أخبار

الرئيس الباكستاني يصل الى السعودية بعد الامارات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مشرف يدين من أبوظبي الهجوم في إسلام أباد

الرئيس الباكستاني يزور الإمارات والتفجيرات تهز بلاده

المحكمة العليا الباكستانية تثبت رئيسها في منصبه

القاعدة: هاملتون يدعو لتدخل عسكري أميركي في باكستان

مقتل 32 في هجمات دموية متفرقة في باكستان

36 قتيلاً على الأقل في عمليتين انتحاريتين في باكستان

جدة: وصل إلى جدة مساء اليوم الرئيس الباكستاني برويز مشرف والوفد المرافق له في زيارة للمملكة يؤدي خلالها مناسك العمرة .وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ووزيرالدولة عضو مجلس الوزراء الاستاذ عبدالله زينل الوزير المرافق ومدير المراسم الملكية بمحافظة جدة محمد عثمان ناظر والسفير الباكستاني لدى المملكة شاهد كريم الله وعدد من المسؤولين.

وكانت قنوات تلفزيونية باكستانية قالت ان مشرف وبوتو التقيا في ابو ظبي، الامر الذي نفاه متحدث باسم الرئاسة في اسلام اباد. وتأتي هذه المعلومات غير المؤكدة بعد اسبوع من ادلاء بوتو بتصريحات صحافية قالت فيها انها تنوي العودة الى باكستان اعتبارا من ايلول/سبتمبر المقبل وسط تكهنات انها قد تبرم اتفاقا مع مشرف الذي يعاني وضعا سياسيا صعبا.

ونقلت ثلاث قنوات تلفزيونية باكستانية عن مصادر لم تحددها ان مشرف وبوتو المنفية طوعا وزعيمة حزب الشعب في باكستان، اجريا محادثات تتعلق بامكانات تقاسم السلطة. الا ان المصادر تداركت ان المحادثات لم تصل الى نتيجة حول وجوب او عدم وجوب احتفاظ مشرف الذي استولى على السلطة في انقلاب ابيض عام 1999، بصلاحياته كرئيس وقائد للجيش في الوقت عينه.

وقال المتحدث باسم الرئيس الباكستاني في اسلام اباد الجنرال رشيد قريشي في اتصال مع وكالة فرانس برس ان هذه المعلومات "غير مبنية على اي اساس". كما افاد متحدث باسم السفارة الباكستانية في الامارات لفرانس برس انه "ليس على علم" بلقاء مماثل، فيما قال احد معاوني بوتو في منزلها بامارة دبي انه "لا يملك اي معلومات عن اللقاء".

وبوتو تعيش في منفاها الطوعي بين لندن ودبي منذ 1998 على خلفية اتهامها بتبييض اموال. وقال المتحدث في السفارة الباكستانية ان مشرف التقى ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبحث معه العلاقات الثنائية و"التعاون في مجال مكافحة الارهاب والتطرف" اضافة الى المسائل الاقليمية.

وكانت الخارجية الباكستانية اعلنت فقط الخميس ان مشرف سيزور الامارات والسعودية علما ان رئيس الامارات ونائبه الذي يشغل ايضا منصب رئيس الوزراء خارج البلاد، وهي معطيات عززت التكهنات حول لقاء مشرف ببوتو. وقالت الخارجية ان مشرف سيلتقي العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز.

وقام مشرف بآخر زيارة للامارات والسعودية في كانون الثاني/يناير. وتأتي المعلومات عن لقاء مشرف وبوتو بعد الصفعة التي تلقاها الرئيس الباكستاني جراء قرار المحكمة الباكستانية العليا ابقاء كبير القضاة افتخار محمد شودري في منصبه. كما يخوض مشرف مواجهة دامية مع الاسلاميين المتطرفين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف