فضاء الرأي

العلمانية السورية 1

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لفت نظري وانا أقرأ بعض المواد عن العلمانية، هذا التعريف لكاتب إسلامي، يحاول الكاتب علي مقبل من خلاله، اظهار الحادية المفهوم. حيث الدنيوية، مرادف للالحاد. هذه التوليفة في فهم العلمانية، هي لابقاء الإسلام أساسا للتربية والأخلاق، وشؤون الدولة والقوانين والدسترة أيضا. هل نتجنى اذا قلنا ان ميزة " نظامنا الإسلامي" تدخلية بشكل صارخ في حياة الدولة والمجتمع. قولبة الحرية إسلاميا. لا يترك هؤلاء الإسلاميين أية رحابة لا اجتماعية ولا فردية، فيالتعاطي مع الآخر، وهذا الآخر الواقع عليه هذا التقييد المنهجي هو المسلم نفسه بالدرجة الأولى، قبل الاخر من اديان اخرى. يقول تعريف" لفظ العلمانية ترجمة خاطئة لكلمة (Secularism) في الإنجليزية أو (Secularite)بالفرنسية. وهي كلمة لا صلة لها بلفظ (العلم) على الإطلاق ولا حتى مشتقاته. والعلم في اللغة الإنجليزية والفرنسية معناه (Science) والمذهب العلمي نطلق عليه كلمة (Scientism) والترجمة الصحيحة لكلمة (Secularism)هي "اللادينية" أو "الدنيوية" وتتضح الترجمة الصحيحة من التعريف الذي تورده المعاجم ودوائر المعارف الأجنبية للكلمة،فدائر المعارف البريطانية تقول وفي مادة (Secularism)هي: "حركة اجتماعية تهدف إلى صرف الناس وتوجيههم من الاهتمام بالآخرة إلى الاهتمام بهذه الدنيا وحدها". يقول معجم إكسفورد "الرأي الذي يقول أنه لا ينبغي أن يكون الدين أساساً للأخلاق والتربية". 
ما يقوله الكاتب عن تعريف العلمانية، انها الدنيوية واللادينية، صحيح تماما. لكنها لا تعني الالحاد مطلقا. لان اللادينية في تسيير أمور الناس، وتربيتهم واخلاقهم، وقوننةحياتهم بالتوافق فيما بينهم، لا تعني الحادا. في كل لغات الأرض، لا يوجد تطابق بين مفهوم الملحد واللاديني. 
الملحد هو الذي لا يؤمن بوجود الله، الله بكل الأديان وليس فقط في الدين الإسلامي . اللاديني باختصار هو الدنيوي. كما كتبت أعلاه. أي هو الذي يؤمن ان سؤون الدنيا للدنيا،وشؤون الآخر للآخرة. لا يجب التلاعب على هذا الفصل عند الدنيوي او الاديني. لهذا اميل الى الاستعاضة عن مفهوم العلمانية بمفهوم الدنيوية. اقله في الحقل المفهومي "العربي- الإسلامي".
اللاديني يمكن ان يكون متدين مع الله ودنيوي تماما مع الحياة والناس، وما تتطلبه سنن الحياة نفسها. اما الملحد فهو ليس مع الله ولا بأي حال، لا فرديا ولا مجتمعيا. لهذا تميل بعض الآراء كي ترى في الالحاد دينا. 
godless، Atheist، هذا الالحاد، وان تقاطع مع Non-religious اللاديني. في تسيير شؤون العامة، إلا أنه لا يتقاطع معه في علاقة اللاديني الفردية مع الله. اللادينيةتستوعب العلاقة الدينية بين الفرد وبين الله. اما الالحاد فلايستغرق ابدا هذه العلاقة الفردية، لانها مرفوضة بالنسبة له وجوديا. هنالك من يساوي بين مفهوم اللاديني وبين مفومالالحاد، ومطابقة مفهومية.
الا انه في الحقل الاسلامي العربي، يراد له المطابقة، لانهيستغرق تماما مفهوم الدنيوية. المرفوض إسلاميا. " إستناداإلى كتاب ثقافة اللادينية للمؤلفين كابورالي Rocco Caporale و جروميلي Antonio Grumelli التي طبعت في عام 1971 فإن اللاديني هو شخص لايملك إيمانا بوجود الخالق الأعظم و في نفس الوقت لايملك قناعة بعدم وجود الخالق الأعظم بمعنى آخر انها مرحلة وسطية بين الأيمان و الإلحاد وهناك البعض ممن يعرف اللادينية كإلحاد ضعيف"*. واللادينية ضمن هذا الفهم تختلف عن المفهوم التقليدي للإلحاد الذي يتخذ من قضية إنكار وجود الخالق منطلقا وركيزة أساسية، إذ تقدم اللادينية تصورا أكثر شمولا واتساعا للدين، فلا تختزل الدين بمجرد إلهية وإنما تطرح الإلهية باعتبارها جزءا صغيرا من منظومة فكرية واسعة، ومن هذا المنطلق فإن كل ملحد هو لاديني ولكن اللاديني ليس ملحدا بالضرورة بل تحمل اللادينية أطيافا متعددة لفهم الإلهية من الإنكار الكامل لها مرورا باللاأدريةأو عدم الاكتراث أصلا بوجود إله وانتهاء بإيمان خاص بوجود إله وفق فهم محدود لعلاقته بالانسان. 
* موقع المعرفة.
***
وفقا لهذه المقدمة المختصرة، يمكننا القول ان " العلمانية" او الدنيوية، ليست اتجاه سياسي. في نشاتها الغربية. بل هي حاضن معرفي وفلسفي لكل التيارات الأيديولوجية والسياسية الموجودة في مجتمع معين، هنا وبالذات. انه مجتمع الثورة الصناعية وما تبعها من ثورات اجتماعية وإنسانية . هذه الحاضنة تتعلق بتسيير أمور الناس في هذه المجتمعات المعينة. اتهامها بالكفر والالحاد إسلاميا، هو عبارة عن دفاع سلفي اصولي لا يقيم وزنا للحياة ومقتضياتها تجاه نصه، وعقائده. حيث هذا النص مفتاح لكل شيء. الإسلامي يردد عبارة" هذه سنة الحياة" عندما يتحدث عن الموت، بشكل أساسي. هنا الطامة الكبرى، انه لا يرى من سنن الحياة إلا سنة الموت. لكن ليس من سنن الحياة ان تكون المرأة حرة وسيدة نفسها في كل شيء. كما الرجل تماما. رغم ان سنن البشرية الآن تقول ذلك، سنة الحياة نفسها تقول ذلك في كل صبح وليل.
صبح حيث تستيقظ المرأة للعلم والعمل، تماما كما يستيقظ الرجل. على بساطة سنن الحياة نفسها. ليس من سنن الحياة ان ترى وتشارك البشر في كتابة قوانين من وحي حياتها، ومن وحي المعاش هنا وفي هذه اللحظة في تطلعها نحو المستقبل.  من تفاصيل اجتماعها في مجتمعات ودول. حتى في تجمعات دولية. لكن ليس كل مسلم لا يؤمن بالدنيوية في تسيير شؤون حياته، اذا كان الداعية الإسلامي لا يؤمن بذلك. هذا السجال المفهومي مع الداعية الإسلامي، هو نتاج وضع راهن سلطوي، هو نتاج سياسي لان السياسة هي الحاكم الفعلي للعلماني والإسلامي في البلدان الإسلامية.  هنالك مفهوم خلف ذلك للسياسة، خلف هذا السجال الذي في جانب مهم منه، يبتعد عن حقيقة ما يجري في دولنا هذه. إنها السلطة ياسادة وللحديث بقية عن العلمانية السورية. انها سياسة الحكم الفردي وما فوقها من نسق دولي حام لها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العلمانية-الحقيقة والوهم1
غسان -

المقال ثري بالأفكار الجديرة بالمناقشة والحوار، رغم انه لا يخلو من استنتاجات متسرعة. القضايا التي تناولها المقال تبدأ من المفاهيم (كالعلمانية واللادينية) بشقيها الشخصي والموضوعي، مروراً بالخصوصيات التاريخية الغربية لهذه المفاهيم، وانتهاء بالتوظيف والاستغلال السياسي لهذه المفاهيم. كما ان المقال لا يتناول العلاقة بين الاسلام كدين وبين العلمانية، بحيث يستقصي بعمق مدى احتواء الدين الاسلامي على العديد من "الخصائص الايجابية" التي تدعو اليها العلمانية الغربية (وليست العلمانية الاشتراكية)، مثل الاهتمام بعمارة الأرض والأخذ بسنن هذه العمارة. لنبدأ بالمفاهيم. باعتقادي ان العلمانية هي من المفاهيم الخلافية بالضرورة Essentially contested concepts التي يصعب تعريفها بصورة موضوعية مطلقة، لأنها من المفاهيم المعيارية التي تبحث "ما يجب أن يكون عليه حال" العلاقة بين الدين والدولة والسياسة العامة. واذا كان كاتب المقال يرى بأن العلمانية هي "اللادينية"، فان العلمانية الشيوعية ترى بأن العلمانية هي الالحاد وأن الدين هو "أفيون الشعوب". ثم ما هي اللادينية؟ هي باعتقادي لا تختلف -نوعياً على الأقل- في منظور الاسلام عن الالحاد. وللكلام بقية.

العلمانية طريق الذاهبين
الى جحيم الابدية .. -

من اعتقد وهو مسلم سُني ( مالي شغل بالطوائف الأخرى ) ان العلمانية اتت بأفضل مما جاء به الاسلام السني العظيم في منظومته الاخلاقية والمعاملاتية وأحكامه وتشريعاته ( اقول هذا من باب الايضاح والا ايش جاب لجاب ) من اعتقد وهو مسلم سني ان العلمانية ( وهي نتاج شخص يأكل ويشرب ويتغوط ) افضل مما جاء به الاسلام العظيم فليراجع إيمانه واسلامه او ليذهب ويصطف في طابور الذاهبين الى جحيم الابدية . انتهى .

الى من يهمة الامر
فول على طول -

لن أعلق على المقال ولم أعلق منذ عدة أيام ومستعد أن أتوقف عن التعليق نهائيا وحتى عن قراءة ايلاف بعدما تأكدنا أن مشرف التعليقات فى ايلاف يتعامل معنا بعقلية المدرس والتلاميذ . وبعد أن تخلت ايلاف عن الحياد تماما ونرى السيد مشرف التعليق يعاقب هذا التلميذ ولا ينشر تعليقة أو يحذف منة أجزاء ويكافئ ذاك التلميذ وينشر لة تعليقاتة حتى لو كانت بذيئة ..عقلية كهذة لا تصلح لأنها تعيش فى الماضى السحيق ولا تدرى أن التغيير والثورة المعلوماتية قد اجتاحت الحواجز كلها . ربما يعتقد السيد مشرف التعليقات أنة من حماة الدين وأقصد الدين الاسلامى وهذةا فى حد ذاته مصيبة كبرى لأن الدين لا يحتاج للحماية من البشر . سيدى الفاضل : كل الأديان تعرضت للنقد والفحص وحتى تاريخة - الا الدين الاسلامى - ولذلك أمكن تصحيح الكثير من المفاهيم وتدارك الأخطاء التى حدثت على أيدى رجال الدين . والدين أو الكتاب الذى لا يفحص لا يستحق القراءة واذا كنا ننتقد أو نقرأ الدين الاسلامى فهذا حق للجميع لأن الدين ملك لكل البشر وليس حكرا على أتباعة فقط ومن حق أى انسان أن يسأل وينتقد ويفند ويعتنق ويترك أى ديانة فهذا حق وهبة الخالق نفسة للبشر ووهب البشر العقول للتفكير والسؤال والنقد ولم يهبهم عقولا كى يضعوها فى صندوق أو كى يعملوا منها ساندوتشات مثل ساندوتشات الكبدة والمخ . وهذة رسالة لم يهمة الأمر وقد أرسلت ايميل لادارة ايلاف ولعلة وصلهم وهذا للعلم . لن نخسر شيئا لو توقفنا عن التعليق أو حتى قراءة ايلاف فالفضاء الان ما أوسعة . ومرة أخرى نحن لسنا تلاميذ فى فصل سيادة المدرس اياة . من ألافضل لكم حذف خانة التعليقات نهائيا ان لم تلتزموا بالحياد وكفاكم تفكير ماضوى سقيم .

هل توجد بالمسيحية حرية
اعتقاد ؟ الارثوذوكس كمثال -

التكفير في المسيحية مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

حصاد العلمانية العفن
العاقل من اتعظ بغيره -

أكثر من مليونين ⁧‫#طالبة‬⁩ ⁧‫#أمريكية‬⁩ تمتهن الدعارة الجنسية لتسديد تكاليف ⁧‫#الدراسة‬⁩ ⁧‫#الجامعية‬⁩ و ⁧‫#السكن‬⁩ والطعام ،وهذه ⁧‫#الإحصائية‬⁩ مأخوذة من موقع واحد من المواقع الخاصة بدعارة الجامعيات فقط وهناك مواقع غيره لم يشملها التقرير.‏من ثمارهم تعرفونهم ، مليون حالة إجهاض سنويا في أميركا‏58مليون في 5عقود‏ما يقارب سكان دولتين بحجم السعوديةالسبب الرئيس للإجهاض:‏حمل المراهقات! ‏وتخلي الشريك عنهن ربع طالبات الجامعات الأمريكية تعرضن لجرائم جنسية«لو اعترفت جامعة هارفارد بكم جرائم الاغتصابات التي تجري في أروقتها؛ لأغلقت أبوابها وانتحر عمداؤها»هذه كانت عبارة خلُص إليها فيلم وثائقي يحمل اسم «أرض الصيد»، الذي يتناول ظاهرة الاغتصاب والجرائم في الجامعات الأمريكية. كأحد أبرز القطاعات حساسية، وكشف الفيلم، الذي أخرجه المخرج الأمريكي كيربي ديك، أن نحو ربع طالبات الجامعات الأمريكية تعرضن للاغتصاب أو التحرش الجنسي داخل الجامعات من طلاب داخل تلك الجامعات، وليسوا من خارج أسوارها غلاف فيلم «أرض الصيد» (المصدر: لصفحة الرسمية للفيلم على فيسبوك) وأفاد الفيلم الذي يعود لعام 2015، بأن أكثر من 80% من حالات الاغتصاب لا تصل إلى الإدارات العليا في الجامعات، وبرّر الفيلم ذلك إلى مصلحة عمداء الجامعات والكليات بالحفاظ على سمعة الجامعة، والمراكز والامتيازات التي حققوها.وأشار الفيلم إلى أن الضحايا لا يلجأن للشرطة؛ لأن النظام الداخلي للجامعة يُحتّم حسم الأمر داخل الجامعة أولًا قبل تحويله للشرطة، وذكر الفيلم أن 45% من الشكاوى التي تصل إلى الشرطة لا تسلك طريقها في القضاء، وغالبًا ما تسجل ضد مجهول.ولفت الفيلم أن نسبة المطرودين من الجامعة بسبب الاغتصاب لا تصل إلى 10%، في حين أن أكثرمن 90% من مجموع الشكاوى المقدمة لإدارة الجامعة بهذا الشأن، تتجاهلها الجامعة بحجة «الادعاء الكاذب»، وهو ما يراه الفيلم أنه يحقق مصلحة مشتركة للعمداء الذين يرغبون في نفي تلك الشكاوى حفاظًا على سمعة الجامعة، وللجناة الذين يفلتون من العقاب المناسب، في حين يعاني الضحايا من الآثار النفسية لتلك الجرائم، لدرجة دفعت معظمهم إلى ترك الدراسة، ووصل الأمر عند بعض الضحايا للإقدام على الانتحار.كشف تقرير يعود لمارس (آذار) لعام 2013، بأن مالا يقل عن ربع إناث الجيش الأمريكي تعرضن لاعتداءات جنسية، وأن 80% من إناث الجيش الأمريكي تعرضن ل

ايلاف موقع للدواعش اخر
هذيان المخبول فول -

هههههه جنون الذي اصاب الارثوذوكسي فول دفعه الى وصم ووصف محرري ايلاف بالدواعش مع انه وارد ان يكون بينهم نصارى وملحدين بجاحة الصليبي الحقود فول بلا حدود .

بطيختان في دماغ واحدة
ما هو التلمود يا شاطر؟ -

مالفائدة من نشر تعليقاتك إذا كانت كلها شتائم بذيئة للإسلام والمسلمين؟ وماذا لو تم تبديل كلمة إسلام باليهودية ونشرت في صحيفة اوروبية أو امريكية؟ سيكون بالطبع مصيرك السجن وملاحقتك من قبل الموساد، هذا إن نشرت لك الصحيفة تعليقاتك . الحرية ليست في شتم معتقدات الآخرين وتبجيل معتقداتك المبنية على خرافات وبدع وسخافات. كل تعليق تكتبه يؤكد ضحالة فكرك وتناقض كلامك. قد يضحك القراء على بعض التعليقات التي ننقلها عنك ونعكس مضمونها، ونذكر على سبيل المثال تعليقك عن عذاب القبر والثعبان الذي تقول أنه يدخل من الفم ويخرج من الدبر مستبدلين الثعبان بالأسيد والكبريت، والغريب أن المحرر حذف مرة كلمة الدبر في تعليقنا معتبراً إياها مخالفة لشروط النشر وأبقاها في تعليقك ومع ذلك تلومه في كل تعليق مع أنه ينشر لك تقريباً كل شتائمك التي جعلت منك اضحوكة للقراء منذ أول تعليق كتبته. تتهرب دائماً ولا تجيب على أسئلة القراء لأن مخك ما بجمعش !!! سنعيد عليك طرح سؤال واحد فقط في كل مرة. ما هو التلمود ؟ هل هو كتاب مقدس؟ عند اليهودي أم المسيحي أم كلاهما؟ تقول أنك لا تدافع عن الأديان ، فلماذا تستميت بالدفاع عن اليهود ؟ هل من باب نكاية بالطهارة؟ نكتفي بهذا القدر حتى لا يغمى عليك من صعوبة السؤال لتلميذ سنة تالته ابتدائي. أظن أنك لن تستطيع الهروب هذه المرة فقد حشرناك في خانة اليَكْ. لن ندعو لك بالشفاء لسببين الأول أننا كفار برأيك ولا يتقبل منا الرب الدعاء، والثاني أن ابن خالتك الدكتور سيمون قد سحب عرضه لأن حالتك أصبحت ميئوس منها.

العلمانية-الحقيقة والوهم2
غسان -

العلمانية الغربية هي مؤسسة سياسية ومعرفية تطورت كمحصلة لظروف غربية وخصوصية تاريخية، من أبرزها الصراع بين مؤسسة الكنيسة وبين العلماء والمصلحون والحكام الغربيون بدءاً من القرون الوسطى. التحكم الاعتباطي لمؤسسة الكنيسة الاوروبية، تاريخياً، بالعلم والطب والحريات والعقائد والغفران والسياسة والحرب والمجتمع المدني قاد الى نشوء مؤسسة العلمانية في اطار حركة التنوير. الاسلام في المقابل دين مرن ومنفتح للعلم والحرية والتعددية وهو بالتالي دين غير جامد وغير اعتباطي وغير تسلطي. الاسلام يدعو للعلم التجريبي في عشرات النصوص وهو يتحدى البشرية ان يخترقوا السموات وأن يدلوا ولو بآية قرآنية واحدة. والاسلام يحترم اختيارات الفرد ويجعل الاصل في الأشياء الاباحة ونظام قيمه يحوي تدرجاً من مباح الى مندوب الى مكروه الى محرم وليس نظام قيم ثنائي كما في القانون الوضعي (مسموح وممنوع فقط!). والاسلام نظام قيم تعددي في القضايا الظنية والقاعدة هنا هي حسب الامام الشافعي (رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب). والاسلام يحث على الشورى بين المسلمين وعلى التوافق على أساسيات المجتمع حتى مع أصحاب الديانات السماوية الأخرى كما في دستور المدينة. وفي الاسلام، لا واسطة بين الفرد والغفران، ولا صكوك غفران تباع للفقراء وللأغنياء. وفي الاسلام، هنالك مجال رحب للمرونة في التشريعات والسياسات العامة في منطقة المباحات والعفو والمصالح المرسلة وهنالك قواعد خاصة بالضروريات والنوازل. وفي الاسلام، النساء شقائق الرجال في مهمة عمران الأرض رغم التمايز في الوظيفة.

إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا
الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ ل -

الدين كالبناء له أسس وقواعد وأركان متكامل لا يتجزأ، فإما أن تأخذه كله أو تتركه كله، يجب فهم النصوص وتفسيرها حسب ورودها وأسبابها ووضعها في مكانها الصحيح، ولا يمكن حذف أو إضافة أي نص بحجة أنه لا يناسب مقاس بعض الحاقدين والعنصريين، كما حصل مع الدين المسيحي عندما حرّفوا وحذفوا وأضافوا . المسيح لم يقل أنه الرب ولم يقل أن الأرض مسطحة وهي مركز الكون ، الإضافة التي أدت إلى حرق العالم كوبرنيكوس وإهانة وتهديد العالم جاليليو فقط لأنهم أعلنوا بديهية علمية عن كروية الأرض ودورانها. وكذلك الدين اليهودي تركه أتباعه للديانات الأخرى بسبب التزوير والتحريف وخاصة أكذوبة أرض الميعاد حيث عرضت عدة مناطق على اليهود وهذا منقد للإعتقاد السائد لديهم بأن النبي موسى دعى عليهم بالتشرد إلى يوم القيامة. لذا لا خوف على الإسلام من دعاة الحقد والكراهية فقد قال تعالى : تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُّبِينٍ (1) رُّبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ (2) ذَرْهُمْ يَأْكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمُ الْأَمَلُ ۖ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ (3) وَمَا أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ إِلَّا وَلَهَا كِتَابٌ مَّعْلُومٌ (4) مَّا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ (5) وَقَالُوا يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ (6) لَّوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (7) مَا نُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَا كَانُوا إِذًا مُّنظَرِينَ (8) إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9) وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ فِي شِيَعِ الْأَوَّلِينَ (10) وَمَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (11) كَذَٰلِكَ نَسْلُكُهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ (12) لَا يُؤْمِنُونَ بِهِ ۖ وَقَدْ خَلَتْ سُنَّةُ الْأَوَّلِينَ (13) وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا مِّنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ (14) لَقَالُوا إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَّسْحُورُونَ (15) . صدق الله العظيم، وليمت بحقدهم الحاقدين.

الاديان
نبيل نمر -

كافة والعلمانيه بكل افكارهما هما انتاج بشري , ومثل كل انتاج له تسويق وفي نهاية المطاف يقف الخيار الحقيقي عند المستهلك , سفارات وشواطئ الدول العلمانيه دليل واضح على خيارات وتفضيل الانسان العادي للعلمانيه .

العلمانية صعود الى
الى الهاوية -

الفيلسوف الفرنسي ميشل أونفري ‏حضارتنا تنهار و تصعد للعدمية منذ الحرب العالمية الثانية هذه الحضارة(الغربية)وصلت لنهاية المطاف. من الطبيعي أن نعلن الحدادهناك حضارات أخرى مستعدة 《 الإسلام حضارة بلا حدود 》‏حضارتنا مرتبطة بالمسيحية ونحن مصابون بإعياء مسيحي لم يعد بوسعنا فعل شيء ..

العلمانية الحاد
ما في ذلك شك -

العلمانية احد وجوه الإلحاد عندما تقطع صلة الانسان بوحي السماء كمرجعية وبالآخرة كمعاد ، وتحصره بالدنيا وتجعل مرجعيته أفكار بشر في الارض يروّجون لاكتساب اللذات بعيدا عن القيم والاخلاق وتعلي العلمانية من شأن الفرادانية في الحريات الشخصية على حساب المجموع فيخرج احدهم بلبوس في الشارع او إحداهن ولا احد يستطيع الاعتراض عليه لأنه حر ! العالمانية تحول حياة الانسان حقل تجارب تنتهي به الى الانتحار المعنوي او المادي 👈 وصدق الله { يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ }

العلمانية والأديان
خوليو -

العلمانية هي نهج عقلاني يستخدم العقل العلمي لإعطاء حلول لمشاكل الإنسان السياسية والاجتماعية والاقتصادية ،،هذا يعني انها تستخدم العقل العلمي الموضوعي لحل المشاكل ،، مختلفة بذلك عن الجمود الفكري لثوابت الاديان ،،هذا الجمود في الثوابت يجعل الاديان وخاصة التي تتدخل في جميع شؤون الحياة مثل دين الذين امنوا تتقوقع وتتشرنق مما تعزل نفسها عن تطور المجتمع وحداثته ،،ليس خافياً على احد ان عصرنا هذا هو عصر حقوق ومساواة،، مقدماً للانسان فرص تتساوى مع الانسان الاخر في جميع شؤون الحياة ،، هذا لا علاقة له بإيمان الشخص ولا تتدخل العلمانية في هذا الشأن الشخصي ،،بل على العكس تصون العلمانية له هذا الحق ،،وهذا ما نراه اليوم كيف تهج الملايين من دول الايمان الى الدول العلمانية التي يشعر فيها الانسان بان إيمانه مصان بالدستور العلماني الذي يمكن تطوير وتحديث بنوده باستمرار نظرا، لاحتياج الأفراد والمكونات الاجتماعية ،، من المستغرب كيف ان الذين امنوا لا يريدون روية ذلك ،، السبب في عدم موافقتهم على العلمانية هو الرغبة في استمرار تسلطهم وذكوريتهم وخاصة في مجال العلاقة بين الرجل والمرأة حيث العلمانية تمنح فرص المساواة وهذا يؤرق ويزعزع ادمغة الذين امنوا لان إيمانهم يستند بشكل رءيسي على سحق المراة عملياً والضحك عليها بالالفاظ وكانها كما يعتقدون ناقصة عقل وجدت لملذات الفحول يتمتعون بها بشرائها على قسطين مقدم ومؤخر ،، العلمانية تعامل الرحل والمرأة على قدم المساواة ،، لا تحل المشاكل السياسية في الدول المتعددة الاديان والمذاهب الا النهج العلماني الذي يمنح المساواة في الحقوق السياسية ومناصبها بغض النظر عن المعتقد والطوائف ،، الدين الوحيد الذي يتصارع مع الحداثة اليوم هو دين الذين امنوا وسيخرج مكسور الجناح من هذا الصراع ان استمر على تمسكه بثوابته وأصر على استخدامها كدستور للبلاد ،، معركة هذا الدين خاسرة ولن يسبب الا الشرذمة والضياع لاتباعه .

امسكوا الصليبي خوليو
الهارب من واقعه المسيحي -

ههههه طيب يا خوليو الصليبي المختفي خلف العالمانية الساقط روح اكرز بعلمانيتك في محيط بكركي ومحيط الكتدرائية في مصر وطالب بحقوق أخواتك المسيحيات التي تنتهكها الكنايس في مسيحيتها الاصولية طالب لها بحق الزواج ممن تحب وطالب لها بحق اعتناق اي دين ترغب طالب لها بحق الطلاق و الميراث والحضانة وان تعامل كمخلوق ومكرم روح بس ولا تهرب من حقوق اختك المسيحية بالهجوم على الاسلام وروح اكرز بدستورك العالمانية نواحي بيت الكتائب وتنظيمات الاحزاب المسيحية وطالب بمنع التوريث السياسي والإقطاع و امنع البطرك عن التدخل في السياسة روح بس ولا تهرب من واقعك المسيحي المزري الهارب منه الى اوروبا لتهاجم الاسلام والمسلمين يا كنسي عنصري لئيم وغد ونحن نقول لك اخسأ فلن تعدو قدرك يا صليبي حقود في العمق تدعي العالمانية

المسيحيون المحافظون
بالشرق يرفضون العالمانية -

هههه حررت العالمانية المرأة وأخرجتها من بيتها وعائلتها لتحصل في النهاية من الرجال على لقب مومس تنكح بلوشي بلا مقدم ولا مؤخر و ‏أكثر من مليونين ⁧‫#طالبة‬⁩ ⁧‫#أمريكية‬⁩ تمتهن الدعارة الجنسية لتسديد تكاليف ⁧‫#الدراسة‬⁩ ⁧‫#الجامعية‬⁩ و ⁧‫#السكن‬⁩ والطعام ،وهذه ⁧‫#الإحصائية‬⁩ مأخوذة من موقع واحد من المواقع الخاصة بدعارة الجامعيات فقط وهناك مواقع غيره لم يشملها التقرير.‏من ثمارهم تعرفونهم /// انا متأكد ان المسيحيين المشارقة المحافظين لا يوافقون على. طروحات الافاق الشتام خوليو ، وانهم مع الدستور الاسلامي الذي يحافظ على مكتسباتهم الاخلاقية و الدينية فلا يسمح مثلاً لاحد ان يسيء الى المسيح فلا يظهره في صورة شاذ - حاشاه - اما في ظل الدستور العالماني فالمقدسات مستباحة من جانب شلة من الملاحدة بدعوى حرية التعبير والتفكير .

فليحذر الذين آمنوا من
ترويجات الذين كفروا -

الصليبيون المشارقة من الذين كفروا بالله وعبدو االمصلوب الملعون المعلق يكرزون بالعلمانية بين المسلمين السنة ويمجدون بها وهم متمسكون بعقيدتهم الباطلة والفاسده يا ايها الذين آمنوا بالله رباً وبالرسول نبياً وبالاسلام ديناً وبالآخرة مآلاً احذروا ترويجات الذين كفروا المنتهين الى جحيم الابدية حيث سيملأ الملح والكبريت فم و منخار واذني وكل ثقب في جسد احدهم 🤣🤣🤣

الإعتراف والترشيم وإغتصاب
الأطفال بالكنائس لا المس -

ما يقوله خوليو هو قمة الكذب والإفتراء والخداع. هذه طباع وديدن الأقليات يطالبون بخلط الأوراق للتكسب على حساب الآخرين كالفقير الذي يطالب بالاشتراكية ليقاسم الغني بماله في الوقت الذي هو في قرارة نفسه رأسمالي للعظم. وهذا هو حال الأقليات غير المسلمة يدعون العلمانية ويعمدون إلى تجريد المسلم من دينه ويتمسكون بدينهم أو معتقدهم لدرجة الهوس. لقد انطلت علينا الخدعة في عهد عبد الناصر وتركنا ديننا وتمسكنا بالأحزاب القومية التي أسسها مسيحيين وتبرؤوا منها. خدعونا مرة ولن يخدعونا ثانية. يجب أن يخجل الصليبيون المشارقة ؟! لأن الانسان السوي العاقل لا يعيّر الآخرين بما هو موجود في دينه وتاريخه ولكي نثبت لكم ان الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان لا يخجلون فيعيرون الآخرين بشيء موجود في عقيدتهما المنسوخة الفاسدة وتاريخهما العفن المخزي فمثلاً السبي والتمتع بالسبايا. يقول كتابهما الموصوف بالمقدس: اشتهي وضاجع من شئت إذا سبيت نساء و رأيت في السبي امرأة جميلة الصورة فاشتهيتها فخذها لك زوجة بالإكراه ، واحلق شعرها لتصبح قرعة وقلم اظافرها واخلع عليها ثيابها واتركها في بيت لمدة شهر تصرخ وتولول ، فبذلك ستستسلم وتخضع لك ولشهواتك وبذلك يحق لك أن تتزوجها بالإكراه ، وإن أخذت شهوتك منها فطلقها بدون مقابل {التثنية 21(10-14)}. التثنية 21 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها . موسى يستعبد 32 ألف عذراء {العدد 31 (18)-(35)}. العدد31 18 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات العدد 31 35 و من نفوس الناس من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر جميع النفوس اثنين و ثلاثين الفااخطف لنفسك امرأة الإسرائيليون اوصوا بني بنيامين بخطف النساء للحصول على زوجات حتى ولو كانت متزوجة ولها أولاد من قبل .{قضاة 21(16-23)}. قضاة 21 16 فقال شيوخ الجماعة ماذا نصنع بالباقين في امر النساء لانه قد انقطعت النساء من بنيامين 17 و قالوا ميراث نجاة لبنيامين و لا يمحى سبط من اسرائيل 18 و نحن لا نقدر ان نعطيهم نساء من بناتنا لان بني اسرائيل حلفوا قائلين ملعون من اعطى امراة لبنيامين 19 ثم قالوا هوذا عيد الرب في شيلوه من سنة الى سنة شمالي بيت ايل شرقي الطريق الصاعدة من بيت ايل الى شكيم و جنوبي لبونة 20 و اوصوا بني بنيامين قائلن امضوا و اكمنوا في الكروم 2

شتان بين السماء والارض
ماضي -

جدلك مستر نبيل يخلط بين المرغوب شخصياً أو ثقافياً Desired من ناحية، وبين المرغوب موضوعياً Desirable (بمعنى يزيد حقاً من السعادة البشرية وليس وفقاً للوعي الزائف أو الرغبات المشكلة اجتماعياً) من ناحية أخرى. المسألة الأهم هي الحقيقة الموضوعية وليس ما يطلبه المستمعون أو المستهلكون.

غرور العلمانيين
مهند -

باختصار، الفوضى سببها العلمانية. ففي المجال الأسري تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشاكل الطلاق، العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والأمراض الجنسية وآخرها الإيدز ، وظاهرة الامهات المراهقات، والبغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، والاغتصاب والخيانة الزوجية والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري وزنا المحارم والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. وفي الميدان الاجتماعي تعاني دول العالم المعاصر من مشاكل الإجرام سواء كان ضد الملكية أو النفس ، والتشرد وحوادث الطرق وانحراف الأحداث والعنف وانخفاض معدلات نمو السكان (في الدول الغربية) وظاهرة المجتمع الشائخ ، والانتحار ، والإدمان على الكحول والتبغ والمهدئات والمنومات والمنشطات والمخدرات والمسكنات ، ومشاكل التمييز العنصري والأمراض والاضطرابات النفسية والعقلية والعصابية ، والفساد الإداري والجرائم الاقتصادية والمشاكل العاطفية بين المرأة والرجل والرشوة. وفي الميدان الاقتصادي تشكو المجتمعات العلمانية المعاصرة من الأزمات المالية العالمية، ومن التضخم (ارتفاع الأسعار) والبطالة والدورات الاقتصادية والفقر وسوء توزيع الدخل والثروة وتراجع معدلات النمو الاقتصادي (الركود الاقتصادي) ، والعجز في الموازنة العامة وميزان المدفوعات ، والديون الخارجية، وسوء تخصيص الموارد واستنفاد الموارد الطبيعية. وفي المجال البيئي هناك مشاكل تلوث البيئة (الهواء والماء والبحار والمحيطات) والضجيج وتضرر طبقة الأوزون ، والتصحر والتعرية وانقراض بعض الأنواع بفعل الصيد الجائر والارتفاع العالمي في درجات الحرارة وغيرها . فعلاً انجازات مفتخرة. أين يعيش العلمانيون أمثال خوليو؟ في أرض الأحلام العلمية؟!

ملاحظات ختامية
غسان -

البعض يخلط بين العلمانية وأساسها فصل السياسة عن الدين على اسس تاريخية غربية خاصة وبالتالي على اسس غير عالمية أو كونية بالضرورة، وبين العلمية Scientism وهي الاعتماد الحصري على الحس والعقل في ادراك المعرفة البشرية (الناقصة). وهي نقطة أشار اليها المقال ولا يزال البعض يكررها للأسف . العلاقة بين العلمانية وحرية الاختيار هي علاقة غير حتمية. فالعلمانية الشيوعية مثلاً ألغت حرية الاختيار وكانت عدائية تجاه الدين، وتميل العلمانية الفرنسية الى كبت الاختيارات الدينية بعكس العلمانية البريطانية. وعموماً ليس هنالك من نموذج علماني محايد مئة في المئة، لأن السياسة العامة لابد لها من الاختيار في نهاية المطاف!.. وأختم بالقول بأنه من الجمود التمسك بالعلمانية الغربية في كل أصقاع الأرض وفي كل الأزمنة، لانها حل خاص لمشكلة خاصة، ويكفي ما ولّدته من ويلات في امتنا العربية خلال جمودها في أرض الأديان!

حصاد العالمانية العفن ٢
التحرش بالنساء -

: احصائية جديدة تؤكد أن 43% من الفتيات والسيدات اللاتي يحضرن حفلات موسيقية يتعرضن للتحرش الجنسي ...

مدونة أريد سورية مثل بلاد
محمد البوداي اديب سوري ، تكشف شيزوفرينيا المؤمنين -

هذا الblog وصلني الْيَوْمَ. على الفايبر ، و اعجبني جدا جدا و تكشف هذه المدونة ( المقالة ) بوضوح الشيزوفرينيا التي مصاب بها الشيوخ المسلمين و أغلبية المؤمنين و احببت ان أشارك بها القرّاء ، أرجو من محرر إيلاف نشرها كما هي،. و هذا نصها ؛؛ الاديب السوري محمد البوداي بعد طرد داعش والتكفيريين . " أريد سورية مثل بلاد " الكفار " .فأجابه أحد مشايخ الإسلام "الناطقين باسم الله" : إن سبب تخلفنا هو الإبتعاد عن الكتاب والسنة .فرد السيد محمد البوادي: دائماً ما ترددون كالببغاوات نفس الأسطوانة، إن سبب تخلفنا هو ابتعادنا عن الإسلام !! وأنا أقول :هل سبب تقدم اليابان وأمريكا والصين وأوروبا وروسيا هو عملهم بالشريعة الإسلامية؟؟؟؟ !!!!!!!! أيها الشيخ : إن سبب تخلفنا هو "الإسلام المتخلف" الموجود في عقول المشايخ المتحجرة ، والأمر لا يحتاج إلى برهان .أنظر إلينا نحن المسلمين!!- من أراد منا تحصيل العلم يذهب الى بلاد الكفار .- من أراد أن يعيش بكرامته يهرب الى بلاد الكفار .- من أراد أن يحافظ على أمواله يودعها في بنوك الكفار . - من أرد الحصول على أي نوع من المعلومات يلجأ إلى مصادر معلومات بلاد الكفار .- ملايين الهاربين من بلاد الهداية والإسلام ، لم يلجأ أحد منهم إلى أرض السعودية النبوية أو باكستان النووية ، أو أرض الخليج الثرية أو أرض الكنانة المصرية، بل كلهم يهربون إلى بلاد الكفار .- حين يغرق المسلمون الهاربون من رحمة الإسلام أمام شواطئ الكفار ، لا أحد ينقذهم غير هؤلاء الكفار . يوفرون لهم المأوى والطعام والشراب والدواء ، أما شيوخ المسلمين فإنهم يفتون بقتلهم وتدمير زرعهم وقطع مياه الشرب عنهم ، ويطلبون من الاسر الشريفة إرسال بناتها العفيفات لنكاح " المجاهدين " التكفيريين القتلة . - السيارة التي تركبها والكومبيوتر الذي تستعمله والهاتف الذي لا يفارقك صنع في بلاد الكفار .- الدواء الذي تشربه يُصنَّع ويأتيك من بلاد الكفار أيها المسلم .- الطيارة والدبابة والمدفع والبندقية والمسدس جميعها تصنع في بلاد الكفار .- في بلاد الكفار لا يبحثون عن فتاوي تبيح لهم قتل بعضهم لمجرد الاختلاف بالرأي أو المنهج وأنتم تفتون وتبيحون قتل وذبح البشر واغتصاب الحرائر .- في بلاد الكفار "لا يُحكم على الانسان بالقتل إذا كان على منهج مختلف ،و لا يُقتل لأنه غيَّر مذهبه أو دينه .أما أنتم " شيوخ الإس

اعجبني
خوليو -

اعجبني تعليق رقم ١٧ حيث ذكر صاحبه قصص من التوراة ( تثنية وإصحاح ) يتحدث كاتبها عن السبي والنكاح بتعبير الذين امنوا ،،وهذا كله صحيح ،،كان صاحب الدعوة يسمع تلك القصص فتعجبه وهذا الاصغاء ورد في القران في سورة التوبة ٦١ حيث نقرا ومن الذين يؤذون النبي فيقولون انه اذن. قل ان يكون اذناً خير لكم وللمومنين. الى اخر الاية ،، وقصتها هي ان نبتلة ابن الحارث كان يقول محمد اذن يسمع الكلام فيصدقه فنزلت تلك الاية ،، إذاً اكيد سمع صاحب الدعوة تلك القصص عن السبي فراقت له فجاءه جِبْرِيل ليقول اية تأخذ بلب الذين امنوا وهي وانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنىً وثلاثً ورباعاً وما ملكت ايمانكم ( السبي ) فان خفتم الا تعدلوا فواحدة. الى اخر الاية ،، هل رايتم من اين جاء السبي ؟ من شرع ابن العم إسحاق من نسل الراعي ابراهيم وهو اخو اسماعيل من ابيه ،،. فالسبي والنكاح أهلية بمحلية بين شرع اولاد العم فهل رايتم كيف ينقل الآخرون عّن الأقدمون وخاصة ان كانت القصص تتعلق بطيبات الحياة الدنيا التي من بينها النساء ،، شكراً صاحب التعليق رقم ١٧ .

الصحيح انها عالمانية
وليست علمانية -

الصحيح انها العالمانية من العالم وليست العلمانية من العلم كما يدلس البعض وهي الدنيوية بمعنى صياغة العالم بعيدا عن الأديان. ولا دين بحق الا الاسلام . أي ترتيب الأمور بمعيار و وفق منطق العقل القاصر ووفق منطق اللذة والمنفعة بعيدا عن المحرمات في اَي دين والمجتمعات التي فرضت عليها العلمانية او استساغتها كان ذلك وبال عليها على كل صعيد وخاصة في مجال المرأة التي صارت مجرد شيء لها عمر افتراضي يستمتع بها فيه ثم ترمى في المصحات وبالطبع تفكيك العائلة والأعراض عن تبني الزواج والاستعاضة عنه بالمخادنة والعلاقات الجنسية الشاذة بين الإناث او الذكور

المسيحية سبقت الاسلام
فلماذا لم تلغ السبي ؟! -

صحيح اللي اختشوا ماتوا يا صليبي مخادع نسألك هل حرمت المسيحية بعد اليهودية السبي والرق والحرب والغنائم ؟!! هاتوا لنا ما يفيد ذلك من كتابكم الموصوف بالمقدس ونتحداكم اللي في دينه هذه الأشياء مباحة ولا دليل على حرمانيتها ومارسها قومه يخرس خالص وما يحطش منطق ولا يعاير الآخرين لماذا الخديعة ،الرّق والسبي موجود رغما عنك يا صليبي لما التزييف ......أما الإنجيل فقد أقر الإسرائيلين على الرق كما أقر الرومانيين ولم يأمر السادة بالعتق ولا بالرفق؛ بل أوصى العبيد بالخضوع والطاعة بغير شرط ولا قيد. ومن وصايا بطرس في رسالته الأولى: ( أيها الخدام كونوا خاضعين بكل هيبة للسادة ليس للصالحين المترفقين فقط، بل للعنفاء أيضا ) إلخ. ومن وصايا بولس في رسالته إلى أهل أفسس ( 6: 5 أيها العبيد أطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم للمسيح ) وفي رسالته إلى أهل كولوسي ( 3: 22 أيها العبيد أطيعوا في كل شئ سادتكم حسب الجسد )...وانتم تتبعون العهد القديم كما قال يسوع جاء ليكمل وإلا صرت كافر مهرطق تستحق الحرق و المسيحية بعهديها الجديد والقديم لا يوجد بها أي نص يحث على تحرير العبيد بل وجدت نصوص حثت على اقتناء العبيد وعلى أنه يجب على العبيد السمع والطاعة لأسيادهم ..جاءت النصرانية فأقرت الرق الذي أقره اليهود من قبل ، فليس في الإنجيل نص يحرمه أو يستنكره بل ان المسيح قد أقر بشريعة اليهود كاملة حيث يقول .... (لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء. ما جئت لأنقض بل لأكمل. ) إنجيل متى 5 :17 ......قاموس الكتاب المقدس للدكتور جورج يوسف : "إن المسيحية لم تعترض على العبودية من وجهها السياسي ولا من وجهها الاقتصادي ، ولم تحرض المؤمنين على منابذة جيلهم في آدابهم من جهة العبودية ، حتى ولا المباحثة فيها ، ولم تقل شيئاً ضد حقوق أصحاب العبيد ، ولا حركت العبيد إلى طلب الاستقلال ، ولا بحثت عن مضار العبودية ، ولا عن قساوتها , ولم تأمر بإطلاق العبيد حالاً ، وبالإجماع لم تغير النسبة الشرعية بين المولى والعبد بشيء ، بل بعكس ذلك فقد أثبتت حقوق كل من الفريقين , وواجباته" . وبالتالي لم تقدم المسيحية أي شئ في قضية العبيد ولم تعمل حتى على تحريرهم بل أقرت بالوضع ولم تتطرق إلى إيجاد الحلول الجادة لتحريرهم يا صليبيين - كتابكم يشرعن السبي يا صليبيين حقدة لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم فانتم عار على مخلصكم . غير مفهوم

شهادة مسيحي منصف
تصم نصوصكم بالعنف -

ههههه صليبي ينقل عن ملحد روح نقح اناجيلك من نصوص القتل والارهاب فهذه شهادة باحث من أهلها، قام بدراسة علمية استمرَّت لعقدٍ، فحَص فيها آيات القرآن والكتاب المسمى بالمقدس، وخلَص إلى نتيجة لم يتردَّد في إعلانها، أوجَزها بقوله: "إن العُنف الدموي في القرآن أقل بكثيرٍ من دمويَّة الكتاب المدعو بالمقدس؛ إذ تَدعو التعليمات الصريحة الواضحة في الكتاب المقدس إلى الحرب بكونها حربًا إبادية، ( صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. )في حين أن القرآن لا يدعو إلى الحرب، وإذا اضطرَّته الظروف إليها، فهي لا تكون إلا حربًا دفاعية".وهو فيليب جينكينز: يتميَّز فيليب جينكينز أستاذ التاريخ بجامعة بايلور، والمدير المشارك لبرنامج بايلور للدراسات التاريخية في الدين في معهد الدراسات الدينية، وأستاذ متفرغ في أدوين أرل سباركس لدراسة العلوم الإنسانية في جامعة ولاية بنسلفانيا (PSU، جينكينز بروفيسور (من 1993)، ثم أستاذ متميز (منذ عام 1997) في التاريخ والدراسات الدينية في نفس المؤسسة، وأيضًا أستاذ مساعد، ثم أستاذ كامل للعدالة الجنائية والدراسات الأمريكية 1980 - 1993 - بأنه لا يَقتصر نشاطه على الحرَم الجامعي؛ فإنه يحرِّر جنكينز، ويكتب عمودًا شهريًّا في صحيفة ، ويكتب أيضًا مقالات متنوعة في معظم الصحف الأمريكية، في عام 2002 ناقَش جينكينز تحوُّل الأُسقفَّيَّة الكاثولي

الصليبيون المشارقة
اما عوران او حولان -

الصليبيون المشارقة يَرَوْن القذاة في عيون الآخرين ولا يَرَوْن جذوع الأشجار في احداقهم انكم عار على مخلصكم وانتم ملاحدة مهرطقون هالكون بحيرة الملح والكبريت تتلهف على استقبالكم

الصليبي الحاقد
الملحد الجاهل -

كذب الصليبي الحاقد وكذب الملحد الجاهل الناس لم يهربوا من اوطانهم بسبب الدين ولا علماء الدين وإنما بسبب الاستبداد العلماني الشرقي الذي يدعمه الغرب الديمقراطي ؟! الذي احال الاوطان الى أنقاض واحوال الناس الى بؤس يا صليبيين

احذروا تدليسات الصليبي
الافاق الحاقد خوليو -

الصليبي الافاق خوليو يدلس ويزور كعادته و يمارس بذاءته التي هي نضح تربيته ونتاج بيئته ، والتدليس والتزوير والتحريف صنعة واحتراف عند الصليبيين المشارقة ولذلك المطابع التي تطبع الاناجيل مش ملحقه عليه

السبي الحديث للنساء
في ظل العالمانية -

انقلب السحر على الساحر، وسرعان ما بدأ يكتشف أنّ المرأة المحررة ما هي إلا سلعة تباع وتشترى في سوق النخاسة. وسرعان ما اكتشف أنّ هناك تجارة الرق الأبيض وفيها لا قيمة للمرأة ولا كيان، وما هي إلا سلعة بيد مالكها من تجار النساء، والإعلاميين، ودعاة الموضة والأزياء، والمخدرات والجنس، والبغاء.وسرعان ما أثبت أنّ المرأة المحررة مظلومة مبتزّة، وما هي إلا جسد ومتعة وإغراء وإغواء، ولم ينظر إلى ماهيتها وقيمتها وتفكيرها أحد، فالكل يطاردها جسدا ومتعة.وما هذه الظاهرة إلا حالة جديدة لسبي النساء وأخذهن عنوة من مواطنهنّ الأصليّة، ولكن هذه المواطن ليست مواطن جغرافيّة مكانيّة، إنّما مواطن افتراضية هي مواطن الكرامة والعزّة والشرف التي يفترض أن تكون بها النساء.فحين أخذن منها إلى مواطن الدعارة والمواخير والعمل الرجولي الذي يكرسها جسدا فقط أصبحت سبيّة جنسيّة حديثة.وهكذا فالسبي الحديث هو أخذ النساء إلى ميادين العمل الرجولي، والى أعمال الدعاية في شركات الأزياء والموضة والعطور، وتسويق البضائع، وكذلك اللجوء إلى المسارح والعروض وتستغل جسديا أو الوقوع حتى في ملاجئ النساء المضروبات.وها هو سبي النساء يعود من جديد ولكن بحلّة جديدة، وظروف جديدة أيضا.والغريب أنّ السبي التقليدي كان عمليّة ينظر إليها كعمليّة همجيّة وحشيّة ومنبوذة عند كل المستويات. إنما السبي الجديد الحديث للنساء ينظر إليه كعمليّة تحرير من القيود، وعمليّة مساواة للرجال، وعمليّة انطلاق وتقدم، وترمز للتطور والحداثة.الاستهلاك المادي لمكونات جسد الأنثى، والفتنة الأنثويّة التي يبثها هذا الجسد. فقد أصبحت بعض النساء المتحررات من القيود، الداعيات إلى المساواة وتطبيقها، عمليا وواقعيّا، ما هنّ إلا دمى جنسيّة يرضخن لمطالب الإعلاميين والدعائيين بغير إرادة منهنّ ولا رغبة؛ فينفذن عنوة مطالب هؤلاء بغية عائد ماديّ أو للجري وراء الشهرة والصيت أو السباق إلى أن تكون الأولى في ميدان أو مجال معيّن.وهكذا فبعد أن كانت المرأة التقليديّة تحافظ على جسدها، وهو ملكها وملك زوجها، أصبحت تعرضه للقاصي والداني، وتجعله مشاعا لمن يرغب في المتعة. وهذا الأمر جعلها سبيّة لقيم اجتماعية حديثة غريبة بمعظمها، شعارها الحريّة والانطلاق وأحيانا التعدديّة الثقافيّة والعولمة.

الصليبيون المشارقة ماذا
اخترعوا غير المسبات -

ايها الصليبيون المشارقة انتم والله عار على مخلصكم ، هههه طيب يا ملحد انت وإخوانك الصليبيين المأبونين كنسياً ماذا قدمتم للانسانية من اختراعات وانجازات افادت البشرية غير المسبات على الاسلام والمسلمين يا شتامين ؟! ام انك تريد ان تنسب نفسك انت وإخوانك الصليبيين من ابناء الخطية والرهبان الى الحضارة الغربية التي تحتقركم كمشارقة فتكونوا كالصلعاء التي تتباهى بشعر غيرها ؟ ان كان هنا تخلف فأنتم جزء منه وله اسبابه الموضوعية المعروفة. كلا يا صليبي نحن نتكلم عن مسؤلية الغرب في دعم الاستبداد الشرقي بل انه دعم الاستبداد العسكري في امريكا الجنوبية ضد شعوب تلك القارة وهم مسيحيين بالمناسبة اما مسإلة التخلف فإذا كان هنا تخلف فأنتم يا مسيحيين جزء منه ولا انتوا بتحسبوا انفسكم ضمن الغرب المسيحي المتقدم الذي يكره مسيحيتكم الشرقية فتكونوا مثل القرعاء التي تتباهى بشعر اختها

كفار الغرب لا يتصدقون
علينا يا كفار المشرق -

كفار الغرب يا كفار المشرق الصليبيين الحقدة لا يتصدقون علينا بمنتجاتهم بل نشتريها منهم بأغلى الاثمان فلا تعيرونا. ..

شبهة لجؤ المسلم الى
بلاد الكفار -

جاوبنا على على هذه الشبهة يا صليبي وقلنا اولا الارض لله ثانيا : لم يذهب اللاجئون من المسلمين أيها الصليبيون المشارقة العنصريون الحقدة الذين لم تهذبهم لا وصايا ولا تعاليم ولا طول إقامتكم بالغرب لأن اخوانكم الصليبيين الغربيين في الدول العربية والمسلمة مستعمراتهم السابقة هم من صنع الحدود و صمم قوانين الهجرة والجنسية فمنع بذلك تنقل المسلمين بين بلدانهم ، بعدين يا سفلة يجب ان تعلموا ان الدنيا سلف ودين وعندما كانت تحصل حروب في أوروبا كان سكانها يلجؤن الى الشام ومصر وتركيا والمغرب وغيرها فلا تعيرونا يا صليبيين .

تعليق المدلس (22)
نريد سوريا مثل ماليزيا -

باختصار فان الاجابة على تعليق المدلس 22 يلخصها قول جورج برنارد شو بأن "الاسلام هو الدين الأفضل لكن معتنقيه [الحاليين] هم الأسوأ". من منظور زمني يتجاوز الالف واربعمائة عام، نجد ان الترابط بين الاسلام و"التخلف" غير قائم في معظم الفترات بعد ظهور الاسلام، وتحديداً خلال العصر الذهبي للأسلام. فمثلاً المؤرخ المعروف برنارد لويس B. Lewis (2002) في كتابه "أين يكمن الخلل؟ What Went Wrong?" يُشكّك في ان يكون الاسلام بحد ذاته سبب الخلل(p.156) . السبب واضح، العلم والحرية انتعشتا في الحضارة الاسلامية ولم يحصل تناقض متأصل بينهما، كما ان الاسلام في واقع الحال قد قاد الحضارة البشرية منذ القرن السابع ميلادي حتى القرن الثالث عشر . وحتى في الوقت الراهن، هنالك نجوم اسلامية كبيرة ومضيئة في زمننا الحالي أبرزها ماليزيا وأندونيسيا وتركيا. من منظور معياري، الاسلام حجة على المسلمين وليس العكس. رحمن وعسكري (2010) على سبيل المثال، في دراستهما الكمية والواسعة لمدى أسلمة الدول الإسلامية قاما بقياس مدى التزام مختلف الدول بـ «تعاليم الإسلام العامة» و«تعاليم الإسلام الاقتصادية» وفقاً لمؤشرات رقمية. وقد أفرزت دراستهما على 208 دولة عن نتيجة عامة ان الدول الغربية أكثر تطبيقاً لمبادئ ومقاصد وقيم الاسلام من الدول الاسلامية نفسها. النقطة الثالثة: فيما يخص حقيقة الترابط الزائف بين دين الاسلام -كمتغير مستقل- وبين الميل لسيادة السلطوية وغياب الديمقراطية في العالم الاسلامي -كمتغير تابع- فان التاريخ عموماً يشير الى ميل السياسة والدولة في العالم الاسلامي للهيمنة على الدين الاسلامي، وليس العكس. هذا يعني ان دين الاسلام هو الضحية وليس الجاني. ختاماً، من المهم التنويه بأن مفاهيم شمولية مثل "التنمية" و"التخلف" و"التقدم الاجتماعي" و"النهضة" و"الحضارة" هي مصطلحات معقدة ومتعددة الأبعاد، بل هي مفاهيم أخلاقية وبالتالي يصعب تعريفها دون تحيز أو ايديولوجيا.

مطلوب محاكمة هذا الدين
الشيطاني وكتابه واتباعه -

مطلوب محاكمة هذا الدين الشيطاني وكتابه واتباعه -لو أقامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية باسم المسيح هي اكثر الاديان إرهاباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرأنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية تلك التي اعتنقت المسيحية ( خاصة الشعوب الأوروبية ) والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! فأي رب محبة هذا الذي يجعل ابناءه يعملون على ابادة الشعوب و السكان الاصليين للأمريكتين وأستراليا حيث بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادة اتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كما يشاع اكتشف " كريستوف كولمبس " وهو تاجر رقيق ومسيحي متعصب أمريكا اللاتينية سنة 1492م، فوفد إليها الأوربيون ولاسيما من أسبانيا والبرتغال واستغلوا ثرواتها لحساب الوطن الأم، على حساب السكان الأصليين، حيث قامت هذه الدول الأوربية باستغلال ونهب مناجم الذهب والفضة، واحتكرت التجارة في هذه المستعمرات، فمثلًا أقامت أسبانيا في أمريكا اللاتينية ستة عشر مدينة ربطتها بمدريد (عاصمة أسبانيا) بهدف استنزاف الموارد الطبيعية لهذه المدن.. ثم ارتبطت أمريكا اللاتينية بعد ذلك بالولايات المتحدة، فلم تكن أسعد حالًا، ويقول سمير مرقس " لقد كان اكتشاف أمريكا اللاتينية {المنحة الصدفة} التي جاءت للأوربيين حيث وفرت لهم رصيدًا لا حد له من الذهب والفضة.. إن نهضة أوربا جرت ومازالت تجري على حساب عمليات التخريب والقتل الجماعي واستنزاف الموارد الطبيعية للقارة الجديدة، كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة م

عن إنسانية الاسلام بعيدا
عن الصليبيين المضبوعين -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطّيه والرهبان من بهتان على الاسلام فعن إنسانية الاسلام والمسلمين ازاء المخالفين هذا موقف سجله التاريخ. فقد اكتشف ⁧‫عباس_حلمي‬⁩ خديوي مصر رسالة من بطريرك الأرثوذوكس في مصر لقيصر ⁧‫#روسيا‬⁩ يدعوه للتدخل العسكري في ⁧‫#مصر‬⁩ وإعادتها للمسيحية. فقرر الخديو نفي كل ⁧‫#المسيحيين إلى جنوب السودان ومجاهل أفريقيا ‏لكن ⁧‫#شيخ_الأزهر‬⁩ رفض رفضاً قاطعاً ‏فصعد عباس الأمر إلى لسلطان_عبدالمجيد‬⁩ فكان رده نفس رد شيخ الأزهر ‏يا ترى لو كان العكس ماذا كان سيفعل المسيحيون بالمسلمين ؟! وهم اساساً يعلنون في أدبياتهم المنشورة في مصر والمهجر عن رغبة التيار الفاشي بينهم في طرد المصريين المسلمين او اعادة تنصيرهم. شايف الديانة اللي بتشر تسامح يا واد يا جرجس ؟!! ثم لماذا يكره الارثوذوكس بعد هذه الواقعة التاريخية في سماحة الاسلام والمسلمين ؟!!وبصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون وخاصة الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر لرسول الإسلام محمد عليه الصلاةً والسلام.... بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحي وخاصة الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر محمداً عليه الصلاة والسلام ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟ المفترض أن المسيحية هي دين الحب والمحبة كما يزعم بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى محبة الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه

جناية العالمانية على١
المرأة وتدمير حياتها ؟! -

لقد تمخض عن الفكر الوجودي ،والعلمنة والحداثة الغربية ، ظهور "الانسان الوحش "الذي يدور في فلك مصالحه فحسب ،سواء على مستوى الدولة ،أو المجتمع والفرد،وأدى ذلك إلى الاضطرابات الاجتماعية والصراعات المختلفة التي شهدها القرن العشرين ،حيث قضت حربان كونيتان على ملايين البشر،واشتدت الصراعات القومية بين البلدان الاوروبية ،ولم تمنع الديمقراطية الغربية والعلمنة والحداثة دول الشمال من غزو دول الجنوب بما فيها الوطن الاسلامي ، ونهب ثرواته وقتل أهله ، وزرع الغدة السرطانية المسماة اسرائيل في قلبه . وفي ظل العلمنة وما يسمى بالحداثة انتشرت الامراض الفتاكة التي لم تكن معروفة من قبل مثل الايدز الذي ظهر في الولايات المتحدة ،حتى أطلق على الشعب الاميركي " شعب الايدز "وكانت وصمة عار كبيرة ، ولانتفاء القيمة ، تم تصدير ذلك المرض إلى افريقيا ،حيث انتشر بسرعة لتصبح افريقيا ،وليس اميركا بلاد الايدز. و تعاني النساء في جنوب افريقيا ودول أخرى من ذلك المرض القاتل ،وكأن حق النساء الافريقيات في الحياة ليس ذا قيمة . ليس ذلك فحسب ، بل تحول " حزام العفة " الذي كان الانسان الاوروبي يلبسه زوجته حتى لا تخونه في غيابه ،ولا سيما الجنود ، شأنا خاصا بالمرأة ،وتطور الأمر إلى اعتبار جسد المرأة خارج أي معيار أسري أوعلاقة زوجية ،وإنما هو أمر أو شأن خاص بالمرأة ،حتى أن أحد شعارات بعض الجمعيات النسائية في الغرب أثناء الاحتفال بيوم المرأة يوم 8 مارس الماضي كان "جسدي بيتي أدخله من أشاء ".وبذلك تحول جانب كبير من المجتمعات الغربية إلى ماخور كبير،أو "بيت دعارة " على حد تعبير بعضهم .. ومع ذلك لم تنتف بل ازدادت حالات الاغتصاب والتحرش الجنسي ،والعنف ضد النساء في الغرب ،ولم يسلم من ذلك البنات الصغيرات في الصفوف الاولى من الدراسة.وليس في الشارع أوأماكن العمل فحسب بل داخل المحيط الاسري أيضا ..وأصبحت ظاهرة تعرض الفتاة للتحرش الجنسي داخل العائلة أومن الاقرباء ،أو طردها من البيت لأنها لا تعمل بعد بلوغها سن الثامنة عشر ، من الأمور العادية في المجتمعات الغربية ، ووصل الأمر إلى حد انجاب الأطفال من علاقات جنسية بين الاب وابنته أو الاخ واخته . ( 3 ) و في كرواتيا ذكر " معهد الدفاع عن الأطفال " في دراسة له أن " كل واحدة من 4 فتيات و كل واحد من 6 ذكور حتى 14 سنة تعرض للاعتد

حصاد العالمانية العفن٤
استغلال براءة الطفولة -

وفي الدول الاوروبية أخرى تم رصد معلمين ومعلمات وطلبة انتفت لديهم القيم فعبثوا بالأطفال والفتيات الصغيرات ،وهي ليست حالات فردية بل ظاهرة ، مما دفع وزارات التعليم لتنظيم دورات توعية للأطفال داخل المدارس " حتى يميزوا ( وفق قناة راي الايطلية ) بين المداعبة البريئة والخبيثة التي يتعرضون لها من قبل الآخرين داخل المدارس " ويقوم أطباء نفسيين بالمساعدة في تقديم تلك الدروس ،مما يعني تفاقم الظاهرة وانتشارها بشكل كبير ،الامر الذي دعا القائمين على الصحة النفسية للأطفال داخل المدارس الابتدائية والاعدادية على وجه الخصوص ،لتنظيم تلك الدورات ،وعرض أفلام ومسلسلات تظهر المستوى المتدني من المرض العقلي الذي يصيب أشخاص عهد إليهم تربية الأجيال و تزكية أوراحهم ، كما يقولون . وإذا كانت الكنائس مسرحا لتلك الجرائم ،والعلمنة لا تعترف بأي قيمة إخلاقية ، فالنتيجة الطبيعية هي ما ذكرناه آنفا .. ومن ذلك مدرسات يسقطن في حب أطفال في أعمار أبنائهن ( 12 إلى 16 سنة ) وقساوسة يعتدون على الأطفال داخل الكنائس . وللاسف الشديد فإن الغرب يتكتم ،على غير عادته ، على ذكر النسب والأرقام ، في هذ الخصوص ، حتى أنه يمنع الأطباء غير المنحدرين من أصول غير أوروبية في بعض البلدان مثل النمسا ، من الاقتراب من القاعات التي يعالج فيها الأطفال من الاعتداءات الجنسية ،وأصيبوا بأمراض عقلية أو نفسية بسبب ذلك .

صدعتونا
أحمد شاهين -

صدعتونابالاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟واحد بيقلك 40%من بنات جامعات أمريكا يمتهن الدعارة ليكملن علمهمعنا تعال شوف بنات الجامعات؟؟؟؟؟؟؟؟؟في أحدى الدول العربية في شهر رمضان حيث يربط أبليس زادت الجريمة 40%ياخي شوي تنازلوا وكونوا زي باقي البشر قاعدين في العاليكم امام مسجد اغتصبوا اطفال قارىء القران في بيت الخامنئي اغتصب 16 طفل مضان حفيد البنا مغتصب النساء عمرو خالد شوفوا فضايحهلا تقلي مسيحية ولا كنسية ولا ارثودكس مالي فيهم انتوا يا مسلمين اللي حيرتونا في المراة هل الجنة تحت اقدامها ام انها اكثر اهل النارحيرتونا

ملحد جاهل ينصح اخوه
الصليبي الحاقد حركات قرعا -

أراد صليبي حاقد مشرقي ان يعمل بلوغ مدونة بإسمه.يشتم فيها المسلمين ويفتري على الاسلام فنصحه اخوه الملحد ان يجعلها تحت اسم مسلم حتى يكون اكثر قبولا عند المسلمين. 🤔🤣😅

الى ٣٤ ، تقدم ماليزيا لا
علاقة له بالاسلام -

سبب تقدم هذه الدول هي الاستثمارات الأجنبية. و انها دول علمانية تركياكانت دولةًعلمانية و كانت مدعومة من اليهود و الصهيونية قبل وصول اردوغان للحكم اردوغان قطع الثمار التي نضجت في عهده و الان اردوغان يلعب بذيله و يريد اسلمة تركيا و لا نعرف انه جاد في هذا او انه يلعب على عواطف الناخبين و يدغدغ الشعور الديني ، اندونيسا و ماليزيا لا صينين الفضل في تقدمها و لمهاتير محمد العلماني الفضل الكبير في تطورها و هذه الدول الثلاث ستهبط الى الحضيض متى تخلت عن العلمانية و شرعت بتطبيق الشريعة الاسلامية و انسحاب المستثمرين الأجانب منها ، هذه الدول الثلاثة يمكن استخدامها نموذج عن التقدم الذي تنجزه الدول الاسلامية اذا تخلت عن اقحام الدين في السياسة و لا تدل على دور الاسلام في التقدم بل يظهر دور الاسلام في التخلف و وكيف يمكن ان تتقدم اذا تخليت عن الدين في سياسة الدولة

نكاح المسيحيات
في ظل العالمانية -

علاقات خارج إطار الزواج أشارت إحصائيات في فرنسا ظهرت العام الماضي أن أكثر من أربعين في المائة من الولادات تسجل خارج مؤسسة الزواج، وأن 533 في المائة من النساء يلدن من حمل خارج إطار العلاقات الزوجية الشرعية، وأن 300 ألف مولود يولدون سنويا - نعم سنويا - من علاقات محرمة، والرقم في ارتفاع مطرد، ووصلت نسبة المراهقات الحوامل إلى 30 فتاة من كل ألف، أعمارهن تتراوح بين 15 و19 سنة. وتشير نفس الإحصائيات إلى أن معدل الزواج في تراجع مستمر، ولا تسجل فروق كبيرة بين فرنسا والسويد والنرويج وفنلندا، أما في بريطانيا فالحال أسوأ، إذ تشير آخر الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني إلى أن نصف الأطفال في بريطانيا تحبل بهم أمهاتهم خارج العلاقات الزوجية المتعارف عليها، بينما كانت النسبة تصل إلى الثلث فقط قبل عشر سنوات، هذا معناه، في تقديرنا، أن النسبة مرشحة للارتفاع بعد عشر سنوات أخرى. وفي كتاب خطير ألفته برلمانية سويسرية تدعى "نيكول كاستيوني " ظهر قبل نحو عام في باريس عنوانه" الشمس في آخر الليل"، تحكي فيه قصتها الغريبة كواحدة ممن ابتلعتهن ماكينة الدعارة في الغرب، أو تجارة" الرقيق الأبيض" كما أصبح يطلق على تجارة النساء في هذا العصر الحديث، عصر الهيمنة الأوروبية والغربية.ومن خلال صفحات الكتاب التي تتجاوز ثلاثمائة صفحة، نتعرف على رحلة المؤلفة، ومن خلالها على العالم الأسود للدعارة في البلدان الغربية التي يقدر ضحاياها بمئات الآلاف من النساء، كما نتعرف على أساليب القتل والاغتصاب والفساد السياسي، وقد خرجت المؤلفة من تلك الوهدة العميقة واستطاعت أن تتزوج عام 1995 وتكون أسرة وتدرس المحاماة ثم تتقدم للانتخابات وتدخل البرلمان السويسري،لتبدأ كفاحهاضد عالم المواخير بواسطة الكتابات وتأسيس الجمعيات. لقد بدأت قضية تحرير المرأة بشعارات براقة، وانتهت في أفواه الرأسمالية الجشعة التي لا فرق لديها بين تجارة الأخشاب وتجارة البشر، وهناك عقلاء في الغرب نفسه يتعلمون من هذه التجربة الفاشلة مع تحرير المرأة، فلماذا لا نتعلم نحن قبلهم.إن المخدوعين بشعارات التحرير عندنا، من كلا الجنسين ، يخططون للالتحاق بالغربيين والغربيات، ولكنهم لا يدركون أن الكثيرين من هؤلاء يفكرون في الوقت نفسه في كيفية الخلاص، والالتحاق بنا، لو عرفوا الطريق، ولو عرفنا نحن كيف نجعلهم يعرفونها . كما نشر مركز ال

سبب اكتظاظ النار بالنساء
يا شاهينوف الملحد هو -

كثرة النساء في النار ناتج عن كثرة وجود أخواتك المسيحيات واليهوديات والملحدات والكافرات والمنافقات فيها

تلك امانيكم يا صليبي
فاشل وحاقد -

تلك أمانيك يا صليبي حقود فاشل لن تتحقق أبدا ان للإسلام جولة صعود قادمة ستسبب لك في جلطة وستموت وتقبر وتتعفن في قبرك وتحترق الى يوم. الدين بعده احتراق أشد وانكى في جحيم الابدية يا صليبي

ليت سوريا تكون كماليزيا
اضاءة في زمن التدليس -

ماليزيا هي دولة اسلامية حسب تصنيف منظمة التعاون الاسلامي ودستورها ينص على ان الاسلام هو دين الدولة. وماليزيا دولة تهتدي بالقرأن الذي يؤكد على ضرورة اقامة الدين وعدم الاختلاف فيه وعلى ضرورة التعامل مع غير المسلمين بالحسنى والعدل. هي ليست دولة علمانية مثل روسيا او فرنسا او تونس قبل الثورة او سوريا الاسد.

نسائكم في المار
احمد شاهين -

لا نسائكم في النار لان الرسول بكي عليهم وانتوا لا تبكوا على الكافراتلن بكون للاسلام جولة أخرى لقد انتبهوا لكم وايضا حتى المسلمين لم يغودوا مغيبين عم يقارنوا ويتركوا الاسلام

العلمانية هي دين
نقطة نظام -

العلمانية هي أكبر ايديولوجيا بشرية (دين بشري) ما دامت تفصل بين معتقدات الاغلبية الأساسية وبين السياسة والتشريعات العامة.

الصليبيون المشارقة
وأورام الكراهية السرطانية -

يا اخي هؤلاء الصليبيون المشارقة واخوانهم في الدين الشعوبيون الملاحدة مصابون بأورام كراهية سرطانية متقيحة مع انهم يزعمون ان معتقدهم محبة وتسامح وسلام لا اعرف سبب كراهيتهم للاسلام الذي ما ضرهم وشريعته الا الحقد والحسد فهم بالمشرق بالملايين ولهم آلاف الكنائس والأديرة وعايشين متنغنغين

للكافرات من أخواتك
عذاب جحيم الابدية -

ههههه المسلمة لا تخلد في النار بل تنتشلها رحمة الله ويوضع مكانها مسيحية او يهودية او ملحدة كافرة

انه حفيد محمد الفاتح
يا صليبي دا من حقدك بس -

منذ أن قاد رجب طيب أردوغان حزب العدالة والتنمية عام 2002 وفوزه بالحكم في تركيا، أثبت أنه قائد نزيه ومحنك سياسيا، وذو شخصية كاريزمية، متفانيا ومخلصا لبلده ويحترم شعبه. وطالما تمتع القائد بالنزاهة والشرف وعدم استغلال منصبه السياسي ودوره القيادي في ظلم شعبه أو انتهاك حقوقه أو نهب ثروات بلاده كلما نال تقدير شعبه ونال ثقته به. طيب رجب أردوغان أثبت على مدى السنوات بأنه رجل يضع مصلحة بلده وشعبه فوق أي اعتبار، لذا حقق نجاحا ملموسا ومشهودا على المستوى الاقتصادي والسياسي، علاوة على المكانة الدولية التي حققتها تركيا بقيادتهحزب العدالة والتنمية وقبل انتخابه قدم رؤيته لحل الأزمة من خلال رجل الاقتصاد الثاني في تركيا "عبد الله غول"، واستطاعت تركيا تحقيق إنجازات اقتصادية كبيرة منها: ارتفع دخل الفرد السنوي من 3500 دولار عام 2002، إلى 17468 ألف دولار حسب إحصاءات برنامج الاقتصاد التركي لعام 2013، ووصلت صادراتها من 36 مليار دولار أمريكي واستمرت في الارتفاع إلى أن وصلت 140 مليار دولار عام 2013، ومن المتوقع لها أن تصل إلى 500 مليار دولار بحلول عام 2023، العام الذى ستحتفل به تركيا بالذكرى المئوية لقيام الجمهورية التركية.ارتفعت قيمة الليرة التركية منذ عام 2002، من مليون ونصف ليرة مقابل الدولار الأمريكي، إلى أن صارت 2 ونصف ليرة تركية مقابل الدولار عام 2014، وارتفع عدد الشركات الاجنبية المستثمرة في تركيا من5400 شركة عام 2002، إلى أكثر من 37 ألف شركة أجنبية عام 2014. وانخفضت نسبة البطالة من 38 بالمئة، إلى 2 بالمئة فقط، وارتفع النّاتج القومي الإجمالي من 230 مليار دولار امريكي في العام 2002 إلى 820 مليار دولار خلال العام 2013. تم افتتاح اكثر من 125 جامعة في تركيا، ازداد النمو الاقتصادي في عهد أردوغان 5 بالمئة، بين عامي 2002 و2013، تحتل تركيا الآن المرتبة السادسة عشرة في ترتيب الاقتصاديات على مستوى العالم، وتحتل مدينة اسطنبول المرتبة 27 على مستوى العالم من حيث المدن الأكثر تأثيرا على مستوى العالم. رجب طيب أردوغان وأحمد داوود أوغلو، اختارتهما مجلة "فورين بوليسي" عام 2011 ضمن أهم مفكري العالم، على أساس أنهما وراء النهضة الاقتصادية التي تشهدها تركيا الحديثة.تمّ إنشاء العديد من سكك القطارات السريعة التي تربط عدّة ولاياتٍ ببعضها، كما تمّ إنشاء سكّة ميترو مرمراي الذي يربط بين