أخبار

إطلاق مبادرة اوروبية حول المساعدة للفلسطينيين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هنية يؤكد حدوث تقدم في الحوار الفلسطيني في غزة باريس: اعلنت الرئاسة الفرنسية ان الرئيس جاك شيراك اكد اليوم للزعيم الفلسطيني محمود عباس ان الاتحاد الاوروبي "اطلق آلية" من اجل ايصال المساعدات الى الفلسطينيين.وقال المصدر ان شيراك اتصل هاتفيا برئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ليطلعه على المحادثات التي اجراها في باريس الاربعاء الماضي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ونتائج القمة الاوروبية في بروكسل.

وكان القادة الاوروبيون اقروا امس الجمعة صندوقا خاصا للفلسطينيين لا يمر بحركة حماس التي تتزعم الحكومة الفلسطينية منذ فوزها في الانتخابات التشريعية في 25 كانون الثاني/يناير الماضي ما سيؤدي الى تحويل مئة مليون يورو للفلسطينيين.

واعتبر عباس اليوم السبت ان هذه الالية "ليست كافية".ولكن شيراك "اشاد بالالية التي اطلقت" واكد ان هذه الالية ستتيح خلال الاسابيع المقبلة ايجاد حلول ملموسة بالنسبة إلى المساعدات المقررة للشعب الفلسطيني.

كما اثار شيراك مع عباس القضية الاسرائيلية الفلسطينية بعد زيارة اولمرت الذي كان اعرب عن "تشجعه العميق" للمحادثات التي اجراها في باريس.
واشار شيراك خلال حديثه مع عباس الى "ضرورة التوصل الى اتفاق عبر التفاوض بين اسرائيل والفلسطينيين" وكذلك على استعداد فرنسا للمساعدة في هذه العملية وكما قال ايضا لايهود اولمرت.

وبالاضافة الى ذلك، شجع الرئيس الفرنسي عباس على "الجهود التي يبذلها من اجل ايجاد تفاهم حول طريق السلام والامن" مع حماس. واعلن الرئيس الفلسطيني انه في حال عدم التوصل الى اتفاق فان استفتاء سوف يجرى في تموز/يوليو المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف