أخبار خاصة

أميركا تعترف بضرب سوريا لملاحقة شبكة إرهابية والبيت الأبيض يرفض التعليق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق تدين الهجوم وتدعو بغداد إلى التحقيق في الحادث
أميركا تعترف بتوجيه ضربة لسوريا لملاحقة شبكة إرهابية

التايمز: الغارة تحذير لسورية وعلى الاسد ان يصغي

مقتل ثمانية أشخاص في عملية إنزال أميركية في سوريا

مصادر تكشف غموض الغارة على سورية

صور للمواقع السورية التي استهدفتها الغارة الاسرائيلية

صحيفة: الغارة على سوريا استهدفت مفاعلا نوويا

واشنطن: المفاعل النووي السوري كان على وشك التشغيل وسوريا تنفي

الصنداي تايمز: سر الغارة الإسرائيلية على سوريا

مسؤول أميركي: إسرائيل شنت غارة جوية داخل سوريا

بهية مارديني من دمشق، وكالات: إعترفت أميركا بشنها غارة في منطقة البوكمال السورية، وذلك باستخدام 4 مروحيات، والتي أدت إلى مقتل 8 أشخاص، بينهم أفراد عائلة بأجمعها. وأضافت مبررة الهجوم، بأنها كانت تلاحق شبكة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة لها صلة بنفل مقاتلين أجانب إلى داخل الأراضي العراقية. في حين رفض البيت الابيض الاثنين التعليق على الهجوم وقالت الناطقة باسم البيت الابيض دانا بيرينو في رد على سؤال بهذا الشأن عبر البريد الالكتروني "لا تعليق".بالمقابل تعاطت سوريا بشكل مختلف مع الإختراق الجوي الأميركي، وأكدت استدعاء الخارجية السورية للقائم بالاعمال الاميركي وابلاغها "احتجاج سورية وإدانتها لهذا الاعتداء الخطر" ، كما استدعى الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري القائم بالاعمال العراقي في دمشق ايضًا وابلغه الامر ذاته ، شهود عيان أكدوا لـ "إيلاف" أن قصف امس كان غزيرًا وعشوائيًا واعتبروه عملاً جبانًا، لأنه طال مدنيين سوريين عزل، وأكدوا ان أي قول حول هروب خلايا عراقية الى مزرعة السكرية في البو كمال هو محض افتراء لا تبرير له .

ولم يكن هذا الهجوم الاميركي على سوريا هو الهجوم الاول ، فبحسب شهود عيان في المنطقة ، كانت القوات الأميركية قد قامتبعملية إنزال جوي في الأراضي السورية في عام 2005 جنوب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية وتصدى لهم الأهالي وحرس البادية السورية ودخلوا في اشتباك مسلح معهم مما أسفر عن مقتل وجرح حوالى 12 جنديًا أميركيًا وجرح وقتل حوالى ثلاثة سوريين.

ثم قام الطيران الأميركي بقصف المكان وانتشلت القوات الأميركية الجثث وأخلت الجرحى من الموقع بتغطية من الطيران الذي دمر المكان بشكل كامل فيما بعد إلا ان الاعلام السوري الرسمي لم يؤكد ذلك.

من جانبه اعلن حزب معارض سوري اليوم انه يقف ضد إستهداف البلاد عسكريًا من قبل أي طرف خارجي أو أن ينفذ أي هجوم مسلح داخل الأراضي السورية أو أن يتعرض السلم الداخلي و حياة الناس للخطر لأي سبب كان. ودان حزب الحداثة والديمقراطية لسوريا، الذي يتخذ من برلين مقرًا له، بقوة بهذه الغارة الأميركية وإعتبرها اعتداء على سيادة البلاد والشعب السوري وليست موجهة ضد النظام السوري، كما اكد القيادي في حزب الحداثة فراس قصاص في تصريح لايلاف أنه ليس هناك ثمة مبرر يمكنه أن يعطي شرعية لمثل هذا العمل، واشار الى انه اعتداء على الشعب السوري ، وطالب الولايات المتحدة الأميركية بالاعتذار الفوري عن هذا الاختراق للسيادة الوطنية السورية و الإساءة إلى الشعب السوري، واعلن عن تضامنه العميق مع السوريين وعزائه لذوي الشهداء والجرحى. وفي حين اعلن المتحدث باسم الجيش الأميركي في العراق السرجنت بروك مورفي اننا نحقق في الحادث وسنبلغكم بالمعلومات فور توافرها، اعترف مصدر عسكري اميركي بالاعتداء.


المعلم يتهم الولايات المتحدة بارتكاب "اعتداء ارهابي" على سوريا

اتهم وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاثنين الولايات المتحدة بارتكاب "اعتداء ارهابي" على سوريا، عبر شنها الاحد غارة جوية على قرية سورية محاذية للحدود العراقية. وقال المعلم في مؤتمر صحافي في لندن اثر اجرائه محادثات مع نظيره البريطاني ديفيد ميليباند "ندرس هذا الاعتداء الارهابي والاجرامي، ونحمل الحكومة الاميركية المسؤولية".

واضاف "نأمل ان تتعلم الادارة المقبلة من اخطاء الادارة الحالية".

واتهم المعلم سابقا الولايات المتحدة بارتكاب "اعتداء ارهابي" على سوريا، عبر غارة جوية شنتها الاحد على قرية محاذية للحدود العراقية قالت دمشق انها اسفرت عن مقتل ثمانية مدنيين واصابة عدد اخر بجروح.

بغداد: المنطقة السورية التي استهدفها الهجوم مسرح لتنظيمات معادية للعراق

كما أكدت الحكومة العراقية الاثنين ان المنطقة الحدودية مع سوريا التي استهدفها الهجوم كانت مسرحا لنشاطات "تنظيمات معادية للعراق، تنطلق من سوريا". وقال الناطق باسم الحكومة علي الدباغ ان "الحكومة العراقية على اتصال مع الجانب الاميركي حول الانباء التي تتحدث عن هجوم على المنطقة الحدودية مع سوريا" مؤكدا انها "كانت مسرحا لنشاطات تنظيمات معادية للعراق، تنطلق من سوريا". واضاف "كان اخرها مجموعة قتلت 19 شخصًا من الداخلية العراقية في قرية حدودية" مشيرًا الى ان "العراق طلب من السلطات السورية تسليم المجموعة التي تتخذ من سوريا مقرًا لنشاطاتها المعادية للعراق".

وكان قدأعلن الجيش الأميركي أنه يحقق في الاتهام السوري لقواتها. وأكد الرقيب في الجيش الأميركي، بروك ميرفي أن المسؤولين في الجيش الأميركي يحققون في صحة التقارير. وقالت، المتحدثة باسم الجيش الأميركي: "للأسف لا يمكننا تأكيد أي شيء في الوقت الحاضر." وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" قد بثت بياناً قالت فيه إن أربع مروحيات أميركية عبرت الحدود وقصفت مرزعة، ما أدى إلى مقتل رب عائلة وأبنائه الأربعة، إضافة إلى زوجين ورجل ثامن.

وطالبت دمشق الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها وبالتحقيق الفوري بهذا الانتهاك الخطير، ومنع استخدام الأراضي العراقية للعدوان على سوريا. وكان مصدر إعلامي سوري رسمي قد صرّح في وقت سابق بأنه في حوالى الساعة الرابعة وخمس وأربعين دقيقة من بعد ظهر الأحد بالتوقيت المحلي خرقت أربع مروحيات أميركية الأجواء السورية، في منطقة "البوكمال" بعمق 8 كيلومترات في مزرعة "السكرية."

وأضاف أن المروحيات الأربعة قامت بالاعتداء على مبنى مدني قيد الإنشاء وأطلقت النار على العمال داخل المبنى من بينهم زوجة حارس المبنى، ما أدى إلى مقتل ثمانية مواطنين وجرح آخر ثم غادرت المروحيات المعتدية باتجاه الأراضي العراقية. ووقع الهجوم بالقرب من بلدة "البوكمال" التي تحتضن مخيماً للاجئين العراقيين يشرف عليه الهلال الأحمر. يُشار أيضاً إلى أن بلدة "البوكمال" متاخمة لمدينة "القائم" الحدودية العراقية التي تعتبر نقطة تسلل رئيسية للمقاتلين الأجانب ودخول السلاح والأموال لتمويل الجماعات السنية المسلحة التي تنشط في العراق ضد القوات الأميركية.

وكانت سوريا قد قالت مراراً إنها تبذل جهوداً لتأمين الحدود مع العراق البالغ طولها نحو 600 كيلومتر، غير أن الجنرال الأميركي، جون كيلي، القائد العسكري لمحافظة الأنبار العراقية المتاخمة للحدود السورية، صرح الأسبوع الماضي بأن جزءًا كبيرًا من الحدود بين البلدين يظل غير خاضع للسيطرة والرقابة.

وقال: "ما زالت لدينا نسبة معينة من حركة المقاتلين الأجانب باتجاه محافظة الأنبار، لكنها ليست كبيرة"، مضيفًا أن الاستخبارات العسكرية العراقية تعتقد أن تنظيم القاعدة ما زال ينشط في تلك المناطق، وأن قياداته متواجدة على الأراضي السورية، وأنهم يحاولون العبور إلى العراق بين الفينة والأخرى.

أولى ردود الفعل اللبنانية

لبنانيا دان رئيس الوزراء فؤاد السنيورة الاثنين الغارة، واعتبر انها "خرق للسيادة السورية مدان ومستنكر". واكد المكتب الاعلامي في رئاسة مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "ان الغارة التي نفذتها طائرات مروحية اميركية واستهدفت فيها اراض سورية في منطقة البوكمال تشكل خرقا للسيادة السورية وبالتالي هو اعتداء خطير، مدان وغير مقبول، مهما كانت الحجج التي سيقت لتبريره". واضاف البيان "ان اي اعتداء عسكري على دولة عربية او على دولة صغيرة من قبل دولة كبيرة هو عمل مرفوض، ولا يمكن القبول به او تبريره".

الجامعة العربية تدين

وفي ردود الفعل العربية دانت الجامعة العربية الاثنين في بيان العملية المجوقلة وقالت الجامعة في بيان ان الامانة العامة "تدين الهجوم الذي شنته مروحيات اميركية على قرية في شمال شرق سوريا والذي راح ضحيته ابرياء مدنيون". واكدت الجامعة ان "هذا الانتهاك لا يساعد على الاستقرار في المنطقة ويفتح الباب لتوترات جديدة ويدمر مصداقية التحرك نحو السلام والاستقرار في العراق وجواره". واضاف البيان ان جامعة الدول العربية "اكدت تضامنها مع سوريا في حقها في الدفاع عن اراضيها وحماية شعبها وصون سيادتها واراضيها". وطالب البيان "باجراء التحقيق اللازم لمعرفة مختلف جوانب ملابسات هذا الاعتداء البشع ومحاسبة الجهات المسؤولة عنه وتحميلها كافة الالتزامات الناتجة عن الخسائر في الارواح والاضرار المادية".

باريس تريد كشف كل ملابسات الهجوم

كما اعربت فرنسا الاثنين عن رغبتها في كشف كل ملابسات الهجوم وشددت على "تمسكها باحترام وحدة وسيادة اراضي" الدول. وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية اريك شوفاليه للصحافيين "نامل في القاء كل الضوء على الظروف الدقيقة لتلك الاحداث التي لم تصلنا عنها اي معلومة دقيقة". وبعد ان قدم تعازي فرنسا الى "عائلات الضحايا" قال شوفاليه "اذا تاكد ان تلك الاحداث وقعت في الاراضي السورية فاننا نذكر بتمسكنا باحترام سيادة ووحدة اراضي الدول".

حماس تدين "العدوان الاميركي الهمجي"

فلسطينيا دانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الاثنين الغارة، واصفة الهجوم بانه "عدوان اميركي همجي". وقالت في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه في دمشق انها "تستنكر بشدة هذا العدوان الاميركي الهمجي على الاراضي السورية". واكد مصدر مسؤول في الحركة "تضامنها ووقوفها الى جانب سوريا رئيسا وحكومة وشعبا.

دبلوماسي سوري يقول الغارة الأميركية "جريمة شنعاء"

الى ذلك ابلغ دبلوماسي سوري هيئة الاذاعة البريطانية ان هجومًا أميركيًا على قرية سورية قرب الحدود مع العراق "جريمة شنعاء". وتتهم الولايات المتحدة سوريا بالتقاعس عن منع مقاتلي القاعدة ومقاتلين اخرين من عبور الحدود الى العراق. وقال جهاد مقدسي الملحق الصحافي السوري في لندن لهيئة الاذاعة البريطانية ان هذه جريمة شنعاء وعمل عدواني بالطبع.

واضاف ان الهجوم الأميركي اصاب مبنى قيد الانشاء وهو مبنى مدني. واردف قائلا اذا كان لدى الولايات المتحدة اي دليل على اي تمرد فبدلا من تطبيق قانون الغاب والتعدي دون سابق استفزاز على دولة ذات سيادة كان عليها ان تأتي الى السوريين اولا وتطلعهم على هذه المعلومات.

وقال ان هذه الادارة اثبتت انها غير منطقية ولا تحترم القانون الدولي او حقوق الانسان وان سوريا تتوقع توضيحا وبالطبع فانها تحتفظ لنفسها بحق الرد بالطريقة المناسبة. واستدعت وزارة الخارجية السورية القائمة بالاعمال الأميركية في دمشق للاحتجاج على الغارة.

تشرين تدين "جريمة الحرب"

ودانت صحيفة "تشرين" الحكومية السورية الاثنين "جريمة الحرب" التي نفذها الجيش الاميركي، وكتبت الصحيفة "قتل بدم بارد وجريمة حرب بالمعنى الكامل للعبارة ضحاياها ثمانية مواطنين مدنيين سوريين هذا هو الوصف الحقيقي لما اقدمت عليه القوات الاميركية المجوقلة القادمة من العراق في الاراضي السورية بعد ظهر امس وفي قرية وادعة تبعد عن الحدود العراقية ثمانية كيلومترات". واضافت "هذا العدوان الاميركي يرسم صورة جديدة واضحة عن حماقات ادارة بوش وعن الجرائم التي تقترفها الجيوش الاميركية الغازية وخاصة في العراق وافغانستان".

وتابعت "وفي هذا السياق لابد من الاشارة الى ان القوات الاميركية الغازية للعراق قتلت او تسببت بقتل اكثر من مليون عراقي حسب التقارير الغربية كما انها تسببت بتهجير اكثر من اربعة ملايين عراقي منهم نحو مليون ونصف مليون في سوريا". واضافت "وفي كل الاحوال فان بوش وفريقه الحربي الحاكم (...) راحلون قريبا غير مأسوف عليهم اميركيا وعالميا وستطولهم كل يوم لعنات الشعوب والتاريخ ولعنات الاميركيين ايضا عما الحقوه بهم من اذى وخسائر بشرية ومادية ومعنوية واخيرا من كوارث مالية".

قوات التحالف: "لا معلومات لدينا" حول العملية في سوريا

بدورها اعلنت قوات التحالف بقيادة الجيش الاميركي في العراق الاثنين ان "لا معلومات" لديها حول الغارة، وردًا على استفسار حول الانزال في سوريا اجابت قوات التحالف "لا معلومات لدينا حول ذلك". واضافت ان "الطائرات الاميركية هاجمت مزرعة السكرية واقتحم جنود اميركيون مبنى مدنيًا قيد الانشاء (...) واطلقوا النار على العمال داخل المبنى ما ادى الى سقوط ثمانية شهداء بينهم زوجة حارس المبنى". واكد ان "الطائرات الاميركية غادرت بعد هذا العدوان باتجاه الاراضي العراقية".

الاخوان المسلمون "الوطن مستباحا في كل بقعة فيه"

كما دانت جماعة الاخوان المسلمين المعارضة المحظورة في سوريا الاثنين الغارة التي قام بها الجيش الاميركي على قرية سورية على الحدود مع العراق، محملة في الوقت نفسه الحكومة السورية "المسؤولية الكاملة عن حماية الوطن".

وانتقدت الجماعة المعارضة "التفريط المخزي والاهمال المتعمد" للسلطات السورية "بعد ان اصبح الوطن مستباحا في كل بقعة فيه". واضافت فيبيان لها "فالموساد الإسرائيلي يفجر في دمشق، والطيران الإسرائيلي يقصف في دير الزور، والقوات الأمريكية تخترق وتضرب في أقصى الحدود الشرقية، فتقتل المواطنين الأبرياء دون ان يجد العدوان جوابا سوى الإدانة والشجب والاستنكار، او الاحتفاظ بحق الرد الى حين". وتساءل البيان "اين هم حماة الديار الذين ينبغي أن يكونوا ساهرين على سلامة الوطن وأمن المواطنين؟".

واضاف "اننا في جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، مع إدانتنا الكاملة للعدوان الأمريكي (...) نحمل الحكومة السورية في الوقت نفسه المسؤولية الكاملة عن حماية الوطن". وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) اوردت مساء الاحد ان "مجموعة حوامات عسكرية قامت بالاعتداء على منطقة حدودية في البوكمال" المحاذية للعراق شمال شرق سوريا ما اسفر عن مقتل ثمانية مدنيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
International Law
Butheinah -

Do the Syrians respect the international law ? The terrorists from every nationality penetrate The borders to Iraq from Syria. The leaders of Syria cannot deny this fact. This is a final proof that Assad''s entouree are just a gang

الأتفاقية تحمينا
الکوردستانية -

علی الپرلمان العراقي والحکومة العراقية الموافقة حالا علی الأتفاقية الأمنية مع الأميرکان لضمان عدم دخول الأرهابيين من سوريا معقل الأرهاب في کل الشرق الأوسط. والدليل هنا ماذا يفعل هؤلاء الأرهابيون في منطقة نائية علی الحدود مع العراق؟ هل يبنون أوکار لنقل الأرهابيين؟ وطيلة 5 السنوات الماضية جاءت کل قوی الظلام عبر سوريا الشوفينية من أجل قتل العراقيين والأخلال بأمن العراق حفاظا علی کراسي دکتاتورييها الفاشستيين.

International Law
Butheinah -

Do the Syrians respect the international law ? The terrorists from every nationality penetrate The borders to Iraq from Syria. The leaders of Syria cannot deny this fact. This is a final proof that Assad''s entouree are just a gang

اين قوات الدفاع الجو
عراقي محب للسوريين -

دخلت المروحيات الامريكية الى عمق 8 كيلومترات في الاراضي السورية ولم تتصدى لها المقاومات السورية المضادة للجو. هذا امر عجيب للغاية ، واذا حدث ذلك في اي من دول العالم المتمدن فان وزير الدفاع هناك يقدم استقالته حالاً قبل ان يخضع للمسائلة امام البرلمان . لماذا يتحمل المواطن السوري نفقات الدفاع الباهضة دون ان تستطيع مؤسسته العسكية حماية سماء واراضي ومياه بلاده؟عيب !!!

اين قوات الدفاع الجو
عراقي محب للسوريين -

دخلت المروحيات الامريكية الى عمق 8 كيلومترات في الاراضي السورية ولم تتصدى لها المقاومات السورية المضادة للجو. هذا امر عجيب للغاية ، واذا حدث ذلك في اي من دول العالم المتمدن فان وزير الدفاع هناك يقدم استقالته حالاً قبل ان يخضع للمسائلة امام البرلمان . لماذا يتحمل المواطن السوري نفقات الدفاع الباهضة دون ان تستطيع مؤسسته العسكية حماية سماء واراضي ومياه بلاده؟عيب !!!

فقط أسد على لبنان
قومي سابق -

الحمد لله لقد بان للعيان ان لبنان ليس الخاصره الرخوه كما يدعوا حماة الديار, وألأعجب ان حليفه حزب ألله لم ينتقد يوما سوريا لعدم التصدي للطيران المعادي كما ينتقد لبنان

السلام
منيرو972524754859 -

لا لبوش الذي يعتدي على الدول العربيه والعالملا لبن لادن الذي يعتدي على الدول العربيه والعالمنعم لمنيرو السلام في الدول العربيه والعالم

كفاكم
Me -

أرجو من بعض الاخوة القراء الكف عن التحامل على سوريةوأن يهتموا بأمور بلادهم الداخلية وإصلاحها

الى متى
abd muf -

الى متى امركيا بحاجة الى تبرير لاعمالها والى متى سوريا ستبقى صامته والى متى سيبقى العرب صامتون الى الابد عادي

كفاكم
Me -

أرجو من بعض الاخوة القراء الكف عن التحامل على سوريةوأن يهتموا بأمور بلادهم الداخلية وإصلاحها

عراقي محب للسوريين
کاظم -

هذه فقط جاهزة لقمع السوريين إن طالبوا بحق مثلا.

International Law
Butheinah -

Do the Syrians respect the international law ? The terrorists from every nationality penetrate The borders to Iraq from Syria. The leaders of Syria cannot deny this fact. This is a final proof that Assad''s entouree are just a gang

عراقي محب للسوريين
کاظم -

هذه فقط جاهزة لقمع السوريين إن طالبوا بحق مثلا.

الأتفاقية تحمينا
الکوردستانية -

علی الپرلمان العراقي والحکومة العراقية الموافقة حالا علی الأتفاقية الأمنية مع الأميرکان لضمان عدم دخول الأرهابيين من سوريا معقل الأرهاب في کل الشرق الأوسط. والدليل هنا ماذا يفعل هؤلاء الأرهابيون في منطقة نائية علی الحدود مع العراق؟ هل يبنون أوکار لنقل الأرهابيين؟ وطيلة 5 السنوات الماضية جاءت کل قوی الظلام عبر سوريا الشوفينية من أجل قتل العراقيين والأخلال بأمن العراق حفاظا علی کراسي دکتاتورييها الفاشستيين.

الأتفاقية تحمينا
الکوردستانية -

علی الپرلمان العراقي والحکومة العراقية الموافقة حالا علی الأتفاقية الأمنية مع الأميرکان لضمان عدم دخول الأرهابيين من سوريا معقل الأرهاب في کل الشرق الأوسط. والدليل هنا ماذا يفعل هؤلاء الأرهابيون في منطقة نائية علی الحدود مع العراق؟ هل يبنون أوکار لنقل الأرهابيين؟ وطيلة 5 السنوات الماضية جاءت کل قوی الظلام عبر سوريا الشوفينية من أجل قتل العراقيين والأخلال بأمن العراق حفاظا علی کراسي دکتاتورييها الفاشستيين.

اين قوات الدفاع الجو
عراقي محب للسوريين -

دخلت المروحيات الامريكية الى عمق 8 كيلومترات في الاراضي السورية ولم تتصدى لها المقاومات السورية المضادة للجو. هذا امر عجيب للغاية ، واذا حدث ذلك في اي من دول العالم المتمدن فان وزير الدفاع هناك يقدم استقالته حالاً قبل ان يخضع للمسائلة امام البرلمان . لماذا يتحمل المواطن السوري نفقات الدفاع الباهضة دون ان تستطيع مؤسسته العسكية حماية سماء واراضي ومياه بلاده؟عيب !!!

فقط أسد على لبنان
قومي سابق -

الحمد لله لقد بان للعيان ان لبنان ليس الخاصره الرخوه كما يدعوا حماة الديار, وألأعجب ان حليفه حزب ألله لم ينتقد يوما سوريا لعدم التصدي للطيران المعادي كما ينتقد لبنان

فقط أسد على لبنان
قومي سابق -

الحمد لله لقد بان للعيان ان لبنان ليس الخاصره الرخوه كما يدعوا حماة الديار, وألأعجب ان حليفه حزب ألله لم ينتقد يوما سوريا لعدم التصدي للطيران المعادي كما ينتقد لبنان

السلام
منيرو972524754859 -

لا لبوش الذي يعتدي على الدول العربيه والعالملا لبن لادن الذي يعتدي على الدول العربيه والعالمنعم لمنيرو السلام في الدول العربيه والعالم

كفاكم
Me -

أرجو من بعض الاخوة القراء الكف عن التحامل على سوريةوأن يهتموا بأمور بلادهم الداخلية وإصلاحها

السلام
منيرو972524754859 -

لا لبوش الذي يعتدي على الدول العربيه والعالملا لبن لادن الذي يعتدي على الدول العربيه والعالمنعم لمنيرو السلام في الدول العربيه والعالم

الى متى
abd muf -

الى متى امركيا بحاجة الى تبرير لاعمالها والى متى سوريا ستبقى صامته والى متى سيبقى العرب صامتون الى الابد عادي

عراقي محب للسوريين
کاظم -

هذه فقط جاهزة لقمع السوريين إن طالبوا بحق مثلا.

الى متى
abd muf -

الى متى امركيا بحاجة الى تبرير لاعمالها والى متى سوريا ستبقى صامته والى متى سيبقى العرب صامتون الى الابد عادي

رسالة لها وجهين !
حميد من مدريد -

هذه رسالة ذا وجهين واحدة لسوريا ( ومعهم أيران ) والثانية للعراقيين ، رسالة سوريا وأيران واضحة : لا حصنانة لكم ونستطيع أن نضرب متى نحب وأين ما نريد ....أما للعراقيين وقعوا على الإتفاقية وإلا ستصبح حدودكم مباحة .. والعاقل يفهم

الصديق عند الملمات
جمال -

أعتقد أن روسيا ستقوم بإطلاق عدة صواريخ باليستية على الولايات المتحدة انتقاماً لسوريا ورداً على تاييد سوريا لها أثناء حربها في جورجيا.

وهذة هي أسباب العنف
KHALED -

اود أن أسأل الحكومة الأمريكية ماذا يعني دخول اربعة طائرات حدود دولة مستقلة ذات سيادة وقتل ثمانية مدنين عزل بدون سب اقترفوة .انة ارهاب دولي دون منازع.وعليها تقديم الأعتذاروالتعويض لأهالي الضحايا. وهذة هي أسباب العنف والعنف المضاد ..ماذا لو كان مثل هذا العمل نفذ في الأراضي الأمريكيةوضد مواطنين أمركين عزل ..لقامت الدنيا ووصف بأنة الأرهاب الدولي الأحمق

يا حيف عالرجال
ناصر -

يا حيف على رجال سوريا وعلى الجيش السورى اللى نايم عاودانو ليش مايرد الجيش السورى البطل على الجيش الامريكى ولا خايف

وهذة هي أسباب العنف
KHALED -

اود أن أسأل الحكومة الأمريكية ماذا يعني دخول اربعة طائرات حدود دولة مستقلة ذات سيادة وقتل ثمانية مدنين عزل بدون سب اقترفوة .انة ارهاب دولي دون منازع.وعليها تقديم الأعتذاروالتعويض لأهالي الضحايا. وهذة هي أسباب العنف والعنف المضاد ..ماذا لو كان مثل هذا العمل نفذ في الأراضي الأمريكيةوضد مواطنين أمركين عزل ..لقامت الدنيا ووصف بأنة الأرهاب الدولي الأحمق

رسالة لها وجهين !
حميد من مدريد -

هذه رسالة ذا وجهين واحدة لسوريا ( ومعهم أيران ) والثانية للعراقيين ، رسالة سوريا وأيران واضحة : لا حصنانة لكم ونستطيع أن نضرب متى نحب وأين ما نريد ....أما للعراقيين وقعوا على الإتفاقية وإلا ستصبح حدودكم مباحة .. والعاقل يفهم

الصديق عند الملمات
جمال -

أعتقد أن روسيا ستقوم بإطلاق عدة صواريخ باليستية على الولايات المتحدة انتقاماً لسوريا ورداً على تاييد سوريا لها أثناء حربها في جورجيا.

وهذة هي أسباب العنف
KHALED -

اود أن أسأل الحكومة الأمريكية ماذا يعني دخول اربعة طائرات حدود دولة مستقلة ذات سيادة وقتل ثمانية مدنين عزل بدون سب اقترفوة .انة ارهاب دولي دون منازع.وعليها تقديم الأعتذاروالتعويض لأهالي الضحايا. وهذة هي أسباب العنف والعنف المضاد ..ماذا لو كان مثل هذا العمل نفذ في الأراضي الأمريكيةوضد مواطنين أمركين عزل ..لقامت الدنيا ووصف بأنة الأرهاب الدولي الأحمق

يا حيف عالرجال
ناصر -

يا حيف على رجال سوريا وعلى الجيش السورى اللى نايم عاودانو ليش مايرد الجيش السورى البطل على الجيش الامريكى ولا خايف

وهذة هي أسباب العنف
KHALED -

اود أن أسأل الحكومة الأمريكية ماذا يعني دخول اربعة طائرات حدود دولة مستقلة ذات سيادة وقتل ثمانية مدنين عزل بدون سب اقترفوة .انة ارهاب دولي دون منازع.وعليها تقديم الأعتذاروالتعويض لأهالي الضحايا. وهذة هي أسباب العنف والعنف المضاد ..ماذا لو كان مثل هذا العمل نفذ في الأراضي الأمريكيةوضد مواطنين أمركين عزل ..لقامت الدنيا ووصف بأنة الأرهاب الدولي الأحمق

to kurdestaniya
Edward -

السوريين معروفين بأخلافهم و حبهم للكل,

الطاعون الاسود
نظرة -

اذا ما كان الذين ماتو ليس لهم ذنب فاذن رحمة الله عليهم وان كان غير هذا لعنة الله عيهم الطاعون السود قادم لا محالا له لكي تعلم الحكومة السورية مافي حدا على راسو ريشة وان الذي بيته من زجاج لا يضرب الناس بحجارة ان السياسة السورية العفلقية ليست سوى سياسة هشة وان يومكم قريب انا لا الوم الامريكين على ما فعلوه ولاكن الوم الحكومة السورية ما تفعله بشعبهامن قتل وتعزيب وتشريد ويجب ان لانلوم الغريب ما يفعله بنا اذا كان حماتونا هم ظلامنا فما العتب على الغريب قد قتلتم الالاف من سكان حماه ومن الاكراد ولان تطلبون من الامريكيين الاعتذار قدمواانتم الاعتذار من اهل حماه والاكراد ومن ثما طالبو بحق ما تدعون

to kurdestaniya
Edward -

السوريين معروفين بأخلافهم و حبهم للكل,

to kurdestaniya
Edward -

السوريين معروفين بأخلافهم و حبهم للكل,

to kurdestaniya
Edward -

السوريين معروفين بأخلافهم و حبهم للكل,

الطاعون الاسود
نظرة -

اذا ما كان الذين ماتو ليس لهم ذنب فاذن رحمة الله عليهم وان كان غير هذا لعنة الله عيهم الطاعون السود قادم لا محالا له لكي تعلم الحكومة السورية مافي حدا على راسو ريشة وان الذي بيته من زجاج لا يضرب الناس بحجارة ان السياسة السورية العفلقية ليست سوى سياسة هشة وان يومكم قريب انا لا الوم الامريكين على ما فعلوه ولاكن الوم الحكومة السورية ما تفعله بشعبهامن قتل وتعزيب وتشريد ويجب ان لانلوم الغريب ما يفعله بنا اذا كان حماتونا هم ظلامنا فما العتب على الغريب قد قتلتم الالاف من سكان حماه ومن الاكراد ولان تطلبون من الامريكيين الاعتذار قدمواانتم الاعتذار من اهل حماه والاكراد ومن ثما طالبو بحق ما تدعون

الطاعون الاسود
نظرة -

اذا ما كان الذين ماتو ليس لهم ذنب فاذن رحمة الله عليهم وان كان غير هذا لعنة الله عيهم الطاعون السود قادم لا محالا له لكي تعلم الحكومة السورية مافي حدا على راسو ريشة وان الذي بيته من زجاج لا يضرب الناس بحجارة ان السياسة السورية العفلقية ليست سوى سياسة هشة وان يومكم قريب انا لا الوم الامريكين على ما فعلوه ولاكن الوم الحكومة السورية ما تفعله بشعبهامن قتل وتعزيب وتشريد ويجب ان لانلوم الغريب ما يفعله بنا اذا كان حماتونا هم ظلامنا فما العتب على الغريب قد قتلتم الالاف من سكان حماه ومن الاكراد ولان تطلبون من الامريكيين الاعتذار قدمواانتم الاعتذار من اهل حماه والاكراد ومن ثما طالبو بحق ما تدعون

A msg to Obama
Mohamad -

This is how GW Bush wants to leave behind to Obama: a big mess and a tense Middle East. I would not be surprised if Iran is attacked next to set the stage on fire.

A msg to Obama
Mohamad -

This is how GW Bush wants to leave behind to Obama: a big mess and a tense Middle East. I would not be surprised if Iran is attacked next to set the stage on fire.

U America
suzzy -

, please we need a bigger attack for Syria and Iran to save our Beautiful Iraq

A msg to Obama
Mohamad -

This is how GW Bush wants to leave behind to Obama: a big mess and a tense Middle East. I would not be surprised if Iran is attacked next to set the stage on fire.

U America
suzzy -

, please we need a bigger attack for Syria and Iran to save our Beautiful Iraq

؟
iraqi -

اعتقد ان من حق اي دولة الدفاع عن حدودها وامنها وسيادتها من الارهابيين اوالخارجين علىالقانون سواء كان العراق او الولايات المتحدةبصفتها الدولة الحامية لحدود وامن العراق والكليعلم هذا جيدا..

U America
suzzy -

, please we need a bigger attack for Syria and Iran to save our Beautiful Iraq

عدوان اخر على سوريا
عربي -

لا يوجد اي تعيق قرائته عن هدا المقال ...يترحم على مجموعة البشر المدنين ..بعد ان قتلوا بهده الطريقة البشعة على يد اتسم تاريخها بالدم و الجريمة .....الكل يريد ان يشتم بي سورية وباهلها فقط ............. الاصيل دائما مضلوم..

عدوان اخر على سوريا
عربي -

لا يوجد اي تعيق قرائته عن هدا المقال ...يترحم على مجموعة البشر المدنين ..بعد ان قتلوا بهده الطريقة البشعة على يد اتسم تاريخها بالدم و الجريمة .....الكل يريد ان يشتم بي سورية وباهلها فقط ............. الاصيل دائما مضلوم..

احذروا
عمر حسين / بيروت -

الرئيس مسيو احمدي نجاد يحذر للمرة 658 بان اي اعتداء على سوريا او على حزب الله في لبنان سوف يكون ردا رادعا ومدويا. لقد فاض بالسيد احمدي نجاد الكيل وهو الان يحضر نفسة لازالة دولة من الوجود ولكن لغاية الان لم يحدد هوية الدولة المعنية . وان قوات الحرس الثوري والبعث العلوي سوف يردون بقوة وبقوات كوماندوس صاعقة خارقة مارقة غارقة لاذنيهافي قلب الولايات المتحدة الامريكية في ولاية كنتكي فرايد تشكن بالتحديد. والبقية تاتي انتظرونا عند الكفيار والفستق والقمردين

no
Maher -

رحم الله الذين قتلو على يد الاميركان وان كانو ابرياء مثل ما قبل فهم شهداء باذن الله . اما دمهم فهو على يد النظام في سوريا مثل الاميركان لانهم هلكونا في كلمه الممانعه و اتهمونا في لبنان بالخيانه و العماله واننا نريد الذل وهم حماه العروبه و الاسلام ونجد ما هو مفهومهم للحمايه . الممانعه هي ممانعه ان يصبح للعربي يوما حريه او كرامه في وطنه والمقاومه عندهم هي مقاومه القيام عن الكراسي . حسبي الله ونعم الوكيل هذا هو نظام الممانعه وما ظهر منه مجرد احتجاج و شاطرين بس يفلتو اتباعهم على السفير الامبركاني في لبنان و الاعتداء على السيارات الاميركيه عند زياره رايس اما هم فيصبحون صاغرين جنب الاميركان. اعان الله اخواننا في سوريا والله انهم يوقدوهم الى عراق اخر

ثأر الشرفاء
سامر البابلي -

الحمد لله وبعون الدولة العظمى الوحيدة تم القضاء على شبكة ارهابية مدعومة من دولة تدعي العروبة والاسلام ويقودها حزب يمارس القتل باسم القومية، وكان من شأن هذه الشبكة ان تقتل ابناء شعبنا العراقي العزل الذين يعيشون بظروف تستدعي من سوريا مساعدتهم لا تسليح المجرمين لقتلهم، فاين هي عروبة البعث وقيادته الحالية. انه الثأر الامريكي على الجرائم ضد العراقيين، من ادعاء العروبية بسوريا.

no
Maher -

رحم الله الذين قتلو على يد الاميركان وان كانو ابرياء مثل ما قبل فهم شهداء باذن الله . اما دمهم فهو على يد النظام في سوريا مثل الاميركان لانهم هلكونا في كلمه الممانعه و اتهمونا في لبنان بالخيانه و العماله واننا نريد الذل وهم حماه العروبه و الاسلام ونجد ما هو مفهومهم للحمايه . الممانعه هي ممانعه ان يصبح للعربي يوما حريه او كرامه في وطنه والمقاومه عندهم هي مقاومه القيام عن الكراسي . حسبي الله ونعم الوكيل هذا هو نظام الممانعه وما ظهر منه مجرد احتجاج و شاطرين بس يفلتو اتباعهم على السفير الامبركاني في لبنان و الاعتداء على السيارات الاميركيه عند زياره رايس اما هم فيصبحون صاغرين جنب الاميركان. اعان الله اخواننا في سوريا والله انهم يوقدوهم الى عراق اخر

؟
iraqi -

اعتقد ان من حق اي دولة الدفاع عن حدودها وامنها وسيادتها من الارهابيين اوالخارجين علىالقانون سواء كان العراق او الولايات المتحدةبصفتها الدولة الحامية لحدود وامن العراق والكليعلم هذا جيدا..

؟
iraqi -

اعتقد ان من حق اي دولة الدفاع عن حدودها وامنها وسيادتها من الارهابيين اوالخارجين علىالقانون سواء كان العراق او الولايات المتحدةبصفتها الدولة الحامية لحدود وامن العراق والكليعلم هذا جيدا..

عدوان اخر على سوريا
عربي -

لا يوجد اي تعيق قرائته عن هدا المقال ...يترحم على مجموعة البشر المدنين ..بعد ان قتلوا بهده الطريقة البشعة على يد اتسم تاريخها بالدم و الجريمة .....الكل يريد ان يشتم بي سورية وباهلها فقط ............. الاصيل دائما مضلوم..

احذروا
عمر حسين / بيروت -

الرئيس مسيو احمدي نجاد يحذر للمرة 658 بان اي اعتداء على سوريا او على حزب الله في لبنان سوف يكون ردا رادعا ومدويا. لقد فاض بالسيد احمدي نجاد الكيل وهو الان يحضر نفسة لازالة دولة من الوجود ولكن لغاية الان لم يحدد هوية الدولة المعنية . وان قوات الحرس الثوري والبعث العلوي سوف يردون بقوة وبقوات كوماندوس صاعقة خارقة مارقة غارقة لاذنيهافي قلب الولايات المتحدة الامريكية في ولاية كنتكي فرايد تشكن بالتحديد. والبقية تاتي انتظرونا عند الكفيار والفستق والقمردين

no
Maher -

رحم الله الذين قتلو على يد الاميركان وان كانو ابرياء مثل ما قبل فهم شهداء باذن الله . اما دمهم فهو على يد النظام في سوريا مثل الاميركان لانهم هلكونا في كلمه الممانعه و اتهمونا في لبنان بالخيانه و العماله واننا نريد الذل وهم حماه العروبه و الاسلام ونجد ما هو مفهومهم للحمايه . الممانعه هي ممانعه ان يصبح للعربي يوما حريه او كرامه في وطنه والمقاومه عندهم هي مقاومه القيام عن الكراسي . حسبي الله ونعم الوكيل هذا هو نظام الممانعه وما ظهر منه مجرد احتجاج و شاطرين بس يفلتو اتباعهم على السفير الامبركاني في لبنان و الاعتداء على السيارات الاميركيه عند زياره رايس اما هم فيصبحون صاغرين جنب الاميركان. اعان الله اخواننا في سوريا والله انهم يوقدوهم الى عراق اخر

احذروا
عمر حسين / بيروت -

الرئيس مسيو احمدي نجاد يحذر للمرة 658 بان اي اعتداء على سوريا او على حزب الله في لبنان سوف يكون ردا رادعا ومدويا. لقد فاض بالسيد احمدي نجاد الكيل وهو الان يحضر نفسة لازالة دولة من الوجود ولكن لغاية الان لم يحدد هوية الدولة المعنية . وان قوات الحرس الثوري والبعث العلوي سوف يردون بقوة وبقوات كوماندوس صاعقة خارقة مارقة غارقة لاذنيهافي قلب الولايات المتحدة الامريكية في ولاية كنتكي فرايد تشكن بالتحديد. والبقية تاتي انتظرونا عند الكفيار والفستق والقمردين

ثأر الشرفاء
سامر البابلي -

الحمد لله وبعون الدولة العظمى الوحيدة تم القضاء على شبكة ارهابية مدعومة من دولة تدعي العروبة والاسلام ويقودها حزب يمارس القتل باسم القومية، وكان من شأن هذه الشبكة ان تقتل ابناء شعبنا العراقي العزل الذين يعيشون بظروف تستدعي من سوريا مساعدتهم لا تسليح المجرمين لقتلهم، فاين هي عروبة البعث وقيادته الحالية. انه الثأر الامريكي على الجرائم ضد العراقيين، من ادعاء العروبية بسوريا.

ثأر الشرفاء
سامر البابلي -

الحمد لله وبعون الدولة العظمى الوحيدة تم القضاء على شبكة ارهابية مدعومة من دولة تدعي العروبة والاسلام ويقودها حزب يمارس القتل باسم القومية، وكان من شأن هذه الشبكة ان تقتل ابناء شعبنا العراقي العزل الذين يعيشون بظروف تستدعي من سوريا مساعدتهم لا تسليح المجرمين لقتلهم، فاين هي عروبة البعث وقيادته الحالية. انه الثأر الامريكي على الجرائم ضد العراقيين، من ادعاء العروبية بسوريا.

عجباً
بسام -

عجبا!!! هل ترون فرق بين ما تقوم به الإدارة الأمريكية اليوم و ما قام به تنظيم القاعدة في 11 سبتمبر؟... إني لا أرى إلا فرقا واحدا، وهو أن تنظيم القاعدة تنظيما اعتبر خارجا على القانون من قبل كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، في حين أن الإدرارة الأمريكية هي إدارة لأكبر دولة في الأمم المتحدة والعالم!هل يعتبر فارقا من الناحية الأخلاقية ضخامة ما حدث في 11 سبتمبر مقارنة بما حدث في البوكمال اليوم؟!!!!!وهل يتغير وقع الحدث لو كان هناك إعلام يغطيه بقدرة الإعلام الذي غطى أحداث 11 سبتمبر؟!!!!

OK
mustafa -

Where is Al ASAD and the victorian Syrian army?. They had hit by Israel and USA and no reponce!!. What they are waitng for?. They will respond in their chosen time and location !!! as always said in the media. Well done Bush

التوقيت
مغلوب -

ان امريكا والعراق والعالم يعرفون ان سوريا تدعم وتسهل عبور تنظيم القاعدة الى العراق منذ بداية الحدث لماذا الان قصفت الحدود هل هي لتذكير العراقيين بالحماية الامريكية وللاسكات من يرغب بخروج امريكا بانهم بحاجة لامريكان واذا كان هذا الرائ فمعنى ان امريكا قادرة على حل مشكلة العراق الامنية لكنها لم تفعل لاسباب عدة منها اتفاقية ومنها لتصفية المتشددين واعظاء القاعدة والضحية هو العراق خصوصا ان الرئيس بوش يكرر دائما اننا نحارب الاعداء ونبعدهم عن امريكا في اراضي اخرى بالاظافة العنف في العراق اعطة صورة غير حسنة عن الاسلام وكذلك ارباك لدول العربية وخاصة الخليج فاستيقظت الفتن التي كانت نائمة في كلا المذهبين السني و الشيعي كل هذا حدث واتمنى ليس صحيح هذا الاتجاة الذي يدفع ثمنة شعب العراق وهو موطني ولربما هذا الحدث الذي وقع في سورية هو لتذكير سورية بانهم في المرمى خصوصا هناك زعبلات بان اسرائيل قد تضرب ايران فاي تحرك سوري سيكون تحرك امريكي بالمقابل او ربما الغية من العملية هي لتكذيب سورية بانها تقوم بحراسة وحماية الحدود السورية العراقية على كل حال لايوجد من دول العربية ولا الاقليمية من يساعد العراق لاخراجة وانقاذة من الاءم العميقة والجروح التي يعاني منها بسبب الدول المحيطة بالعراق منها عربية ومنها اقليمية ومنها دولية

OK
mustafa -

Where is Al ASAD and the victorian Syrian army?. They had hit by Israel and USA and no reponce!!. What they are waitng for?. They will respond in their chosen time and location !!! as always said in the media. Well done Bush

عجباً
بسام -

عجبا!!! هل ترون فرق بين ما تقوم به الإدارة الأمريكية اليوم و ما قام به تنظيم القاعدة في 11 سبتمبر؟... إني لا أرى إلا فرقا واحدا، وهو أن تنظيم القاعدة تنظيما اعتبر خارجا على القانون من قبل كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، في حين أن الإدرارة الأمريكية هي إدارة لأكبر دولة في الأمم المتحدة والعالم!هل يعتبر فارقا من الناحية الأخلاقية ضخامة ما حدث في 11 سبتمبر مقارنة بما حدث في البوكمال اليوم؟!!!!!وهل يتغير وقع الحدث لو كان هناك إعلام يغطيه بقدرة الإعلام الذي غطى أحداث 11 سبتمبر؟!!!!

OK
mustafa -

Where is Al ASAD and the victorian Syrian army?. They had hit by Israel and USA and no reponce!!. What they are waitng for?. They will respond in their chosen time and location !!! as always said in the media. Well done Bush

OK
mustafa -

Where is Al ASAD and the victorian Syrian army?. They had hit by Israel and USA and no reponce!!. What they are waitng for?. They will respond in their chosen time and location !!! as always said in the media. Well done Bush

التوقيت
مغلوب -

ان امريكا والعراق والعالم يعرفون ان سوريا تدعم وتسهل عبور تنظيم القاعدة الى العراق منذ بداية الحدث لماذا الان قصفت الحدود هل هي لتذكير العراقيين بالحماية الامريكية وللاسكات من يرغب بخروج امريكا بانهم بحاجة لامريكان واذا كان هذا الرائ فمعنى ان امريكا قادرة على حل مشكلة العراق الامنية لكنها لم تفعل لاسباب عدة منها اتفاقية ومنها لتصفية المتشددين واعظاء القاعدة والضحية هو العراق خصوصا ان الرئيس بوش يكرر دائما اننا نحارب الاعداء ونبعدهم عن امريكا في اراضي اخرى بالاظافة العنف في العراق اعطة صورة غير حسنة عن الاسلام وكذلك ارباك لدول العربية وخاصة الخليج فاستيقظت الفتن التي كانت نائمة في كلا المذهبين السني و الشيعي كل هذا حدث واتمنى ليس صحيح هذا الاتجاة الذي يدفع ثمنة شعب العراق وهو موطني ولربما هذا الحدث الذي وقع في سورية هو لتذكير سورية بانهم في المرمى خصوصا هناك زعبلات بان اسرائيل قد تضرب ايران فاي تحرك سوري سيكون تحرك امريكي بالمقابل او ربما الغية من العملية هي لتكذيب سورية بانها تقوم بحراسة وحماية الحدود السورية العراقية على كل حال لايوجد من دول العربية ولا الاقليمية من يساعد العراق لاخراجة وانقاذة من الاءم العميقة والجروح التي يعاني منها بسبب الدول المحيطة بالعراق منها عربية ومنها اقليمية ومنها دولية

قطعان الغنم
غيور -

والله اني اعجب من ردود البعض هنا فسوريا بلد عربي واهلهم اشقائهم اوصل الحقد فيهم لحد التشفي بدم الابرياء بالامس هاجموا مدرسة في باكستان واليوم قتلوا عائلة في سوريا ولازال البعض يطالب ببقاء القوات الامريكية دعوها عندكم فما تفعله امريكا فيكم من قتل وتنكيل اقل ماتستحقونه

قطعان الغنم
غيور -

والله اني اعجب من ردود البعض هنا فسوريا بلد عربي واهلهم اشقائهم اوصل الحقد فيهم لحد التشفي بدم الابرياء بالامس هاجموا مدرسة في باكستان واليوم قتلوا عائلة في سوريا ولازال البعض يطالب ببقاء القوات الامريكية دعوها عندكم فما تفعله امريكا فيكم من قتل وتنكيل اقل ماتستحقونه

قطعان الغنم
غيور -

والله اني اعجب من ردود البعض هنا فسوريا بلد عربي واهلهم اشقائهم اوصل الحقد فيهم لحد التشفي بدم الابرياء بالامس هاجموا مدرسة في باكستان واليوم قتلوا عائلة في سوريا ولازال البعض يطالب ببقاء القوات الامريكية دعوها عندكم فما تفعله امريكا فيكم من قتل وتنكيل اقل ماتستحقونه

الى المتفهمنين
سعودي -

اربع طائرات هيلوكبتر لا تحتاج الى رادار و يوجد فيديو مصور من موبايل للطائرات في سماء الضيعة و هذا يعني انه بالباردوة بتقدر تقوس عليهم اذا حبيت..الكلام هو ان الجيش حتى ولو كان قريباً و يملك اسلحة لاسقاط الهيلوكبتر و هذا أكيد طبعاً فهو لا يستطيع لانه لا يوجد اوامر بذلك و المؤسف أكثر ان سوريا لا تستطيع ان تعطي اوامر باسقاط 4 طائرات و قتل 15-20 جندي من القوات الخاصة لانه هذا سيعطي الحجة الكافية للعالم و للشعب الامريكي بقصف سوريا و ارجاعها 100 سنة للوراء..اسرائيل و الدول العربية المعتدلة تفرح سوريا تخسر و الشعب السوري يموت و امريكا تفرغ مستودعات الاسلحة..الله يخليكون حاج مرجلة و كلام فاضي..لنشوف اذا امريكا قصفت هدف في السعودية او مصر ماذا سيفعلون؟ اااه نسيت هذا غير ممكن لانه مصر و السعودية من دول الاعتدال قصدي الاستسلام..

for suzy
issam -

dear suzyif u accept the American to hit the Syrian in this way..what i do suggest to the Syrian government and Syrian people to put all the Iraqis out of Syria and non of the Iraqis allow to enter Syria unless he get a introduction letter from the cia and a pass from the malkis guys..this is fair so pls tell your people to go out of Syria and to refuge to the bush country..

for suzy
issam -

dear suzyif u accept the American to hit the Syrian in this way..what i do suggest to the Syrian government and Syrian people to put all the Iraqis out of Syria and non of the Iraqis allow to enter Syria unless he get a introduction letter from the cia and a pass from the malkis guys..this is fair so pls tell your people to go out of Syria and to refuge to the bush country..

رد على تعليق
خالد -

الى صاحبة التعليق رقم 2 الكوردستانية لازم تعرفي يا كوردستانية انو سوريا حضنتكم وقت الشدة وما لازم تحكي هيك اذا عندك تعليق ياريت يكون منطقي لانو تعليقك يدل على نكران للمعروف

حق الرد
احرار 14 اذار -

وقال المعلم مهددا امريكا في مؤتمره الصحفي في لندن التالي: - سندافع عن الاراضي السورية في حال تجددت الاعتداءات الاميركية. يذكر هذا الكلام بحق الرد السوري المشهور. من يريد ان يدافع، يدافع بسلاحه وليس بتصاريحه!

حق الرد
احرار 14 اذار -

وقال المعلم مهددا امريكا في مؤتمره الصحفي في لندن التالي: - سندافع عن الاراضي السورية في حال تجددت الاعتداءات الاميركية. يذكر هذا الكلام بحق الرد السوري المشهور. من يريد ان يدافع، يدافع بسلاحه وليس بتصاريحه!

الى المتفهمنين
سعودي -

اربع طائرات هيلوكبتر لا تحتاج الى رادار و يوجد فيديو مصور من موبايل للطائرات في سماء الضيعة و هذا يعني انه بالباردوة بتقدر تقوس عليهم اذا حبيت..الكلام هو ان الجيش حتى ولو كان قريباً و يملك اسلحة لاسقاط الهيلوكبتر و هذا أكيد طبعاً فهو لا يستطيع لانه لا يوجد اوامر بذلك و المؤسف أكثر ان سوريا لا تستطيع ان تعطي اوامر باسقاط 4 طائرات و قتل 15-20 جندي من القوات الخاصة لانه هذا سيعطي الحجة الكافية للعالم و للشعب الامريكي بقصف سوريا و ارجاعها 100 سنة للوراء..اسرائيل و الدول العربية المعتدلة تفرح سوريا تخسر و الشعب السوري يموت و امريكا تفرغ مستودعات الاسلحة..الله يخليكون حاج مرجلة و كلام فاضي..لنشوف اذا امريكا قصفت هدف في السعودية او مصر ماذا سيفعلون؟ اااه نسيت هذا غير ممكن لانه مصر و السعودية من دول الاعتدال قصدي الاستسلام..

for suzy
issam -

dear suzyif u accept the American to hit the Syrian in this way..what i do suggest to the Syrian government and Syrian people to put all the Iraqis out of Syria and non of the Iraqis allow to enter Syria unless he get a introduction letter from the cia and a pass from the malkis guys..this is fair so pls tell your people to go out of Syria and to refuge to the bush country..

for suzy
issam -

dear suzyif u accept the American to hit the Syrian in this way..what i do suggest to the Syrian government and Syrian people to put all the Iraqis out of Syria and non of the Iraqis allow to enter Syria unless he get a introduction letter from the cia and a pass from the malkis guys..this is fair so pls tell your people to go out of Syria and to refuge to the bush country..

رد على تعليق
خالد -

الى صاحبة التعليق رقم 2 الكوردستانية لازم تعرفي يا كوردستانية انو سوريا حضنتكم وقت الشدة وما لازم تحكي هيك اذا عندك تعليق ياريت يكون منطقي لانو تعليقك يدل على نكران للمعروف

حق الرد
احرار 14 اذار -

وقال المعلم مهددا امريكا في مؤتمره الصحفي في لندن التالي: - سندافع عن الاراضي السورية في حال تجددت الاعتداءات الاميركية. يذكر هذا الكلام بحق الرد السوري المشهور. من يريد ان يدافع، يدافع بسلاحه وليس بتصاريحه!

حق الرد
احرار 14 اذار -

وقال المعلم مهددا امريكا في مؤتمره الصحفي في لندن التالي: - سندافع عن الاراضي السورية في حال تجددت الاعتداءات الاميركية. يذكر هذا الكلام بحق الرد السوري المشهور. من يريد ان يدافع، يدافع بسلاحه وليس بتصاريحه!

خطأبالحساب
الخديوي -

ومتى كان (العرب)يحسبوها صح ؟فانقلب السحر على الساحر أو ليست سوريا هي من احتضن وسلح وجمع (المعارضه العراقيه) وهيأ ل (جواد المالكي)سابقا (نوري حاليا) و (؟) مستقبلا كل الامكانات وسلطه على الغلابه ؟.يللي من ايدو الله بزيدو .

الاخوان المسلمون
عاشق الهلال الخصيب -

يقول الاخوان المسلمون ;الوطن مستباحا في كل بقعة فيه ....!!!....لا يحق لكم الكلام فلقد استبحتم الوطن من قبل و قتلتم من المدنيين ما لم يرتكبه أي جزار آخر فكفى تمثيل دور الخائف على الوطن

الى رقم 29
عربي -

يا من وقفتم مع إسرائيل في حرب تموز ضد أبناء جلدتكم...فهل تعرفون معنى الحرية.....يا سيد إن فاقد الشيئ لا يعطيه, أم أنكم أبطال بالكلام فقط و وقت الجد تختبؤون

الاخوان المسلمون
عاشق الهلال الخصيب -

يقول الاخوان المسلمون ;الوطن مستباحا في كل بقعة فيه ....!!!....لا يحق لكم الكلام فلقد استبحتم الوطن من قبل و قتلتم من المدنيين ما لم يرتكبه أي جزار آخر فكفى تمثيل دور الخائف على الوطن

خطأبالحساب
الخديوي -

ومتى كان (العرب)يحسبوها صح ؟فانقلب السحر على الساحر أو ليست سوريا هي من احتضن وسلح وجمع (المعارضه العراقيه) وهيأ ل (جواد المالكي)سابقا (نوري حاليا) و (؟) مستقبلا كل الامكانات وسلطه على الغلابه ؟.يللي من ايدو الله بزيدو .

عمليه بطوليه
فرحان -

قامت القوات الامريكيه البطله مساء امس الاحد بعمليه خاطفه على الحدود العراقيه السوريه مستهدفه اوكار الارهابين والحقت بهم خسائر جسيمه واسفرت العمليه البطوليه عن قتل ثمانيه من تنظيم القاعده المدعوم من فبل السلطات السوريه

خطأبالحساب
الخديوي -

ومتى كان (العرب)يحسبوها صح ؟فانقلب السحر على الساحر أو ليست سوريا هي من احتضن وسلح وجمع (المعارضه العراقيه) وهيأ ل (جواد المالكي)سابقا (نوري حاليا) و (؟) مستقبلا كل الامكانات وسلطه على الغلابه ؟.يللي من ايدو الله بزيدو .

الاخوان المسلمون
عاشق الهلال الخصيب -

يقول الاخوان المسلمون ;الوطن مستباحا في كل بقعة فيه ....!!!....لا يحق لكم الكلام فلقد استبحتم الوطن من قبل و قتلتم من المدنيين ما لم يرتكبه أي جزار آخر فكفى تمثيل دور الخائف على الوطن

الاخوان المسلمون
عاشق الهلال الخصيب -

يقول الاخوان المسلمون ;الوطن مستباحا في كل بقعة فيه ....!!!....لا يحق لكم الكلام فلقد استبحتم الوطن من قبل و قتلتم من المدنيين ما لم يرتكبه أي جزار آخر فكفى تمثيل دور الخائف على الوطن

الى رقم 29
عربي -

يا من وقفتم مع إسرائيل في حرب تموز ضد أبناء جلدتكم...فهل تعرفون معنى الحرية.....يا سيد إن فاقد الشيئ لا يعطيه, أم أنكم أبطال بالكلام فقط و وقت الجد تختبؤون

عمليه بطوليه
فرحان -

قامت القوات الامريكيه البطله مساء امس الاحد بعمليه خاطفه على الحدود العراقيه السوريه مستهدفه اوكار الارهابين والحقت بهم خسائر جسيمه واسفرت العمليه البطوليه عن قتل ثمانيه من تنظيم القاعده المدعوم من فبل السلطات السوريه

عمليه بطوليه
فرحان -

قامت القوات الامريكيه البطله مساء امس الاحد بعمليه خاطفه على الحدود العراقيه السوريه مستهدفه اوكار الارهابين والحقت بهم خسائر جسيمه واسفرت العمليه البطوليه عن قتل ثمانيه من تنظيم القاعده المدعوم من فبل السلطات السوريه

معروف ياناس
عنيد -

معروف ياناس ان سوريه بلد ارهابي يلبس ثوب الخلاص لا ننسى ماحدث في الثاني عشر من ادار 2004 و20من ادار 2006 ماقامت السلطات السو ريه بقتل شباب عزل دون ان رحمه اليوم وغدا سيكون حصاد ما اقترفت ايديهم

busy!
Marwan -

Syrian are busy in filming BAB EL 7ARA 4 and RJULIYET Abu Shab!

busy!
Marwan -

Syrian are busy in filming BAB EL 7ARA 4 and RJULIYET Abu Shab!

معروف ياناس
عنيد -

معروف ياناس ان سوريه بلد ارهابي يلبس ثوب الخلاص لا ننسى ماحدث في الثاني عشر من ادار 2004 و20من ادار 2006 ماقامت السلطات السو ريه بقتل شباب عزل دون ان رحمه اليوم وغدا سيكون حصاد ما اقترفت ايديهم

busy!
Marwan -

Syrian are busy in filming BAB EL 7ARA 4 and RJULIYET Abu Shab!

busy!
Marwan -

Syrian are busy in filming BAB EL 7ARA 4 and RJULIYET Abu Shab!

صح النوم
KI -

هلا عرفوا الامريكان ان الحدود السوريه مثدر ارهاب وقتل للعراقين وين كانو من 4 سنين لليوم.هذه كلها لعبه من بوش و حاشيته اولا ضغط على العراقين و ارغامهم على التوقيع بشروطهم وليس بشروط العراقين و القول انهم قادرون على زعزعة الوضع وقتما يشائون و ثانيا يردون يأُثرون على الانتخابات الامريكيه الي بعد 8ايام. اما عن السورين الي قتلوا اذا كانوا فعلاً ابرياء فألى رحمة الله

صح النوم
KI -

هلا عرفوا الامريكان ان الحدود السوريه مثدر ارهاب وقتل للعراقين وين كانو من 4 سنين لليوم.هذه كلها لعبه من بوش و حاشيته اولا ضغط على العراقين و ارغامهم على التوقيع بشروطهم وليس بشروط العراقين و القول انهم قادرون على زعزعة الوضع وقتما يشائون و ثانيا يردون يأُثرون على الانتخابات الامريكيه الي بعد 8ايام. اما عن السورين الي قتلوا اذا كانوا فعلاً ابرياء فألى رحمة الله

صح النوم
KI -

هلا عرفوا الامريكان ان الحدود السوريه مثدر ارهاب وقتل للعراقين وين كانو من 4 سنين لليوم.هذه كلها لعبه من بوش و حاشيته اولا ضغط على العراقين و ارغامهم على التوقيع بشروطهم وليس بشروط العراقين و القول انهم قادرون على زعزعة الوضع وقتما يشائون و ثانيا يردون يأُثرون على الانتخابات الامريكيه الي بعد 8ايام. اما عن السورين الي قتلوا اذا كانوا فعلاً ابرياء فألى رحمة الله

ظربه صحيحه
ابن الرافدين -

اذا كانوا ارهابيين الى جهنم واذا كانوا ابرياء انشالله مؤاهم الجنه ولو اشك ان يكونوا ابرياء لان النضام السوري بعض لنا من الارهابيين المفخخين لقتل اكثر من مليون عراقي بريء وكل يوم الجيش العراقي البطل يلقي القبض على ارهابيين سوريين في ديالى والموصل اذن الضربه الامريكيه كان موجهه ضد هؤلاء الارهابيين القتله وليسوا اناس ابرياء البو كمال اصبحت اخطر من افغانستان وباكستان على الله يحفظ الشعب السوري الطيب الصديق المضياف

ظربه صحيحه
ابن الرافدين -

اذا كانوا ارهابيين الى جهنم واذا كانوا ابرياء انشالله مؤاهم الجنه ولو اشك ان يكونوا ابرياء لان النضام السوري بعض لنا من الارهابيين المفخخين لقتل اكثر من مليون عراقي بريء وكل يوم الجيش العراقي البطل يلقي القبض على ارهابيين سوريين في ديالى والموصل اذن الضربه الامريكيه كان موجهه ضد هؤلاء الارهابيين القتله وليسوا اناس ابرياء البو كمال اصبحت اخطر من افغانستان وباكستان على الله يحفظ الشعب السوري الطيب الصديق المضياف

ظربه صحيحه
ابن الرافدين -

اذا كانوا ارهابيين الى جهنم واذا كانوا ابرياء انشالله مؤاهم الجنه ولو اشك ان يكونوا ابرياء لان النضام السوري بعض لنا من الارهابيين المفخخين لقتل اكثر من مليون عراقي بريء وكل يوم الجيش العراقي البطل يلقي القبض على ارهابيين سوريين في ديالى والموصل اذن الضربه الامريكيه كان موجهه ضد هؤلاء الارهابيين القتله وليسوا اناس ابرياء البو كمال اصبحت اخطر من افغانستان وباكستان على الله يحفظ الشعب السوري الطيب الصديق المضياف

to number 16
riad -

you need to learn better english first,before you wish a bigger attack on syria,not for syria

to number 16
riad -

you need to learn better english first,before you wish a bigger attack on syria,not for syria

to number 16
riad -

you need to learn better english first,before you wish a bigger attack on syria,not for syria

to farhan number 33
ray -

is your name farhan,or you are happy to what happend,

to farhan number 33
ray -

is your name farhan,or you are happy to what happend,

to farhan number 33
ray -

is your name farhan,or you are happy to what happend,

السيدة رقم /2/
آشوري من سوريا -

ليس من الغريب عل الانفصاليين ان يتقنوا هذه اللهجة الشوفينية والحاقدة .. تريدون ان تبنوا كردستان على حساب الشعب العراقي عموما و الشعب الاشوري خصوصا و الغريب في امركم انكم تتهمون دولا بالديكتاتورية و الفاشستية و والشوفينية. وانتم اسياد هذه المصطلحات !! سوريا لم تهّجر المسيحيين من الموصل سوريا لم تضطهد و تطهّر على الاساس العرقي انتم من تستبيحون العراق اليوم تحت مظللة الاحتلال و حكومة المحاصصات الطائفية ..ام ان جرائم زعمائكم الكرد ضد الشعب الاشوري و احتلال القرى الاشورية محلل عليكم و ومن يقاوم الاحتلال تتهمونه بالارهاب ..؟

السيدة رقم /2/
آشوري من سوريا -

ليس من الغريب عل الانفصاليين ان يتقنوا هذه اللهجة الشوفينية والحاقدة .. تريدون ان تبنوا كردستان على حساب الشعب العراقي عموما و الشعب الاشوري خصوصا و الغريب في امركم انكم تتهمون دولا بالديكتاتورية و الفاشستية و والشوفينية. وانتم اسياد هذه المصطلحات !! سوريا لم تهّجر المسيحيين من الموصل سوريا لم تضطهد و تطهّر على الاساس العرقي انتم من تستبيحون العراق اليوم تحت مظللة الاحتلال و حكومة المحاصصات الطائفية ..ام ان جرائم زعمائكم الكرد ضد الشعب الاشوري و احتلال القرى الاشورية محلل عليكم و ومن يقاوم الاحتلال تتهمونه بالارهاب ..؟

السيدة رقم /2/
آشوري من سوريا -

ليس من الغريب عل الانفصاليين ان يتقنوا هذه اللهجة الشوفينية والحاقدة .. تريدون ان تبنوا كردستان على حساب الشعب العراقي عموما و الشعب الاشوري خصوصا و الغريب في امركم انكم تتهمون دولا بالديكتاتورية و الفاشستية و والشوفينية. وانتم اسياد هذه المصطلحات !! سوريا لم تهّجر المسيحيين من الموصل سوريا لم تضطهد و تطهّر على الاساس العرقي انتم من تستبيحون العراق اليوم تحت مظللة الاحتلال و حكومة المحاصصات الطائفية ..ام ان جرائم زعمائكم الكرد ضد الشعب الاشوري و احتلال القرى الاشورية محلل عليكم و ومن يقاوم الاحتلال تتهمونه بالارهاب ..؟

......
YOUMNA -

ان ما يدعيه النظام السوري من ان الهدف كانت عبارة عن مزرعة ما هي الا معسكر لتدريب الارهابيين وتهريبهم الى العراق ليقوموا بتنفيذ اعمالهم في قتل الابرياء وزعزعة استقرار العراق اؤيد بشكل كامل هذه العملية لايصال الرسالة للنظام السوري للكف عن تاييد الارهاب

الجولان اولى
مدمن ايلاف الازلي -

وشنو يعني موغريبة يعني هيه اول مرة سوريا تنضرب وتطنش..مو سوتها تركيا من قبل واسرائيل قبل فترة..يالله عادي بتكبروا وتنسوها..حتى يصير لكم درس ومايدخلوا الارهابيين من تلك المناطق الى العراق..يعني الجولان صار لها اربعين سنة محتلة طيب ليش متروحون تحرروها بدل ما تجوا للعراق مو بلدكم اولى؟!!!

الجولان اولى
مدمن ايلاف الازلي -

وشنو يعني موغريبة يعني هيه اول مرة سوريا تنضرب وتطنش..مو سوتها تركيا من قبل واسرائيل قبل فترة..يالله عادي بتكبروا وتنسوها..حتى يصير لكم درس ومايدخلوا الارهابيين من تلك المناطق الى العراق..يعني الجولان صار لها اربعين سنة محتلة طيب ليش متروحون تحرروها بدل ما تجوا للعراق مو بلدكم اولى؟!!!

بئس النظام وكتبته وا
حنيش عاركو -

اميركا تعترف...يالهذا العنوان التعيس.على ما يبدو ان الضغط السوري الممانع على اميركا دفعها مجبرة على الاعتراف....هذا هو كل ما يهمك من العملية الا وهو اعتراف امريكا؟ المهم ان تعترف سوريا بالعملية ولا تنكر حدوثها،ان تعترف بالهدف الذي قصف، وهل الطائرات الاميركية القت بخزانات وقود فارغة كما فعلت قبلها اسرائيل ام ان الطائرات الاميركية جاءت لتقتل ابن بواب العمارة قيد الانشاء.يالسعادة سوريا فان اسرائيل وامريكا لاسضربون الا ابنية قيد الانشاء. لماذا لايضربون مباني منجزة؟ هل هذه مؤامرة فقط على الابنية قيد الانشاء؟دعونا نعلم. نورونا.اليس من حق الشعب العربي ان يعرف شيئا عن الابنية قيد الانجاز.سوريا الاسد حشدت جيوشها على الحدود اللبنانية لمحاربة الاصولية فلماذا لاتفعل نفس الشئ على الحدود العراقية؟وهل الارهابيون يهبطون بالمظلات كما قال السنيورة؟مانتمناه ان يكون فعلا الامريكان قد قرروا مهاجمة قواعد الارهاب في سوريا. وهذا مشكوك فيه لان اسرائيل وامريكا يؤمنون حماية نظام الارهاب الاسدي خوفا من الاخوان.بئس هذا النظام وبئس كتبته واقلامه وازلامه ومرتزقيه

تاييد للتعليق رقم33
لبيب -

نعم هي عمليه بطوليه نوعية من الطراز الاول قام بها افراد المرينز ضد سماسرة الارهاب وتجار الموت ولا يجوز ان نشجب مثل هذه العمليات النوعية المبهرة ضد القتلة والمجرمين

إتقي شرمن أحسنت إليه
إبن الفرات -

رداًعلى اللي كاتب المشاركة رقم ( 37 ) أنا أقولكإذا أكرمت الكريم ملكته وإن أكرمت اللئيم تمردا كلامك أنو إذا إرهابيين إلى جهنم وإذا أبرياء إلى الجنة مو أنت اللي تقييم وين يروحون الجنه ولا النار لو أنهم إرهابيين كان عندهم سلاح ردوا على الأمريكيين بس هم مو إرهابيين بس كلامك هذا مو جديد عليكم أنتم من قتل الحسين إبن علي رضي الله عنه بعدما أرسلتوا إليه أنكم معه على الخير والشر سوريا محتضنه مليونين ونص عراقي ياكلون من خيرها وينامون على أرضها بس ما ينفع معاكم المعروف وتأكدوا كل اللي يتشمتون في سوريا أقولكم جايــكـــــــــــــم الــــــــــدور راح تبقى سوريا أرض العروبة وقلب العروبة النابض ويا جبل ما يهزك ريح الله يرحم شهدائنا ويجعل مثواهم الجنة أميـــــــن أميـــــــن أميـــــــــن

عجبي
عربي -

مسؤولية حماية باب الدار تقع على صاحب الدار وليس على جيرانه.الكذبة الأمريكية إنفضحت، وللأسف الكثير من الشعب العراقي الطيب صدقها ومازال!!

......
YOUMNA -

ان ما يدعيه النظام السوري من ان الهدف كانت عبارة عن مزرعة ما هي الا معسكر لتدريب الارهابيين وتهريبهم الى العراق ليقوموا بتنفيذ اعمالهم في قتل الابرياء وزعزعة استقرار العراق اؤيد بشكل كامل هذه العملية لايصال الرسالة للنظام السوري للكف عن تاييد الارهاب

الجولان اولى
مدمن ايلاف الازلي -

وشنو يعني موغريبة يعني هيه اول مرة سوريا تنضرب وتطنش..مو سوتها تركيا من قبل واسرائيل قبل فترة..يالله عادي بتكبروا وتنسوها..حتى يصير لكم درس ومايدخلوا الارهابيين من تلك المناطق الى العراق..يعني الجولان صار لها اربعين سنة محتلة طيب ليش متروحون تحرروها بدل ما تجوا للعراق مو بلدكم اولى؟!!!

بئس النظام وكتبته وا
حنيش عاركو -

اميركا تعترف...يالهذا العنوان التعيس.على ما يبدو ان الضغط السوري الممانع على اميركا دفعها مجبرة على الاعتراف....هذا هو كل ما يهمك من العملية الا وهو اعتراف امريكا؟ المهم ان تعترف سوريا بالعملية ولا تنكر حدوثها،ان تعترف بالهدف الذي قصف، وهل الطائرات الاميركية القت بخزانات وقود فارغة كما فعلت قبلها اسرائيل ام ان الطائرات الاميركية جاءت لتقتل ابن بواب العمارة قيد الانشاء.يالسعادة سوريا فان اسرائيل وامريكا لاسضربون الا ابنية قيد الانشاء. لماذا لايضربون مباني منجزة؟ هل هذه مؤامرة فقط على الابنية قيد الانشاء؟دعونا نعلم. نورونا.اليس من حق الشعب العربي ان يعرف شيئا عن الابنية قيد الانجاز.سوريا الاسد حشدت جيوشها على الحدود اللبنانية لمحاربة الاصولية فلماذا لاتفعل نفس الشئ على الحدود العراقية؟وهل الارهابيون يهبطون بالمظلات كما قال السنيورة؟مانتمناه ان يكون فعلا الامريكان قد قرروا مهاجمة قواعد الارهاب في سوريا. وهذا مشكوك فيه لان اسرائيل وامريكا يؤمنون حماية نظام الارهاب الاسدي خوفا من الاخوان.بئس هذا النظام وبئس كتبته واقلامه وازلامه ومرتزقيه

تاييد للتعليق رقم33
لبيب -

نعم هي عمليه بطوليه نوعية من الطراز الاول قام بها افراد المرينز ضد سماسرة الارهاب وتجار الموت ولا يجوز ان نشجب مثل هذه العمليات النوعية المبهرة ضد القتلة والمجرمين

إتقي شرمن أحسنت إليه
إبن الفرات -

رداًعلى اللي كاتب المشاركة رقم ( 37 ) أنا أقولكإذا أكرمت الكريم ملكته وإن أكرمت اللئيم تمردا كلامك أنو إذا إرهابيين إلى جهنم وإذا أبرياء إلى الجنة مو أنت اللي تقييم وين يروحون الجنه ولا النار لو أنهم إرهابيين كان عندهم سلاح ردوا على الأمريكيين بس هم مو إرهابيين بس كلامك هذا مو جديد عليكم أنتم من قتل الحسين إبن علي رضي الله عنه بعدما أرسلتوا إليه أنكم معه على الخير والشر سوريا محتضنه مليونين ونص عراقي ياكلون من خيرها وينامون على أرضها بس ما ينفع معاكم المعروف وتأكدوا كل اللي يتشمتون في سوريا أقولكم جايــكـــــــــــــم الــــــــــدور راح تبقى سوريا أرض العروبة وقلب العروبة النابض ويا جبل ما يهزك ريح الله يرحم شهدائنا ويجعل مثواهم الجنة أميـــــــن أميـــــــن أميـــــــــن

عجبي
عربي -

مسؤولية حماية باب الدار تقع على صاحب الدار وليس على جيرانه.الكذبة الأمريكية إنفضحت، وللأسف الكثير من الشعب العراقي الطيب صدقها ومازال!!