أخبار

عون يهاجم مواقف جنبلاط

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


إقرأ أيضا

حياة خجولة في وسط بيروت

باريس مع إتفاق اللبنانيين ضمن احترام القرارات الدولية

إيلاف من بيروت : حمل النائب الجنرال ميشال عون المتحالف مع "حزب الله" على الزعيم الدرزي وليد جنبلاط من دون أن يسميه، وذلك في حديث الى مجلة "العواصف" التي تصدرها حركة"امل" تنشره الاسبوع المقبل، وانتقد "التدخل الاجنبي" في الحوار الوطني.
وقال ردا على سؤال عن طلب جنبلاط المساعدة من واشنطن: "ان ذلك قد يؤثر في الحوار اذا لم يتم استلحاق ما حصل"، مشبها كلام رئيس "اللقاء الديمقراطي" ب"صاروخ عابر للقارات أتى من الولايات المتحدة"، داعيا الى "تدارك الشظايا التي "فعلت فعلها". وقال ان "لعبة القصف ليست من ضمن تقاليد الحوار"، مذكرا بان "من يريد ان يحاور عليه ان يترك ذهنية الصراع او التصادم"، ومؤكدا، في الوقت نفسه، ان "افشال الحوار سينتج منه حالة سياسية سلبية".
واضاف عون : "ان هذه الخطوة ليست خطوة اخيرة، هناك استمرار للأزمة قد تنتهي بتغيير حكومي". وردا على سؤال لفت الى ان "ارادة التصادم إن وجدت فهي غير موجودة عند اقوياء"، وتحدث عن "وجود نار وبنزين وزيت نحاول ابعادها عن بعضها"، مكررا ان "لا احد حل مشاكل اللبنانيين سوى اللبنانيين أنفسهم". وقال: "ان اردنا كل مرة ان ندخل طرفا في الحوار، فبالطبع هذا الطرف سيأخذ "عمولة" بشرية واقتصادية".
وفي الشأن الرئاسي اكد وجود ازمة، مبديا معارضته "إقالة" الرئيس الحالي إميل لحود ، لكن عون الذي يطرح نفسه لتولي الرئاسة اشار الى "وجود حلول في حال التوافق على جعل الرئيس يقدم استقالته"، مذكرا، في الوقت نفسه، بأن "رئاسة الجمهورية ليست مكسر عصا".
وعن تحميل بيان المطارنة الموارنة رئيس الجمهورية "المسؤولية امام الله والتاريخ"، قال: "ان المسؤولية تقع على جميع الموجودين في الحكم الا "التيار الوطني الحر" الذي يترأسه هو، ورأى ان "مسؤولية الرئيس اقل بكثير من مسؤولية رئيس وزراء أو وزير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف