كتَّاب إيلاف

أسماء العراق الحسنى

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نعرف بان كل المخلوقات البشرية والحيوانية والنباتية في هذه الحياة تولد وتعيش ردحا من الزمن طويلا كان ام قصيرا وبعدها تموت وهذا حال الكائنات الحيّة كلها بايالوجياً ، وينسحب الامر على المراحل الحضارية والعصور التي عاشتها الشعوب التي تمرّ في مرحلة النشوء ثم الارتقاء والازدهار لكنها وهي في عزّ تألقها وزهوها ونمائها تحمل جينات موتها معها وهذا مانلمسه في حضارات الفراعنة والإغريق والرومان وفارس وبابل وآشور وبقية حضارات الشرق والغرب معا .

كل كائن حيّ -- حتى في ذروة صحوه وعافيته ورقيّه وسطوته -- يحمل جينات موته مهما تطاول به العمر وامتدّ به العمر .

وكل حضارة مهما اتسعت ونبغت وتألقت سيختفي ضوؤها ويذبل عودها وتتساقط اوراقها وتأوي في خريف دائم وتتقلص تدريجيا بحيث يكون قبرها اكثر سعة منها .

وقد لايعرف القارئ العزيز ان حيوانا واحدا اكتشفه علماء الأحياءاسمه " تيولا " لايموت ابدا وله قدرة هائلة على التكيّف في أحلك الظروف وأقساها ؛ فبدلا من ان يمرّ بمرحلة البلوغ والنضوج تراه يعود مجددا لمرحلته الطفولية الأولى ولا يدخل مرحلة الكهولة والعجز مهما امتدت به السنون وكأنه نال فتاتَ عشبة خلوده من أفعىجلجامش التي اختطفتها من يده حينما كان يمرح في جنائن بابل وبلغ ذروة سعادته عندما ظفر بمضغة الخلود في تلك العشبة السحرية .

ولأن جدّنا جلجامش من منبت العراق ومحتده الموغل في القِدَم والعراقة وجذر شجرة الحضارة الاولى الخضراء فانه يبقى خالدا ماجدا هو وموطئ قدمه ومسقط رأسه العراق وكأني ببلادي أخذت صفة هذا الحيوان المسمّى " تيولا " وهو الوحيد من بين كل مخلوقات الدنيا يعاند الموت وينتصر عليه ليعود مجددا الى فترة الحضانة الاولى ويجدد خلاياه ويعود فتيّا يافعا معطاءً .

لكني اقول آسفا ان هذا الكائن وان ارتدى ثوب خلوده وأعاد لنفسه فتوّته فان آلات القتل والإبادة والفناء تترصده فهو عرضة للقتل والفناء ولا يقوى وحده على مجابهة السهام والنبال التي تنوشه من كل جانب ؛ تماما مثل وطني المبتلي بالحروب والنزاعات لأن الأعداء الكثر يعرفون تماما ان بلادي تأبى ويأبى تاريخها ان تموت لهذا يتقصدون قتلها فهي تمشي وتدوس على جراحها وتتكئ على أصفياء أهلها ولو تعثرت لكنها تسمو مجددا .

وفرق كبير بين الموت والقتل وان بدت هاتان الحالتان هي النهاية .

سأضيف تسمية جديدة اخرى لبلادي وهي " تيولا " لتصطفّ مع بقية الاسماء  التي تعني العراق " أوروك " و "ميزو بوتاميا " و " بابلونيا " ووادي الرافدين ومابين النهرين في سطور مهابة التاريخ وفي صحائف الحضارة الموغلة في  القدَم ؛ والمرصّعة بنياشين المجد والرقيّ ومهابة الجذر العريق ومنبت التحضّر الاول .

مع اني ادرك جيدا ان هذه التسميات لايمكنها ان تكون دروعاً لتحمي وطني من إصابات القتل التي تستهدفه وتصون صدره المثقل بزفرات الأسى .

تلك البلاد التي أسميتها تيولا لا تموت موتا طبيعيا حالها حال الكائنات الحية ؛ انما هي الان تتعرض لنبال وسهام القتل قصدا وعمداً واستهدافا مقصودا ولا أحد يُنجدها وهي تعاني آلام النزع الأخير .

 

جواد غلوم

jawadghalom@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العربي العراقي يركض دائم
Rizgar -

العربي العراقي يركض دائما الى بعض المسائل التاريخية للحصول على الشرعية justification للكيان الانكليزي المهلهل منذ ١٩٢١ .( " أوروك " و "ميزو بوتاميا " و " بابلونيا " ووادي الرافدين ومابين النهرين في سطور مهابة التاريخ وفي صحائف الحضارة الموغلة في القدَم ؛ والمرصّعة بنياشين المجد والرقيّ ومهابة الجذر العريق ومنبت التحضّر الاول .) وما علاقة بعض الحفاة وداعش هربوا من الجزيرة العربية من الجوع و دمروا المنطقة وذ بحوا وسرقوا شعوب المنطقة ؟ في كتاب تاريخ الوزارات العراقية (مجموع 98 نائبا أنتخبوا ليمثلوا لواء كركوك المجلس النيابي العراقي في العهد الملكي خلال ستة عشر دورة إنتخاببية كان نصيب النواب الكورد منهم 60 نائبا و من التركمان 23 نائبا و نائبا واحدا من الآشوريين ونائبان من العرب و12 نائبا آخرا حيث هنالك إختلاف بين الكورد والتركمان على قوميتهم .) واليوم العرب مسيطرين على كركوك ونفط كركوك ..كيف ؟ عن طريق الانفال والتعريب والاغتصاب الجنسي والهمجية القصوى ... هل طردوا الكورد من اجل الا خوة ؟ هل اغتصبوا الكورديات من اجل العدالة ام سرقة النفط ؟ ام من اجل (صحائف الحضارة الموغلة في القدَم) ..اللعنة على هذه النوع من الحضارة واللعنة على الكيان الحقير حيث هاجمت وقصفت RAF مدينة السليمانية ١٩٢٣ لتحقيق الرغبات العنصرية العربية .الانكليز يقولون : Poison is poison though it comes in a golden cup.

ا مجرد صدف عجيبة :
-

امجرد صدف عجيبة :1- اسس الكولونيول الا نكليزي Sir Percy Zachariah Cox الجيش العراقي في 6-01-1921.2- ثم قام الا مريكي Lewis Paul Bremer بحل الجيش العيراقي 24-05-2003 .3 - والسيد قاسم سليماني الايراني حلقة الوصل كمّل عمل الانكليزي والامريكي .4 - عجبا لا اجد اي دور للمرحوم الجامايكي Bob Marley ولا دور المغني النيجيري Maleek Berry . 5- مثل افغاني يقول : الحمار يبقى حماراً ولو غيرت سرجه .منذ 1921 يحاولون تغير سرج .....xxxx ...انكليزي ....امريكي ....ايراني ....جامايكي ...الحمار يبقى حماراً. اللعنة على المس بيل .

فلم دوكمنتري ٢٠١٦
Letters from Baghdad -

Letters from Baghdad فلم دوكمنتري حول كيفية انتا ج الا نكليز احدى المنتوجات القبيحة في تاريخ المنطقة وارضاء السنة العرب نظرا لوقوف العرب مع الانكليز ضد الاتراك ....... ولا بابيلون ...ولا بطيخ .

هذاك شعب والان هذا شعب اخر
حسن -

هادي عامري يرشح نفسه حسب اوامر ايران وهو يهدد العراقيين بمليشياته وقايمته المسماة فتح والمقصود بفتح هو اعادة فتح العراق لضمه للفريسة الايرانية والقزم هادي عامري هو غلام عند قاسم سليماني لابل احد غلمانه وخادمه المطيع وهو الذي قبل يد العجمي خامنئ وابنه اعاد الطيارة العراقية من بغداد الى بيروت لان حضرة جناب ابنه تاخر على الطيارة لايمكن لشعب حمورابي ان يقوم او يقبل باعمال القردة هذه

موت اكلينيكى
فول على طول -

البلاد التى ابتليت بالغزو العربى والاسلامى ماتت موتا اكلينيكيا منذ الغزو اياة وتنقصها فقط شهادات الوفاة وينقصكم الاعتراف بذلك . والعراق على سبيل المثال لن تكون عراقا مرة ثانية بل أجزم أن كل المنطقة لن تقوم لها قائمة . 14 قرنا ولم تتعلموا شيئا بل تكررون نفس الأخطاء وتنتظرون نتائج مغايرة وهذا غباء منقطع النظير . العالم بدوننا أفضل جدا . انتهى .

أقرع ويتكنى بشعر خالته
فضائحكم وبلاويكم متلتلة -

الأنبا بيشوي يحاكم كاهن كنيسة بني مزار بـ«تهم أخلاقية» عقد الأنبا بيشوي «سكرتير المجمع المقدس، رئيس لجنة المحاكمات بالكنيسة القبطية» جلسة استماع وتحقيق مع القس «متاؤس» القمص ياسطس كاهن كنيسة مار مرقس بالفاروقية في بني مزار للتحقيق في الشكاوي التي وصلت إلي المقر البابوي، تتهمه بتهم أخلاقية ومالية، كما استمع الأنبا بيشوي أيضا إلي الأنبا اثناسيوس «أسقف بني مزار» فيما وجهه له القس «متاؤس» من اتهامات. وحضر «متاؤس» إلي المقر البابوي مع والده القمص ياسطس وبصحبتهما ما يزيد علي مائة شخص من أتباعهما للضغط علي الكاتدرائية ومحاولة منع صدور حكم يدين الكاهن. من جانبه، قلل القمص ياسطس ويصا والد الكاهن المتهم من أهمية التحقيقات، قائلا: «إنها أمور بسيطة ومفيش حاجة.. دي مجرد خلافات شخصية»، وذلك علي عكس ما قامت به والدة الكاهن التي لم تحضر معهم إلي القاهرة حيث قالت: «دي ناس مفترية وربنا ينجيه منهم». في المقابل أكد القمص تادرس يوسف «كاهن كنيسة العذراء ببني مزار» أن هذه الشكاوي بدأت منذ عامين، وأن المطرانية حققت فيها أكثر من مرة، لكن بعد أن وصلت الأمور إلي المقر البابوي قرر البابا شنودة التحقيق فيها بمعرفة لجنة المحاكمات. وأشار يوسف إلي أن كهنة المطرانية كانوا قرروا النزول إلي القاهرة لمقابلة البابا شنودة والتأكيد علي براءة الأنبا إثناسيوس، إلا أن الأخير منعهم من النزول لأنهم غير مطلوبين للشهادة أمام الأنبا بيشوي. وأكد المصدر أن قرار محاكمة بفنوتيوس أصبح وشيك الصدور خاصة بعد أن أصدر كتابه الأخير الذي هاجم فيه الأنبا بيشوي بطريقة سافرة، وحاول تقليب الرأي العام المسيحي علي البابا بحجة أنه سمح بوضع صورته واضحة وبالألوان في مقدمة كتاب الأنبا بيشوي الأخير، مقابل وضع صورة المسيح باهتة في آخر الكتاب محاولا بذلك إيهام الأقباط بأن البابا أصبح أهم من المسيح. وأشار إلي أن التهم التي ستوجه لبفنوتيوس هي محاولة شق الصف المسيحي، ونشر معلومات عقائدية غير صحيحة إضافة إلي إفشاء أسرار المجمع المقدس.

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

تعليقاتك تؤكد أنك فى وادى أخر مثل الطفل الذى يلهو فى مجلس الحكماء .أنصحك أن تذهب الى سيمون صاحبك وتأخذ منة شهادة معاملة أطفال وبعد ذلك تروح تلعب مع عيال عمك مسعود الحلاق أو مع عيال عنك عوض العجلاتى فهذا يليق بك تماما . عموما سيمون صاحبك وعارف حالتك ولن يتأخر عنك وعن ايلاف .

فضيحة اعداء الانسانية
يحتقرون حتى أنفسهم -

شكراً ايلاف، هذا تماماً ما أردنا الوصول إليه وهو حشر المدعو فول بالزاوية الميتة لإظهار عجزه وسخفه لفضحه أمام قراء صحيفتنا إيلاف التي يتابعها قراء من مختلف الأطياف على مدار الكرة الأرضية، وهو الإسلوب الوضيع الذي يلجأ له الأغبياء والجهلة والحاقدين والعنصريين اسلوب الشتائم والسباب وتحقير الآخر عندما يعجزون عن الحوار والرد على سخافة نصوصهم ومعتقداتهم من كتبهم. ألم نقل لكم يا قراء إيلاف؟ هذا نموذج مثالي من خطاب الكراهية من التيار الانعزالي المسيحي والتيار الالحادي الباطني الشعوبي ، بصراحة لقد فجعنا من حجم الكراهية التي يكنها هذا المسيحي القبطي المصري بشكل خاص للإسلام والمسلمين ورسوله الذي هو بالطبع المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica. لماذا لا يطبق فول تعاليم ربه تجاه الإسلام الذي أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون) فلماذا كل هذا الحقد و الكره لدين أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟! لماذا كل هذا الكره له. لولا وجوده لاندثرت كثير من مذاهب المسيحية (و منها كنيسة الأورثودكس). هل تحاولون بهذا صد انفسكم وصد الآخرين عنه ؟ تحاولون عبثاً فالهادي هو الله يهدي من يطلب الهداية ويسعى اليها ويضل من لا يستحقها ليكون مصيره جحيم الابدية جزاء عناده وسبابه على الاسلام والقرآن فاستعدوا للعذاب الاليم في قبوركم وفي جحيم الابدية .

الأوطان عادة
جبار ياسين -

يا اخي الكاتب وبأيجاز : كلكامش دكتاتور فاشل لكنه صدفة الموت جعلته انسانا سويا . الملحمة رائعة ومؤسسة للتفكير الفلسفي . ذلك حق . لكن كلكامش الأنسان ، ليس الملك وليس نصف الأله صار موت صديقه المتأنسن انكيدو انسانا مفكرا بعمق في جدوى الحياة ، مخلصا للصداقة ، مخلصا لفكرة الوجود والفناء ، عميق العاطفة ، متصوفا ، باحثا عن المعنى في اكسير عشبة الحياة كي يجعل من الوجود متجددا ، خارج العبث ، وخارج تحكم الألهه بمصائر البشر . بدوره وقبل نيتشة بخمسة آلاف من الأعوام كان يبحث عن فكرة الأنسان السوبرمان ، الذي لا يقهره الموت ، قاطع اللذات ، كما تسميه امنا شهرزاد . لكن مالذي يجمع عراقي اليوم الذي جمع التخلف من اطرافه من الطائفية حتى القومية العرقية والتدين الأهبل والفساد الأكثر هبلا والخيانة للحياة .... مالذي يجمع العراقي بكلكامش غير الدشداشة التي كان يرتديها بطل الملحمة كما صورته الأختام الأسطوانية ؟ لاشئ يدوم . مامن بيت بنيناه يدوم والفراشة تخرج من شرنقتها كي تموت . الحياة مرض عضال لاشفاء منه الا بالموت . الأوطان ايضا . لعل علي بن ابي طالب اختصر في خطبته الأخيرة في الكوفة كل هذا حين تساءل : اين واين حتى شهق بالبكاء . عراق القرن التاسع عشر ليس نفسه عراق اليوم ولغد عراق آخر . المهم في الأوطان فكرتها . الفكرة التي تجمع الناس حول مكان يظنونه لهم ، ملكهم ، وطنهم الآمن واخيرا قبرهم . الوطن ليس فطرة انه عادة شأن الكثير مما يحكم وعينا .واليك السلام

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

يا شيخ روبوت هناك فرق بين الشتائم وبين الوصف . أنا وصفت حالتك والقراء يشهدون أن تعليقاتك وتعقيباتك دائما تكون فى وادى أخر بعيد عن الموضوع وما عليك الا أن تقرأ تعقيبك السابق على تعليقى رقم 5 وتقول لنا : ما العلاقة بينة وبين تعليقى أو بين موضوع المقال ؟ ...فهمت ؟ ما علاقة الأنبا بيشوى والقمص يسطس الى أخر تعقيبك بالموضوع ؟ وماذا تسمى ذلك أكثر من لعب أطفال ؟ بل الحقيقة أنت دائما تسير على هذا المنوال فى كل تعقيباتك وتعليقاتك مما يؤكد أنك تحتاج الى شهادة 112 و . واذا تكررت منك نفس التعقيبات والتعليقات كما فى السابق فهذا يؤكد كلامى وهذا وصف لحالتك وليس شتائم ...فهمت ؟ انتهى - أما عن الشتائم فأنت الشتام الوحيد فى الموقع وهذا معروف للجميع وتعليقاتك موجودة ولا تعرف الحد الأدنى من الأدب بل تسئ للجميع وحتى أهالينا لم تسلم من بذاءاتك . ..وعلى فكرة أنا لا أشتمك بهذا الكلام بل أوصفك مجرد وصف ...فهمت ؟ - ونعود للمقال وكما أنا علقت : بالفعل كل الدول المسماة عربية أو اسلامية ماتت اكينيكيا منذ الغزو اياة وما عليك الا تقرأ التاريخ بحياد ولا داعى للنقل بل تشغل عقلك مرة واحدة .قارن بين مصر أو سوريا الان بعد أسلمتهم وتعريبهم وبين حضاراتهم القديمة . أو قارن بين أى دولة اسلامية وقوانينها ونظامها وشعبها واقتصادها ونظافتها الخ الخ وبين أى دولة محترمة ؟ سوف تتأكد أنكم أموات اكينيكيا وتنتظرون شهادات الوفاة .عموما العالم بدونكم أفضل وأيضا رصاص الرحمة لكم أفضل جدا لأن وجودكم سبب الارهاب ليس الا . ..انتهى - ..يتبع .

لماذا تكرهون ؟
فول على طول -

يا شيخ روبوت محمد لم يطأ أرض مصر ولا يعرف شيئا عنها أو عن أهلها ...كل الذى يعرفة هو الهدية - ماريا واختها سيرين وابن عمهما - ..يعنى كيف خدم الأقباط وهو لم يرى مصر من الأساس وغزو مصر كان بعد موت محمد ؟ يا رجل كفاكم نقل دون عقل . . واليك الأتى : شيخ روبوت وبعيدا عن معلقاتك الفارغة وسؤالك المهم : لماذا تكرهون الاسلام أو تكرهون محمد ؟ بالتأكيد هذا سؤال اجاباتة معروفة للعالم كلة - الا للمشعوذين والمخبولين - ولذلك لن أرد على هذا السؤال ولكن السؤال الأهم : لماذا أنتم تحبون محمد أو تحبون الاسلام ؟ هل من أسباب أو حتى سبب واحد مقبول ؟ ننتظر الاجابة . وسوف أعرض لك بعض الحقائق من كتبكم ونترك التقييم لأصحاب العقول . محمد جعلكم فى مواجهه مع العالم كلة وأمركم بغزو العالم كلة وأمركم بكراهية العالم كلة - الولاء والبراء - ولذلك أنتم تكرهون العالم كلة . والعالم كلة يكرهككم بدون شك ..وأمركم بالدعاء على العالم كلة خمس مرات يوميا ..وأمركم أن تشتموا العالم كلة فى صلواتكم الخمس ...وأمركم أن تدافعوا عن محمد حيا وميتا - . وفرض عليكم الصلاة خمس مرات وأسوأهم صلاة الفجر وتمنى أن يحرق منزل من لم يصلى الفجر حاضرا ....وفرض عليكم الصيام فرضا ...تصومون فى الظاهر فقط وتتنطعون على بقية البشر ..وهجم على القوافل مع أنة يعرفهم ...وأباح نكاح السبايا من حريم العرب مع أنة يعرف أزواجهم وأنزل ايات لهذا الغرض ....ناهيك عن وضع حريمكم وبناتكم لدرجة جعلت أى أنثى مسلمة فى حالة عداء وخصام مع جسدها ومع اللة لأنة خلقها أنثى ..وتلعن اليوم الذى ولدت فية ..وجعلها مجرد رقم فى غرفة نوم أو بيت دعارة - مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين ومسيار ومتعة الخ الخ - ناهيك عن موضوع المحلل وقذارتة وانحطاطة الأخلاقى ..بالاضافة الى صورة اللة فى الاسلام - المتكبر والجبار والقهار والمذل والخافض والمكار ..,عذاب القبر والثعبان الأقرع الخ الخ وفى النهاية وبعد كل ذلك قال لكم : كل منكم الا واردها يعنى بشركم جميعا ب جهنم ..ومنعكم من التفكير ومن السؤال ومن الخروج من الاسلام ..يعنى حبسكم فى قفص وكأنكم مساجين وبدون ارادة ...يعنى من الأخر لم يترك لكم وصية واحدة محترمة لا للرجال ولا للنساء تجعلكم تحبونة ...عموما أنا قلت بعضا من تعاليمكم

لكل داء دواء يستشف به
الحماقة أعيت من يداويها -

بالتأكيد القراء يشهدون على ما تسميه وصف وهو بالحقيقة شتائم وبذاءات وسفاهات والدليل تقييمهم السلبي بالمئات والآلاف لتعليقاتك السخيفة التي إن دلت على شيء فإنما تدل على مدى الحقد والغل الذي يجري في عروقك والذي سببها كما أوردنا سابقاً تبعات ناتجة عن طفولة معقدة تعرض لها أجيال بسبب ممارسات شاذة من قبل ما يسمى بمندوبي الرب على الأرض من إغتصاب وإرهاب وترويع ينعكس أحياناً كما في حالتك بالإتجاه المعاكس أي تفرغ كراهيتك على المسلمين بدل عدوك الحقيقي من رهبان وقساوسة. وتأكد أيضاً يا فول المسطول أننا نحن هنا لا ندافع عن الإسلام لأنه أسمى من أن يتطاول عليه صعاليك المسيحية وأن للحوار بين الأديان أهله ومختصيه، وقد شهد أمثالك الكثيرين على مد العصور ولم يزده إلا محبة وإعتناق من قبل مئات الملايين وتأكد أنك بعدائك للمسلمين كافة دون إستثناء جعل الكثير من الفئات المسلمة بالهوية كالملحدين والشيوعيين والقوميين والرماديين بنسبة كبيرة منهم جعلهم يشعرون بالإهانة فعادوا وتمسكوا بدينهم أي أنك وحدت المسلمين وخلقت أعداء للمسيحيين وبذلك تكون قد أسأت وحرضت المسلمين والأقليات ضد المسيحية لذا نترك للمسيحيين ممن أسأت إليهم للرد عليك . وهنا وحتى نغيظك فقط ونجبرك على تغيير الحبوب التي تتعاطاها أو تقبل دعوة ابن خالتك الدكتور سيمون للعلاج نورد لك بعض تفاهات وسخافات عمك بولص الذي قال لكم لا تذهبوا إلى نور العالم الذي ورط اتباع المسيح بقوله أن من الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولص: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه ال

معتقدات فارغة ترضعونها
كنسية من المهد إلى اللحد -

أي فضيحة وأنت مفضوح على طول لا أخلاق ولا شرف ولا أدب ولا قيم ولا مباديء، حتى الإيمان بالمسيح وتعايمه ووصاياه تنكرت لها، فمن يصدق ما تقول إذا كنت أنت أصلاً غير مقتنع به ولا تطبقه لاأنك أحمق لا تفهم ولا تقؤأ ولا تريد أو بالأحرى ليس عندك المقدرة على الفهم والإستيعاب ولو قرأت ما كتب لما شتمت كعادتك وشيمتك لأنك لا تتقن سوى هذا الإسلوب الوضيع بالحوار. نحن نورد لك أمثلة من أناجيلكم وعلى لسن ربكم ولا ننقل تفاهات وقيل قال ولا عن فلان ولا علان ومن عجزك ونكرانك للحقئق تلجأ كعادتك للردح والسياب والشتائم. وهذه الحقائق من كتبكم وعلى لسان كباركم الذين علموكم فن الحقد والغل والكراهية؟ إقرأ علك تتعظ أنت وأمثالك ممن لا أمل في شفائهم، فنحن نتمنى أن يشفينا ربنا إذا كنا بحاجة لعلاج لأنه قادر وقوي وكريم لا يبخل علينا برحمته. أما أنت فهل ربك قادر على شيء بعد أن سخرتم منه وصلبتموه بدق المسامير برأسه ويديه ورجليه وشربتم دمه وأكلتم لحمه؟ أليست هذه هي يموروثاتكم الدينية والإجتماعية والأخلاقية فعدم التدقيق والتحميص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة والمخالف لمعتقدات دين أهل المحبة هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي للبشرية والإنسانية وكانت السبب في حروب عالمية وصليبية وأهلية أزهقت مئات الملايين من أرواح الأبرياء بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية وبالطبع كانت السبب فى هذا الانحطاط ، فكيف نصنع أصناماً للرب وأمه ونقنع البشر أنها تدمع دماً وزيتاً وبترول وقطران؟ وكيف نصلب ربنا ونأكل لحمه ونشرب دمه في الكنيسة ونجبر أطفالنا على تقليدنا أليس هذا إرهاب ديني ما بعده إرهاب للأجيال؟ الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت واليك الدليل : إليك ماسيفعله إلهك بكم ويبقى متفرجا أيضا الإصحاح 19 " 19 وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَجُيُوشَهُمْ وَقَدِ احْتَشَدُوا لِيُحَارِبُوا هَذَا الْفَارِسَ وَجَيْشَهُ. 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، - متى 5 " 27 وَسَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: لاَ تَزْنِ! 28أَمَّ

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

الانجيل يؤكد لنا الاتى : أَنَا أَمْضِي لأُعِدَّ لَكُمْ مَكَانًا، وَإِنْ مَضَيْتُ وَأَعْدَدْتُ لَكُمْ مَكَانًا آتِي أَيْضًا وَآخُذُكُمْ إِلَيَّ، حَتَّى حَيْثُ أَكُونُ أَنَا تَكُونُونَ أَنْتُمْ أَيْضًا، وَتَعْلَمُونَ حَيْثُ أَنَا أَذْهَبُ وَتَعْلَمُونَ الطَّرِيقَ»...انتهت الايات . ومعروف للعالم وأولهم للذين أمنوا أن السيد المسيح فى السموات الان وهو حى وسوف ينزل ديانا للعالمين ..يعنى الانجيل والقران يؤكدان الايات السابقة . يعنى بالتأكيد نحن سوف نصدق كلام السيد المسيح لأن كل كلامة تحقق ويتحقق وبايات صريحة نحن سوف نكون معة فى السماء - القران الكريم وبايات صريحة يؤكد أنكم جميعا فى النار - من منكم الا واردها ..وعندما سألوا محمدا نفسة وعمر أيضا أكدا أنها لا يضمنان الجنة ...انتهى - فلا داعى أن تتغابى أكثر ن ذلك . الذى فى النار وكما تعلق ودون أن تقرأ وحسب رؤيا يوحنا هو الوحش وأتباعة والمقصود بهم هم البشر الذين يناهضون تعاليم المسيح وينكرون تعاليمة - والنار والثعبان الأقرع والفم والدبر نحن وأنتم تعرفون لمن ..انتهى - وما هو الارهاب فى التناول يا شيخ ذكى ؟ الارهاب الحقيقى أنت والعالم كلة يعرفون مصدرة ونصوصة وأين توجد ومن يقوم بالارهاب فى العالم كلة ..فلا داعى للاسقاط . رواد الموقع يسخرون منكم لهذا السبب وأنتم لا تدرون أو تدرون ولا تحسون لأنكم فاقدى الاحساس . والتعاليم المسيحية التى تقول : ان كانت عينك تعثرك فأفضل لك أن تقلعها الخ الخ ..أى تعاليم أرقى وأنقى وأطهر من ذلك يا ذكى ؟ من يتبع هذة التعاليم لن يرى جهنم بالتأكيد . وأرجوك أن تقارنها ب انكحوا مثنى وثلاث الخ ..ومتعة ومسيار ووناسة الخ الخ . وكالعادة أنت تهرب من الاجابة عن الاسلام وتهاجم المسيحية ..شعوذات بالتأكيد . مازلنا ننتظر اجاباتك عن تعلقى رقم 11 ونكرر السؤال : لماذا تحبون محمد وما هى التعاليم الحسنة التى تركها لكم كى تحبونة ؟ ..بقية بذاءاتك لا تستحق الرد . والعلامات السالبة أو الموجبة لا تمثل شئ بل نحن نعرف من يصنعها ولا نهتم بذلك . ننتظر الرد من الاسلام وليس بالهروب . لعل ايلاف ينشر دون حذف .

برأي علماء الغرب
لا برأي حاقدي الشرق -

فضل الإسلام على المسلمين معروف لأننا نحمده ليل نهار على نعمته. أما فضل الإسلام عليك فهذا هو ما يجب أن نذكرك به ليل نهار وللمرة المليون حتى يدخل دماغك المقفل. فمنذ ذلك اليوم الذي وطأت فيه قدما الفاتح المسلم طارق بن زياد إلى أرض طريفة بإقليم قاديسسنة في بلاد الاندلس سنة 711م بدأ تاريخ أوروبا والعالم الغربي يتغير.. فعندما جاء الإسلام اهتم العرب منذ فجره بشتى ضروب المعرفة والعلوم، وصاحب الانتصارات الحربية الرائعة، تقدم الثقافة وازدهار الفكر على صعيد جميع العلوم والمعارف النظرية التطبيقية بالإضافة إلى مختلف الفنون والصناعات ، ففي الطب برع ابن سينا و ابن رشد و ابن النفيس ومازالت نظرياتهم واكتشافاتهم محور اهتمام الأطباء وفي الرياضة والفلك برع ابن الهيثم و الخوارزمي ، وصحب المسلمون معهم علومهم إلي كل الأراضي التي فتحوها. ويقول المستعرب الاسباني الدكتور خواكين بوستمانتي كوستا، من شعبة الدراسات العربية بجامعة قاديس الاسبانية في حوار منشور في احد المواقع علي الانترنت " من دون الأندلس، لم يكن لينتج الفن القوطي كما نعرفه اليوم، لم نكن لنستطيع اكتشاف أمريكا ، ولم يكن ليصل الإنسان إلى القمر." .. " فالفن القوطي يجد أصله في الكتابات الأركتكتونية التي تبلورت في قبب محراب مسجد قرطبة والوصول إلى أمريكا أصبح ممكنا بفضل بلورة تقنيات الإبحار في المحيط الهندي وبفضل التقدم في المعرفة الجغرافية والفضائية .. هذه الأمور بالإضافة إلى التطور القوي للرياضيات الذي بدأ مع دخول الأرقام العربية، والحساب بالنظام العشري، وبالجبر وغيرها، وضعت بذلك الأسس المتينة من أجل أن يستطيع الإنسان غزو الفضاء. " والدكتور خواكين له عدة إصدارات ترصد الأثر الثقافي العربي على اوروبا والعالم منها كتاب " الإعارات العربية للمعجم اللاتيني في مجال الطب" مدريد 1992.. و"حركات الاستعراب في مجال علم النبات وعلم الحيوانات في الترجمة اللاتينية" 1996، قاديس. .وله العشرات من الأبحاث والدراسات الأخرى التي تناولت المتن الكلامي العربي في الأندلس وفي شمال إفريقيا. وفي مجال الطب بالخصوص ظهرت الكثير من الأبحاث والكتب التي تبين فضل الأطباء المسلمين علي الطب الغربي الحديث ولكن لا نجد إلا القليل جدا من هذه الأبحاث الذي يبين فضل الإسلام كدين وتعاليم على الطب وأثره في خلق مجتمع صحي حصين ضد الأمراض ... فهذا هو الفيلسوف البريطاني " برنارد شو" في

رحب بطارقتكم بالمسلمين
اذهبوا واحرقوا عظامهم -

ما فيش سرقة ولا غزو يا صليبي حقود اصلاً انتم كنتم تحت الغزو الروماني الغربي الذي كان يذيق أسلافكم الذل ، وبطارقتكم هم من فرحوا بمقدم الفاتحون العرب المسلمون وفتحوا لهم الابواب ودلوهم على الدروب ، تذهبوا ان كان مش عاجبكم وانبشوا قبور بطارقتكم واخرجوا جثثهم وحاكموهم على خيانتهم واحرقوا عظامهم ان كان مش عاجبكم يا صليبيين حقدة .

نقول ايه ولا ايه ولا ايه
هو انت خليت فيها قوالة؟ -

فين القتل يا ابن الخطية والرهبان ؟ وكيف وصلت الى حوار التعليقات في ايلاف لتشتم الاسلام والمسلمين متسلسل من أسلافك الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام ان كان في الاسلام قتل ! اما عن خير امة الاسلام فإليك الدليل يا ابن الخطية ، ‎ففي مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ما اوسخهم ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم ..

.خسئت وكذبت يا فول
أنت حاقد وعنصري -

كذبت يا فول أنت لا تؤمن حتى بما تقول الأناجيل وكافر بها وبتعاليم ربك فكيف لا تكون عدو للإسلام وأنت أكبر عدو لنفسك ودينك ألم يأمرك ربك بمحبة حتى الأعداء فلماذا تشتم البشر بدون إستثناء؟ إقرأ ما يقول القرآن عن اليهود والنصارى ومن هم الكفار: إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ فَلَا تَخْشَوُا النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلَا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَنًا قَلِيلًا وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44) وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنْفَ بِالْأَنْفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَنْ تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَهُ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45) وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ (46) وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (47) وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنْكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَكِنْ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48) وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْكَ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَ

قليل من الخجل والأدب
أم أننا نطلب المستحيل؟ -

قليل من الأدب والخجل يا فول أم أن فاقد الشيء لا يظهره؟! يعني الانسان السوي العاقل لا يعيّر الآخرين بما هو موجود في دينه وتاريخه ولكي نثبت لك ان الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان لا يخجلون فيعيرون الآخرين بشيء موجود في عقيدتهما المنسوخة الفاسدة وتاريخهما العفن المخزي فمثلاً السبي والتمتع بالسبايا. يقول كتابهما الموصوف بالمقدس: اشتهي وضاجع من شئت إذا سبيت نساء و رأيت في السبي امرأة جميلة الصورة فاشتهيتها فخذها لك زوجة بالإكراه ، واحلق شعرها لتصبح قرعة وقلم اظافرها واخلع عليها ثيابها واتركها في بيت لمدة شهر تصرخ وتولول ، فبذلك ستستسلم وتخضع لك ولشهواتك وبذلك يحق لك أن تتزوجها بالإكراه ، وإن أخذت شهوتك منها فطلقها بدون مقابل {التثنية 21(10-14)}. التثنية 21 10 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها . موسى يستعبد 32 ألف عذراء {العدد 31 (18)-(35)}. العدد31 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات العدد 31 35 و من نفوس الناس من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر جميع النفوس اثنين و ثلاثين الفااخطف لنفسك امرأة الإسرائيليون اوصوا بني بنيامين بخطف النساء للحصول على زوجات حتى ولو كانت متزوجة ولها أولاد من قبل .{قضاة 21(16-23)}. قضاة 21 16 فقال شيوخ الجماعة ماذا نصنع بالباقين في امر النساء لانه قد انقطعت النساء من بنيامين 17 و قالوا ميراث نجاة لبنيامين و لا يمحى سبط من اسرائيل 18 و نحن لا نقدر ان نعطيهم نساء من بناتنا لان بني اسرائيل حلفوا قائلين ملعون من اعطى امراة لبنيامين 19 ثم قالوا هوذا عيد الرب في شيلوه من سنة الى سنة شمالي بيت ايل شرقي الطريق الصاعدة من بيت ايل الى شكيم و جنوبي لبونة 20 و اوصوا بني بنيامين قائلن امضوا و اكمنوا في الكروم 21 و انظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم و اخطفوا لانفسكم كل واحد امراته من بنات شيلوه و اذهبوا الى ارض بنيامين 2

يا واد يا فول يا
ولع لها في ام الكنيسة -

مرة وحدة راحت لابوهم في الكنيسة قالتله : يا ابونا انا عملت ذنب صغير و نفسي اتوب و ربنا يغفرلي نادى على واحد اسمه فول قله يا نعم قله ولعلها شمعة لكي يغفرلها الرب رجعت بعدها باسبوعين قالتله يا ابونا انا عملت ذنب اكبر و نفسي اتوب و ربنا يغفرلي نادى على فول قله يا فول قله يخرب بيت فول و سنة فول عايز ايه قله ولعلها شمعتين لكي يغفرلها الرب رجعت بعدها بشهر قالتله يا ابونا انا عملت ذنب اكبر و نفسي اتوب و ربنا يغفرلي نادى فول قله يا فول قله يخرب بيتك هي البت دي مبتوبش قله ولعلها في الكنيسة لكي يغفرلها الرب

كفاية أقوال الرب ولا عايز
نقول كمان عشان الحبايب -

نقول تاني ولا كفاية كده؟ اقرأ هذه الأقوال يا فول: مزمور91: (11-12) لانه يوصي ملائكته بك لكي يحفظوك في كل طرقك ، على الايدي يحملونك لئلا تصدم بحجر رجلك ياعقلاء ألقوا بأنفسكم من الدور العاشر لنرى صدق الرب يسوع يفشل في علاج الأبرص متى8:(2-3-4) و اذا ابرص قد جاء و سجد له قائلا يا سيد ان اردت تقدر ان تطهرني ، فمد يسوع يده و لمسه قائلا اريد فاطهر و للوقت طهر برصه ، فقال له يسوع انظر ان لا تقول لاحد بل اذهب ار نفسك للكاهن و قدم القربان الذي امر به موسى شهادة لهم لماذا منعه بأن لا يقول لأحد ويخفي شفائه إن كان قد شفى من البرص فعلاً ؟ هذا يدل على انه لم يُشفى بدليل أنه امر المريض بتطبيع ناموس موسى ، فكيف حرركم يسوع من الناموس ؟ ولماذا عجز في شفاء الأبرص ؟ الناموس العبيط للأبرص : راجع الإصحاح الرابع عشر من سفر اللاويين وكأنه يعلن بصراحة : موت وخراب ديار فضائح لا يتحملها مخلوق . يسوع يدعي الشفاء لنفسه متى8: (6 و13) و يقول يا سيد غلامي مطروح في البيت مفلوجا متعذبا جدا ، ثم قال يسوع لقائد المئة اذهب و كما امنت ليكن لك فبرا غلامه في تلك الساعة لقد أثبت العلم ان (cerebrovascular) وهو الإنسداد الجزئي لأحد أوعية الدم في الدماغ أو المؤدية إلى الدماغ يمكن أن تسبب عوارض مثل الفقدان المؤقت للكلام, الشلل المؤقت, ضعف البصر المؤقت, الإرتباك أو التشنجات وهذه الأعراض يمكن أن تختفي فجأة ويعود المريض إلى حالته الطبيعية . وهذا ما حدث مع المفلوج حيث أنه لم يطيب في الحال بل طاب في تلك الساعة ، أي ليس في لحظة إدعاء يسوع بشفائه وهذا يثبت أن الإنسداد قد انتهى وعاد المفلوج لطبيعته وليس لليسوع دور في شفائه بل التوقيت خدم يسوع وليس إلا . فهل نصدق العلم ام يسوع المختل (مرقس21:3) يسوع يلمس النساء بإدعاء الشفاء : متى8:(14-15) و لما جاء يسوع الى بيت بطرس راى حماته مطروحة و محمومة ، فلمس يدها فتركتها الحمى فقامت و خدمتهم يقول : القدّيس أمبروسيوس على شفاء حماة بطرس التي أصابتها الحمى بقوله: [ربّما كانت حماة سمعان تصوّر جسدنا الذي أصابته حُمَّى الخطايا المختلفة ودفعته نحو الشهوات الكثيرة] فيسوع جاء ليشفي لها جراحات الروح؟! وهل تريد أن تقنعني بأن الشفاء لا يأتي إلا بالتحسيس على النساء ؟ أي عقل أو عاقل محترم يقبل هذا الأمر أو يقبل لأحد أن يحسس على زوجته أو اخته أو أمه ليدعي بذلك أنه الشفاء .؟ هل الد

كفاية أفعال الرب ولا عايز
نقول كمان عشان الحبايب -

نقول تاني ولا كفاية كده؟ اقرأ هذه الأقوال يا فول أليس من الأدب والأخلاق أن يكرم الأبن أبيه بدفنه عند الممات ام يتركه لعبق العابثين ؟ يايسوع عيب عليك ، فإكرام الميت دفنه . يسوع فقد عقله : متى8: 22 فقال له يسوع اتبعني و دع الموتى يدفنون موتاهم، كيف ميت يدفن ميت ؟! ولو أعتبرنا إن المقصد مجازي ، فهل العقلاء يقبلوا أن يترك الأبن أباه ليُدفن من قبل موتى النفوس ؟ قال تعالى : وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً . ولكن يسوع لا يعرف إحسان لأب أو لأم بل يعرف نفسه فقط ، إنها الأنانية والعجرفة . يسوع فقد الحياء : متى8: 24 و اذا اضطراب عظيم قد حدث في البحر حتى غطت الامواج السفينة و كان هو نائما ، نائماً ! طيب : يد الله المساعدة ، يد باليد مع الصيادين لمكافحة العاصفة ، ولا حول ولا قوة إلا بالله . يسوع وتخاريف البايبل : متى8:(25-26) فتقدم تلاميذه و ايقظوه قائلين يا سيد نجنا فاننا نهلك ، فقال لهم ما بالكم خائفين يا قليلي الايمان ثم قام و انتهر الرياح و البحر فصار هدو عظيم انتهر الرياح والبحر ؟ كيف ؟ إزاي ؟ الحكاية من بدايتها شغل شياطين بحت . لم يكن هناك رياح ولا امواج قبل أن يركب يسوع السفينة ولحنكة يسوع وشياطينه ، أخلد يسوع للنوم وترك الشياطين تسحر أعين الناس بالرياح والأمواج ولكن يسوع انتهر (ولم يأمر) الرياح والامواج فسكنت ، ولكن الله يأمر ولا ينتهر ... لأن صيغة الأنتهار تأتي لم ثار دون أن تكون هذه الإثارة مأمورة من الله .الصيغة واضحه ولا خلاف فيها فالأمر غير النهر . يسوع قاتل : متى8: 30 و كان بعيدا منهم قطيع خنازير كثيرة ترعى يُعلن القدّيس يوحنا الذهبي الفم بوحشية : أعلن السيّد بتصرّفه هذا تقييمه للنفس البشريّة، فهو مستعد أن يترك قطيع الخنازير يهلك من أجل إنقاذ شخصين أين الرفق بالحيوان ؟ أين هي المعجزة التي جاءت على يد يسوع وهو يخرج الشياطين من شخصين ويدخلهم في قطيع و (أكرر) قطيع من خنازير ليموت هذا القطيع ، فبذلك تسبب في :1) قتل حيوانات ليس لهم ذنب أقترفته 2) قطع أرزاق الرعاة (متى 8: 33 اما الرعاة فهربوا) 3) أعدم اموال أشخاص تتعايس من هذه الخنازير . 4) تلوث مياه البحر لعدة أعوام قد تأدي إلى قطع أرزاق الصيادين . هل المعجزات تأتي على الموت وقطع الأرزاق وخراب البيوت ؟ السؤال التي يطرح نفسه :