أخبار

الحريري: نريد إقامة علاقات دبلوماسية نديّة مع دمشق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الأسد يستقبل عون في مستهل زيارته لسوريا

عون يصل دمشق في زيارة تستمر عدة أيام

الغالبية النيابية بلبنان تتصدى لزوار سورية

تونس: قال رئيس تيار "المستقبل" اللبناني سعد الحريري ، ان بلاده تريد إقامة علاقات دبلوماسية طبيعية مع سوريا تقوم على الندية و بعيدة عن "الاتهامات و التخوينات" مضيفا ان الانتخابات النيابية اللبنانية ستتم في شهري أيار/مايو أو حزيران/يونيو 2009 من دون تعطيل أو تأجيل.

وأوضح الحريري في تصريحات لصحيفة "الشروق" الصادرة (الأربعاء) في تونس انه لا أساس لما يتردد من تكهنات بشأن احتمالات تأجيل هذه الانتخابات و قال ان لبنان "دولة ديمقراطية و لا يجب ان يعطل أي شيء إتمام الانتخابات مهما حدث " حتى و لو كان هو"شخصيا احد الضحايا " حسب تعبيره.

و في رده على سؤال حول الاتهامات التي أذاعها التلفزيون السوري الرسمي على لسان بعض عناصر "جيش الإسلام "و التي قالت أنها تلقت تمويلات و أموالا من تيار المستقبل قال الحريري ان بث هذه التصريحات يعد "أمرا مؤسفا" في وقت تتكاثف فيها الجهود للتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين بيروت و دمشق و قال "كان الأولى بهذه الاتهامات ان تقدم الى القضاء و ليس على التلفزة لأن اتهام تيار المستقبل يعني في حقيقة الأمر اتهام تيار الحريري ، تيار العروبة و الاعتدال "حسب قوله.

من جهة ثانية قلّل الحريري من تأثيرات الخلاف مع حزب الله و قال انه "يوجد فعلا خلاف سياسي مع الحزب" و لكن هناك اتفاق على عدم امتداد الخلاف الى الأرض و حله في إطار القنوات و المؤسسات الدستورية سواء داخل مجلس الوزراء أو البرلمان . و أردف الحريري انه ثمة إشكالية بخصوص سلاح هذا الحزب و انه لا يوجد حاليا أي تقدم بشأن هذه المسألة لكنه توقع في المقابل ان يكون الحوار حول سلاح حزب الله حوار هادئا و بناء " حسب تعبيره.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفى يا سعد
شوقي ابوزعني -

كفى مزايدات يا شيخ سعد ...ان علاقات الدول لا يمكن ان تتحول الى خلافات خاصة .كفى تلاعب في حقائق الامور وكفى تهجم على حلفاءلبنان دمشق ما كانت يوما خنجرا في خاصرة لبنان لماذا تريد منا ان نكون خنجرا في خاصرة سورية..لقد برد دم الرئيس الشهيد والناس قد افاقت من الصدمة رحم الله الرئيس الحريري.