أخبار

باكستان تقر مشاريع اتفاقيات للتعاون الدفاعي مع عشر دول

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الأزمة القضائية قد تعصف برئيس وزراء باكستان اسلام آباد: اقر مجلس الوزراء الباكستاني امس مشاريع اتفاقيات ثنائية مستقبلية تتعلق بالتعاون في المجال الدفاعي مع كل من اسبانيا ومصر وايطاليا والبرازيل والاردن وكوريا الجنوبية وطاجيكستان وقرغيزيا وماليزيا واوغندا. وقال بيان لمجلس الوزراء انه وافق مبدئيا في جلسة ترأسها رئيس الوزراء شوكت عزيز على مشاريع اتفاقيات ومذكرات تفاهم للتعاون الدفاعي والعسكري مع تلك البلدان كل على حدة والتي تغطي مجالات مثل التدريبات العسكرية وتبادل الافراد والخبرات والصناعات الدفاعية والابحاث العلمية والفنية في المجال العسكري.

ونقل البيان عن رئيس الوزراء قوله خلال الجلسة ان تلك الاتفاقيات "تعكس التزامات باكستان بالسلم والامن على المستووين الاقليمي والدولي". كما اقر المجلس في نفس الجلسة خطة لاعادة اللاجئين الافغان الى بلدهم ضمن برنامج مرحلي يمتد ثلاثة اعوام.

واوضح البيان ان عملية اعادة اللاجئين الافغان حظت بمصادقة الرئيس الافغاني حامد قرضتاي لها خلال آخر زيارة قام بها رئيس الوزراء شوكت عزيز الى كابول.

واكد عزيز خلال الجلسة ان بلاده ستواصل مساعدة اللاجئين الافغان على العودة لبلادهم بكرامة واستمرارها في تسهيل عودتهم واستقرارهم في مناطقهم بالتعاون مع مفوضية الامم المتحدة العليا للاجئين. وعاد نحو 8ر2 مليون لاجئ افغاني من باكستان الى بلادهم منذ سقوط حركة طالبان عام 2002 غير ان باكستان لا تزال تحتضن قرابة 4ر2 مليون افغاني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف