فضاء الرأي

دولة القانون – اسبانيا نموذجا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دخل "ايناكي اوردانغارين" صهر العاهل الإسباني السجن يوم الاثنين من الأسبوع الماضي بعدما حكم عليه في الاستئناف بالسجن (خمس سنوات وعشرة اشهر) بتهمة اختلاس اموال، في ختام قضية شوهت صورة العائلة الملكية الإسبانية. وكان المسلسل القضائي قد بدأ في مطلع سنوات 2010م فيما كانت إسبانيا غارقة في الازمة الاقتصادية، ما مس بصورة العائلة الملكية. وكانت محكمة اسبانية قد حكمت في البداية على "اوردانغارين" في فبراير 2017م بالسجن "ست سنوات وثلاثة اشهر" بتهمة اختلاسه (مع شريك له) بين عامي 2004م و2006م اعانات قدمت إلى «نوس» المؤسسة غير الربحية التي كان يرأسها. 

ثم خفضت هذه العقوبة بشكل طفيف في الاستئناف امام المحكمة العليا في مدريد إلى السجن "خمس سنوات وعشرة أشهر" ولا يزال امامه امكانية تقديم طعن امام "المحكمة الدستورية". وقبل هذه القضية كان "اوردانغارين" على مدى 14 عاما (من 4 أكتوبر 1997م تاريخ زواجه من الأميرة كريستينا دو بوربون) عضوا من العائلة الملكية يتمتع بكامل الحقوق. إلا انه منذ 12 ديسمبر 2011مأعتبر شخصا غير مرغوب فيه في القصر واستبعد بسبب «سلوك غير نموذجي»، وكان الزوجان يقيمان منذ 2013م بعيدا عن المصورين مع ابنائهما الاربعة في جنيف بسويسرا. منذ صدور الحكم، اكتفى القصر الملكي بالإعراب عن «احترامه المطلق لاستقلالية السلطة القضائية».

دولة القانون أو الدولة القانونية هي كلمة من أصولٍ ألمانية، ويطلق عليها أيضا اسم "دولة الحقوق ودولة العقل"، وهي عبارة عن مفهوم يوضح الفكر القانوني الأوروبي. وتعرّف دولة القانون على أنها الدولة الدستورية التي يتم فيها تقييد ممارسات السلطات الحكومية للقوانين، ويرتبط هذا المفهوم في كثيرٍ من الأحيان بمفهوم (الأنجلو - أميركية) لسيادة القانون. تقتصر سلطة الدولة في دولة القانون على حماية الأفراد فيها من الممارسات التعسفية للسلطة، حيث يتمتع المواطن في ظل هذه الدولة بالحرية المدنية بشكلٍ قانوني، ويتمكن بموجبها من استخدامها في المحاكم. ومن هنا يتضح بأنه لا يمكن لأي دولة التمتع بالديمقراطية والحرية دون أن يكون بها أولا "دولة قانون".  

الدولة (حسب تعريف مونتسكيو) هي الإطار القانوني للمجتمع المدني السياسي، لذلك فهي تعتمد في طبيعة عملها على ثلاثة أنواع من السلطات: سلطة تشريعية لسن القوانين، وسلطة تنفيذية متعلقة بحقوق الانسان حيث تسهر على إقرار السلم وتوفير الأمن والحماية للمواطنين، وسلطة قضائية تعمل على الفصل في النزاعات بين الأفراد ومعاقبة الخارجين على القانون، والفصل في الخلاف الذي قد ينشأ بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.  الغاية من تأسيس الدولة ليس فرض السيادة والنفوذ أو إرهاب الناس، وإنما الغاية الحقيقة من قيامها هي الحرية، وذلك بتحرير الفرد من الخوف وتمتعه بكل حقوقه الطبيعية الفكرية والجسدية بشرط أن يكون مواطنا صالحا وألا يتصرف ضد سلطتها. وهذه الحرية ليست بمعناها المطلق واللامحدود، بل هي الحرية الأخلاقية التي لا تتعارض مع قوانين العقل والأخلاق.

تقوم دولة القانون على سيادة الدستور وضمان الحقوق الدستورية لجميع مواطنيها وسلامتهم، ويعتبر المجتمع المدني شريكا يتساوى مع السلطة التنفيذية في إدارة شؤون الدولة. ومن سمات دولة القانون الفصل الكامل بين السلطات الثلاث (التشريعية والتنفيذية والقضائية) للحد من تسلط او تغول بعضها بعضا، وعملها كفريق واحد مترابط لخدمة مواطنيها بعد توفير التوازن والضوابط فيما بينها. دولة القانون هي الدولة التي يتساوى فيها الحاكم والمحكوم، الغني والفقير، وقيمة الانسان فيها تقاس بما يقدمه من اعمال الخير لصالح وطنه وأبناء شعبه.

السؤال: متى نرى مثل هذه الأحكام القضائية تصدر وتنفذ في عالمنا العربي والإسلامي ضد الغارقين في الفساد والمتلاعبين بالمال العام دون حسيب او ورقيب؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قوانين إسبانيا هذه مستقاة من شريعة إسلامية !
صلعم اول من طبقها في المدينة ؟ بدون تعليق -

عنوان التعليق هذا جواب متوقع من المغيبين الانفصاميين الذين وعدهم الههم بسبعين حورية اذا قتلوا أعداءه ؟

النظام الفاسد يحمي
الفاسدين والغرب يحميهما! -

بعيدا عن الهذيان المتوقع للسبابين والشتامين والمضبوعين من أبناء الخطية والرهبان فإننا نقول ان الفاسدين عندنا جزء من النظام الحاكم الفاسد المستبد أساساً ، وبه يستقوي الفاسدون ويتقاسمون معه السرقات ، ولايمكن ان تتوقف هذه اللصوصية الا بعد تغيير هذه النظم القمعية التسلطية الفاسدة ومجيء حكومات من الشعب ينتخبها الشعب ويراقبها ويحاكمها ممثلوه وصحافة حرة وقضاء مستقل ، و معلوم ان الغرب الكافر بالله و بالقيم لن يسمح بوجود نظم وطنية لأنها ستضر بمصالحه مع النظم الحالية الفاسدة التي تقبل الرشا وتدفع الرشا ، ومن هنا وقوف الغرب ضد ثورات الربيع العربي ومساندته للطغاة والظلمة ولو أدى ذلك الى قتل مئات الآلاف وتهجير الملايين وتدمير المدن كما في سوريا وكما في مصر حيث القتل والقمع .

جواب على السؤال
belLAEV -

متى يتم ذلك في العالم العربي والاسلامي ضد الفساد؟ وجوابي ولا حتى في المنام ولا في الالفية الرابعة حتى علشان توصل لهذه المرحلة بدك تلغي قانون العشائر ومن ثم ان تلغي فكرة تفوق انسان على انسان ...وان كانت موجودة في القرآن ولكنها غير مطبقة بالمرة يعني انا احسن من فلان لاني من العائلة الفلانية وهذا مش من مستوانا وهذه مش من مستواكي ...الخ احنا نتربى باننا ابناء العائلة الفلانية ولسنا ابناء الوطن فليس لدينا اي انتماء لوطننا بعد انتهاء الاغاني والشعارات فهل ترى شعبا يقبل ان يقتل ابناء بلده غيرنا اي شعب يدمر بلاده غيرنا ...انا شاهدتها بام عيني موظف غلبان في مصنع يطالب براتبة وصاحب المصنع يقله لآيش بدك الراتب ؟ عن جد وشو دخل صاحب المصنع بالامر والانكى انه ما دفعله الراتب لانه لم يقتنع ظلم كبير وجهل اكبر .. وبعدين عدم الثقة بان القانون الذي يسري عليك سيسري على غيرك فلن تسمع احدا في اي دولة في العالم يقول لموظف او لشرطي انت مش عارف مع مين عم تحكي انا لدي معارف في القصر او في الجيش.....

الانظمة الفاسدة
مرتع الفاسدين -

‏بعيدا عن هذيان السبابين الشتامين والمضبوعين من أبناء الخطية والرهبان الذين تعج كنائسهم وأديرتهم وبيوتهم ومجتمعاتهم. بأشكال فاقعة من الفساد بكل أنواعه فإننا نقول ان الفاسدين عندنا جزء من النظام الحاكم الفاسد المستبد أساساً ، وبه يستقوي الفاسدون ويتقاسمون معه السرقات ، ولايمكن ان تتوقف هذه اللصوصية الا بعد تغيير هذه النظم القمعية التسلطية الفاسدة ومجيء حكومات من الشعب ينتخبها الشعب ويراقبها ويحاكمها ممثلوه وصحافة حرة وقضاء مستقل ، و معلوم ان الغرب الكافر بالله و بالقيم لن يسمح بوجود نظم وطنية لأنها ستضر بمصالحه مع النظم الحالية الفاسدة التي تقبل الرشا وتدفع الرشا ، ومن هنا وقوف الغرب ضد ثورات الربيع العربي ومساندته للطغاة والظلمة ولو أدى ذلك الى قتل مئات الآلاف وتهجير الملايين وتدمير المدن كما في سوريا وكما في مصر حيث القتل والقمع .

الفساد في الكنائس
والأديرة الى الركب -

مثل مافي فساد جنسي بالكنائس والأديرة هناك أيضا فساد مالي فليسأل الرهبان أين تذهب الأموال التى تجبى من الرعية ؟!! وعندما يبيع القساوسة اليونانيون في القدس اوقاف الكنائس العربية لليهود أليس هذا فسادا وأين تذهب الأموال أيها الصليبيون المشارقة أنتم عار على مخلصكم وعار على الانسانية من ثمارهم تعرفونهم قال المسيح عيسى بن مريم عليه السلام ..

موقف الشريعة من الفساد
الاناجيل تبيح قتل الأطفال -

وبعيداً عن هذيان أبناء الخطية والرهبان من الصليبيين المشارقة الذين يزعمون ان الاسلام يقتل الناس وهم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنائس والأديرة وهم الذين مباح قتل الأطفال في كتابهم المقدس بتهشيم جماجمهم بضربها بالجدران ؟! نقول الشريعة الإسلامية جاءت بوسائل مواجهة شاملة للفساد تبدأ بإحياء الضمير الديني داخل الإنسان لكي يبتعد عن كل ما هو حرام في كسب المال والحرص في أداء الواجبات الوظيفية على الأمانة والإخلاص في العمل وإعفاف النفس عن المال العام وتجنب مواطن الشبهات.. فإذا ما حرص الإنسان على ذلك أدى واجبه وكان رزقه حلالاً طيباً، وإذا ما امتدت يده إلى مال حرام بسرقة أو الحصول على رشوة أصبح ماله حراماً ويجب استرداده وإعادته إلى أصحابه سواء أكانت خزينة الدولة أو كان مالاً يخص آخرين.أن المال المكتسب من حرام لا حماية له، فالإسلام لا يمنح هذه الحماية والحصانة للمال إلا إذا كان مصدره حلالاً، فالأموال التي جمعت من تجارة محرمة لا حصانة لها والأموال التي نهبت من قوت الشعب ينبغي أن تعود إليه، والأموال التي جمعت باستغلال النفوذ لابد أن تعود إلى خزينة الدولة مع محاسبة من تاجر في الحرام أو امتدت يده إلى المال العام.وفي الحديث الصحيح يقول النبي صلى الله عليه وسلم: «من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه فقد أوجب الله له النار وحرم عليه الجنة»، فقال له رجل: وإن كان شيئاً يسيراً يا رسول الله؟.. قال: «وإن قضيباً من أراك».. أن الإسلام أول من رفع شعار: «من أين لك هذا» ويشدد على ضرورة محاسبة هؤلاء الذين جمعوا الملايين بل والمليارات من أعمال ضارة بالمجتمع وتجارات محرمة ومجرمة دولياً ومحاسبة هؤلاء وغيرهم من المرتشين والمعتدين على حرمة المال العام واجبة على من بيده أمر محاكمتهم ومحاسبتهم على جرائمهم.مواجهة جرائم الفساد الاقتصادي من أسهل ما يمكن في مجتمعاتنا الإسلامية، حيث يكمن الحل فقط في تفعيل قانون الحسبة كما وضعه الإسلام، فالقارئ في تاريخ الاقتصاد الإسلامي يلاحظ أن الفساد المالي كان أول المظاهر الاقتصادية السلبية التي عالجها الإسلام منذ بداياته فشن حرباً لا هوادة فيها على الاستغلال والاستعباد وتطفيف الميزان والغش والاحتكار والسرقة والرشوة والربا والسرقة والاغتصاب، ومن ثم التعدي على المال العام وغير ذلك، واستمر في محاربة الفساد بكل أشكاله وألوانه، حيث وضع التشريعات القانونية التي تمنع كل

ناكر نفسه
belLAEV -

انت مش فالح الا في السب والشتيمة سيبك انت من علوم الاجتماع والاقتصاد وطيفية النهوض في العالم انت حافظلك اكمن شتيمة بتعمل الهم كوبي بيست وبتحس بانتعاش وانك انجزت هل الفساد في عالمنا العربي والاسلامي انحصر في الكنائس؟ على اساس انه مساجدكم خاليه مخلاة من الفساد ما هو راس الامام ذقن ودشداسة وسبحة فاليوتيوب والجرائد مليانة والكل عارف على مين جاي تبيع بضاعتك ؟ الناس ما عادت جاهلة ..ان كان الرسول هدم الاصنام فانتم عملتم الاف الاصنام وما زلتم تعبدوها والدليل انك ما بتقبل ولا بتقدر حتى تنتقد شيخ او حتى تسمح لنفسك ان تناقش فتوات لا يقبلها العقل والمنطق اليس هذه عبادة اصنام حية ...والك عين تحكي على الاسلام فالفساد الموجود اكب بكثير من الفساد اللي كان في الجاهلية ....

الفساد الجنسي قبل المالي
في حوزات الشيعة -

يتمثل انحراف أبناء الشيعه والمرجعيات في مظاهر السلوك غير المتوافق مـع الـسلوك الاجتمـاعي الـسوي الذي يتصف بين المجتمعات الدينية والعوائل الحوزويه وينطوي على مظهر السلوك السيئ مثل الشذوذ الجنسي ، وهذه السلوكيات تسمى ًبــ(انحراف المصلح) فالقيادات الحوزويه التي نعتقد أو يعتقد أبناء الشيعه أنها هي المصلحة للمجتمع يتعرض أبنائها الى هذا الانحراف . وبحسب علمـاء الـنفس فـإن الـسلوك المنحرف لأبناء الحوزات او أبنا المعممين الشيعه إنما هو عرض من أعراض عدم التكيف، نتيجة قيام عقبات مادية أو نفسية تحـول بينه وبين اشباع حاجاته على الوجه الصحيح . ولاعلااء بعض عائلات الحوزات العلميه لداء الشيعه اكبر دليل وقد يستغرب البعض من هذا الكلام .اما المختصين والمقربين من هذه المجتمعات الحوزويه يعلم صواب هذا التحليل فالعوائل الحوزويه تعاني من هذه المشكلة بسبب الكبت المفرط الذي يتعرض له أبنائهم من الأساليب الخاطئة في التعامل معهم . وحيث ان الغرائز والمشاعر، لاسيما غريزة الجنس، هي في قمة القوة والعنفوان، والضغط على المراهق، وتبحث عن طريق للتعبير والتفريغ لهذا تجدهم انغمسوا في هذا الشذوذ الجنسي حتى باتت هذه الحالة السيئة يتصف فيها الكثير من أبناء المرجعيات الشيعيه كون هذه المجتمعات الشيعيه تعمل على ترميز وتقديس المرجعيات وأبنائها حتى يصل الأمر بهذه المجتمعات الى التقليد والطاعة العمياء لهذه المرجعيات الشيعيه ((ولطالما تعرض المجتمع الشيعي وخاصة في التاريخ الحديث الذي يعد من اخطر ابناء المراجع المنحرفين الذي شاع بين اوساط الحوزة الدينية وفي كافة ارجاء ما يسمى بالنجف الأشرف

هل يجرؤ الكاتب ان يسأل
عن اموال الخمس الشيعي -

هذا التعليق ليس تبريراً للفساد عند اي ملة وعند اي شعب لكن هل يستطيع الكاتب ان يسأل مراجعه العظام الاثنا عشرية الموسوية الجعفرية كما تسمونهم عن أموال الخمس التي يجمعونها من رعاياهم وهي بالمليارات وين تروح ؟!!

الاسلام وشريعته لماذا
يهاجمه الصليبيون -

مع ان الكاتب المحترم يشيد بدولة مسيحية كاثوليكية كان لها تاريخ إجرامي عظيم ضد الانسانية في اوروبا وضد المسلمين وضد شعوب العالم الجديد باسم المسيح وكلمته ولها تاريخ مخز من الفساد المتمثل في نهب أطنان الذهب التي سرقها اتباع يسوع الجميل من العالم الجديد بعد ابادة شعبه وتدمير حضارته كانت السفن تملا الى حوافها بالذهب والنفائس الاخرى الى درجة الغرق والى اليوم يقوم صيادي الكنوز الهواة الغطاسين والمحترفين بالعثور على السفن الغارقة المحملة بهاتيك المسروقات ونريد من كل مسيحي صليبي مشرقي ان يبكي وان يصلي لهؤلاء الذين قتلهم ونهبهم اتباع يسوع المحب رب الجنود باسمه وتحت شعار كلمته ، الان ان الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان سارعوا الى مهاجمة رسول الاسلام وشريعة الاسلام التي ما ضرتهم بشيء فهاهم بالمشرق بالملايين ولهم آلاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين بالكم يا صليبيين حقدة لو كنتم انتم طائفة مسيحية مشرقية في اوروبا القرون الوسطى كان اخوانكم المسيحيين قتلوكم او ارغموكم على مذهب الأكثرية او كانوا نفوكم الى استراليا مع المجذومين والمجرمين والمجانين باعتباركم طائفة مسيحية كافرة مهرطقة..

حقيقة يا صليبيين مشارقة
انتم لا تخجلون لا تستحون -

- [ ] انتم يا صليبيين مشارقة تكونون دائما البادئين بالشتائم والا فإن تعليقاتنا كمسلمين في صلب الموضوع ولا نتعرض لكم ولا لدينكم على اعتبار انكم احرار في اعتقادكم والله يوم الدينونة حسيبكم ، ثم نقول الاعتداءات الجنسية على الاطفال المكرسين للكنيسة والراهبات عندكم مؤسسي ولا يلقى مرتكبوه اي عقاب دنيوي لا من سلطة دنيوية ولا سلطة كهنوتية اقصاه ارغام الكاهن على الاعتذار و الاستقالة ثم ذهابه الى العالم الثالث ليمارس مع اطفاله ونساءه ما كان يمارسه قبل ذلك ثم ياليسوع في اسماله البالية التي تصوره فيها التصاوير مقارنة بما يرتديه رجال دينكم من أردية مقصبة مطرزة بالماسات والجواهر الثمينة في تيجانهم وصلبانهم المذهبة وعكاكيزهم العاجية اين هذا من أردية المسيح البالية التي بالكاد تستر عورته ؟! لاشك ان هذا نتيجة للفساد في الكنايس والاديرة ولو كشف الغطاء عن ممارسات المؤسسات الكنسية الكبرى في العالم لأكتشف انها تُمارس كافة أشكال الفساد المالي والاقتصادي من غسيل الأموال الى المتاجرة في الأعراض والسلاح وتهريب البشر وكل انواع الخطايا والموبقات ولكن العالم الغربي العلماني ساكت عنها لإنه هناك اتفاق بينهما لا يظهر الا في حالة المنافسة الشديدة وعندما تتخطى الكنيسة حدودها يا صليبيين مشارقة انتم عار على مخلصكم و على الانسانية ..

مقارنة اسبانيا بواقعنا
الفاسد فيه ظلم -

بعيداً عن شتائم المسيحيين المشارقة نقول ان اسبانيا كدولة استعمارية اجرامية قديمة دخلت في حرب أهلية مهلكة استمرت سنوات ذهب ضحيتها نصف مليون انسان وقد حكمها الديكتاتور فرانكو لعقود حتى وفاته وان التحولات التي اعقبت وفاة الديكتاتور أسهمت في بروز احزاب وجماعات وصحافة حرة وقضاء مستقل وبرلمان منتخب الخ وهي عوامل ساعدت ان تكون الاعين يقظة ازاء التجاوزات الاخلاقية والافسادية الاخرى فنتيجة لذلك تراقب الاحزاب بعضها بعضاً وترصد السقطات لاستخدامها كأوراق في الانتخابات وهناك صحافة واعلام وحياة برلمانية حقيقية وقضاء مستقل وهذه أشياء يفتقر اليها شرقنا المسلم المبتلى بالطواغيت الفاسدين المفسدين من كل نوع وحجم وانه يوم تتحرر الشعوب من هؤلاء الطغاة المدعومين غربياً سيكون من الممكن إقامة انظمة وطنية تحجم الفساد وتحاسب وتقمع الفاسدين

ما موقف شريعة يسوع
من جرائم القتلة والفاسدين -

هل يوجد مافي ما يسمونه الكتاب المقدس ما يمنع الفساد المالي والاخلاقي وهل فيه عقوبات رادعة ضد من يمارس الفساد الاخلاقي والمالي هاتوا نصوصكم منه بهذا الشأن يا صليبيين مشارقة ام ان يسوع سيتحمل عن الخطاة كما تزعمون خطاياهم وتضيع حقوق البشر الذين تم قتلهم او انتهاك اعراضهم وسلب ونهب اموالهم عنوة او بالنصب والخديعة ؟! حقيقة يا صليبيين مشارقة أنتم عار على يسوع وعار على الانسانية

السمكة تفسد من رأسها
بعيدا عن هذيان الصليبيين -

1. مقولة " يزع الله بالسلطان ما لا يزع بالقرآن" صحيحة واليكم مثال واقعي يربط الفساد بالثقافة وبالدبلوماسيين في نيويورك فبين أواخر عام 1997 و2002 قدرت المخالفات المرورية غير المدفوعة للدبلوماسيين في نيويورك بحوالي 150 ألف تقدر غراماتها بحوالي 18 مليون دولار .2. وتبين ان حجم المخالفات مرتبطا بحجم الفساد في الدول التي ينتمي اليها الدبلوماسي أي انها ثقافة جلبها الدبلوماسي من وطنه في بيئة تحارب الفساد وكانت هناك ثلاث دول عربية من بين أسوا عشر دول في ما يتعلق بعدم غرامات المخالفات فماذا حدث بعد ذلك ؟3. عندئذ سمحت وزارة الخارجية لحكومة نيويورك في عام 2002 بسحب الأرقام الدبلوماسية عن السيارات التي تجاوزت ثلاث مخالفات غير مدفوعة ورفعت الحصانة السابقة التي تسمح بإصدار المخالفات من غير عقوبة اذا لم يدفع الدبلوماسي الغرامة المستحقة فماذا كانت النتيجة ؟4. لقد اثمرت العقوبة في حق من يمارس الفساد الذي تعود عليه في وطنه واراد ان يستمر فيه في وطن غيره وهو يمثل مجتمعه بسلوكه السيء لقد انخفضت نسبة الغرامات غير المدفوعة بأكثر من 98% أي ان هذا السلوك الفاسد بين الدبلوماسيين كاد ان يختفي كليا اما عندنا فالسمكة تفسد من رأسها .

الابرة التي تنخز
خوليو -

ما ان تظهر مقالة تميز عدل المجتمعات العلمانية ( دستورها علماني لا يفرق في الحقوق بين أبناء الشعب الواحد على أسلس ديني او عرقي او طاءفي او مذهبي او جنسي) حتى تتحرك الابرة الموجودة تحت إبط كثير من الذين امنوا والذين يرتعبون من الدساتير العلمانية التي لا سواها تؤمن العدالة والمساواة ،،الحكومة الاسبانية الحالية كما صرحت الصحف الأوروبية تشمل على ١١ امرأة وستة ذكور ،، لا فرق في الحقوق السياسية للوظائف العليا بين الذكور والإناث ،، تتحرك الابرة لتنخز إبط وضمير الذين امنوا حيث شريعتهم تسحق حقوق الإناث بالتطبيق العملي مع بعض الكلام المعسول للضحك عليهن مثل هن شقائق الرجال( انتبهوا المدح الحقيقي للفحول اصحاب اللحى ) او الجنة تحت أقدامهن ،،مهزلة اخرى ،، او ما أهانهن الا لءيم وما أكرمهن الا كريم،، ايضاً المدح والذم للرجال كافراد لان المراة موصى بها فهي ناقصة عقل مكانها البيت وضمن البيت للطبخ والفراش ،، المجتمع والدستور العلماني يمنح. المساواة للحميع وهذا ما يقض مضاجع الذين امنوا ويسحب من عيونهم النوم والشخير ،، فصل السلطات عن بعضها يخلخل مفاصلهم لانه ينتزع من اياديهم التحكم الشرعي الديكتاتوري الذي يحاسب الناس على اساس معتقدهم او طائفتهم فلا ولاية لكافر على مؤمن ،، للكافر شحة الحقوق في تلك المجتمعات البداءية فحقوقه في المناصب العليا شبه معدومة والتعامل معه في شريعة الذين امنوا تعامل موصى به وكانه ناقص عقل ،، اوردانغارين صهر الملك دخل السجن وكان بالإمكان ان لا يدخله ان عفى عنه الملك ولكن هذا لم يفعل احتراماً لاستقلال القضاء استقلالاً تاماً وهذا لا يوحد الا في الدساتير العلمانية ،، فمتى ستستيقظ امة الذين امنوا لتدخل في الفرن الواحد والعشرين. حيث اجسادهم موجودة فيه ولكن عقولهم في القرن السابع قرن الحروب الدينية التي شنوها على العالم لأجل السبايا والغناءم ،، لا حل لبلادنا الا بالعلمنة فهي تحمي الجميع بما فيهم اصحاب اللحى مع قملاتها .

الم نقل لكم ان الصليبيين
لا يستحون خوليو كمثال -

الصليبي البذيء الشتام سليل الذين كفروا بيسوع ووصاياه وتعاليمه يعلم اننا لم نعلق بثلب العدالة والقانون في الغرب وإنما أوضحنا انما يمنع ذلك ان يكون عندنا مثله الطغيان السياسي بينما استغل ويستغل الصليبيون المشارقة ومنهم خوليو هذا المقال وغيره للسب والشتم والاساءة هرباً من الصليبيين المشارقة من واقعهم المزري الكنسي والمنزلي على كل صعيد والذي هربوا منه الى اوروبا والغرب لكنهم حملوا معهم في حقائبهم أحقادهم التاريخية والنفسية السرطانية ضد هذا الدين واتباعه الذين ما ضروهم بشيء فهاهم بالمشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين في ظل الانظمة العلمانية الطائفية والعشائرية والعسكرية يصلون لها ويصطفون معها ضد الاغلبية ويقاتلون الارمن في سوريا والكلدان في العراق نحن نقول الصليبي سليل الذين كفروا خوليو اذهب كما قلنا لك مراراً وتكراراً اذهب واكرز بدستورك العلماني نواحي بكركي وبيت الكتائب وطالب بتحرير المرأة المسيحية من الأغلال الكنسية التي تطبق على انفاسها واذهب وطالب لها بالمشاركة ان تكون كاهنة في كنيسة او عضوة في بيت الكتائب او رئيسة لحزب مسيحي كالنمور والكتائب والاحرار والبقية بعدين تعال اشتمني يا شتام 😅🤣😂

تعييرنا بالسبي لن يجعل
مسيحيتكم وعلمانيتكم افضل -

صحيح اللي اختشوا ماتوا يا صليبي مخادع نسألك هل حرمت المسيحية بعد اليهودية السبي والرق والحرب والغنائم ؟!! هاتوا لنا ما يفيد ذلك من كتابكم الموصوف بالمقدس ونتحداكم اللي في دينه هذه الأشياء مباحة ولا دليل على حرمانيتها ومارسها قومه يخرس خالص وما يحطش منطق ولا يعاير الآخرين لماذا الخديعة ،الرّق والسبي موجود رغما عنك يا صليبي لما التزييف ......أما الإنجيل فقد أقر الإسرائيلين على الرق كما أقر الرومانيين ولم يأمر السادة بالعتق ولا بالرفق؛ بل أوصى العبيد بالخضوع والطاعة بغير شرط ولا قيد. ومن وصايا بطرس في رسالته الأولى: ( أيها الخدام كونوا خاضعين بكل هيبة للسادة ليس للصالحين المترفقين فقط، بل للعنفاء أيضا ) إلخ. ومن وصايا بولس في رسالته إلى أهل أفسس ( 6: 5 أيها العبيد أطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم للمسيح ) وفي رسالته إلى أهل كولوسي ( 3: 22 أيها العبيد أطيعوا في كل شئ سادتكم حسب الجسد )...وانتم تتبعون العهد القديم كما قال يسوع جاء ليكمل وإلا صرت كافر مهرطق تستحق الحرق و المسيحية بعهديها الجديد والقديم لا يوجد بها أي نص يحث على تحرير العبيد بل وجدت نصوص حثت على اقتناء العبيد وعلى أنه يجب على العبيد السمع والطاعة لأسيادهم ..جاءت النصرانية فأقرت الرق الذي أقره اليهود من قبل ، فليس في الإنجيل نص يحرمه أو يستنكره بل ان المسيح قد أقر بشريعة اليهود كاملة حيث يقول .... (لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء. ما جئت لأنقض بل لأكمل. ) إنجيل متى 5 :17 ......قاموس الكتاب المقدس للدكتور جورج يوسف : "إن المسيحية لم تعترض على العبودية من وجهها السياسي ولا من وجهها الاقتصادي ، ولم تحرض المؤمنين على منابذة جيلهم في آدابهم من جهة العبودية ، حتى ولا المباحثة فيها ، ولم تقل شيئاً ضد حقوق أصحاب العبيد ، ولا حركت العبيد إلى طلب الاستقلال ، ولا بحثت عن مضار العبودية ، ولا عن قساوتها , ولم تأمر بإطلاق العبيد حالاً ، وبالإجماع لم تغير النسبة الشرعية بين المولى والعبد بشيء ، بل بعكس ذلك فقد أثبتت حقوق كل من الفريقين , وواجباته" . وبالتالي لم تقدم المسيحية أي شئ في قضية العبيد ولم تعمل حتى على تحريرهم بل أقرت بالوضع ولم تتطرق إلى إيجاد الحلول الجادة لتحريرهم يا صليبيين - كتابكم يشرعن السبي يا صليبيين حقدة لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم فانتم عار على مخلصكم . غير مفه

تعييرنا بالسبي لن يجعل
مسيحيتكم وعلمانيتكم افضل -

صحيح اللي اختشوا ماتوا يا صليبي مخادع نسألك هل حرمت المسيحية بعد اليهودية السبي والرق والحرب والغنائم ؟!! هاتوا لنا ما يفيد ذلك من كتابكم الموصوف بالمقدس ونتحداكم اللي في دينه هذه الأشياء مباحة ولا دليل على حرمانيتها ومارسها قومه يخرس خالص وما يحطش منطق ولا يعاير الآخرين لماذا الخديعة ،الرّق والسبي موجود رغما عنك يا صليبي لما التزييف ......أما الإنجيل فقد أقر الإسرائيلين على الرق كما أقر الرومانيين ولم يأمر السادة بالعتق ولا بالرفق؛ بل أوصى العبيد بالخضوع والطاعة بغير شرط ولا قيد. ومن وصايا بطرس في رسالته الأولى: ( أيها الخدام كونوا خاضعين بكل هيبة للسادة ليس للصالحين المترفقين فقط، بل للعنفاء أيضا ) إلخ. ومن وصايا بولس في رسالته إلى أهل أفسس ( 6: 5 أيها العبيد أطيعوا سادتكم حسب الجسد بخوف ورعدة في بساطة قلوبكم للمسيح ) وفي رسالته إلى أهل كولوسي ( 3: 22 أيها العبيد أطيعوا في كل شئ سادتكم حسب الجسد )...وانتم تتبعون العهد القديم كما قال يسوع جاء ليكمل وإلا صرت كافر مهرطق تستحق الحرق و المسيحية بعهديها الجديد والقديم لا يوجد بها أي نص يحث على تحرير العبيد بل وجدت نصوص حثت على اقتناء العبيد وعلى أنه يجب على العبيد السمع والطاعة لأسيادهم ..جاءت النصرانية فأقرت الرق الذي أقره اليهود من قبل ، فليس في الإنجيل نص يحرمه أو يستنكره بل ان المسيح قد أقر بشريعة اليهود كاملة حيث يقول .... (لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء. ما جئت لأنقض بل لأكمل. ) إنجيل متى 5 :17 ......قاموس الكتاب المقدس للدكتور جورج يوسف : "إن المسيحية لم تعترض على العبودية من وجهها السياسي ولا من وجهها الاقتصادي ، ولم تحرض المؤمنين على منابذة جيلهم في آدابهم من جهة العبودية ، حتى ولا المباحثة فيها ، ولم تقل شيئاً ضد حقوق أصحاب العبيد ، ولا حركت العبيد إلى طلب الاستقلال ، ولا بحثت عن مضار العبودية ، ولا عن قساوتها , ولم تأمر بإطلاق العبيد حالاً ، وبالإجماع لم تغير النسبة الشرعية بين المولى والعبد بشيء ، بل بعكس ذلك فقد أثبتت حقوق كل من الفريقين , وواجباته" . وبالتالي لم تقدم المسيحية أي شئ في قضية العبيد ولم تعمل حتى على تحريرهم بل أقرت بالوضع ولم تتطرق إلى إيجاد الحلول الجادة لتحريرهم يا صليبيين - كتابكم يشرعن السبي يا صليبيين حقدة لم تهذبكم لا وصايا ولا تعاليم فانتم عار على مخلصكم . غير مفه

السبي الحديث للنساء
عار يطوق كل مسيحي -

انقلب السحر على الساحر، وسرعان ما بدأ يكتشف أنّ المرأة المحررة ما هي إلا سلعة تباع وتشترى في سوق النخاسة. وسرعان ما اكتشف أنّ هناك تجارة الرق الأبيض وفيها لا قيمة للمرأة ولا كيان، وما هي إلا سلعة بيد مالكها من تجار النساء، والإعلاميين، ودعاة الموضة والأزياء، والمخدرات والجنس، والبغاء.وسرعان ما أثبت أنّ المرأة المحررة مظلومة مبتزّة، وما هي إلا جسد ومتعة وإغراء وإغواء، ولم ينظر إلى ماهيتها وقيمتها وتفكيرها أحد، فالكل يطاردها جسدا ومتعة. وما هذه الظاهرة إلا حالة جديدة لسبي النساء وأخذهن عنوة من مواطنهنّ الأصليّة، ولكن هذه المواطن ليست مواطن جغرافيّة مكانيّة، إنّما مواطن افتراضية هي مواطن الكرامة والعزّة والشرف التي يفترض أن تكون بها النساء.فحين أخذن منها إلى مواطن الدعارة والمواخير والعمل الرجولي الذي يكرسها جسدا فقط أصبحت سبيّة جنسيّة حديثة.وهكذا فالسبي الحديث هو أخذ النساء إلى ميادين العمل الرجولي، والى أعمال الدعاية في شركات الأزياء والموضة والعطور، وتسويق البضائع، وكذلك اللجوء إلى المسارح والعروض وتستغل جسديا أو الوقوع حتى في ملاجئ النساء المضروبات. وها هو سبي النساء يعود من جديد ولكن بحلّة جديدة، وظروف جديدة أيضا.والغريب أنّ السبي التقليدي كان عمليّة ينظر إليها كعمليّة همجيّة وحشيّة ومنبوذة عند كل المستويات. إنما السبي الجديد الحديث للنساء ينظر إليه كعمليّة تحرير من القيود، وعمليّة مساواة للرجال، وعمليّة انطلاق وتقدم، وترمز للتطور والحداثة.الاستهلاك المادي لمكونات جسد الأنثى، والفتنة الأنثويّة التي يبثها هذا الجسد. فقد أصبحت بعض النساء المتحررات من القيود، الداعيات إلى المساواة وتطبيقها، عمليا وواقعيّا، ما هنّ إلا دمى جنسيّة يرضخن لمطالب الإعلاميين والدعائيين بغير إرادة منهنّ ولا رغبة؛ فينفذن عنوة مطالب هؤلاء بغية عائد ماديّ أو للجري وراء الشهرة والصيت أو السباق إلى أن تكون الأولى في ميدان أو مجال معيّن. وهكذا فبعد أن كانت المرأة التقليديّة تحافظ على جسدها، وهو ملكها وملك زوجها، أصبحت تعرضه للقاصي والداني، وتجعله مشاعا لمن يرغب في المتعة. وهذا الأمر جعلها سبيّة لقيم اجتماعية حديثة غريبة بمعظمها، شعارها الحريّة والانطلاق وأحيانا التعدديّة الثقافيّة والعولمة.

عندما يفقد المسيحي
غيرته ع عرضه ويعايرغيره! -

علاقات خارج إطار الزواج أشارت إحصائيات في فرنسا ظهرت العام الماضي أن أكثر من أربعين في المائة من الولادات تسجل خارج مؤسسة الزواج، وأن 533 في المائة من النساء يلدن من حمل خارج إطار العلاقات الزوجية الشرعية، وأن 300 ألف مولود يولدون سنويا - نعم سنويا - من علاقات محرمة، والرقم في ارتفاع مطرد، ووصلت نسبة المراهقات الحوامل إلى 30 فتاة من كل ألف، أعمارهن تتراوح بين 15 و19 سنة. وتشير نفس الإحصائيات إلى أن معدل الزواج في تراجع مستمر، ولا تسجل فروق كبيرة بين فرنسا والسويد والنرويج وفنلندا، أما في بريطانيا فالحال أسوأ، إذ تشير آخر الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني إلى أن نصف الأطفال في بريطانيا تحبل بهم أمهاتهم خارج العلاقات الزوجية المتعارف عليها، بينما كانت النسبة تصل إلى الثلث فقط قبل عشر سنوات، هذا معناه، في تقديرنا، أن النسبة مرشحة للارتفاع بعد عشر سنوات أخرى. وفي كتاب خطير ألفته برلمانية سويسرية تدعى "نيكول كاستيوني " ظهر قبل نحو عام في باريس عنوانه" الشمس في آخر الليل"، تحكي فيه قصتها الغريبة كواحدة ممن ابتلعتهن ماكينة الدعارة في الغرب، أو تجارة" الرقيق الأبيض" كما أصبح يطلق على تجارة النساء في هذا العصر الحديث، عصر الهيمنة الأوروبية والغربية.ومن خلال صفحات الكتاب التي تتجاوز ثلاثمائة صفحة، نتعرف على رحلة المؤلفة، ومن خلالها على العالم الأسود للدعارة في البلدان الغربية التي يقدر ضحاياها بمئات الآلاف من النساء، كما نتعرف على أساليب القتل والاغتصاب والفساد السياسي، وقد خرجت المؤلفة من تلك الوهدة العميقة واستطاعت أن تتزوج عام 1995 وتكون أسرة وتدرس المحاماة ثم تتقدم للانتخابات وتدخل البرلمان السويسري،لتبدأ كفاحهاضد عالم المواخير بواسطة الكتابات وتأسيس الجمعيات. لقد بدأت قضية تحرير المرأة بشعارات براقة، وانتهت في أفواه الرأسمالية الجشعة التي لا فرق لديها بين تجارة الأخشاب وتجارة البشر، وهناك عقلاء في الغرب نفسه يتعلمون من هذه التجربة الفاشلة مع تحرير المرأة، فلماذا لا نتعلم نحن قبلهم.إن المخدوعين بشعارات التحرير عندنا، من كلا الجنسين ، يخططون للالتحاق بالغربيين والغربيات، ولكنهم لا يدركون أن الكثيرين من هؤلاء يفكرون في الوقت نفسه في كيفية الخلاص، والالتحاق بنا، لو عرفوا الطريق، ولو عرفنا نحن كيف نجعلهم يعرفونها . كما نشر مركز الإ

القمل والعفونة في لحى
قساوستكم ورهبانكم اكثر -

القمل والعفونة في لحى وأجساد قساوستكم ورهبانكم اكثر الذين من اعتقادهم انه كل ما كان المسيحي وسخاً كلما كان اقرب للرب 😷😅😂 انت يا خوليو ووصلت الى درجة من الانحطاط تكشف عن صليبيتك وعنصريتك رغم ادعائك العلمانية كلكم يا صليبي المشرق على شاكلة هذا الخوليو عنصريون وما حكاية رفضكم لدراسة طفل سوداني في مدارسكم مع أبنائكم الا مثال له فقط انتم عار على يسوع وعار على الانسانية ..

مسيحي وزير اوقاف المسلمين
على خلاف ما يروجه الصليبي -

ابن الخطية الحاقد البذيء الشتام خوليو /انتخب فارس الخوري رئيساً للمجلس النيابي السوري عام 1936 ومرة أخرى عام 1943، كما تولى رئاسة مجلس الوزراء السوري ووزيراً للمعارف والداخلية في تشرين أول عام 1944... وكان لتولي فارس الخوري رئاسة السلطة التنفيذية في البلد السوري المسلم وهو رجل مسيحي صدى عظيم فقد جاء في الصحف: (... وأن مجيئه إلى رئاسة الوزراء وهو مسيحي بروتستانتي يشكل سابقة في تاريخ سورية الحديث بإسناد السلطة التنفيذية إلى رجل غير مسلم، مما يدل على ما بلغته سورية من النضوج القومي، كما أنه يدل على ما اتصف به رئيس الدولة من حكمة وجدارة). وقد أعاد تشكيل وزارته ثلاث مرات في ظل تولي شكري القوتلي رئاسة الجمهورية السورية. كان فارس الخوري رئيس وزراء سورية 1944، وفي ذات التاريخ وزيرا للأوقاف الإسلامية، وعندما اعترض البعض خرج نائب الكتلة الإسلامية في المجلس آنذاك عبد الحميد طباع ليتصدى للمعترضين قائلا: إننا نؤّمن فارس بك الخوري على أوقافنا أكثر مما نؤمن أنفسنا. كان فارس الخوري متجرداً في أحكامه، عميقاً في تفكيره، صائباً في نظرته، وقد جره هذا الإنصاف لأن يقول عن (الإسلام) الذي درسه وتعمق فيه أنه محققاً للعدالة الاجتماعية بين بني البشر. فمن أقواله في الإسلام: (.. يمكن تطبيق الإسلام كنظام دون الحاجة للإعلان عنه أنه إسلام). ـ (… لا يمكننا محاربة النظريات الهدامة التي تهدد كلاّ من المسيحية والإسلام إلا بالإسلام). ـ (… لو خيرت بين الإسلام وبين الشيوعية لاخترت الإسلام). ـ (… هذا هو إيماني. أنا مؤمن بالإسلام وبصلاحه لتنظيم أحوال المجتمع العربي وقوته في الوقوف بوجه كل المبادئ والنظريات الأجنبية مهما بلغ من اعتداد القائمين عليها. لقد قلت ولازلت أقول، لا يمكن مكافحة الشيوعية والاشتراكية مكافحة جدية إلا بالإسلام، والإسلام وحده هو القادر على هدمها ودحرها). ويؤثر عنه كثير ممن عاشره حبه للإسلام وتعلقه به عقيدة وشريعة، وكثيراً ما أسر باعتقاده هذا إلى زائريه ومخلصيه. .وحصل مرة ان التقى فنانة عرفت نفسها له انها كذا محمد فأظهر امتعاضه وقال لها اما ان تغيري اسمك الفني او تغيري مهنتك .

لا يوجد استثناء
حسن العطار -

الى الأخ الفاضل المعلق رقم ٨ (أموال الخمس) مطالبتي بكشف الفساد والفاسدين ومعاقبتهم لا تستثني احدا، المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، المدنية والدينية، وكذلك الأشخاص أيا يكن مواقعهم، وطبيعة عملهم ومسؤلياتهم سواء مدنية او دينية.

ناكر نفسه
belLAEV -

في جوانبي رقم 6 بيرد علي منكر نفسة وبيقلك انتم من بدأتم بالشتائم لنأخذ الامر بالعلم بدأ بالشيئ يعني من قام به أولا وبالارجوع الى التعليقات ترى المسبات من الذي بدأ بها أولا ولنكن واضحين بان تنعت الناس بأنهم صليبين بابناء الخطيئة ووو كل الشتائم المعهودة تعتبر ذما وليس مدحا وما عليك الا ان تراكع القواميس ...وبعدين بيقلك اننا لا نستحي يعني عن جد ؟ انت عارف شو بتعني الكلمة ؟ والا هي مثل بان زنيم وحمالة الحكب التي اختلف الفقهاء بنعنني الشيمة فيها ...الكاتب ما جاب سيرة الاسلام هو بس الاسلام يخلص من امثالك من الموتورين المغسول دماغهم ما حدا قده ...لالموضوع يغطي المجتمع كله من كل النواحي ولا بد من حل للفساد .......على فكرة كيف الك عين توافق على السؤال أدناه انا لست برنامج روبوت ..برنامج الربوت ليس له اسم اما انت فلا اسم لك

عجيب امرك يا ابوليفه
الصليبي ابن الخطية ؟!! -

مشكلة الصليبي المشرقي انه عايش دور الإنكار على طول الخط وبيفكر نفسه حاجه وبيشتم ويسب في دين الآخرين و كتابه الموصوف بالمقدس يطفح بالالفاظ البذيئة التي ينسبونها الى الأنبياء والرسل الاطهاروكذلك الأفعال ؟! هوه أنا لما أقولك يا ابن الخطية او ابن الرهبان ببقا أشتمك ؟! مش انته ابن خطية فعلاً وابن رهبان حقاً ؟!!! عجايب

متى ترى أحكاما فى بلادكم
رمضان بن شعبان -

ومنذ متى ترى أحكاما فى بلاد الذين أمنوا تطبق على الفاسدين منذ بدء الدعوة وحتى تاريخة ؟ مؤسس الدعوة الأسوة الحسنة كان بدوى قاطع طريق وكان ينهب أموال ألاخرين وكان رزقة تحت ظل سيفة حسب ما تقول المصادر التى لم تحرف وتبعىة من بعدة الخلفاء الفاسدين واستولا على أموال لا حصر لا لها ولم يتم محاسبة أحد وتبعهم بعد ذلك كل المسئولين المؤمنين ...اذا ما الجديد أو ما الغريب فى ذلك ؟

أخلاق المسلمين
2242 -

نرجو من المسلمين وخصيصا من الكاتب ومثقفي المسلمين الاذكياء أن يشرحو لنا ما معنى غزو و غازي . ملاحظة للمسلمين يا أيها المسلم عليك أن تعلم بأنني كافر ولي الشرف وإذا اردت أن تعلم ما هو معنى كافر فأقول لك معنى كافر ، الكافر هو الذي لا يتبع الشيطان ولا يعمل أعمال شيطانية.

الصليبي المشرقي لا يعرف
الا الشتائم ؟! اتفضلوا -

الم نقل لكم ان الصليبيين المشارقةمن أبناء الخطية والرهبان لا يعرفون الا المسبات. وإلا الشتائم وأنهم عار على مخلصهم المزعوم وعار على الانسانية

ناكر نفسه
belLAEV -

بيسألني ان كنت ابن خطيئة وابن رهبان ؟ هذا مدح بس ايه انا مش بقدر الادب العالمي اي انكار اللي انا عايش فيه؟ انكر حالة النعيم اللي نعيش فيه والفساد اللي موجود من وحي الخيال وتجني ... مين اللي عايش حالة الانكار مين اللي بايع ضميرخ بأقل من فلس علشان الفلوس وتصدر المحاضر يعني تاجر دين وفاشل كمان ...مش فالح باي اشي لا عجب انه لا يقول اسمه لو كنت مكانه لفعلت الشيء نفسه ....الربوت له اسم وهو بلا اسم حتى الاسم لا يشعر انه يستحقه .....

ناكر نفسه
belLAEV -

بيسألني ان كنت ابن خطيئة وابن رهبان ؟ هذا مدح بس ايه انا مش بقدر الادب العالمي اي انكار اللي انا عايش فيه؟ انكر حالة النعيم اللي نعيش فيه والفساد اللي موجود من وحي الخيال وتجني ... مين اللي عايش حالة الانكار مين اللي بايع ضميرخ بأقل من فلس علشان الفلوس وتصدر المحاضر يعني تاجر دين وفاشل كمان ...مش فالح باي اشي لا عجب انه لا يقول اسمه لو كنت مكانه لفعلت الشيء نفسه ....الربوت له اسم وهو بلا اسم حتى الاسم لا يشعر انه يستحقه ......

ناكر نفسه
belLAEV -

بيسألني ان كنت ابن خطيئة وابن رهبان ؟ هذا مدح بس ايه انا مش بقدر الادب العالمي اي انكار اللي انا عايش فيه؟ انكر حالة النعيم اللي نعيش فيه والفساد اللي موجود من وحي الخيال وتجني ... مين اللي عايش حالة الانكار مين اللي بايع ضميره بأقل من فلس علشان الفلوس وتصدر المحاضر يعني تاجر دين وفاشل كمان ...مش فالح باي اشي لا عجب انه لا يقول اسمه لو كنت مكانه لفعلت الشيء نفسه ....الربوت له اسم وهو بلا اسم حتى الاسم لا يشعر انه يستحقه .......اي نفسية هاي اه نسيت سؤال الست ابن سفاح؟ عيب عليك كل اللي بتحكيه حقيقي العالم مستويات وانت مش في الوارد

التراث المقارن
خوليو -

لصاحب التعقيب الثاني على تعليقي رقم -١٤- الذي يعنون تعقيبه -بتعييرنا بالسبي-اقول : ان اله موسى امر بالقتل والسبي للكنعانيين واله محمد شرحه والفرق هو ان هذا الاله الاخير امر بالقتال والسبي لجميع الناس وحجته ان الدين عنده هو الاسلام ومن يبتغي غيره فلن يقبل منه ، ، والدليل هو اية -٢٩- من التوبة ،،وعلى لسان نبيه الذي لا يتكلم من عنده قال: احلت لي الغناءم ولم تحل لغيري ،، ( صحيح البخاري وغيره-وحتى في هذه اخطا لان اله موسى احلها لموسى ، الاله الوحيد الذي لم يامر بالقتل هو اله المسيح ووالده الروحي بنفس الوقت( حسب الديانة المسيحية) ،،قليل من قراءة تاريخ الاديان ومقارنتها لا تضر ،،المسيح نقض كثير من تعاليم اله موسى ؟ نعم لم يرجم الزانية ولم يامر بالعنف ولم يحمل سيفاً ولم يلبس درعاً لانه قال : قيل لكم العين بالعين والسن بالسن وانا اقول لكم من ضربك على خَدَّك الأيمن فأعطه الأيسر ومن طلب قطعة من ثيابك فأعطه الثوب كله ،،راجع موعظة الجبل ،، لذلك لا تعمم ياسيد وثقف نفسك قليلا ،،واقعد اعوج وأحكي جالس ،،ولا تكرر تعقيبك هذا مثل الببغاء .

القتل والسبي والنهب تم
بسم المسيح وكلمته -

القس روبرت جيفريس وعظ “عندما يتعلق الأمر بكيفية التعامل مع الأشرار، فإن الإنجيل، في كتاب الرومان واضح جدا: فالرب يمنح الحكام السلطة الكاملة لاستخدام كافة الوسائل الضرورية بما في ذلك الحرب لوقف الشر".واستشهد جيفريس بمقتطفات إنجيلية لتبرير منح الحكومة الرخصة رخصة التعامل مع الأشرار.ومضى يقول: “الإنجيل يمنح الحكومة السلطة لفعل ما يحلو لها.. سواء اغتيالات أو إعدام أوحتى عقاب شرير لردع تصرفات الأشرار ،وتابع أن الكثيرين من المسيحيين المسالمين سوف يستشهدون بإنجيل Romans 12 الذي يطالب بعدم مقابلة الشر بالشر، لكنه اعتبر أن ذلك الأمر يخص عامة المسيحيين وليس الحكومة.القس الامريكي الانجيلي القس روبرت جيفريسن ودا مسيحي مأصل اصولي داعشي ومن مستشاري الرئيس الامريكي المخبول ترومب بيقول ان كتابه المقدس البايبل وربه الحمل الوديع رب الجنود يبيح له بسم المسيح وكلمته شن الحروب والقتل والاغتيال ! وهذا ماطبقه المسيحيون طوال ألفي عام ومستعدين ان يطبقوه الى يوم الدينونة المشكلة ان الصليبين المشارقة عايشين دور الإنكار ويتعاطون أفيون الصورة الملائكية للمسيحية ورمي الاسلام بكل نقيصة مع ان الاسلام ما ضرهم بشيء فهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنايس والأديرة وعايشين اخر نغنغة يولدون مسلمين على الفطرة ويعمدون مسيحيين ويعيشون مسيحيون ويموتون مسيحيون وحيخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو

هل نقض المسيح شريعة من
قبله ؟ ما جئت لأنقض -

مسكين خوليو الصليبي المعتق يعيش حالة من التناقض قل انا مسيحي اصولي متطرف واسقط عنك قناع العالمانية الزائف وحنحاورك برضو ليس هناك أريح من عدو سافر وسافل

هوه انت ازعلت يا
ابو ليفه الصليبي ولا ايه -

الله هوه انت ازعلت ياروح أمك يا ابو ليفه الصليبي احنا بتاخد وندي مع بعض يا جدع ؟!! معلش معلش حقك عليا

أين الشتائم يا بذئ ؟
رمضان بن شعبان -

أين الشتائم يا بذئ القلم واللسان . أنت تنشر بذاءاتك وشتاءمك فى الموقع كلة ولا أحد يرد عليك . ونحن نقرأ لكم تاريخكم الأسود ولكن أنتم لا تفهمون . خلفاؤكم كانوا قطاع طرق ونهبوا ثروات لا حصر لها وهذا تاريخ ثابت ..انتم تقدسون السرقان والنهب والسلب وتعتبرونها أوامر الهية .. ؟ أنتم تنسبون هذا الى اللة زورا وبهتانا وحتى تاريخة تفهمون بالمقلوب . .

الصليبيون المشارقة
واحتراف مقدس! -

يسعى الصليبيون الانعزاليون المشارقة من ابناء الخطية والرهبان والمصابون بإيدز الكراهية حتى لبعضهم البعض يسعى هؤلاء الى شيطنة و تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ونزع صفة التسامح عنهم ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط والشيط لؤم وعنصرية وينم عن نفوس تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل يائس نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل الهندوس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا .. أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن ما لم يعتدوا وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار الصليبي الكافر بالوصايا والمهرطق بالتعاليم لا يمثل الا نفسه نحن نعلم ذلك وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار الصليبي الانعزالي يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي

ناكر نفسه
belLAEV -

ياه انا من زمان ما سمعت عن الكونت تبعك والدنمارك اللي انت حافظه ...تملكني الخوف انك تكون حذفته بس وين طلعت محتفظ فيه علشان تبقى تجتره لايمتى بدنا نظلنا نقلك احنا نتحاور في العقيدة مش في التاريخ بس صعب عليك انك تفهم الفرق اليس كذلك ...وفي نقطة ثانية انت عارف تشخص الناس كلها بس مش عارف تشخص حالك والا هي رمتني بدائها وانسلت ....للآن لم تأتنا بأي شيئ فالح... اللي نجحت فيه وانا اشهدلم انك حولت الموضوع الى شتائم وشباب وابتعدنا عن الاساس وهو الفساد في عالمنا العربي والاسلامي والبحث عن حل ...لذلك ان الفساد سيبقى مستوطنا بيننا حتى الالفية الرابعة مش يشاؤوم بل اكثر من واقع وحتى الالفية العاشرة ما دام في امثالك سيبقى

تاريخ إرهابي موثق 1
سمير -

جورين الياس. باحثة في الشوؤن الاسلامية. الحوار المتمدن التاريخ 19/8/2013لم تزل قراءة التاريخ سيما في مجتمعاتنا حبيسة الافق الضيق للايديولوجيا ، وهذه حالة طبيعية لأمة ترى في التاريخ متنفسها الوحيد، فبعيد صدمة الحداثة واكتشاف العرب للغرب المتمدن، انكفئ معظم العرب على نبش التاريخ بحثاً عما قد يشكل حالة من المواساة تقلل من تلك الفجوة الحضارية الهائلة التي تفصلهم عن الغرب وحضارته، فاتجهوا إلى نوع من التنميط الثقافي والمعرفي استنه المتدينون والعلمانيون على حد سواء، على اعتبار أن أياً من النظم العلمانية المتحررة معرفياً لم يكتب لها الوجود في منطقتنا حتى الآن، فنحن ما بين خطاب قومي ينزع إلى قراءة التاريخ قراءة تصب في خدمة مشروعه، وبين خطاب ديني يعمل على الاقتصاص والتعديل والتأويل وصقل المشاعر ومحاكاة الغرائز من أجل ذلك التعويض الضروري السالف الذكر. وفي خضم هذه الفوضى الأيديولوجية ، لم يتسنى للبعض الوقوف على حقائق قد تكون صادمة بعض الشيء، لكنها في المحصلة تجيب عن مجموعة من الاسئلة : لماذا جهز الغرب حملات مختلفة على طول تاريخه لغزو العرب والمسلمين أو استعمارهم ، لماذا تحركت جيوش المغول باتجاه العالم الاسلامي ودكت مدنه واحدة تلو الاخرى بتلك الوحشية والهمجية؟ والاجابة الوحيدة التي يقدمها القوميون : المؤامرة، أم اجابة المسلمين : عداء الله ورسوله ، بينما من منظور تاريخي نرى أن تلك الحروب والغزوات ماهي إلا ردة فعل طبيعية على الحروب الدموية التي خاضها المسلمون والعرب اثناء معارك التوسع ، وإليكم بعض من تلك المادة الغزيرة للغاية. بعض النقاط المهّمة في غزوات الرسول وحروبه مع اليهود: عام 632 م "أي قبل 467 عام قبل الحروب الصليبية" بدأت الغزوات الإسلامية خلال حملات على أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية وتوسعت حتى حولت كامل البحر الأبيض المتوسط إلى مسرح دائم للحروب. أراضِ وأموال بني النضير: يقول أحمد بن يحيى جابر البلاذري في مستهل كتابه "فتوح البلدان" صفحة 14/447 أن أرض بني النضير كان أول فتح إسلامي، قال: آتى رسول الله بني النضير من يهود ومعه عمر وأبو بكر وأسيد بن حضير فاستعانهم في ديّة رجلين من بني كلاب ابن ربيعة موادعين له كان عمرو أبن أمية الضمري قتلهما، فهّموا بأن يلقوا عليه رحا فانصرف عنهم وبعث إليهم يأمرهم بالجلاء عن بلده إذ كان منهم ما كان من الغدر والنكث، فأب

تاريخ إرهابي موثق 2
سمير -

أراضِ وأموال بني قريظة: يقول البلاذري في كتاب "فتوح البلدان" : حدثني بكر بن الهيثم قال: حدثنا عبد الرزاق معمر قال: سألت الزهري هل كانت لبني قريظة أرض؟ فقال سديدا: قسمها رسول الله بين المسلمين على السهام. في مذبحة بني قريظة وكما يقول الحسين بن الأسود: حدثنا يحيى ابن آدم عن أبي بكر بن عياش عن الكلبي عن أبي يصالح حدثنا أبو عبيد القاسم بن سلام قال: حدثنا عبد الله بن صالح كاتب الليث عن الليث بن سعد عن عقيل عن الزهري أن رسول الله حاصر بني قريظة حتى نزلوا على حكم سعد بن معذ. فقصى بأن تقتل رجالهم وتسبى ذرياتهم وتقسم أموالهم.أراض خيبر: البلاذري ــ فتوح البلدان صفحة 18/447: حدثني عبد الأعلى بن حماد النرسي قال: حدثنا حماد بن سلمة عن عبيد بن عمر عن نافع عن أبن عمر قال: آتى رسول الله أهل خيبر فقاتلهم حتى ألجأهم إلى قصرهم وغلبهم على الأرض والنخل، وصالحهم على أن يحقن دماءهم ويجلوا ولهم ما حملت ركابهم ولرسول الله الصفراء والبيضاء والحلقة وأشترط عليهم أن لا يكتموا ولا يغيبوا شيئا فإن فعلوا فلا ذمّة لهم ولا عهد، فغيبّوا مسكاً فيه مال وحلى لحى بن أخطب وكان احتمله معه إلى خيبر حين أجليت بنو النضير.فقال رسول الله لسعية بن عمرو: ما فعل مسك حيى الذي جاء به من بني النضير قال: أذهبته الحروب والنفقات قال: العهد كبير والمال كثير وقد كان حيى قتل قبل ذلك فدفع رسول الله سعية إلى إلى الزبير فمسّه بعذاب. فقال: رأيت حييا يطوف في خربة ها هنا فذهبوا إلى الخربة وفتشوا حييا فوجدوا المسك فقتل رسوال الله إبني أبي الحقيق وأحدهما زوج صفية بنت حيي بن أخطب وسبى نساءهم وذراريهم وقسم أموالهم للنكث الذي نكثوا. ومنهم صفية التي أحلها لنفسه حيث قالت: وكان رسول الله أبغض الناس إلي قتل زوجي وأبي وأخي. أراضِ ونخل فدك :بعث إليهم الرسول محمد (ص) محيصة بن مسعود الإنصاري يدعوهم للإسلام فكان رئيسهم يوشع بن نون اليهودي رجلاً حكيما أجنب أهله مرارة القتل والجلاء فصالحوا النبي على نصف أرضهم بترتبها وقبل الرسول وبقيت الأحوال ما هي عليه إلى أن جاءت خلافة عمر فأجلاهم مع بقيّة يهود الحجاز. أراضِ وادي القرى وتيماء :إمتنع وادي القرى عن دفع الجزية للنبي (ص) بعدما دعاهم للإسلام ودفع الجزية فغزاهاعنوة. فتوح البلدان ــ البلاذري: أخبرني عدّة من أهل العلم أن رفاعة بن زيد الجذامي كان أهدى لرسول الله غلاما يقال له معمم فلما ك

تاريخ إرهابي موثق 3
سمير -

توسعات المسلمين ــ غزو سوريا: عام 635 م "أي قبل 464 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش الاسلام دمشق سوريا التي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية، فور دخول المسلمين دمشق خرج خالد بن الوليد ببيان لمشاركة الأهالي الوافدين العرب منازلهم كما نزعت جميع الحقوق المدنية والحماية عن سكان دمشق فبدأ الغزاة السبي، النهب، الحرق، الإضطهاد وفرض الدين بالسيف، حتى دخل الكثير من المسيحيين واليهود الإسلام لنزع الخوف عن أنفسهم بالإضافة للإعفاء عن الجزية المكلفة. يقول الإمام الواقدي في مقدمة كاتبه فتوح الشام: جمع أبو بكر أصحاب رسول الله في المسجد وقام فيهم خطيبا فحمد الله وقال: يا أيها الناس رحمكم الله تعالى اعلموا أن الله فضلكم بالإسلام وجعلكم من أمة محمد عليه الصلاة والسلام وزادكم ايمانا ويقينا ونصركم نصرا مبينا وقال فيكم: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً} [المائدة: 3] واعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عول أن يصرف همته إلى الشام فقبضه الله إليه واختار له ما لديه إلا وإني عازم أن اوجه ابطال المسلمين إلى الشام بأهليهم ومالهم فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنبأني بذلك قبل موته وقال: "زويت لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وسيبلغ ملك أمتي ما زوى لي منها" فما قولكم في ذلك فقالوا: يا خليفة رسول الله مرنا بأمرك ووجهنا حيث شئت فإن الله تعالى فرض علينا طاعتك فقال تعالى: {يَا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ منكم} [النساء: 59] ففرح أبو بكر رضي الله عليه ونزل عن المنبر وكتب الكتب إلى ملوك اليمن وأهل مكة. فكان أول قبيلة ظهرت من قبائل اليمن حمير وهم بالدروع الداودية والبض العادية والسيوق الهندية وأمامهم ذو الكلاع الحميري رضي الله عنه قال: فتبسم أبو بكر الصديق رضي الله عنه من قوله ثم قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: يا أبا الحسن أما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا أقبلت حمير ومعها نساؤها تحمل أولادها فأبشر بنصر الله على أهل الشرك أجمعين" فقال الإمام علي صدقت وأنا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال أنس رضي الله عنه وسارت حمير بكتائبها وأموالها وأقبلت من بعدها كتائب مذحج أهل الخير العتاق والرماح الدقاق وأما

تاريخ إرهابي موثق 4
سمير -

وانزل القوم حول المدينة كل قبيلة متفرقة عن صاحبتها واستمروا فأضر بهم المقام من قلة الزاد وعلف الخيل وجدوبة الأرض فاجتمع أكابرهم عند الصديق رضي الله عنه وقالوا: يا خليفة رسول الله إنك أمرتنا بأمر فأسرعنا لله ولك رغبة في الجهاد وقد تكامل جيشنا وفرغنا من أهبتنا والمقام قد أضر بنا لأن بلدك ليست بلد جيش ولا حافر ولا عيش والعسكر نازل فإن كنت قد بدلت فيما عزمت عليه فأمرنا بالرجوع إلى بلدنا وأقبل الجميع وخاطبوه بذلك فلما فرغوا من كلامهم قال أبو بكر رضي الله عنه: يا أهل اليمن ومن حضر من غيرهم أما والله ما أريد لكم الأضرار وإنما أردنا تكاملكم قالوا: إنه لم يبق من ورائنا أحد فاعزم على بركة الله تعالى. غزو فلسطين: يقول الواقدي في فتح عمرو بن العاص فلسطين: فلما رآى المسلمون ثبات الروم صاح بعضنا لبعض أبعجوا دوابهم فما هلاهكم غير ذلك، فقال أبعجنا دوابهم بالآسنة فتنكسوا وبعد إنتكاسهم تفرق بعضهم عن بعض وحملوا علينا وحملنا عليهم وكنا فيهم كالشامة البيضاء في جلد البعير الأسود! يقول الوافدي قال بن عمر وقتلنا في هذه الواقعة قريبا من خمسة عشر الف فارس وأكثر ولم نزل في اثارهم إلى الليل وعمرو بن العاص قد فرح بالنصر. جرائم الغزاة العرب في دمشق: قال عامر بن الطفيل في معارك دمشق: لقد كان الواحد منا يهزم من الروم العشرة والمائة قال فما لبثوا معنا ساعة واحدة حتى ولوا الأدبار وركنوا إلى الفرار وأقبلنا نقتل فيهم من الدير إلى الباب الشرقي فلما نظر أهل دمشق إلى انهزام جيشهم أغلقوا الأبواب في وجه من بقي منهم. قال قيس ابن هبيرة : فمنهم من قتلناه ومنهم من أسرناه فلما رجع خالد عنهم قال لأبي عبيدة: أن من الرأي أن أنزل أنا على الباب الشرقي وتنزل أنت على باب الجباية فقال أبو عبيدة: هذا هو الرأي السديد. مقاومة أهل دمشق للغزو: قال: حدثنا سهل بن عبد الله عن أويس بن الخطاب أن الذي قدم مع الأمير أبي عبيدة من المسلمين من أهل الحجاز واليمن وحضرموت وساحل عمان والطائف وما حول مكة كان سبعة وثلاثين ألف فارس من الشجعان وكان مع عمرو بن العاص تسعة آلاف فارس والذين قدم بهم خالد بن الوليد رضي الله عنه من العراق ألف فارس وخمسمائة فارس فكان جملة ذلك سبعة وأربعين ألفا وخمسمائة غير ما جهز عمر بن الخطاب في خلافته وسنذكر ذلك إذا وصلنا إليه أن شا الله تعالى هذا وأن خالدا نزل بنصف المسلمين على الباب الشرقي ونزل أبو عبيدة بالنصف

تاريخ إرهابي موثق 5
سمير -

ولولا إنه عار علي لتركت الشام ورحلت إلى القسطنطينية العظمى ولكن ها أنا أخرج إليهم وأقاتلهم عن أهلي وديني. قال الواقدي: حدثني شداد بن أوس قال لما دخل خالد بن الوليد رضي الله عنه بعد قتل البطريقين أمر المسلمين أن يزحفوا إلى دمشق قال فزحف منا الرجال من العرب وبأيديهم الحجف يتلقون بها الحجارة والسهام فلما نظر أهل دمشق إلينا ونحن قد زحفنا إليهم رمونا بالسهام والحجارة من أعلى الاسوار وضيقنا عليهم في الحصار وأيقن القوم بالدمار قال شداد ابن أوس فأقمنا على حصارهم عشرين يوما فلما كان بعد ذلك جاءنا ناوي بن مرة وأخبرنا عن جموع الروم بأجنادين وكثرة عددهم فركب خالد نحوه باب المدينة الجابية إلى أبي عبيدة يخبره بذلك ويستشيره. غزو العراق: عام 636 م أي قبل 463 سنة من الحروب الصليبية شملت غزواتهم العراق التي كانت المدائن عاصمة الدولة الساسانية وما أن حلو بها حتى بدأ السطو والتدمير والإستعباد القسري على نطاق واسع وأحرقت أكبر مكتبة في المدائن "كانت مماثلة لمكتبة الإسكندرية التي أحرقها المسلمون في مصر" بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب. سقوط القدس: عام 637 م "أي قبل 462 سنة من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القدس جزء من الإمبراطورية البيزنطية نهبوا الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية ثم دمروها وقتلوا كهنتها، قتلوا الذكور وساقوا النساء والأطفال للإسترقاق والإغتصاب. غزو القاهرة: عام 640 م "أي قبل 459 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القاهرة وقاموا بالمذابح والمجازر ضد اهلها وأحرقوا مكتبتها وفرضوا عليها الدين قسرا. غزو الإسكندرية: عام 642 غزا جيش المسلمون الإسكندرية والتي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية وقيل أنه في أشهر الغزو الأولى قتل المسلمون مئات الآلاف من المسيحيين ودمروا منازلهم وأراضيهم وسرقوا ممتلكاتهم وأستعبدوا نساءهم وأطفالهم، وأحرقوا مكتبتها الضخمة، يقال أنه لم يمر في تاريخ الإسكندرية لا بل في تاريخ الغزوات الإسلامية برمتها ما هو أكثر بشاعة من الغزو الإسلامي للإسكندرية من حيث الوحشية. في كتاب فتح الإسكندرية يقول الواقدي: ثم سار عمرو بن العاص حتى إلى الإسكندرية فوجد أهلها معدين لقتاله، إلّا ان الأقباط في ذلك يحبّون الوادعة فأرسل إليه المقوقس يسأله الصلح والمهادنة إلى مدة فآبى عمرو ذلك، فأمر المقوقس النساء أن يقمن على سور المدينة مقبلات وجوههن

تاريخ إرهابي موثق 6
سمير -

و قتل من بها من روابط المسلمين إلا من لطف للهرب فنجا وذلك فى سنة خمس وعشرين وبلغ عمرا الخبر فسار إليهم فى خمسة عشر ألفا فوجد مقاتلتهم قد خرجوا يعيثون فيما يلي الاسكندرية من قرى مصر فلقيهم المسلمون فرشقوهم بالنشاب ساعة والمسلمون متترسون ثم صدقوهم الحملة فالتحمت بينهم الحرب فاقتتلوا قتالا شديدا، ثم إن أولئك الكفرة ولوا منهزمين فلم يكن لهم ناهية ولا عرجة دون الاسكندرية فتحصنوا بها و نصبوا العرادات فقاتلهم عمرو عليها أشد قتال ونصب المجانيق فأخذت جدرها وألح بالحرب حتى دخلها > وهرب بعض رومه إلى الروم وقتل عدو اللّه منويل و > وكان عمرو نذر لئن فتحها ليفعلن ذلك. غزو إيران: عام 642 م، خاض جيش محمد معركة معركة حاسمة قرب همدان ضد الإمبراطورية الساسانية وأجزاء كبرى من إيران دمروا على آثرها مدينة اكباتانا وتعد من أقدم مدن العالم، نهبوا ثرواتها وكنوزها الثقافية وبدأوا السبي والإسترقاق والحرق والخ الذي استمر حتى العام 900 م غزو ليبيا: عام 645 م "قبل 454 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بدأ قراصنة محمد غزواتهم في شمال افريقيا وهذه المرة على بركة في ليبيا، دمروا المدينة اليونانية الرومانية القديمة ونهبوا ثرواتها وساقوا سكانها للرق والإستعباد. غزو أرمينيا: عام 650 م. "قبل 449 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" تجاوز جيش محمد المناطق الأخيرة من مملكة أرمينيا نهبوها وأسترقوا سكانها. الحملات الإسلامية ضد صقيلية : عام 652 م. "قبل 447 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم جيش محمد على جزيرة صقلية وصدت لكن قراها الساحلية حولت إلى أنقاض فوق رؤوس مواطنيها عام 667 م. "قبل 432 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" شن جيش محمد المزيد من الهجمات البربرية على جزيرة صقلية التي كانت على جدول أعمالهم ولكن تم صدهم. فرحل سكانها القرى الساحلية مجددا. غزو تركيا: عام 674 م. "قبل 425 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم المسلمون على القسطنطينية "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية ومقعد الإمبراطور البيزنطي". الحملات الإسلامية على أوروبا : عام 700 م. "أي قبل 399 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" احتلوا الجزيرة الإيطالية لبانتيليريا واستعبدوا السكان. غزو شمال أفريقيا: عام 708 م. "قبل 391 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" وصلت

تاريخ إرهابي موثق 7
سمير -

تدمير القدس: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" دمّر المسلمون بازيليك سانتا ماريا المسيحية ثم حولوه إلى مسجد سمّوه الأقصى الذي يعد إلى اليوم قبلة للمسلمين.غزو إسبانيا: عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" غزو جنوب اسبانيا وانفجرت أسواق الرقيق في شمال أفريقيا من الرقيق الأوروبيين. الحملات الإسلامية في أسيا :عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" وصل الغزاة المسلمون حدود الصين والهند. التي تقف وراءها "بحسب المؤرخين المعاصرين" وهجموا على السند بالسيف والنار حتى عجت أسواق الشرق الأوسط بالعبيد. محاولات غزو فرنسا: عام 713 م. "قبل 386 سنوات من الحروب الصليبية" قهر عرب الصحراء برشلونة، وعبروا جبال البرانس وشنوا هجماتهم على جنوب فرنسا. بعد حوالي تسعين عام من وفاة الرسول (ص). سقوط القسطنطينية: عام 717 م. "أي قبل 382 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بعد أن هزم جيش المسلمين الجيش البيزنطي في آسيا الصغرى، تجاوز مسلمة، شقيق الخليفة الأموي سليمان، الدردنيل والقسطنطينية المحاصرة "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية المسيحية ومقعد الامبراطور" القسطنطينية "أسطنبول حاليا" أسسها اليونانيين حوالي العام 660 قبل الميلاد وكانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية الشرقية، حكمتها بيزنطة 326 م. سميت القسطنطينية. في أواخر العصور القديمة والعصور الوسطى، واعتبرت القسطنطينية أقوى الحصون العسكرية المنيعة في العالم. أطلق عليها المسلمون بداية تسمية "اسلام بول" قبل تعديلها إلى اسطنبول. حصار البلغار:عام 718 م. "قبل 381 سنوات من الحروب الصليبية" حاصروا البلغار وقطعوا عنها الإمدادات في شتاء قارس حتى يتم ذبحها في وقت قصير فتفشى الجوع والأمراض والأوبئة. توحدت القوات البيزنطية والبلغارية بمشاركة الخزر والأرمن والقوقاز ضد الجيوش الإسلامية وأخيراً استطاعوا صدها ما أوقف إنتشار الإسلام على الحدود الشرقية لأسيا الصغرى إلى ستة قرون مقبلة بالإضافة إلى معركة تشارلز مارتل بعدها بـ 14 عام والإغاثة الصخرية من مادارا فارس. غزو جنوب فرنسا :عام 720 م. "قبل 379 سنوات من الحروب الصليبية" غزا العرب ناربون في جنوب فرنسا وحاصروا تولوز. عام 720 م هجموا على صقلية مجددا عام 731 أغاروا على جنوب فر

تاريخ إرهابي موثق 8
سمير -

عام 831 م. نهب المسلمين المدينة الصقلية باليرمو: عام 832 م. أي قبل 267 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: داهمت الجيوش الإسلامية مرسيليا ونهبوها ثم ساقوا أهلها عبيدا. عام 835 م. أي قبل 264 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: دمر المسلمين كالابريا جزيرة صقلية.عام 838 م. أي قبل 261 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: غزت القوات الإسلامية وادي الرون في جنوب فرنسا ونهبتها. عام 840 م. قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: وقعت تارانتو وباري في يد الغزاة العرب، أحرقوا ونهبوا ووقع الآلاف في العبودية. عام 840 ــ 847 م أي قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت الجيوش العربية بينيفنتو التي كانت تحت حماية الفرنجة. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت برينديزي في يد الجيوش الإسلامية بعد قتال عنيف. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: دُمرّت كابوا (كامبانيا / إيطاليا)، بعد حصار قصير ونهبت تماماً. عام 843 م. أي قبل 256 سنوات من الحروب الصليبية: قهرت الجيوش الإسلامية ونهبت المدينة الصقلية من ميسينا. عام 843 م.فشلت محاولات الجيوش الإسلامية في قهر روما ونهبوا المدينة والمنطقة وساقوا بعض من وقع في الآسر إلى العبودية. عام 846 أي قبل 253 سنوات من الحروب الصليبية : حاول العرب مرات عديدة إحتلال روما وفشلوا لكنهم مسلسل النهب والسطو مستمر على كل من وقع بيديهم. عام 848 م. أي قبل 251 سنوات من الحروب الصليبية: اغسطس من ذلك العام نهبت دوبرفنيك الصقييلية ودمرت ويذكر ابن الاثير ان الشعب كان يرمي للسلام. عام 848 دمرت مرسيليا والمنطقة المحيطة بها على يد الجيوش الإسلامية وتم أخذ الرهبان عبيد. عام 851 ــ 852 م. أي قبل 248 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت بيفينيتو (كامبانيا / إيطاليا) امرة أخرى من قبل المسلمين وأقاموا المجازر بحق السكان. عام 856 م. قبل 243 سنوات من الحروب الصليبية: هاجم الغزاة العرب كانوسا في بوليا ودمّروا كاتدرائيتها ونهبوا المدينة وآسروا السكان للعبودية. عام 859 م. أي قبل 240 سنة قبل الحروب الصليبية غزا ونهب الغزاة العرب جنوب فرنسا. عام 868 م. أي قبل 231 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت دوبرفينيك صقلية نهائيا في يد الغزاة العرب. عام 870 م. أي قبل 229 سنة من الحروب الصليبية: غزا العرب جزيرة مالطا. عام 878 م. وقبل 221 سنة من الحروب الصليبية نبهت الجيوش الإسلامية ا

تاريخ إرهابي موثق 9
سمير -

عام 918 م. أي قبل 181 سنة من الحروب الصليبية وصلت الجيوش الإسلامية الغازية إلى ريجيو كالابريا. عام 920 م. أي قبل 179 سنة من الحروب الصليبية عبرت الجيوش الإسلامية جبال البرانس الإسبانية وهددوا تولوز. عام 934 م. قبل 165 سنة من الحروب الصليبية: هاجمت الجيوش الإسلامية الغازية جنوا ولاسبيزيا نهبوها ودمروها مرتين في نفس العام. عام 939 م. أي قبل 160 سنة من الحروب الصليبية وصلت جحافل الجيوش الإسلامية إلى جبال الآلب السويسرية ومروا من الشمال إلى جينيف ونهبوها وسبوا أهلها. عام 942م. أي قبل 157 سنة من الحروب الصليبية هاجمت القوات الإسلامية نيس وأحرقوها بعد نهبها تماما. في نفس العام هاجموا جنوب شرق فرنسا وشمال إيطاليا ونهبوها. عام 952 ــ 960 م. أي قبل 147 سنة من الحروب الصليبية وبعد ثمان سنوات من القهر والنهب والتدمير واصل المسلمون توسعاتهم في سويسرا ووصلوا في معركة أورب إلى الجنوب والغرب فوقعت أجزاء كبيرة تحت ايديهم حتى جنوب شرق البلاد في بونتريسينا. عام 942 ــ 965 م. قبل 137 سنة من الحروب الصليبية واصل الغزاة المسلمون قهرهم لسافيون أو سافوي السويسرية. عام 906 ــ 972 م. أي قبل 101 سنة من الحروب الصليبية بقيت بروفانس تحت سطو الجيوش الإسلامية الغازية. عام 964 م. أي قبل 130 سنة من الحروب الصليبية نهب الغزاة الإسلاميين روميتا صقيلية. عام 979 ــ 988 م. أي قبل 115 سنة من لحروب الصليبية سقطت جميع التحصينات دخل أفغانستان والحدود الهندوية بيد الجيوش الإسلامية عام 1001 . عام 997 ــ 1029 أي قبل 97 سنة من الحروب الصليبية قاد محمود الغزنوي حملاته الإسلامية ضد الهند. عام 1002 م قبل 92 سنة من الحروب الصليبية أحتلت الجيوش الإسلامية باري. عام 1002 م. أعاد المسلمون ملحمة نهب جنوا. عام 1904 م. أي قبل 90 سنة من الحروب الصليبية غزت الجيوش الإسلامية بيزا ونهبوها. عام 1009 م. أي قبل 85 سنة من الحروب الصليبية أمر الخليفة الحكيم بتدمير جميع المقدسات المسيحية في القدس بما في ذلك القبر المقدس. عام 1018 م. أي قبل 76 سنة من الحروب الصليبية وصل محمود الغزنوي لماثورا ويقال أنه قتل 50،000 من سكانها وأسترق البقية. عام 1025 م. أي قبل 74 سنة من الحروب الصليبية غزا الغزنوي المدينة الهندية سومنات وقتل سكانها وآسر البقية وساقهم كعبيد. عام 1070 م. أي قبل 29 سنة فقط من الحروب الصليبية أحكم السلاجقة قبضتهم على القدس

تاريخ إرهابي موثق 10
سمير -

عام 1479 شنت القوات العثمانية هجوما عنيفا على جزيرة البندقية من ايفيا وذبحوا معظم سكانها أما الناجين فبيعوا في سوق العبيد. عام 1480 ــ 1481 م. إستعاد الجيش المسيحي أوترانتو الإيطالية. عام 1492 أستعاد الإسبان غرناطة وفرو الموريسكيين إلى المغرب . عام 1499 ــ 1503 م. أخترقت الجيوش العثمانية فربولي وهددت فيتشنزا وأحتلت ميناء بوليا من أوترانتو حوالي 100 كلم جنوب شرق برينديري وأقاموا جسراً للمزيد من السرقة والنهب . عام 1521 م. غزت الجيوش الإسلامية بلغراد. عام 1526 م. ضرب الجيوش الإسلامية الجيش المسيحي في معركة موهاج وسيطرو على معظم المجر فهددوا بذلك فيننا. عام 1526 م. أحتلت القوات العثمانية مدينة دوبروفنيك قتلوا ونهبوا واحرقوا وساقوا الشعب للعبودية. عام 1526 ــ 1530 م. غزا الإمبراطور المغولي أراض أوزباكستان وأفغانستان وسلطنة دلهي جميع أنحاء شمال الهند وسهل نهر الجانج واغرا ولاهور ووقع بذلك 100 إلى 150 مليون إنسان في براثن المغول. عام 1529 م. فشل المسلمون في حصار فيننا ولكنهم أحرقوا ودمروا المدن المحيطة بها كومارم وبرسبورغ براتيسلافا ووقع الآلاف في الأسر لينتهي بهم الحال في سوق الرقيق باسطنبول. عام 1543 م. شن الجيش الإسلامي هجوم على الساحل الغربي الجنوبي لإيطاليا ونهب ريجيو حيث حملّت مجموع ما يقارب 84 لوحة مطبوعة وكميات هائلة من كنوز المدينة كغنائم إلى أسطنبول. عام 1537 م. غزا المسلمين جزر ناكسوس كالسوس تينوس وكارباثوس وهي جزء تتبع للبندقية. عام 1543 م. حاصر قراصنة البربر مدينة نيس. عام 1544 م. نهب السلطان الزنكي جزيرة ايشيا قبالة سواحل ايطاليا، واخذ معه 4000 رهينة بهدف طلب الفدية عليهم مقابل حياتهم، وساق البقية ويقدر عددهم بـ 9000 نسمة كعبيد. عام 1551 م. غزت القوات البحرية العثمانية "تورغوت ريس" كامل الجزيرة المالطية غوزو وسيق 5000 ــ 6000 شخص كعبيد إلى أسواق النخاسة الليبية. عام 1554 م. داهمت الجيوش الإسلامية بلدة فيستي الإيطالية ونهبوها وساقوا معهم 7000 ــ 10,000 من السكان إلى أسواق النخاسة في إسطنبول كعبيد. عام 1555 م. سطت القوات البحرية العثمانية على باستيا في كورسيكا وأستعبدوا سكانها وساقوا معهم 7000 مسيحي إلى أسواق النخاسة الليبية. عام 1558 م. هجم قراصنة البربر المسلمين على بلدة سيوتاديلا مينوركا اليوم ودمرّوا مبانيها وقتلوا سكانها ومن نجا ساقوه إلى أسطن

تاريخ إرهابي موثق 11
سمير -

عام 1627 م. نهبت إيسلندا مرارا وتكرارا من قبل الجيوش العثمانية وأحرق سكانها أحياء بعد أن ساقوا إلى الكنائس وباعوا البقية كعبيد للساحل البربري. عام 1631 م. شن القراصنة الجزائريين العاملين للدولة العثمانية الهجوم على الجنود الإيرلنديين وأقتحموا الساحل بالقرب من بالتيمور مقاطعة كورك ونهبوها بأكملها وساقوا أهلها كرقيق إلى الساحل البربري. عام 1677 ــ 1680 م. سطى القراصنة الجزائريين على 160 سفينة بريطانية يقدر عدد طاقمها بــ 20,000-80,000 نسمة. عام 1683 م. فشل حصار فيينا الثاني من قبل الجيوش الإسلامية فتراجع الجيش العثماني بعد حرق كل القرى والمناطق المحيطة بها. عام 1700 ــ 1750 م. تم حرق عشرون الف اوروبي من الدنماركيين والألمان والإنجليز والسويديين وحتى الإيسلنديين في السجون الجزائرية من الذين كانت الدولة العثمانية تبتز دولهم للحصول على الفدية مقابل تحريرهم. جرائم العثمانيين بحق الآرمن والأشوريين واليونان. عام 1700 ــ 1750 م. ذبح العثمانيين وإستعبدوا سكان جزيرتي خيوس وبسارا. عام 1842 ــ 1846 م. أباد العثمانيين 10,000من الآشوريين المسيحيين. عام 1894 ــ 1896 م.عام 1914 ــ 1923 قام الأتراك بالإبادة الجماعية لليونانيين وخاصة شمال منطقة بونتوس. عام 1915ــ 1918 م . قامت الحكومة الإسلامية العثمانية بقيادة السلطان عبد الحميد بالإبادة الجماعية للأرمن 1،5 مليون إلى 2 مليون أرمني أبيدوا بالإضافة إلى 750,000 أشوري مسيحي في العراق. عام 1922 م. مذبحة إزمير بحق 25,000 مسيحي من اليونانيين والأرمن. عام 1933 مذبحة بحق 3,000 أشوري في العراق في مجزرة سيميل. عام 1955 م. وصلت خسائر مذبحة أسطنبول بالإضافة لأزمير وأنقرة إلى 500 مليون دولار من الممتلكات ونزوح 100,000 من اليونانيين. إستقلال جنوب السودان. عام 1555 ــ 2011 م. ما يقارب الـ 50 عام خلال حرب إستقلال جنوب السودان المسيحي ضد الشمال الإسلامي ذهبت ضحيتها مليونين سوداني جنوبي بين قتيل وعبيد. جرائم أندونيسيا ضد السكان الأصليين. عام 1969 م. إنتهاكات قسرية خطيرة نتيجة الضم الدولي الغير مشروع لبابوا الغربية إلى أندونيسا ضد السكان الأصليين لتغيير ديمغرافية المنطقة من خلال مشروع توطين أندونيسيين جرى نقلهم من مناطق أخرى عليها والقطع الغير مشروع للأشجار بعد خطف وقتل أكثر من 100,000 شخص من المواطنين الأصليين. جرائم العثمانيين بحق القبارصة: عام 197

تاريخ إرهابي موثق 12
سمير -

الإحصاءات الأوروبية الموثقة والمعتمدة دوليا من قبل دائرة المعارف البريطانية, الانتربول, ويكيبيديا, والتي يعتمد عليها المؤرخون والباحثون في جميع انحاء العالم,تكشف بالبراهين وبدون شك عن قتل 60 مليون مسيحي أثناء فتوحات المسلمين, تم محو نصف الحضارة الهندوسية المجيدة. 80 مليون هندوسي قتل, دمرت البوذية على طريق الحرير, قتل حوالي 10 مليون بوذي, 12 مليون أفريقي من المتوسط إلى الغرب إلى الأمريكيتين. 18 مليون مخطتف , خلال فترة وجود المسلمين في أوروبا وصلت أعداد الرق الاوروبيين إلى 1 مليون, أكثر من 2 مليون أوروبي سيق كعبيد ومات بسبب التعذيب والإهمال والأوبئة, توفي ما يقارب الـ 270 مليون من غير المؤمنين على مدى 1400 عام من أجل مجد الإسلام باسم الجهاد. وقعت من أفريقيا خلال الـ 1400 عام الماضية أكثر من 120 مليون من الوثنيين ضحية. وللامانة, العرب كانت امة مسالمة لحين إعتناقها, او فرض الاسلام عليها, بعدها إنقرضت الاخلاق العربية وسادت الروحية الاستعمارية التي توجها المسلمين بالفتوحات, والتي ما زال العالم يعاني من نتائجها ولليوم.

الاسلام والغزو 1
سمير -

الاسلام و الغزو. طاهر فرج الله . الحوار المتمدن-العدد: 3061 - 2010 / 7 / 12 . اثر ( الغزو) تاثيرا سلبيا على مجريات التاريخ الاسلامي منذ نشاة دولته الاولى والى يومنا هذا ، اذ كان السبب في نشوب الخلافات والنزاعات بين المسلمين انفسهم ، وقد بدأت اولى مظاهرها واضحة منذ غزوة ( بدر الكبرى ) فبدلا من ان يعم الفرح والسرور عموم المسلمين لتحقيقهم اول انتصار لهم ، دخلوا فيما بينهم بنزاع حاد فانقسموا بسببه الى فريقين متضادين ، مثل احدهما الشبان في حين مثل الطرف الاخر الشيوخ على ان السبب في حصول هذا النزاع تمثل بالغنائم اذ ادعى كل طرف أحقيته بها اذ قال الشبان : - نحن احق منكم لاننا سارعنا في القتل والغنائم في حين قال الشيوخ : - (اشركونا معكم فأنا كنا لكم ردءا ، ولو كان منكم شيء للجأتم الينا) فاختصموا الى الرسول (ص) ولم ينفض النزاع بين الطرفين الا بنزول اية الانفال والتي نصها : ( يسألونك عن الانفال قل الانفال لله والرسول ) ، لتتكرر مثيلاتها بشكل اكثر حدية من الاخرى ، وذلك عندما ترك الرماة اماكنهم من على جبل (احد) بغية الاشتراك في جمع (نهب) الغنائم ، فتركوا بعملهم هذا ظهر الجيش مكشوفا ليقع في كماشة المشركين الذين أوسعوهم قتلا وتجريحا لتنتهي هذه المعركة بهزيمة كلفت المسلمين الكثير من الشهداء والجرحى . ولكي اجسد بشكل حي التاثير السلبي لحالة (الغزو) التي لازمت المسلمين وأدت الى حدوث انعطافات خطيرة في نهجه وفكره السياسي ، فأن الضرورة تفرض ابراز الدور الذي لعبه الكثير من الشخصيات وتسليط الاضواء عليهم ، علما ان البعض منهم لم يسلط التأريخ نوافذه بشكل واسع فبدوا وكأنهم نكرة لا يستحقون الذكر ، الا ان الباحث في سيرهم يكتشف انهم نظروا الى فكرة (الجهاد في سبيل الله والقتال من اجل رفع شأن الاسلام والمسلمين مصلحة خاصة يبغون من ورائها تحقيق الفوز بالغنيمة التي يكسبها المنتصر في الحروب ، حتى انهم تحولوا الى تجار للعبيد وملاكين كبار لضياعٍ بمساحات شاسعة ، وتصرفوا فيما بعد كغزاةٍ طامعين لا يختلفون كثيراً عن الغزاة الاخرين غير عابئين برسالة سماوية او دعوة اسلامية . ويبدو ان افضل ما يمكن ان يُتخذ مثلاً لمثل هذا الموضوع هو (عباس بن مرداس) الذي بدأت سيرته عندما قرر النبي توزيع الغنائم التي اصابها في غزوة (حُنين) على المؤتلفة قلوبهم ليكسب جانبهم الى الاسلام امثال ( ابو سفيان بن حرب وصفوان بن امية ، والا

الاسلام والغزو 2
سمير -

( اذهبوا به واقطعوا عني لسانه). على ان قطع لسان ( عباس بن مرداس ) بما متيسر من ابل الغنائم والماشية لم ينه الموقف المتردي المتمثل بالمطالبة والاحتجاج على الرسول في توزيعه للغنائم بين المسلمين بل ظهر شخص اخر يدعى (ذو الخويصرة ) تحدث مع النبي (ص) بنبرة حادة قائلا : - ( يا محمد قد رأيتَ ما صنعت في هذا اليوم فقال الرسول (ص) : - ( اجل ، فكيف رايت ) ( لم ارك عدلت ، فغضب الرسول (ص) حينها وقال : - ويحك اذا لم يكن العدل عندي فعند من يكون ) ( ) وبغضبه غضب معه العديد من اصحابه حتى ان عمر بن الخطاب (رض) قال للرسول (ص) : - ( الا اقتله ، فاجابه الرسول (ص) قائلا : - لا دعه فانه سيكون له شيعة يتعمقون في الدين حتى يخرجوا منه كما يخرج السهم من الرمية ينظر في النصل فلا يوجد شيء ثم في القدح فلا يوجد شيء ثم في الفوق فلا يوجد شيء سبق الفرث الدم ). وفي رواية اخرى قال الرسول (ص) : ( سيخرج من ضئضيء هذا الرجل قوم يمرقون في الدين كما يمرق السهم من الرمية ) أي ان هذه الجماعة المارقة للدين والتي شبهها الرسول الكريم (ص) بالسهم الفاقد لكل صفاته وخواصه ، سيكون اساس تفكيرها تاويل الايات القرانية وتفسيرها ، وقد اثبتت الايام صحة هذه النبوءة التي تنبأها الرسول (ص) ، فقد اكتشف احد الباحثين في الحديث الشريف الا وهو البخاري ان عدد الاحاديث الشريفة يبلغ (600.000) ( ) حديث في حين ان الصحيح منها اقل بقليل من (4000) حديث ، وبهذا الفارق الضخم بين العددين ، يتضح المدى الواسع في التفسير والتاويل الذي اصاب الشرع خدمة للمصالح الخاصة على ان مجموعة اخرى تمادت على الرسول كثيرا فعندما فرغ الرسول من تقسيم غنائم حنين ، اتبعه بعض من جيشه يطلبون منه ان يقسم عليهم فيأهم من الابل والماشية ، حتى ألجأوه الى شجرة فاختطفت عنه عباءته ليقول الرسول لهم : - ( أدوا علي رداءئي ) ( ) ثم قال : - ( ايها الناس فوالله لو كان لكم بعدد شجر تهامة نعما لقسمته عليكم ، ثم ما الفتموني بخيلا ولا جبانا ولا كذابا ، ثم قام الى جنب بعير فاخذ وبرة من سنامة فجعلها بين اصبعيه ثم رفعها فقال : - ( ايها الناس والله مالي من فيئكم ولا هذه الوبرة الا الخمس والخمس مردود عليكم ) على ان سلسلة الاحتجاجات لم تنته بل اتخذت منحا هادئا من قبل الانصار وذلك عندما شعروا بمزيج من الغبن والوجد لعدم حصولهم على أي شيء من الغنيمة ، فانشد شاعرهم وشاعر الرسول (ص) حسان بن

الاسلام والغزو 3
سمير -

( الا ترضون يا معشر الانصار ان يذهب الناس بالشاة والبعير وترجعوا برسول الله الى رحالكم ؟ فو الذي نفس محمد بيده لولا الهجرة لكنت امرأً من الانصار ، ولو سلك الناس شعبا وسلكت الانصار شعبا لسلكت شعب الانصار ، اللهم ارحم الانصار وابناء الانصار وابناء ابناء الانصار قال فبكى القوم حتى إخضلوا لحاهم وقالوا : - (رضينا برسول الله قَسْما وحظا ثم انصرف الرسول وتفرقوا ). من خلال ما ذُكر يتضح وبلا ادنى شك ان فكرة ( الجهاد في سبيل الله ) ما هي الا غطاء اخفى النوايا الحقيقية لكثير من المسلمين ، وهذا (عيينه بن حصن الفزاري ) يحدث (عمرو بن العاص ) مادحا اهل الطائف اثناء حصار الجيش الاسلامي بقيادة النبي محمد (ص) لبلدهم اذ قال : - (والله انهم مجدةً كراما ، فاجابه عمرو بالقول : - قاتلك الله يا عيينه اتمدح المشركين ، وقد جئت تنصر رسول الله ، فرد عليه عيينه قائلا : - اني والله ما جئت لاقاتل ثقيفا معكم ولكني اردت ان يفتح محمدا الطائف اصيب من ثقيف جارية اتطئها لعلها تلد لي رجلا فان ثقيف قوم مناكير). في حين تمنت ( خديجة بنت حكيم) على الرسول (ص) ان فنح الله الطائف ان يعطيها حلي ( بادية بنت غيلان) او حلي (الفارعة بنت عقيل) وكانتا من اجمل نساء ثقيف. على ان الاماني والتمني في الحصول على نصيب من الغنائم لم يتوقف عند شيخ من سادات القوم او سيدة من سيدات المجتمع بل تعدى هذا ليشمل حتى المؤنثين من الرجال الذين كانوا لا يحجبون عن النساء لكونهم المعنيين بقوله تعالى ( او التابعين غير اولي الاربة من الرجال ) ، فصادف ان احدهم ويدعى (هيت) كان قد دخل مع زميل له يدعى (مانع) بيت ام المؤمنين (ام سلمة) وعندها اخوها (عبد الله بن ابي امية) ورسول الله(ص) في مخدعه فقال هيت متمنيا : - ( اذا فتح الله عليكم الطائف فسل ان تنقل (بادية بنت غيلان الثقفية ) فانها مبتلة شموع نجلاء هيفاء شنباء تناصف وجهها في القسامة وتجزأ معتدلا في الوسامة ان قامت تثنت وان تكلمت تغنت اعلاها قضيب واسفلها كثيب) واستمر بوصفها وما ان سمعه الرسول(ص) حتى قال منفعلا : - ( مالك سباك الله كنت احسبك من غبر اولي الاربة من الرجال لذا كنت لا احجيك عن نسائي ، اما اليوم فاني لا ابحيكما ان تدخلا على اجنبية الا وهي متخمرة ومتحجبة ). ان صراع الغنائم لم يتخذ له حدودا بين المسلمين بل تشعب الى ابعاد مثيرة للجدل برزت على السطح بشكل واضح وذلك عندما قلب (مالك بن

الاسلام والغزو 4
سمير -

( فوالله ما فوها ببارد ولا ثديها بناهد ولا بطنها بوالد ). لهذه الاسباب مجتمعة راى البعض من المفكرين ان العرب ما كانوا ليدخلوا الاسلام لولا الغزو ، وهي العادة التي اعتادوها في جاهليتهم ، وهذا ما اكد عليه الدكتور (طه حسين ) في العديد من مؤلفاته ( كالفتنه الكبرى). في حين كان النبي يود لو ان المعارك التي خاضها جميعا ، تهدف في جوهرها فقط الى رفع شان المسلمين والدعوة الاسلامية . ولكن النبي كان على معرفة عميقة بالطبيعة البشرية التي تميز مجتمعه بخصوصية معينة غلبت عليها قيم الصحراء وقسوتها ، فعلى الرغم من جملة التغيرات التي قام بها في العادات والمعتقدات ، الا انه اثر ان ينجز الكثير منها على خطا ومراحل متعددة ليكبح بتدرجه هذا جماح رد الفعل العنيف ان هو امرهم بتغييرها بقرار حازم وسريع ، لذا نراه يضع عباءته على ( صفية بنت حيي ) ويتخذها زوجة له ، في حين انها في وضع لا تعدو فيه الا ان تكون جارية له استنادا لعرف وتقاليد الغزوات لعصر انذاك لكونها سبيةً من سبايا الحروب ، وكأنه بعمله هذا كان يحث المسلمين على التعامل مع السبايا تعاملا انسانيا نبيلا، كما وانه ارتفع بمستوى الجارية التي يتخذها المسلم زوجة له الى زوجة تتمتع بكامل الحقوق عندما تجنب ولداً ، وهذا ما فعله مع جاريته ( ماريا) المهداة اليه من ملك الاقباط في مصر جاعلا منها ( اما للمؤمنين ) بعد ان انجبت له ابراهيم(ع)، في حين كان العرف السائد انذاك بيع الوليد او شرائه وان كان والده سيدا وفي ذات الوقت تبقى المرأة محافظة على لقب الجارية . ان الاجراءات التي اتخذها محمدٌ (ص) كان يقصد بها تغيير الطبائع التي طبع عليها العرب وما تصرفه تجاه الانصار وعدم اعطائهم شيئا من الغنائم ، الا دلالة واجراء واضحا منه لعموم المسلمين من ان الحروب التي خاضها كان يهدف من ورائها نشر الدعوة الاسلامية وتثبيت عقيدة التوحيد وبث روح المساواة بين البشر ، لانه كان يعلم علم اليقين انه ان طالب بالتغيير الفوري والسريع فسيجد ارضا محروقة بحجارة من سجيل او ارضا غارقة بطوفان كطوفان نوح ، لهذا فانه أي النبي محمد (ص) اصر على ان يكون داعيا للتوحيد وفي ذات الوقت سياسيا محنكا يحاور خصومه تارة وتارة اخرى قائدا لجيش يفتك بهم وفي موقع اخر حاكما يقسط في حكمه فيبري البريء وينزل القصاص بالمدان ، وحليما يكظم الغيظ ورحيما يعفو عمن اساء اليه ، وشديدا حازما تجاه المواقف التي تستدعي

الاسلام والغزو 5
سمير -

وبهاتين الطامتين قضوا خنقا على النفس الاممي الذي تحلى به الفكر الاسلامي مستخدمين شتى صنوف الاضطهاد ضد المسلمين من القوميات الاخرى غير عائبين بهم وبغيرهم من معتنقي الديانات الاخرى الا بأخذ الجزية مـن تلك الشعوب ومبلغ الخراج عن اراضيهم ، وهذا ماداب عليه كافة الزعامات الاسلامية في الحقب التاريخية حيث ظهر قائد عثماني كبير يحمل في نفسه نَفَسَ الرعيل الاول لاحدى التيارات الاسلامية كنفس (عباس بن مرداس وعينة بن حصن الفزاري ) الذين جردا فكرة (الجهاد في سبيل الله ) من محتواها وجعلا منها نشاطا للسلب والنهب ، اذ دعى هذا الضابط العثماني كبار ضباطه لاجتماع عاجل قبل ثلاثة ايام من فتح او احتلال القسطنطينية فخطب بهم مثيرا فيهم غرائزهم لا ايمانهم قائلا : -( ان هذه المدينة فيها من الكنوز ما يبهر العقول ومن النسوة الشقراوات الجميلات ما يسيل لهن لعاب الشيوخ قبل الشباب ، فان شاء الله تعالى ومكنكم من فتحها فاني استبيحها لكم ثلاثة ايام تقطفون منها ما تشاؤون ). وما ان انتهى هذا الفاتح من خطبته حتى احذ الضباط والجند يمنون النفس (بالسلب العظيم ) تحت شعار (الجهاد في سبيل الله ) وعندما تمكن الجيش الاسلامي العثماني من احتلالها ، تراجع القائد العام عن وعده لهم ، واغلب الظن في ذلك انه اراد ان يستاثر بجواري المدينة وكنوزها ليتقاسمها مع زعماء ذلك العصر ليضيف اكبر العدد من الجواري الى جواريه ، ومعظم كنوزها الى خزائنه النفسية . ان عوامل الاستبداد والاستعباد وبث روح الظلم وارعاب الشعوب التي يمارسها الطغاة من حكام المسلمين على اختلاف قومياتهم كانوا قد قوْلبوا الفكر الاسلامي جاعلين منه دستورا متزمقا يعبر بشكل وحشي عن روح الاستبداد والاضطهاد بكل اشكاله ، خصوصا عندما شرع البعض من شيوخه فكرة الارهاب وتصديره الى مختلف اقصاع العالم وتمجيد اعمال الرعب بحق المدنيين الابرياء ، مما ادى الى ان تظهر على السطح صرخات تسمع هنا وهناك واصفة الاسلام بالاسلام الفاشستي . ان مبدا الفتوى في الاسلام وجد لمعالجة امور هامة قد تطرأ على المجتمع فتجيزها او تحرمها خدمة له ، ولكن هذا المبدا استخدم بشكل جائر خدمة للصولجان والتاج ، على ان الطغاة من المسلمين لم ينفردوا بهذا السلوك ، بل جاراهم في ذلك حكام دول اعتنقت دبانات اخرى ، فما ان قامت امريكا بخطف مواطني افريقيا السود جاعلة منهم عبيداً يحرثون الاراضي الشاسعة ويزرعونها ، أفتى رجالا

الاسلام والغزو 6
سمير -

كما قال الرسول (ص) ناصحاً المسلمين بأكثر من حديث هذه نصوصها وجميعها تحذر من مغبة الاكتناز : - الاول (ان المكثرين هم الاقلون يوم القيامة) .- والثاني (لو كان لابن آدم واديان من مال لاأبتغى واديا ثالثا) ( ). - والثالث (قلب الشيخ شاب على حب اثنتين طول الحياة وحب المال) . على ان هناك رواية تؤكد منهجية الرسول (ص) سلوكاً وبرنامجا مؤكدا بهما تقشفه وزهده المقصودين ، وذلك عندما كلف بلالا ذات يوم اثناء ما كان خازنا للمال ان يقضي ديونه ، فجاءه بلال قائلاً : - (قد قضيت جميع ديونك يا رسول الله ، ولم يبق عندي سوى أوقتين من الذهب ، فقال الرسول (ص) : - (أنظر ان تريحني منهما فلست بداخلٍ على احد من اهلي حتى تريحني منهما) وشاءت الصدف ان لايأتي في ذلك اليوم محتاج فبات النبي (ص) في المسجد ليلته تلك حتى الصباح ، وعند ذاك جاء فقيران فاعطاهما بلال (الاوقيتين) وقال للنبي : - (قد اراحك الله منهما ، فاجابه النبي قائلا الحمد لله) ليطيء رأسه قليلا عند دحوله بيته ، وذلك لانخفاض سقفه وينام على فراشه الذي كان من ادم وحشوه ليف . لقد وصل النبي (ص) في تقشفه حداً انه قال لعمر بن الخطاب (رض) عندما طلب منه ان يريح جسده بفراش وفير وذلك عندما شاهد عمر (رض) اثر الحصير على جنبيه فاجابه الرسول (ص) قائلا بنبرة حادة : - (أكسروية ؟ انما هي النبوة) . على انه كان يحث أهل بيته على العيش بزهد وتقشف ، ففي يوم ما دخل بيت فاطمة ابنته (ع) فشاهد قلادة حول جيدها فنظر اليها نظرة علمت البتول (ع) بكل كلماتها فخلعتها ليحول الرسول (ص) ثمنها الى طعام للمحتاجين من المسلمين ، وفي يوم اخر جاءت الزهراء (ع) تطلب من والدها خادمة تعينها في شؤون البيت فكان رده لها حادا وصارماً اذ قال : - (اتق الله يا فاطمة) وكأنه يؤكد لها وللجميع أنه جاء داعيا لا امبراطوراً يحفل قصره بالخدم والاتباع ، وهذا ما اكد عليه في واحد من احاديثه الشريفة حيث قال : - (لو كان عندي مثل أحد ذهباً لسرني الا تمر بي ثالثة وعندي منه شيء ، الا شيئا ارصده لدين يكون علي) . ان الباحث في موضوعة الغزو في الكتاب الكريم والسنة النبوية الشريفة والتي تعني بمعناها اللغوي (سلب ونهب أموال الخصول) ليتراءى لـه اثناء البحث ، ان اية سيامر الله تعالى بانزالها تجب الاية التي تدعو لها و تأمر على نسخها وذلك بالقياس مع سيرة رسول الله (ص) الداعية الى الزهد والتقشف وموقفه الواضح منها وبشكل خاص

الاسلام والغزو 7
سمير -

لذا نرى عمرا الذي تربى على سيرة الرسول (ص) في الزهد والتقشف يبكي حين شاهد الذهب منثوراً على حصير ليقول مسائلا نفسه وهو في حيرة من امره : - [فالله أعلم حيث حبس هذا (اي اخر مجئ هذا المال) عن نبيه وعن ابي بكر واعطانيه ، واستمر ببكائه ليقول : - والذي بعثه بالحق ، ما حبس هذا عن نبيه وعن ابي بكر اراده الشر بهما ، واعطاه عمر ارادة الخير به ] ( ) . على ان الحيرة لم تنتاب عمر (رض) لوحده تجاه هذا الفائض من المال ، والذي يعرف بفائض القيمة في العلوم الاقتصادية ، بل انتابت الحيرة العديد من الصحابة ومنهم ام المؤمنين السيدة (زينب بنت جحش) (رض) عندما قدم عمر (رض) العطاء اليها والبالغ اثنا عشر الفا بعدما كان عطاءها درهمين يوميا ، فما كان منها الا ان تقول : - (غفر الله لامير المؤمنين كان في صويحباتي من هي اقوى على هذا المال مني ، فقيل لها : - ان هذا كله لكِ ، فامرت به فصب وغطته بثوب ، ثم قالت لمن عندها : - أدخلي يدك لآل فلان ، وآل فلان ، فلم تزل تعطي لآل فلان وآل فلان حتى قالت لها من تدخل يدها : - لا أراك تذكرينني ولي عليك حق ، فقالت لها ام المؤمنين (رض) : - لك ما تحت الثوب ، فكشفت الثوب ، فاذا ثم خمسة وثمانون درهماً) .الا ان السيدة زينب بنت جحش (رض) لم تكتف بما قامت به بل راحت تدعو من ربها قائلة : (اللهم لايدركني عطاء عمر بن الخطاب بعد عامي هذا أبدا فكانت رضي الله عنـها اول ازواج النبي لحوقا به) على ان جانبا كبيرا من المسلمين ومنهم الاولين في الاسلام من اثر الاكتناز وجمع المال حدا انه جاء عمر (رض) وفد من الجيش كان من بينهم (بلال الحبشي والزبير بن العوام) يطالبونه على تُقْسَيم الارضيين (العراق والشام) بين الجند قائلين له : - ( اقسم الارضين بين الذين افتتحوا كما تقسم غنيمة العسكر) (الا ان عمرا (رض) ابى ان يقسمها بينهم قائلا : - ( قد اشرك الله الذين يأتون من بعدكم في هذا الفئ ، فلو قسمته لم يبق لمن بعدكم شيء ، ولئن بقيت ليبلغن الراعي بصنعاء نصيبه من هذا الفئ ودمه في وجهه) . الا ان عمرا (رض) قسم ما غنموه من مال ومتاع وترك الارضين على حالهما مع عمالها ، واكتفى بفرض الجزية على الناس والخراج على الارض ، في حين رفض تقسيم الارضين بين المقاتلين ، علما ان الوفد حين حاججوه استندوا الى النص القرآني الذي يجيز لهم الحصول على أربعة اخماس الغنيمة ومنها الارض لكونهم غزوها ( ) عنوة ، ليكون رفض عمر (رض

الاسلام والغزو 8
سمير -

ان محاولتي الجادة في اظهار فتوى تحرم (سلب ونهب ) اموال الخصوم لم تات من فراغ ، بل انها تستند على نصوص شرعية اكدت عليها الديانات السماوية في كتبها المقدسة ، اذ نص التوراة في الكثير من اسفاره على تحريم سلب الغنائم من البلدان المفتوحة حتى ان شاؤول ملك اسرائيل الاول عندما جاء ببعض الغنم والبقر من العمالقة بعد انتصاره عليهم ليقدمها قرابين لاله اسرائيل ابدى له صموئيل الكاهن او النبي الاسرائيلي امتعاضه قائلا : - ( هل مسرة الرب بالمحروقات والذبائح ، كما استماع صوت الرب ! هو ذا الاستماع افضل من الذبيحة والاصغاء افضل من شحم الكباش، لان التمرد كخطية العرافة والعناد كالوثن والترافيم ، لانك رفضت كلام الرب رفضك من المُلْكْ) ، لهذا السبب عمل الرب الاله على اسقاطه من عرشه ليتربع عليه بدلا منه النبي او الملك داوود . اضافة الى هذا فقد اكد الرسول (ص) في احدى احاديثه الشريفة بالقول : ( لم تحل الغنائم لأحد سود الرؤوس ، قبلكم كانت تنزل نار فتأكلها). وفي رواية اخرى اكد عليها الذكر الحكيم مفادها ان عمرا (رض) شاهد يوما محمداً (ص) وصاحبه ابى بكر يبكيان فقال : - (يارسول الله ، اخبرني ، من اي شيء تبكي انت وصاحبك ، فأن وجدت بكاء بكيت وان لم اجد بكاء تباكيت لبكائكما فقال الرسول (ص) : - (ابكي الذي عرض عليَّ اصحابك من اخذهم الفداء ، ولقد عرض عليّ عذابكم أدنى من هذه الشجرة (مشيرا الى شجرة قريبة منه) ( ) ، الا ان الله احل عليه الغنيمة والفداء في نفس الآية التي بدأها بعتابه لرسوله الكريم اذ قال : - (ما كان لنبي ان يكون له اسرى حتى يثخن في الارض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم * لو لا كتاب من الله سبق لمسكم فيما اخذتم عذاب أليم * فكلوا مما غنمتم حلالا طيبا) ان موافقة النبي محمد (ص) على قبول فداء اسرى بدر جاءت بعد ان شاور الكثير من اصحابه فمنهم من قال وهو ابو بكر (رض) : - (يارسول الله عترتك وأصلك وقومك تجاوز عنهم يستنقذهم الله بك من النار في حين قال عمر (رض) (كذبوك واخرجوك اصرب اعناقهم) فيما قال عبد الله بن رواحة (يا رسول الله انت بوادٍ كثير الحطب فاضرمه ناراً ثم القهم فيها) ويبدو ان الموافقة على الغنيمة والفداء حصلت لما كان المسلمون يشكون عيلةً اي (فقر وحاجة) وهذا سبب ادعى الى الافتاء بوجوب رفضها (اي الغنيمة والفداء) خصوصاً عندما أصبح الاسلام قويا متمكنا من كل جوانب الحياتية وبشكل

الاسلام والغزو 9
سمير -

وفي رواية اخرى شملت هذه الاية منافقاً آخر مفادها : - ( كان رسول الله (ص) جالساً في ظل شجرة فقال انه سيأتيكم انسان ينظر بعيني شيطان فطلع رجل ازرق فدعاه الرسول (ص) فقال : - علام تشتمني انت واصحابك ؟ فانطلق الرجل فجاء باصحابه فحلفوا بالله ما قالوا حتى تجاوز عنهم ) . وعلى ما يبدو فأن القرآن الكريم ملئ باشخاص اساءوا الى الاسلام والرسول (ص) حتى ان الله هدد بابدال القوم بقوم آخرين استناداً للآية (39) من سورة التوبة والتي تنص (الا تنفروا يعذبكم عذابا أليما ويستبدل قوماً غيركم ولا تضروه شيئاً والله على كل شئء قدير) وهناك رواية اخرى تتحدث عن منافق آخر يدعى (عبد الله بن ابي) قال قولا في مجلس يوماً في غزوة تبوك : - ( ما رأينا مثل قرآن هؤلاء ، ولا أرغب بطونا ، ولا اكذب ألسنة ، ولا أجبن عند اللقاء منهم ، فقال رجل كذبت ولكنك منافق لاخبرن رسول الله (ص) فبلغ ذلك رسول الله (ص) فقال بن عمر : - رأيته متعلقا بحقب ناقة رسول الله (ص) والحجارة تذكيه وهو يقول : - يارسول الله ، انما نخوض ونلعب ورسول الله يقول : - أ بالله وآياته ورسوله تستهزئون) . ان اعداء الاسلام والمسلمين الذين ابدوا صدوداً عنه وتمكنوا من التوغل في صفوفه لكثير جداً ، حتى ان الله تعالى اكد على دورهم السلبي تجاهه وأهمهم (الاعراب) الذين كانوا اشد كفرا من غيرهم استنادا للآية الكريمة : - (الاعراب اشد كفرا ونفاقا واجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله والله عليم حليم). اما الاية التالية فقد شملت جانبا عريضا من المسلمين وصفت شعور الاسى والاسف اللذين ينتابهم لدفعهم الزكاة لكونها تمثل لهم تجارة خاسرة وهذا ما أكدت عليه آية 98 من سورة التوبة والتي تنص : - ( ومن الاعراب من يتخذ ما ينفق مغرماً ويتربص بكم الدوائر عليهم دائرة السوء والله سميع عليم) في حين يروي عن علي بن ابي طالب (ع) قال لما نزلت الآية : - ( ولا يسألكم أموالكم وان يسألكموها فيحقكم تبخلوا ويخرج اضغاثكم) قال لي رسول الله (ص) ما ترى؟ ديناراً قلت لا يطيقونه ، قال فنصف دينار قلت لا يطيوقونه ، قال فكم قلت شعيره قال إنك لزهيد). على ان جانبا عريضا من فقراء المسلمين أظهروا ايمانهم وطاعتهم للرسول (ص) لغاية في نفوسهم ، فما ان رزقهم الله تعالى حتى حادوا عنه ومن امثال هؤلاء (ثعلبة بن حاطب) ، فعندما كان فقيراً معدماً اظهر الكثير من الورع والتقوى وصنوف الطاعة والولاء ، وتنفيذ الفر

الاسلام والغزو 10
سمير -

ان امة او شعبا يتكون معظمه من نماذج كالتي ذكرت لا يمكن بهم ان تبنى دولة عقائدية متوازنة تامر بالمعروف وتنهى عن المنكر ، وتكون انموذجا يحتذى ، ويبدو ان الرسول (ص) وبعضا من اصحابه الابرار كانوا على دراية بحقيقة هذه الامة وكم كان راي الرسول (ص) واضحا ومميزا فيهم عندما سئل يوما عن رأيه في الرعية اجاب قائلا : - ( الناس اثنان عالم ومتعلم ، وما عدا ذلك همج رعاع لا يعبأ الله بهم ). في حين قال الامام علي بن ابي طالب (ع) في الرعية رايا مشابها مفاده : - ( همج رعاع اتباع كل ناعق ، لم يستضيئوا بنور العلم ، ولم يلجأوا الى ركن وثيق ، واجمع الناس في تسميتهم على انهم غوغاء ، وهم الذين اذ اجتمعوا غلبوا واذا تفرقوا لم يعرفوا ) ( ). لذا فان تشريعا يدعو الى الغزو أي ( السلب والنهب ) كالاية الكريمة ( واعلموا انما غنمتم من شيء، فان لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل ان كنتم آمنتم بالله وما انزلناه على عبدنا يوم الفرقان ) لتمثل في حقيقتها اكبر الخطر على المسلمين انفسهم ، لانها تعطي الشرعية لنواياهم الحقيقية الداعية الى السلب والنهب ، وما احداث الردة التي حدثت بعد وفاة الرسول (ص) لاكبر الدليل على ذلك ، حيث كانت اسباب ردتهم رفضهم فريضة الزكاة لايمانهم انها تجارة خاسرة وهذا ما وضحته سابقا ضمن الايات البينات مضافا الى ذلك ولعهم وحبهم الشديدين للرجوع الى عادتهم الاولى في غزو بعضهم بعضا امتثالا لقول الشاعر : - ولكن فطام النفس اثقل محملا من الصخرة الصماء حين يرومها ان ما يرعب في شرعنة الغزو اعطاء المبرر للخصوم على سلب ونهب ثروات المسلمين ان هم خسروا الحرب ، لعلم الخصوم ان خسارتهم تعني سلبهم ونهبهم وسبي نسائهم وذراريهم ، وبهذا نعطي الشرعية لخصومنا القيام بهذا الفعل ان لم ندع الى الافتاء بتجاوزها او نسخها ، كما ان المرعب فيها ايضا الخوف من غزو المسلمين بعضهم على بعض لان الكثير من الجنود لا يهمهم مع من يقاتلون او من يقتلون وما تكشير انيابهم اثناء معارك الفتنة الكبرى لاكبر الدليل على ذلك ، حيث ظهر من يسرق سوار بنت الحسين عليهما السلام في معركة الطف وهو يبكي ، فسالته ام كلثوم (ع) عمتها قائلة : - ( ما الذي يبكيك ؟ فاجابها قائلا : - لانني اسرق ابنة رسول الله ، فاجابته قائلة - اذا لا تسرقها فاجابها بالقول : - ان لم اسرقها سرقها غيري ). ليُظهر فيما بعد سنان بن انس النخعي حقيقة

الاسلام والغزو 11
سمير -

لذا كان لزاما على شيوخ الاسلام ان يفتوا على نسخها مثل الكثير من الايات التي نسخت ، لان استمراريتها يعطي الشرعية للصوص على تحقيق ماربهم ، والباحث في الكتاب الكريم يجد اكثر من نص يسند مثل هذا الافتاء وذلك من خلال النقاط التالية : 1. ان سبب تقبل الغزو (سلب ونهب ) اموال الخصوم جاء بعدما كان المسلمون في عيلة من امرهم أي انهم كانوا يعانون من العوز والفاقة . 2. عدم سماح الغزو مثلما موضح سلفا في الديانات السماوية . 3. ظهور الاية (4) من سورة محمد والتي تنص : ( فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى اذا اثخنتموهم فشدوا الوثاق فامامنا بعد واما فداء حتى تضع الحرب أوزارها ) .حيث كان من الممكن الاعتماد عليها كنص شرعي والتاكيد على جانب (المن) فيها، كما ان سيرة الرسول (ص) تدعم هذا الجانب الانساني من الاية الكريمة ، حيث (مَنَّ) الرسول على ثمامة بن اثال واطلق سراحه ، اضافة الى هذا فقد قال في أسارى بدر : - ( لو كان المطعم بن عدي حيا وكلمني في هؤلاء لتركتهم له ) ( ) وعلى الرغم من محاربة اهل مكة الرسول وتحزيبهم الاحزاب ضده الا انه عندما تمكن منهم يوم فتح مكة قال لهم : - ( ما تظنونني فاعل بكم فاجابوه - اخ كريم وبن اخ كريم ) ( ) فقال لهم اذهبوا فانتم طلقاء . وما ان شاهد هند بنت عتبة حتى قال لها : - ( أي هنود اكلة الكبود فاجابته بالقول : - انبي حقود ) فعفى عنها . من خلال هذه السيرة والنص القراني الانف الذكر كان من الممكن لشيوخ الاسلام ان يفتوا بتلك الفتوى وينقذوا البشرية والمسلمين على حد سواء من شرور الحروب التي اصبحت وبالا عليهم خصوصا وان شيخين جليلين وهما (الحسن وعطاء) افتيا على نسخ اية القتال وهي الاية رقم (5) من سورة التوبة والتي تنص على : - ( فاقتلوا المشركين حيث وجتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فان تابوا واقاموا الصلاة واتوا الزكاة فخلوا سبيلهم ان الله غفور رحيم) ليضعا بدلا عنها الاية (4) من سورة محمد التي تنص : - ( فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى اذا اثخنتموهم فشدوا الوثاق فاما منّاً بعد وأما فداء حتى تضع الحرب اوزارها ) أي ان وقع اسير بيد المسلمين فلا يجوز قتله استنادا لتفسير الحسن وعطاء ، الا ان لابن عباس راي اخر في هذا الموضوع مفاده : - (خير الامام في الاسرى بين المن والفداء والقتل والاسترقاق )ان تفسير بن عباس هذا الذي يحمل في طياته خيارات متعددة متضاربة اعط

الاسلام والغزو 12
سمير -

ان خروج مثل هؤلاء عن النص القراني والسنة النبوية لا يعني عدم نزمتهم ووقوفهم بالمرصاد امام المستجدات التي تحدث في المجتمع نتيجة التطور التاريخي , ولكنهم دائما وابداً يفسرون الأيات كما يحلوا لهم , علماً ان الكثير من القرارات الصائبة التي اتخذها بعض الخلفاء الراشدين , كانت لا تنسجم مع النص القرآني وربما تتقاطع معه , ولكنهم تفاعلوا مع الاحداث لصالح الامة الاسلامية والمستجدات التي طرأت عليها وخير مثال استهل به في هذا المجال رفض عمر بن الخطاب (رض) تقديم العطاء إلى المؤتلفة قلوبهم على الرغم من وجود نص قراني صريح يؤكد على ذلك, كما وانه لم يقسم الارضين (العراق والشام) ( ) على المحاربين رغم وجود نص قراني يؤكد على تقسيم الارض التي تؤخذ عنوة على المحاربين بمعدل اربعة أخماسها لذا استند في حكمه هذا على آية الفيء التي لاعلاقة لها بالحروب ومفادها: (ما أفاء الله والرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل كي لايكون دولة بين الاغنياء منكم وما أتاكم الرسول ) ، اضافة الى هذا فان الخليفة عمر (رض) لم يعط قرابة الرسول شيئاً من الفيء اذ روي عن بن عباس هذه الرواية بالقول : ( ان عمراً (رض) كان يعطينا من الخمس نحوا مما كان يرى فرغبناعن ذالك وقلنا ذوي القربى خمس الخمس فقال : انما جعل الله الخمس لاصناف سماها فأسعدهم بها اكثر عددا وأشدهم فاقة فأخذه ذلك منا ناس وتركه ناس ) وعندما تسلم علي بن ابي طالب (ع) الخلافة جاءة وفد من بني هاشم يطالبونه نصيهم من الفيء مع تعويض ما فاتهم أيام عمر(رض) فأجابهم الامام (ع) (ماقدمت ها هنا لاحل عُقدةً شدها عمر ) وبذلك يكون الامام علي (ع) قد خرج عن النص القرآني هو ايضاً . اما عن الخروج السلبي للنص القرآني والسنة النبوية الشريفة فحدث ولا حرج ولكنني سأكتفي بمثال واحد فقط ، تمثل بأخذ الجزية أيام خلافة بني امية من الذين اعتنقوا الاسلام طوعاً من اهل الذمة على الرغم من وجود حديث نبوي شريف ينص : - (لاجزية ولا خصاء في الاسلام) في وقت اسقط الخليفة عمر بن عبد العزيز الجزية على المرضى والضعفاء الذين لا مورد لهم ، الا ان تمادي الخلفاء ادى الى نسفهم لهذا الحديث الشريف تماماً ، اذ قاموا بخصي عبيدهم وهناك رواية يحدثنا التاريخ الاسلامي عنها مفادها : - (ان الخليفة سليمان بن عبد الملك خرج مرة الى البراري للتنزه مع بعض من اتباعه فسمع شاباً يدعى (سمير الابلي) يغني شعراً فاعجب ب

الاسلام والغزو 13
سمير -

لذا كان من الافضل لمن ارادوا الاصلاح لبلاد المسلمين وشعوبهم ان لا يدعوا الى فتاوي القتل وتكفير الاخر بل عليهم ان يدعوا الى الاحسان والفضيلة متخذين من السيرة النبوية والتفسير المتسامح والداعي الى التعايش مع الاخر واحترام رأيه حتى يظهر الاسلام بفحواه الانساني الداعي الى الخير لعموم البشرية ، علماً ان هناك حديث شريف ينص على : - ( ان في كل 100 عام يظهر ما يجدد هذا الدين ) وبكل الاحوال فأن التجديد لا يستند وبشكل مطلق على القتل والحروب فالحروب بطبيعتها مدمرة للبنية الانسانية والبيئية البشرية لما تخلفه من امراض اجتماعية ، اما القول بان روح التسامح والمسالمة والاعراض عن المشركين صفات نسختها آية (5) من سورة التوبة الداعية الى قتل المشركين اينما وجدوا كما وانها نسخت مائة وخمسة وعشرين آية كلها تدعو الى الانسانية والتسامح بحجة ان الاسلام كان متسامحاً في بداية دعوته لكونه كان ضعيفا ، فهذا التفسير لا يمكن ان يكون تفسيرا عقلانيا ومنطقيا كما وانه ينسجم في رؤاه مع طبيعة الجبابرة والدليل على ذلك هو ان النبي عفى عن الكثير ممن اساءوا اليه وهو في اوج قوته ، كما وانه دفع الفدية لذوي الكثير ممن قتلوا من المشركين على يد المسلمين في حالات عديدة وهذا ما كان واضحا في احداث فتح مكة كما وانه أي الرسول دفع الفداء لذوي (عامر بن الاضبط الاشجعي) عندما قتله (محلم بن جثامة) فما ان واجهه النبي حتى سأله قائلا : ما اسمك؟ قال انا محلم بن حثامة ، فرفع الرسول يده وقال : - (اللهم لا تغفر لملحم بن حثامة ثلاثا ، فقام وهو يتلقى دمعه بفضل ردائه، وما ان سئل من سمع وشاهد هذا الحديث هل غفر الله والرسول له فكان جاوبوهم بالقول : انا لنرجوا ان يكون رسول الله قد استغفر له واما ما ظهر من رسول الله فهذا) لذا كان الافضل لمن يريد الاصلاح لبلاد المسلمين ان يدعو الى نشره بين البلدان من خلال الحملات التبشرية فقط والتأريخ يحدثنا عن الكثير من البلدان التي دخلت شعوبها الاسلام من خلال هذه الطريقة التي اعتمدت اسلوب الحوار والاقناع . إن الحروب بطبيعتها تولد الحاضنة الاساسية المساعدة للأجواء اللصوصية وكم عانت بلدان الارض ومن بينها بلادنا من شرورها فالتاريخ يحدثنا أن القوات البريطانية ما ان وصلت شواطئ البصرة واخذت تضرب الحامية العثمانية هناك حيث خرج وجاءوها بوفد كبير يطلبون من القوات البريطانية التي نزلت على البر الاستغاثة منهم بس

الاسلام والغزو 14
سمير -

وما ان تمكنت بريطانيا من احتلال بغداد عام (1917) حتى اشتاط العثمانيون غضباً فقرروا مع حلفائهم الالمان تشكل غرفة عمليات لتحرير بغداد بمشاركة كبير ضباط الجيش الالماني وما ان اكتلمت الخطة العسكرية وبادر بالتنفيذ تراجع عنها باللحظة الاخيرة وذلك لعلمه ان القطار الناقل للجنود الالمان والاتراك على حد سواء سيمر من على الأراضي العراقية المليئة باللصوص . وما ان سقط النظام السابق حتى نشط السراق في بغداد وكافة المحافظات العراقية وبدلا من ان تتكاتف جهود العراقيين في بناء الدولة من جديد ظهر من يرتدي الجلباب ليفتي بقتل الشرطي والجندي لينشط اللصوص ويقوموا بعمليات السرق والنهب تحت مظلة شرعية وفرتها لهم تلك الفتاوى المشابهة لفتاوى بن جريج وامثاله التي احلت القتل والاختطاف جاعلة المجرم ضحية والضحية مجرم لتختلط الأوراق ويعيش الجميع فوضى الأمن لينعم في ظلال هذه الأوضاع المزرية القتلة والمجرمون ليستعيد أمثال (ذي الخويصرة) نشاطه الاجرمي تحت ظلال بعض رجال الدين مستفيدا من صبغة (الجهاد في سبيل الله) لتنهب وتسلب أموال المسلمين مرة ثانية ، لتعود أحداث المدينة ومكة وتجسم بعد سنوات في بغداد و بقية محافظات العراق من خلال فتاوى مماثلة لابن جريج الذي أفتى بالقتل والقتل فقط لتقتل المرآة والرجل والطفل على حد سواء. وعلى علم الجميع بكثرة السراق والمجرمين في العراق والذين يتجاوز عددهم الآلاف حيث تشير الاحصائيات إن رأس النظام السابق أطلق من عتاة الجريمة بعفو عام قبل سقوطه بأشهر قليلة (30.000) مجرمٍ ، الا ان بعض رجال الإفتاء وسماحة الشيوخ لم يقروا او يشيروا بأصابعهم على مجرم واحد ظهر من على شاشة التلفاز على الرغم من اعترافاته ، وهذا ما كان الزعماء في كل مرحلة من مراحل التاريخ يفعلون حيث أنهم كانوا يعتمدون على المجرمين في تنفيذ مأربهم ومخططاتهم وعلى الرغم من علمهم بسوء أفعالهم ألا أن الفتاوى أصبحت الملعب الواسع الذي يلعبون فيه ويمرون من خلالها ما يبتغون فمثلما وجد من يكفر الشعوب بفتواه فقد وجد من يفتي بشرعنة السلب والنهب ليسرق السراق تحت مظلة شرعية .

غزو اسلامي وليس فتحا 1
سمير -

الفتح الإسلامي أم الغزو العربي محمد الكوخي الحوار المتمدن-العدد: 1969 - 2007 / 7 / 7يحكى أنه أوتي للإسكندر الأكبر بأحد لصوص البحر ليحاكمه, فسأله الإسكندر: لماذا تسرق السفن؟ فأجابه القرصان: أنا أسرق بسفينة واحدة وأسمى لصا, وأنت تسرق بلدانا بأكملها بواسطة أساطيل ضخمة... ويسمونك فاتحا يعد موضوع الفتوحات الإسلامية واحدا من المواضيع التي أسالت مدادا كثيرا, وتم التطرق له بمنتهى الإسهاب حيث قام المؤرخون القدماء الذين كتبوا عن تاريخ الإسلام, بوصف دقيق لمراحل هذه الفتوحات وللنتائج التي ترتبت عنها وغيرت تاريخ المناطق المفتوحة وللأبد... لكن ما يهمنا من عملية التوسع الضخمة هذه والتي امتدت في ثلاث قارات وفي فترة وجيزة جدا, أنها تمت تحت راية الإسلام وبدافع نشر العقيدة الإسلامية وتحرير الناس من أغلالهم وباختصار ملئ الأرض عدلا بعد أن ملئت جورا... هذا ما يحلوا للمسلمين أن يدعوه لأنفسهم, لكن القارئ المتمعن للمصادر التاريخية يصدم عندما يكتشف أن الحقيقة عكس ذلك جملة وتفصيلا, سواء في الأسباب الحقيقية لهذه العمليات التي اتخذت طابعا عسكريا, أو في النتائج التي أدت إليها... وهو ما ينعكس سلبا على تصورنا لهذه العمليات العسكرية والتي يصطلح عليها بالفتح الإسلامي. وحينما نتساءل عن دلالات مصطلح الفتح نجده غامضا, حيث يبدو من شبه المستحيل التفريق بينه وبين الغزو المسلح, ف التعاريف المتداولة لمعنى الفتح تجعل منه مرادفا للحرب ذات الأغراض الدينية والتي تهدف إلى نشر الدين وتعاليمه... أما الغزو فهو عبارة عن هجوم مسلح ضد بلد أجنبي يهدف إلى استعمار هذا البلد واستنزاف خيراته واستغلال شعبه... باختصار إنه الاستعمار بكل معانيه. والمسلمون يسمون التوسع الذي قادته القبائل العربية ابتداء من القرن الأول هجري بالفتح الإسلامي, لأن أهدافه كانت دينية ( نشر الإسلام...), لكننا نندهش عندما نجدهم يرفضون تسمية الحروب الصليبية بالفتح المسيحي رغم أن أهدافها هي الأخرى كانت دينية ( رغم وجود أهداف أخرى سياسية واقتصادية... كانت السبب الحقيقي لتلك الحروب. ), فالأوروبيون قادوا تلك الحروب لتحرير مناطقهم المقدسة ( القدس وبيت لحم...) من أيدي المسلمين الذين يعتبرونه كفارا... أم أن الموضوع يدخل ضمن خانة حلال علينا حرام عليكم. وهذا النقص في النزاهة نجده عند غربيين أيضا والذين يسمون غزو أمريكا وإبادة سكانها بالفتح, والذي تم بمباركة الك

غزو اسلامي وليس فتحا 2
سمير -

وكانوا يقولون لا نخالف الأئمة بما تجني العمال فقالوا لهم إنما يعمل هؤلاء بأمر أولائك, فقالوا حتى نخبرهم. فخرج ميسرة ( زعيم الخوارج بمنطقة طنجة ) في بضعة وعشرين رجلا فقدموا على هشام, فلم يؤذن لهم فدخلوا على الأبرش, فقالوا أبلغ أمير المؤمنين أن أميرنا يغزو بنا وبجنده ( العرب), فإذا غنمنا نفلهم ويقول هذا أخلص لجهادنا. وإذا حاصرنا مدينة قدمنا وأخرهم ويقول هذا ازدياد في الأجر, ومثلنا كفى إخوانه. ثم إنهم عمدوا إلى ماشيتنا فجعلوا يبقرون بطونها عن سخالها يطلبون الفراء الأبيض لأمير المؤمنين فيقتلون ألف شاة في جلد, فاحتملنا ذلك. ثم إنهم سامونا أن يأخذوا كل جميلة من بناتنا, فقلنا لم نجد ذلك في كتاب ولا سنة ونحن قوم مسلمون. فأحببنا أن نعلم أعن رأي أمير المؤمنين هذا أم لا؟ فطال عليهم المقام, ونفذت نفقاتهم. فكتبوا أسماءهم ودفعوها إلى وزراءه وقالوا إن سأل أمير المؤمنين عنا فأخبروه. ثم رجعوا إلى افريقية فخرجوا على عامل هشام فقتلوه, واستولوا على افريقية. وبلغ الخبر هشاما فسأل عن النفر, فعرف أسماءهم فإذا هم الذين صنعوا ذلك...(1)". إن ابن الأثير الذي أثبت هذا النص في معرض كلامه عن ثورة الخوارج بشمال إفريقيا سنة 122هجرية, حاول شرح أسباب هذه الثورة والتي تتجلى في الممارسات الشنيعة التي كان الغزاة العرب يقومون بها ضد سكان شمال إفريقيا الذين كانوا مسلمين, ومنها ما يندى له الجبين كأخذ الفتيات الجميلات جواري عند الخليفة وولاته, والقضاء على مواردهم الاقتصادية, واستخدامهم جنودا بدون مقابل... إنه باختصار نظام السخرة الذي كان الغزاة طوال التاريخ الإنساني الطويل يفرضونه على الشعوب المستعمرة, والمسلمون للأسف الشديد لم يكونوا استثناء من هذا التاريخ, مهما حاولنا أن نجمل صورة هذا الغزو بمسميات كالفتح الإسلامي ونشر الدين والدعوة إلى الله...( فهل كانت الدعوة إلى الله تتم بأخذ الفتيات الجميلات سبايا إلى قصور الخليفة ووزراءه ؟؟؟؟ هذه الممارسات لم تقتصر على شمال إفريقيا فقط, فقد عرفتها جميع البلدان " المفتوحة!!", ومن أمثلة ذلك ما عرفته بلاد مصر من ممارسات للغزاة العرب والذين كانت أغراضهم الحقيقية هي الغنائم وليس دين الله, فالمقريزي يقول: " أن عمرو بن العاص لما فتح مصر قال لقبط مصر إن من كتمني كنزا عنده فقدرت عليه قتلته, وإنّ قبطيًا من أرض الصعيد يقال له بطرس ذكر لعمرو أن عنده كنزا فأ

غزو اسلامي وليس فتحا 3
سمير -

(3)". فما هو الفرق بين الروم والعرب؟ للأسف الشديد, لا يوجد فرق. هذا ويقول مؤرخ معاصر بأن " النظريات السياسية التي كانت سائدة في الشرق الأدنى عند الفتح الإسلامي والتي سار عليها الفرس والبيزنطيون تعد البلاد المفتوحة, أرضها وأهلها, ملكا للفاتح يتصرف به كما يشاء ومن يزرع الأرض من السكان يدفع ضريبة التاج للمالك للأرض شرعا ( بفتح الأرض ) وهذا يقابل الخراج. ويدفع كل فرد ضريبة على رأسه كرمز لعبوديته وخضوعه للغالب وهي تساوي الجزية. وهذا ما كان سكان العراق يدفعونه للساسانيين... ولما جاء الإسلام ووضعت التنظيمات المالية زمن الراشدين لم تحدث هذه أي تغيير في الأوضاع. فقد فرضت في العراق ضريبتي الجزية والخراج وبقيتا تحملان معناهما القديم من الخضوع للشعب الغالب. أما في إيران ففرضت ضريبة واحدة عامة تدعى مرة جزية ومرة خراجا وهي بدل الاثنين. ومعنى ذلك أن المغلوبين عدوا طبقة واحدة بنظر المسلمين...(4)". ومن الأمثلة الأخرى على ما فعله الغزاة العرب بسكان المنطق التي احتلوها, ما جاء على لسان أحد سكان خراسان ببلاد الفرس, حيث قال لعمر بن عبد العزيز ( الخليفة الأموي الخامس ونقطة الضوء الوحيدة في ظلام الأمويين الطويل...) وهو يشكو من تصرفات العامل الأموي بخراسان الجراح بن عبد الله الحكمي, فقد قال لعمر " يا أمير المؤمنين عشرون ألفا من الموالي ( المسلمون من غير العرب ) يغزون بلا عطاء ولا رزق ومثلهم عشرون ألفا أسلموا من الذمة يؤخذون بالخراج...(5)". ولن نندهش إذا علمنا أن أول قرار اتخذه عمر بن عبد العزيز بعد توليه الخلافة, أن أمر بوقف عمليات الفتح ( الغزو ) التي كنت تتم في كل الجهات, وإسقاط الجزية عن الذين أسلموا من سكان البلدان المفتوحة والتي كانوا يدفعونها رغم أنهم مسلمون, لا لسبب سوى لأنهم لم يكونوا عربا!!!. لقد حاول عمر بن عبد العزيز القيام بإصلاحات سياسية واقتصادية, لكن محاولته باءت بالفشل في النهاية, إثر اغتياله من طرف أبناء عمومته من الأرستقراطية الأموية الذين كانوا مستفيدين من تلك الأوضاع. يقول المقريزي:‏ "‏ وضع عمر بن عبد العزيز الجزية على من أسلم من أهل الذمّة من أهل مصر وألحق في الديوان صلح من أسلم منهم في عشائر من أسلموا على يديه وكانت تؤخذ قبل ذلك ممن أسلم وأول من أخذ الجزية ممن أسلم من أهل الذمّة‏‏ الحجاج بن يوسف. وكتب عمر بن عبد العزيز إلى حيان بن شريح‏:‏

غزو اسلامي وليس فتحا 4
سمير -

ورغم أن وضعيتهم كانت وضعية أناس أحرار, إلا أنه من الناحية الواقعية كانوا يعتبرون من مرتبة أدنى من العرب وكان هناك تمييز اجتماعي وحواجز سياسية في وجههم, وكانوا محرومين من أي نصيب من الغنائم حتى لو شاركوا في الفتح جنودا, إنها باختصار وضعية تشبه وضعية العمال الآسيويين في دول الخليج العربي اليوم...(7). ومن أمثلة ذلك " أن العرب لم يكونوا يزوجون بناتهم للموالي ( وهل يفعلون اليوم؟) وكانوا لا يكنونهم بالكنى ولا يدعونهم إلا بالأسماء والألقاب ولا يمشون في الصف معهم ولا يتقدمونهم في الموكب وإن حضروا طعاما قاموا على رؤوسهم, وإن أطعموا المولى لسنه وفضله وعلمه أجلسوه في طرف الخوان, لئلا يخفى على الناظر أنه ليس من العرب ولا يدعونهم يصلون على الجنائز إذا حضر أحد من العرب...(8)". ويحكى في هذا الصدد أن واحدا من الأرستقراطية القبلية العربية قدم رجلا من الموالي يصلي به, ولما عجب الناس من ذلك قال " إنما أردت أن أتواضع لله بالصلاة خلفه (9)". ويروى أن أحد الموالي قال لعربي " لا كثر الله في أمثالك", فأجابه العربي " كثر الله فينا مثلك", فلما سئل أيدعو عليك وتدعو له؟ قال " نعم يكنسون طرقنا ويخرزون خفافنا ويحوكون ثيابنا...(10)". لقد ظل الموالي يعيشون هذه الوضعية طوال العصر الأموي وهو ما دفعهم إلى المشاركة في عدة ثورات كثورة الزنوج سنة وثورة ابن الأشعث سنة 80 هجرية, وثورة الخوارج في شمال إفريقيا سنة 122 هجرية... وفي النهاية استطاعوا إسقاط الدولة الأموية بعد أن قاموا بدعم العباسيين ( خصوصا الفرس . ومن أجل فهم الأسباب الحقيقية لما يسمى بالفتح الإسلامي, لا بد من فهم الظروف التاريخية التي سبقت هذه الظاهرة أيام حروب الردة زمن أبي بكر الصديق (ض), فهناك يكمن مفتاح الموضوع برمته. فمن المعلوم أن القبائل العربية كانت قد أسلمت بعد فتح مكة وإسلام قريش, لكن إسلامهم لم يكن سوى خضوع لسلطان رجل قوي وهو الرسول صلى الله عليه وسلم وليس اقتناعا برسالته. وما إن علمت القبائل بمرض النبي وقرب وفاته حتى ارتدت عن الإسلام. فما كان من خليفته أبي بكر إلا أن حاربهم وأخضعهم من جديد. فنشأ عن هذه الحروب وضع قلق على صعيد الأمن الداخلي, إذ كان من الممكن في أي لحظة أن تنفجر المنطقة ويثور العرب على حكم قريش وحلفائها وتعود الأمور إلى ما كانت عليه من قبل. وقد ورث عمر بن الخطاب (ض) ه

غزو اسلامي وليس فتحا 5
سمير -

واستشار في فداء سبايا العرب في الجاهلية والإسلام إلا امرأة ولدت لسيدها... وقال عمر, لا ملك على عربي...(11)". وهكذا قام بندب أهل الردة للفتح " فأقبلوا سراعا من كل أوب فرمى بهم في الشام والعراق...(12) لكن هذا الحل لحالة الحرب الأهلية العربية والذي دفع ثمنه سكان المناطق المفتوحة, لم يقم سوى بتأجيل حالة الانفجار الداخلي, حيث ستؤدي تراكم الثروات التي حصل عليها الفاتحون ( الغزاة العرب ) إلى ظهور فوارق كبيرة في الثروة , فقد أدى الإجراء الذي أقدم عليه عمر بن الخطاب بترتيب الناس في العطاء على أساس القرابة من الرسول والسابقة في الإسلام, إلى تكديس الثروة في أيدي مجموعة معينة. ورغم أنه لاحظ بنظره الثاقب, هذه الأمور وقام بمجموعة من الإجراءات للتخفيف من حدة هذه الفوارق, إلا أن عجلة التاريخ كانت أكبر منه ومن إجراءاته الترقيعية, فسارت الأمور إلى نتيجتها المنطقية وهي الانفجار الداخلي للمجتمع الإسلامي وظهور ما يعرف " بالفتنة الكبرى ", والتي أودت بحياة اثنين من الخلفاء الراشدين, عثمان بن عفان (ض) والذي دفع ثمن إجراءات عمر. وعلي بن أبي طالب (ض) الذي حاول أن يوقف عجلة التاريخ ويعود بالزمن إلى الوراء, لكنه دفع حياته ثمنا لذلك. وانتهت الأمور في النهاية إلى الأمويين الذين جعلوا من الدولة الإسلامية إمبراطورية استعمارية كبيرة تقوم على استنزاف الشعوب الأخرى واستغلالهم تحت شعارات نشر الدين الإسلامي والجهاد في سبيل الله. فلتكن لدينا الشجاعة للاعتراف بذلك! ولكن من اين لنا الشجاعة ونحن معروفين بالجبن والخبث. المراجع: (1) ابن الأثير, الكامل في التاريخ ج3 ص92 . (2) تقي الدين المقريزي, المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار ج1 ص17. (3) المصدر نفسه ج1 ص 18 . (4) عبد العزيز الدوري, مقدمة في تاريخ صدر الإسلام ص71. (5) ابن الأثير, الكامل في التاريخ ج5 ص51. (6) تقي الدين المقريزي, المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار ج1 ص18 . (7) محمد عابد الجابري, العقل السياسي العربي ص244. (8) ابن عبد ربه, العقد الفريد ج3 ص326 . (9) المصدر نفسه ص326. (10) المصدر نفسه ص 327. (11) الطبري, تاريخ الأمم والملوك ج2 ص304 . (12) المصدر نفسه, ج2 ص362 . ارقا جيدا يا كريندايزر حبيب محرري صفحة التعليقات, وضعنا لك المصادر وهي من احاديثكمن, واقوال نبيكم, و تفسيراتكم. إن كانت كذبا او تلفيقا, فيعني كل ما قلناه

أكذوبة الفتوحات الرحيمة!!
سمير -

, بقلم محمد سناجلة . السؤال المسكوت عنه هو: هل كان هدف هذا الغزو الشامل للعالم، وهذه القسوة هو الرغبة في نشر الإسلام حقا، أم كان لمجرد السلب والنهب؟ الجواب معروف ومثبوت بانه لمجرد انمهب والسلب والارهاب. ولكن يناتي بإثباتات وادلة وبراهين اخرى. كل من يقول إن الغزو الاسلامي لبلدان العالم و"الفتح" الإسلامي البغيض لبلاد الشرق والغرب لم يكن غزوا حضاريا هدفه نشر الدعوة انما يغالط وقائع التاريخ.. الغزو الاسلامي لبلاد العالم كان من الأكثر وحشية ودموية في التاريخ…، يكفي أن تعرف أن كل غزوة كانت تنتهي بالجملة التالية” فقتلوا المقاتلة (الرجال) وسبوا النساء والذرية (صارت النساء والأطفال عبيدا)”… ولك في فتوحات خالد بن الوليد ويزيد بن المهلب وقتيبة بن مسلم خير مثال على الرحمة العربية… او نستغرب ماذا يحدث الآن في سوريا ولبنان والعراق ومصر!!! نهر الدم: يقول الطبري وابن اسحاق وابن الأثير وابن كثير في تواريخهم، وقد دخل كلام بعضهم في بعض فأجمعوا على أنه حين انتصر خالد بن الوليد على نصارى الحيرة من العرب ومن والاهم من جنود فارس في معركة أليس، وهي قرية من قرى الأنبار في العراق، حيث لقي المسلمون مقاومة عنيفة منهم، وعندها نذر خالد لله فقال: “اللهم إن لك عليَّ إن منحتنا أكتافهم ألا أستبقي منهم أحدًا قدرنا عليه حتى أجري نهرهم بدمائهم”. ولم يطل الأمر حتى انتصر جيش خالد ، فأمر خالد بإمساك الأسرى، وأخذهم عند نهر أليس، وسد عنه الماء، ومكث لمدة يوم وليلة يضرب أعناقهم حتى يجري النهر بدمائهم كما نذر لله، وعندما لم يجر النهر بدمائهم قال القعقاع بن عمرو التميمي لخالد: “لو أنك قتلت أهل الأرض جميعًا لم تجر دماؤهم! فأرسل الماء على الدماء فيجري النهر بدمائهم”. ففعل خالد ذلك، فسمي النهر يومها بـ ‘نهر الدم’. خبز الدم: لما فتح يزيد بن المهلب طبرستان سار إلى جرجان وعاهد الله إن ظفر بهم ليطحنن القمح بدمائهم ويأكل منه فحاصرهم سبعة أشهر وهم يخرجون إليه فيقاتلونه ويرجعون، وكانوا ممتنعين في الجبل والأوعار وقصد رجل من عجم خراسان الى يزيد فأخبره بممر سري يؤدي الى معسكرهم. “فانتخب يزيد ثلثمائة رجل مع ابنه خالد وبعثه وذلك الرجل يدل به وواعده أن يناهضهم العصر من الغداة ولما كان الغد وقت الظهر أحرق يزيد كل حطب عنده حتى اضطرمت النيران، ونظر العدو إلى النار فهالهم وحاموا للقتال آمنين خلفهم فناشبهم يزيد إلى العصر

الصليبي المشرقي بيهرب من
فساده الى فساد غيره ؟!! -

أيه مالك يا ابو ليفه الصليبي ؟! السخونيه زادت عندك ولا ايه ؟! على كده انته لازمك لبوس

سألوا الثعلب من شاهدك قال
ذنبي سموره وجولين مثال؟!! -

ههههه الصليبي المفلس سموره رجع مغترفاً اكاذيب من مواقع اخوانه في الدين الملحدين من ابناء المسلمين الضالين او من كتابات الصليبيين المغضوب عليهم والذين يدعون الالحاد وهم صليبيون حقدة سفلة في العمق مثل هذه كورين او جولين الياس كيلو ؟! الصليبية الحاقدة التي تدعي العالمانية والالحاد فمن تكون هذه الصليبية الحاقدة يا مسلمين سنة موحدين ان مصادرك يا سموره الصليبي ( شبح لا صورة لها ) وقد تكون مؤسسة كنسية صليبية انعزالية حاقدة جولين الياس كيلو هذه و ان كانت تدعي انها علمانية ملحدة ازاء كل الا يإن فهي في العمق صليبية معتقة حقودة لانها خصت الاسلام بكلامها القبيح وهي تنتمي إلى مدرسة معروفة في الغرب من العلمانيّة الانتقائيّة: أي تلك المدرسة التي تُخضِع «الدين الآخر» لنقد قاسٍ، فيما هي تغفر لدينها خطاياه وجرائمه وأخطاءه. هناك في الأصوليّة المسيحيّة واليهوديّة في أميركا مَن يعظ المسلمين بالحريّات الفرديّة، من دون أن يلتفت إلى واقع التزمّت والتضييق في الأصوليّتيْن، والى تاريخهما الدموي القديم والحالي تحت قناع الالحاد والعلمانية واللادينية انها تنتمي الى تيار مسيحي انعزالي صليبي متصهين لا يرى في الاسلام والمسلمين شيء يستحق الذكر . ناس حاقدة لا تؤذي الا نفسها بتنفيسها عن احقاد سرطانية دينية وعنصرية وتاريخية ستموت بها وتدفن وتتعفن في قبورها وتحترق الى يوم الدين وبانتظارها حريق أشد تنكيلاً في جحيم الابدية . كما أنّ البطريرك صفير أعطى عظة مرّة عن المرأة في الإسلام، استقى ما فيها من كليشيهات استشراقيّة، مُتناسياً تاريخاً طويلاً من قمع المرأة في الكنيسة (حتى لا نتطرّق إلى أهانة المرأة وتحقيرها الفائق، في العهد القديم).والذي لا زال مستمراً في المشرق في البيئات المسيحية في مصر والشام مثلاً . ان اغترافك يا سموره الصليبي محترف الكذب المقدس اكاذيب عن الاسلام من مواقع اخوانك الملحدين لن يجعل مسيحيتكم افضل نحن نقول ولا ننكر كما تنكرون تاريخ مسيحيتكم الدموي الذي اعترف به المسيحيون الغربيون واعتذروا وانتم تنكرونه عناداً وجهالة وتعصباً ضد الاسلام نقول ان الجهاد والقتال في الاسلام له محدداته واخلاقه ومبادئه التي لا ينكرها المنصفون من المسيحيين الغربيين وان اي تجاوز لهذه المباديء يشين من تجاوزها ويدينه ولا يشين الاسلام ولا يدينه ، مع ملاحظة ان هذه التجاوزات ولاشيء مقارنة بتجاوزا

تباكي الصليبي سموره على
اليهود وتاريخ مسيحيته -

‎لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك يا صليبي حقود لكننا نذكر ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام عشرة الاف فرنسي ! لكنك من حقدك يا ارثوذوكسي صليبي شتام وبذيء وحاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليومين باب حقدك الاسود على الاسلام يا صليبي ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال ، وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم ‎ باليهود ‎ في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و

التاريخ لا يقرأ ولا يفسر
بهذه الانتقائية يا سموره -

الصليبي / لا يزال أعداء الإسلام يلقون بالشبه عليه، فقالوا أن الإسلام فتح بالسيف ودين القتل، ويكفي دحضا لهؤلاء أن المتتبع لآيات القرآن الكريم بعين الفكر والتدبر، يجد أن لفظ السلم ومشتقاته ورد مائة وأربع وأربعين مرة، وأن لفظ الحرب وما اشتق منه ورد ست مرات فقط الدين الاسلامي هو دين التسامح والمحبة والسلام فالإسلام حث على حسن الخلق والتسامح والمحبة و الدعوة إليه تقوم على الحكمة و الموعظة الحسنة و اللين و الطيبة قال تعالى : ((ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ (126) وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ (127) إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ (128) ))(النحل125- 128 ) و قد أمرنا الله تعالى أن لا نكره أحداً على الإسلام فقال تعالى : (لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغَيِّ) سورة البقرة 255 يقول الله تعالى : إِنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ لِلنَّاسِ بِالْحَقِّ فَمَنِ اهْتَدَى فَلِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ{41}الزمر ((وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَـــكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ . وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ )) (سورة فصلت 34) قال تعالى : وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ{108}الأنعام . إن السلام هو الأصل في علاقة المسلمين بغيرهم، وأن الجهاد (الحرب) شرع لأجل الحفاظ على السلام من اعتداء الظالمين على الضعفاء، ولهذا جاء الإسلام وسطا، فلم يجعل الحرب أصلا، ولكنه لم يكن يوما ما دين ذل وهوان...

تعيير المسلمين بالغزو
حاله مرضية لدى الصليبي -

مش مفهوم تعيير الصليبيين المشارقة من ابناء الخطية والرهبان المسلمين وحدهم بالغزو ؟!! في الوقت الذي غزت فيه روما مصر والشام وشمال افريقيا ولا دا مش غزو يا صليبيين ؟ وفارس العالم القديم ؟! وغزت المسيحية بسم المسيح العالم القديم والجديد وقتلت سكانه ونهبت خيراته والغزو كان اُسلوب الامم كلها في الازمنة الغابرة وعندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد بسم المسيح أبادت سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس ثمانية مليون ومن بقي أرغم بالجوع والارهاب بسم المسيح على المسيحية واختفت لهجاتهم وثقافتهم فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام يا صليبيين اوغاد ؟ ها انتم بالمشرق الاسلامي بالملايين ولكم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ، في عام 1905، كتب مارك توين، الكاتب الأمريكي الساخر الشهير، نصًا طويلاً بعنوان «ليوبولد يناجي نفسه – الدفاع عن حكمه للكونغو»، هاجم فيه ممارسات ملك بلجيكا المسيحي الدموي، بسم المسيح وسخر من استغلاله لأرض أفريقيا؛ قال فيه على لسان ليوبولد:«حين يفشلون في أداء مهامهم بسبب الجوع، والمرض، واليأس، والعمل المُضني الذي لا ينقطع، دون راحة؛ ويهجرون بيوتهم إلى الغابات ليتجنبوا عقابي، يطاردهم جنودي السود، ويذبحونهم، ويحرقون قراهم بعد أن يأخذوا بعض الفتيات رهائن. إنهم يقولون كل شيء: كيف أضرب أمة كاملة بالسياط؛ أمة من الكائنات عديمة الأصدقاء؛ فأنهي وجودهم في الحياة، متلذذًا بكل وسائل القتل لإشباع رغباتي».بسم المسيح لكنك لن تقرأ هذا النص في أي مكان رغم أن مارك توين كاتب عالمي؛ ولن يسمع عنه الطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية رغم أن نصوص مارك توين مشهورة في المناهج الأمريكية، إلا كتاباته السياسية.هل ترى؟ حين تقتل أكثر من 10 ملايين إنسان أفريقي لا يقول أحدٌ أنك ارهابي لن يصبح اسمك مرادفًا للشر؛ ولن تثير صورتك الخوف،

الكتاب المقدس للصليبيين
يبيح قتل الاطفال والنساء -

بصراحة قرفنا منكم يا ابناء الخطية والرهبان و من كل مسيحي صليبي شرقي مش متربي الا على الحقد يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه ،نصوص الكراهية و نصوص القتل يحدثنا الكتاب المدعو المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر التي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان رب الجنود "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان رب الجنود جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان أرب الجنود . "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان

كنيسة من جماجم وعظام
البشر والمسيحية سلام وحب! -

كنيسة من عظام جماجم البشر - الحقيقة أغرب من الخيال أحيانا هناك علي بعد 70 كيلومتر من شرق العاصمة جمهورية الشيك مقاطعة بارغوي في مدينة سيدليك ، وهي مدينة تتميز بكنيسة أثرية غير طبيعية ... الكنيسة صغيرة عمرها أكثر من 1000 عام يتميز ديكورها والذي لا يكون من الخشب أو الجبس أو الحجر أو أي مواد طبيعية أو مصنعة ولكن يتكون من عظام المسلمين . فالقصة بدأت في 1218 عندما قام رئيس الدير الرهبان هنري خلال رحلة الحج إلي الأرض المقدسة في خلال الحروب الصليبية بأحضار عظام المسلمين في بيت المقدس من الذين قتلوا لتزين الكنيسة ليكون له فخر وقربى . ؟!!!! . ‏ وفي سنة 1318 تم تجديدها بعظام جديدة تقدر ب 30 ألف جثة أحضرت كذلك لهذا الغرض .. كما تم تجديدها في سنة 1511 بكمية عظام أخرى . وقام النحات في سنة 1870 من دوق شوزنبرك لأعادة ديكور الكنيسة بعظام 40000 جثة ليكون أكثر جمالا ورونقا .. وهي الأن من أشهر الكنائس العالم ليس لقدمها ولكن لزينتها بعظام المسلمين فيها وشاهد علي حقيقة الاجرام الذي قام من يصمون المسلمين ( الأرهاب ) ؟!

عبق التاريخ اسلامي
نورا -

الاقناع الحواري لن يتحقق بألفاظ المعلقين المنفره والمستفزه ... سيدي الكاتب هم لايجيدون الحوار السليم الذي يؤدي الى نتائج تنفعنا ...لانه بصراحه كل معلق يكره معتقد الآخر و هم يضرون القارئ بهذه العنصرية ويثيرون حفيظته .......اسبانيا بلد الحرية ..بسبب المسلمون الإسبان الاوروبين ، وهؤلاء الاسبانيين الغير عرب اعتنقوا الإسلام وعن اقتناع بعد أن تكشّفت لهم صورته الحقيقية التي حاول تشويهها الدين المخالف ، وصدور قانون حرية العقيدة في إسبانيا من أجل ذلك ......رغم ان المهاجرين المغاربه فيها يشعرون بالتمييز وسوء معامله ......وهم .المسلمين العرب في اسبانيا اصحاب مهن وعمل وكفاح ...ليس كل صاحب لحى يمثل الاسلام خوليو .( خوليو بدأ يهبط في مستوى الكتابة انتبه هناك اشارة حمراء تعديتها اللغة العربية اسطرها جميلة فلا تشوهوها بنفوسكم وميولكم وافكاركم لانك تكتب بطريقة اصحاب الدين لا بأفكار العلمانيه )..الخلق والمعامله والعدل اساسيات اسلامية .. وهناك بوتين روسيا لايملك لحية ولكنه شرد وقتل اطفال سوريا بلا رحمه ...التاريح يقول (ظل المسلمون يحكمون إسبانيا 8 قرون، لم يفرضوا الإسلام على أهلها وتركوا لهم حرية العقيدة، إلى أن سقطت دولة المسلمين، ومارست الكنيسة الكاثوليكية الحاكمة أبشع طرق التعذيب والاضطهاد عن طريق "محاكم التفتيش"، التي خيّرت المسلمين بين ترك عقيدتهم ودخول الكاثوليكية وبين الإعدام أو الهجرة إلى إفريقيا سيرًا على الأقدام ومن دون أموالهم ودوابهم، قُتل أكثر من نصف مليون مسلم في هذه المحاكم وعذب الملايين، بحسب بعض المصادر التاريخية. ) .... التاريخ يحكي ان الاسلام كان عظيما وهو من صنع وأسسس اسبانيا في الماضي لهذا تعد اسبانيا الخامسه من حيث عدد المسلمين ومازالت اسماء المدن عربية فيها عبق التاريخ الاسلامي

شهادة غربيين منصفين ترد
على الصليبيين الخاطئين -

فهذه شهادات غربية ترد على الصليبيين الانعزاليين الحقدة ابناء بولس الذي علمهم الكذب والبهتان والافتراء وقلة الادب و ابناء الخطية والرهبان تقول لا أنا ولا انتم - والحكم للمؤرخين) وأولا / تقاريرهم عن الاسلام يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و

لما حصل الغزو العربي وين
كانوا اجدادك يا سموره -

الصليبي الحاقد ؟! /وين كان أجدادكم يا مسيحيين انعزاليين لما صار الغزو العربي لماذا لم يواجهوه كما نواجه نحن الغزو الامريكي والصهيوني وكل غزو صليبي على مشرقنا لماذا جبنوا ولم يحاربوا الغزاة المسلمين انا اقول لكم اصلاً أجدادكم كانوا تحت الاحتلال والغزو الروماني الغربي بدليل اليس هو الذي صلب المسيح كما تعتقدون ولا نعتقد ؟ أجدادكم كانوا تحت الاحتلال الغربي واي احتلال او غزو جديد لا يعنيهم الا بمقدار ما يحصلونه من فرق في المعاملة اذهبوا الى التاريخ وانظروا كيف كان يعامل الرومان أسلافكم في الشام ومصر لقد سجل ارثوذكس مصر اسم مائة الف الف من ضحايا الاضطهاد الروماني الكاثوليكي الغربي قضوا موتاً تحت ابشع وسائل التعذيب ولا يزال اثرها في وجدان احفادهم الى اليوم و هذه شهادة كبار السريان انهم كانوا مرتاحين لنتيجة الغزو العربي فلم يعد احد يرغمهم على مذهب معين ومرتاحين ان الطوائف الأكبر المسيحية لن تضايق الطوائف الأصغر، مثلاًشهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناوكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي والعنصري الى قلوبهم وتعاملوا بموضوعية مع التاريخ على عكس الانعزاليين الشعوبيين المتكلسين الذين اعمى ابصارهم وبصيرتهم الحقد الكنسي السرطاني عكس ما تطالبهم به الوصايا من محبة الاخر ولو كان عدواً ايها الانعزاليون المسيحيون انتم بمعيار المسيح مهرطقون ومصيركم جحيم الابدية لانكم خالفتم التعاليم و زدتم عليها الكذب والافتراء والسباب والتهجم على دين وامة لم تضركم أبداً وعاملتكم بمنتهى التسامح المأمورة به في قرآنها وسـنة نبيها .

شوف من يعاير المسلمين
بالغنائم الصليبي الحاقد؟! -

لو أقامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية باسم المسيح هي اكثر الاديان إرهاباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرأنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية تلك التي اعتنقت المسيحية ( خاصة الشعوب الأوروبية ) والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! فأي رب محبة هذا الذي يجعل ابناءه يعملون على ابادة الشعوب و السكان الاصليين للأمريكتين وأستراليا حيث بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادة اتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كما يشاع اكتشف " كريستوف كولمبس " وهو تاجر رقيق ومسيحي متعصب أمريكا اللاتينية سنة 1492م، فوفد إليها الأوربيون ولاسيما من أسبانيا والبرتغال واستغلوا ثرواتها لحساب الوطن الأم، على حساب السكان الأصليين، حيث قامت هذه الدول الأوربية باستغلال ونهب مناجم الذهب والفضة، واحتكرت التجارة في هذه المستعمرات، فمثلًا أقامت أسبانيا في أمريكا اللاتينية ستة عشر مدينة ربطتها بمدريد (عاصمة أسبانيا) بهدف استنزاف الموارد الطبيعية لهذه المدن.. ثم ارتبطت أمريكا اللاتينية بعد ذلك بالولايات المتحدة، فلم تكن أسعد حالًا، ويقول سمير مرقس " لقد كان اكتشاف أمريكا اللاتينية {المنحة الصدفة} التي جاءت للأوربيين حيث وفرت لهم رصيدًا لا حد له من الذهب والفضة.. إن نهضة أوربا جرت ومازالت تجري على حساب عمليات التخريب والقتل الجماعي واستنزاف الموارد الطبيعية للقارة الجديدة، كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، ك

يسوع يدعو علانية الى
غزو الآخرين وقتلهم -

ولد يا سمورة الصليبي الحقود السافل يسوع نادى في العهد القديم بالغزوات والحروب والسرايا فَحََمَل اليهود المسوؤلية بمباركة منه .. فهل سينادي أيضاً في العهد الجديد ؟ وهل كان ليسوع أعوان ؟ فالمرة الوحيد التي واجه فيها يسوع بعض من الناس تحمل سيوف للفتك به وجدنا تلاميذه يحملون سيوف لمواجهتم ولا مكان لحبوا أعدائكم أو من لطمك على خدك فأدر له الآخر …. الكتاب المدعو مقدس كشف أنهم عصابة تحمل السيوف وتستخدمها ضد الأخرين بظلم وعدوان … وإلا: ماذا فعل عبد رئيس الكهنة لقطع آذنه ؟ وأين مقولة “من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الآخر“؟ أليس هذا هو التناقض . من ما لا شك فيه اننا لا ننكر أن يسوع لم يستخدم سيف بل كم كنتم تتمنوا أن يستخدمه بدلاً من الكرباج الذي استخدمه ليعامل الناس كالحيوانات أو يحترم آدمية البشر وأرزاقهم . قالوا في الأمثال : موت شخص من أجل الجماعة .. إلا أن يسوع استخدم المثال بعكسه وأباد جماعة من أجل فرد . تعالى معنا نذهب إلى كورة الجرجسيين لنرى ماذا حدث من يسوع تجاه الناس … فيسوع خرب بيوت الناس ودمر حياة أسر وشرد اطفالهم بسبب أفعاله والغير موزونة .. ففي كورة الجرجسيين قام يسوع بعلاج مجنونان كما جاء بإنجيل متى الإصحاح الثامن(ولكن إنجيل مرقس قال أنه مجنون واحد بالإصحاح الخامس) … فنطقت الشياطين على لسانهما ، فطلبوا من يسوع أن يتلبسوا قطيع من الخنازير قوامه ألفي رأس كانوا بصحبة الرعاة ، فوافق يسوع على ذلك .. فكانت النتيجة موت الألفي رأس …. فضحى يسوع بأموال الناس وُأسر تشردت أطفالهم وخرب بيوت الناس من أصحاب الأموال والرعاة ………… وكانت النتيجة طرده من المدينة .. علماً بأنها ليست المرة الأولى التي يطرد منها يسوع من مدينة ! كما أنها الحالة الوحيدة والفريدة التي إنصاغ فيها يسوع لطلبات الشياطين ووافق على أن يخرجوا من المجنونان ليدخلوا قطيع الخنازير .. فجميع حالات العلاج السابقة كان يسوع ينتهر الشياطين فيخرجوا مسرعين .. فلماذا أصر يسوع على نسخ أو تعديل طريقة العلاج والتي اسفرت عن مذبحة حيوانية أصابت الفساد في البر والبحر حيث أن صيادين السمك تضرروا من تلويث البحر بجثث الخنازير المتعفنة . أين الرفق بالحيوان ؟ وأين هي المعجزة التي جاءت على يد يسوع وهو يخرج الشياطين من شخصين ويدخلهم في قطيع و ( نكرر ) قطيع من خنازير ليموت هذا القطيع ، وما هو السبب الذي جعله يوافق على هذه الجريمة البشعة ؟

يسوع المحبة يرغم الناس
على اعتناق المسيحية ؟!!! -

الإيمان بيسوع جبراُ ورغم أنفك الجريمة الأولى لوقا 1423: فقال السيد للخادم: اخرج إلى الطرق والأماكن المسيجة، وأرغم من فيها على الدخول، حتى يمتلئ بيتي، 24: فإني أقول لكم: لن يذوق عشائي أحد من أولئك المدعوين يقول القمص أنطونيوس فكري : البعيدين عن الرب كالأمم يحتاجون لقوة تدفعهم إذ هم غير فاهمين .وقد يقول البعض أن المقصود هنا [ ليست قوة قهر بل قوة إقناع] ، فنرد عليهم بأن هذا الكلام هو كلام مُرسل لأن قوله (وأرغم من فيها على الدخول) تُبين بأنها قوة قهر وليست قوة إقناع لأن الإقناع لا يأتي من خلال الدخول بالإكراه رغم أنفه ، كما ان قوة الإقناع لا تعني حوار ومجادلة لأنك طالما استخدمت كلمة (قوة) بجانب كلمة (إقناع) فهذا يعني أنك بعدت عن حق الحرية لأن الإقناع يأتي بالحجة وليس بالقوة … كما أنه طبقاً لترجمة فاندايك وطبقاً لترجمة دار المشرق الكاثوليكية نجد قوله (وألزمهم بالدخول) و (أرغم من فيها على الدخول) …. فقوله (ألزمهم ) و (أرغم) لا تُنسب ولا تأتي من خلال إقناع بل من خلال إكراه . ‏‎كما أن نسخة كتاب الحياة تؤكد صدق كلامي والتي جاء فيها إجبار الناس بالخارج بالدخول جبراً وكرها بقوله :لوقا 14 23 فقال السيد للعبد: اخرج إلى الطرق والسياجات وأجبر الناس على الدخول حتى يمتليء بيتي كما ان قوله : من له كيس فليأخذه ومزود كذلك . ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا …. 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان . فقال لهم يكفي (لوقا22)فهذه الفقرة تؤكد بأن تلاميذ يسوع كانوا يحملون سيوف ويسوع لم يُعقب على كونهم يحملون سيوف أو سكاكين مثل قطاع الطرق فمن الواضح أنه أعتاد منهم على ذلك .. وقد اكد القديس يوحنا الذهبي الفم بقوله : أن هذين السيفين سكينين كبيرين كانا مع بطرس ويوحنا . 😱لكن في الاسلام غير الوثني و له دين اصله سماوي ولو تحرف نحو الكفر والشرك بالله كاليهود والنصارى هؤلاء يدعون الى الاسلام ولا يرغمون عليه بدليل وجود ملايين المسيحيين بالمشرق الاسلامي ولهم الاف الكنايس والأديرة ، . فقط الوثنيين العرب في جزيرة العرب هؤلاء فقط كان مطلوباً إدخالهم كأمة وثنية في الاسلام طوعاً او كرهاً اما ما عداهم من يهود ونصارى وحتى وثنيين خارج جزيرة العرب فبالدعوة بدليل انكم في المشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والأديرة و الصليبي اللي بيتكلم عن حرية الاعتقاد نقول له اين الوثنيين في المشرق وفِي اوروبا ؟! اينهم كبشر ؟ ا

على الجبل او السهل
لا شيء مؤكد بالمسيحية -

يقول متى 5 :1 و2 إن المسيح ألقى موعظته الأولى من على جبل:» 1وَلَمَّا رَأَى الْجُمُوعَ صَعِدَ إِلَى الْجَبَلِ، فَلَمَّا جَلَسَ تَقَدَّمَ إِلَيْهِ تَلاَمِيذُهُ. 2فَفتحَ فاهُ وعَلَّمَهُمْ قَائِلاً: 3«طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. « .بينما يقول لوقا 6 :17 و20 إنها أُلقيت في سهلٍ. » 17وَنَزَلَ مَعَهُمْ وَوَقَفَ فِي مَوْضِعٍ سَهْل، هُوَ وَجَمْعٌ مِنْ تَلاَمِيذِهِ، وَجُمْهُورٌ كَثِيرٌ مِنَ الشَّعْبِ، مِنْ جَمِيعِ الْيَهُودِيَّةِ وَأُورُشَلِيمَ وَسَاحِلِ صُورَ وَصَيْدَاءَ، الَّذِينَ جَاءُوا لِيَسْمَعُوهُ وَيُشْفَوْا مِنْ أَمْرَاضِهِمْ، 18وَالْمُعَذَّبُونَ مِنْ أَرْوَاحٍ نَجِسَةٍ. وَكَانُوا يَبْرَأُونَ. 19وَكُلُّ الْجَمْعِ طَلَبُوا أَنْ يَلْمِسُوهُ، لأَنَّ قُوَّةً كَانَتْ تَخْرُجُ مِنْهُ وَتَشْفِي الْجَمِيعَ. 20وَرَفَعَ عَيْنَيْهِ إِلَى تَلاَمِيذِهِ وَقَالَ:«طُوبَاكُمْ أَيُّهَا الْمَسَاكِينُ، لأَنَّ لَكُمْ مَلَكُوتَ اللهِ. 21طُوبَاكُمْ أَيُّهَا الْجِيَاعُ الآنَ، لأَنَّكُمْ تُشْبَعُونَ. طُوبَاكُمْ أَيُّهَا الْبَاكُونَ الآنَ، لأَنَّكُمْ سَتَضْحَكُونَ « .

الدوله حاجة تلاتة تعريفة
ببغاء إيلاف للحقد والغل -

كان في مدينة دمشق في حقبة الخمسينات بعض الرموز الكاريكاتورية المضحكة أذكر منها شخص كان يلقب باسم شالحة وهو رجل اربعيني معدم متخلف عقلياً يلبس جلابية مقطعة مهترئة كان عندما يرى حافلة ترام قادمة في ساحة المرجة يهرول أمامها على السكة ويبطيء سيرها ولا يبتعد إلا بعد أن يعطيه المفتش نصف فرنك، وآخر سميناً اسمه ابو عريضة في الخمسين من عمره يلبس شروالاً قذراً مرقعاً لم يستحم من أن ولد رائحته تزكم الانوف، وكان عندما يقترب من محل تجاري في سوق الحميدية أو مدحت باشا يمد يده طالباً حسنة يسارع صاحب المحل إلى فتح الدرج بسرعة ويعطيه حسنة حتى يبتعد سريعاً، وكان أيضاً شخص ستيني يدعى الملاك الأبيض يلبس بدلة بيضاء ويضع وردة حمراء يقف أمام المحلات التجارية في طريق الصالحية ويغني للزبائن أغنية فريد الأطرش أنا كنت فاكرك ملاك أتاري حبك هلاك ، فيعطيه التاجر خمسة قروش ليحل عنه وعن زبائنه. وهذا يذكرنا بسمورة ايلاف الجديدة المسلط على الصحيفة يصول ويجول لا يفقه شيء سوى السباب والشتائم على الإسلام والمسلمين وينقل ويلصق ويحرف دون قراءة وفهم ما ينقل، ولا ندري السبب هل هم القساوسة مغتصبي الأطفال أم مخابرات الدولة التي كان يعيش فيها

حيلك يا سمورة يطقلك عرق
طبيب نفساني -

الغزو والإرهاب إختراع الأديان التي سبقت الإسلام وإليكم بعض النصوص باختصار: إرميا 11: 23 وَلاَ تَكُونُ لَهُمْ بَقِيَّةٌ، لأَنِّي أَجْلِبُ شَرًّا عَلَى أَهْلِ عَنَاثُوثَ سَنَةَ عِقَابِهِمْ. ارميا 48 10 مَلْعُونٌ مَنْ يَعْمَلُ عَمَلَ الرَّبِّ بِرِخَاءٍ، وَمَلْعُونٌ مَنْ يَمْنَعُ سَيْفَهُ عَنِ الدَّمِ. حزقيال 9: 5 اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. 7 وَقَالَ لَهُمْ: «نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ. هوشع 13: 16 تُجَازَى السَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلهِهَا. بِالسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ. رأس السلام يصنع سوطا ويضرب الناس: يوحنا 2: 14 ((وَإِذِ اقْتَرَبَ عِيدُ الْفِصْحِ الْيَهُودِيُّ، صَعِدَ يَسُوعُ إِلَى أُورُشَلِيمَ، فَوَجَدَ فِي الْهَيْكَلِ بَاعَةَ الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمَامِ، وَالصَّيَارِفَةَ جَالِسِينَ إِلَى مَوَائِدِهِمْ، فَجَدَلَ سَوْطاً مِنْ حِبَالٍ، وَطَرَدَهُمْ جَمِيعاً مِنَ الْهَيْكَلِ، مَعَ الْغَنَمِ وَالْبَقَرِ، وَبَعْثَرَ نُقُودَ الصَّيَارِفَةِ وَقَلَبَ مَنَاضِدَهُمْ)). لوقا 12: 49 جِئْتُ لأُلْقِيَ نَارًا عَلَى الأَرْضِ، فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ لوقا 19: 27 أَمَّا أَعْدَائِي، أُولئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ، فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي. لوقا 22: 36 لكِنِ الآنَ، مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذلِكَ. وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفًا. انجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا. 35 فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا.

فحص سجلات العبسية
سمورة هاج وماج -

المقيمين في ظل دولة الإسلام لهم وضع خاص، وهم الذين يسمون في اصطلاح المسلمين باسم (أهل الذمة) والذمة معناها: العهد. وهي كلمة توحي بأن لهم عهد الله وعهد رسوله وعهد جماعة المسلمين أن يعيشوا في ظل الإسلام آمنين مطمئنين. وهم بالتعبير الحديث (مواطنون) في الدولة الإسلامية، أجمع المسلمون منذ العصر الأول إلى اليوم أن لهم ما للمسلمين وعليهم ما عليهم، إلا ما هو من شؤون الدين والعقيدة، فإن الإسلام يتركهم وما يدينون. وقد شدد نبي الإسلام على الوصية بأهل الذمة وتوعد كل مخالف لهذه الوصايا بسخط الله وعذابه، فجاء في أحاديثه الكريمة: “من آذى ذميا فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله”.”من آذى ذميا فأنا خصمه ومن كنت خصمه، خصمته يوم القيامة”.”من ظلم معاهدا، أو انتقصه حقا، أو كلفه فوق طاقته، أو أخذ منه شيئا بغير طيب نفس منه، فأنا حجيجه يوم القيامة”. وعن حماية المسلم للمسيحي المستجير به والموت في سبيله يقول ابن حزم الفقيه الظاهري: “إن من كان في الذمة وجاء أهل الحرب إلى بلادنا يقصدونه، وجب علينا أن نخرج لقتالهم بالكراع والسلاح ونموت دون ذلك صونا لمن هو في ذمة الله تعالى وذمة رسوله صلى الله عليه وسلم فإن تسليمه دون ذلك إهمال لعقد الذمة”.

الجزية في المسيحية لن
نقبلها منكم وسنقتلكم ؟؟!! -

‏القس الجنوب أفريقي ديزموند توتو:«عندما جاءت البعثات التبشيرية إلى أفريقيا، جاءوا ومعهم الكتاب المقدس، وكانت معنا الأرض. قالوا لنا: لنصلِّ. أغمضنا أعيننا، وعندما فتحناها كان معنا الكتاب المقدس، واستولوا هم على الأرض». العجيب ان بتوع المحبة لم يقبلوا أخذ الجزية من القادرين على دفعها من الوثنيين ليكون لهم حق الحياة وحق الاعتقاد وفضلوا قتلهم بالملايين وإخلاء قارات العالم الجديد منهم ! واعتبروا ذلك شرطاً لقبولهم في الملكوت ؟! شوفت في حياتك محبة اكثر من كده يا مؤمن ؟! قال ويقولون لك المسيحية محبة ويسوع اتصلب عشانك

تحليل الكذب في الاسلام 1
سمير -

من موقع الامام ابن الباز: س: هل يجوز الكذب من أجل الإصلاح لغير الزوجين، فمثلاً: عندما أقوم بالدعوة إلى طريق الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هل يجوز لي أن استحدث قصة من خيالي أي غير حقيقية، إما للترهيب وإما للترغيب، وما هي المواضع التي يجوز فيها الكذب؟ ج: ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: (ليس الكذاب الذي يصلح بين الناس، فيقول خيراً وينمي خيراً). وقالت أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط - رضي الله عنها -: لم أسمع النبي - صلى الله عليه وسلم - يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث: الإصلاح بين الناس، والحرب، وحديث الرجل لامرأته والمرآة زوجها). ففي الحرب لا مانع من الكذب الذي ينفع المسلمين ، ولا يكون فيه خداع ولا يكون فيه غدر للكفار، لكن يكون فيه مصلحة للمسلمين كأن يقول أمير الجيش نحن راحلون غداً إن شاء الله إلى كذا وكذا، أو يقول: نحن سنتوجه إلى الجهة الفلانية، ليعمي الخبر عن العدو حتى يفجأهم على غرة إذا كانوا قد بلغوا وأنذروا ودعوا قبل ذلك فلم يستجيبوا وعاندوا، وقد ثبت عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - أنه كان إذا أراد غزوة ورى بغيرها. فالمقصود أن الكذب الذي ليس فيه غدر ولا خداع ، ولكن فيه مصلحة للمسلمين لا بأس به في الحرب. وهكذا في الإصلاح بين الناس، بين قريتين أو جماعتين أو قبيلتين أو شخصين يصلح بينهم بالكذب الذي لا يضر أحداً من الناس، ولكن ينفع هؤلاء، كأن يأتي إحدى القبيلتين فيقول: إن إخوانكم عيال القبيلة الأخرى يدعون لكم ويثنون عليكم ويرغبون بالإصلاح معكم، ثم يذهب إلى الأخرى فيقول مثل ذلك، ولو ما سمع منهم هذا، حتى يجمع بينهما ، وحتى يصلح بينهما، وحتى يزيل الشحناء التي بينهما، وهكذا بين جماعتين، أو أسرتين ، أو شخصين، يكذب كذباً لا يضر أحداً من الناس، ولكنه ينفع هؤلاء، ويسبب زوال الشحناء هذا هو الإصلاح بين الناس. وأما الرجل مع زوجته فالأمر فيه واسع ، إذا كان الكذب لا يضر أحداً غيرهما ، إنما فيما بينهما فلا بأس بذلك، كأن تقول: سوف أفعل كذا، وسوف لا أعصيك أبداً، وسوف أشتري هذا الشيء، وسوف أعمل في البيت هذا الشيء، وهو يقول كذلك، شيء يتعلق بهما، لإرضائها سوف أشتري لك كذا وكذا، وسوف أفعل كذا وكذا، يتقرب إليها بأشياء ترضيها وتنفعها ، وتجمع بينهما ، وهي كذلك في أشياء تتعلق بهما خاصة ، ليس فيهما كذب على أحد من الناس. من الويكيبيديا: الكذب في الإسلام: متى يجوز الكذب:

للمورعوب من اسمه
سمير -

والذي يعلق تحت اسماء وهمية. جزء من الارهاب الذي تربيتم عليه من خلال إيمانكم , وكتابكم و اركان ووهمكم المرصوص, كلها موثقة ومعروفة لمؤمنيكم قبل اي شخص اخر : احفاد القردة والخنازير ,داعش او القاعدة او جند الاسلام او عصائب الحق و حزب الله , الملايين من الابرياء من ضحاياكم, حرق دور العلم و دور العبادة, إغتصاب الاطفال غزو وإحتلال وإستعمار تحت اسم فتوحات, الشبق الجنسي الرهيب, الحوريات ال72 والغلمان وانهر الخمر, شرب بول البعير وجنح الذبابة و مضاجعة الميت, قتل ميكي ماوس, الضحك يجعل المراة غير شريفة, ناقصات عقل ودين. الوثائق التي انهالت على جمجمتك الخاوية هذا إثبات انك مشوش الفكر, مهزوز الايمان, عديم الفهم, متقلب المزاج إضافة الى كونك مصاب بصورة مزمنة بداء إتفصام الشخصية حالك حال اغلب المليار والنصف. حاول ولو مرة واحدة ان تنظر الى صورتك في المراة لترى نفسيتك القبيحة قبل وجهك الدميم واخلاقك المتدنية قبل لسانك الذي يقطر سما رعافا, وعقليتك التي تفصح عن احقاد دفينة ورثتها ابا عن جد للقرون ال14 الماضية وستورثها الى من هم بعدك وهكذا تتاصل في نفوسكم صفات الحقد والكراهية والقتل والارهاب والاجرام ليس بحق (النصارى) فقط بل بحق كل عاقل ومنطقي ويفضح اكاذيبكم. تستطيع ان تتاكد من احبابك محرري إيلاف الذي سيهبون لنجدتك, حين ينهزم المؤمنين بالكذب و التطهير العرقي والمؤلفة قلبوبهم, تارة, لا يعترف بالانجيل المحرف! وتارة يسال عن المصادر, اخرى عن القص واللزق وهذا كلام المرتدين, بمعنى اخر,لم ولن يستطيع المهزومين الاجابة على ايا من التساؤلات او نفي وتكذيب ايا من الوثائق والبراهين للابد. وعن المرضى النفسانيين, إنظر الى نفسك في المراة لترى صور عن اكثرية المليار والنصف من المصابين بصورة دائمة بإنفصام الشخصية , و إما تعرضوا الى الاعتداء الجنسي من قبل المحارم . إبحث في اي محرك بحث عن اكثرية البلدان إستخداما للمنشطات الجنسية وزيارة للمواقع الاباحية وخصوصا الشاذة منها لترى بام عينك من في صدارة تلك الدول. ومزيدا من الوثائق والبراهين. كم هو مثير للاشمئزاز، هذا الذي ينوح لطائفته فقط، بتعليقاته على مواضيع وتعليقات الاخرين، ويحاول يائسا تعظيمها باكاذيب وخيالات واوهام. تراه محتقن ومتورم العبارات والتعليقات هنا وهناك وهو يدس سمومه بين جميع التعليقات ويعلن بطريقة او بأخرى مدى كرهه لكل شخص خارج عن دائ

ايات قتل المخالف 1
سمير -

عهد صوفان, باحثة في الامور الاسلامية, الحوار المتمدن. الإسلام ميز المسلمين بأنهم خير أمة فضلهم الله على غيرهم وفضّل لغتهم وفضّل عرقهم العربي. فالإسلام حرّم قتل المسلم وتشدد في ذلك..ولكنه أباح قتل الآخرين بل دعا إليه بآيات ونصوص صريحة واضحة.وهذا ما فعله نبينا قاد الغزوات بنفسه وأثخن جراح أعدائه وبعث سراياه لتكمل هذا الفعل. والنصوص القرآنية كثيرة والأحاديث أكثر التي تؤيد هذا الكلام , وإليكم بعضاً منها: - سورة الأنفال 8: 65 "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ المُؤْمِنِينَ عَلَى القِتَالِ". - سورة البقرة 2: 217 "يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ". - سورة التوبة 9: 41 و73 "انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ... يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الكُفَّارَ وَالمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ المَصِيرُ" - سورة محمد 47: 4-6 و35 "فَإِذَا لقِيتُمُ الذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الوَثَاقَ فَإِمَّا مَنّاً بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللهُ لا نْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ وَيُدْخِلُهُمُ الجَنَّةَ عَرَّفَهَا لهُمْ... فَلاَ تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الأَعْلَوْنَ وَاللهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ". - سورة البقرة 2: 216 و244 "كُتِبَ عَلَيْكُمُ القِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ... وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ". - سورة الأنفال 8: 60 "وَأَعِدُّوا لهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ". - سورة الأنفال أيضاً 8: 12 و13 و39 &quo

ايات قتل المخالف 2
سمير -

مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ". - سورة الأنفال 8: 41 و69 "وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي القُرْبَى وَاليَتَامَى وَالمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِنْ كُنْتُمْ آمَنْتُمْ بِاللهِ وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الفُرْقَانِ يَوْمَ التَقَى الجَمْعَانِ وَاللهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ... فَكُلُوا مِمَّا غَنِمْتُمْ حَلاَلاً طَيِّباً وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ". ففي القرآن القتل موجود وبكثرة أيضا ولكنه ليس ضد شعبه. ليس ضد خير أمة أخرجت للناس. بل تحول القتل للآخرين الذين لا يؤمنون بما أنزل الله على نبيه.وقف مع شعبه ظالما ومظلوما وأحل لهم كل شيء. أحل متعة النساء بتعدد الزوجات وملكات اليمين وبالمحصنات وحتى في الجنة هناك حور العين والغلمان وأنهار الخمر والعسل.خطيئة المسلم تغتفر بالصلاة والصوم والحج وأحيانا بالزكاة والله غفور رحيم على شعبه. الله هنا ينصر شعبه ويقاتل معهم ويقودهم في كل الأرض ليشهد الجميع بشهادة الإسلام. الله يأمر المسلمين بالقتال. قتال الآخرين. يأمر بغزو الآخرين وسبي النساء والأطفال والممتلكات وأخذها غنائم توزع على المؤمنين. النساء توزع كغنائم على المقاتلين. ففي الإسلام القتل موجه لجميع البشر الذين لا يؤمنون بإيمان المسلمين وهنا الكارثة الكبرى, أن تفرض علي الدين وإلا قتلت. بينما في اليهودية لا يوجد فرض للدين ولا أقتل إن رفضت اليهودية. اليهودية في نصوصها لا تعتدي على حريتي إن لم أكن يهوديا ولا تجبرني على أي فعل أو عمل. بينما في الإسلام أنا مجبر على اعتناق الإسلام وهذا ما حصل في التاريخ قامت الغزوات وبدلت دين البلاد الجديدة بالإسلام ومن لم يبدل دينه وقتها لأسباب كانت ليست بيد المسلمين. فرضوا الجزية وشرعوا قوانين الإذلال على الشعوب كما جاء في الوثيقة العمرية لنصارى بلاد الشام الذين لم يغيروا دينهم...في القرآن قتل وسفك دماء ولكن باختلاف في الأسباب والموجبات والأهداف. عندما انطلقت الدعوة الإسلامية كانت الآيات المكية متسامحة قريبة من المسيحية. فلم تكن تدعو للفرض بل للاختيار بين الدين الجديد والأديان السابقة ولكن ومع الوقت ظهرت الآيات المدين

ايات قتل المخالف 3
سمير -

او ما يسموهم الخلفاء. ومن يسموهمم المماليك شاهد كيف سال بحر الدماء الذين فعلوه المجرمون الارهابيين في الهند.وحتى الآن لا تعترف الإبادة الجماعية التي تعرض لها الهندوس في الهند على يد القوات العربية والتركية والمغولية المحتلة لمدة 800 عاما رسميا من قبل العالم. الدكتور كونراد إلست في مقالته "هل كان هناك الإبادة الجماعية الإسلامية من الهندوس؟" تنص على:"لا يوجد تقدير رسمي لعدد القتلى من الهندوس على يد الإسلام. A وهلة الأولى في شهادات مهمة عن طريق المؤرخين المسلمين تشير إلى أنه على مدى 13 قرنا وإقليم واسع مثل شبه القارة الهندية، ووريورز مسلم المقدسة قتل بسهولة أكثر الهندوس من 6 ملايين من المحرقة. يسرد Ferishtha عدة مناسبات عندما السلاطين بهمني في وسط الهند (1347-1528) قتل مئة ألف الهندوس، والذي وضعوا كحد أدنى هدف كلما شعرت معاقبة الهندوس. وكانوا فقط سلالة المحافظات المرتبة الثالثة.أخذت أكبر المذابح في أثناء الغارات محمود الغزنوي (حوالي 1000 م)؛ خلال الغزو الفعلي في شمال الهند التي كتبها محمد الغوري ومساعديه (1192 وما بعدها)؛ وتحت سلطنة دلهي (1206-1526) ". قال ويل ديورانت في عام 1935 كتاب "قصة الحضارة: التراث الشرقي لدينا" (صفحة 459): "الفتح المحمدي من الهند وربما كان الأكثر دموية قصة في التاريخ. وقد سجلت المؤرخين وعلماء الدين الإسلامي في قمة الفرح والفخر المذابح من الهندوس، والتحويلات القسري، واختطاف النساء والأطفال الهندوسية إلى أسواق الرقيق وتدمير المعابد التي يقوم بها المحاربون للإسلام خلال 800 م حتي 1700 م. تم تحويل الملايين من الهندوس إلى الإسلام بالسيف خلال هذه الفترة ".فرانسوا غوتييه في كتابه "إعادة كتابة التاريخ الهندي" (1996) كتب: "إن المجازر التي ترتكبها المسلمين في الهند لا مثيل لها في التاريخ، وأكبر من محرقة اليهود على يد النازيين. أو مذبحة الأرمن على يد الأتراك. أكثر اتساعا حتى من ذبح السكان الأصليين في أمريكا الجنوبية قبل غزو الإسبانية والبرتغالية ". كتب الكاتب فرناند بروديل في تاريخ الحضارات (1995)، أن الحكم الإسلامي في الهند باعتبارها "التجربة الاستعمارية" كان "عنيفا للغاية"، و "المسلمين لا يمكن حكم البلاد إلا عن طريق الإرهاب المنظم. كان القسوة هي القاعدة - الحرق والإعدام بإجراءات موجزة، crucifixions أو التطويق، والتعذيب المبتكرة. تم تدمير المعابد الهندو

بدعة وكتاب مجهولتي المصدر
سمير -

التامل من الذين يؤمنون ببدعة لا يعرفون مصدرها وبالارهاب والقتل والاجرام طريقا للحياة من ان يكونوا منطقين كمن يتامل من اللص المحترف ان يكون امينا على شيء, او من الفاسدة من ان تتوب. حينما يتم حشرهم في زاوية ولا يستطيعون الخروج منها, وسيلتهم هي الكذب و نشر الهلوسات التي لا يستطيعون لا إثباتها ولا تعريف مصدرها, ويقعون في مطبات لا اول لها ولا اخر. في قرارة انفسهم, لا يستطيعون نفي اي إثبات او وثيقة تدينهم لانهم لم يكونوا يعلموا بوجودها, كعادة اي مسلم, لا يعرف اي شيء عن اي شيء, ولكن حين تكون تلك البراهين والوثائق والاثباتات مؤلمة كلسعة النحل, تراهم يكشفون عن وجههم الحقيقي الدميم, وينطقون بما في قلوبهم من حقد, ويسطرون اكاذيب لا اول لها ولا اخر. تلك هي حقيقتهم للقرون ال14 الماضية, في زمن ما, كان الابرياء حتى من بني جلدتهم, لا يستطيعون ان يسئلوا عن الحقائق, والان بفضل الانترنيت, بدؤا يعون ان ما يوضع فيها لم يتم إختلاقها من قبل هذا او ذاك, بل العقلاء يستخدمون نفس اياتهم التي جاءت في كتابهم المزعوم, ويفسرون بالعلم والمنطق كل الثغرات و الاخفاقات و الاخطاء العلمية, المنطقية, القواعدية, اللفظية التي فيها. فإن كنا سيبويه, ابو القواعد العربية ليس لا عربيا ولا مسلما, فكيف تريدون اني كون كتابهم المزعوم خاليا من كل تلك الاخطاء؟ عندما تحدثهم عن العقل والمنطق فانهم يقولون لك انهم لا يعترفون بما جاء في الانترنيت!!! على اساس ان ذلك يهم, ولا يعرفون ان كتابهم لا يساوي قرشا ولا فرق بينه وبين اي كتاب اخر سوة انه مليء بالاخطاء من كل النواحي, ويتناسون ان تلك لم تنشر إعتباطا, فلو حدث ذلك, لكانت تلك المواقع والمقالات إختفت من زمان, ولكنها شامخة باقية الى الابد, بل ويزداد عدد قرائها بما فيها من يستخدم عقله من المؤمنين ببدعتهم و كتابهم المزعوم, حينها بدا قابيل واخوانه من عصابات الشر والارهاب يقولون انهم لا يابهون بما ورد فيها بل يعترفون فقط بكتابهم, وهذا هو جوهر التخلف الذي يحيطهم من كل النواحي, فإن كنتم تؤمنون بكتاب فيه من الاخطاء من كل الانواع وترفضون العقل والحكمة والمنطق في كل شيء, يعني انكم مهلوسين و مشوشين لا دينيا وإيمانيا فقط, بل, فكريا, ثقافيا, علميا, اخلاقيا وإجتماعيا. هذا النمط من المخرفين, يسمونهم الذين يعيشون في القرن السادس الميلادي. فوجب على العالم فضحهم وتعريتهم امام الجميع لانهم ي

إقرؤا تاريخكم المخزي 1
سمير -

قبل ان تتحدثوا عن اي شيء إقرؤا تاريخكم الخزي. فمن ابي بكر ولليوم إما قاتل او مقتول. اركانكم الخسمة هي القتل, الكذب, الارهاب, التطهير العرقي و السرقة. واضع اساس بدعتكم عرف كيف يلقنكم تلك الصفات الدميمة, وانتم حملتم الويتها طيلة القرون الاربعة عشرة الماضية و ستحملوها لحين خلاص العالم من شروركم والى الابد. انتم قوم قتل الاب ابنه, ليورثه, وقتل الاخ اخوه ليتسلم الحكم بدلا منه, إخرعتم ابشع شيء عرفته البشرية الارهاب الذي هو ماركة مسجلة باسمكم, ثم اضفتم اليها القتل, التطهير العرقي, السرقة والكذب. لم تستطيعوا محاربة جيوش الاقوياء, ولكنكم, كعادة الجبناء, تستغلون ضعف ووهن الاقوياء و تجهزون على الابرياء كما تجهز الوحوش الكاسرة على فرائسها, كما فعلتم في غزواتكم السيئة الصيت التي اسميتموها (فتوحات), وهي غزو وإحتلال وتدمير وتطهير عرقي وإرهاب بحق كل دولة وطائتها اقدامكم الملطخة بدماء الابرياء. ولا تصدعنا باني اسب واشتم, فتعريف العالم لكم ولصفاتكم ليست مسبة وشتيمة, بل حقيقتكم يعرفها مؤمنيكم, قبل (الكفرة, والملاحدة, والشعوبيين, والشيعة, الارثوذوكس الذين هم ابرة لا تهدا في خواصركم المجرمة والى الابد, و البابوات القتلة ودوق كييف وووو) ولكنهم جميعا قديسين امام ما فعله ويفعله المؤمنين من ايام الفتوحات والى اليوم. تصقلون تعيدون نفس الاسطوانة المشروخة وتنهزمون تحت اي اسم امام جملة الحقائق ومن قبل مسلميكم قبل اي ملة اخرى. وهم إما مرتدين, او كفرة, او مطرودين, او, او او التي لا تخلص ولا تنهتي, لان كل من يقول حقيقتكم ويفضحكم فهو مرتد, كافر زنديق, اما الفاسق الذي يمدحكم بعد ان قبض ثم ما كتبه, فهو مستشرق و معروف و ذكي و مخلص و مؤمن واقل من من الصحابة بدرجة واحدة, مع ان احسنهم فاشل في مجتمعه, يمدح من يدفع ويسب من لا يدفع, مغمور, لم ينجح في حياته في اي شيءو لكنه نجح في القبض من مالكم الحرام ومدحكم الكاذب وهو يقهقه في قرارة نفسه بانه قبض منكم اضعاف مدحه الكاذب فيكم. تسردون قصص وبطولات وهمية, ثم تقولون بان الناس دخلت في بدعتكم افواجا!!فإما فتوحات او افواج, حددوا بالضبط, ثم تقولون بان مليون شخص يتحول من المسيحية الى بدعتكم سنويا؟ ولكن تذكرون مواقع إسلامية وعربية وهي غير معترف بها اصلا حتى في دولكم العربية. وتتشبثون بقصص وهمية كتبها هذا وذاك عن افول ها الدين واو ذاك و تطبقون على هذا المصدر كممري تي في

إقرؤا تاريخكم المخزي 2
سمير -

ويا ريت لو يتفضل احد علمائكم ويفسر لنا على صفحات إيلاف ما معنى تجحيش المراة المطلقة. وكيف يقطع الحمار والكلب والمراة صلاة الؤمن, ومن هن ناقصات العقل والدين؟ وتفسير عبارة اسلم تسلم؟ وصلى الله عليه وسلم. ثم الوحيد الذي لا صورة له لان احدا لم يراه ولا يعرف ما هو شكله هو الرب, ولكنكم لا تظهرون صورة نبيكم ايضا, يعني ساويتهم بين نبيكم (الانسان) والرب (الاله), وثم تجاهرون بالتثليلث و الانجيل المحرف, بينما انتم منحرفين من 1400 سنة ولليوم, وتكفرون بالرب بمساواته بانسان, ولكم كتاب على احسن تقدير اسؤا من افضح كتاب جنسي عرفته البشرية و قاموس يهتدي به القتلة والارهابيين في تنفيذ جرائمهم. اما عن عن اليد التي تمتد لكم, فحدث ولا حرج, واسبانيا شاهدة على جرائمكم بهذا الخصوص. وكيف اصبح سليل يهود يثرب من الصحابة و قريشيا و عربيا فتلك الخدعة لا تنطلي على اي بائس سوى الابرياء الذين لا يعرفون اصلكم. ثم تتحدثون عن ضحايا الحرب العالمية الاولى والثانية, ولكنم تنسون بانكم تقولون انها حرب عالمية!! يعني ليست فتوحات قذرة. وعن ما فعله الامريكان و الاستراليين بحق سكان امريكا الاصليين ولكنكم تطلقون عليهم اسم الهنود الحمر وهو لقب قبيح يطلقه كل من يريد ان يقلل من قيمة سكان امريكا الاصليين. وعن ملك بلجيكا و غيره!! وماذا عما فعلتموه بحق سكان الدول ال56 التي إحتليتموها؟ كيف اصبحوا اقلية؟ مرة اخرى إما بطولات وقتال ضاري او افواج تدخل الى بدعتكم, فايا منها نصدق وايا نكذب؟ بالاحرى: ايا منها اكذوبة الفتوحات, الافواج ام كليهما؟ وكل تلك الدول التي قتل (ملايين) عادت وإعترفت وسنت قوانين تمنع حدوث ذلك في المستقبل, و شرعت قوانين تحميهم من تكرار تلك الفضائع؟ فتى ستكونون برجولة اؤلك, هذا إذا فرضنا بانكم تمتلكون صفة الرجولة, لان الخباثة متوارثة فيكم, ولكن ليست الرجولة, وتعترفون بجرائمكم بحق كل سكان تلك الدول ال56, وتعيدون الاراضي التي إغتصبتموها الى سكانها الاصليين وتتقوقعون الى جزيرة الغدر والخيانة منبع الارهاب والقتل؟ وكما جاء في تقرير في موقع الحوار المتمدن بتاريخ 19/8/2013, الذي طبعا ستقولون عنه كذا وكذا ولكنه موقع معروف والحقائق مثبوته فيه, وفي اخر التقرير جاء تم قتل 60 مليون مسيحي أثناء فتوحات المسلمين, تم محو نصف الحضارة الهندوسية المجيدة. 80 مليون هندوسي قتل, دمرت البوذية على طريق الحرير, قتل حوالي 10 ملي

آيات القتل والقتال 1
سمير -

آيات القتل والسيف 1سورة التوبة الا ية29 :قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. راجع تفسير ابن كثير لمعرفة الوثيقة العمرية.سورة محمد الاية 35. فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ. سورة الحجر الاية 85. وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ. راجع تفسير القرطبي لقول النبي وَأَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. قَالَ لَهُمْ : ( لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ وَبُعِثْت بِالْحَصَادِ وَلَمْ أُبْعَث بِالزِّرَاعَةِ ). سورة ال عمران الاية 83أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ. راجع قول القرطبي ان النبي قال لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَإِنَّ. أَصْحَابِي أَسْلَمُوا مِنْ خَوْف اللَّه وَأَسْلَمَ النَّاس مِنْ خَوْف السَّيْف. سورة الممتحنة الاية 1. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنْتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ. سورة الماءدة الاية 57. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ. سورة الانفال الاية 60. وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَه

بلاش حكاية الكونت
خود حكاية حملة الأولاد -

ياااه مش أعجبتك حكاية الكونت ؟! احبيبي يا بوليفي

آيات القتل والقتال 2
سمير -

نَسَخَتْ هَذِهِ كُلَّ آيَة فِي الْقُرْآن فِيهَا ذِكْر الْإِعْرَاض وَالصَّبْر عَلَى أَذَى. سورة الانفال الاية . إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ. سورة الانفال الاية 39. وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ.سورة محمد الاية 4. فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ. سورة الفتح الاية . 16 قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِنْ تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللَّهُ أَجْرًا حَسَنًا وَإِنْ تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُمْ مِنْ قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمً. سورة الانفال الاية 65. يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَ يفقهون. سورة الاحزاب الاية 26. وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقً. سورة الاحزاب الاية 27. وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرً. سورة التوبة الاية 14. قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ. سورة الماءدة الاية 33. إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُص

وانته مالك ومال اهلك بآية
التوبة هي اضرتكم في ايه -

نحن نقول لسموره الصليبي الجاهل والحاقد المهرطق الكافر بالوصايا والتعاليم والهالك في جحيم الابدية ان الآية ٢٩ من سورة التوبة آية دفاعية والدفاع عن الذات حق لكل انسان وامة ولا تريد منا ان لا ندافع عن أنفسنا ايضاً عشان تعجبك

المسلمين اخترعوا البف باف
وأبادوا به ملايين البشر -

بالنسبة للملايين الذين قتلهم المسلمين قتلوهم بايش يا سموره الصليبي بالبف باف او القنابل الذرية او الهيدروجينية او الكيماوية والجرثومية ؟!!

الوثنيون يرغمون على
اعتناق دين سماوي -

بلا كترة رغي ولت وعجن يا سموره الصليبي الحاقد الجاهل البذيء الشتام حط في حلقك طوبه وانتبه لي واسمعني ان ارغام الوثنيين على دين سماوي لا شيء فيه فقد سبقت الى ذلك اليهودية والمسيحية. كما أوضحنا في التعليق السابق ان سمحت ايلاف بنشره الوثنيون في كل الاديان السماوية يرغمون المسيح امر بجلب الوثنيين الى بيته رغماً عنهم / اليسوع ليه يبعت اتباعه يمسكوا الناس ويكتفوهم ويأتوا بهم ليسمعوا الدرس

ستموت غيظاً وحنقاً
من تهته إلى سمير -

مبروك يا سمورة حصلت على أول شهادة في حياتك وهي أكبر مدلس وحاقد وعنصري كمعلق إيلافي وعقبال الإبتدائية. يا فهمان إمام المسجد دائماً يبدأ وينهي خطبته بالدعاء للمسلمين والمسلمات وهذه مسلّمة، والمؤمنين والمؤمنات وهذه بديهية أي المؤمنين من أهل الكتاب ولا تحتاج لشرح، وبما أنك يا سمير ... وقرأت التعليقات السابقة وكررت تعليق ممجوج وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم سنقص عليك قصة جحا وحماره علك تفهم المغزى. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أقرانك فهم من جميع أطياف المجتمعات العقائدية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بهذا النوع من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل أي تحمض، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ماذا نسمي من يدبج هكذا قصاصات ينسخها ويلصقها دون الحد الأدنى من الفهم لمعناها ولا يعترف بأنها بذاءات وشتائم وحقارة ودناءة؟ أعتقد بأن جميع المعاجم تعجز عن وصفه. والسؤال هنا هو ماذا تستفيد أنت بعدائك للعرب والمسلمين غير الفتنة وتبادل الشتم والسباب ونشر غسيلكم الوسخ؟ تأكد تماماً أنك كالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل.

ثور هائج يحتاج لترويض
إلى الجاهل المجهول سمير -

التعميم هو لغة الأحمق والجاهل والغبي والعنصري والحاقد وأعمى البصر والبصيرة وأعمى الألوان الذي لا يرى إلا لونه ولون من يفترضه عدوه. هؤلاء آفات وأمراض سرطانية خبيثة مستعصية وبتركهم تنتقل العدوى إلى المجتمع ويتم تدميره وهذا ما ينشدونه ويسعدهم تحقيقه ويشفي غلهم وحقدهم لذا فالخلاص منهم بإستئصالهم هو أكبر خدمة للبشرية والإنسانية لأن الشرير يرى كل البشر أشرار ويتمنى الشر لهم أما أهل الخير فيتمنون الخير والصلاح لكل البشر حتى الأعداء. من أهم مميزات ثورات الربيع العربي رغم مآسيها أنها كشفت الأقنعة وعرت حقيقة ومدى حقد وتآمر بعض العنصريين الحاقدين من أمثال سميرو وفوليو ومنخوليو الذين عاشوا بيننا لقرون ولا زالوا يعيشون بيننا وكنا نعتبرهم اخوة وشركاء بالوطن والآمال والآلام المشتركة وإذا بهم هم ألد الأعداء بل الأعداء الحقيقيين الذين تآمروا علينا طوال هذه المدة رغم التحذيرات التي جاءت من أقرب الناس إليهم ، وكان آخر ما يخطر ببالنا أن بيننا أفاعي وعقارب سامة تحمل حقداً وغل وكراهية تعجز الجبال عن حملها . وليس هناك أصدق مما قاله الكثير من دجاليهم ومطارنتهم ورهبانهم الذين علموهم العنصرية والحقد وهي موجودة على اليوتوب ومنهم الأنبا شنوده ومطران الروم الأرثوذكس جورج خضر الذي قال أن اله العهد القديم جزّار وأنا أكفر بهذا الإله الجزّار، ولو كان الأقباط هم الأغلبية في مصر لكانوا قتّلوا المسلمين جميعاَ، ومعروف قرب المطران جورج خضر من قيادات الكنيسة القبطية في مجلس كنائس الشرق الأوسط، فقد عرف ما يضمرونه لمسلمي مصر. فنجده يعلن ذلك صراحة في مقال له في صحيفة لبنانية . ويستطيع أي أحد أن يدرك تلك الحقيقة من تصريحات قيادات الكنيسة وأعوانها من أقباط المهجر ومن مواقعهم ومنتدياتهم فكلها مليئة غِلاً وحقداً على الإسلام والمسلمين. وهناك الكثير من التسجيلات لأعوان زكريا بطرس في البالتوك توضح ما وصلت إليه قلوبهم من حقد فلماذا نستغرب موقفك هذا يا ابن الستين ... ؟ وقعتم تحت رحمة المسلمين لمئات السنين في جميع البلاد العربية ولا زالت أجراس كنائسكم تقرع وتزداد ويحتفل معكم بعض المسلمين بأعيادكم وأصبحتم بالملايين بعد أن كنتم لاجئين بالمئات، فماذا لو كنتم أنتم من حكم البلاد ليوم واحد؟

نقول تاني وَيَا رب عشان
الصليبي الفهيم يفهم -

ايش علاقتك انت يا صليبي مشرقي بسورة التوبة التي تتوعد المعتدين من الوثنيين العرب والمعتدين من الروم الغربيين المثلثة المشركين ؟!! انكم بالمشرق المسلم بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة وعايشين متنغنغين ان هذه السورة ولاياتها ليس لك علاقة بها ولا علاقة لها بكم . انه سورة دفاعية تتوعد المعتدين وفِي حال هزيمتهم تلزمهم دفع الجزية او ضريبة الهزيمة صاغرين وهذا ما يحصل حتى بين الدول المسيحية الكافرة واللادينية عندما ينتصر فريق على فريق افهم يا فهيم اللي بتقراه وما تناقش فهيم يا حاقد

نقول تالت علشان
الصليبي الفهيم يفهم -

ايش علاقتك انت يا صليبي مشرقي جاهل بسورة التوبة التي تتوعد المعتدين من الوثنيين العرب والمعتدين من الروم الغربيين المثلثة المشركين ؟!! انكم بالمشرق المسلم بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة وعايشين متنغنغين ان هذه السورة ولاياتها ليس لك علاقة بها ولا علاقة لها بكم . انه سورة دفاعية تتوعد المعتدين وفِي حال هزيمتهم تلزمهم دفع الجزية او ضريبة الهزيمة صاغرين وهذا ما يحصل حتى بين الدول المسيحية الكافرة واللادينية عندما ينتصر فريق على فريق افهم يا فهيم اللي بتقراه وما تباقش فهيم يا صليبي

يا صليبي حاقد لا تؤجر
عقلك عند ملحد جاهل -

كيف قتل المخالفين والمخالفين بالمشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنائس والأديرة والمعابد وعايشين متنغنغين ، نحن نسألكم بعد ظهور المسيحية وغزوها للعالم الجديد أين الوثنيين وأين معابدهم صحيح اللي اختشوا ماتوا يا صليبيين حقدة اخوة الملحدين الجهلة

مزايا فريدة للمؤمنين
سمير -

للمرعوب من اسمه والذي يتقن لغة واحدة, السب و الشتم. بعد ان تنهال مطارق الحقائق والاثباتات الموجعة على جمجمته الفارغة يبدا باستخدام الفاظ نابية تربى عليها من ايمانه المهزوز واركانها الخمسة القتل, الكذب, الاجرام الارهاب والتطهير العرقي وكتابه المزعوم, مصدر الهام القتلة والمجرمين و المنحرفين جنسيا على مر التاريخ و تاريخه المخزي الذي ينغص حياته ليل نهار. حقا, حين ينحشرون في زاوية و قذائف الحق تنهال عليهم من كل صوب, يفعلون ما يتقنوه جيدا, سب وشتم وكذب لا نهاية لها. ومن خلف لوحة المفاتيح, ولكن وجها لوجه, اجبن من النعام. الايدز الوحيد المعروف في العالم هو ايدز الارهاب, احدى ماركات السوء المسجلة باسمكم من 1400 عاما, و السرطان الوحيد الذي لا شفاء له هو إيمانكم, والسبيل الوحيد لاستئصال داء خبيث مثلكم, حتى لا يعدي اي مكان اخر هو القلع من الجذور, و تسليط اقوى انواع الاشعاع على المنطقة لتخليصها من بقايا اخبث السرطانات المعروفة في العالم وكما قال احدهم, ان كان افضلكم قطعة ذهبية, فلا تضعه في جيبك, لان السيئات التي تربى عليها ستجعله يخرم الجيب الذي يركن فيه ويمتص دم البشر الذي يحمله, لانه لا يمكن الوثوق بافضلكم. وتقضمون اليد التي تمتد لمساعدتكم, و تبصقون في الاناء الذي تاكلون منه. تشبهون الثيران الهائجة, قذارتكم لا مثيل لها حتى الخنازير انظف منكم, جبنكم لا مثيل له, اسود على الابرياء و رعاديد مرعوبة امام الاقوياء, كذابين محترفين يطبقون ما جاء في كتابهم المزعوم, و تعاليمه التي تنص اقتل اقتل اقتل, إغتصب إ غتصب إغتصب, اكذب اكذب اكذب . يغزون ويحتلون بلدانا انهكتها الحروب ويحولونها بالقتل والارهاب الى عربية وإسلامية و يتباهون بانهم اكثرية ويريدون طمس الحقائق بانهم بالقتل و الارهاب والتطهير العرقي التي هي اساس فتوحاتهم السيئة الصيت اصحبوا اغلبية. ولو الغوا قاعدة قتل المرتد و طبقوا مبدا حرية المعتقد (ضرب من المستحيل لوحوش غير مروضة) لاصبح عدد المؤمنين مليون ونصف وليس مليار ونصف من الحاقدين, وجلهم من نزلاء السجون, القتلة المحترفين, المغتصبين والمنحرفين جنسيا, المرفوضين إجتماعيا, الساقطين اخلاقيا, المهزوزين إيمانيا, الارهابيين تربويا. هنيئا لكم إنتشار بدعتكم بين هذه الفئة من شرذمة البشر, انتم تستحقونهم وهم جزء اساسي منكم. إستمر في السب والشتم , حيث انك واثق بان محرري التعليقات سينشرونها لك

يا سيموناه سمورة ينادي
خيارات سمورة -

يا سمورة الشحرورة لم يبق بيدك سوى ثلاث خيارات : الأولى هو تغيير البرشام الذي تتعاطاه حتى تفهم ما نقول وقلنا للمرة المليون ، والثانية طلب عرض من ابن خالة فول الدكتور سيمون للعلاج حتى تقلع عن العنصرية والحقد والكراهية التي سببها لك لا ندري من هل هم رهبان كنيستك منذ كنت طفل أم مخابرات الدولة التي تنتمي إليها، والثالثة مفهومة . حتى تشفى من الحقد والكره وتتوقف عن نسخ ولصق المعلقات الكاريكاتورية المضحكة التي لم تقرأها وإن قرأتها لن تفهمها، والتي لا يلتفت إليها قراء إيلاف لسخافة ناقلها.

خسئت يا سموره الصليبي
انت عار على مخلصك -

خسئت يا سموره يا صليبي حاقد شتام ما ترمينا به هو في الواقع تاريخ صليبيتك وتاريخ اخوانك في الدين الملاحدة الذين تنقل من مواقعهم لعلمك يا صليبي حاقد اننا لا نرد عليك ولكن نرد على شبهاتك لمصلحة القاريء العاقل اياً كان دينه .. فمت بحقدك

ناكر نفسه مرة ثانية
belLAEV -

انا ما شعت تعليقك الا الان انا فكرت انو ايلاف ما حطته دعدوش زمانك في وصفك بالضبط قال عنط بذيء وانا اتفق معه ان كان الموضوع فساد فاين فسادما من فسادكم احنا مش اكثر من 10 بالمية باعترافك يعني فسادكم اكثر وهو اللي مخرب الدنيا احنا فسادنا محصور فينا بس انتو فسادكم عامم وشامل كل المناحي الحياتية وقلنالك الف مرة استخدم القاموس وان ما عرفت اسأل ولو كنت في ارذل العمر مش عيب الجهل احنا بنحكي عقيدة اسأل عن المعني يمكن تستفيد بعدين انا على البحر ما عندي سخونية بتحب تيجي معنا يمكن على الاقل تروح ريحتك العفنة

مالك انته ومال اهلك يا
يا صليبي حقود بسورة السيف -

ههههه ايش علاقتك انت يا صليبي بسورة السيف الدفاعية التي تسمح للمسلمين برد عدوان الوثنيين العرب و عدوان الرومان الغربيين المثلثة المشركين وقد ولدت على الفطرة فوالداك عمداك مسيحياً صليبيا متطرفا حقوداً وعايش صليبي حقود وتسب في الاسلام والمسلمين صليبي حقود وحتموت ان شاء الله صليبي حقود وحتدخل جحيم الابدية صليبي حقود وزيك ملايين من المسيحيين. الذين ولدوا في ظل الاسلام منذ الف واربعمائة عام ولهم الاف الكنايس والاديرة وعايشيين متنغنغين. تقدر تقولي يا صليبي حقود سورة السيف اضرتك وملايين زيك من الكفار والمشركين في ماذا ؟!! يا صليبي انت مريض يستحسن تعرض نفسك على اول طبيب باطني بلكي يقدر يشيل الأورام السرطانية الخبيثة من صدرك او يوصي بإدخالك الى العصفورية لخطورتك على من حولك ..

الصراخ على قدر الالم 1
سمير -

التامل من الذين يؤمنون ببدعة لا يعرفون مصدرها وبالارهاب والقتل والاجرام طريقا للحياة من ان يكونوا منطقين كمن يتامل من اللص المحترف ان يكون امينا على شيء, او من الفاسدة من ان تتوب. حينما يتم حشرهم في زاوية ولا يستطيعون الخروج منها, وسيلتهم هي الكذب و نشر الهلوسات التي لا يستطيعون لا إثباتها ولا تعريف مصدرها, ويقعون في مطبات لا اول لها ولا اخر. في قرارة انفسهم, لا يستطيعون نفي اي إثبات او وثيقة تدينهم لانهم لم يكونوا يعلموا بوجودها, كعادة اي مؤمن, لا يعرف اي شيء عن اي شيء, ولكن حين تكون تلك البراهين والوثائق والاثباتات مؤلمة كلسعة النحل, تراهم يكشفون عن وجههم الحقيقي الدميم, وينطقون بما في قلوبهم من حقد, ويسطرون اكاذيب لا اول لها ولا اخر. تلك هي حقيقتهم للقرون ال14 الماضية, في زمن ما, كان الابرياء حتى من بني جلدتهم, لا يستطيعون ان يسئلوا عن الحقائق, والان بفضل الانترنيت, بدؤا يعون ان ما يوضع فيها لم يتم إختلاقها من قبل هذا او ذاك, بل العقلاء يستخدمون نفس اياتهم التي جاءت في كتابهم المزعوم, ويفسرون بالعلم والمنطق كل الثغرات و الاخفاقات و الاخطاء العلمية, المنطقية, القواعدية, اللفظية التي فيها. فإن كنا سيبويه, ابو القواعد العربية ليس لا عربيا ولا مسلما, فكيف تريدون اني كون كتابهم المزعوم خاليا من كل تلك الاخطاء؟ عندما تحدثهم عن العقل والمنطق فانهم يقولون لك انهم لا يعترفون بما جاء في الانترنيت!!! على اساس ان ذلك يهم, ولا يعرفون ان كتابهم لا يساوي قرشا ولا فرق بينه وبين اي كتاب اخر سوى انه مليء بالاخطاء من كل النواحي, ويتناسون ان تلك لم تنشر إعتباطا, فلو حدث ذلك, لكانت تلك المواقع والمقالات إختفت من زمان, ولكنها شامخة باقية الى الابد, بل ويزداد عدد قرائها بما فيها من يستخدم عقله من المؤمنين ببدعتهم و كتابهم المزعوم. بما انك تربيت على السرقة, فلا عتب ان تسرق مني ما كتبته لك سابقا وتحاول ان تتملص من حقيقتك الوضيعة, اشرت لك سابقا ان تغيير الصنف الذي تشمه, ولكنك وبما انك من حطام شارع محمد علي, من جماعة لا والنبي يا عبدو, بدات تهلوس عن مخابرات وكنسية ورهبان, تنسى انك ناتج عرضي للاركان الخمسة لايمانكم المزعوم, الكذب, القتل, الغزو الارهاب والتطهير العرقي. نضيف الى ذلك السرقة, بل وكل الصفات السيئة التي تجول في مخيلة اي انسان سوي ما عدى المؤمنين. فإن كنتم تؤمنون بكتاب فيه من ال

الصراخ على قدر الالم 2
سمير -

تضل تدور وتلف وتفسر الماء بالماء, و لم تستطيع لهذه اللحظة ان تجيب على اي إستفسار او رد من كل الاخوة, بل عندي سؤال لك فانت نفس التائه حتى في إيمانه وليس في اسمه فقط, لماذا حين يكون احدهم حطاما وهشيما يختفي من التعليقات ويظهر نفس المتلعثم تحت اسم اخر؟ اليس هذا دليل قاطع بانكم مهزوزمين دوما, و تخافون التعليق تحت اسمائكم الحقيقةا!!! ولكن إستمر في نشر هلوساتك, اما عن النقل من المواقع,فاني والحمد للرب لست مثلك ومثل إيمانك المهزوم, اختلق واصدق قصص خيالية لا يصدقها حتى الموتى, بل من مصادر عربية و إسلامية وعالمية موثقة و معترف بها, ولكن امثالك من المنحرفين, يخشون وترتعد فرائضهم من تلك المواقع يحاولون يائسين, كعادتهم, ان يقولون اي شي عنها. ولكن هيهات, والسؤال المهم, كيف ستواجهون مصيركم المحتوم امام الذين خدعتموهم لطيلة هذه القرون؟ اين ستختبئون من معاول الحق و مطارق الحقيقة من الذين بدؤا يصحون على اكاذيبكم؟ اين ستفرون من الذين سيطالبونكم بتفسيرات حول حمل الاربع سنين, شرب البول, مضاجعة الميت, قتل ميكي ماوس, احفاد القردة الخنازير, داعش, الاخوان المجرمين, كتابكم المزعوم؟ بدعتكم؟ تفسيراتكم؟ إرهابكم؟ غزواتكم السيئة الصيت ابدا؟ عن التطهير العرقي؟ عن رمي الحجرفي البئر؟ عن ملايين من صفاتكم السيئة التي لا تكفيها مجلدات العالم ؟ سنتركك ومعك المليار والنصف لتتحملوا نتائج كذبكم على الابرياء من ملكتم, والذي بدا اعدادهم يتضاعف يوميا. اين المفر يا مجرمي كل العصور. بالمنسابة, خلي مخاربات الدولة التي تنتمي اليها تحميكم من محاسبة العقلاء من ملتكم يوم حسابكم منهم.

ارحمونا يا ايلاف منهم
جمال عبد الواحد -

يخيل للقاريء ليس بعد قراءة تعليقات المدعو سمير بل بعد عَدْها فقط أنه أمام حلبة لترويض الخيول أو الثيران البرية تطلق ايلاف أحدها بين الفينة والفينة الأخرى. ولكن النوع إختلف هذه المرة لأن المدعو رزكار الكردي أشبه بالحصان الهائج يكتب بأسماء مستعارة وتعليقات مقتضبة يشتم ويقفز ويرفس كل ما هو عربي. بينما سمورتنا لا ندري قد يكون فول أو خوليو دخل في حالة هستيرية كالثور الهائج ينطح ويرفس وكأنه تعرض لحالة أغتصاب كنسي، ينسخ ويلصق فقط ليشتم الإسلام والمسلمين بمعلقات لم يقرأ منها كلمة واحدة ويعتقد أن هناك من القراء من يضيع وقته في قراءتها. نصيحة يا سمورة خد الترامواي رقم ٢٢ يوصلك إلى مستشفى العباسية وهناك سترتاح وتريح القراء من سخافاتك وحقدك وعنصريتك وقد تستفيد من إضاعة الوقت عليها بعمل مفيد مثل سلال القش أو أطواق الخرز أو الدراسة لمحو الأمية أو لتحصيل الابتدائية على الأقل حتى تنفي عنك صفة الجهل.

خالد عبد الواحد
belLAEV -

ان كنت انت لا تقرأ ففي غيرك بيقرأ وبيتعلم وبيفكر ...انت مش سامح لنفسك اكثر من انك تعد التعليقات وبتتهم سمير بانه ثور هائج ...ارجو انك ما تكون اتخصيت ولازم تروح العباسية ....

خالد عبد الواحد
belLAEV -

ان كنت انت لا تقرأ ففي غيرك بيقرأ وبيتعلم وبيفكر ...انت مش سامح لنفسك اكثر من انك تعد التعليقات وبتتهم سمير بانه ثور هائج ... ..

..........
سمير -

نشر هذا تعليقه المرقم 106 هنا بنفس الاسلوب على مقالة ابطال المنصات الرقمية تحت اسم عبدالفتاح القصري!!! وبما انك تعرف حق المعرفة رقم الترامواي و مكان مستشفى الامراض العقلية, مكانك المفضل لكثرة زياراتك لها, ننصحك ان تطلب من السائق ان يكمل جميله و يعود لنقل اغلبية المليار و النصف من المؤمنين بالكذب, الغزو, الارهاب, القتل والتطهير العرقي, الذين يخافون ويرتعبون ويصابون بارق دائم من السخافات التي تهشم جمامجمهم الفارغة, وتجعلهم يسبون يستمون ويعلقون تحت اسماء مستعارة او بدون اسم من خوفهم من الحساب الذي ينتظرهم من الاباياء الذين كذبوا عليهم من ملتهم, والذي يتضاعف عددهم يوميا. لا احد يسب ويشتم كل باقي الاديان و الانبياء إلا انتم, اتحداك ان تؤشر على كلمة واحدة فيها مسبة وشتم و الفاظ نابية, بالمقابل, كل هذيانك سب وشتم وإعتداء و عنصرية وحقد, تربيتهم عليها لل14 قرنا الماضية. ثم هذه من تفسيراتكم, كتبكم, مؤرخيكم, واقوال نبيكم, فايا منهم سخافات, عنصرية, سب , شتم!! إختار اللي يناسبك وانعتها بتلك الصفات. صحيح امة ضحكت من جهلها كل الامم حتى المعابة منها.