فضاء الرأي

يا داعش الجنة تحت أقدام الأمهات

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لازلت داعش تسمم عقول شبابنا لتخديرهم وتحويلهم دمى متحركة في صنع أكبر جرائم لهم باسم أبنائنا، فكانت آخر صيحات القتل في عاصمة الثقافة توأمين سعوديين قاما بقتل والديهما ذبحا في وقت مبكر من صباح الجمعة.&لم يكن الأمر مستنكر بل فاجعة العقل أن يقدما اثنين على قتل جنة الدنيا الأب وجنة الأخرى الأم هل تعليمها فعلاً كان في مدارسنا وتعلما أن الأم تحت أقدامها وليس بسفك دمائها، هل تعلما حقاُ في مدارسنا أم في مناهجنا خللا لتبطل كل ما تربيا عليه، نتخلق بأفعال المسلم الحق وقدوتنا الأنبياء والرسل، وبكل سهولة ويسر أصبح نبيهم اللذان أديا له القسم والمعاهدة أبو بكر البغدادي بعد ما كان الرسول هو قدوتهم في الدين.

في العام الماضي أدت داعش عمل درامي مبكي في أواخر رمضان لتشارك المحطات الفضائية من أعمال تاريخية لكن الحدث كان حقيقي بدماء برية فكان الحدث الفاجع تكفى يا سعد وبعد عام هاهي تؤدي وتقدم المشهد الحقيقي الأكبر في تاريخ العالم اليوم سعوديين يقتلا والديهما من أجل حكمة البغدادي وأعوانه الأب والأم أولى بالقتل&لو كل واحد حاور عقله وأجاب بدون تأثير من أحد من أنجبتني وخرجت هل هذه الدنيا وكان جسدي مختلط بدمائها، من قدم لي الحنان بسخاء بدون مقابل؟ أن الحنان والحياة نصفها هي الأم، فالأم حنان وجنة لا تقدر بثمن والعظماء والحكماء لم يخجلهم انحناء ظهورهم لتقبيل قدم أمهاتهم، وبفعلتهم هذه فقد الحنان من الدنيا وأعدم جنة الحياة في الدنيا والآخرة ولا حنان يعوض بعد قتل الأم.

ودولة السعودية تسعى جاهدة إلى بتر الإرهاب و داعش فهي عينان في الرأس، حتى لو كان الداعشي ابن من أبنائها نعم في أرضها وترعرع وسخر حياته وجسده لمن تزعم أنها دولة إسلامية بلون أسود! لون مشؤوم لون الحزن وكأنها تحيي الحزن فينا، فالدولة الإسلامية الصحيحة النقية هي من تنادي بالسلام والأمن والأمان وتحمل الحب والتعايش بعيداُ عن تحريف القرآن فداعش واخواتها تحرف تفسير القرأن وتطعمه لمن ناصر دعوتهم وتحلل قتل الأقارب والأصدقاء وتستدل بآيات فسرت من عقلهم لذا شعارهم الأقارب أولى بالقتل.

السعودية مفضلة لداعش فهي تستهدف من تعطش قلبه للجهاد هيئته دعاة فتن ومحاضرات مشبوهة فالجهاد بالنسبة لهم تعطي شهادة قد يتخرج بها إلى الجنة، فحلقة سيلفي بريادة المواطن المجاهد القصبي كانت امس بعنوان تحت الرماد عكست فعلة اليوم وكأنها تقول كل ملتحي داعشي فهم يستهدفون الشباب غير المستقيمين، وحادثة اليوم من شابين سعودين ملتحيين يدعيان الدين بعد قتل والديهم!

الفكر الضال يتفاعل معه الأكثر المتشددين في الدين فهم الاولى والأسرع في التحول بفعل بكتيرية داعش يخسر جسده وروحه وعطائه وقبل مماته ينكر الأرض التي ربته&ينبغي في المرة القادمة أن لا نتعوذ من داعش فقط بل أن نتعوذ ممن يسكن معنا ويُصاب في وباء داعش، فداعش بيينا عايش ومع العلم الاسود تفجرت النقطة.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جرائم بسبب المخدرات
متابع -

هذه الجرائم البشعة بسبب تعاطي المخدرات وحبوب الهلوسة. بالدرجة الاولى والتي غزت عن عمد المجتمعات الاسلامية

سورة المجادلة
سام السوري -

سيدتي الكاتبة المحترمة : عليك بسورة المجادلة ٢٢ و أسباب نزولها عندئذ لن تتعجبي بما فعله هؤلاء المجرمون .

لماذاالاستغراب ؟
فول على طول -

من المواقف التي يستدل بها الكثير من العلماء على عقيدة الولاء والبراء موقف أبي عبيدة بن الجراح –رضي الله عنه- من أبيه، فقد قتل أبو عبيدة أباه عبد الله بن الجراح يوم بدر، فهل صح هذا الخبر ؟ذكر بعض المفسرين عند قوله تعالى: {لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} [المجادلة: 22]....هذا هو الدليل وقد حدثت كثيرا منذ بدء الدعوة ولها سند شرعى ...اذا لماذا الاستغراب ؟ لماا تلومون الشباب ..؟ مطلوب شجاعة وصراحة والبحث عن الأسباب الحقيقية . والذى يقتل الأب يقتل الأم ...ما الفرق ..؟

Crime
mehdi mountather -

Daech des diables humains les chiens de l''enfer.Avant les dix derniers jours de Ramadhan la fin de la guerre en Yémen et l''application de la charia islamique en Algérie et dans les pays musulmans pour éviter ces punitions d''ALLAH les séismes plus 6 tsunami volcan les inondations les foudres les tornades les grêlons les météorites canicule mortel feu de forêt pire Alberta la fin de chiisme pour éviter les forts séismes en Iran si la fin du monde aux non musulmans de se convertir a l''islam pour éviter l''enfer.

كنا نقتل ابائنا وابنائنا
هيـام -

بالاضافه الى ما ذكره الرائع فول عن سورة المجادله , فان علي بن ابي طالب يصف قتاله مع الصحابة في زمن النبي بقوله:(( و لقد كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نقتل آباءنا و أبناءنا و إخواننا و أعمامنا، ما يزدنا ذلك إلا إيماناً و تسليماً ))!!! فهو لا يجد مشكله في قتل اقرب الناس بل يفتخر بقتل الاباء والابناء والاخوان والاعمام ويعتبر ذلك دليلا على قوة الايمان !! فلا عجب ن تنتج هذه التعاليم والنصوص - جرائم بشعه من هذا النوع . وعندها لن ينفع الامهات القول ان الجنه تحت اقدامهن !! لان الجنه ايضا تحت ظلال السيوف كما يقول الحديث !!.

الاجوبة حسب المصلحة
خوليو -

هذا هو موقف كتاب السجع المقدس ،، اي حسب المصلحة ؛ في سورة الإسراء ، يقول ولا تقل لهما أف ولاتنهرهما وقل لهما قولاً كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا ،، كان المزاج غير معكر ،،في لقمان يقول وان جاهداك على ان تشرك بي فلا تطعهما ،، بحاجة لاتباع،، وفي المجادلة ذكر الرابع العزيز فول الآية التي تبرر قتل الأب ان كان له موقف معادي لله ورسوله ،، هذا الكتاب مملوء بتلك المواقف المتناقضة والمتغيرة حسب المصلحة ،، ولكن هناك شيء واضح بالنسبة لصاحب الدعوة وإلهه ؛ وهو ان االاجراءات تتخذ حسب الموقف من الاسلام ،،ممنوع أية معارضة ان كانت بالفكر او بالعملي ،،ديكتاتورية دينية قل نظيرها في التراث الانساني ،، وهذا هو نهج بكامله وليس شطحات فكرية ،، فها هي العزيزة هيام تذكر ما قاله ابن عّم صاحب الدعوة ،،الخلاصة تقييم اي انسان يأتي على أساس موقفه من هذا الدين الذي يسمونه هم أنفسهم دين الحق وعلى الجميع ان يعترفوا بذلك ،، عندهم مشكلة مع البشرية ويعانون منها الان ،، فهل هناك حلاً اخر سوى بفصل الدين عن الدولة واتباع العلمانية الديمقراطية التي تمنع القتل لأسباب العقيدة والفكر والسياسة ألغير عنيفة؟ ،، الحقيقة ان الذين امنوا هم اول من طبق نظرية ان لم تكن معهم فأنت ضدهم وعليك بدفع الجزية وانت ذليل ،، امة تائهة .

اللي من ايديو الله يزيدوا
حسين الكوردي -

عزيزتي (علماء السلفية) يخطبون ليل نهار بفلسفة داعش، ويحثون على التشدد والتطرف، وانت تسالين من اين اتى هذا؟ يا سيدتي انتم تنكرون كل شيء مخالف للفكر المتشدد السلفي ثم تسالون من اين اتى التطرف؟ عجيب امركم، هل تتحملون اي فكر ديني اخر مخالف لكم؟ لا ، لا تتحملون اي فكر اخر، وهذه هي النتيجة، وصدقيني هذه هي البداية، والاتيات من ايديكم اكثر، هناك حل واحد لا اكثر كفوا تكفير الخلق، تحملوا المختلف عنكم، دعوا الخلق للخالق، اغلقوا قوات التطرف والفتوى لشيوخكم. اعبدوا الله ولا تعبدوا تعاليم التكفير وكل شيء سيكون بخير.

الى الجميع
مسلم -

قتل الاب او الام او الاقارب في سبيل الدعوة لا غبار عليه خاصة اذا وقفوا ضد نشر الدعوة بالقوة.وذلك دليل مباشر على قوة الايمان حتى ولو انه لا يعجب الست هيام,واقول لها من هو الاقرب لك:الله ام الاب او الام؟؟؟؟ اما الجرائم البشعة فلا علاقة لها بالدين بل لها اسبابها الخاصة بها.ويا سيد خوليو ليس هناك تناقض ابدا الا في مخيلتك,فبر الوالدين مطلوب ولكن ليس على حساب الدين,وطبعا ممنوع اي معارضة للدين اذا كان ذلك هو الدين الحق الذي ارتضاه الله للناس,فهل يعقل ان نتبع قوانين وضعها الانسان,ونترك قوانين من خلق الانسان؟؟لا اعرف كيف تفكرون,وربما كان للالحاد الدور الكبير في تقييمكم للامور...نحن لا نستطيع فصل الدين عن الدولة لسبب واضح ونهائي:الدين الاسلامي ليس علاقة روحانية مع الخالق كما هو في المسيحية,ولا علاقة مادية كما هي في اليهودية,بل هو نظام حياة متكامل لا ياتيه الباطل ابدا,فهو يشمل كل المعاملات والعبادات والزواج والطلاق والميراث والتاريخ وكل شيء,ومن هنا لا يمكن فصل الدولة عنه..متى تفهمون الاسلام كما هو؟؟؟

متى تفهمون انتم ..؟
فول على طول -

الدعوة للدين - أو حتى لأى حزب - بالقوة ليست دعوة انسانية بالمرة ...فكم تكون الهية ؟ والذى يقتل أقرب أقربائة بحجة الدعوة فهذا مختل عقليا ودعوة شيطانية من الأساس وتجعل أتباعها مختلين عقليا ....اللة لا يحجبر أحدا على عبادتة اذا كان قادرا ولة القدرة على الثواب والعقاب ...اما لو كان عاجزا ويحتاج للبشر لنشر دعوتة بالقوة فلا يستحق العبادة ...فهمت ؟ الدعوة بالسيف ليست الهية بالمرة .....ومطلوب منك أن تثبت أن اليهودية دعوة مادية ....هات دليل واحد على كلامك الذى ترددة دائما مثل الببغاء ....؟ فهمت ؟

بل نفهمه يامسلم-٨-
خوليو -

نحن نفهم الاسلام كما هو ، و لأننا نفهمه جيداً نقول بانه لايصلح للحكم ونطالب بفصله ،، السيد مسلم محق فهو نظام الهي كما قالوا يشمل كل المعاملات من نكاح وطلاق واقتصاد وارث وفروض وحدود وتاريخ ،،، والسؤال هو هل يصلح هذا النظام للحكم ؟ نحن نقول لايصلح ونضرب مثلاً للإيضاح على موقف هذا الدين من قضية النكاح ،،حيث احدث نكاح المتعة. بأية قرآنية تقول وما استمتعتم به منهن فأدوها أجورهن فريضة ،،فهذا حكم الهي بالنسبة لهم لايمكن ان ينكره لا مسلم ولا غيره ،،الا ان تتبع هذا الموضوع الاجتماعي. نجد ان ما فرضه هذا الاله ألغاه نبيه وهناك من يقول ان إلغاؤه تم من قبل عمر ابن الخطاب ،، فكيف يلغي نبي وهو انسان حكم الهي في النكاح ؟ تداعيات هذا الالغاء احدثت شرخاً في الجسم الاسلامي لايزال الذين امنوا يعانون منه قتلاً وتشريداً وانقساماً اجتماعياً ومذابح لم تنته بعد ،، فهل يصلح هذا الدين للحكم ؟ هذا مثال بسيط للبرهان على عدم الصلاحية وعلى انقسام المجتمع الاسلامي نفسه ناهيك عن موقفه من مكونات المجتمع الاخرى ،، ونجد في رد السيد مسلم اعتراف نشكره عليه وهو انه يجوز قتل الأب والام ان خالفوا الدين ،، نكرر نفس السؤال هل يصلح هذا النظام الديني الذي يبيح قتل الأب والام لمجرد عدم موافقتهم على هكذا دين ؟ لانريد ان نعالج راي هذا الدين في الشأن الاقتصادي الذي يعتمد على الغنائم والزكاة والجزية لملا خوالي بيت مال المسلمين،، فهل هذا يصلح لعصرنا هذا ؟ ان كان راي السيد مسلم بانه يصلح فعلى الاسلام تقع مسؤولية تقديم النموذج لهذه الصلاحية،، فمن هي الدولة التي تطبق الشريعة في عصرنا الحاضر تجدها متقدمة وحضارية ؟ هناك من يقول ان تركيا وماليزية ودولة الإمارات دول حضارية ،،فهل في تركيا وماليزيا ودولة الإمارات تطبق الشريعة بكاملها ؟ هل اقتصاد تلك الدول يعتمد على الزكاة والغنائم والجزية لسد مصاريف تلك الدول ؟ تلك الدول وغيرها تشتري الحضارة بالمال فكل شيء مستورد وعندما يقف ذلك الاستيراد ينهار كل شيء وثوب العبرة ما يدفي تقول العرب ،، داعش في دولتها اليوم تطبق الشريعة دون نقصان ،، نجد ان كثير من المسلمين ينتقدونها ويهربون من حكمها الذي وصل ترهيبه لمسيرة تتعدى الأشهر وليس كما قال لهم نشرت بالرعب لمسيرة شهر ،، اقتنع ياسيد مسلم هذا النظام الديني المتكامل لا يصلح لبناء وطن عصري ح

ما هو الحق
ماجد المصري -

"ممنوع اي معارضة للدين اذا كان ذلك هو الدين الحق"....هذا هو رد مسلم....هل يمكن ان تفسر ماهو الحق و كيف اثباته....في مصر هناك مثل متدوال يقول :" قالوا للحرامي احلف .. قال جاللك الفرج".....انا لا اري ان دينك حقيقي من الرب بناء علي اقوال ذلك الدين من قتل و غزو و احتلال وسبي....اثبت ان هذا الدين من الرب الرؤف الرحيم و ليس من الشيطان ....ياتي الاسلام فيتهم الديانات السابقة بالتحريف بدون الاتيان باي اثبات الا كلام "الله" ونجد ان الله له اسماء و صفات جديدة كالمنتقم و المكار و المخادع و المستهزئ و المكيد و الساخر و الضار النافع و المؤمن و المنتقم القهّارالقابض المذل المتعالِ و عدو الكافرين و الغيور ....يُخَادِعُونَ اللّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ {النساء:142}، وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ {آل عمران:54}، نَسُواْ اللّهَ فَنَسِيَهُمْ {التوبة:67}، وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ* اللّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ {البقرة:14-15}، إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا* وَأَكِيدُ كَيْدًا {الطارق:15-16}، فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ سَخِرَ اللّهُ مِنْهُمْ {التوبة:79}،....ان هولاء الشابين الذين ذبحا امهما وجدا انه كافرة فوجب عليهم اقامة الحد عليها اتباعا للايات السابقة...التبرير موجود...اثبت ان اهالي الشابين ليسوا بكفار...منتظر ردك

الأمهات
Adnan -

يابن تيمية، يا محمد بن عبد الوهابالجنة تحت أقدام الأمهات

الى الجميع
مسلم -

يا فول:انتم تحاولون دائما ربط الدعوة الى الدين الاسلامي بالقوة فتخرجون الايات والاحاديث من سياقها الصحيح لتوهمون الاخرين بان الاسلام انتشر بالسيف.لو حاولتم مرة واحدة على الاقل ان تكونوا محايدين ومنصفين,لتتبعتم الدعوة من بدايتها وتوقفتم عند اي محطة استخدمت فيها القوة,لوجدتم ان لا علاقة مباشرة بين الدعوة واستخدام القوة تلك,اما قتال الاقرباء فمبرره الوحيد هو انضمامهم لمن يقاتل المسلمين في ميدان المعركة,لم يقتل محمد ايا من اقاربه الكفار وعلى راسهم عمه ابو طالب وعمه الاخر ابو لهب والذي كان يؤذي النبي باستمرار,ولذلك لا حجة لكم في ذلك الزعم.الإنسان مخير إن شاء آمن وإن شاء كفر بمعنى أن له الاختيار وإن كان ليس سواءً لا يستوي الكفر والإيمان لكن له اختيار أن يختار الإيمان أو أن يختار الكفر وهذا أمرٌ مشاهدٌ معلوم فليس أحدٌ أجبر الكافر على أن يكفر وليس أحدٌ أجبر المؤمن على أن يؤمن بل الكافر كفر باختياره والمؤمن آمن باختياره .غير ان مشيئة العبد لا تخرج عن مشيئة ربه.اما مادية اليهودية فهي واضحة في الاسفار كلها تقريبا :سفر التكوين: ويقع في (50) إصحاحاً، وفيه قصة خلق العالم وتكوينه، وقصص آدم وذريته ونوح وإبراهيم وذريته، وينتهي باستقرار بني إسرائيل في مصر ووفاة يوسف 2- سفر الخروج: ويقع في (40) إصحاحاً، وفيه قصة موسى وخروجه ببني إسرائيل من مصر، وتاريخ بني إسرائيل في أرض التيه 3- سفر اللاّويين: ويقع في (27) إصحاحاً، شغل معظمه بشئون العبادات وخاصة ما تعلق منها بالأضحية والقرابين والطقوس الكهنوتية التي كانت موكولة إلى سبط لاوي بن يعقوب، ومن ثمّ نسب إليهم. 4- سفر العدد: ويقع في (36) إصحاحاً، وقد شغل معظمه بالعدِّ والإحصاء عن قبائل بني إسرائيل وجيوشهم وكثير مما يمكن إحصاؤه من شئونهم، ويتخلل ذلك بعض الأحكام. 5- سفر التثنية: ويقع في (34) إصحاحاً، وقد أعيد فيه ذكر الوصايا العشر مرة ثانية، وفيه الأحكام والتشريعات المتنوعة، وينتهي هذا السفر بوفاة موسى ودفنه، وبه تنتهي التوراة.ارايت انني لا اردد كالببغاء كما زعمت انت,بل انك ربما لم تقرا التوراة,او لا تدرك الفرق بين الروحانية والمادية,ودليل اخر وهو انكم تقولون ان يسوع شطب وصايا موسى وبدلها وبذلك لم يبق من العهد القديم الا الماديات...هل اقتنعت؟؟؟؟

الى الجميع
مسلم -

اما انت يا خوليو:ونحن نفهم الاسلام اكثر منكم لانه ديننا,بل ونطالب بتطبيقه في كافة مناحي الحياة لان الاوائل طبقوه فاصبحوا سادة العالم,بينما هجرناه نحن فاصبحنا في ذيل القائمة,انت تقول ان الاسلام لا يصلح للحكم معتمدا على نكاح المتعة اما عن حكم زواج المتعة وباختصار شديد فهو زواج باطل ومحرم باتفاق الائمة والفقهاء وقد سمي بالمتعه لانه الرجل يستمتع بزوجته يوما او اسبوعا او شهرا ثم ينتهى بانقضاء المتعه في وقت لاحق ومتفق عليه وقد اجازة الرسول في يوم فتح مكه بسبب الحرب وظروف الجيش الاسلامي وفي غزوة خيبر ولمدة ثلاث ايام ثم حرمها الى يوم القيامة ويجب الذكر هنا انه من الخطا الظن ان عمر هو من منعها وقد اجتمع علماء والفقهاء على تحريم زواج المتعه للاحاديث الصريحة القاطعة في التحريم وقد ذكرالنبي ان تحريمة دائم الى يوم القيامة بحديث النبي يوم فتح مكة (( يا ايها الناس اني كنت اذنت لكم الاستمتاع من النساء وان الله قد حرم ذلك الى يوم القيامة )) وقد اجمع العلماء ان المتعة كانت جائزة ثم نسخت واستقر على النهي والتحريم ,وتقول(فكيف يلغي نبي وهو انسان حكم الهي في النكاح ؟ تداعيات هذا الالغاء احدثت شرخاً في الجسم الاسلامي لايزال الذين امنوا يعانون منه قتلاً وتشريداً وانقساماً اجتماعياً ومذابح لم تنته بعد ،، فهل يصلح هذا الدين للحكم ؟ هذا مثال بسيط للبرهان على عدم الصلاحية وعلى انقسام المجتمع الاسلامي نفسه ناهيك عن موقفه من مكونات المجتمع الاخرى)اي شرخ واين؟ومن هم الذين يعانون من الالغاء واين هم وكم نسبتهم؟؟اين القتل والتشريد والانقسام الاجتماعي؟؟بل اين المذابح ومتى حدثت؟؟هذه كلها مزاعم وعليك ان تثبتها ببيان التفاصيل الكاملة..زواج المتعة محلل لدى الشيعة فقط وهم لا يشكلون 5% من المسلمين(نكرر نفس السؤال هل يصلح هذا النظام الديني الذي يبيح قتل الأب والام لمجرد عدم موافقتهم على هكذا دين ؟)الامر ليس مجرد عدم الموافقة-هذا زعم من عندك فقط-بل الاشتراك في الاعتداء على المسلمين وقتالهم.(لانريد ان نعالج راي هذا الدين في الشأن الاقتصادي الذي يعتمد على الغنائم والزكاة والجزية لملا خوالي بيت مال المسلمين،، فهل هذا يصلح لعصرنا هذا؟)نعم يصلح تماما بل لو طبقت الزكاة فقط لما وجدت فقيرا مسلما في كل العالم,اما الغنائم والجزية فلا وجود لهما اليوم.ابحث عن ودائع الحكومات والاثرياء العرب والمسلمين في امريكا واوروبا ل

كنتم بلطجية العالم
تصحيح -

لم تكونو يوما سادة العالم يا مسلم بل كنتم بلطجية العالم .سادة العالم يحكمو بالعلم والثقافه والتكنولوجيا والحضاره وليس بالغزو والذبح والسلب والسبي .

هل تعيش في بلادنا يامسلم١٤-
خوليو -

الاترى الشرخ بين السنة والشيعة يا سيد ؟ وهذا ليس ابن الساعة ،، فجيش يزيد السني قطع راس الحفيد وكانوا من قبل قد سمموا أخاه الحسن دون اي اعتبار لجديهما الذي يصلون عليه كلما ذكروا اسمه وصلاح الدين الكردي السني حول مصر لهذا المذهب بذبح الفاطميين الشيعة ولن نذهب بعيداً اليوم كما نرى ونسمع الشتائم على ابو بكر وعمر وعائشة دون اي خجل ،، وإيران الشيعية تمنع حتى بناء المساجد السنية والحوثيون الشيعة يقصفون السنة يوميا وحزب الله اللبناني خرب لبنان ويعلن ولاءه لإيران جهاراً نهاراً والديكتاتور السوري العلوي لايقل عن. نصف مليون دم سني في رقبته وتسال يامسلم عن الشرخ وأين ومتى ؟ أين تعيش يارجل ،؟. لقد صدعتم رؤوس الناس وأنتم ترددون ان تطبيق الشريعة يودي للنهوض والتقدم وتضربون مثلاً عصر الحضارة الاسلامية ،،لاشيء ابعد عن الحقيقة من هذا الطرح ،، الوليد ابن عبد الملك انشا بركة من الخمر وكان يسبح فيها وهو الذي مزق المصحف وقال ؛ اذا ماجنت ربك يوم بعث / فقل يارب مزقنا الوليد / ( الرجاء من إيلاف النشر لان الرد ضروري لتفنيد هذه النظرية التي تقول ان الشريعة وتطبيقها هما المحفز الاول للتقدم ،، خلفاء الأمويين في الأندلس كانوا بمعظمهم يشربون الخمر وأمراؤهم يتحالفون مع أمراء الإسبان من اجل ان يحكموا مقاطعة وينعمون بطيبات الحياة الدنيا من النساء والخيل والخمر وكله موقق ومدون ، وكان تقدماً اليس كذلك ؟ ، ياسيد مسلم ان كان العكس صحيح فعلى المسلميين يقع إثبات نظريتهم هذه ؛ اي تطبيق الشرع يودي للتقدم ،، وأما الزكاة فهي لن تبني مختبر حديث واحد ،،فكيف لزكاة مقدارها ٢،٥ ٪‏ يمكنها ان تحل مسالة البطالة والعجز المالي والشعوب تدفع ٤٠٪‏ من الدخل وهناك عجز وفقر وبطالة ،، هل تكتب تعليقاتك ياسيد وانت في هذا العصر ؟ أكيد جسدك هنا ولكن عقلك مع ابي هُريرة ،، استيقظ يامسلم .

ماجد المصري
مسلم -

(ممنوع اي معارضة للدين اذا كان ذلك هو الدين الحق هذا هو رد مسلم.هل يمكن ان تفسر ماهو الحق و كيف اثباته. في مصر هناك مثل متدوال يقول : قالوا للحرامي احلف قال جاللك الفرج)مثلك المصري مناسب لاهله الذين يرمون الكلام على عواهنه في اغلب الاحيان كما في ذلك المثل الذي يطلب من الحرامي ان يحلف مع العلم بانه حرامي وبذلك تم تبرير المنكر بمنكر اخر,فاحتفظوا بامثالكم لانفسكم .الدين الحق هو الدين الواحد الذي ارتضاه الله للبشر بما يتفق مع فطرتهم ويسعى لنشر الفضائل الانسانية في نفوسهم ويوجههم نحو عبادة ربهم كما امرهم ,ونحو حياة ملؤها العدل وحسن المعاملة واخرة هانئة سعيدةالأدلة على أن الإسلام هو دين الحق: شرائعه الواقعية، فهو يبيح الزواج بالنساء، ويرغب فيه، ولا يأمر بالرهبنة والتبتل، لكنه يحرم الزنا، والإسلام يبيح المعاملات بين الناس ولكنه يحرم الربا، ويبيح جمع المال من حله ولكنه يوجب الزكاة للفقراء، ويبيح الطعام ويستثني الميتة ولحم الخنزير ونحوهما، وغير ذلك من الشرائع الواقعية التي تناسب حاجات البشر ولا تضيق عليهم,وموازنته بين متطلبات الروح وحاجات البدن، وعدم مصادمة عقائده وتشريعاته للفطرة والعقل، فما من خير يدل عليه العقل إلا والإسلام يحث عليه ويأمر به، وما من شر تأنفه الطباع وينفيه العقل إلا والإسلام ينهانا عنه، كذلك فالقرآن ومع طرقه لموضوعات متعددة، فإنك لا تجد في عباراته اختلافاً بين بعضها البعض، كما لا تجد معنى من معانيه يعارض معنى، ولا حكماً ينقض حكماً،(انا لا اري ان دينك حقيقي من الرب بناء علي اقوال ذلك الدين من قتل و غزو و احتلال وسبي)اذا كنا انت لا ترى ان ديننا حقيقي فهناك مليار ونصف مسلم يخالفونك,اما القتل والغزو والاحتلال والسبي,فهذه اتهامات معلبة لديكم دون ان تكلفوا انفسكم بايراد ما يسندها,ولو كان الامر كذلك لتمردت الشعوب التي اصبحت مسلمة بالقتل والغزو,خاصة عندما ضعفت الدولة الاسلامية,غير ان واقع الحال يقول ان هناك57 دولة اسلامية وان الاسلام اوسع الاديان انتشارا,بينما ينتشر الالحاد لدى الشعوب الاخرى,(اثبت ان هذا الدين من الرب الرؤف الرحيم و ليس من الشيطان )اضافة لما ذكرته سابقا حول الدين الحق,فان النبي محمد كان اميا ومع ذلك اتى بقران فيه اكثر من76 الف كلمة,وان ذلك القران اعجز العرب عن الاتيان بسورة واحدة مثله,وانه رغم المحاولات المتكررة من قبل الاعداء,فان احدا لم يستط

ماجد المصري
مسلم -

يتبع.... لا يبرر الاسلام قتل الكافر ابدا الا اذا قاتل ذلك الكافر المسلمين,النبي ابراهيم لم يقتل اباه الكافر,النبي لوط لم يقتل زوجته الكافرة,محمد لم يقتل اعمامه الكفار,وكذلك الامر بالنسبة لبقية المسلمين الملتزمين بالاسلام الحق,اما الشابان فقد نهلا من داعشية ابي بكر البغدادي الذي ما فتيء اتباعه يقتلون المسلمين في العراق وسوريا والاردن واليمن وليبيا وغيرها,لا يحق لاحد ان يربط افعال داعش واتباعه بالاسلام لان الاسلام بريء من داعش تماما.الايات التي استندت حضرتك لها لا تتحدث عن قتل احد,بل انت اضفت القتل الى شبهاتك الاخرى.متى تلتزمون بالعدل والحق وتضعون كل كلمة في مكانها لا اخراجها من سياقها؟؟(لم تكونوا يوما سادة العالم يا مسلم بل كنتم بلطجية العالم .سادة العالم يحكمو بالعلم والثقافه والتكنولوجيا والحضاره وليس بالغزو والذبح والسلب والسبي . )لست انت من يقرر اذا كنا سادة العالم او لم نكن..بل التاريخ يشهد باقامة حضارة اسلامية في وقت كان العالم يعيش في دواجير الظلام.كانت دمشق ثم بغداد منارتان للعلم والعلماء.اقرا التاريخ جيدا وحاول ان تكون منصفا لمعرفة ماذا قدم المسلمون للحضارة الانسانية.اليك بعض بلطجة اتباع عقيدتك:الرومان احتلوا بلادنا وحكموها بالقتل والسجن والاغتصاب لقرون عدة,ثم تبعهم البيزنطيون ردحا من الزمن,مسيحيو اوروبا وبامر من البابا شنوا حربا صليبية علينا وقتلوا مئات الالوف واحتلوا بلادنا مئات السنين,الاوروبيون قتلوا بعضهم في حرب ال 70 سنة ثم ال 100 سنة ثم الكاثوليك والبروتستانت ثم التطهير العرقي لهنود امريكا الحمر ثم الحرب العالمية الاولى ثم الثانية ثم فيتنام ثم افغانستان وباكستان والان سوريا والعراق واليمن ومالي وليبيا ووووووو...هل عرفت من هم بلطجية التاريخ كله؟؟؟

خوليو
مسلم -

الشرخ الذي تتحدث انت عنه ليس بتلك المبالغة التي اوردتها حضرتك,هناك طوائف في كل ديانة لها خلافاتها البينية,والسنة والشيعة ليسوا استثناء,وطالما ان الشيعة لا يمثلون اكثر من 5% فسيبقى تاثيرهم محدودا,ما يحصل في سوريا ليس خلافا مذهبيا كما تظن انت,بل هو مشاركة الشعب السوري للربيع العربي,وتوقه للعدالة والحرية,كما ان حزب الله له اهداف سياسية يغطيها بنزعة دينية..انا اعيش في المنطقة واتابع ما يجري على ساحة البلاد العربية,ولكنني لا انظر الى الامور كما تراها انت,لانك تبحث عن اي شبهة لتطرحها من منطلق كرهك وحقدك على الاسلام والمسلمين,وليس من وجهة نظر حيادية ومتزنة.انتظر كيف استشهدت بالوليد ابن عبد الملك وتجاهلت العديد من الخلفاء الامويين واعمالهم الطيبة.لا اعرف من كان يشرب الخمر من حكام الاندلس,وشرب الخمر معصية ولكنها لا تخرج من الملة,اما تحالف بعضهم مع الاسبان فالتاريخ مليء بامثلة مشابهة في اغلب بلدان العالم.كما ان الاسلام لم يطلب من اولئك الحكام التحالف مع الاعداء,كالعادة تبحثون عن اي سلبية وتبنون عليها موقفا كاملا من الاسلام,ركزت على الخمر والخيل وتجاهلت ما قدمه علماء الاندلس للحضارة العالمية,يكفي ان يعترف الغرب بمساهمة علماء الاندلس في الحضارة الغربية,و ان يحتفلوا بمرور الف عام على ابن خلدون المؤلف الاول لعلم الاجتماع.(اوأما الزكاة فهي لن تبني مختبر حديث واحد ،،فكيف لزكاة مقدارها ٢،٥ ٪‏ يمكنها ان تحل مسالة البطالة والعجز المالي والشعوب تدفع ٤٠٪‏ من الدخل وهناك عجز وفقر وبطالة)يا من يعيش هذا العصر:اموال بعض المسلمين في اوروبا وامريكا تناهز اربعة تريليونات دولار ,اضربها اذا سمحت في 2,5% وتاكد من عدم قدرتها على بناء مختبر حديث,هذا فقط عن الاموال المودعة في اوروبا وامريكا,ولك ان تتخيل الاموال الاخرى المودعة في بلاد المسلمين والبلاد الاسيوية,نعم هناك فقر وبطالة بسبب ديكتاتورية الحكام وظلمهم لمواطنيهم,وهذا احد اسباب الربيع العربي,(هل تكتب تعليقاتك ياسيد وانت في هذا العصر ؟ أكيد جسدك هنا ولكن عقلك مع ابي هُريرة ،، استيقظ يامسلم )اتمنى ان يكون عقلي مع ابي هريرة,بل اتمنى لو اتيح لي التمثل ب10% مما كان لدى ابي هريرة,ولمعلوماتك فانا احمل درجة الماجستير كما زرت كثيرا من الدول ما بين طوكيو شرقا الى لوس انجلوس غربا...متى تتوقفون عن ازدراء الناس والاستهزاء بهم لانهم لا يحملون افكاركم المتشنج