أخبار

حل مشلة بنك مكاو استبق استئناف المحادثات السداسية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أزمة أرصدة بيونغ يانغ تخيم بظلالها على اجتماع السداسية

الولايات المتحدة واثقة من تطبيق الاتفاق حول النووي الكوري

واشنطن: الأرصدة المجمدة لكوريا الشمالية لن تؤثر على اتفاق بكين

فرنسا تتخذ موقفًا مترقبًا إزاء كوريا الشمالية

بيونغ يانغ بدأت الإستعداد لإغلاق مجمع يونغبيون النووي

بيونغيانغ: اغلاق مجمع يونغبيون مستحيل قبل رفع العقوبات



بكين: اعلنت الولايات المتحدة يوم الاثنين ان كوريا الشمالية ستحصل على اموال متنازع عليها كانت مجمدة في احد مصارف مكاو. وقال مساعد وزير الخزانة دانييل غلاسر للصحافيين ان "الولايات المتحدة والحكومة الكورية الشمالية توصلتا الى ترتيب لمسألة الارصدة المجمدة في مصرف بنكو دلتا اجيا".

واضاف وهو يتلو بيانا ان "كوريا الشمالية اقترحت تحويل ال25 مليون دولار الى حساب بنكها للتجارة الخارجية في بنك الصين ببكين". واوضح ان "كوريا الشمالية تعهدت وفي اطار المحادثات السداسية استعمال هذه المبالغ فقط من اجل تحسين مصير الشعب الكوري الشمالي بما في ذلك في المجالات الانسانية والتربية" مضيفا "نعتقد ان هذا الامر من شأنه ان يحل مسألة الارصدة المجمدة".

واستؤنفت المحادثات السداسية حول الملف النووي لكوريا الشمالية اليوم في بكين بعد الاعلان عن اتفاق حول الافراج عن الارصدة المجمدة وبدأ كبار المفاوضين في الدول الست المشاركة في المفاوضات التي بدأت عام 2003 (كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا) هذه الجولة من المحادثات قبيل الساعة 11.15 (3.15 تغ)، حسب الصور التي بثها التلفزيون الصيني.


وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على مصرف بنكو دلتا اجيا في ماكاو عام 2005 للاشتباه بانه كان يقوم بتبييض الاموال لصالح كوريا الشمالية. وساهمت العقوبات في تخلي كوريا الشمالية سابقا عن اتفاق حول نزع الاسلحة. ورفع هذه العقوبات كان يشكل قسما اساسيا من اتفاق الشهر الماضي الذي ستحصل بموجبه كوريا الشمالية على مساعدات في مجال الطاقة مقابل اغلاق منشآتها النووية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف