أخبار

دو فيلبان: دور فرنسا هو سلمي بالملف الايراني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



الاشتراكيون الفرنسيون يطالبون بمناقشة الوضع الايراني

فرنسا تعتبر التوتر على أشده مع إيران.. وطهران

ايران تهاجم فرنسا وتحذر أميركا بعد تصريحات كوشنير

كوشنير يدعو الى توقع الاسوأ مع ايران

باريس: اعلن رئيس الحكومة الفرنسية السابق دومينيك دو فيلبان مساء الاثنين انه لا يجوز "توجيه اشارات سيئة لادارة بوش " وان دور فرنسا هو "الدفاع عن حل سلمي" في الملف الايراني، وذلك بعد تصريحات وزير الخارجية.

وفي تصريح للمحطة الثالثة في التلفزيون الفرنسي "فرانس 3"، قال دو فيلبان "اعتقد انه يجب ان نتحاشى في هذه الفترة توجيه اشارات سيئة لادارة بوش. هي ليست بحاجة لنا كي تتشجع للتقدم اكثر نحو الحرب".

واضاف "على العكس، يجب ان تلعب فرنسا دورها كاملا في الدفاع عن حل سلمي. يجب ان نرغم الولايات المتحدة على القبول بالتقدم نحو تفاوض حقيقي (...) يجب ان تقبل بان تقاتل من اجل السلام".

واوضح "لا يجوز ان نشجع ادارة بوش على القيام بما قامت به اصلا (في العراق). لقد ارتكبت ليس فقط غلطة ولكن خطأ وان فرنسا هي هنا فقط للدفاع عن السلام واقعيا بتقديم معرفتها لايران".

وكان رئيس الحكومة السابق يرد على وزير الخارجية برنار كوشنير الذي حذر الاحد من ان على العالم ان "يتوقع الاسوأ"، اي احتمال اندلاع "حرب" مع ايران، ودعا الى عقوبات اوروبية بحق هذا البلد، مع الاصرار في الوقت نفسه على "التفاوض معه حتى النهاية" لتجنب حيازته السلاح النووي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف