحلية حولت إلى أنقاض فوق رؤوس مواطنيها عام 667 م. "قبل 432 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية

كيف تقتل 150 مليون وتؤمن7
سمير -

"قبل 389 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" أستولى جيش المسمون على أخر المدن المسيحية التي كانت في أوج إزدهارها في شمال أفريقيا، وفرضوا عليها الدين بالسيف بعد حرق 400 أبرشية علما أنها انتجت الكثير في اللاهوت المسيحي: ترتليان، كيريانوس، أثناسيسو، أوغسطين" . الحملات الإسلامية لغزو أوروبا: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" عيرت الجيوش الإسلامية مضيق جبل طارق وسعوا لغزو أوروبا بدءً من شبه الجزيرة الإيبيرية "إسبانيا والبرتغال حالياً" وكرروا المذابح والتدمير والسرقة. غزو ما وراء النهر: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية" بدأ قتيبة بن مسلم بوكالة من الحاكم الأموي لخراسان التقدم بغزواته في بلاد ما وراء النهر واستولت على المدن الرئيسية لسمرقند وبخارى والتي نهبت تماما وخليت من السكان تقريبا. الناجين أنتهوا إلى العبودية أو أسلموا بالقوة، حتى الخوارزميون والفراغنة. تدمير القدس: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" دمّر المسلمون بازيليك سانتا ماريا المسيحية ثم حولوه إلى مسجد سمّوه الأقصى الذي يعد إلى اليوم قبلة للمسلمين.غزو إسبانيا: عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" غزو جنوب اسبانيا وانفجرت أسواق الرقيق في شمال أفريقيا من الرقيق الأوروبيين. الحملات الإسلامية في أسيا :عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" وصل الغزاة المسلمون حدود الصين والهند. التي تقف وراءها "بحسب المؤرخين المعاصرين" وهجموا على السند بالسيف والنار حتى عجت أسواق الشرق الأوسط بالعبيد. محاولات غزو فرنسا: عام 713 م. "قبل 386 سنوات من الحروب الصليبية" قهر عرب الصحراء برشلونة، وعبروا جبال البرانس وشنوا هجماتهم على جنوب فرنسا. بعد حوالي تسعين عام من وفاة الرسول (ص). سقوط القسطنطينية: عام 717 م. "أي قبل 382 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بعد أن هزم جيش المسلمين الجيش البيزنطي في آسيا الصغرى، تجاوز مسلمة، شقيق الخليفة الأموي سليمان، الدردنيل والقسطنطينية المحاصرة "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية المسيحية ومقعد الامبراطور" القسطنطينية "أسطنبول حاليا" أسسها اليونانيين حوالي العام 660 قبل الميلاد وكانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية

كيف تقتل 150 مليون وتؤمن8
سمير -

عام 732 م، أي قبل 367 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بدأت معركة الدفاع عن رحلات "الآن فرنسا" فهزمت الجيوش الأوروبية جيوش مسلم وطرحتهم إلى ما وراء جبال البرنس فخربوا ونهبوا وأحرقوا وساقوا الآسرى كعبيد كلما تراجعو عام 735 م. "قبل 364 سنوات من الحروب الصليبية" أعاد المسلمين الإغارة على جنوب فرنسا ورغم أنهم لم يتمكنوا من إسقاط المدن بيد أنهم ساقوا النساء والأطقال للعبودية ونهبوا كل ما صادفهم. هزيمة الصين أمام الغزاة المسلمين: عام 751 م. "قبل 348 سنوات من الحروب الصليبية" في معركة طلاس أو تالاس، هزم الجيش المسلم الجيش الصيني أول مرة. غزو جزيرة كورسيكا الفرنسية: عام 810 م . أي قبل 289 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: أحتلت القوات الاسلامية كورسيكا وجعلت منها قاعدة لشن هجمات على الساحل الجنوبي لفرنسا. عام 831 م. نهب المسلمين المدينة الصقلية باليرمو: عام 832 م. أي قبل 267 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: داهمت الجيوش الإسلامية مرسيليا ونهبوها ثم ساقوا أهلها عبيدا. عام 835 م. أي قبل 264 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: دمر المسلمين كالابريا جزيرة صقلية.عام 838 م. أي قبل 261 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: غزت القوات الإسلامية وادي الرون في جنوب فرنسا ونهبتها. عام 840 م. قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: وقعت تارانتو وباري في يد الغزاة العرب، أحرقوا ونهبوا ووقع الآلاف في العبودية. عام 840 ــ 847 م أي قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت الجيوش العربية بينيفنتو التي كانت تحت حماية الفرنجة. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت برينديزي في يد الجيوش الإسلامية بعد قتال عنيف. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: دُمرّت كابوا (كامبانيا / إيطاليا)، بعد حصار قصير ونهبت تماماً. عام 843 م. أي قبل 256 سنوات من الحروب الصليبية: قهرت الجيوش الإسلامية ونهبت المدينة الصقلية من ميسينا. عام 843 م.فشلت محاولات الجيوش الإسلامية في قهر روما ونهبوا المدينة والمنطقة وساقوا بعض من وقع في الآسر إلى العبودية. عام 846 أي قبل 253 سنوات من الحروب الصليبية : حاول العرب مرات عديدة إحتلال روما وفشلوا لكنهم مسلسل النهب والسطو مستمر على كل من وقع بيديهم. عام 848 م. أي قبل 251 سنوات من الحروب الصليبية: اغسطس من ذلك العام نهبت دوبرفن

كيف تقتل 150 مليون وتؤمن9
سمير -

عام 888 م. أي قبل 211 سنة من الحروب الصليبية هجمت الجيوش الإسلامية على بروفانس المسيحية التي تعد مركز مهم لعبور نهر الرون إلى أفينيون "فيين" بالقرب من ليون وغرونويل وتسهل طرق النهب إلى آرل وهناك بنوا رأس الجسر الجديد تحت المور الإسبانية. عام 902 م. أي قبل 197 سنة من الحروب الصليبية سقطت تاورمينا الصقيلية في يد الجيوش الإسلامية الغازية. عام 911 م. أي قبل 188 سنة من الحروب الصليبية أحتل المسلمون الممرات الجبلية التي تصل بين فرنسا وروما وحولوها إلى طرق للنهب والسطو والقرصنة. عام 918 م. أي قبل 181 سنة من الحروب الصليبية وصلت الجيوش الإسلامية الغازية إلى ريجيو كالابريا. عام 920 م. أي قبل 179 سنة من الحروب الصليبية عبرت الجيوش الإسلامية جبال البرانس الإسبانية وهددوا تولوز. عام 934 م. قبل 165 سنة من الحروب الصليبية: هاجمت الجيوش الإسلامية الغازية جنوا ولاسبيزيا نهبوها ودمروها مرتين في نفس العام. عام 939 م. أي قبل 160 سنة من الحروب الصليبية وصلت جحافل الجيوش الإسلامية إلى جبال الآلب السويسرية ومروا من الشمال إلى جينيف ونهبوها وسبوا أهلها. عام 942م. أي قبل 157 سنة من الحروب الصليبية هاجمت القوات الإسلامية نيس وأحرقوها بعد نهبها تماما. في نفس العام هاجموا جنوب شرق فرنسا وشمال إيطاليا ونهبوها. عام 952 ــ 960 م. أي قبل 147 سنة من الحروب الصليبية وبعد ثمان سنوات من القهر والنهب والتدمير واصل المسلمون توسعاتهم في سويسرا ووصلوا في معركة أورب إلى الجنوب والغرب فوقعت أجزاء كبيرة تحت ايديهم حتى جنوب شرق البلاد في بونتريسينا. عام 942 ــ 965 م. قبل 137 سنة من الحروب الصليبية واصل الغزاة المسلمون قهرهم لسافيون أو سافوي السويسرية. عام 906 ــ 972 م. أي قبل 101 سنة من الحروب الصليبية بقيت بروفانس تحت سطو الجيوش الإسلامية الغازية. عام 964 م. أي قبل 130 سنة من الحروب الصليبية نهب الغزاة الإسلاميين روميتا صقيلية. عام 979 ــ 988 م. أي قبل 115 سنة من لحروب الصليبية سقطت جميع التحصينات دخل أفغانستان والحدود الهندوية بيد الجيوش الإسلامية عام 1001 . عام 997 ــ 1029 أي قبل 97 سنة من الحروب الصليبية قاد محمود الغزنوي حملاته الإسلامية ضد الهند. عام 1002 م قبل 92 سنة من الحروب الصليبية أحتلت الجيوش الإسلامية باريعام 1002 م. أعاد المسلمون ملحمة نهب جنوا. عام 1904 م. أي قبل 90 سنة من الحروب ا

كيف تقتل 150مليون وتؤمن10
سمير -

غزوات إسلامية في الألفية الثانية بعد الميلاد: عام 1202 غزا الجنرال المملوكي مدينة كالينجار الهندية وأستعبد سكانها. عام 1206 ــ 1290 م. أعلنت دولة المماليك في الهند ففرض الدين الإسلامي على السكان. عام 1389 م. أعلنت دول البلقان المسيحية الحرب على الجيوش الإسلامية وكانت معركة كوسوفو الميدانية. عام 1453 م. سقط الإمبراطور المسيحي قتيلا بعد هزيمة جيشه في معركة القسطنيطينية "مركز الإمبراطورية الرومانية الشرقية والكنيسة الأرثوذوكسية" التي سقطت بيد الجيوش الإسلامية. عام 1479 شنت القوات العثمانية هجوما عنيفا على جزيرة البندقية من ايفيا وذبحوا معظم سكانها أما الناجين فبيعوا في سوق العبيد. عام 1480 ــ 1481 م. إستعاد الجيش المسيحي أوترانتو الإيطالية. عام 1492 أستعاد الإسبان غرناطة وفرو الموريسكيين إلى المغرب . عام 1499 ــ 1503 م. أخترقت الجيوش العثمانية فربولي وهددت فيتشنزا وأحتلت ميناء بوليا من أوترانتو حوالي 100 كلم جنوب شرق برينديري وأقاموا جسراً للمزيد من السرقة والنهب .عام 1521 م. غزت الجيوش الإسلامية بلغراد. عام 1526 م. ضرب الجيوش الإسلامية الجيش المسيحي في معركة موهاج وسيطرو على معظم المجر فهددوا بذلك فيننا. عام 1526 م. أحتلت القوات العثمانية مدينة دوبروفنيك قتلوا ونهبوا واحرقوا وساقوا الشعب للعبودية. عام 1526 ــ 1530 م. غزا الإمبراطور المغولي أراض أوزباكستان وأفغانستان وسلطنة دلهي جميع أنحاء شمال الهند وسهل نهر الجانج واغرا ولاهور ووقع بذلك 100 إلى 150 مليون إنسان في براثن المغول. عام 1529 م. فشل المسلمون في حصار فيننا ولكنهم أحرقوا ودمروا المدن المحيطة بها كومارم وبرسبورغ براتيسلافا ووقع الآلاف في الأسر لينتهي بهم الحال في سوق الرقيق باسطنبول. عام 1543 م. شن الجيش الإسلامي هجوم على الساحل الغربي الجنوبي لإيطاليا ونهب ريجيو حيث حملّت مجموع ما يقارب 84 لوحة مطبوعة وكميات هائلة من كنوز المدينة كغنائم إلى أسطنبول. عام 1537 م. غزا المسلمين جزر ناكسوس كالسوس تينوس وكارباثوس وهي جزء تتبع للبندقية. عام 1543 م. حاصر قراصنة البربر مدينة نيس. عام 1544 م. نهب السلطان الزنكي جزيرة ايشيا قبالة سواحل ايطاليا، واخذ معه 4000 رهينة بهدف طلب الفدية عليهم مقابل حياتهم، وساق البقية ويقدر عددهم بـ 9000 نسمة كعبيد. عام 1551 م. غزت القوات البحرية العثمانية "تورغوت ريس" كامل

كيف تقتل150 مليون وتؤمن11
سمير -

عام 1609 ــ 1616 م. خسرت إنجلترا لوحدها 466 سفينة تجارية تقدر أعداد طواقمها بـ 15,000 - 40,000 لتعرضها لقرصنة البربر المسلمون. عام 1617 ــ 1625 م. توسعت هجمات القراصنة البربر في جنوب البرتغال وجنوب وشرق إسبانيا وجزر البليار، إيسلندا، كورسيكا، إليا، شبه الجزيرة الإيطالية ولا سيما ليغوريا ، توسكانا، لاتسيو، كالابريا وبوليا مع المزيد من الغارات والغزوات بما في ذلك من تبعات الإغتصاب والإستعباد ضد شبه الجزيرة الإيبيرية وبوزاس. عام 1627 م. نهبت إيسلندا مرارا وتكرارا من قبل الجيوش العثمانية وأحرق سكانها أحياء بعد أن ساقوا إلى الكنائس وباعوا البقية كعبيد للساحل البربري. عام 1631 م. شن القراصنة الجزائريين العاملين للدولة العثمانية الهجوم على الجنود الإيرلنديين وأقتحموا الساحل بالقرب من بالتيمور مقاطعة كورك ونهبوها بأكملها وساقوا أهلها كرقيق إلى الساحل البربري. عام 1677 ــ 1680 م. سطى القراصنة الجزائريين على 160 سفينة بريطانية يقدر عدد طاقمها بــ 20,000-80,000 نسمة. عام 1683 م. فشل حصار فيينا الثاني من قبل الجيوش الإسلامية فتراجع الجيش العثماني بعد حرق كل القرى والمناطق المحيطة بها. عام 1700 ــ 1750 م. تم حرق عشرون الف اوروبي من الدنماركيين والألمان والإنجليز والسويديين وحتى الإيسلنديين في السجون الجزائرية من الذين كانت الدولة العثمانية تبتز دولهم للحصول على الفدية مقابل تحريرهم. جرائم العثمانيين بحق الآرمن والأشوريين واليونان. عام 1700 ــ 1750 م. ذبح العثمانيين وإستعبدوا سكان جزيرتي خيوس وبسارا. عام 1842 ــ 1846 م. أباد العثمانيين 10,000من الآشوريين المسيحيين. عام 1894 ــ 1896 م. أباد العثمانيين بقيادة السلطان عبد الحميد 150,000 من الارمن العزل .عام 1914 ــ 1923 قام الأتراك بالإبادة الجماعية لليونانيين وخاصة شمال منطقة بونتوس. عام 1915 ــ 1918 م . قامت الحكومة الإسلامية بالإبادة الجماعية للأرمن 1،5 مليون إلى 2 مليون أرمني أبيد بالإضافة إلى 750,000 أشوري مسيحي في العراق. عام 1922 م. مذبحة إزمير بحق 25,000 مسيحي من اليونانيين والأرمن. عام 1933 مذبحة بحق 3,000 أشوري في العراق في مجزرة سيميل. عام 1955 م. وصلت خسائر مذبحة أسطنبول بالإضافة لأزمير وأنقرة إلى 500 مليون دولار من الممتلكات ونزوح 100,000 من اليونانيين. إستقلال جنوب السودان. عام 1555 ــ 2011 م. ما يقارب الـ 50 عام خ

كيف تقتل150 مليون وتؤمن12
سمير -

جرائم العثمانيين بحق العلويين: عام 1993 م. أضرم النار بفندق سيواس لحرق المثقفين العلويين بعد إنتهاء المهرجان توفى على إثرها 37 شخص نظرا لمحاصرة الفندق من قبل السنة الذين أحتفلوا بموتهم المؤلم خارج الفندق. عام 1975 ــ 2000 م. وبعد 9 أيام من إعلان إستقلال تيمور الشرقية وتحررها من الإستعمار البرتغالي غزتها أندونيسيا وذبحت 23% من سكانها ذات الأغلبية المسيحية وبالرغم من أنها نالت إستقلالها عن أندونيسيا الا أن القوات الأندونيسية لا زالت ترتكب الفظائع بحق الشعب الأصلي إذ يقدر عدد الضحايا منذ ذلك الوقت. لليوم حوالي100,000 ضحية أما أعداد الذين تعرضوا للإغتصاب والتعذيب والتهجير القسري والسجن فهي لا تحصى ولا تعد. بعض الإحصاءات الأوروبية, تم قتل 60 مليون مسيحي أثناء فتوحات المسلمين, تم محو نصف الحضارة الهندوسية المجيدة. 80 مليون هندوسي قتل, دمرت البوذية على طريق الحرير, قتل حوالي 10 مليون بوذي, 12 مليون أفريقي من المتوسط إلى الغرب إلى الأمريكيتين. 18 مليون مخطتف , خلال فترة وجود المسلمين في أوروبا وصلت أعداد الرق الاوروبيين إلى 1 مليون, أكثر من 2 مليون أوروبي سيق كعبيد ومات بسبب التعذيب والإهمال والأوبئة, توفي ما يقارب الـ 270 مليون من غير المؤمنين على مدى 1400 عام من أجل مجد الإسلام باسم الجهاد. وقعت من أفريقيا خلال الـ 1400 عام الماضية أكثر من 120 مليون من الوثنيين ضحية. كل هذا ومؤمنين و متسامحين و عادلين, فكيف كان سيكون العالم إن كانوا خلاف ذلك؟؟؟؟؟

سمير
مسلم -

يا سيد سمير:التعليق بالاسم ليس مهما بل ما يطرحه المعلق من افكار,تعليقي باسم مسلم يدل على صلتي بمن اعبده ولا علاقة له بضعف الشخصية كما تزعم انت,رايك ملزم لك انت فقط.انت لم تضع اية اثباتات بل قصيت ولزقت ما قاله البغدادي الكويتي وعوني عوني وهما يمثلان نفسيهما فقط وليسا مرجعين معتمدين,""الكذب محل لديكم في (مواقف محدودة) و بما ان الكذب ليس محرما لديكم ولا فعل مشين, إضافة الى الارهاب,""خلافا لزعمك الكذب محرم تماما لدينا بدلالة الايات والاحاديث ذات الصلة,ثم من هو المؤهل لتحديد الكذب؟ما تراه انت كذبا قد يراه اخرون حقيقةوالعكس بالعكس,كذلك الارهاب."" انت الذي يجب ان تاتينا بإثباتات بانكم دخلتم الى ماليزيا واندونسيا بدون قتال, ولا تاتينا بمصادر عربية وإسلامية, لانها غير معترفة بها في اي مكان""جاء في الويكيبيديا:ولم يدخل الأندونيسيون الدين الإسلامي بالفتح، بل عن طريق التجار العرب المسلمين، وأول منطقة أندونيسية وصلها الإسلام هي شواطي جزيرة سومطرة وهي أكبر جزرها. تقول المراجع: إن تجار المسلمين أنشئوا لأنفسهم مراكز تِجاريَّة على سواحل سومطرة وشبه جزيرة الملايو من وقت مبكِّر، ، وقد أتى أوائل التجار من جزيرة العرب من: عُمَان، وحضرموت، والساحل الجنوبي لليمن، واتخذوا مراكزهم الأُولَى على الشاطئ الغربي لسومطرة، وكانوا يسمونها سمدرة، وكانوا أهلَ سُنَّةٍ على المَذْهَب الشَّافِعِيِّ، أمَّا الهنود فقد دخلوا الجُزُر بالمَذْهَب الحَنَفِيِّ، وبعد ذلك وَصَل إلى هذه الجزر تُجَّار المسلمين من الهنود ومن شبه جزيرة الكَجَرَات.كما تروي بعض كتب التاريخ أن بعض التجار الإندونيسيِّين قد وصلوا إلى بغداد أيَّام هارون الرشيد، وعندما قَفَلوا راجعين كانوا يحملون بين جوانحهم عقيدة الإسلام، وعندما وَصَلُوا إلى بلادهم قاموا بدعوة واسعة النطاق لها.وفي أوائل القرن الخامس عشر الميلادي بدأ الدِّينُ الإسلامي ينتشر بسرعة في أطراف الدولة، وأخذت السلاطين والقبائل المسلمة تُقَأوِم السلطة البوذيَّة في "جاوة"، وكان من أهمِّ تلك السلاطين المسلمة سلاطين "آشِنْ" في أقصى الشمال من جزيرة "سومطرة"، وسلاطين "مَلاكَا" في غربي "شبه جزيرة ملايو"، الذين أسَّسُوا تجارة مستقلَّة عن الدولة مع التُّجَّار المسلمين العرب والفرس والصينيين والهنود، وقد أسلم هؤلاء نتيجة احتكاكهم مع المسلمين العرب والفرس.هل يكفيك ذلك؟ام عنزة ولو طارت؟؟الويك

سمير
مسلم -

يتبع..اما فرار عبدالرحمن الداخل الى اسبانيا:أقام العباسيون دولتهم على أنقاض الدولة الأموية وهدفوا إلى تعقب الأمويين والقضاء عليهم خشية أن يحاولوا استرداد ملكهم فقتلوا بعضهم مما جعل الباقين منهم يستترون او يهربون ومنهم عبدالرحمن الداخل الذي فر الى اسبانيا وحكمها لمدة 33 سنة.نعم فر من العباسيين خوفا من قتله,ولم يقتصر الامر عليه بل بدات الخلافات بين المسلمين بعد وفاة الخليفة الاول ابي بكر,لم تقتصر النزاعات عل المسلمين فمعظم بلاد العالم وخاصة اوروبا عانت من الحروب والنزاعات التي ازهقت ارواح الملايين."لم نرى اية دولة من وسط وجنوب افريقيا تدخل الى الاسلام طواعية وافواجا, او تم (فتحها)؟ يعني إما قتل او لا قتل, ليس هنالك قتل او عدم قتل "خلافا لما زعمت حضرتك يذكر مؤرخو الإغريق القدماء عن الزنج الذين كانوا يعيشون في سواحل شرق إفريقيا، أنهم شيدوا مدنًا ساحلية كانت على علاقات جارية راسخة مع شبه الجزيرة العربية والهند. ومن المرجح أن يكون عرب جزيرة العرب خاصة عرب الجنوب هم أقدم الشعوب العربية اتصالًا بالسواحل الشرقية الإفريقية بحكم الجوار الجغرافي، وساعدهم على قيام هذه الصلات نظام الرياح الموسميةالتي كانت تمكن السفن الشراعية الصغيرة من القيام برحلتين على الأقل في العام؛ ففي الخريف تدفعها الرياح الموسمية الجنوبية الغربية من خليج عمان وسواحل الجزيرة العربية نحو الساحل الإفريقي وفي فصل الربيع تدفعها في اتجاه الشمال الشرقي، حيث تمكنها من العودة إلى قواعدها، وفي خلال دورة الرياح يتم التعامل التجاري كانت تلك إذن هي بدء العَلاقات بين سكان شبه الجزيرة العربية وبين شرق القارة الإفريقية وقد مهَّدَ هذا الأمر لوصول الإسلام ثُمَّ نَشْرِهِ بعد ذلك في تلك الأماكن.اذن لا صحة لما تفضلت به."النصوص التي وضعتها ليست من عندي, بل من عندكم" اية نصوص بالضبط؟هل لك ان تحددها؟؟ وهل اطلعت على تفاسير علمائنا وليس تفسيرك انت او تفاسير المغرضين؟"واخيرا نعم, تنتشرون كإنتشار النار في الهشيم ولكن اين بالضبط؟ بين اللصوص, القتلة, نزلاء السجون, المعقدين نفسيا او جنسيا, الذين يقدسون العنف, الدجالين, ذي الميول الارهابية, الذين لا يحترمون عائلاتهم واهاليهم, الذين يهون تعدد الزوجات, المارقين على قواعد الاداب و الانظباط المدني, المرفوضين إجتماعيا, المعاقين فكريا, المهزوزين إيمانيا. "هذه مزاعمك انت فقط,هل لديك ادلة ملموسة

سمير
مسلم -

يتبع.... وبما اننا نستخدم عقولنا في الاتجاه المنطقي والعلمي والصحيح فاننا لن نلتفت لسلمان رشدي وصحبه,بل نعتمد علماءنا من السلف والخلف.""يعني للقرون ال14 الماضية تؤمنون بوهم لا تستطيعون تفسيره لا في ذلك الزمان ولا الان ولا في اي وقت, ابدا."" ما تراه وهما قد يراه اخرون حقيقة,ما هي مؤهلاتك التي نصبتك حكما وقيما على معتقدات الاخرين؟؟رحم الله امرءا عرف حجمه وقدر نفسه !!!! وخلافا لزعمك فسر علماؤنا كل شيء تقريبا.اقرا اذا رغبت عشرات الالاف من كتب التراث الاسلامي الذي يندر ان يماثله تراث اخر في العالم كله,بل انظر وتفكر في خلق السموات والارض,انظر للنجوم والافلاك واسال نفسك من الذي خلقها وحفظها بذلك النظام البديع,انظر للشمس والقمر والنجوم وتعاقب الليل والنهار,انظر للانسان والحيوان والحشرات والانهار والمحيطات....الخ كان عليك ان تحدد الوهم الذي تتحدث عنه وطرحه للحوار بدلا من شبهات واتهامات معلبة تفتقر للمنطق والادلة القاطعة,""فهل لديك إثباتات وبراهين موثقة عن ما تقوله ام انك تصدق ما تقوله وهذا بالضبط يعني انك لا زالت تعيش في تلك العقود الماضية. المليار والنصف ليست دلالة, إنها تحصيل حاصل, ولكن ليست حقيقة ثابتة. "" نعم لدي الاثباتات والبراهين لمن يقف موقفا محايدا لا ان ينطلق من موقف مسبق يملاه الحقد الدفين.المليار ونصف ليست تحصيل حاصا بل هي حقيقة لا تقبل الشك,هناك 57 دولة اسلامية وملايين المسلمين في كل ارجاء العالم ولا يمكنك ان تشطبها بجرة قلم,انا مستعد لمواصلة الحوار العلمي والمنطقي حول كل ما تريد,ولكن عليك ان تحدد ما تراه وهما وان تفتح عقلك للراي الاخر وعندها يصبح النقاش هادفا وعادلا !!!

علق باسمك اولا
سمير -

حين تصر على التعليق تحت اسم مسلم, لن يكون هنالك نقاش هادف و عادل. مرة اخرى كتب التراث الاسلامي ليست وثيقة او مستند او برهان. وعجبا تقرا ولا تستطيع ان تفسر ما تقرا, يمكن ان تكونوا 157 دولة وليست 57, لكن ذلك لا يعني انكم اكثرية وعلى حق, يا صاح إقرا ما وضعته في تعليقي . الوحيدين الذين عندهم حقد دفين هو انتم فاليهود وال(النصارى) وحتى الشيعة والاكراد والكنسيين و الملحدين و الفربيين هم كفار وحلال قتلهم وتتكلم عن حقد دفين. لم تكن هنالك دول عربية وإسلامية قبل الغزو والاحتلال الاسلامي, وبعد التطهير العرقي لسكان تلك البلاد اصبح الغزاة اكثرية وبعد جز رقاب الذين لا ينطقون بالشهادتين اصبحت الاكثرية مسلمة. ! لم تفسر لنا كيف فتحتم المغرب (العربي) وما إستخدمتم. لم يلجا حكام اوروبا الى الدول الاسلامية هربا من بطش بعضهم, ولم يحاولوا تغيير نظام الحكم وعض اليد التي إمتدت لمساعدتهم كما فعلتم انتم في اسبانيا وتفعلونها في اي بلد تلجؤن اليه ولليوم. و لم تفسر لنا إنتشار الاسلام بين تلك الفئة التي ذكرتها, ويبدو ان نظرك متوقف ايضا مثل تفكيرك, من يشطب من وبجرة قلم, ولكنكم وبفضل التربية الدينية والاسرية التي تنشؤن عليها تصرون بان كل من لا يدين بدينكم هو كافر, فمن يشطب من, وكيف. حوار علمي ومنطقي مع ناس لا تتقبل العلم والمنطق كيف!! وانت ومعك اكثرية المليار والنصف لا زلتم لا تعرفون عن العلم والمنطق شيئا!!! جوابك عل السؤال التالي يثبت ما اقوله, هل تؤمن بحمل الاربع سنوات؟؟؟ وعن الوحي الذي توقف بعد وفاة ورقة؟ ولن اطرح عليك مئات الاسئلة التي لا تستطيع الاحابة عليها. و كما حاولت المرواغة بوصفك البغدادي ليس مقياسا واخرين مثله, فما قياسك الى التواريخ والاحداث التي وردت في تاريخكم بحق شعوب العالم اجمع تحت حجة حماية الاسلام؟ ولا تفسر الماء بالماء رجاءا, وحين لا تكون لديك إجابة منطقية وعلمية وموثقة, لا تعلق بنفس الكلملت وتقدم وتؤخر, وتريد ان تصف نفسك منطقيا و علميا و تخاف التعليق تحت اسمك الحقيقي. كن رجلا ومعلق باسمك.

سمير
مسلم -

ناتي الان الى"كيف تقتل 150مليون" موقع الذي تستقي منه تعليقاتك هو صوت الإلحاد والعلمانية والتطرف!الموقع لا ينادي بفصل الديني عن الدنيوي– فحسب- كما يدعي مروجو الفكر العلماني، بل في الموقع مواد كثيرة فيها استهزاء صريح بالإسلام وبالنبي وبالقرآن الكريم، بل فيها إنكار لوجود الخالق عز وجل.وهو مرتع خصيب للأصوات الإلحادية ففيه يكتب جُلّ الملحدين العرب، وبالنظر لعناوين بعض المقالات والدراسات التي بالموقع يتبدي لنا ما يخفيه هذه الموقع من نفاق علماني وأنه ما دشن إلا ليكون صوتاً للإلحاد أو طريقاً موصلاً لمن لم يبلغ درجة الإلحاد بعد.فمن العناوين الصادمة في هذا الموقع، والمروجة للإلحاد الصريح: "أسئلة وأسباب جعلتني ملحد"، و "لماذا أنا ملحد؟ من يجرؤ، اليوم، على هذا السؤال؟"، و"تساؤلات ملحد من أصل إسلامي"، و"أن تكون ملحدا في مصر"، و"آيات من سفر الإلحاد"، إلى غير ذلك من المقالات والدراسات التي يقصر المقام عن سردها.وموقع هذه صفاته لا يركن اليه وهو ملزم لاتباعه فقط وليس للمسلمين,ومع ذلك وارضاء لك اعلق على ما اوردته حضرتك:1-غزوة بني النضير:بعد ما وقع للمسلمين في غزوة أحد تجرأ اليهود على المسلمين، وبدوْا يكاشفونهم بالغدر والعداوة، ويتصلون بالمشركين والمنافقين ويعملون لصالحهم ضد المسلمين، و محمد صابرًا متحملاً لأذاهم وجرأتهم، وخاصة بعد وقعة الرجيع ومأساة بئر معونة التي قُتل فيها سبعون رجلاً من أفاضل الصحابة في كمين غادر للمشركين وحلفائهم اليهود، وقد تألم النبي لهذه المأساة التي قُتل فيها سبعون من أصحابه تألمًا شديدًا.وفي يوم من الأيام خلا اليهود بعضهم إلى بعض وسوَّل لهم الشيطان أعمالهم، فتآمروا على قتل الرسول، وقالوا: «"أيكم يأخذ هذه الرحى فيصعد بها فيلقيها على رأس محمد فيشدخ بها رأسه؟ فقال أشقاهم عمرو بن جحاش: أنا. فقال لهم سلام بن مشكم: لا تفعلوا، فوالله ليُخبرن بما هممتم به، وإنه لنقض العهد الذي بيننا وبينه"».ولكنهم أصروا وعزموا على تنفيذ هذه الخطة الخبيثة، فلما جلس النبي إلى جنب جدار بيت من بيوتهم وجلس معه أبو بكر وعمر وعلي وطائفة من أصحابه، صعد المجرم على سطح المنزل لينفذ فعلته المشئومة، ولكنّ الله أرسل جبريل إلى رسول الله ليُعلِمه بما همُّوا به، فأخبره جبريل، فنهض النبي مسرعًا وتوجَّه إلى المدينة، فلحقه أصحابه فقالوا: نهضت ولم نشعر بك. فأخبرهم بما همَّ به اليهود.وما لبث

سمير
مسلم -

يتبع...4-بقية البلدان التي فتحها المسلمون كانت على نفس المنوال:اسلام او جزية او سيف,ان جميع ما استشهدت به هو للتحضير لتبرير الحروب الصليبية,والسؤال:اذا كان المسلمون على خطا في حروبهم السابقة فهل يبرر ذلك الحروب الصليبية؟لا اجابة لديك !!! ثم انك اقتصرت امر الحروب على المسلمين وانت تعلم اننا نحتاج لمجلد لبيان الحروب التي شنها الرومان والبيزنطيون والبرتغاليون والانجليز والفرنسيون والالمان والطليان والاميريكيون على بقاع العالم كله,تقديرك لاعداد من قتلهم المسلمون اتى منك جزافا دون ان تبين مصدر تلك الارقام ومدى صحتها,بينما ارقام قتلى اسيا وافريقيا واوروبا والامريكيتين متيسرة وهي بمئات الملايين,مشكلتكم النظر بعين واغلاق الاخرى وهذا امر لا مكان له في عالم اليوم,قل لي ماذا يفعل حلف الاطلسي في سوريا والعراق واليمن وليبيا ووووو؟؟؟ماذا فعل ويفعل في باكستان وافغانستان ومالي ووووو حاليا؟؟لما تحللون لانفسكم امرا وتحرمونه على الاخرين؟؟اين الموضوعية والعدل والانصاف؟؟انت تقرا التاريخ بالعكس فتنظر الى الحروب التي مر عليها مئات السنين,ولا تكلف نفسك بالنظر الى ما جرى خلال القرن السابق والقرن الحالي,الانتقائية لا تفيد,بل على المحلل ان يكون حياديا ولا ينطلق من موقف مسبق,الكرة في ملعبك

سمير
مسلم -

عدنا الى نفس اسطوانة الاسم,انت سمير من؟وحتى لو كتبت اسمك الرباعي,فمن يضمن انه اسمك فعلا؟وحتى لو كان اسمك فعلا فما الفرق؟هل نحن في محكمة؟المهم هو الافكار المطروحة التي تغني عن الاسم.كتب التراث الاسلامي كتبها من عاينوا الاحداث وشاركوا بها وليس كتبة الحوار غير المتمدن,ومن هنا فهي وثائق معتمدة لنا ولا يهمنا اراء الاخرين,وجود 57 دولة اسلامية وملايين المسلمين في بقية بلدان العالم حقبقة قائمة على الارض وهم يرون انهم على حق ولا يهمهم اراء الاخرين ايضا,نحن ربع العالم ولنا ممثلون في كل الهيئات الدولية ولدينا سفراء من مختلف دول العالم وعلاقات سياسية واقصادية وغيرها مع الجميع فمرة اخرى هل تشطب ذلك بجرة قلم؟؟؟لك ان تكرهنا كما تشاء ولكن لنا الحق في الحياة والعقيدة التي نتبعها,وتقول" الوحيدين الذين عندهم حقد دفين هو انتم فاليهود وال(النصارى) وحتى الشيعة والاكراد والكنسيين و الملحدين و الفربيين هم كفار وحلال قتلهم وتتكلم عن حقد دفين"اليهود والنصارى الحاليين ومن سبقهم قبل ظهور الاسلام هم كفار حسب عقيدتنا,اما الشيعة والاكراد فهم مسلمون ,وكل من لم يدخل الاسلام بعد وصول رسالة الاسلام اليه فكافر ايضا,اما قتلهم فليس حلالا ابدا الا اذا قاتلوا المسلمين,او منعوهم من نشر الرسالة,او لم يدفعوا الجزية.الحقد الدفين له مظاهر واضحة لكل من له بصيرة:الحروب الصليبية,الاستعمار,قتل المسلمين في سوريا والعراق وافغانستان وووووو,العقوبات الاقتصادية,الاستهزاء بالمسلمين من شارلي ايبدو وخيرت فيلدر والاف غيرهم,بل اقرا تصريحات ترامب الذي ربما يصبح رئيسا لامريكا,وغيرها كثير,الا تعتبر هذه حقدا دفينا؟؟"لم تكن هنالك دول عربية وإسلامية قبل الغزو والاحتلال الاسلامي " ولم تكن هناك الولايات المتحدة وكندا والبرازيل والارجنتين وبيرو والمكسيك وووووو,قبل غزوها من الانجلو ساكسون وتطهيرها العرقي للهنود الحمر,فلا حجة لك في ذلك."وبعد التطهير العرقي لسكان تلك البلاد اصبح الغزاة اكثرية وبعد جز رقاب الذين لا ينطقون بالشهادتين اصبحت الاكثرية مسلمة "لو تم جز الرقاب كما تزعم لما بقيت حضرتك وملايين الكفار والملحدين في بلاد الاسلام حتى اليوم,العرب اليوم لا يشكلون اكثر من20% من مسلمي العالم اليوم,انظر ودقق في سحنات واشكال المسلمين غير العرب لتتاكد من باطل مزاعمك تماما.فتح المغرب العربي بينته لك في تعليق س

سمير
مسلم -

يتبع..." وعن الوحي الذي توقف بعد وفاة ورقة؟" الوحي لم ينقطع نهائيا عن النبي وإنما فتر كما هو التعبير في الأحاديث الصحيحة في الصحيحين وغيرهما. وقد ظل الملك ينزل على النبي ولكنه لا ينزل بالقرآن ولهذا جاء في الأحاديث" ثم فتر الوحي" أي تأخر نزول القرآن في تلك الفترة، وفي آخر الحديث البخاري: فحمي الوحي وتتابع.. . قال الحافظ في الفتح: أي جاء كثيرا، وفيه مطابقة لتعبيره عن تأخره بالفتور، إذ لم ينته إلى انقطاع كلي.. فيوصف بالضد وهو البرد. ولعل الحكمة من فتور الوحي وعدم إنزال القرآن في تلك الفترة هو تشويق النبي حتى يكون أكثر حماسا واستعداد لتلقي القرآن الكريم الذي هو كلام الله تعالى بعد ما ذاق طعمه ووجد حلاوته والأنس به والاطمئنان إليه حتى يتحمل في تبليغه وتلقيه المشاق العظيمة. ثم ان ورقة مات في السنة الاولى للبعثة بينما استمر نزول الوحي بالقران لمدة 22 سنة,فرية ورقة شبهة زائلة تتجهون اليها عندما تنفق بضاعتكم."ولن اطرح عليك مئات الاسئلة التي لا تستطيع الاحابة عليها"على ماذا استندت في تهمتك تلك؟اطرح ما تشاء وستجد الجواب الشافي ولكنك لن تقبله انطلاقا من الحقد الدفين."فما قياسك الى التواريخ والاحداث التي وردت في تاريخكم بحق شعوب العالم اجمع تحت حجة حماية الاسلام؟" حدد اولا الحدث والتاريخ ومن مراجعنا وليس من الحاقدين,سبق وان بينت لك معظم الفتوحات,وطرحت عليك سؤالا هربت من اجابته:لماذا بقيت شعوب البلدان التي فتحها المسلمون على الاسلام بينما كان بامكانهم العودة لعقائدهم السابقة خاصة بعد ضعف الدولة الاسلامية؟؟لا اجابة لديك,"ولا تفسر الماء بالماء رجاءا, وحين لا تكون لديك إجابة منطقية وعلمية وموثقة, لا تعلق بنفس الكلملت وتقدم وتؤخر, وتريد ان تصف نفسك منطقيا و علميا و تخاف التعليق تحت اسمك الحقيقي. كن رجلا ومعلق باسمك " انت لا تملك تقييم ما اقول,اجبت بما اعلم وليس الماء بالماء كما تزعم,كما ان الاجابة العلمية والمنطقية لا تقررها انت بل لجنة مؤهلة ومحايدة فابحث عنها,مرة ثالثة:اسمي عبدالله,ماذا استفدت حضرتك من ذلك وماذا استفاد الحوار؟اشفق عليك وعلى قلة بضاعتك !!!

عبدالله المسلم الغلبان1
سمير -

مرة اخرى يحاول مسلم المراغة, ولكنه لا يستطيع لانه لا يستطيع إلا ان يلف ويدورحول نفسه. راجع تعليقاتي المرقمة 76-88 اعلاه, بالتواريخ والايام والاعداد. قبل الغزو الاحتلال الاسلامي, لا يوجد مسلمين لا في العراق ولا في وسوريا ولا في افغانستان, كلهم جاؤا بعد الغزو الاسلامي. العقوبات الاقتصادية, سببها الرئيسي هو ظنون صدام انه يتسطيع ان يلاعب الامريكان, مع انه لم يمتلك سلاحا فتاكا واحدا, إلا انه اصر على اكاذيبه, كمعظمك, ولكن الشعب هو الذي دفع الثمن. الاستهزاء بالمسلمين: دعك من شارلي عبدو, إنظر الى تعليقات اخوك الذي مثلك يخاف التعليق باسمه, واطلب منه ان يكف عن الاستهزاء على صفحات إيلاف وفي كل تعليقاته بكل الاديان والمعتقدات اما خيرت فيلدر, فهم يعبر عن رايه,يعني عجبا, البغدادي و القمني يعبرون عن رايهم, ولكن فيلدر لا يستطيع ان يعبر عن رايه,الم اقل انكم لا تعون ما تقولون!!! ليس الاف غيرهم بل ملايين المسلمين الذين مزقوا الكتاب المقدس علنا, و إقرا تعليقات اخوك مرة اخرى عن الكجب وميل جبسن, وهذا إثبات حي وليست مقالة او راي, ثم من قال ان العالم يؤيد ترامب !! فهو غبي براي الاكثرية, ولكن هل هنالك فيكم من يجريء وينتقد ايا من ذوي الفتاوي كما ينتقد العالم ترامب وغيره؟ ام حتى شيخ الازهر؟؟ الموضوع هو عن الغزو الاسلامي وليس الانجلو ساكسوني, ثم هل تكونون بشجاعة الانكلو ساكسونيين الذين إعترفوا بما فعلوه وتعترفون بجرائمكم وإحتلالكم لاراض الغير؟ وتعيدون الارضي التي إغتصبتموها كما فعل الامريكان؟ و تسنون قوانين تحميهم من تكرار تلك الجرائم البشعة بحقهم؟ انتم مارستموها لطيلة 14 قرنا وها اخوانكم الدواعش تعيدها مرة اخرى. ملايين الكفار والملحدين الباقين اليوم اصبحوا اقلية بفضل جز الرقاب من قبل اجدادك, وإباقاء 10 % منهم يعني لكم فضل عليهم؟ يعني فضل الامريكان على الهنود الحمر اضعاف مضاعفة لانهم ابقوا على 5.7 مليون منهم. ولا زال سكان كل دول امريكا اللاتينية ومنهم الازتيك باقين. فتح المغرب العربي بينته لك في تعليق سابق,"كما فعلتم انتم في اسبانيا وتفعلونها في اي بلد تلجؤن اليه ولليوم . هل كانت محاكم التفيش عليكم, ثم محاكم التفيتش بعد الغدر الذي تعرضوا له من قبل مؤمنيكم. اي سحنات واي لون بشرة, خفف من الذي تشمه يا صاح. انت الذي يجب ان يقرا التاريخ جيدا. إن كان الارهابيين الذين على عدد الاصابع إرتكبوا كل هذه

عبدالله المسلم الغلبان2
سمير -

كل هذا اللف والدوران ثم تقول ان الوحي فتر. ثم تاتي بما قاله البخاري ولا تعرج عما قاله في التعليقات التي وضعتها من قبل مسلميكم, يعني إنتقائية مرفوضة ولكنها من صفاتكم, على ماذا إستندت على فتور الوحي وحمل ال30 شهرا؟؟؟ ثم بربك, تعيد مقاطع من تعليقاتي, وبعدها تضع تفسيراتك المهزوزوة, إن كانت لديك ضعف في الذاكرة وعدم القدرة على التركيز, فتستطيع ان تتعالج من ذلك المرض بسهولة. هل يستطيع اي شخص ان يعود الى دينه ويبقى في دولكم؟؟ اجبني انت؟ ومتى ضعفت الدول الاسلامية بحيث نالت كل تلك الدول التي تم غزوها وإحتلالها, إستقلالها و حق تقرير مصيرها من الغزو؟؟ لدي إقتراح واحد , لن يحصل, ولكن لنقول انه حصل, لو اعطيتم حرية الاختيار في دولكم لكل الناس حول البقاء في بدعتكم, اوالخروج منها ليس للمسيحية او اليهودية ولكن لاي دين اخر, لترى العدد الهائل الذي لا يريدون البقاء في بدعتكم ابدا. العالم كله يقرر بانكم لا تستطيعون الاتيان باي تفسير علمي ومنطقي وها إيمانك بفتور الوحي وحمل ال30 شهرا إثبات على ذلك, اسمك عبدالله!!! فلماذ كنت تعلق تحت اسم مسلم إذا؟؟؟ يا للتفسير والرجل الذي لا يهاب ووضع اسمه الحقيقي علنا, العب غيرها يا مسلم, و من قال لك انا احاورك, انا اضع الحقتائق والاثباتات التى لا تستطيع نفيها ابدا, وانت تريد ان تضع حججا وتبريرات واهية وضعيفة وتتعثر دائما. انا الذي اشفق على من يريد الظهور بمظهر الواعي والمتعلم والمنطقي و لكن يدفع بوضعه من سيء الى اسؤا. حاول ولو لمرة واحدة ان تطالع الكتب العلمية والمنطقية التي تثبت بعدم وجود شيء اسمه حمل 30 شهرا ابدا, وعن تاريخكم الدموي بحق كل شعوب العالم. إقرا التعليقات اعلاه بعد ان ترفع الغشاوة التي تمنع رؤية الحقائق الواضحة . هذا إن إستطعت.

من كتباكم وليس قيل وقال1
سمير -

ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون إن الذين آمنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله أولئك يرجون رحمت الله والله غفور رحيم \سورة البقرة 217 .تفسير القرطبي للبقرة 217: واختلف العلماء في المرتد هل يستتاب أم لا ؟ قوله تعالى : “ ومن يرتدد ” أي يرجع عن الإسلام إلى الكفر . ” فأولئك حبطت ” أي بطلت وفسدت ، ومنه الحبط وهو فساد يلحق المواشي في بطونها من كثرة أكلها الكلأ فتنتفخ أجوافها ، وربما تموت من ذلك ، فالآية تهديد للمسلمين ليثبتوا على دين الإسلام قال الشافعي في أحد قوليه ….. يقتل المرتد ولا يستتاب ، واحتج بحديث معاذ وأبي موسى ، وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما بعث أبا موسى إلى اليمن أتبعه معاذ بن جبل فلما قدم عليه قال : انزل ، وألقى إليه وسادة ، وإذا رجل عنده موثق قال : ما هذا ؟ قال : هذا كان يهوديا فأسلم ثم راجع دينه دين السوء فتهود . قال : لا أجلس حتى يقتل ، قضاء الله ورسوله ، فقال : اجلس . قال : نعم لا أجلس حتى يقتل ، قضاء الله ورسوله – ثلاث مرات – فأمر به فقتل ، خرجه مسلم وغيره …. وحكى ابن عبد الحكم عن الشافعي أنه يقتل ، لقوله عليه السلام : من بدل دينه فاقتلوه ولم يخص مسلما من كافر . وقال مالك : معنى الحديث من خرج من الإسلام إلى الكفر ، وأما من خرج من كفر إلى كفر فلم يعن بهذا الحديث ، وهو قول جماعة من الفقهاء . والمشهور عن الشافعي ما ذكره المزني والربيع أن المبدل لدينه من أهل الذمة يلحقه الإمام بأرض الحرب ويخرجه من بلده ويستحل ماله مع أموال الحربيين إن غلب على الدار ؛ لأنه إنما جعل له الذمة على الدين الذي كان عليه في حين عقد العهد وهي اختلاف العلماء في ميراث المرتد ، فقال علي بن أبي طالب والحسن يراث المرتد لورثته من المسلمين . وقال مالك وربيعة وابن أبي ليلى والشافعي وأبو ثور : ميراثه في بيت المال …. وقال أبو حنيفة : ما اكتسبه المرتد في حال الردة فهو فيء ، وما كان مكتسبا في حالة الإسلام ثم ارتد يرثه ورثته المسلمون . شرح تفسير القرطبي للبقرة 217 : معني المرتد هو من رجع من الإسلام إلي الكفر وفي الآية تهديد للمسلمين حتي لا يرتدوا عن الإسلام وقال الشافعي (أحد الأئمة الأربعة) يقتل المرتد ولا يستتاب واستشهد بما حدث عندما أرسل النبي أبا موسي ثم ارسل معاذ إلي اليمن وذهب معاذ لزيارة أبا موسي فوجد

من كتباكم وليس قيل وقال2
سمير -

صحيح البخاري » كتاب الجهاد والسير » باب لا يعذب بعذاب الله: 2854 حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان عن أيوب عن عكرمة أن عليا رضي الله عنه حرق قوما فبلغ ابن عباس فقال لو كنت أنا لم أحرقهم لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تعذبوا بعذاب الله ولقتلتهم كما قال النبي صلى الله عليه وسلم من بدل دينه فاقتلوه. » صحيح البخاري » كتاب الديات » باب قول الله تعالى أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن: 6484 حدثنا عمر بن حفص حدثنا أبي حدثنا الأعمش عن عبد الله بن مرة عن مسروق عن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزاني والمارق من الدين التارك للجماعة. ج)عقوبة المرتد من كتاب الأم للشافعي » مختصر المزني » باب حكم المرتد: (كتاب الأم للشافعي (فقه)و الشافعي هو أحد الأئمة الأربعة هم علماء الدين الذي يجمع على إمامتهم كل المسلمين من أهل السنة ) ( قال الشافعي ) رحمه الله : ومن ارتد عن الإسلام إلى أي كفر كان مولودا على الإسلام أو أسلم ثم ارتد قتل وأي كفر ارتد إليه مما يظهر أو يسر من الزندقة ثم تاب لم يقتل فإن لم يتب قتل امرأة كانت أو رجلا عبدا كان أو حرا ( وقال في الثاني ) في استتابته ثلاثا قولان أحدهما حديث عمر يتأنى به ثلاثا والآخر لا يؤخر ; لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر فيه بأناة وهو لو تأنى به بعد ثلاث كهيئته قبلها. د)عقوبة المرتد من مسند أحمد : مسند أحمد » مسند العشرة المبشرين بالجنة: 470 حدثنا عفان حدثنا حماد بن زيد … فقال وبم يقتلوني فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إنه لا يحل دم امرئ مسلم إلا في إحدى ثلاث رجل كفر بعد إسلامه أو زنى بعد إحصانه أو قتل نفسا بغير نفس فوالله ما زنيت في جاهلية ولا إسلام ولا تمنيت بدلا بديني مذ هداني الله عز وجل ولا قتلت نفسا . ه)عقوبة المرتد من فتاوي المواقع الإسلامية:ولهذه الأدلة وغيرها أجمع المسلمون قديماً وحديثاً على عقوبة المرتد وجمهورهم – بما فيهم المذاهب الأربعة وغيرها – أنها القتل لصريح الأحاديث النبوية. نعرض عليكم فتوي موقع إسلام ويب حول عقوبة المرتد: نرجو الاطلاع على الفتوى رقم: 17707، والفتوى قم: 13987. إن المرتد ثبت قتله بالإجماع، والنصوص المتظاهرة ، ومنها قوله صلى الله عليه وسلم: (مَن

من كتباكم وليس قيل وقال3
سمير -

سورة لبقرة 2 :217) قتل المرتد إذا لم يتب. حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، قَال: قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم ” لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزاني والمفارق لدينه التارك للجماعة ” . أنظر صحيح البخاري (6/2521) و صحيح مسلم (3/1302) ومن أصرح الأدلة في ذلك، النص على قتل الرجل والمرأة المرتدين، كما وقع في بعض الروايات في حديث معاذ عندما أرسله النبي صلى الله عليه وسلم إلى اليمن.. وقال له : ” أيما رجل ارتد عن الإسلام فادعه فإن عاد وإلا فاضرب عنقه، وأيما امرأة ارتدت عن الإسلام فادعها، فإن عادت وإلا فاضرب عنقها “.. ذكر هذه الرواية الحافظ في فتح الباري وحسنها . أنظر فتح الباري فى شرح البخاري لابن حجر العسقلاني (12/272) فعل الصحابيين الجليلين : أبي موسى الأشعري، ومعاذ بن جبل وقد صرح فيه معاذ بن جبل أنه قضاء الله ورسوله. كما روى ذلك أبو موسى وفيه: “ اذهب أنت يا أبا موسى أو يا عبد الله بن قيس إلى اليمن ثم أتبعه معاذ بن جبل فلما قدم عليه ألقى له وسادة قال أنزل وإذا رجل عنده موثق قال ما هذا قال كان يهوديا فأسلم ثم تهود قال اجلس قال لا أجلس حتى يقتل قضاء الله ورسوله ثلاث مرات فأمر به فقتل ” . أنظر صحيح البخاري (6/ 2537) وصحيح مسلم (صحيح مسلم (3/1456) قال الحافظ رحمه الله: “وبين أبو داود في روايته أنهما كررا القول أبو موسى يقول اجلس ومعاذ يقول لا أجلس. فتح الباري (12/274) وتكرار معاذ لأبي موسى أن هذا الحكم هو قضاء الله ثلاث مرات، يدل على أنه علمه من النبي صلى الله عليه وسلم، وليس مجرد اجتهاد منه. فهل علمنا كيف اصبحتم مليار ونصف!! خيرهم بين الباقء والخروج وحينها سنرى كم مليارا تكونون! شيء اخر, حين يشهر احدهم (إسلامه) تقيمون الدنيا وتقعدونها, دليل اخر على انكم لا تصدقون ان احدهم بدا يصدق ببدعتكم, ولكن هل سمعتم عن إحتفالات و اهازيج حين يتحول احدهم الى ايا من الاديان الباقية؟

سمير
مم -

انا لا اراوغ ولا استخدم كلمات غير مناسبة بحق الاخرين وارجو ان نلتزم جميعا بادب الحوار.انا لم اقل ان كان هناك مسلمين في سوريا او غيرها بل قلت ان سكانها من الغساسنة العرب تحت حكم الامبراطورية البيزنطية,وتساءلت عن حق البيزنطيين هناك,كذلك سكان العراق من المناذرة العرب وتحت حكم الفرس.وتقول"عقوبات الاقتصادية, سببها الرئيسي هو ظنون صدام انه يتسطيع ان يلاعب الامريكان "يلاعب الاميركان على ماذا؟؟تبين خداع المخابرات الامريكية والبريطانية وانهم هم الذين كذبوا.هل قرات تقرير تشيلكوت؟؟"دعك من شارلي عبدو" وانت دعك ممن تستشهد بهم !! "إنظر الى تعليقات اخوك الذي مثلك يخاف التعليق باسمه, واطلب منه ان يكف عن الاستهزاء على صفحات إيلاف " من هو اخي ذلك وما ارقام تعليقاته؟لم لا تكف انت عن الاستهزاء ووصفنا بالكذبة؟اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم؟؟"اما خيرت فيلدر, فهم يعبر عن رايه,يعني عجبا, البغدادي و القمني يعبرون عن رايهم, ولكن فيلدر لا يستطيع ان يعبر عن رايه,الم اقل انكم لا تعون ما تقولون "التعبير عن الراي لا يعني الشتم والاستهزاء والطعن برسول الاسلام ورسالته,تنتهي حريتك عندما تبدا حرية الاخرين,ثم عليك باقرانك فول وجورج وخوليو وهيام وغيرهم وانصحهم بعدم الطعن في ديننا."ليس الاف غيرهم بل ملايين المسلمين الذين مزقوا الكتاب المقدس علنا," متى واين بالاعداد والاماكن والتواريخ,اتحداك ان تثبت ما تقول !! "ولكن هل هنالك فيكم من يجريء وينتقد ايا من ذوي الفتاوي كما ينتقد العالم ترامب وغيره؟ ام حتى شيخ الازهر " نعم انتقدنا وننتقد كثيرا من اهل الفتاوي بما فيهم شيخ الازهر وابن تيمية وابن عبدالوهاب وابن باز وحسونة الاسد وغيرهم."الموضوع هو عن الغزو الاسلامي وليس الانجلو ساكسوني" هذا تاكيد لقولي انكم تفتحون عينا وتغلقون الاخرى,"ثم هل تكونون بشجاعة الانكلو ساكسونيين الذين إعترفوا بما فعلوه وتعترفون بجرائمكم وإحتلالكم لاراض الغير؟ وتعيدون الارضي التي إغتصبتموها كما فعل الامريكان؟ و تسنون قوانين تحميهم من تكرار تلك الجرائم البشعة بحقهم؟" متى اعترفوا واين ومن هم الذين اعترفوا وبماذا اعترفوا ؟وماذا ترتب على ذلك الاعتراف اذا حدث فعلا؟هل اعيدت حياة ملايين الهنود الحمر؟ام اعيدت املاكم لذرياتهم؟انت لا تدرك ما تقول,اذهب لمحميات الهنود الحمر في امريكا,دقق في اعدادهم نسبة لاعداد الانجلو ساكسون وسترى الفارق الهائل ب

سمير
مسلم -

يتبع.,اليك مرجع امريكي:يبلغ عدد الهنود الحمر الآن 4.1 مليون نسمة، يمثّلون فقط 1.5% من إجمالي تعدادالسكان في الولايات المتحدة, هناك قبائل لم يعترف بها الأمريكان.يقول تقرير نشر في مجلة امريكية مايو 2004 أنه من بين كل أربع قبائل تعيش قبيلة واحدة بأكملها في فقر,ويعيش أكثر من نصف مليون منهم في محميات مستقلة” وتفسر المجلة هذا الاسم الذي يطلق على أماكن تجميع الحيوانات بأنها:“عبارة عن مساحات من الأرض أَرْغَمت حكومة الولايات المتحدة هذه القبائل على الانتقال والعيش فيها قبل أكثر من قرن من الزمان”هل اعجبك الاعتراف ونتائجه؟؟هل يمكن مقارنةذلك مع الدول الاسلامية غير العربية؟اليس اكثر من95%من سكان تلك الدول هم من ذرية ابائهم واجدادهم؟هل لديك القدرة على الاعتراف بالخطا؟". هل كانت محاكم التفيش عليكم, ثم محاكم التفيتش بعد الغدر الذي تعرضوا له من قبل مؤمنيكم "قليل هم المؤرخون المستشرقون الذين يضعون حدث ”الإبادة المسلمين ” في الأندلس إبان ظهور ما سمي آنداك بمحاكة التفتيش ، ضمن إطارها التاريخي الصحيح بل يتعمدون أكثر من ذلك إلى محاولة تغيير غير بريئ للمعطى التاريخي وسياق ظهور هذه المحاكم، حيث أن محاكم التفتيش في نظرهم هي خطأ غير مقصود له مبرراته بل الأكثر من ذلك عندهم هو أن الإسلام هو المسؤول عن ظهورها وحجتهم في ذلك ان المسلمين هم من دفعوا بالمسحيين إلى إستنباط هكذا محاكم لصد الإسلام وتمدده في شبه الجزيرة الإيبيرية .من هنا ظهرت ”محاكم التفتيش” الذي أصدرت تعليماتها لرجال الدين الكاثوليك بالعمل على تنصير كل المسلمين بإسبانيا فبدأت تبحث عن المسلمين في كل أنحاء غرناطة وإسبانيا عامة من أجل محاكمتهم على عدم تنصرهم فأحرقت المساجد والكتب من فقه وحديث وسيرة وأصدرت أحكام ضد المسلمين بإحراقهم بشكل جماعي في ساحات عمومية أمام الملأ، حتى أن بعض المؤرخين من بني جلدتهم أشاروا أن ضحايا محاكم التفتيش حتى سنة 1577 م بلغ نصف مليون مسلم كأكبر حرب إبادة شهدها التاريخ الوسيط . فكان من الطبيعي أن يهيم المسلمون في الجبال المحيطة بغرناطة والهرب من بطش وعذاب محاكم التفتيش ، لكن هذه الأخيرة لاحقتهم حتى في الجبال والأوكار والأدغال في إطار حملات عسكرية كانت تشن ضدهم فيساقون في جماعات نحو ساحات عامة للحرق والتنكيل والتعذيب في أبلغ تجلياته التي سنحاول أن نجرد بعضا منها إذ لايسعنا مؤلفات للإحاطة بهكذا أنواع من ال

مم =مسلم=مرعوبا
سمير -

من إرتجاف يديك حين تريد ان تعلق بخربشاتك نسيت السين واللام واصبح اسمك مم بدلا من مسلم, ويمكن ان تكون عبله بعد ان ترتجف يداك ولا تستطيع كتابة الدال الالف واللامين, لتصبح عبلة. مرة اخرى راجع تعليقاتي المرقمة 76-88 ففيها جواب كل هلوسة من هلوسات, لن اعيد عليك ما وضعته وانت تخاف حتى قراءته. وينطبق عليك المثل القائل التكرار يعلم المؤمنين. بما انك لا تستطيع ان تخرج من القرون الوسطى, فلا تستطيع ان تتقبل انك مهزوم. سؤال واحد اليك؟؟ هل تعرف اين يسكن الهنود الحمر؟ هل زرتهم؟ او لا لا يسمون هنود حمر يسمون سكان امريكا الاصليين. ثم مرجع امريكي, اين هذا المرجع؟ نشر في مجلة امريكية؟ اية مجلة هذه؟؟ أن كنت تعرف معنى الاثباتات, راجع الويكيبيديا, ثم راجع مركز الاحصاء الامريكي, وهيئة تشريع قوانين سكان امريكا الاصليين وليس الهنود الحمر. هل زرت امريكا؟؟ هل تعرف ما قوانينها؟ ام انك تكتب عنها من خلف الكيبورد؟؟ انت مثل ذلك البليد الذي يقول للشخص الذي ضاغط على رقبته بقدم ولا يستطيع التنفس, ارفع قدمك قبل ان اكسرها لك!!!!! سارد عليك بعد قليل بما يجعلك تكتب اسمك بالميم الواحدة فقط يعني سيكون اسمك م بعد ان ترتجف يداك وتجحظ عيناك و يترفع ضغطك مسببا لك كوابيس دائمية مزعجة اسمها المؤمن "مم" او عبله الكذاب, تولد العصور الوسطى.

سمير
مسلم -

انا نقلت ما جاء في مراجعنا المعتمدة فقط,فتر الوحي ثم عاد ولا علاقة لورقة بن نوفل بذلك ال امالثلاثين شهرا فهي فترة الحمل والرضاعة,اعيد تعليقاتك وارد عليها ولا علاقة لذلك بالذاكرة بل لتقرا قولمك ثم ردي مباشرة,كثيرون ارتدوا عن الاسلام دون الاعلان الا اذا هاجروا,الدين ليس مسخرة تدخل وتخرج على هواك,ضعفت الدولة الاسلامية بعد العباسيين ولم يعدلديهم سيطرة على امتدادها من الصين الى اسبانيا وكانت الفرص متاحة للسكان للعودة الى معتقادتهم السابقة ولكنهم لم يفعلوا مما يدل على اقتناعهم بالاسلام وما زالوا حتى الان.نعطي الحرية في الدين لمن؟ومن هو او هم الذين لديهم الرغبة او القدرة على ذلك؟نحن جميعا حكاما ومحكومين ارتضينا الاسلام وسنبقى كذلك.من هو العالم الذي قرر اننا لانستطيع ان ناتي بتفسير علمي او منطقي؟هل لديك ادلة موثقة على زعمك هذا؟ما زعمت انها حقائق واثباتات تخصك انت فقط بينما اراها شبهات لا اصل لها,الكتب العلمية بل والواقع يقولان ان فترة الحمل والرضاعة 30 شهرا,انت تظن ان الحمل 30 شهرا فاعيد اليك اية القران:وحمله وفصاله ثلاثون شهرا,الحمل والفصال يا فهيم وليس الحمل وحده,هل فهمت؟؟اجهدت نفسك دون طائل حول عقوبة المرتد,المرتد عن الاسلام يقتل سواء اعجبك ذلك او لم يعجبك لاننا لا نستطيع مخالفة امر الله,انا زرت امريكا واطلعت على محميات الهنود الحمر,اسال العم جوجل وسترى ان عددهم لا يتجاوز 1,5% من سكان الولايات المتحدة,المناكفة لا تفيد,لضعف حجتك تتعلق بقشور مثل اسمي مم وكانك اكتشفت مجرة جديدة في السماء,عش باوهامك كما تشاء فكل ما تحججت به يدل على قلة البضاعة والاستعاضة عنها بمم او مسلم او غير

مسلم يرتجف فيكون مم 1
سمير -

ضعفت الدولة العباسية!!!! جاء المغول والتتار, اجداد الدولة العثمانية, فاين الضعف والتفكك؟؟ وبعد ان اصبحت اكثرية بفضل جز الرقاب, وبإعترافك بقتل المرتد عن الاسلام؟؟ فكيف كان سيكون حال اؤلك الذين (سيرجعون ) الى دياناتهم الاصلية؟ الم اقل انك تقع في الفخ الذي تنصبه لنفسك؟ ثلاثون شهرا حمل ورضاعة!!!! الان اصبحت رضاعة!!! راجع السطر الاخير في تعليقك المرقم 95 تقول اربع سنوات!!! بربك, متى زرت امريكا؟؟ واين زرت محميات الهنود الحمر, للعلم اول راية حمراء هي الهنود الحمر, لا احد في امريكا يسمهم الهنود الحمر, يسمونهم سكان امريكا الاصليين؟ حسنا في اية ولاية زرتهم؟ ما هي المدينة التي اغلبية سكانها هم سكان امريكا الاصليين؟ ما هي اسماء قبائلهم؟ هل تستطيع ان تدلنا على اسماء بعض قبائلهم التي اطلقوها على اشياء معروفة للعالم؟ راجع انت عمك جوجل, لترى انهم يتمتعون بالمزايا التالية: معفايين من ضرائب الدخل والاستثمار, قضت المحكمة الامريكية العليا بدفع تعويضات اليهم بدون نهاية, و نفس المحكمة, امرت بعد جواز مصادرة او إسترجاع اية اراضي اصبحت ملكهم او إشتروها من مالكها السابق, يستطيعون الحصول على المعونة الغذائية, بغض النطر عن مدخولاتهم, معفايين من إداء الخدمة العسكرية, معافيين من اجرو الدراسة لحين بلوغهم المرحلة الجامعية, بعدها وجب قبول 30 % منهم ضمن المعونات الدراسية, يستطيعون الاداء باصواتهم الانتخابية في اية ولاية دون الحاجة الى التسجيل في مراكز الانتخاب. يستطيعون إداء مناسكنهم وصلواتهم دون موافقة احد!! فايا من هذه فعلتم بحق سكان دول العالم من الصين شرقا الى اسبانيا غربا, ثم تزعق محاكم التفتيش الاسبانية. تاخروا حين لم يقطعوا جذور الارهاب والكذب من اولها, وعن الذي يسب انبياء ومعتقدات الباقين صاحبك الذي مثلك يخشى التعليق باسمه, هذه بعضا من الاسماء والعناوين التي علق فيها وهي منشورة في إيلاف وعلى هذا التعليق, ياريت تعطيه مشروتك : كلفة التكفير في المسيحية لكيوت بتاعة يسوع بحبك, داعش صناعة مسيحية صليبية باعترافهم, هل في مسيحيتكم حرية اعتقاد وتبديل دين؟ الارهاب سببه إخوانكم في الدين الغربيين, لولا الاسلام والمسلمين أبيد يهود السفارديم, هذه اريد ان افهمها!!! الانعزالية المسيحية, الاٍرهاب لا دين له يا صليبيين مشارقة, بالتأكيد على مفردة القتال تعالوا نغيظ الكنسيين, بمصطلح الاٍرهاب الاسلامي تعالوا نغ

مسلم يرتجف فيكون مم 2
سمير -

شهادة غربي. منصف ترد على الافاقين, أيوه في الاسلام حد للردة ارهابي مسلم وافتخر مرة 11, وانته مالك ي سموره ؟! انا مسلم وارهابي وافتخر مرة 12, انته مش حتبطل يا شماس يا خوليو, الولد الشماس خوليو, . ثم دخلت انت على الخط وخرس المهووس!! لا ازيد على ذلك. تعليقك المرقم 93, في السطر الاخير تثبت ان مصر تم إحتلالها من قبل عمر واصبحت إسلامية. تعليقك 94, السطر الاول, تعترف بن المسلمين اخطؤا, مرة اخرى سادلك على تعليقاتي من رقم 76-88, حول حقيقة "الغزوات الصليبية" اول مرة اعرف ان الحلف الاطلسي هو في العراق وليبيا واليمن!! لم يسمع احدا ان العرب غزوا اية بقعة ارض قبل ان يعتنقوا بدعتكم, يعني الاسلام هو مصدر الغزو العربي, لذلك فالتسمية الصحيحة هي الغزوات الاسلامية. لا تعترف بالسيد القممني, هذا شانك, ولا احد يعترف لا بما تضعه ولا بمصادرك, . هيا رد بتعليق غير مترابط اخر, وساوضح لك بعد قليل ما معنى المورسكوس.

إلى السيد سمير
Almouhajer -

السيد مسلم العزيز , مراوغ من الطراز الرفيع وبالمحصلة فالمراوغة هي الكذب بعينه فأرجو أن تنتبه إلى ذلك . بدأ بإسم عيسى الخطيب وانتهى حتى اللحظة بإسم /مم أو مسلم/ ومابينهما لبنى ومحايد ومتابع . هو كغبره من المحاورين المسلمين , يأخذون من كتبهم وخاصة الصحيحين , مايلائم أفكارهم المدافعة عن نبوة محمد . أما من القرآن فأنت تعلم يا عزيزي سمير أن علماءهم مختلفون دوماً في التفاسير , مما يسمح لهم بانتقاء مايناسبهم . للأسف فإنهم يراوغون على أنفسهم بهذا الأسلوب من الدفاع عن النبوة . أما الناسخ والمنسوخ فلاحاجة بنا للتكلم عنه فهو مصيبة المصائب التي تسمح لهم كذلك بالمراوغة .

الاخ الفاضل Almouhajer
سمير -

ارجوك ان تدعوني باسمي بدون السيد لاني واثق اني انك اكبر من سنا, و اتشرف بان اكون تلميذك في كل شيء, وشرف لي كل كلمة تقولها بحقي. نعم اؤيدك في كلمة قلتها في تعليقك المرقم 108. ولاحظ انه يقفز من موضوع الى اخر, بعد ان ينهزم في الموضوع ذاته الذي بداه ويحول ان يجعلك تكف عن فضحه, بنقاشه الافلاطوني و مراوغته الغير مجدية, ومن خلال بعض العبارت المتكررة التي إستخدمها استنتج بانه يعلق تحت اسم إماراتية وغسان, والله اعلم تحت اي اسم اخر. ولكنهم يصرون باني اسعد او جورج, يعني رمتني بدائها وانسلت. انتظر من هذا المشوش ان يعطيني التفاصيل التي طبلتها منه, لو إستطاع, اما ما يظن انه اعطى برهانا واحدا, فهو لا يستطيع, مراجعه المتعمدة هي اكاذيب مرصوصة لا يصدقها حتى اغبى الاغبياء, مرة حمل وولادة 30 شهرا ومرة اربع سنوات, نعم الدين ليس مسخرة, ولكن هذا و امثاله هم الذين يؤكدون انهم يجعلون من دينهم مسخرة, ويظن اننا نريد منه ان يترك دينه او من الباقين ترك دينهم عنوة, والله حتى لو تابوا فلن يشرفوا اي دين او اي مجتمع يحاولون الانضمام اليه, لانهم سيعودون الى قضم اليد التي تمتد لمساعتهم, كما فعلوا في كل مكان, يا ريت لوكانت محاكم التفتيش الاسبانية بدات بفترة ابكر من حينها, لكن القضاء على الارهابيين تم في حينه وليس بعد مئات السنين, لانهم يتكاثرون بمتوالية هندسية, لا عمل ولا مشغلة ولا علم ولا اخلاق, تكاثر وإرهاب وقتل وكذب وغدر. فيهم من هو نقي وطاهر, ومنهم اصدقاء لي, هو ملتحي وزوجته محجبة, ولكننا نحترم بعضنا البعض, لا نتناقش في امور الدين لاني الااريد فقدان صداقته, و تغيير دينه ولا المساس بما يؤمن ويعتقد و هو كذلك. اما المهزوزين مثل مم AKA مسلم, او كما عرفته, وانت تعرفه جيدا احسن مني بالاف المرات عيسى الخطيب الذي يسمي نسفه عبدالله ايضا, او الاماراتية, فهو يضل يناقش نفسه ويسال ويرد على نفسه’ لانه لا يعرف شيئا غير ذلك, ولكن اين المفر, فهو يرتجف خلف لوحة المفاتيح, من كثرة الحقائق التي تنهال عليه يوميا. لو لم يستطيع ان يثبت لي, وكما فعلت معه تحت اسم إماراتية, انه زار محميات الهنود الحمر, اين وكيف, فساطلق عليه, وهو لقب يستحقه, يجب على إيلاف إحترام ذلك اللقب لان مسلما نالها إستحقاقا, ساطلق عليه لقب مم الكذاب. شكرا اخي المهاجر على كلكاتك وتقديرك لي.

عنوان المقال شبه مؤكد
Almouhajer -

تحية من جديد للأخ سمير ! تابع من فضلك مشاركاتك القوية المفحمة لأصحاب الفكر الظلامي أمثال السيد مسلم متعدد الأسماء . في الحقيقة إن عنوان المقال قد يكون صحيحاً إلى حدٍ كبير . بالأمس تفجير تبنته داعش في إحتفال لشيعة بنغلادش . في سوريا حرب واضحة بين الشيعة والسنَّة . في العراق .. ميليشيات الحشد الشعبي لاتقل إجراماً عن داعش فتقوم بتطهير عرقي للمسلمين السنة في العراق . ما يجري في اليمن لايختلف كثيراً عن غيره . إذن هي حرب إبادة دائرة بين الشيعة وبين السنة. أعتقد أنه لولا العقبات السياسية التي ستلحق بالمملكة ، لمنعت الشيعة من الحج إلى مكة والمدينة . هذه أمور لا يجوز أن يختلف عليها إثنان .

سمير
مسلم -

جاء المغول والتتار وقضوا على بقية الدولة العباسية الضعيفة فتقسمت الدولة الواحدة الى دول عديدة,ثم جاء الصليبيون فاحتلوا بلاد الشام,الا يدل ذلك على الضعف؟سبق ان قلت لك لن كثيرا من المسلمين ارتدوا فهل لديك احصائية موثقة لعدد المرتدين الذين قتلوا؟قلت لك ايضا نص القران:وحمله وفصاله ثلاثون شهرا,فلم تكرر التشكيك,اما الاربع سنوات فقد اوردت لك اسماء من تجاوز حملهم 9اشهر,فلماذا تعيد؟لا الومك لانك تلجا للتكرار نتيجة المناكفة فقط,انا لم اسمي سكان امريكا الاصليين الهنود الحمر بل سماهم كولومبس الذي اكتشف امريكا وظن انه وصل للهند,يصل عدد قبائل الهنود الأميركيين الذين تعترف بهم الحكومة الفيدرالية إلى 566 قبيلة.وفقا للإحصاء الرسمي للسكان لعام 2010 فإن هناك 334 محمية خاصة بالأميركيين الأصليين reservations في الولايات المتحدة، غير أن 78 في المئة منهم أضحوا يعيشون خارج المحميات. ويعيش الهنود الذين لم يختلط نسبهم في المحميات بشكل أكبر ممن اختلط نسبهم بالأعراق الأخرى .ويتمركز الأميركيون الأصليون في ولايات كاليفورنيا وأوكلاهوما وأريزونا ونيويورك ونيومكسيكو وولاية واشنطن ونورث كارولاينا وفلوريدا.وتعد قبيلة تشيروكي أكبر القبائل الهندية الأميركية إذ يبلغ عدد أعضائها 819,105 عضوا، تتلوها قبيلة نافاهو بـ332,129 عضوا، ثم قبيلة تشوكتاو بـ195,764 عضوا ثم الهنود الأميركيين المكسيكيين بـ175,494 عضوا، وقبيلة تشيبيوا (170,742 عضوا) و"سو" (170,110 عضوا) وأباتشي (111,810 عضوا)، وبلاكفوت (105,304 عضوا).بغض النظر عن بعض الاميازات فان السؤال الجوهري الذي تتجنبه انت:هل يحق للانجلوساكسون احتلال امريكا وقتل الملايين من سكانها الاصليين,ومع أن السيادة القبلية تعطي للهنود الأميركيين نوعا من حق تقرير المصير، إلا أن هناك مشكلات يعانون منها، منها تضارب المصالح وعدم وضوح العلاقات بين الحكومات، وفقا لـ"جين ماري ثيل" سيدة الأعمال وعضوة مجلس إدارة غرفة التجارة الهندية الأميركية لولاية ويسكونسن والعضوة في قبيلة "باد ريفر باند في بحيرة سوبيريور" Bad River Band of the Lake Superior Tribe، وتضيف لـ"راديو سوا" أن تحسين العلاقات بين القبائل والحكومة الفيدرالية ما زال يشكل تحديا، إضافة إلى المحافظة على حريات الهنود الأميركيين ضمن الاتفاقات القائمة، وأن لا يتم نسياننا في السياسات التي تطرح والبرامج التي تؤثر علينا". من جانبه

حضرة الشيخ مسلم
Almouhajer -

أنت تدافع عن قضية خاسرة ياسيد . الغزوات الإسلامية كانت كلها بقصد نشر الدين وبناء على آيات من القرآن وأحاديث من سنة نبيكم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم . أما (غزو) أمريكا فلم يكن للتعاليم المسيحية أي أثر أو أي تحريض على ماقام به الأوروبيون . ياشيخ مسلم الأمر واضح بالأدلة وبالبراهين . الأخ سمير لم يدافع عن أفعال الأوروبيين في أمريكا وخاصة تجاه سكانها الأصليين ، لكنه يريد القول أن لاعلاقة لتعاليم المسيحية بحدوثها ، بل على العكس تماماً فالمسيحية تدين كل أعمال العنف عكس الإسلام يا سيد مسلم . أما عن ماتسمونه شبهة حمل آمنة بمحمد أربع سنوات فعليك أن تراجع كتبكم التي سردت كل شيء عن هذا الأمر . ثم ألم تسمع فتوى مفتي الديار المصرية السابق الدكتور علي جمعة بجواز حمل المرأة أربع سنوات ، وذلك فقط ليحاول الخروج من الورطة هذه التي تشرحها كتبكم . هل تريد توثيق قصة زواج عبدالله وأبيه عبد المطلب ، وكيف مات أبو محمد وكانت آمنة حاملاً بمحمد ، وكيف أصبح حمزة أكبر من محمد بأربع سنوات ؟؟؟

تحية للاخوين المهاجر وسمي
george -

الله يسعد مساء الجميع وخصوصاً الآخ العزيز المهاجر والاخ الكريم سمير وكل المحترمين الذين يحترمون عقولنا وفكرنا ..فبالرغم من مشغولياتي الا أنني أتطلعت على بعض ما جاء هنا من مشاركات وللأسف أكتشفت بأنه لا يزال هناك في مقابل الطرف المسيحي في أي حوار ونقاش جهل حقيقي وعدم مصداقية وكثرة الكلام الذي لا يستند على اي دليل مادي حقيقي ومحترم ... فهم ينكرون حتى الثوابت الموجودة في كتبهم لكي يهربون من الاعتراف بدونية فكرهم .. فعندما نطلب منهم أي دليل على ما يتهمون به عقيدتنا يعجزون ويتهربون مما يؤكد لنا ضعف حجتهم وايمانهم الباطل بأمور لا أصل لها الا في مخيلتهم ومخيلة من اضلهم ...!! لقد حاورت هؤلاء من قبل وعرفت من خلال حواري معهم بأنهم يتخبطون بأكاذيب ليس لها ما يسندها دائماً لهذا كنت الاحظ قفزهم من موضوع الى موضوع أخر لكي يهربون من الجواب على اي سؤال نطرحه لهم وهذا ما كنت اسميه حوار الطرشان الذي لاحظت هنا بأنه لا يزال قائم للأسف الشديد ... فالشيء الذي يضحكني فهلا هو ما اتصوره عن هؤلاء في يوم الحساب عندما يُسألون عن عقيدة المسيحيين التي يهاجمونها في الدنيا كيف ستكون أجاباتهم المضحكة حين يكون أكبر جواب (قالوا لي) لأنهم لا يقرأون كتاب من يهاجمونهم بل ينقلون الكلام عن من اضلهم فهذا هو واقعهم للأسف جهل بجهل وعدم مصداقية بأي شيء مما يتناقلونه عن جهل مضحك ... وختاما يجب ان اشكر الاخوين الحبيبين المهاجر وسمير على ما قدموا من مشاركات قيمة لها ما يسنتدها من كتب هؤلاء التي يتنكرون لها هروبا من الاعتراف بها وكأن الحياة وجدت للكذب فقط ..!! متمنيا لكما كل الخير وكل السعادة وشكرا لكما ودمتما طيبين ...

افضلك تسكت ياحبيبي المهاجر
ههههه -

السفن الاسبانية التي ذهبت الى امريكا من ساعدها ومن اخذ العبيد من افريقيا اوباعهم على اصحاب الاراضي الوراعية او الاستراليين ووزعهوم كعبيد في بيوت المسيحيين في استراليا. اقول لك اسكت اشرف لكل. انا اقول لك الفرق الكنائس هي التي كانت تختار الملوكها اما الملوك عندنا و عند بريطانيا هم كانو يختارون رجال الدين الذين يمشون او يحللون ما في هواهم. اصلا فقط ان تقرا عن المحاكم التفتيس و النازيين والصليب وال (KKK) و اقول لك اقرا هذه الكتب التي تهدف الى ----الإرهاب المسيحي يشمل أعمالًا إرهابية من قبل المجموعات أو الأفراد الذين يدعون الدوافع أو الأهداف المسيحية لأفعالهم. كما هو الحال مع غيره من أشكال الإرهاب الديني، اعتمد الإرهابيون المسيحيون على التفسيرات الفقهية أو الحرفية لتعاليم الإيمان (الكتاب المـــــقـــــــدس في هذه الحالة). وقد استخدمت هذه الجماعات كتب العهد القديم والعهد الجديد لتبرير العنف والقتل أو السعي إلى تحقيق "أوقات النهاية" الموصوفة في العهد الجديد، بينما يسعى البعض الآخر لتحقيق ثيقراطية مسيحية. ---- 1- هوفمان، "داخل الإرهاب"، مطبعة جامعة كولومبيا، 1999، ص. 105-120. -2 مارك جويرجينسمير. الرعب في رأي الرب: الارتفاع العالمي للعنف الديني. مطبعة جامعة كاليفورنيا. -3- مارك جويرجينسمير (2010-04-15). "عودة الإرهاب المسيحي"

الى الاخ ههههه
george -

لماذا كل هذا التخبط يا عزيزي فنحن نريد منك ان تقدم لنا النصوص التي تدعي وجودها في نصوص أنجيل المسيحيين التي تدعي بأنها ترعى الارهاب المسيحي أو التي تحث على انشاء محاكم التفتيش دون ان تقدم لنا ما يثبت صدق كلامك المضحك للأسف فالى متى ستبقون تتفوهون بأكاذيب بدل أن تقدموا لنا حقائق مثبتة بالدليل والبرهان ؟؟ !! فعلا تخبطكم مستمر يا أصدقائي فأنا اشفق عليكم دائما من كل قلبي ...

انا ادافع عن الحق لاني اخ
ههههه -

انا اوضح ولا اتهم المسيحيين هم من يجب ان يسئل باي سبب دفعت الكنائس كل المال وقدمت رجال الدين ليدعموا رجال الجيش في الحروب تحت اعلام فيها الصليب. والاخ المهاجر يقول اعتذروا ولايعلم ان بعض الرجال الدين هم الذين اعتذروا اما الكنائس لا فهي معصومة من الخطء ولم تقدم اي اعتذار مع هذا الاعتذار اتى بعد 2000 عام اذا كان منصف فلينتضر 600 عام مع ان في 1400 عام كان هناك دائما رجال دين مسلمين من رفضوا وسجنوا ابتدءا باصحاب المذاهب فمثلا الامام الحنفية أبو حنيفة النعمان بالامام المالكية مالك بن أنس صاحب المذهب المالكي الذي رفض الثورات والتحريض عليها، وعن الفتن والخوض فيها، فقد ضُرب في هذه المحنة بالسياط، ومُدت يده حتى انخلعت كتفاه وبعده من صاحب المذهب الشافعي محمد بن إدريس الشافعي الامام محمد بن إدريس الشافعي خلفاء ارسلوا ليقتلوه وقتل من معه و موقف الامام أحمد بن حنبل للمذهب الحنبلي او الامام جعفر الصادق مع قوة مقامهم و موقفهم حبسوا اضطهدوا وعذبوا فقط لانهم لم يوافقوا ظلم الحكام ولم يعيشوا ببيوت اكبر من قصور الملوك و يلبسوا اغلى الثياب و يشربوا بكؤوس من ذهب

رد اخر على الاخ ههههه
george -

كلامك على عيني وراسي ولكن لم تقدم لنا ما يثبت بأن الانجيل يحث على الارهاب كما تدعي ؟؟ فأذا اردت ان أقدم لك الايات القرأنية التي تحث على العنف ضد الاخر فلدي الكثير منها يا صديقي ..فنحن نتكلم بكل ثقة دائما ... وشكرا لك

سلامات للحبيب جورج
Almouhajer -

هذا المقهقه لا يعرف سوى القهقهة . في مشاركته رقم 114 يسرد لي آراء فلان وعلان . نحترم آراءهم لكننا لانوافق عليها . إن كنت تريد إثبات هذه الإدعاءات سوء لهؤلاء الباحثين أو لكتاب , أو لمباركة الكنيسة لأعمال الغزو فعليك أن تستشهد بدليل من إنجيل المسيح أو من سيرته , تدعم هذه الأفعال , كما نحن نفقعل عندما نقول لكم , قرآنكم يقول إضربوا فوق الأعناق , وقاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويشفي صدور قوم مؤمنين .... إلخ إلخ إلخ فيا صاحب الضحكات الهيستيرية البلهاء ! هاتِ الدليل من الإنجيل , أو فلتصمت قبل أن نصفك بصفات أخرى . شكراً لك يا عزيزنا الغائب الحاضر جورج .

الله يسلمك اخي المهاجر
george -

نعم صحيح فهم لا يعرفون سوى الضحك على انفسهم والقهقهة الفارغة ..فيوجد لديهم عشرات النصوص القرآنية التي تحث على أيذاء الاخر وخصوصا أهل الكتاب ومع هذا يتنكرون لتلك النصوص ويتهمون الانجيل المقدس بما ليس فيه ؟؟ والامر العجيب بأنهم دائما يقفون امامنا عاجزين عن اثبات اي شيء من أكاذيبهم المفضوحة .... مع شكري وتقديري لك أخي الحبيب المهاجر على مجهوداتك وتعبك متمنيا لك كل الخير والسعادة

الادلة التي تملكها هي ادل
ههههه -

الشيوخ المرتزقة الذين يركضون وارء الحكام المجرمين والارهابيين يستعملوها. وضاع الشرح الائمة الذي علمهم الى يومنا هذا يدرس وهم رفضوا ايذاء اي مخلوق اعطاه الله اللحياة و اخذوا بالاية --- من سورة الحج - الآية 17إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَىٰ وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ. ****** الاية صريحة وواضحة وضوح الشمس (( إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ)) ان الله هو الذي سيفصل ويحكم وهو شهيد على كل شيء. اما اذا تريد ان تشرح كالمرتزقة واخذوا الرسائل الموجه للنبي واخذوا مكان استغفر الله استغفر الله استغفر الله النبي و الله سبحانه وتعالى وصاروا يصدرون الحكم وكانهم يعلمون الغيب حتى النبي لم يفعلها الابعد ما الله يعطيه الدلاله بعينها لم يعمم و لم يجعلها قاعدة و بعدها ينفذوا الحكم قبل يوم القيامة. اذا عرفت ان الله وصف نفسه بالرحمن الرحيم وقال إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا .... بمعنى باب المغفرة مفتوحة الى كان لم يحدد ان كان مسلم او يهودي او صبي او نصراني او مجوسي او المشرك. ي عزيزي كيف وقال الله سبحنه وتعالى في كتابه العزيز الزمر - الآية 53۞ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ. ---- ارجو الانتباه بدءها ب قل اي امر قائم الى يو القيامه و قال ياعبادي اي كل من يؤمن بالخالق. ........... تريد ان تفهمها هذا هو ديننا لاتعجبك وتحب شرح المرتزقة الذين وصفهم الله في سورة الكهف - الآية 103 104 قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا.

هل انا في صفحة دينية ولا
ههههه -

اعتذر ياايلاف اعتقدت اننا في صفحة اخبارية و تعليقاتي كانت بحدود الاخبار التي تدرس و معروفة في كتب التاريخ . ولكن من الواضح ان في ايلاف صفحة تبشيرية. اعتذر بانني دخلت صفحة خطء. ونعم داعش و السلفيين اذا وضعنا عدد في الميزان في كفة الغير المسلمين والكفة الثانية مسلمين يؤمنون بان لا اله غير الله وان محمد رسول الله ويصلون ويصومون و يزكون وستكون كفة المسلمين هي الاثقل كانت ولازالت مع الاسف واكشفت هنا في ايلاف مدى كره اخواننا المسيحيين لنا. ويا اخ المهاجر اننا لانؤمن بالبقر ولكننا نحب الهندوس ولا نؤمن بالموتى ولكننا نحب شرق اسيا ونحترم ومعتقداتهم و لا ناخذ بكلام السفهاء منهم. اما افهم اشخاص هنا سنين يعلقون لايريدون ان يسمعوا او يفهموا معتقداتنا بل ياخذون بكلام المرتزقة. فهذا هو الكره بعينه. وامثالهم وامثال داعش هم الذين لايريدون السلام. انصحك ايها المهاجر ان تراجع نفسك لانني وجدتك تحب كل مسلم من يقول لايوجد هناك خالق مهما كان اسمه اهذه هي رسالة المسيح عليه السلام اجتهدوا واعملوا على ان يكون البشر اما يؤمن بي او لايؤمن حتى اذا كان ربهم رب السماوات والارض وهو نفس رب ادم و ابراهيم و اسحاق ويعقوب ويوسف موسى ...... عليهم السلام. صحيقة جعلتوني اشك بكل مسيحي عربي يعيش بيننا او حتى بالمهجر وبالازدواجية وجه يحبك و وجه الاخر يكرهك لا اتى ليكحلها عماها لان الانسان يعتبر حيوان ان لم يكن له اي معتقدات يلتزم بها. ويا اخ جورج نحن نختلف لاننا نعلم علم اليقين بان الكنائس ظلمت لا اعرف تحت اي نصوص قامت بممارست ظلمها وسمحت بان تاخذ ارضي من اهلها وتصدر قانون بان لايحكمها غير مسيحي و تعتبر نفسها لها الحق ولكننا لم نتهم المسيح ونعلم علم اليقين بان نبينا محمد لم يرفع سيف بوجه احد بل قتلوا اعز الناس اليه وحين رفعها كانت بامر من الله كلامه مباشرا وموجه لنبينا ونعرف بان ما تدعي داعش و القاعدة بعيد كل البعد عن ديننا او عقيدتنا ولهذا السبب نحاربهم ولهذا عدد القتلى مننا اكثر بكثير ......... مع الاسف لا استطيع ان اقول اسعدت الحوار معكم .......... وشكرا ارجو النشر

لا وعاملين فيها ابطال
اسمحلي ههههه اقهقه معك -

ادلتكم ضعيفة لان المهاجر ياتي باية ناقصة 1- فمثلا/// معركة ضربوا فوق الأعناق/// من سورة الانفال الاية 12 واذا قراتها من الاية 9 فستفهم انها تقص يوم بدر وان النصر كان من الله والمعركة اتت بامر من الله لانتجار قريش كانت في تجارتهم مال اهالي المسلمين مكة اخذت منهم كرها و يريدون يتااجرون بها يعني حرب نصرت المظلوم ............ 2 /// قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويشفي صدور قوم مؤمنين /// ايضا اية ناقصة في سورة التوبة واذا قراتوا الايات التي تسبقها فهي تخاطب النبي ومن مع في غزوة الخندق والله سبحانه وتعالى يحذر من يخون العهد وامرهم بان يلتزموا بالعهد مهما حدث واذا نقضوا العهد حينها يستطيعوا ان يردوا الضرب /// اذا كانت ادلتكم بهذه المستوى يعني اذا العراقييون عرفوا والامريكان نفسهم اعلنوها بانها اخذت كل ما تمتلك العراق في شاحنات وهي على ارضي العراق بنقول لاهل العراق دخيلكم امنولهم الطريق وخليهم يخرجون بسلام لا والدليلكم الاخر العبقري يعني هناك اتفاقيه وتعهد بين كل اعضاء الامم المتحدة باحترام الحدود. وصدام يكسر التعهد ويعتدى وياخذ الكويت ويجعله محافظة من محافظاته وبعدها يزحف ويدخل حدود السعودية فهل هذا يعندي العالم كان عليهم ان يتركوه وايش يعني لم يحترم العهد والاتفاقية . ........ فليس من المنطق عندما اكتب رسالة موجه لجورج بالاسم و اقول له ان المهاجر بالاسم رجل طيب واعتمد عليه وانت مغمض عنيك فهذا لايعني ان كل اولاد واحفاد واحفاد احفاد جورج عليهم ان يعتبروا و كل اولاد واحفاد احفاد المهاجر اشخاص طيبين ويعتمدون عليهم وهم مغمضين اعينهم. .............. اذا كانت ادلتكم بهذه المستوى اذا انتم حقا ظالمين ومفتريين وكيف ستقفون امام الله وتتهمون وتتكلمون بشيء ليس لكم به علم اذا الامثال من زمننا هذا اعطيتها من افق ما اراه و من الناحية الانسانية بمعنى ممكن اكون خاطء هناك قد يكون شيء ليس لي به علم اما كل الحروب التي قام بها النبي كانت بامر من الله و الايات موضح بها بانها تخص النبي ومن معه. ولا تخص اي من بعده.

الى الاخ ههههه
george -

بصراحة ليس لدي وقت كاف للرد على كل ما جاء بكلامك يا صديقي ولكن الذي انا متأكد منهه بأن كتاب المسيحيين يخلو تماما من اي دعوة للقتل او الارهاب لهذا ...سأحيلك الى سورة التوبة 29 لتعطيني تفسيرها كما فسرها المفسرين المسلمين لكي نعرف من الذي يدعو للأرهاب الحقيقي ا ... فتقول سورة التوبة 29 الكلام التالي ...({ قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ }.......ةالان اذهب الى العم جوجل وابحث عن تفسير الفقهاء لهذه الاية واذا كان لديك الجرءة على نشر التفسير فأنشره واذا خجلت من نشره فسأنشره أنا بدلا عنك ... ولك كل الشكر سلفا ......فنحن نريد دلائل وليس كلام بكلان فقط

الى الاخ ههههه \ج2
george -

..... فكلمة أقتلوهم يا صديقي جاءت بالقرآن تشير إلى الأمر القرآنى بقتل الكافر وغير المسلم.... وهى كلمة آمرة للمسلم بقتل غير المسلم والذين يطلقون عليهم الكفرة , وقد وردت فى آيات كثيرة فى القرآن وهذه بعضها ؟!!...وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ(البقرة 191)....وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ (البقرة 193).....كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ(البقرة 216)....يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(البقرة 217)....وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(البقرة 244).....فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا(النساء 74)....الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (النساء 76) ....فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ ……..يتبع

الى الاخ ههههه \ج3
george -

وهذه تتمة النصوص التي من الظاهر البعض هنا يجهلها ؟!!!!....وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا(النساء 89)....إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ(المائدة 33)....إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ(الأنفال 12)....فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلَاءً حَسَنًا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (الأنفال 17).....وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ(الأنفال 39)....وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ(الأنفال 60).....يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ(الأنفال 65) ....فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ َخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ

شو هاذ
عادي -

هذه الايات ناقصة وان قراتها جيد لفهمت بس تنقلها هيك مومعقول. انت جاي تكلمني انا ولا تتفشخر قدام المسيحيين بانك رديت. روح راجع الايات لتفهم هذا اذا انت فقط نقلتها من مكان اخر و اذا تعرف الايات جيدا فانتبه انا مسلم ولست مسيحي.

الى الاخ عادي
george -

أمامك يا صديقي أسم السورة ورقم الاية وما عليك الا ان تقدم لنا تفاسير المفسرين المسلمين لكي نتعرف من الذي يهاجم دين الاخر ويدعو لقتل وأهانة أهل الكتاب من المسيحيين ..! فهل عندك الجرأة على نشر لنا التفاسير أم أنشرها بدلا عنك وهذه فرصتكم الثانية لنرى من هو الصادق بأدعائه نحن أم أنتم !! شكرا