أخبار

مسؤول فلسطيني: عباس سيدفع رواتب قوات الامن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ياغي لـ(إيلاف) : حماس غير جادة بالتوصل لاتفاق موحد

17 قتيلاً في حرب غزة الداخلية والمواجهات مستمرة

حالات تسمم إثر بالونات تحمل كتابات بالعبرية

رام الله: قال مساعد بارز للرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس السبت ان عباس سيدفع رواتب قوات الامن مستخدما جزءا من مئة مليون من اموال الضرائب افرجت عنها اسرائيل. ويخوض عباس واجهزة الامن التي تهيمن عليها فتح التابعة له صراعا يتزايد عنفه على السلطة ضد حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الحاكمة. وليس من الواضح اي اجهزة امنية ستحصل على الرواتب.

وحذر مسؤولون امنيون فلسطينيون من ان عدم قدرة عباس على دفع الرواتب الكاملة للقوات يمكن ان يزيد الفوضى. وتعتزم الولايات المتحدة تقديم 86 مليون دولار لدعم الحرس الرئاسي التابع لعباس ولكن مسؤولين امريكيين قالوا ان ايا من تلك الاموال لن يستخدم في دفع الرواتب.

وقال رفيق الحسيني كبير موظفي عباس للصحفيين في مدينة رام الله بالضفة الغربية ان عباس تلقى 100 مليون دولار من اموال الضرائب الفلسطينية من اسرائيل اضافة الى 52.2 مليون دولار من دولة الامارات العربية المتحدة وقطر. وقال ان 52 مليون دولار من هذه الاموال ستدفع كرواتب لكل افراد قوات الامن البالغ عددهم 80 الفا بما فيهم الحرس الرئاسي لعباس وبعض موظفي الحكومة الاخرين.

وستستخدم 45 مليون دولار اخرى في تسوية ديون السلطة الفلسطينية للقطاع الخاص. وستذهب الاموال الاخرى الى الفلسطينيين الفقراء والمتقاعدين والحكومات المحلية.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري حولت اسرائيل 100 مليون دولار من عائدات الضرائب الفلسطينية المحتجزة الى عباس كجزء من دفعة تقودها الولايات المتحدة لتعزيز الزعيم المعتدل في صراعه على السلطة مع حماس. وقال مسؤولون اسرائيليون في ذلك الوقت ان الاموال ستستخدم في تقوية الحرس الرئاسي لعباس ولكنها لن تستخدم في دفع الرواتب المتأخرة. ولم يتلق موظفو القطاع العام الفلسطيني رواتبهم كاملة منذ مارس اذار عندما فرض حظر غربي على المساعدات للحكومة التي تقودها حماس.

ومنذ هزمت حماس حركة فتح التابعة لعباس في الانتخابات البرلمانية في العام الماضي جمدت اسرائيل ما يقارب 500 مليون دولار من عائدات الضرائب الفلسطينية وهي اموال كانت تستخدمها السلطة الفلسطينية عادة لدفع رواتب الموظفين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف