فضاء الرأي

نادية مراد صَوت مدوي يهز العالم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

 
  ( نادية مراد) تناضل من اجل مكافحة العنف الجنسي كسلاح في الحرب: 
لم تكن تتخيل (نادية مراد باسي طه مواليد 1993 قرية (كوجو الواقعة جنوب غرب شنكال بنحو 20 كلم) لم تكن تتخيل هذه الفتاة البسيطة والخجولة والمسالمة والتي كانت تحلم أن تصبح مدرسة تاريخ أو أن تفتح صالون تجميل خاص بها في قريتها الصغيرة، لم تتخيل (مراد ) أن اسمها سيسطر يومًا ما بحروف من نور فى تاريخ العمل النضالي في الشرق الاوسط، وتصبح الأيقونة الايزيدية والعالمية رغم صغر سنّها وحداثة تجربتها في النضال ضد العبودية والاستعباد والاسترقاق .
لم تكن تتخيل (مراد ) أن العالم سيقف يوما ليصفق لها تمجيدا واحتراما لشجاعتها وتضحيتها وارادتها القوية وصدقها وصبرها وتحملها من اجل انتصار الانسان والانسانية على الارهاب والحروب والدمار وهي تلقي كلمتها في قاعة مجلس الوصاية، التابع للأمم المتحدة، بالمقر الرئيسي للمنظمة في نيويورك وبحضور الأمين العام السابق السيد(بان كي مون )، لم تكن تتخيل (مراد ) يومأ ما، ان تترجم قصتها الماساوية الى اللغات العالمية وتدخل التاريخ كاصغر ناشطة إيزيدية في مجال حقوق الإنسان وسفيرة للنوايا الحسنة لمناصرة الناجين من الاتجار بالبشر, خاصة اللاجئين والنساء والفتيات في العالم .
نادية مراد، لم تكن تتخيل يوما ان تكون إحدى المرشحات لنيل جائزة نوبل للسلام، كما اختارتها مجلة تايم كواحدة من الشخصيات الـ( 100) الأكثر تأثيراً في عام 2016. 
لم تكن تتوقع ابنة ( كوجو المغدورة ) ان تلتقي يوما مع عدد كبير من الرؤساء ورؤساء الوزراء في العالم، وتظهر في عدة قنوات عالمية وعربية، لتنقل لهم قصتها وقصة اهلها ومحنة المكونات الرئيسية في العراق والأيزيديات خصوصاً، وتتحدث بجراءة عن الإبادة الجماعة التي تعرضوا لها على يد وحوش داعش . 
لم تكن تتخيل نادية مراد ان تصبح يوما فريسة الاستعباد والبيع والتاجير والاغتصاب لعشرات المرات في (الموصل وتلعفر والحمدانية) لا لشيء الا لانها ايزيدية ... .
لم تتخيل( مراد ) هذه الفتاة المحافظة والخجولة ان تناقش يوما ما في المحافل الدولية قضية الاستعباد الجنسي و الاغتصاب الجماعي والاتجار بالبشر والسبايا وان تكون متحدثة باسم الأيزيديات المغدورات أمام مجلس الأمن والمحافل الدولية الاخرى ...
 لم تكن تتخيل ( مراد )ان تكون يوما ما شاهدة على جريمة العصر( غزوة داعش ) وضحية من ضحايا الاستعباد الجنسي على يد وحوش ضارية على شاكلة الانسان، و لكن سرعان ما انكشفت الوجوه وبانت الحقيقة وظهر ما لا في الحسبان، وجرت الرياح بما لا تشتهي سفينة الشابة الايزيدية نادية مراد، حيث تحولت بين ليلةٍ وضحاها من فتاة عادية إلى اسيرة فُرض عليها العبودية الجنسية والرق والذل مع الآلاف من الفتيات والنساء من المكون الايزيدي بعد احتلال "داعش" لمدينة الموصل والقرى الايزيدية التابعة لمحافظة نينوى في آب 2014 .

كتاب (الفتاة الاخيرة ) : 
عن مطبعة بوليتكن ( Politikens forlag ) في الدانمارك صدر قبل ايام للقدسية الايزيدية والناجية من مسالخ داعش الارهابي ( نادية مراد ) كتاب بعنوان ( الفتاة الاخيرة ) . 
 استطاعت القديسة نادية مراد من خلال كتابها ان تجذب الاهتمام العالمي الى قصتها المؤلمة وشجاعتها الكبيرة وارادتها القوية تحت الاسر، ونضالها الدؤوب ضد داعش بعد ان استطاعت ان تهرب من جحيمهم . 
كتبت محامية حقوق الانسان الدولية ( أمل كلوني) التي تدافع منذ عام 2014 عن الايزيديات اللواتي كن ضحايا جرائم الاغتصاب والاستعباد الجنسي والابادة التي ارتكبها في العراق ( الدولة الاسلامية ) امام المحكمة الجنائية الدولية، كتبت (كلوني) في مقدمة الكتاب : ( انا لست فقط محامية نادية مراد واسعى إلى محاكمة تنظيم داعش أمام الجنائية الدولية، وانما نادية هي صديقتي ايضا ) . 
تستطرد المحامية الدولية ( كلوني ) قائلة : ( في عام 2014 احتلت داعش قرية نادية مراد، وتعرضت هي وعائلتها الى ابشع انواع التعذيب، رأت نادية بأُم عينها مقتل والدتها و ستة من إخوانها، على يد الإرهابيين وشاهدت جريمة ابادة اهل قريتها بأم عينها, اما من بقوا على قيد الحياة ونادية واحدة منهم فقد تم ترحيلهم إلى الموصل، معقل تنظيم داعش. 
ظلت( نادية مراد )ثلاثة أشهر أسيرة لدى مقاتلي داعش، الذين استولوا في صيف عام 2014 على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق واجتاحوا المناطق الإيزيديين والمسيحيين وغيرها من غير المسلمين . 
( مراد )هي إحدى ضحايا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تعرضت خلال اسرها للتعذيب النفسي والجسدي، والاذلال والاهانة وقبل اغتصابها كانت تجبر على الصلاة، وثم ارتداء ملابس غير محتشمة ووضع مساحيق التجميل، كما تعرضت للاغتصاب الجماعي الوحشي، ومازالت آثار التعذيب وامكان غرز أعقاب السجائر شاخصة على جسدها . 
قالت لي نادية في اول لقائي معها في لندن : خلال فترة اسري كانوا يتعاملون معي كجارية،و يطلقون عليه اسم (الكافرة النجسة ) . 
وتضيف (كلوني): أن آلاف الأيزيديات استعبدن من قبل تنظيم (الدولة الإسلامية داعش ) الذي ارتكب جريمة الإبادة الجماعية ضد الإيزيديين في سوريا والعراق وسعى إلى تدمير الجماعة الدينية العرقية من خلال القتل والاستعباد الجنسي وجرائم أخرى. ولم يعاقب على جريمته بعد) 
وفي السياق ذاته تضيف المحامية (كلوني ) قائلة : بعد ثلاثة أشهر من الأسر والتعذيب الوحشي والاغتصاب والانتهاكات، تمكنت (مراد ) من الهرب واستقرت بعد معاناة قاسية في ألمانيا لتكون بمثابة صوت لمن لا صوت له، وبهذا انتصرت نادية على داعش، لانها كسرت جدار الصمت ولم تسكت عن فضح الارهابيين في المحافل الدولية على الرغم من الام الاغتصاب وفقدان الاهل والاقارب، وعليه أخطأ الذين اعتقدوا ان (مراد )تسكت وتختار الصمت بسبب المعاناة والانتهاكات الجنسية التي تعرضت لها خلال فترة اسرها، نعم، لم تسقط (مراد ) كما اراد داعش، بل وقفت بشموخ وقاومت بشجاعة وعادت أقوى من قبل، وها هي اليوم تمثل المجتمع الايزيدي بجدارة لاتوصف، وان كتابها ( الفتاة الاخيرة ) الذي بين يدكم الان خير دليل على ذالك ) . 
ومن الجدير بالذكر, ان كتاب ( الفتاة الاخيرة ) مُهدى الى المجتمع الايزيدي، وقد تُرجم إلى العديد من اللغات العالمية من قبل دار( تيم دوكن) للنشر، التابع لمؤسسة ( راندوم هاوس كراون ), يقع الكتاب ( الطبعة الدانماركية ) في (364) صفحة من الحجم المتوسط، و مُقسّم لعدّة فصول, وكلّ فصلٍ فيه عبارة عن مجموعة قصص ماساوية من لخطة اسر الكاتبة وافتيادها مع اكثر من 150 امرأة ايزيدية من مناطقهم ألى الموصل، معقل داعش، الى يوم هروبها من مسالخ داعش . كما تم تخصيص فصل كامل لصورها وصور صديقاتها وعائلتها وقريتها ( كوجو ) ومدرستها قبل غزوة داعش . 
تقول الكاتبة الايزيدية نادية مراد : ( ان ربح الكتاب والجوائز أيضا، سيستخدم في انشاء مبادرة خيرية وانسانية تحت مسمى (مبادرة نادية) والتي تهدف إلى استمرار الحملة التي بدأتها قبل عامين من الناحية القانونية لمحاسبة عناصر داعش وتعريف العالم بالإبادة الجماعية وبجرائم داعش، وتقديم الدعم الإنساني والتعليمي والنفسي للناجيات ولضحايا الإبادة والاتجار بالبشر والضحايا في مناطق الصراع والحروب ) . 
( الفتاة الاخيرة تدافع بشجاعة عن حقوق شعبها وتناضل من اجل كسر سلاسل العبودية ) : 
شاركت نادية مراد العالم مأساتها في كتاب جديد بعنوان "الفتاة الأخيرة" لافتة إلى أن الهدف التي تسعى إليه من خلال قصتها هو المطالبة باقتلاع داعش نهائيا، تحكي ( مراد )بمرارة لاتوصف عن احتجازها في مسلخ داعش مع عدد كبير من النساء الإيزيديات اللواتي تم تبادلهن كـ(هدايا) و( غانم الغزوة ) . 
تقول (مراد ): (أن مشاهد وصورإجهاض النساء واغتصاب القاصرات امام عيني وفصل الأطفال الرضع عن أمهاتهم، لن تُمحى من ذاكرتي إلى الأبد ) .
وفي محاولة هروبها الأولى من الاسر، تروي مراد أنها أرتدت النقاب وزحفت إلى خارج الغرفة من النافذة الخلفية لتفلت بجلدها، لكن الحارس المدعو (الحاج سلمان) قبض عليها ووجه لها صفعات على وجهها وقام (بجلدها وضربها )، ثم تعرّضت للاغتصاب الجماعي مرّات عديدة ما تركها في حالة من الألم الجسدي والنّفسي . 
وبعد تلك الحادثة المأساوية ظلت (مراد) مصرة على النجاة بروحها من العبودية الجنسية والتعذيب والإذلال، واستمرت في التخطيط حتى تمكنت من الهروب بعد 3 أشهر من تاريخ اختطافها، قبل تقديمها لرجل كان يخطط لنقلها إلى سوريا . 
كما وثقت ( مراد ) في كتابها، حقائق كثيرة عن المخطوفات الإيزيديات الأخريات اللواتي تحوّلن بين ليلةٍ وضحاها من نساء عاديات إلى (سبايا) لدى التنظيم الإرهابي، وكيف اغتصبهن عناصر التنظيم لتدميرهن وضمان ألا تعشن حياة طبيعية مرة أخرى. 
تقول (مراد)، أن سرد قصتها التي تتحدث بها بكل صراحة، هو أفضل سلاح لديها ضد الإرهاب والارهابيين، كونها تسعى لإستخدامها من أجل محاكمة تنظيم داعش أمام الجنائية الدولية . 

الارقام تتحدث : اكد المديرالعام لشؤون الإيزدية في وزارة الأوقاف بحكومة اقليم كوردستان السيد (خيري بوزاني ) في لقائي معه، اكد وجود اعداد كبيرة من الايزيديين لاسيما من النساء والاطفال في مناطق لا تزال بقبضة داعش، كما كشف عن احدث احصائية للضحايا الإيزديين على يد تنظيم داعش الارهابي منذ( 3 اب 2014 وحتى 28-12-2017 ) وقال السيد( بوزاني) : ( 
1 كان عدد الايزيديين في العراق نحو 550,000 نسمة . 
2 عدد النازحين من جراء غزوة داعش نحو 360,000 نازح . 
3 عدد الشهداء في الايام الاولى من الغزوة 1293 شهيد . 
4 عدد الايتام التي افرزتها الغزوة كما يلي : الايتام من الاب : 1759، الايتام من الام : 407، الايتام من الوالدين: 359، الاطفال الذين والداهم بيد داعش: 220، المجموع الكلي للايتام : 2745 . 
5 عدد المقابر الجماعية المكتشفة في (شنگال )حتى الان( 66 )مقبرة جماعية، إضافة الى العشرات من مواقع المقابر الفردية .
6 عدد المزارات والمراقد الدينية المفجرة من قبل داعش : ( 68 )مزار . 
7 عدد الذين هاجروا الى خارج البلد يقدر بنحو (100.000) ايزيدي . 
8 عدد المختطفين 6417 منهم : الاناث 3547، الذكور 2870
9ـ أعداد الناجيات والناجين من قبضة ارهابيي داعش كالاتي : المجموع : 3244، منهم النساء : 1146، الرجال: 335، الأطفال الإناث: 920، الأطفال الذكور : 843
10ـ عدد الباقين في الاسر المجموع : 3173، منهم الاناث : 1482، الذكور : 1691 ) . 

خلاصة القول وزبدته : انتصرت القديسة نادية مراد بجراءتها وارادتها الفولاذية وسطرت بنضالها المستمر والدؤوب ضد الارهاب والارهابيين القتلة ابرز معاني الكفاح والنضال والتضحية. 
تحية للقدسية نادية مراد التي تحمل رسالة صريحة ضد الارهاب والارهابيين القتلة و تناضل من أجل تصنيف الانتهاكات التي ارتكبت بحق المكون الأيزيديين في العام 2014 في خانة الإبادة اجماعية وتسعى إلى محاكمة تنظيم داعش أمام الجنائية الدولية, كما تناضل من اجل محنة الملايين من ضحايا الاتجار بالبشر، خاصة اللاجئين والنساء والفتيات وتكافح من اجل انتصار الفلسفة التي تضع الإنسان والقيم الإنسانية فوق كل شيء. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكرا
نارين شنكالي -

الاستاذ القدير كاك شمال عادل سليم المحترم , شكرا لانك تقف دائما معنا ومع محنتا , كم انت رائع وصادق , اشكرك باسمي وباسم الايزيديين جميعا , سيدي العزيز نحن اصبحنا ضحية الصراعات الحزبية في كوردستان , ولو لا سياسة البارزاني لما حصل لنا كل هذه الكوارث , كان منطقتنا محمية بقوات البارزاني والاسماء معروفة للجميع , مع بدء الهجوم تركوناامام الارهابين وهربوا كالجرذان , وحصل ما حصل لنا من القتل والاغتصاب والتدمير , انا ناجية ايضا من سجون داعش , من يعوضني عن ما فقدته ـ ابي امي واخواني , ؟ طبعا لااحد والان يتاجرون بقضيتنا وكانما شيئأ لم يكن , ويريدون ان نصوت لهم , قسما كل ايزيدي يصوت للبارزاني وحزبه فهوداعشي بامتياز , شكرا لك ولايلاف

هذا الدواء لهذا الداء
قاسم العفريني -

يحاول الكاتب خلط الأوراق بطريقة عجيبة أشبة ببتوع التلات ورقات أو الجلا جلا. ما علاقة الأكراد بالأيزيديين؟ هم نفسهم الأيزيديين تبرؤوا من الأكراد مراراً وتكراراً. البرزاني هو الذي تحالف مع المالكي بأوامر من طهران وإنسحبوا من مناطق الايزيديين بعد أن تركوا لهم معدات وأسلحة امريكية بورقتها لم تستعمل بعد مع تمويل نقدي في البنك يقدر بنصف مليار دولار. يتصرف البرزانيين تماماً كالصهاينة يفتعلون المصيبة ويتسولون عليها. إذا كان الايزيديين من السكان الأصليين وتآمر عليهم أتباع ايران والبرزانيين لتهجيرهم بشتى طرق الإرهاب فما علاقتهم بغجر القوقاز؟ متى يفهم البرزانيين بأنه لا يوجد شيء اسمه كردستان ولو وجد لكان أول من أسسه صلاح الدين الأيوبي بدل الدولة الأيوبية، فهو مجرد وهم وخيال غير موجود إلا في مخيلة بعض المرضى العنصريين الذين إستغلوا فرصة ضعف العراق بعد الغزو الامريكي له فأسسوا شبه كيان لقيط وعندما يدرك الأكراد وخاصة صبيان قزم أربيل العنصريين حقيقة أنه لا يوجد شيء اسمه كردستان لا بالتاريخ ولا بالجغرافيا عندها تُحَلْ جميع مشاكلهم فمصيرهم محتوم ، فهاهي الباصات الخضراء قد رحلت أكراد عفرين إلى مسقط رأسهم في جبال القوقاز وغدا سنراها أي الباصات الخضراء في منبج إلى أن تنتهي في أربيل. تركيا تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، وإنسحب الجيش الأمريكي وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم وهذا ما سيفعله الموساد في أربيل لأن الجميع يعرفونهم أنهم بندقية للإيجار كالعاهرة يتركونها عندما يقضون حاجتهم منها ولن تسمح اسرائيل بولادة دولة أخرى لقيطة تنافسها على التسول في منطقتها. ستحل مشكلة الأكراد عندما يدركون أنهم غرباء وضيوف ( كردي بالعربية تعني غريب ) جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. الحل الوحيد للقضية الكردية هو الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها كما هو الحال في استراليا وقارة امريكا وسويسرا ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية وحتى ضد الحكومة العراقية الحالية والهيمنة المجوسية عليها ، والحفاظ على وحدة أوطانهم وعندما تحصل الشعوب على حريتها ويتم تطبيق

طرزاني
شورش -

طرزاني هو مجرم حرب يجب محاكمته كل جريمة هو يخطط لها , وللعلم هو من ساند وساعد داعش ,انه عميل بامتياز

تعرضنا للابادة
مواطن شنكالي -

اتهم احد مواطني شنكال المسنين ويدعى بشار الياس، بتعرضهم لخيانة على يد البارزاني و الدولة التركية. واجتاحت موجة غضب اخرى في صفوف الايزيديين بشنكال، بعد الهجمات الاخيرة التي شنتها مجموعات مسلحة تابعة للديمقراطي الكردستاني يوم 3 اذار الجاري.المواطن المسن بشار الياس قال في هذا السياق "نحن الايزيديون لن نبيع انفسنا لن نترك ارضنا ومعتقدنا مقابل الاموال و السلطة، تعرضنا لـ73 عملية ابادة غالبها على يد الاتراك و الخونة امثال البارزاني، نعم خاننا البارزاني ولم نكن نعرف نواياه قبل."واضاف الياس "كنا و اولادنا نصفق ونهتف للبارزاني لكن جزاء هذا هو ان نتعرض لابادة ، والان يريد مسعود البارزاني ان يرتكب ابادة اخرى بحقنا بعد اتفاقه مع اردوغان، لان من هاجم علينا مؤخراً هم مرتزقة تابعة لتركيا باتفاق معه."واكد الياس انهم كأيزيديين ليسوا كما السابق بل اصبحوا يمتلكون ارادتهم ، و قال "نحن اليوم لسنا كما السابق لدينا قوة ولدينا رفاق ويحمينا طاؤووس الملائكة، وسف نبقى على عقديتنا و نعيش على ارضنا وادان الرجل المسن الهجوم على خانصور ، مضيفاً "قاموا بشن هجوم علينا بالسلاح الالماني الذي سلم لهم لحمايتنا، لكنهم هاجمونا بتلك الاسلحة."واكد الياس ان "جبل شنكال حمانا من عمليات ابادة عدة نفذها العثمانيين و الخونة اللذين يعقدون صفقات معه."وفي ختام حديثه قال الياس "ندعو المجتمع الدولي ان يقف بوجه تلك الاعتداءات ، ومد يد العون لنا ، و عدم تسليح هؤلاء العناصر اللذين يقومون بشن الهجوم علينا."

بارزلني
كامران -

دم اطفال ونساء وشيوخ الطائفة الايزيدية وهي طائفتي ـ في رقبة حزب مسعود البارزاني , انا فقدت 9 من عائلتي وهو يعيش مع عائلته في نعيم ويتاجر بقضيتنا , ولله سوف نعاقبه والانتخابات على الابواب , لعنة الله على كل من شارك في ابادتنا

نادية مراد صَوت مدوي يه
Rizgar -

نادية مراد صَوت مدوي يهز العالم....لو كانت صوتا مدويا ....كيف تجرء الحشد الشيعي اغتصاب الكورديات في خورماتو مرة اخرى ؟؟ ما الفرق بين اغتصاب داعش واغتصاب الحشد الشيعي ؟ اين الاصوات المدوية ؟

العشائر العربية
فونتي -

العشائر العربية قاموا باغتصاب الازديات .... لا داعش و لا هم يحزنزن ....واليوم نفس العشائر يخد مون الحشد الشيعي وايام صدام كانوا ضمن الجيش الشعبي وجلبهم الكيان العربي الى شنكار لتعريب المنطقة .

حقيقة
مسعود رستم -

بارزاني وابوبكر البغدادي وجهان لعملة واحدة , نقطة انتهى

اليوم ذكرى مرور 44 عاماً
44 -

اليوم ذكرى مرور 44 عاماً على مجزرة قلعة دزة..صفحة اخرى من معاناة الكورد في الكيان العراقي الخبيث ....في الساعة العاشرة من صباح الـ 24 من ابريل 1974 ظهرت في سماء المدينة اربع طائرات من نوع ( سوخوي ) مع طائرتان من نوع ( توبوليف) روسيتا الصنع وامطرت المدينة بمختلف انواع الذخيرة الحربية من صواريخ وقنابل فوسفورية ورشقات من مدافعها الرشاشة واختتمها ببضعة قنابل نابالم حارقة (محظور استخدامها دولياً) ، لتترك المدينة بعد نحو ساعة من القصف المكثف وقد ارتكبت مجزرة مروعة ، فغدت شوارع المدينة وازقتها ، دوائرها الرسمية والمباني المخصصة للجامعة واحيائها السكنية بركة من دماء اكثر من 350 ضحية بريئة و 750 جريحا باصابات مختلفة الى جانب الاضرار المادية الجسيمة التي لحقت بالمباني والطرقات والاسواق . وفي عام 1989 وفي اعقاب عمليات الانفال العربية عادت الكيان الخبيث ودمرت المدينة تدميرا كاملا ونسفتها عن بكرة ابيها اسوة بعشرات المدن الاخرى وآلاف القرى في اقليم كوردستان وهجّرت اهل قلعة دزة الى مجعات قسرية في الجنوب العراقي .

الى متى الهروب ؟
فول على طول -

الى متى الهروب من الحقيقة والى متى النفاق والى متى تضحكون على أنفسكم والى متى يقف العالم عاجزا أو منافقا أمام الحقيقة ؟ والى متى تنسبون الفعل الى داعش وتتركون المتهم الرئيسى ؟ وتطالبون بمحاكمة داعش أمام المحاكم الدولية وتتركون المتهم الرئيسى ؟ أنة العبث يا سيدى الكاتب . ما الذى فعلة داعش ولا يوجد فى النصوص الاسلامية المقدسة ؟ أو ما الذى فعلة داعش ولم يفعلة السلف الصالح وأولهم مؤسس الدعوة ؟ سيدى الكاتب : العالم منع كتب وأراء هتلر العنصرية النازية لماذا يقف عاجزا أمام القران ونصوصة أم يقف منافقا بسبب المصالح أم الخوف ؟ لماذا لا تتم محاكمة القران والتفاسير والسيرة والفقة ؟ لماذا لا تمنع كل أيات وتفاسير العنصرية والسبى والنهب والانتهاك الجنسي ؟ هذ الحقائق لا تغيب عن أحد ولكن الجميع ينافق أو يخشى الحق ونعود للسؤال : الى متى ؟ كل التحية للأزيدية نادية مراد وكل العيب والعار على مجتمع النفاق والكذب .

انتزاع الاطفال عن امهاتهم
هيـام -

تقول ناديه مراد : (أن مشاهد وصورإجهاض النساء واغتصاب القاصرات امام عيني وفصل الأطفال الرضع عن أمهاتهم، لن تُمحى من ذاكرتي إلى الأبد( ....وفي مشهد مشابه تماما لهذا المشهد المريع , وقد تكرر الالاف المرات في الغزوات الاسلاميه وما زال يتكرر اذا لاحت الفرصه , ففي حديث لعمر بن الخطاب قال(: قُدِم رسول الله بسبي، فإذا امرأة من السبي تسعى، إذْ وجدت صبيًّا في السبي أخذته فألزقته ببطنها فأرضعته، فقال رسول الله (أترون هذه المرأة طارحةً ولدها في النار؟)، قلنا: لا والله، فقال: (الله أرحم بعباده من هذه بولدها) . وفي التفاسير (قُدم رسول الله بسبي، يعني أنه أُتي بسبي، والسبي هو ما يؤخذ من الكفار من ذراريهم ونسائهم في الحرب. فإذا امرأة من السبي تسعى، وهذا كان بعد غزوة الطائف، فهي تجول بين السبي إذْ وجدت صبيًّا في السبي أخذته فألزقته ببطنها فأرضعته، شفقة عليهم وحنوًّا، والمقصود أن هذه المرأة إن كانت تفعل ذلك باولاد الناس ، ترضعهم وتلزقهم ببطنها شفقة ورحمة وحنوًّا، فكيف تصنع بولدها؟!.) يتبع ..

الى رزكار
نشميل احسان -

رزكار ممكن ان توجه سؤالك الى مسعود البرزاني الذي ورط الشعب والاقليم في استفتائه عنما حلم بدولة كوردية ؟

داعش منا وبينا
احمد حسن -

الاستاذ العزيز شمال عادل , شكرا لكل كلمة كتبتها بصدق , اعتقد ان مصيبتنا هي مصيبى كبيرة لاننا امام داعش داخلي من امثال قاسم العفريني ورزكار ومسعود البارزاني وكفاح محمود واخرين الذين هم حقا اخطر من داعش لانهم يقتلوننا باسم استقلال كوردستان . داعش لم يفعل ما فعله بارزاني

general manager
احمد حسن -

Faris Muhammad general manager of the Kurdistan commission has been killed inErbil it was assassination in front of family mall 100M MAIN STREET

ضد داعش
ماجد -

أعلن فريق من المهندسين المعماريين الذين يتخذون من بريطانيا مقرًا لهم، عن تقديم مشروع دورة لنساء أيزيديات لتدريبهن على طرق تصوير مواقع الإبادة الجماعية والاستعباد الجنسي، التي ارتكبها تنظيم داعش بالعراق.ويهدف هذا المشروع إلى توثيق ممارسات التنظيم، للضغط على الأمم المتحدة من أجل فتح تحقيقات فيها، حسب ما جاء في صحيفة بريطانية.وذكرت الصحيفة في تقرير لها الاثنين أن “المشروع سيوثق مواقع القتل الجماعي ومواقع الاستعباد الجنسي في منطقة سنجار، باستخدام الطائرات الورقية وبالونات الهيليوم، ما يمكن الباحثين من إنتاج مجسمات ثلاثية الأبعاد دقيقة وربطها بشهادات الناجين من التنظيم”.وأضاف التقرير أن “هذه أول محاولة لتأسيس سجل دائم للفظائع التي ارتكبها التنظيم، وسيتم الجزء الأكبر منها من الجو عن طريق استخدام طائرات ورقية وبالونات هيليوم مزودة بكاميرات صغيرة”.وطبقًا للتقرير، فإن “الطائرات والبالونات ستحلق فوق الألغام والمتفجرات التي زرعها التنظيم في المناطق التي كان يسيطر عليها”، منوهًا إلى أن “تدريب الأيزيديات بدأ بالفعل على يد فريق من المهندسين المعماريين التابعين لجامعة غولدسمث في لندن“.وقال منسق البرنامج أرييل كيين، إنه “في الكثير من الحالات لم يكترث التنظيم حتى بدفن القتلى، وما زالت بعض الجثث متناثرة، كما أن المواقع السابقة للتنظيم عادة ما تكون مفخخة، لهذا فإن الوصول إلى هذه الأماكن قد لا يكون ممكنًا إلا عن طرق التصوير الدقيق”.وقال كين في حديث لـ”التايمز” إنه “يأمل وفريقه في الضغط على الأمم المتحدة للتحقيق في جرائم تنظيم داعش، عن طريق عرض صور دقيقة عن العنف المرتكب من قبل عناصر التنظيم”.

دعم أممي للنساء والفتيات
متابع -

كدت بعثة الأمم المتحدة في العراق “يونامي”، اليوم الثلاثاء، على الدعم النفسي والاجتماعي والرعاية المتخصصة للنساء اللاتي تعرضن للعنف في العراق. وقالت البعثة خلال بيان: ان هنالك تحديات هائلة لاعادة بناء حياة النساء اللائي تعرضن للاختطاف والاغتصاب والإساءة والاستعباد والنزوح القسري، مضيفة حاجتهن إلى الدعم النفسي والاجتماعي والرعاية المتخصصة ، لافتة الى ضرور حصول الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي (GBV) والأطفال الملتزمين بالقانون على العدالة وحماية نظام العدالة القانونية الجنائي والمدني. وأضافت: انه بتمويل من برنامج التنمية والحماية الإقليمي الأوروبي (RDPP) ، ستعمل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) بشكل وثيق مع حكومة إقليم كوردستان وشركاء آخرين لضمان تزويد مقدمي الخدمات وموظفي العدالة والأمن زيادة القدرة على توفير خدمات مناسبة للعمر على أساس الناجين وفعالة لقضاء الأحداث. ﮐﻣﺎ ﺳﯾﺿﻣن اﻟﻣﺷروع ﺧدﻣﺎت ﺟﯾدة ﻟﻟﻧﺎﺟﯾن ﻣن اﻟﻌﻧف اﻟﺟﻧﺳﻲ ﺑﺷﮐل ﻋﺎم. وقالت بريجيد كينيدي بفيستر رئيسة قسم حماية الطفل والمراهقين في اليونيسف في العراق ، بحسب البيان،: “نحن نعلم أن بعض النساء والفتيات في العراق تعرضن لأفعال وحشية مروعة ولا يمكن المبالغة في تقدير احتياجاتهن”. وأضافت: “من الأهمية بمكان أن يكون الجهاز القضائي وموظفو إنفاذ القانون وموظفو الأمن مجهزين لمساعدة النساء والأطفال الناجين بطريقة تتسم بالحساسية والحساسية وترتيب أولويات حقوقهم واحتياجاتهم”. وعلق السيد نيستور أووموهانجي، نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، حسب البيان، على أهمية الخدمات المقدمة للناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي في العراق ، وقال: “لدينا مسؤولية كبيرة تجاه النساء والفتيات في العراق، لا سيما أولئك الناجين من العنف المبني على النوع الاجتماعي”. وأوضح أن “إسهام برنامج RDPP سيمكن صندوق الأمم المتحدة للسكان من تعزيز قدرة شركائه المحليين ، وصانعي القرار ، والخدمات التي توفر في جميع أنحاء البلاد للدعوة وضمان نهج أكثر تركيزا على الناجين من التدخل في العنف الجنساني.” واشار البيان الى انه “يعمل العمل مع كل من صندوق الأمم المتحدة للسكان واليونيسف على دعم تعزيز النظم للمسؤولين عن العنف المبني على النوع الإجتماعي ، وهو أمر أساسي لتعزيز الاستجابة ذات النوعية ال

Islamization. Armenia
Doski -

Apr 24 1915. The Ottomans round up prominent Armenians in Constantinople. Considered the start of the Armenian Genocide, in which 1.5-2M were systematically murdered in death marches & massacres. Female survivors were forced into slavery or marriage, after Islamization. Armenia

الاحزاب الكردية
بابي اري -

المرشحون التابعون لحزبي البارزاني و الطالباني يريدون ارجاع تجربة فاشلة قديمة و التي فيها كانت مناطق الايزديين يتم أدارتها من قبل حزب كوردي و ليس من قبل الايزديين بحجة الوحدة القومية للكورد.و هنا نطرح تساؤلا: لماذا الفدرالية للعراق هو ليس بأنفصال و هي وحدة كما يقول الجميع و لماذا تشكيل مناطق أدارة ذاتية لامركزية مثلا للايزديين ضمن العراق أو اقليم كوردستان هي بجريمة و ترفض بعض القوى الكوردية و المرشحون الايزديون ايضا الذين في فلك الاحزاب الكوردية تشكيلها؟ألا يحتاج الايزديون الى حماية من المسلمين المتعصبين الكورد و العرب الذين يعتدون يوميا بالقوة على الايزديين و يحاولون فرض الاسلام عليهم بدعوى الجهاد و الدعوة الاسلامية. ألا يتم تكفير الايزديين يوميا؟ألا يحق لدين و طائفة مسالمة كالايزديين التي لا تؤمن بالانتشار و التمدد و الدعوة و الجهاد أن تتمتع بقوانين خاصة و أدارة خاصة؟هل أنشاء محافظة أيزدية في سنجار و أخرى في الشيخان أو حتى تشكيل أقليم خاص في تلك المنطقة الجعرافية الواسعة جريمة و تقسم قومي؟ أليس الايزديون بأكثر من الامارات الخليجية؟؟ ألا يؤدي هذا الشئ الى رجوع الالاف من الايزديين الى مناطقهم و زيادة أنتمائهم للوطن؟الطاغي على برامج المرشحات و المرشحين الايزديين ضمن قائمة حزب البارزاني و الطالباني هو أذابة الايزديين في بودقة تلك الاحزاب و جعل الايزديين أسرى لتلك القوى بدلا من جعلهم أحرار.على الايزديين التمنعن في برامج المرشحات و المرشحين و فصل الايزدي منها عن البرامج العميلة للقوى الاخرى و المائعة التي لا تضمن الحد الادنى من الحقوق للايزديين تلك الحقوق التي يحددها الايزديون و ليس القوميات و المكونات الاخرى.

دليل الرحمه !!!
هيـام -

لكن اين هي هذه الرحمه ؟! في الذبح ام في السبي ام في انتزاع الاطفال من امهاتهم ؟ لم نرى أي اثر للرحمه هنا , لا من رسول الاسلام ولا من اله الاسلام , بل رأينا مشهدا اجراميا في منتهى القسوه والوحشيه , الرحمه وجدناها فقط من الام اللتي كانت ترضع اطفال غيرها . فكيف يكون اله الاسلام ارحم من هذه الام وهو اللذي لم يرحمها ولم يرحم هؤلاء الاطفال الرضع من فظاعات الغزو والسبي . واذا كان هذا الاله لا يرحم الاطفال الرضع -على الاقل- فمن سيرحم ؟؟؟. لو ان كل مسلم يتخيل اطفاله وزوجته في هذا المشهد الرهيب , ولو ان كل ام مسلمه تتخيل نفسها واطفالها ضمن هؤلاء السبايا ,لعلهم يستوعبو مدى بشاعة السبي اللذي هو من افظع الجرائم ليس في حق المرأه وحدها لكن في حق اطفالها واسرتها ايضا , ليتبرؤ منه , ويستنكرونه , ويرفضو ان يتعلم ابنائهم شيئا عنه لا في مدارسهم ولا في جوامعهم . فبعض المدارس الحكوميه في دول اسلاميه , تدرس المشهد اللذي ذكرته لاطفال في عمر التاسعه والعاشره !! والكارثه انهم لا يلاحظو مدى الوحشيه الفظيعه فيه تجاه الاطفال والنساء , بل يقدمونه للاطفال كدليل على رحمة الله بعباده !!!

تاريخ مختصر مفيد
-

قطع رأس الحسين ووضع عند عبيدالله بن زياد .ثم قطع رأس عبيدالله بن زياد ووضع عند المختار الثقفي .ثم قطع رأس المختار الثقفي ووضع عند عبدالله بن زبير .ثم قطع رأس عبدالله بن زبير ووضع عند عبد الملك بن مروان .وهلم جرا .. .وقطع راس الملك الحجازي المستورد ووضع في النهر ....وقطع راس عبد الكريم قاسم ووضع في نفس النهر ....وقطع راس صدام حسين ...ووضع في مكان مجهول ....الخ .ملاحظة :كل هذا قبل ان يكون هناك شي اسمه الصهيونية او امريكا او داعش ...وطبعا قبل الحصار الاقتصادي الشيعي على الكورد وقبل عدم دفعي مستحقات فلاحي كوردستان ....وقبل الهجوم على خورماتو وكركوك مختصر مفيد.

نسيت اهم نقطة لقد شارك
اسلان -

نسيت اهم نقطة لقد شارك البارزاني في قتل الحسين في الكوفة حسب مصادر شيعية موثوقة ....وشارك مصطفى البارزاني مع الطلحة والزبير وعائشة ورفعوا السلاح ضد الامام علي .. بمعركة الجمل حسب مصادر شيعية موثوقة اخرى. الم يغتصب الكورديات من قبل الحشد الشعبي كجزء من الانتقام لمعركة الجمل و معركة السلحفاة . .

اين السيد ياسين !!!
رياض السلام -

السيد ياسين حصل على جائزة احسن شتام وسباب للبارزاني عام ٢٠١٧.حاول ان تشتم اكثر ربما تحصل على لقب شتام ٢٠١٨ بدون منازع .المنافسة الان بينك وبين ياسين ...???هل بامكان الشتامين اعاقة استقلال الشعوب والا قوام ؟ ٣٥٠ مليون عربي يشتمون اليهود على مدار الساعة منذ ١٩٤٨ اي ٦٥ سنة من الشتم المبرمج ؟ هل نجح ٣٥٠ مليون سباب من تغير مجرى التاريخ ؟ وهل نجحوا في اغتصاب اراضي اليهود التاريخية ؟ الجواب معروف ... .....هل بامكان الشتامين تغيير الحقائق ؟ شخصيا اشك ..... .لكم الموفقية في الشتم.

العراق
ابو بكر البغدادي -

اذا كوردستان لها (17%) من الميزانية.. فنحن نتحدث عن (82%) لحكومة بغداد المركزية.. من الميزانية الانفجارية.. السؤال اين ذهبت؟؟ فاذا الكورد اخذوا 200 مليار.. نسال 800 مليار بيد حكومة بغداد المخصصة للمناطق خارج الاقليم.. (اين ذهبت) الم تهدر. – لم تذكر حقيقة بان (رئيس قائمتها السابقة نوري المالكي).. شعر بالانزعاج من كوردستان (لان ابناء الجنوب يذهبون لكوردستان للسياحة وغيرها) ويجدون الفرق بين وسط وجنوب الشيعي العربي.. وبين كوردستان.. فيتسائلون لماذا الكورد نجحوا باعمار مناطقهم بـ 17% من الميزانية رغم فساد سياسييهم.. في حين نحن 82% لا تنعكس باي ايجابيات على مناطقهم؟ اي كوردستان اقليمها فضح تواطئ وفساد وفشل سياسيي بغداد وشيعتهم خاصة.

DNA
هنري آستارجيان -

اثبتت البصمة الوراثية (الحمض النووي) DNA ان النسطوريين خليط من الشعوب والسلالات ولا يجمعهم الا شيء واحد وهو الدين فقط حالهم حال المسلمين والهندوس والبوذيين إلخ.. يعني هم دين و ليسوا عرق أساساً

سقط إعلام (غوبلز) ودولت
(غوبلز) -

سقط إعلام (غوبلز) ودولته النازية، وسقطت كافة (الأحزاب الشيوعية) في الاتحاد السوفييتي ومنظومته الشرقية، وسقط (أحمد سعيد) ونظام عبد الناصر ...........والسبب معروف وبسيط : لأنهم انتهجوا الكذب والتضليل الاعلامي والسياسي،

المسلمون العرب اغاثوا ها
هاييتي -

المسلمون العرب اغاثوا هاييتي في زلزالها بكافة انواع المساعدات 1998!!!المؤتمر السابع الاسلامي لوزراء الخارجية الاسلامية انعقد دورة التضامن مع انتفاضة الشعب الفلسطيني في21 آذار/مارس 1998 بحضور٢٢وزيرا في عمان ,الملك حسين استقبل بحرارة وزراء الخارجية العرب والاسلاميين . وقبل ذلك باسبوع فقط و في 16 آذار/مارس 1998., الدولة العراقية العربية هاجم الاطفال الكورد بالغازات الكيمياوية, وقتل الاف الاشخاص 000 20 جريح, معظمهم من المدنيين, , وكان كل الوزرا الدول الخاريجية مطلعين على مجازر الكورد , وهل نطق احدهم بحرف واحد حول المجزرة ؟ طبعا لا .

هل تعرفين ???
F. Y. I -

هل تعرفين ان قنات تلفزيونية شيعية يشتم البارزاني على مدار الساعة , وصور كاريكاتيرية لمسعود ......... ومسبات بالجملة و شتائم، والتسقيط، والطعن الأخلاقي والضميري.... واكاذيب مزخرفة ... الTV كان مختصا بشتم ابوبكر وعمر سابقا . اتصل بالقنات التلفزيونية حتما لديهم فرص العمل لك .. استلمي مساعدات السوشيال في السويد واشتم على سكايب . .

فالعراق منذ تاسيسه كدولة
لازميكال -

فالعراق منذ تاسيسه كدولة .. يرتمي باحضان العاهرين.. فمرة لمصر ومرة لايران ومرة لتايوان ومرة لجيبوتي ومرة لتركيا ومرة لمد غشقر لهذه الدولة او تلك. يرتمي باحضان الكل ضد الكورد ...

هدف الكاتب المتاجرة با
Rizgar -

هدف الكاتب المتاجرة بالموضوع والدفاع عن ثقافة “الفتاة المهذبة لن تتجول في الشارع حتى الساعة التاسعة مساءً”. اللوم على الضحية...والذين حسب قناعة الكاتب فشلوا في المسؤلية عن منع الجرائم ....ولكن لا يتطرق الى المجرم ...داعش ابرياء ولكن xxxxxx مجرم ...يقول الكاتب الايراني علي دشتي - سجن من قبل الشاه واعدم من قبل الخميني - the ideologies whether political ,religious or sectarian prevent men and women from using their brain and thinking clearly (الأيديولوجيات سواء كانت سياسية أو دينية أو طائفية تمنع الرجال والنساء من استخدام عقولهم والتفكير بشكل واضح وسليم .) في الفيزياء يسمى ب Causality اي السببية .. مادام التبرير موجود فالدواعش وثقافة داعش مشروع justification ...والسبب الاخرين دائما . .. “الفتاة المهذبة لن تتجول في الشارع حتى الساعة التاسعة مساءً”.قال محمد لاصحابه (اغزوا تبوك تغنموا بنات الاصفر ونساء الروم) ,ولذلك العرب الاوائل غير مكترثين بالقارة الافريقة ,رغم قرب القارة من ا لعرب والاوربيون كانوا اهل الكتاب ومع ذلك السبايا من البنات الاصفرpriority !!!لم يقل لهم اغزوا تبوك لنشر المحبة.. اغزوا تبوك لنشر التسامح.. اغزوا تبوك لتحرير عبيدها.. اغزوا تبوك لمحاربة من يظلم أهلها.. وانما لاغتصاب نساءها.. ماذا كان سيكون شعورك لو قال أحدهم اغزوا xxxx ؟؟ هل سترضاه ؟ لاختك؟؟ أو لاي امرأة بريئة؟؟ هل هذا كلام شخص يحترم المرأة ويقدر انسانيتها؟؟؟ أم كلام شخص لايرى في المرأة غير أنها حيوانة أو بهيمة؟؟ وهل مجرد الاختلاف في الدين يبرر انتهاك انسانية الانسان؟؟ واغتصاب الكورد الايزيدات متعلقة بنفس الموضوع والثقافة ...يحاول الكاتب تبرير الجرائم و اتهام بصورة غير مباشرة الاخرين اي تحويل (اغزوا تبوك تغنموا بنات الاصفر ونساء الروم) الى مادة فلفلية لاسباب حزبية سياسية وحقدية .

هاجم الجيش العراقي قرى م
Rizgar -

هاجم الجيش العراقي قرى منطقتنا في الثمانينات و اغتصبوا مئات من نساء قرانا ....في مجتمع محافظ جدا .اعرف شخصيا عوائل واجهوا الاغتصاب الجنسي في معسكر الديوانية ...الكيان العراقي استعمل سلاح الاغتصاب الجنسي منذ الثلاثينات ضد الشعب الكورد ...وقصص مروعة حول اغتصاب الكورديات في سجن منظمة امن الشمال في كركوك ...والشيعة اليوم يزاولون نفس المهنة في كركوك ....التستر على جرائم الاغتصاب بسبب الروح المحافظة للمجتمع الريفي ...وتم بيع النساء الكورد خلال عمليات الانفال الى الدول العربية ...ولنفس السبب تم التستر على جرائم الاتجار بالنساء الكورديات من قبل الكيان العراقي ووزارة الدفاع العراقية .

اخ شه مال المقالة حلوة ولكن بحاجة الى جرأة اكبر
كان المفروض ان تناقش كيف يمكن لله ان يسمح بالسبي -

أستاذ شمال انت ناقشت في مقالتكم ماساة فتاة يزيدية تم سببها في عصرنا هذا عصر الإنترنيت و عصر حقوق الانسان ، كان المفروض ان تنزل في مقالتك الى عمق أكثر وان تتناول المبادئ في الدين الذي سمح بسبي النساء و ان تسأل كيف يمكن انه لا يزال يوجد دين له اتباع يناهز عددهم المليار يُؤْمِن بحق المؤمنين بسبي نساء الكفار و يعرفون جيدا ان اجدادهم كانوا يسبون النساء و كان عندهم ملكات يمين و لا يخجلون من تلك الممارسات و لا يزالون يعتبرونها مشروعة و محللة ، هذه حقيقة تطرح لنفسها بقوة و العالم يدفن رأسه في الرسالة و لا احد بجرؤ على التشارك الى مكمن الخلل حتى نادية نفسها التي هي ضحية تعاليم هذا الدين تخاف ان تشير الى هذا الخلل الخطير الذي هو عار في وجه الانسانية جميعا و جبن المجتمع الدولي و تخاذله و خوفه من مطالبة المليار مؤمن بان دينهم فبه خلل خطير لا يلائم عصر الحقوق الانسان و ان يجبرهم على إلغاء و ابطال نصوصه التي تبيح و تحرض على غزو النساء وملكات اليمين

أرفض أن أكون مملوكاً
卡哇伊 -

لماذا أقدم بارزاني على الاستفتاء؟”، من البديهي أن يكون الشعب الكوردي حُرا في قَراره، سواء بالبقاء مع العراق، أو الاستقلال عنه، أو الانضمام إلى تركيا، أو إيران بدلا من العراق، أو أي خيارٍ آخر حتى ولو كان مستحيل التحقيق كالدولة الكوردية.. هذا كبديهية.. الاستفتاء هو أحد مظاهر الحرية لأي شعب، بغض النظر فيما إذا كان ذلك الخيار قابل أو غير قابل للتحقيق، فالاستفتاء باختصار هو حرية إبداء الرأي.. أنا مع الاستفتاء حتى على التوحيد لتشكيل كوردستان الكبرى (شمالها وجنوبها وغربها وشرقها) وليكن ذلك من أحلام العصافير، كما قال قائل.. بل أنا حتى مع الاستفتاء على عكسه على تقسيم المُقَسِم من كوردستان، مثلا إقليم كوردستان إلى إدارتين أو إقليمين أو دولتين صغيرتين (أربيل، والسليمانية) فهما سوف لا يكونا أصغر من بعض دول الخليج الناجحة.. المهم أن يكون الخيار للشعب، وليس غير الاستفتاء من آلية لإبداء رأي الشعب.. ليكن الخيار له

الكيان الخبيث العراق
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

يسميه النرويجيون فيدكن ال
Vidkun Abraham -

Vidkun Abraham Lauritz Jonssøn Quisling 1887-1945يسميه النرويجيون فيدكن الخائن.. سياسي نرويجي احد مؤسسي الاتحاد الوطني.. ساعد هتلر لاحتلال النرويج .. حيث استغل علاقاته السياسيه وقربه من صناع القرار بالحكومة النرويجيه بالكشف لهتلر عن الخطط الدفاعية العسكريه النرويجيه مامكن الألمان من احتلال النرويج..وتسبب ذلك في مقتل آلاف النرويجيين.. وقد عينه هتلر رئيسا للحكومة النرويجيه لاحقا بعد الاحتلال النازي .. كان مكروها لدى النرويجيين بسبب خيانته.. وبعد هزيمة الألمان وتحرير النرويج 1945 تم إعدامه عام 1945.

it is ever overcome
F.Y.I -

Though a lie be well dressed, it is ever overcome

الى رقم 30 وبعد التحية
فول على طول -

عالم لا يستحى ...نادية مراد زارت مصر والغريب أن شيخ الأزهر الشيخ الطيب - ولا طيب ولا حاجة - التقى بها هل يوجد استفزاز أو استغباء أو استهبال أكثر من ذلك ؟ يعتى ما الذى يقولة شيخ الأزهر ل نادية مراد ؟ هل سيعترف لها بالحقيقة أن أزهرة يدرسون نفس تعاليم الغزو والسبى أم سوف لا يتجمل ويقول أن الاسلام برئ ؟ ولا أعرف كيف سمحت نادية لنفسها أن تلتقى شيخ الأزهر ...ولا أعرف من الذى رتب لهذة الزيارة ؟ ولا أعرف كيف لم يثور العالم بسبب هذة الزيارة المخزية بل القبيحة ؟ هل معقول أن يصل الضمير العالمى الى هذا الحد من الغيبوبة أو من التدليس ؟ ربنا يشفيهم من الشعوذات قادر يا كريم .

هدف الكاتب
صياد -

هدف الكاتب الصيد في الماء العكر.

الاغبياء لايفقهون
卡哇伊 -

الاغبياء لايفقهون ان زمن الممنوعات والمحظورات والقمع والتكميم والاسكات والحجب والتحجب والتغطية والتحريم والحرام والحلال وفرض العين والانف وغيرها من الفروض والوجوب والاجبار والاخضاع والاذلال والحجز والالغاء وقطع الالسن والايدي والارجل والاذان وشاو شيسكو وستالين وبول بوت وغروميكو والاستعباد وما الى ذلك من الوحشية والتخلف قد ولى والى الابد،وليس بامكان الحشد الشيعي التعريب والا نفال وقتل الا طفال والاغتصاب الجنسي الى الابد ، انها صراع الحضارة مع همجية التخلف العربي ، والبقاء للافضل دائما - للا نسانية .

لو رأيتم حدبتكم
لوقعتم وإنكسرت رقبتكم -

قساوستكم ورهبانكم يستغلون مناصبهم في التغرير باالاطفال والابرياء ثم يمنحون لانفسهم صكوك الغفران هذا هو عالم القساوسة .. ..هل تصدق أن راهبة تساعد 5 قساوسة في الاعتداء الجنسي الكامل علي 24 طفل من الصم والبكم داخل كنيسة وتدعوهم ” هيا بنا نلعب ” نداء وصرخات الأطفال لا يسمعها احد فهم من الصم والبكم . نعم، راهبة من الروم الكاثوليك 42 سنة تساعد خمسة قساوسة في الاعتداء الجنسي على الأطفال الصم داخل مدرسة كاثوليكية للصم والبكم في غرب الارجنتين .اعتداء جنسي كامل بكل انواعه كما ذكرت صحيفة تفاصيل الاعتداء ، وقد شهد طالب سابق ان الراهبة اجبرتهم علي ارتداء حفاضات لاخفاء النزيف بعد الاغتصاب وكانت توهم الضحايا من الأطفال القصر انها لعبة وتناديهم “هيا بنا نلعب” وكان الاغتصاب يتم في الحمام والحديقه وغرف النوم والقبو أي المخزن كما شهدت واحدة من المغتصبات، والقي القبض علي اثنان من القساوسة في اخر العام الماضي بعد تصريحات عديده بعد ذلك من الطلاب عن الاعتداء الجنسي فلم يدركوا كيف يستغثيوا وصرخاتهم لايمكن ان تسمع وخلال تفتيش غرفة الكاهن تم العثور علي مجلات جنسيه تبلغ اكثر من 30000 يورو وكان نداء الأطفال وصرخاتهم للمساعدة لا يمكن أن يسمعها اخرون تصوروا 24 طفل علي الأقل تعرضن للاغتضاب مرارا وتكرارا في كنيسة صغيره بصوره مريم العذراء لم يسمع صراخهم من قبل أطفال اخري حيث ان جميع طلاب معهد أنطونيو بروفولو من الصم والبكم وحتي الان لم يتم القبض علي الثلاثة القساوسة الاخرين ولم يتم الحكم علي القساوسة المحتجزين منذ اعتقالهم وفي جلسة استماع يوم 4 مايو والتي عقدتها المحكمه لمدة ثماني ساعات لتعرض الأطفال للايذاء البدني نفت أي شكل من أشكال الظلم علي الأطفال ، فيا من تتهمون الاسلام بالارهاب والوحشية فهل هذا هو دين الحب والتسامح ..

عندما تم توجيه الدواعش
☕☕☕ -

عندما تم توجيه الدواعش نحو كوردستان، لم تحرك حكومة بغداد ساكناً، بل أعاقت وصول المساعدات الأجنبية المرسلة الى البيشمركه والكوردستانيين عموماً و قطع حصة الإقليم من الموازنة الإتحادية. واهدى المالكي اسلحة امريكية فتاكة الى الدواعش بالاضافة الى اهداء ٦٠٠ مليون دولار كاش من البنك المركزي في الموصل . ولكن توقعات الكيان الخبيث ذهب مع الريح بعد فشل داعش احتلال كوردستان.

الا شاعة يؤلفها الحاقد
-

الا شاعة يؤلفها الحاقد وينشرها الاحمق ويصدقها الغبي

الإرهاب صناعتكم
والسبي من شيمكم -

يسوع نادى في العهد القديم بالغزوات والحروب والسرايا فَحَمَل اليهود المسوؤلية بمباركة منه .. فهل سينادي أيضاً في العهد الجديد ؟ وهل كان ليسوع أعوان ؟ فالمرة الوحيد التي واجه فيها يسوع بعض من الناس تحمل سيوف للفتك به وجدنا تلاميذه يحملون سيوف لمواجهتم ولا مكان لحبوا أعدائكم أو من لطمك على خدك فأدر له الآخر …. لذلك كشفت لنا الأناجيل أن الناس ما كانت تعرف يسوع لأنه كان دائماً يمشي متخفي بين الناس كما كشف ذلك لنا إنجيل يوحنا مرتين .. الأولى عندما صعد إلى العيد متخفي . يوحنا 7 - 10 صعد هو ايضا الى العيد لا ظاهرا بل كانه في الخفاء ، والإعلان الأخر جاء أيضاً في إنجيل يوحنا يوضح فيه أن يسوع ما كان يمشي ظاهراً بين الناس بل متخفي (يوحنا 11:54)، فكيف كان اليهود سيعرفونه ؟ فالمرة الوحيد التي واجه فيها يسوع ناس تحمل سيوف للفتك به وجدنا تلاميذه يحملون سيوف لمواجهتم . فمن المؤكد أن العهد الجديد يحمل أمور اخرى دموية ولكن بأسلوب غير مباشر . تعالوا نرى ماذا قال يسوع لتلاميذه قبل القبض عليه ؟ قال يسوع : لوقا 22 - 36 فقال لهم لكن الان من له كيس فلياخذه و مزود كذلك و من ليس له فليبع ثوبه و يشتر سيفا 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان فقال لهم يكفي . قال القديس يوحنا الذهبي الفم : ان هذين السيفين لم يكونا سوى سكينين كبيرين كانا مع بطرس ويوحنا ……………. وقال الأب ثيؤفلاكتيوس : بلا شك وجود سيفين في أيدي أثنى عشر صيادًا لا يساويان شيئًا أمام جماهير اليهود وجنود الرومان القادمين للقبض عليه، خاصة إن كان السيفان مجرد سكينتين، حتى إن كانا سيفين حقيقيين فإن هؤلاء الصيادين بلا خبرة في استخدام السيوف … انتهى الكلام المنقول عن القمص تادرس يعقوب ملطي . لاحظ معي أن التلاميذ وهم حاملي السيوف اتبعوا يسوع كما جاء بإنجيل لوقا : لوقا 22 - 39 و خرج و مضى كالعادة الى جبل الزيتون و تبعه ايضا تلاميذه . فتخيلوا معي الموقف … يسوع يطلب من تلاميذه أن يبيعوا ملابسهم الخارجية والداخلية لشراء سيوف ، فهل قيمة ثيابهم كافية لشراء سيوف ؟ .. يا للهول ….. والأعجب من ذلك أنهم لم يبيعوا ملابسهم بل قالوا ليسوع (هوذا هنا سيفان) … دول كانوا يحملون سيوف من قبل ، وإلا من أين جاءوا بهذين السيفين ؟ والأكثر عجباً : يسوع لم يسألهم من أين جئتم بهما ولكنه تغاضى عن ذلك وقال لهم (يكفي) ، وهذا يدل على أن يسوع كان على علم بأن تلاميذه كان

Stop finding umbrage with
B.B. W -

Stop finding umbrage with other people who think differently than you

مجرد صدف عجيبة :
-

مجرد صدف عجيبة :1- اسس الكولونيول الا نكليزي Sir Percy Zachariah Cox الجيش العراقي في 6-01-1921.2- ثم قام الا مريكي Lewis Paul Bremer بحل الجيش العراقي 24-05-2003 .3 - والسيد قاسم سليماني الايراني حلقة الوصل كمّل عمل الانكليزي والامريكي .4 - عجبا لا اجد اي دور للمرحوم الجامايكي Bob Marley ولا دور المغني النيجيري Maleek Berry .5- تم اعدام كوكبة من الضبات الكورد 1947 ...بتهمة الخيانة ؟ خيانة من ؟ تم الاعتراف بالكيان 1933 ؟ وحاكم البصرة السير Peer اصبح مندوب العراق في عصبة الامم .6- مثل افغاني يقول : الحمار يبقى حماراً ولو غيرت سرجه .منذ 1921 يحاولون تغير سرج xxxx ...انكليزي ....امريكي ....ايراني ....جامايكي ...

قديسة يا شه مال
اصيل -

ألان تتباكى على الايزديين ... هل اصبتهم بلعنتك المعروفة و ألا تعتقد بالمبالغة حين تصفها بالقديسة... هل القداسة توزع اختياريا في زمننا هذا ؟؟؟

نكتة اليوم -

اضحكني قول احد المترجمين حيث يترجم للعرب السوريين في بريطانيا ( بريطانيا جلب ٢٠ الف عربي عنصري سوري ويتطفلون على النظام الاجتماعي).في مكتب العمل طلب العربي السوري كورس للملاكمة بينما المسؤلة قالت انت تحتاج لدراسة اللغة الانكليزية واذ لم تدرس الانكليزية سوف نقطع المساعدات الاجتماعية ...ولاء ن الملاكمة تسلية هدف مكتب العمل مساعدة العاطلين عن العمل وليس ايجاد التسلية للعاطلين .فشتم السوري و اصبح عصبيا وقال ( والله انتي يهودية ) ( انا متاكد انتي يهودية )( انتي عنصرية) .....وببرودة اعصاب قالت السيدة الجامايكية ..كلا انا من جامايكا ومهاجر مثلك وانا مسيحية ..... الجامايكية تفهم الكلمات ولكن لم يستوعب ان العرب يستعملون كلمة اليهودي ...كشتم حسب نظرية الا ستعلاء العربي .

تسلم كاكا شمال
نشميل احسان -

تسلم كاك شه مال , باسم الاستقلال باكونا البرزانية , المجرم الاول والاخير هو مسعو د وحزبه القذر الذي اغتالوا يوم امس احد كوادر حزب مام جلال

مسعود دمر الاقليم
دهوكي -

لولا خيانة مسعود البارزاني لكان وضعنا مختلفا .

هذا ما حدث في شنكال 1
وريا شنكالي -

حماية سنجار كانت تحت امرة قوات (سبيلك-هلكورد – سفين) التابعة لقوات الزيرفاني، وهي قوة النخبة لدى الحزب الديمقراطي الكردستاني، عدا قوى الامن والشرطة والحزب وكلها تابعة لحزب البارزاني مع قوة صغيرة من الاتحاد الوطني الكردستاني كانت متواجدة في منطقة سنجار وزمار. قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني المشتركة كانت بإمرة ” سربست بابيري” مسئول الحزب في سنجار.يوم 2-8 اشتبكت قوة الاتحاد الوطني الكردستاني قرب زمار مع داعش استشهد منهم 14 مقاتلا بمن فيهمقائد قوة الاتحاد وهو كان عضو عامل لحزب الاتحاد في الموصل.يوم 3-8 وفي الساعة 9 صباحا انسحب قوات الديمقراطي الكردستاني بدون اطلاقة واحدة من المنطقة في طريق يمتد 210 كم ولم تتوقف قواتهم الا بعد 3 ساعات في جسر سحيلة ليحتل داعش (سنجار – ربيعة-زمار-سنوني-خانسور-وانكي) مع 150 قرية.كان “سربست بابيري” مسئول فرع الديمقراطي الكردستاني في دهوك، وموسى كردي مسئول قوة في سولاف مع مسئول كبير كان مع عائلته في انطاليا التركية ولم يرجع لحد الان.بعد انسحاب الديمقراطي الكردستاني من سنجار دون اطلاقة طلقة واحدة توجه الكرد الايزديين الى جبل سنجار في مسيرة بين 5 الى 6 ساعات ليدخل داعش سنجار والقرى المجاورة لها.تم قتل 2000 ايزيدي من قبل داعش ومات المئات منهم عطشا حين الوصول الى جبل سنجار.امراء داعش ومنهم “أبو لهب” و”أبو جهل” وبعد هروب الديمقراطي الكردستاني قاموا باسر واختطاف 500 فتاة ايزيديةيتبع

هذا ما حدث في شنكال 2
وريا شنكالي -

لو تمت المقاومة في كل ناحية وقرية لساعة واحدة لكان داعش بحاجة لأسبوع لاحتلال تلك المناطق ولما تم قتل واسر الايزيديين والايزدييات بتلك الصورة البشعة والمأساوية.في نفس اليوم حاصرت داعش قوة صغيرة تابعة للاتحاد الوطني الكردستاني، قاومت القوة لحين وصول قوات الحماية الشعبية الكردية (قوات من اكراد سوريا) لتتمكن قوات الحماية الشعبية YPGمن فك الحصار عن قوة الاتحاد الوطني الكردستاني ومن ثم نقل الجرحى منهم الى مستشفى في مدينة ديريك (كردستان سوريا)في يوم 6-8 وفي الساعة 1 بعد الظهر هاجم داعش قضاء تلكيف والحمدانية وناحية كوير وبعشيقة وكوكجلي وبرطلة وخازر ليحتل داعش كل تلك المناطق بعد هروب قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني خلال 2 ساعة الى أربيل. تم احتلال كل تلك المناطق دون ان يجرح أحد من قوات الديمقراطي الكردستاني.هاجم داعش من جبهة خازر ليصبح مقابل قضاء برده رش وخبات وأصبح على بعد 35 كم من العاصمة أربيل.بقرار من الباراستن وهو الجهاز الأمني للحزب الديمقراطي الكردستاني تم غلق الفيسبوك وعشرات المواقع في السليمانية وكركوك وكرميان.في الساعة 2 طالب مسعود البارزاني المساعدة من الاتحاد الوطني الكردستاني ونوشيروان مصطفى (راعي حركة التغيير).يتبع

هذا ما حدث في شنكال 3
وريا شنكالي -

لتصل قوة كبيرة من قوات مكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني بكامل أسلحتها تصل الى أربيل. الاوضاع الأمنية في أربيل كانت سيئة، بعد تحركات داعش على بعد 15 كم من مخمور كانت المخاوف كبيرة بسقوط مخمور.في ليلة 7-8 وبأمر من نوشيراون مصطفى وصل وزير البيشمركة الى مخمور وبأمر من كوسرت رسول وصلت قوة بقيادة “مامه غفه” ليتم تحرير كوير. سلمت ” كوير” بعد تحريرها الى قوة من الحزب الديمقراطي الكردستاني. بعد اطمئنان وزير البيشمركة “مصطفى سيد قادر” على مخمور يعود الى أربيل وفي ظهير يوم 7-8 وبعد عدة اطلاقات انسحبت قوة الديمقراطي الكردستاني من مخمور ولم يتوقفوا الا في “ديبكه”.حزب العمال الكردستاني الذي له مخيم لاجئين في مخمور باسم مخيم كاوه لم ينسحب من المخيم ولحد اللحظة يحمونها.تحصنت قوة من الاتحاد الوطني الكردستاني وعلى جبل” بازاركي” شمال مخمور. في نفس اليوم وبدون إطلاق نار تم تسليم ” كوير” الى داعش، قائد قوة الديمقراطي الكردستاني في كوير يترك سيارته وقناصته ومسدسه الى داعش ويهرب وبهذه الطريقة يتم احتلال ” كوير”.في 7-8 يزور قوباد طالباني سد الموصل، قادة قوات الزريفاني التابعة للديمقراطي الكوردستاني يظهرون له بأنهم مسيطرون على الوضع. يعود قوباد الطالباني بعد اطمئنانه على الوضع وقبل وصوله الى مجلس الوزراء في أربيل يتم اخباره بان داعش سيطر سد الموصل.يتبع

هذا ما حدث في شنكال 4
وريا شنكالي -

أجهزة الباراستن التابعة للديمقراطي الكردستاني يخبر وسائل الاعلام والفضائيات والصحف بعدم نشر أي شيء عن سقوط (سنجار – ربيعة-زمار-سنوني-خانسور-وانكي -حمدانية) بحجة حماية الامن القومي وعدم التأثير على المعنويات.خلال يومان وخلال 5 الى 6 ساعات تم تسليم 4 اقضية و10 نواحي و300 قرية الى داعش.الامر لم يكن انسحاب تكتيكي او مخطط لان الحزب الديمقراطي الكردستاني ليس على استعداد بإعطاء منصب مدير ناحية في أربيل الى الاتحاد الوطني او التغيير ولكنهم اجبروا على إعطاء أربيل الى قوة مكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد الوطني.لم يكن الامر انسحابا تكتيكاً، كان هروبا من قبل الديمقراطي الكردستاني لان ترك 4 اقضية غير منطقي، لأنه لم يحدث خلال شهر او أسبوع. المسافة من شنكال الى سحيلا هي210 كم … الهزيمة كانت خلال 2 ساعة وهذا يعني ان سياراتهم وهم ينسحبون كانت بسرعة فوق 100 كم.الديمقراطي الكردستاني وخلال السنوات الثلاثة الاخيرة كان يعادي قوات حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي لكن الحزبين المذكورين حررا تلك المناطق الذي انتكس فيه الديمقراطي الكردستانيانتهى

تمسيح جوخ
اصيل -

احب ان انوه هنا ان كل الكتب السماوية تلعن الشيطان و عبدة الشيطان لا يصبحوا قديسين الا عند من يريد ان يمسح جوخ لاسباب شخصية.

فعلاً، الى متى الهروب ؟
صدق فول المسطول -

الى متى الهروب من الحقيقة والى متى النفاق والى متى تضحكون على أنفسكم والى متى يقف العالم عاجزا أو منافقا أمام الحقيقة ؟ والى متى تنسبون الفعل الى داعش وتتركون المتهم الرئيسى ؟ وتطالبون بمحاكمة داعش أمام المحاكم الدولية وتتركون المتهم الرئيسى ؟ أنة العبث يا سيدى الكاتب . ما الذى فعلة داعش ويوجد فى النصوص الاسلامية؟ أو ما الذى فعلة داعش ولم يفعلة مسيحيي مصر من الأقباط وأولهم الأنبا شنوده وتواضروس مبتدعي ودجالي الأقباط الأرثوذكس ؟ سيدى الكاتب : العالم منع كتب وأراء هتلر العنصرية النازية لماذا يقف عاجزا أمام الإنجيل ونصوصة أم يقف منافقا بسبب المصالح أم الخوف ؟ لماذا لا تتم محاكمة الأناجيل والعهدين القديم والجديد والأسفار وما فيها من دجل وخزعبلات؟ لماذا لا تمنع كل أقانيم العنصرية والسبى والنهب والانتهاك الجنسي للأطفال بالكنائس من قبل القساوسة والرهبان ؟ هذ الحقائق لا تغيب عن أحد ولكن الجميع ينافق أو يخشى الحق ونعود للسؤال : الى متى ؟ كل التحية للأزيدية نادية مراد وكل العيب والعار على مجتمع النفاق والكذب .

يتاجر الكاتب
Bingo -

يتاجر الكاتب بقضية نادية مراد على مدار الساعة .

غسل العار ، شنق مسعود
واحد -

لو كان من يدعون التباكي والمتاجرة بمأساة نادية مراد رجال فعلاً لقدموا القزم وابنه الفاسق وعائلته الساقطة للمحاكم بتهمة الخيانة العظمى والتعامل مع العدو الداعشي وحتماً سيحكم عليهم جميعاً بالإعدام شنقاً ولكن قلة الرجولة تدفع ثمنها نساء الكرد دوماً . ولو أراد احدكم ان يشاهد الفيديوهات التي نشرها بفخر بيشمركة مسعود قبل ان تنقلب داعش عليه وتحتل سنجار وسهل نينوى لعرف ان القزم كان من خطط وساعد ومول الدواعش لاحتلال كل شبر في العراق ولكن الله كشف خيانته لمن يمتلكون العقول اما حمير التصفيق فلا ينفع الضرب بميت

ضحية بارزاني
مردان عزيز -

قتل اليوم الثلاثاء، مدير عام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في إقليم كردستان فارس صادق بهجوم مسلح “مستغرب” جدا بأربيل، و هو احد مناضلي حزب الطالباني، ومن مقاتلي البيشمركة القدامى”. وقال سعدي بيرة في تصريح صحافي، إن “مسلحين مجهولين، قتلوا اليوم،مدير عام مفوضية الانتخابات في إقليم كردستان فارس محمد صادق”، مبينا انه “أحد المناضلين في صفوف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، ومن البيشمركة القدامى”.وأضاف بيرة، ان “صادق كان منسجما مع الجميع، وليس لديه عداوة شخصية مع أحد”، مستغربا “مقتله في قلب إقليم كردستان وعاصمته أربيل”.وأشار الى ان “الاتحاد الوطني الكردستاني، يتابع التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية، للوصول الى الجناة والقاء القبض عليهم”.وكان مصدر محلي قد افاد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بمقتل مدير في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في كردستان، بهجوم مسلح وسط أربيل.تم جريمة القتل وسط أربيل بينما كان مدير عام المفوضية داخل سيارته. من المتوقع أن تكون أطراف معروفة و التي نسميها نجن ( بالسحرة و المشعوذين للاحزاب المسيطرة) هي التي وراء حادث القتل في مدينة اربيل التي يحكمها البارزاني بالحديد و النار.

نادية مراد ليست سوى كافرة حسب العقيدة الاسلامية
الداعشيون اغتصبوها عملا بالشريعة الاسلامية -

نادية صوت مدوي ؟ يدوي بماذا ؟ ما الذي يقوله صوتها ؟ بالرغم من كل شجاعتها فالمسكينة لا تزال خائفة ، الضحية نادية اغتصبت عدة مرات و يحتفون بها الان في الغرب لكن بالرغم من كل هذا الاحتفاء بها و الثناء على شجاعتها تخاف ان تشير الى القاتل او المغتصب الحقيقي و تخاف ان تكشف للناس الدافع الذي دفع مغتصبيها لبغتصوبها ، ان الدافع و المحرض على اغتصابها هي تلك النصوص القرآنية التي يقدسها مليار و نصف مسلم الكل يعرف هذه الحقيقة سواء الذين يحتفون بها من الغربيين ( الكفار ) الذين يعطوها الشهادات التقديرية او المسلمين من رؤساء الدول و رحال الدين الذي استقبلوها و لكن لا احد يجرؤ ان يقول هذا الكلام ان يقول ان النصوص القرآنية هي المحرضة على هذا الاغتصاب و هي سبب معاناة اليزيديين و مئات الآلاف لا بل الملايين من البشر الآخرين في الحاضر و الماضي ، الدواعش فعلوا ما يحرض عليه دينهم ، اذا كان العالم بعترف بالاسلام كدين شرعي و بحق لاتباعه ممارسة شعائر دينهم و يعترف بحق اتباعه في تطبيق تعاليم دينهم فان لا بحق لهم ان يدين ا افعال داعش لان الدواعش عملوا فعلا شرعيا حسب العقيدة الاسلامية و هذه حقيقة و كان عند نبيهم ملكات يمين غنمها اثناء غزواته و كذلك الخلفاء كان عندهم مئات السبايا و داعش هي ايضا غزت اليزيديين و أخذت نساء اليزيديات سبايا و هو نفس الفعل الذي كان يفعله المؤسس و الصحابة ، فلماذا كان يحق للنبي و صحابته غزو البلدان و سبي النساء و لا يحق لداعش ذلك ، الا تتعترفون بالاسلام كدين و حق اتباعه ممارسة تعليمات دينهم ؟ فلا ادري ماذا قال شيخ الأزهر لنادية عندما استقبلها؟ اكيد قال لها ان السلام لا يقبل بهذا الافعّال ، طبعا و في داخل انفسهم يعرفون انهم يكذبون ، و اذا كان هذا الاثزيح متوقع من شيخ الأزهر و لكن لماذا الغربيين ينافقون و يخافون من الإشارة الى النصوص الفرأنية التي هي سبب بلاء نادية و قبلها الاف النساء و الرجال

عنصريون وحاقدون
يفترون على الله كذباً -

خسئت أيها المعتوه العنصري الحاقد أنت الداعشي الوحيد تحمل غلاً تعجز الجبال عن حمله وسينقلب عليك ليقتلك لأنك من أشر ما خلق. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِن شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (4) قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَٰهِ النَّاسِ (3) مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6)اللَّهُ لا إِلَٰهَ إِلا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلا بِإِذْنِه يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ . وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ ۗ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ (21) وَيَوْمَ نَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ نَقُولُ لِلَّذِينَ أَشْرَكُوا أَيْنَ شُرَكَاؤُكُمُ الَّذِينَ كُنتُمْ تَزْعُمُونَ (22) ثُمَّ لَمْ تَكُن فِتْنَتُهُمْ إِلَّا أَن قَالُوا وَاللَّهِ رَبِّنَا مَا كُنَّا مُشْرِكِينَ (23) انظُرْ كَيْفَ كَذَبُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ ۚ وَضَلَّ عَنْهُم مَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ (24) وَمِنْهُم مَّن يَسْتَمِعُ إِلَيْكَ ۖ وَجَعَلْنَا عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا ۚ وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَّا يُؤْمِنُوا بِهَا ۚ حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوكَ يُجَادِلُونَكَ يَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (25) وَهُمْ يَنْهَوْنَ عَنْهُ وَيَنْأَوْنَ عَنْهُ ۖ وَإِن يُهْلِكُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (26) وَلَوْ تَرَىٰ إِذْ وُقِفُوا عَلَى النَّارِ فَقَالُوا يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلَا نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ .

ليس كل ما يلمع ذهب
احذروا التدليس -

لا تطلع هاذي مثل تلك المسيحية التي ادعت انها احدى ضحايا ١١ سبتمبر وألفت كتاب جنت منه ملايين وهي لم تغادر بيتها 😅😂🤣

المسيحية الرحيمة اول من
اخترع السبي والقتل يا هيام -

مرة ثانية نقول صحيح اللي اختشوا ماتوا / ان أول من سن السبي والقتل والتقطيع وخطف الاطفال هي المسيحية وهذا ملك مسيحي سبى لوحده ولنفسه ثلاثة آلاف امرأة ؟! فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره ،

تعالوا يا مسلمين موحدين
نغيظ الملاحدة الشعوبيين -

واخوانهم الصليبيين / ونقول ان الاسلام دين ودنيا مجتمع ودولة مصحف وسيف حرب وسلم قرآن وسنة وشريعة ثواب وعقاب جنة ونار وإذا كانت (الدولة) تمثل ضرورة من ضرورات الاجتماع الإنساني؛ حيث لا يصلح الناس دون قانون ناظم، وإطار جامع يضبط إيقاع الحياة؛ فإن الرؤية الإسلامية لـ: (ضرورة الدولة) تضيف لذلك أن الإسلامَ لا يمكن أن يقوم بحدوده وقوانينه الإنسانُ في إطار (الفرد)، بل لا بد من إطار (الجماعة)، الذي تنتظمه الدولة وتنظِّمه. فالإسلام لا ينظم علاقة الفرد بربِّه فحسب كما يزعم دعاة (اللادولة في الإسلام)؛ أي: العلمانية، بل ينظِّم أيضًا علاقة المسلم بغيره، سواء كان هذا الغيرُ مسلمًا أو غير مسلم، وسواء كان غير المسلم هذا في جوارٍ مشترك مع المسلم أو في دولة أخرى، وسواء كان ذلك في سِلْم أو حرب. ومن هنا كانت الدولة ضرورة من ضرورات الاجتماع الإنساني، تمامًا كما هي أمرٌ لازم لإقامة الدين، وتطبيق شرائعه وفرائضه في واقع الناس. وإلا، فمن الذي يقيم الحدود، ويحمي الحرمات، ويكفل المحرومين، وينظِّم العمران، ويرفع نداء الجهاد؟! هذه مجالات لا يقوم بها أفراد.وإذا كانت الدولة العلمانية يمكنها أن تقوم ببعض هذه الأمور، أو بما يقابلها في الفكر العَلْماني المادي، فمن حق الإسلام -وهو منهج شامل لجوانب الحياة كافة- أن تكونَ له دولته التي ترعى آدابه، وفرائضه، وحُرُماتِه. لا بد للإسلام من دولة تقوم به ويقوم عليها، وتحيا به ويُحييها، وترفع لواءه ويرفعُها، وترد عنه السهام الطائشة، والافتراءات الكاذبة، وقد نظمت هذا المعنى في بيت (أرجو أن يكون له إخوة قريبًا):متى لم يكنْ للحقِّ سيفٌ يؤازِرُه *** رأيتَ العِدَا من كل صَوبٍ تُبادِرُه وهذا ما استنبطه الإمامُ ابن تيمية من قوله تعالى: {لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ} [الحديد:25]، فقال: "لا بد للدِّين من كتاب هادٍ، وحديدٍ ناصر"؛ لأن الكتاب دون حديدٍ (أي: قوة) ينصره، يبقَى مجرد مواعظَ، قد يتطاول عليها السفهاءُ كالملاحدة والصليبيين وغيرهم دون خوف من عقاب. ولذلك أرشدنا الخليفةُ الراشد عثمان بن عفان إلى تلك الحقيقة ال