أخبار

حزب الله يقصف شمال اسرائيل و19 جريحا في حيفا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احد المصابين في مدينة حيفا شمال اسرائيل

صحف عالمية تختلف في نظرتها للحرب في لبنان

حاكم عربي اتصل بأولمرت مشجعاً

إيلاف -وكالات : قصف حزب الله عكا وحيفا ونهاريا وكريات شمونةو قال مسعفون إن وابلا من الصواريخ التي أطلقتها جماعة حزب الله اللبنانية على مدينة حيفا في شمال إسرائيل يوم الجمعة أسفرت عن 19 مصابا على الأقل.وسقطت الصواريخ ايضا على عدة بلدات شمالية.

وسقط صاروخ على مبنى سكني في حيفا في القصف الأول. وبعد وقت قصير أطلقت موجة ثانية من الصواريخ ولكن لم يتضح ما إذا كان هناك قتلى وجرحى.وأطلقت صافرات الإنذار قبل وقت قصير من الهجومين الصاروخيين.

وقالت ديما اوستروفسكي (27 عاما) التي لم تصب في الهجوم "كنت أسير في الشارع وفجأة سمعت دويا." ولم تلحق بها إصابات.

ويأتي الهجومان الصاروخيان الجديدان بعد أن قال الجيش الإسرائيلي إن هجمات حزب الله الصاروخية على إسرائيل تراجعت بشكل ملحوظ.وذكرت متحدثة أن نحو 50 صاروخا أطلقت من لبنان على المناطق الشمالية أمس الخميس وهو أقل معدل منذ اندلاع الهجمات بعد أن خطفت جماعة حزب الله جنديين إسرائيليين في 12 يوليو تموز وذلك مقارنة مع 140 صاروخا قبل يوم ومتوسط يومي بلغ 110 صواريخ.

وأطلق حزب الله اكثر من 900 صاروخ في المجمل على عشرات من البلدات والقرى مما ادى الى مقتل 15 مدنيا اسرائيليا. وقتل ايضا 19 جنديا إسرائيليا.

من جهته افاد مصدر عسكري ان الجيش الاسرائيلي استدعى عدة الاف من الاحتياطيين لتعزيز انتشاره على الحدود الشمالية لاسرائيل. وقال المصدر نفسه ان "الجيش استدعى الاف الاحتياطيين لتعزيز انتشاره ضد حزب الله" مؤكد ان "عديد اولئك الاحتياطيين لن يتجاوز عديد لواء، اي حوالى ثلاثة الاف جندي". وسبق ان حشد الجيش الاسرائيلي الاربعاء الماضي فرقة من الاحتياطي (اكثر من ستة الاف عنصر) من اجل الانتشار سريعا في شمال اسرائيل اثر اسر حزب الله اللبناني جنديين اسرائيليين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف