أخبار

بدء مراسم دفن الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الملك عبد الله حين استقبل أخاه .. دمعت عيناه
بدء مراسم دفن الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز

تشييع الأمير عبد المجيد الاثنين علي الحسن من الرياض، وكالات: بدأت في هذه الأثناء مراسم تشييع أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز بعد أن تمت الصلاة عليه ظهر اليوم الاثنين في جامع الإمام تركي بن عبد الله بحضور عاهل البلاد الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي كان في قمة تأثره بسبب رحيل أخيه المقرب البالغ من العمر 65 عاماً.

وحين استقبل الملك السعودي جثمان أخيه الراحل في الساعة الرابعة من نهار يوم أمس الأحد في مطار القاعدة الجوية لوحظ مقدار التأثر الشديد حيث دمعت عينا الملك حسب ما يقول أشخاص تحدثوا من المكان عينه مع "إيلاف" عن أجواء الاستقبال الخاص بالطائرة التي تحمل جثمان الأمير الراحل.وبدأ الزعماء والمسؤولون الخليجيون في التوافد إلى العاصمة الرياض مقدمين التعزية في الأمير الراحل الذي توفي صباح يوم السبت الماضي بعد صراع طويل مع المرض إثر إجرائه عملية لزرع النخاع الشوكي في أحد المصحات الأميركية.

ومن المقرر أن يستكمل الملك عبد الله بن عبد العزيز جولته في أرجاء بلاده بعد أن تسببت وفاة الأمير عبد المجيد في إيقافها إلى أجل غير مسمى، فيما رجحت مصادر رسمية أن تبدأ الزيارة خلال الساعات المقبلة بعد إنهاء استقبال المعزين من الوفود الرسمية.


وكان الأمير عبد المجيد قد نقل إلى سياتل قبل عدة أسابيع بعد أن مكث نحو أسبوعين في المستشفى التخصصي، وذلك بناء على أمر ملكي بعد أن قام أخوه حاكم البلاد بزيارته والإطلاع على أحواله الصحية.

وكان المسؤول السعودي، الذي يتولى حكم المنطقة المقدسة دينياً منذ نحو نصف عقد على أقل تقدير، قد أجرى عملية زرع النخاع بعد أن تبرع له أخوه الأمير عبد الإله في بداية العام الحالي بجزء من نخاعه لإتمام العملية، وهي تشابه العملية التي أجريت للوزير السابق علي بن طلال الجهني، وعاد بعدها إلى ممارسة نشاطه في الحياة السياسية داخل دولته ومن ثم تفرغ للكتابة بين وقت وآخر في صحيفة الحياة اللندنية.

بعد ذلك نقل جثمان الأمير عبدالمجيد الى مقبرة العود حيث ووري الثرى. وتقدمت جموع المشاركين في دفن جثمانه رحمه الله الأمير بدر بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني والأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والامير ممدوح بن عبدالعزيز والأمير عبدالإله بن عبدالعزيز والأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض والأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية والامراء .

كما أديت صلاة الغائب على الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في المسجد الحرام بعد صلاة الظهر هذا اليوم .وتقدم المصلين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح الحصين ووكيل امارة منطقة مكة المكرمة عبدالله بن داوود الفايز ووكيل الامارة المساعد عبدالرحمن العقلا ونائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم وعدد من المسؤولين.

طالباني يعزي العاهل السعودي

وجه الرئيس العراقي جلال طالباني برقية تعزية الاثنين إلى العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز بوفاة أخيه عبد المجيد بن عبد العزيز في الولايات المتحدة السبت.

وقال بيان حكومي إن طالباني عبر عن "بالغ الحزن والأسف" لوفاة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز.وأضاف "نحن إذ نشارككم الحزن و الأسى، ندعو الله جلت قدرته أن يسكنه فسيح جناته و يلهمكم والأسرة السعودية الجليلة الصبر والسلوان ويحفظ جلالتكم وإخوتكم من كل سوء ومكروه و يديمكم ذخرا للعرب والمسلمين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف