أخبار

الاسطول الأميركي الخامس غير واثق أن التهديد ايراني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن تحتج رسميا لدى ايران على الحادث البحري

إيران تنشر مشاهدها الخاصة عن الحادث مع السفن الأميركية في مضقهرمز

إيران: حادث السفن في الخليج دعاية أميركية

تسجيل يؤكد حدوث تهديدات ايرانية في مضيق هرمزبوش يحمل ايران مسؤولية حادث مضيق هرمز دبي: اعلنت قيادة الاسطول الخامس في البحرية الاميركية في البحرين الخميس انه "يتعذر معرفة" ما اذا كان التهديد الاخير الذي تلقته بوارج اميركية في مضيق هرمز مصدره زوارق ايرانية بالفعل، ما يرخي بشكوك حول السيناريو الاميركي المعلن عن حادث الاحد.

وقال اللفتنانت جون غاي "ليس هناك طريقة لمعرفة المصدر الدقيق لذلك (التهديد باللاسلكي). قد يكون اتى من الشاطىء او من سفينة اخرى في المنطقة". لكنه شدد على ان "الزوارق السريعة الايرانية كانت تتصرف في شكل استفزازي جدا وعدائي" تجاه السفن الحربية الاميركية في هذا الممر المائي الاستراتيجي في تلك اللحظة.

وكان المتحدث باسم الخارجية الاميركية توم كايسي اعلن في وقت سابق ان الولايات المتحدة احتجت رسميا الخميس لدى ايران على الحادث البحري الذي وقع بين سفن اميركية وزوارق ايرانية في مضيق هرمز. وقال كايسي خلال مؤتمر صحافي "سلمنا الجانب السويسري رسالة دبلوماسية تتضمن احتجاجا رسميا على هذا الحادث".

ولا تقيم الولايات المتحدة وايران علاقات دبلوماسية، وتتولى سويسرا الدفاع عن مصالح واشنطن في طهران. واظهر شريط فيديو بثته وزارة الدفاع الاميركية الاحد زوارق ايرانية تهدد بمهاجمة ثلاث بوارج اميركية في مضيق هرمز.

وتظهر في المشاهد خمسة زوارق سريعة لا تحمل اي اشارة تعريف تقوم بتحركات بسرعة قصوى على مقربة من ثلاث سفن حربية اميركية. وبعد انتهاء الشريط المصور يتواصل التسجيل الصوتي فيسمع صوت رجل يهدد ب"تفجير (السفن الاميركية) خلال بضع دقائق". لكن قناة تلفزيونية ايرانية بثت الخميس صورا للحادث تظهر عملية مراقبة روتينية من دون اي تهديد للسفن الاميركية وذلك بهدف دحض الرواية الاميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القوة
نبهان بن جهلان -

البحرية الامريكية هي اعظم قوة ضاربة في العالم و هي قادرة على سحق و محو الزوارق الايرانية و ايران باكملها لكنها تحترم حقوق البشر

الزورق الازرق نفسه!
دقيق الملاحظة -

ولكن في الفيديو الذي وزعته ايران اليوم يظهر الزورق السريع الازرق عينه الذي رايناه في الشريط الاميركي بالامس يستفز السفن الاميركية، وبالتالي فهذا تأكيد واعتراف ايراني بان الزورق الازرق ايراني وبالتاتلي يؤكد صحة التسجيل الاميركي. ولمن لا يصدق فليراجع التسجيلين على موقع يوتيوب وليراقب الزورق الازرق.