عيون

لماذا تضع إيلاف أهم كاتب لديها في خانة الدرجة الثانية؟

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جرت العادة في مناسبة عيد الميلاد تقديم التهاني وكلمات المجاملة، وبمناسبة عيد ميلاد إيلاف التي أتمنى لها الخير والنجاح الدائم... قيل لي ان إيلاف ترحب بالملاحظات والنقد... هل هو استدراج للتعرف على النوايا وكشف المخبوء اكثر منه الاطلاع على رؤية الأخرين وملاحظاتهم لتدارك السلبيات؟

حسب خبرتي بالمجتمعات الشرقية لايوجد فيها من يتقبل النقد مطلقا بما فيها أنا شخصيا فلو أستطعت التخلص من طيبة قلبي والقيم الانسانية التي احملها، و امتلكت القسوة الكافية لحطمت رأس كل شخص يوجه لي النقد حتى لوكان صحيحاً.. لذا أنصح من يتعامل مع الاشخاص العرب وعموم الشرقيين من غير العرب بألا يرتكب خطأ المصارحة والنقد لأنه سيجلب على نفسه مشاعر الغضب والأنتقام... وبناءً على هذه القناعة سوف لن أفصح عن ملاحظاتي النقدية عن إيلاف، واكتفي بالكلام البسيط الخفيف حفاظا على علاقتي بها فأنا بحاجة اليها لنشر كتاباتي وإيصالها للناس من خلالها.

بفضل إيلاف حققت شهرتي الواسعة فقد بدأت علاقتي بها بتاريخ 28 -9 - 2003 نشرت اول مقالة لي فيها، وبعد مضي سبع سنوات مازلت أكتب مجانا من دون مقابل مالي ومصنفا لديها في خانة كتاب الدرجة الثانية، وهي بدعة غريبة جدا ان تجد في عالم الثقافة والاعلام تصنيفات (عنصرية ) تضع الكتاب في خانة الدرجات الاولى والثانية، وليس كما هو متعارف عليه بأن يكون المقياس صلاحية المادة للنشر !

وأعتذر جدا لأنني سأتحدث عن نفسي بهذه المناسبة، فأنا بحسب كافة المعطيات الكاتب الأهم والأبرز في إيلاف من حيث: نوعية المواضيع ذات الطابع العام التي لديها رسالة معرفية تنويرية صادقة قد يكون ثمنها حياتي، وايضا من حيث الاسلوب الذي يعتمد على التكثيف والأختصار والتبسيط والوضوح، و مسارعة المواقع العربية والأجنبية الى نقل كتاباتي نظرا لأهميتها، واخيرا العدد الهائل من القراء والتعليقات وما تثيره من نقاشات واسعة بينهم علما وفق النظام الجديد لزاوية التعليقات فأن العشرات من الردود لايتم احتسابها ضمن الاحصائيات، فمثلا احيانا يكون عدد التعليقات 50 تعليقا حسب الاحصائيات، ولكن ماينشر فعليا من تعليقات ومناقشات بين القراء قد يصل الى 100 او اكثر.

وبهذه المناسبة اود تذكير من يتهمني بأنني اتعمد الاستفزاز من اجل الحصول على اكبر عدد من التعليقات.. اقول: أنني سبق وان طالبت علنا بغلق زاوية التعليقات على كتاباتي، فما يدفعني للكتابة ليس اعداد المعلقيين، بل حاجتي للتعبير عن قناعاتي وافكاري بشكل حر مستقل كجزء من بحثي الدائم عن المعنى للحياة سواء عن طريق الكتابة أو غيرها.

نعود الى قضية ( عنصرية ) إيلاف في تصنيف الكتاب، وتجاهلها لأهمية كتاباتي بأعتبارها أحد عناصر الجذب للقراء وبالتالي اصبح وجودي احد أسباب نجاح إيلاف بناءا على الاحصائيات، والسؤال المنطقي هو: لو كانت إيلاف تثمن وتقدر عمل الكتاب البارزين لديها أليس من المفروض الأهتمام بهم وتكريمهم وابراز كتاباتهم في المكان المناسب الذي تستحقه؟

أرجو بعد نشر هذه الملاحظة.. ان تظل الأمور كما هي: فانا سعيد بأن أظل أكتب بشكل مجاني من دون الحصول على المقابل المالي، وكذلك انا مرتاح في مكاني الحالي الذي أنشر فيه، وأي تغيير سيطرأ على وضعي في إيلاف سوف لن يكون عفوياً صادرا عن مبادرة ذاتية منها نحوي، وسوف لن أكون سعيداً به بعد فوات الآوان، وكل عام وإيلاف والقراء بألف خير.


kodhayer1961@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شيء غريب!!
د مصطفى الرمضان -

بصراحة هذه يسمونها نرجسية والبعض الآخر يسميها جنون العظمة .. وفي اعتقادي الخاص وارجو ان تتقبلها بصدر رحب ... كتاباتك تضعك في درجة عاشرة وليست ثانية .. وكل عام وايلاف بخير.

ايلاف والاستاذ خضير
Sarmad -

استاذ خضير اهمية الكاتب يحدده القراء وليس هو. اعتقد ان كتاباتك يمكن ان توصف بانها جريئه, ولكنها تفتقر الى الكثير من الجوانب التي يمكن ان ترفعك الى مصاف الكتاب المحترفين ومنها عدم دقة المعلومات وخلو كتاباتك من المصادر الموثوقه, اي على طريقة قال لي احدهم. ثانيا كون كتاباتك تناقش الافكار وعلم النفس كما تدعي, لم الاحظ يوما انك استشهدت بنظريه او مقوله او بحث رصين في هذا الجانب مما يدل على عدم اطلاعك فيه, او انك في احسن الاحوال تتكاسل عن تقديم ماده دسمه للقارئ, فتقدم وجبه سريعه ركيكه في بعض الاحيان, غير معني بدقتها العلميه. ارجو ان تعتبر انتقادي من باب الحرص مع تحياتي

حتى إيلاف ياخضير !!
عراقي - كندا -

مسكين هذا ( خضير ) مصاب بمرض الوهم !! وهو يظن نفسه شيئا وهو ليس بشىء إطلاقا !! والغريب أنه يلقي اللوم على المجتمعات الشرقية والانسان الشرقي الذي لايتحمل النقد كمحاولة مكشوفة منه للتغطية على عيوب كتاباته وشحة معلوماته وإصراره على الخطأ وبأنه على صواب وكل المعلقين في إيلاف , بل كل البشر على باطل !! وذلك لعمري هو قمة الجهل !! أشفق عليك ياسيد خضير , فحالك يرثى له والدليل هذه المقالة الهجومية التي تصفها ب ( العنصرية ) على إيلاف , سبحان الله حتى إيلاف لم تسلم من لسانك !!

أدركوا خضير
أحمد رامي -

هذه هي المرة الأولى التي أقرأ فيها لكاتب يعتبر نفسه أنه أكبر كاتب في الكون ويكيل لنفسه المدح والإطراء.. أين أنت يا محمد حسنين هيكل ويا أحمد بهاء الدين ويا عبدالباري عطوان من خضير طاهر؟ دون نية في إلحاق الأذى بطاهر أظن أن الرجل مريض نفسيا ويتعين عليه عرض نفسه على أقرب طبيب نفساني لمعالجته مما هو فيه......... .

جدد نغسك ياخضير
عبدالله حمدي -

استاذ خضير اسمحلي ان اصارحك وانا مدمن ايلاف ان كتاباتك لاترقى الى مستوى كتاب ايلاف مع احترامنا الشديد لجهودك وقناعاتك وهذه المرة الثانية التي اقرا مطالبتك ايلاف ادراج اسمك بين اسماء كتابها مقالك الحالي تعبير مبالغ فيه عن الانا يستحسن ان تعود الى قراءة مقالك بعين قارئ لان جرعة الثناء على النفس فيه تفيض عن الحاجة وتدخل في قفص الهوس غير المحمودوبصراحة ثانية انا عزفت عن قراءة ماتكتب منذ شهور طويلة لان مقالاتك السابقة اتسمت بالتشنج والتحريض ونشر البغضاءاما قراءة مقالك لهذا اليوم سببه اسم ايلاف الذي لايترك فرصة لقارئها ان يتجاوزه

أنا الافضل والاحسن
سوران -

أستاذ خضیر ما دمت تفکر بأسلوب تحطیم الرؤوس وقطع الاعناق فأنك لست کاتبا. أما من ناحیة الدرجات فهذا شئ تقیمه القراء والمتابعین ولیس أیلاف أو أنت. أنت کاتب فی الصف الاخیر لانك کما هو الملاحظ من کتاباتك ترکز علی الکمیة ولیس النوعیة وأثارة المعلقین والمتابعین فقط دون الالتفات الی النواة ومراعاة شعور الشعوب وقیمهم وأصالتهم ومحاولة جمع عدد کبیر من المعلقین علی مقالاتك. بعض الاحیان مثلا بالاسلوب النفاقی تدافع عن الترکمان ومصالحهم ضد الکورد ووجودهم وکنت تحاول أن تبین لنا بأن الشعب الکوردی بعبعا یبلع کل العرب والترکمان والمسیحیین وخاصة فی العراق، یعنی بالعربی لدیك نظرة شوفینیة فی هذه المواضیع ولست عادلا فی أفکارك وکتاباتك ولا تراعی الاخرین أی تعتمد علی التحریض العرقی والدینی، والتمسنا أکثر من مرة أیظا التهدید والتهجم والتصغیر بالقراء والمتابعین لانهم لا یمدحونك ولا یتفقون معك، والعیاذ بالله من کلمة أنا.

سيدي العزيز
محمد الناصر -

اخونا الكاتب نعم انت جريء جدا في اطروحاتك ومستفزة كثيرا لكثير من الناس وليست كثرة التعليقات دليل على جودة الكاتب او المقالة ولكن الاستزاز ربما هو الذي يدعو الاخرين للتعليق وأصدقك القول يا صديقي انت لا تعبر بكتاباتك عن شخص متنور بالرغم من جمالية بعض كتاباتك وقناعاتك هي ملك لك لا سلطة لآحد ان يعترض عليك فيها ولكن هو فرض قناعاتك على القراء هو الذي لا يجوز .والطريقة الممجوجة سيدي الفاضل في طريقة مدح نفسك لأسف اصبحت عبئا عليك وتنعكس عليك سلبا ولن اقول المثل ; مادح نفسه ; ويبدو والله العالم ان لديك مشكلة نفسية بناحية الحب والكراهية فأنت حينما تكره تكتب بطريقة فجة وغير محايدة وعنصرية وعندما تحب تكتب بطريقة غزلية وليست هذه من صفات كتاب الدرجة الاولىارجو عزيزي الكاتب ان تطيل النظر في المرآة ومرآة حقيقية لترى من هو انت فلربما تكتشف بعض الثغرات لتقومها ولك خالص تحياتي

نوعية التعليقات
شـــوقي أبــو عيــاش -

لا أدري إذا كانت تعليقات من يطلق على نفسه ب NERO أو كما اسميه أنا ب ZERO لأنني وحتى الآن لم أفهم تعليقاً واحداً من تعليقاته تدخل ضمن هذه الإحصائيات .

شكرا للكاتب
سعودي -

شكرا للكاتب العزيز خضير طاهر وانا من اشد المعجبين بأرائك التنويرية وبعد نضرك واعرف ان ماتطرحه من افكار الآن سيكون من المسلمات بعد زمن قصير واننا اذا لم نحسن من اوضاعنا بأنفسنا فسيأتي زمن يغير ويتحرك غصب عنا لأننا قد ادمنا على ان التغيير يأتينا دائما من الخارج واذا لم نحاول ونبرز كتابنا واعلامنا وننتقد انفسنا فلن يكون هناك اي تغيير والبعض يضن ان انتقاد فكره والبحث عن تغييرها تكون النتائج تغيير هذه الفكره فقط وهي نضره غير صحيحة لأن التغيير اذ اتى لايختص بشيء واحد فقط بل يكون عام..واتمنى ان نتقبل جميع الآراء وان نتقبل الانتقاد لعل وعسى ان يكون هناك تغيير..

نرجسية
سمير -

كنت دائما أقرأ مقالات الأخ خضير طاهر واعتبرها مفيدة رغم أن ما يطرح فيها ليس جديدا ولا مبتكرا لكنني كنت حريصا على التعرف على أفكاره التي تحمل بعض الجرأة الناتجة عن الحرية التي يتمتع بها في أمريكا... كرهه لإيران والإيرانيين فيه قدر كبير من الهوس كما أن اهتمامه بالمرأة ربما ناتج عن الحرمان... مقاله هذا يدل على أنه رجل نرجسي يعتبر نفسه وكتاباته أهم وأفضل من الآخرين وهذه صفة جديدة لخضير طاهر لم نكن نتوقعها وفي هذه المناسبة نقدم له الشكر على الإفصاح عن جانب من شخصيته كان خافيا حتى الآن.

....
لور -

ارشح الكاتب ومعه المعلق نيرو للفوز بمنصب اهم شخصية في ايلاف، فكل شئ يتغير فيها الا هما...... ما يميزكما هي الثقة الزائدة التي لا يملكها اصحاب الاقلام الكبيرة لسبب بسيط ان الكبار ينشغلون بهموم الاخرين وانتم تنشغلون باستفزاز الاخرين وهذا تميزكم الوحيد الذي يجعل ايلاف متمسكة بكم

رد على خضير
نزار الظاهر -

يااستاذ خضير كلامك مليء بالتناقض ، فأنت تطالب ايلاف ان تضعك في الخط الأول من الكتاب ، ثم تعود وترفض ذلك لأنك (زعلان )على ايلاف ..التناقض الثاني تقول انك زاهد في الحياة والزهد بالنسبة للكاتب يدفعه الى مخاطبة الناس بغض النظر اين يكون في الخط الأول او الثاني ..النقطة الأخرى التي فيها مبالغة كبيرة هي انك تعتبر نفسك اهم كتاب ايلاف بسبب كثرة التعليقات وهذا غير صحيح مطلقا فنحن نتابع ايلاف وفيها كتاب من الطراز الأول وكتاباتهم تتميز بالعمق الذي تفتقر اليه اغلب مقالاتك لأن اغلب مقالاتك تقترب احيانا من نوع الصحافة الصفراء واخبار الأثارة منها الى المقالات المعمقة التحليلية ..ولأن المواطن العربي مولع بالأثارة والأنفعال الآني والصراخ والهتاف فأن مقالاتك تحاكي هذه الخاصية العربية بامتياز فالتعليقات على مقالاتك اقرب الى الهتافات والشعارات وعلى طريقة يعيش او يسقط وهي خصلة سلبية مزرية في الحياة العربية يجب على النخبة الحقيقية من الكتاب الواعين عدم الضرب عليها بل تعويد القراء العرب على التحليل الواعي والمنطقي والعقلاني والحد من العاطفية الهوجاء والأنفعالات الساذجة التي تتقاطع مع الواقع ..

مقال مضحك
نور -

حبيبنا خضير كل يوم بتكشف عن شخصيتك اكتر واكتر من كل عقلك انت كاتب درجة اولى ولازم ايلاف تدفعلك اجر مقالاتك كلهامغالاطات ومعلومات كاذبة وحض على كراهية المسلمين تمنيت مرة واحدة أقرأ ولو معلومة صحيحة في كتاباتك انت شخص مصاب بجنون العظمة وحب الذات والظهور بمظهر العالم وانت اجهل الناس وطبعا كل من ينقد كتاباتك عنصري ومتطرف وانت الوحيد الحضاري والديمقراطي بس بمقالك بين ادعائك الكاذب وبما انك عارف قيمة نفسك وكتير مواقع بتنقل كتاباتك ليش ما تنتقل لهذه المواقع وتكتب فيها ممكن يعتبروك كاتب درجة اولى بدل ايلاف اللي مو مقدرة مواهبك ولعلمك مقالاتك عليها تعليق كتير مو بسبب اهميتها لكن لأن مقالاتك استفزازية وفيها معلومات كاذبة بتستدعي القراء يردوا عليها فلا كتير تعتبر نفسك مهم وتغتر لو كانت كتاباتك عليها القيمة كانت الصحف تخاطفتك والحق بيقول انك انت لازم تدفع لأيلاف اجر لأنهم سمحولك تنشر عندهم ورحم الله امرؤ عرف حده ووقف عنده

الكتاب والكاتبات
رشيد راشدي -

يا كتاب وكاتبات إيلاف هل تقبلون بتصنيف خضير طاهر لكم بكونكم أقل مستوى منه، وبأنه أحسن وأفضل منكم في اختيار المواضيع التي تهم القارئ ويتجاوب معها؟

sionist
omar -

go home it''s better,you are sionist like your familly

Hollow
Philosopher -

When a man thinks of himself great, then he is missing something; Greatness!!.1

مقرؤ
فهده السعود -

أستاذ خضير أنت كاتب مقرؤ ، وأنا من أشد المعجبات بما تكتبه فقط ، وأعتقد بأن إيلاف عرفتك بالقراء وبنفس الوقت ظلمتك ، كما ظلمك الناس والزمن والظرف ! فسر للأمام أستاذي .أنا ومعي مجموعة ليست قليلة دائماً بمجالسنا نناقش ماتكتبته في السعودية .

ههههههههه
أحمد -

الله يقطع سوالفك يا خضير،انت فعلا تستحق جائزة أحسن كاتب...و لكن أحسن كاتب في استفزاز القراء و السخرية منهم.

معك حق
Playboy -

معك حق إيلاف مجله فاشله لذلك وضعوك في ألدرجه ألثانيه .. ألمفروض تكون في ألدرك ألأسفل ، أما عن ألتعليقات فهم كلهم على بعضهم خمسة أشخاص كل واحد يكتب عشر تعليقات ، أحياناً أدخل إيلاف عشان نشوف صور نساء إيلاف ويمكن يطورون هذا ألقسم ونشوف بلي بوي إيلاف .. تحياتي.

خضير واول حجر
جاك عطاللة -

هذا ليس دفاعا عن طاهر خضير ولكنه دفاع عن التنوير والتفتح, واستقلال العقل طاهر خضير استمرار لظاهرة بدات برفاعة الطهطاوى وتلاه قاسم امين وهدى شعراوى و طه حسين و توفيق الحكيم وزكى نجيب محمود ونزار قبانى وسلامة موسى ولويس عوض و فؤاد زكريا و عشرات صارو بالدرب بعد تلاقحهم وتلامسهم مع الحضارة الغربية والقوانين واساليب الحياة التى تفوقت على الشرق بفارق مذهل نراه وننكره بالشرق لعجزنا المهين عن مجاراته والاقتناع به-- هناك طريقين لا ثالث لهما للوصول للتفوق الحضارى اما ان نرتقى بحياتنا وقوانيننا و نثقف انفسنا لنصل لمستوى من تحضر قبلنا وهذا مافعله هؤلاء الرواد لانفسهم ويطالبوا به لغيرهم واما ان نلقى بالطوب والقاذورات على المنجزات الحضارية لغيرنا و نجرجرهم لاسفل معنا فنتساوى فى الرؤوس وهذا ما يفعله رجال الدين بالمشرق ومعهم من يهاجم شخصية طاهر خضير ولا يناقش افكاره-- النقد البناء هو عماد التقدم الغربى مع عوامل اخرى وخضير جراح ماهر يضع مشرطه مكان التقيحات والخراريج بالعقل العربى لينظفها و الاستفزاز هنا ايجابى لتشغيل عقل ركد وضمر منذ ان منع النقد ومنع الاجتهاد العقلى بشرقنا الاتعس لاسباب دينية بحته - الشرق لن يمكنه الاستمرار فى سياسة لا تسالوا عن اشياء ان تبدى لكم تسوءكم لان السؤال اصل المعرفة و شكرا لخضير المسلم النزيه ذو العقل المستقل و من منكم بلا خطية فليرم خضير باول حجر و الشكر لايلاف على التنوير والاستقلال العقلى لصالح هذه المنطقة المنكوبة بسياسة القطيع

عيني خضير
بغدادي حلو -

عيني خضير من خلال تعليقات المواطنيين و المواطنات تبين لك كم ان تستحق الشفقة على كتاباتك..ارجو ان تعرف الان حجمك الحقيقي فانت لا تستحق الا ان تكون في اخر الذيل بالنسبة للكتاب في ايلاف..هذا ان كنت تستحق اصلا ان تكتب في ايلاف..

لو أنني كاتباً
حسن -

يا خضير، لو كنت كاتباً و أقيم الموقع الذي ينشر لي، فإنني سوف أستنكف عن النشر في إيلاف بسبب وجود مقالاتك فيها.

نوبل للاداب
ازاد -

قامت لجنه‌ توزيع جوائز النوبل للاداب بمنح الجائزه‌ للعراقي خضير طاهر عن مقالته‌(ايهما اجمل مذيعات الجزيره‌ ام العربيه‌)و دعواته‌ العنصريه‌ ضد الاکراد،وکذللک الواجب الشرعي في مساعده‌ المخابرات الامريکيه‌ حفظها الله‌.وتم منحه‌ نوبل اخر ولاول مره‌ في التاريخ في حلم التنجيم والفللک متفوقا على علما الناسا.کونه‌ اول من تنبا بالحرب الاهليه‌ في العراق بعد الانتخابات

الى الامام
Avatar -

اتمنى ان تستمر على كتابة مقالاتك لانها تتميز بالجرأة والغرابة في بعض الاحيان وانني على يقين ان القراء الذين يهاجموك يفعلون ذلك بدافع حقد شخصي او مصلحي والاغلب التعصب الديني الاعمى والذي هو اشد شراسة بسبب واضح وهو ان المتعصب دينيا لا يرى ابعد من انفه...استمر وكل عام وانت وايلاف والجميع بخير

خضيرلاتحزن فأنت شهم
حمد الشرهان -

عزيزي خضير طاهر، . وحبذا لو تسمح ليّ وأكد إنك كنت ضعيفاًفي موقفك ومقالتك هذه. ولا تتطلب الحاجة إلا من أهلها. فلا يمكن أن تطلب الدعم من واحد متسول وبائس. فالرجال لا تهزمهم شلة من البهلوانية. لقد حزنت لمقالتك والتي لم يستوعبها القاريء كدليل على طبيعة التعامل مع الكثيرين ممن أصيبوا بحيرة لتصرفات رجل المائدة المستديرة.

هدا رأيي
سمير -

مقالاتك الاستفزازية هي التي تجلب القراء وليس أهميتها. أغلب مقالاتك فيها تهجم على الاسلام والمسلمين ومدح للسياسات الامريكية وأيضا مدح للصهاينة. فعلا العرب في حاجة الى كتاب تنويرين بمعنى الدفاع عن المقدسات والاوطان واحترام الرأي المخالف والدفاع عن الديمقراطية وحقوق الانسان واحترام المراة. . شخصيا أتصفح مقالات فقط للاطلاع على ماتكتبه من اجل الشفقة وليس للاستفادة والاستمتاع.

غيرة
Avatar -

الى القراء الذين يهاجمون وينتقدون خضير طاهر اقول على ما يبدو انه ليس نقدا بناءا بل هو غيرة وحسد لان طاهر يقيم في بلاد الغرب ولديه الحرية التي تفتقدونها في بلدانكم اما المتعصبين للدين الذين يهاجموه فحاقدون عليه لانهم لا يملكون جرأته في الشك والتساؤل مثله او انهم منغلقين ويرون في كتاباته تجاوزا على خطوطهم الحمراء التي لا يجوز تجاوزها وهذا ديدنهم دوما اما النخبة الاخرى التي تنتقده فهي غالبا ذو مستوى ثقافي ضحل .....في الختام اقول كل من يخالف ما يطرحه خضير طاهر فهذه مشكلته هو فقط ولا يمكن في اي حال من الاحوال ان يجبرنا ان نكون مثله

تحمل
خالد - السعودية -

تحمل يا أستاذ خضير فأنت تكتب مقالات ضد التيار السائد هنا وهذا لا يناسب العقول المتحجرة المسيطرة على المنطقة. أنت متميز بمواضيعك التي لا يستطيع أي كاتب عربي أن يتطرق لها خوفاً من ردة فعل الغوغاء. هناك العديد من المتابعين لما تكتب, أرجو عدم الإلتفات للعقول الظلامية. لك جزيل الشكر.

unique
AmericanEagl -

Mr.Khdayer I just stopped by to say that you are very unique author. and you really deserve to be number one in elaph. don''t worry what other say just keep on. sometime the reality and the truth hurt.

عميل مضحك
نارا العراق -

مخالف لشروط النشر

اتفق مع الاخ سوران
احمد -

عذرا اخي سوران ان مداخلتك في قمه الصواب واسمح لي من الاستذان من حضرتك ان اعيدها مره اخره وشكراأستاذ خضیر ما دمت تفکر بأسلوب تحطیم الرؤوس وقطع الاعناق فأنك لست کاتبا. أما من ناحیة الدرجات فهذا شئ تقیمه القراء والمتابعین ولیس أیلاف أو أنت. أنت کاتب فی الصف الاخیر لانك کما هو الملاحظ من کتاباتك ترکز علی الکمیة ولیس النوعیة وأثارة المعلقین والمتابعین فقط دون الالتفات الی النواة ومراعاة شعور الشعوب وقیمهم وأصالتهم ومحاولة جمع عدد کبیر من المعلقین علی مقالاتك. بعض الاحیان مثلا بالاسلوب النفاقی تدافع عن الترکمان ومصالحهم ضد الکورد ووجودهم وکنت تحاول أن تبین لنا بأن الشعب الکوردی بعبعا یبلع کل العرب والترکمان والمسیحیین وخاصة فی العراق، یعنی بالعربی لدیك نظرة شوفینیة فی هذه المواضیع ولست عادلا فی أفکارك وکتاباتك ولا تراعی الاخرین أی تعتمد علی التحریض العرقی والدینی، والتمسنا أکثر من مرة أیظا التهدید والتهجم والتصغیر بالقراء والمتابعین لانهم لا یمدحونك ولا یتفقون معك، والعیاذ بالله من کلمة أنا.

الاستاذ خضير عنده حق
عمرو اسماعيل -

بصرف النظر عن اتفاقنا او اختلافنا مع كتابات الاستاذ خضير فهو يجذب عدد كبير من القراء و المعلقين وهذا ما يحدد اهمية اي كاتب .. وبمناسبة الترقية الي خانة كتاب ايلاف .. فقد فعلت ايلاف معي ذلك في فترة قبل توقفي عن الكتابة لاسباب شخصية .. ولكن لم يكن هناك اي مقابل مادي ..

youare good
Raad mosses -

I agree 100% with comment n0. 20

...............
ابن ماء السماء -

لأا شك ان ايلاف مجلة تتردى كل يوم كما يقول خضير ، بدليل انها لا تزال تقدم لنا كتاباته وهي التي قدمته لنا مع انه شخص لم يسمع به احد قبل ايلاف

هل هكذا التعامل
طعمة أبو مرداس -

لا تخلو البعض من الصحف الألكترونية والورقية من بعض العرابين الذي يؤمون أروقتها أو يعيشون لقاء عملهم في الصحف، أي موظفين عاديين وكتبه، ولعل الطامة الكبرى في الصحف هو بصعود هذا أشباح تدير لعبة إقصاء الآخر وبطريقة دكتاتورية، فتجد هؤلاء يربكون الوضع، ويخاتلون كالطواويس في مجال عملهم ويتلونون في مسار حياتهم الصحفية، ولا تعثر على موقف لهم. فليس من المعقول أن تنشر إيلاف كل هذه التعليقات التي تسيء إلى الكاتب خضير، ولو عدنا إلى ما كتبه خضير لوجدناه لم يقل إسائه أو يشير لرأس الخراب، أو لمن يتفنن في خلق المشاكل وإختلاق أسماء مثل نيرو أو إبن عمه، فهل من المعقول أن تمر هكذا أساليب على الأستاذ الناشر، وهو صحافي ذو خبرة ومراس في مجال النشر. من جديد لا أجد في كل هذه المواقف والتي تنال من كاتب يعاني من صعوبات الحياة والمنفى، وهو رجل يعبر عن الحقيقة ويدافع عنها وليس مرتزق يتناول من هذا وذاك متزلفاً في شخصيته الثقافية والحياتية.

ايلاف!!
MARK -

بعد تصفحي لمقالتك هذه, اصبحت اقهقه بصوت عالي لدرجة ان اهل الدار اعتقدو اني فقدت عقلي. خضير طاهر مقالاتك ..... تبتغي فيها الشهرة. اغلبية مقالاتك مليئة بالعنصرية و الدعوه للتصارع بين الحظارات و الديانات. العيب صراحتا ليس فيك, ولكن في ايلاف التي اعطتك الفرصة و نشرت ...(مقالاتك). انشر يا محرر لو كانت هنالك حرية للتعبير في ايلاف.

اجمل تحليل
MARK -

اشكرك اخي نزار الظاهر على تعليق الرائع و تحليلك لظاهرة دلوعة ايلاف خظير طاهر. بالفعل مقالات خظير طاهر جدا سطحية . بوركت اخ نزار على تحليلك الرائع.

مقالاتك رائعة
ربيع -

ما يميز الكاتب خضير عن غيره هي المواضيع التي يثيرها بكتاباته اذ يسلط الضوء على الامور التي جعلتنا في الصفوف الخلفية وراء الامم نتلهى بفتاوى ارضاع الكبير التي قرأنا عنها اليوم والتداوي ببول البعير .الى الامام خضير طاهر

تصوروا
إدريس الإدريسي -

يعتقد خضير طاهر أنه أهم كاتب في إيلاف. إنه يظن أنه الأفضل من باقي كتابها الآخرين، وطبعا يعتقد أنه أفضل من كل كتاب التعليقات لأنهم وفقا لتصنيف سابق له، إما عملاء للمخابرات الإيرانية، أو السورية، وهكذا فإن طاهر يتصور أنه يمتلك كل حقائق الدنيا ويتحكم فيها. لنفترض أنه حاكم بسلطات واسعة في بغداد، كيف كان سيتعامل مع من يختلفون معه في رأيه الذي يعتبره أنه الرأي الوحيد الصائب والسديد؟ أكيد أنه كان سيتصرف بطريقة أسوأ من طريقة المالكي والبرزاني والطالباني وعمار الحكيم ومقتدى الصدر.. كل مخالفيه في الرأي كانوا سيشنقون ويسحلون في سجن أبو غريب. ومع ذلك يقول عن نفسه إنه ديمقراطي وحداثي ومناهض للديكتاتورية..

اؤيد الكاتب
فراولة -

هو الوحيد من بين القراء الذى يدافع عن المراة المسلمة و يطالب بحقوقها. سر يا خصير ووراءك كل امراة مسلمة شعرت بالظلم يوما فى مجتمع مثل هذا..

عادى
خلدون الخالدى -

السيد خضير. افكارك الجريئه هى التى تزعج عقولهم المتحجره .. دعهم فى غيرتهم ومتاهاتهم ..والى الامام .

نرجسية!!!!
ابو سامان -

انا من المتابعين وبشكل يومي لموقع ايلاف , واقرأ لأغلبية الكتاب الذين يكتبون بالموقع ومن بينهم كتاب كبار فعلا وكذلك هناك مستويات متفاوتة بين الدرجة الاولى والثانية وغيرها من الدرجات , وبالنسبة للأستاذ خضير ومواضيعه المثيرة للجدل فانني لحد الان لم أجد لها درجة مناسبة أو بالمختصر فما يكتبه غير صالح للنشر في موقع بقامة ايلاف ولكن ما العمل فهذه هي الرسالةالاعلامية التي حملتها ايلاف وهي فتح المجال امام الجميع ليدلو بدلوه !!!!! واعتقد بانه هو الاخر يعلم اكثر من الجميع مستواه. وتحية عطرة لايلافنا بمناسبة ذكرى انطلاقتها ونتمنى لها الاستمرار بعطائها .

لا تأبه للنعيق!
سمير القصير -

الأخ خضير.. لابد لنا أن نعترف بأنك حرك الساحة في أيلاف وغيرها.ما تطرحه هو انقلاب رائع في الأفكار.. لكن خفافيش الظلام لا تحب سوى العتمة.كتاباتك ليست استفزازية بقدر ماهي صادقة وتنويرية وجديدة الطرح, لذك من تعلم على مضغ الكلمات مئات السنين لا يتقبل جديدها.لك منا كل التقدير, وسيشهد لك التاريخ بأنك كنت متفتح البصيرة.

لا يهمك
قارئ -

استاذ طاهر استغل الفرصة لتحيتك وشكرك على مقالاتك وأفكارك المتقدمة والثورية بالنسبة لمجتمعاتنا المعتادة على الخضوع والانبطاح للسائد لأن نفوس ابنائها تعودت على القمع والركوع للسلطة ايا كانت هذه السلطة ومهما احتوت من قمع وارهاب. لذلك نجد القارئين , وحتى المتعلمين منهم, يرتعدون خوفا وغضبا عندما يقرأوون احد مقالاتك. يرتعدون خوفا من قمع وارهاب السلطات لتخيلهم بأن مجرد قراءتهم لك وموافقتهم على مضمون مقالاتك سيعرضهم لبطش هذه السلطات واعتقالاتها وتعذيبها لمعارضيها. للأسف هذه حال عقول العرب, يسكن الرعب لاوعيهم فيملي عليهم ما يفكرون به وما يعتقدونه. سر استاذي الكريم ولا تأبه لمنتقديك فلولا انك تنقر على وتر ضعفهم وجبنهم لما انتقدوك. كما انني اعتقد ان الاغلبية لم يفهموا محتوى هذه المقالة فبدأوا بالهجوم عليك شخصيا من دون فهم المضمون, اعذرهم انهم لا يرون من الامور سوى الظاهر.

يقول قلبه طاهر
شاكر الموسوي الحسيني -

منذ فترة طويلة انقطعت عن قراءة كتابات خضير لانها ليست بذات جدوى وهدفها ان يخالف الجو العام لمجرد المخالفة ، فمثلا هو يحب صدام وحارب في قادسيته ، ولكن اذا وجد الناس يحبونه مثله فسوف يكتب مقالة ضد صدام

عجيب امور غريب قضية
جبار غريب -

الطططططططططططاهر خضير لازالت مصرا على اسفزاز القراء واليوم انى اقف مع ايلاف فى الدفاع عنها بعد اتهامها فى وضعك فى الصف الثانى لكتابها المحترمين لانك اصبحت بلا ملامح وهذا يكفى مذكرا اياي بالفلم العربى القديم الرجل الذى فقد ظله تحية لاايلاف بميلادها العاشر وهى تعيد حساباتها وتقييم كتابها

من يدفع لمن ؟!
عابر -

بالعكس انا ارى ان يدفع خضير للايلاف ولو انها في غنى عن ذلك لانها جعلته مشهورا

الى رقم 42 قاريء
Avatar -

لقد اصبت ولم تقل الا الحقيقة الصارخة....شكرا لك لانك نطقت بلساني ايضا

الي استاذ خضير
Aphex -

عزيزي استاذ خضير: ارجو الا تثنيك هذه التعليقات السلبية عن الكتابة في ايلاف. انا اقرأ كل ما تكتب و معجب بأرائك الجريئة. و لكني لا اتفق معك في تصنيفك لنفسك بأنك افضل كتاب ايلاف، فهذا ليس صحيحا: ارجوك تحلي بروح التواضع .

توضيح لجاك عطاللة
ابو ياسر -

الى السيد(جاك عطاللة)الغريب حتى في أسمه ان مشرط الجراح خضير ان صدقت في وصفه فان اول من يحتاجه جنابكم الكريم واذا سالتبي لماذا ..؟ ساقول لك أولا :تهجمك على منتقديه باسلوب لايدل على عقلية متفتحة او متنورة حيث تصفهم بالقطيع وهو نفس اسلوب الرقم/27 (Avatar) الذي يصف مستواهم بالضحل.. ثانيا :تدافع عن الكاتب وتدعي انه رجل مسلم وهذا قمة الدجل فالرجل يتباهى بعدم اعترافه بكل الاديان السماوية بما فبها الاسلام ...الا تخجل ايها السيد من نفسك وانت تلجأ للكذب في تلميع صورة رجل يتفاخر بتجرده حتى من عروبته ..!ثالثا :دليل جمودك الفكري وحقدك على الاسلام عدم فهمك للاية (لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسوءكم)وكان عليك التحري عنها كونها تخص( من كانوا في عهد النبوة الذي هو عهد التحليل والتحريم والإيجاب والحل فإنه ربما يسأل الإنسان عن شيء لم يحرم فيحرم لمسألته أو عن شيء ليس بواجب فيوجب فهي رحمة للمؤمنين..ولاتشمل السؤال بعد وفاته(ص) وللشخص ان يسأل عن كل ما أشكل عليه . اما رأيي في الاستاذ خضير فقد بينته في مقالة اخرى فبعد تهنئة ايلاف العزيزةطالبت باعادة النظر ببعض الكتاب الذين يثيرون استهجان القراء كالذي يتحدث عن المطربة راحيلا ,, ويتمنعن وهن راغبات ,وعدم ايمانه بالاديان السماوية...ونسأل الله الهداية

ثنائي
جاكي وخضوري -

خالف شروط النشر

دهاء ايلاف
حسام -

نشر هذا الموضوع هو دهاء ايلافي بامتياز حتى يرى القاريء ماذا يجول بخاطر هذا الكاتب , والا فما معنى نشر الموضوع اذا لم تكن ايلاف قد قررت ومن زمان وضعه في خانته الحقيقية منذ ان كتب موضوعه الذي تنصل عنه وهو ( جحيم سوريا ولا جنة امريكا ) وكان حينها لم يحصل على الجنسية الاميريكية بعد. الغريب لا اعرف لماذا ايلاف مستمرة بالنشر لهذا الكاتب وترفض النشر للافضل منه

موقف مؤسف
أمازيغي -

و الله يا استاذ خضير من المؤسف أن تشعر بهذا الشعور: أولا شعورك بأنك كاتب من الدرجة الثانية، و هذا ما لم أشعر به إطلاقا كقارئ، ثانيا: ثناؤك على نفسك شيء مؤسف أيضا. صحيح أن كل المثقفين العرب مصابون بالنرجسية لكن ما كنت أتوقع أن تكون أنت واحد منهم. كنت أظن أنك أعلى من تفكر في كل هذا...أنا حقيقة مصاب بالخيبة و الإحباط بأن الكاتب الذي كنت أقرأ له كل مقالاته ما زال تخبط في أمور تافهة من قبل المسائل الوجودية الهابطة من هذا النوع. فمعذرة إن كانت إيلاف لا تدفع لك، و هذا شأنهم و ليس شأن القراء، و لكن يا أستاذنا يجب عليك أن تتواضع لأن النرجسية، و هو المرض الأكثر إنتشارا بين العرب و خاصة زعمائهم و مثقفيهم، ليست شيمة من شيم المثقفين الحقيقيين بل هي علامة الإنحطاط و التخلف و البساطة العلمية.

خضرضر
اماراتيه ولي الفخر -

ههههههههههههههههه احلى نكته قلت من قبل انك ماخذ في نفسك مقلب كبير على اي اساس اخترت نفسك اهم كاتب في ايلاف ؟؟ تعرف خضوري انت صعبان عليه وايد

أحسنت قولا
مصطفى -

أنصح من يتعامل مع الاشخاص العرب وعموم الشرقيين من غير العرب بألا يرتكب خطأ المصارحة والنقد لأنه سيجلب على نفسه مشاعر الغضب والأنتقام.. أحسنت قولا وجزيت خيرا يا أستاذي خضير.