أخبار

البوليساريو تهدد المغرب بحرب في جامعاته

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الرباط تدين" التوظيف اللا أخلاقي" للموضوع
البوليساريو تهدد المغرب بحرب في جامعاته

بوليساريو تنتقد الوضع المتقدم الذي منح للمغرب

بوليساريو ترسم سياسة نفطية

جبهة بوليساريو تحذر اسبانيا بشأن مبيعات للجيش المغربي

الرباط تتهم جبهة بوليساريو بتجميد الزيارات في الجنوب

بوتفليقة: النزاع بين المغرب وrdquo;بوليساريوrdquo; يخل بالاستقرار في المنطقة

بوليساريو تتهم الشرطة المغربية بقمع طلاب صحراويين بعنف

أحمد نجيم من الدار البيضاء:
هددت جبهة البوليساريو الانفصالية المطالبة باستقلال المحافظات الصحراوية في الجنوب المغربي، بفتح جبهة داخلية في المغرب من خلال الجامعات، فقد دعا زعيم الجبهة محمد عبد العزيز الطلبة المنحدرين من المحافظات الصحراوية إلى "تشكيل درع وقائي" كمقدمة لإشعال حرب في الجامعات المغربية، وأضاف محمد عبد العزيز في رسالة حملت "التضامن من أجل الكفاح"، أن على المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية التدخل لإنصاف الطلبة الصحراويين. دعوة القيادي في الجبهة الانفصالية تزامنت مع تحرك غير مسبوق للطلبة الصحراويين في الجامعات المغربية، ففي أقل من أسبوع قاموا بإنزال كبير في جامعة الحسن الثاني عين الشق (كلية الحقوق والعلوم الإنسانية طريق الجديدة البيضاء) نهاية الأسبوع الماضي، إذ انتقل عدد من الطلبة الصحراويين إلى هذا الحي وكادوا يدخلون في مواجهات مع فصائل طلابية أخرى، لولا تدخل رجال الأمن، وقد ألقي القبض على أزيد من خمسين طالبا صحراويا، وأخلي سبيلهم جميعا باستثناء 5 طلبة، وكان بحوزة الطلبة الصحراويين قنينات للمولوتوف وأسلحة بيضاء، يوم واحد بعد هذا الحادث ستتحول وقفة بالمحطة الطرقية بمدينة أكادير نظمها طلبة صحراويون طالبوا بتخصيص حافلة تقلهم إلى مدنهم، إلى حادث مأساوي، إذ لقي طالبان حتفهما كما أصيب شخصان آخران إصابات خطيرة، إذ صدم سائق حافلة تابعة لشركة "سيبراتور" للنقل الطالبين بعد أن حاولت فئة منعه من الخروج من المحطة. هذا الحادث جعل البوليساريو تقوم بتعبئة دولية كما قاد المتعاطفون معها داخل الجامعات المغربية بوفقات احتجاجية مساندة لإخوتهم.
الاستغلال السياسي لهذه الأحداث جعل الحكومة المغربية تنتقد بشدة البوليساريو، إذ اعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة خالد الناصري، في تصريح عقب المجلس الحكومي، عن أسف الحكومة المغربية واستنكارها الشديد وإدانتها القوية للتوظيف اللا أخلاقي لموضوع حقوق الإنسان بالمغرب من قبل من سماهم "خصوم الوحدة الترابية للمملكة" كما انتقد البوليساريو لأنها تحاول النيل من جهود المجتمع الدولي من أجل الوصول إلى حل نهائي لملف الصحراء. وكان وزير الخارجية والتعاون الطيب الفاسي الفهري جدد هو الآخر، للأمين العام الأممي بان كي مون، إرادة المغرب القوية والثابتة في مواصلة المفاوضات حول الصحراء. احتفالات المغرب بعيد الأضحى ستؤجل تلك الحرب التي دعا إليها زعيم البوليساريو الطلبة المنحدرين من الصحراء، لكن بعد الاحتفالات ستشهد الجامعات صراعات جديدة أحد أبطالها الطلبة الصحراويون، مما يندر بموسم جامعي عاصف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحصيل حاصل
علي سالم من ليبيا -

متي سيحصل المظلومون من أهل الصحراء علي استقلالهم..الا يحق للشعوب ان تقرر مصيرها ابدا

سؤال
انور المغربي -

قضية الصحراء تطرق الحديث اليها كثيرا الى ان اصبحت مملة فالصحراء مغربية شاء من شاء وكره من كره لكن لدي سؤال للمدعو عبد العزيز المراكشي بما انك تطالب باستقلال الصحراء لمادا جميع اهلك يعيشون بالمغرب منعمين في خيراته والسؤال الاهم لمادا اسمك ''المراكشي'' ادا كنت تنفي مغربيتك ? انت مغربي غصبا عنك لكن للاسف مغربي خائن لوطنه وافق على ان يكون لعبة في يد جنرالات الجزائر خليهم ينفعوك

الى علي سالم
عربي -

انظروا من يتكلم عن حق الشعوب في تقرير مصيرها . بالاول حرروا نفسكم من KADAFI FAMILY

كفاكم تعنتا
مغاربي -

الصحراء مغربية وستبقى مغربيةرغما عن انفكم

to 1
arwa -

crois tu que t''es libre pour penser & liberer les autres pauvre

الحل السياسي
أمازيغي صحراوي -

هذا الشخص الذي يدعي أنه زعيم البوليساريو وهو أصلا من مواليد مراكش ولايطابق عليه أي معيار صحراوي ويدعي بفتح جبهة داخل المغرب ليس إلا وهو يعلم جيدا أن الصحراء تسير نحو طريقها الصحيح في إطار الحل السياسي الوسطي الأممي الذي يطابق المبادرة المغربية التي تنص على حكم الذاتي الموسع لتمكين الصحراويين في تسيير شؤونهم بأنفسهم بشكل ديمقراطي وهي بحد ذاتها مصيرية بدلا من الإستقلال الذي تطالب به الجزائر بواسطة البوليساريوالتي إصطنعته من أجل أهدافها المبيتة في المنطقة والهيمنة على المغرب وتسلط القمعي على الصحراويين لتنهب ثرواتهم بواسطة عصابتها التي صنعتها لهذا الغرض ودعمتها عسكريا وسياسيا ومن المعلوم أن الصحراء هي أرض مغربية منذ عصور خلت والذي كانت حدود المغرب إلى واد سنغال وسكان الأصليين للصحراء هم قبائل أيت باعمران الصحراوية الأمازيغية لها بيعة تاريخية مع السلاطين المغرب بحكم التاريخ الأمازيغي في شمال إفريقيا ما قبل الميلاد وهذا ما يؤكده المؤرخين الدوليين وكما أشير أن الحكم الذاتي في الصحراء هو الحل الوحيد قابل للتطبيق ودوام ويراعي حقوق المواطن الصحراوي بشكل كامل ولابديل عنه أما بخصوص وفاة الطالبين في أكادير نتيجة أزمة نقل بسبب مناسبة العيد حيث أنهما تعرضا للسائق الحافلة عندما إمتنع عن ركوبهما داخل الحافلة وهي مليئة على آخرها بالمسافرين

إعط کل ذي حق حقه‌
ديار ألکردي -

نتمنا ألنصر للاخوة أبناء ألبوليساريو،نحن ألکرد عانينا و نعاني مثلکم بسبب أطماع ألإستعمار ألغربي و عنصرية ألقوميات ألمجاورة،إستمروا في ألنضال و ألنصر سيکون حليفکم.....

الصحراء المغربية
موريطاني -

الصحراء المغربية و لقول عكس جاهل ببساطة!! و روح راجع التاريخ !

لا حوار مع الانفصالي
مغربي وأفتخر -

متى كان على وجه الخريطة العالمية أرض باسم الجمهورية الصحراوية؟؟طبعا لا,,بل فقط جماعة مأجورة ومدفوعة أستقطبت من قبل دولة الجزائر وأقامت مجموعة مخيمات وصنفت كل جهةمن هذه المخيمات وسمتها بأسماء مغربية العيون مثلا,الداخلة,,,أما العيون والداخلة الحقيقيتين فالراية المغربية ترفرف شامخة فوق سمائهما,, ومتى كان اعلان دولة من قبل جماعة ليس لها أرض ينطبق مع القانون الدولي؟؟؟ - البوليزاريو لا تمثل الا 10 في المائة من مجموع سكان الصحراء دون تعداد الأشخاص المحتجزين الذين يلتحقون بالمغرب كل ما تحينوا وكانت الفرصة سانحة,,ليحكوا دون هوادة عن مخيمات العار’مخيمات تندوف’ حيث جماعة ولد عبد العزيز هي الآمر الناهي والمهيمن المكتسح العائش والباقي الى الجحيم..وحتى المساعدات التي كانت تصلهم من بعض الجمعيات المغفلة أوقفت عندما وجدت تباع في الأسواق السوداء,,وتراجع أو وقف جمعية زوجة ميتران عن دعم جماة المراكشي خير دليل ,,

tous des marocains
marocaine -

le sahara est marocain , ceux qui disent le contraire ne connaissent pas l histoire du maroc , and u kurdiste ppl ur case is different and we moroccan no one can devide us

autonomie du sahara
le commun -

j''encourrage ceux qi soutiennet la marocanit de notre sahara, vive le roi mohammed6, nous sommes tous marrocain, et le peuple sahraoui n''a qu''; accepter cette alit , et tout les marrocain sont oblig de d;fendre la souveraint; du royaume maroccain.

ces enfants
مغربي جبلي -

هل تبنى دولة ذات سيادة ب100 عنزة و500 بعير دعونا من كل هذا الهراء الذي يسمى الاستقلال الذاتي. ينبغي أن نطمح إلى مغرب كبير لا إلى خلق دويلات .هل يستطيع الأكراد أن يردوا صفعة أمريكية أو اسرائيلية؟ كفانا إمارات تحركها دمى. لقد قال الراحل منيف أن اثروة النفطية أضعفت القرار السيادي لدول الخليج. ومن المؤكد ان هؤلاء الذين يطالبون باستقلال الصحراء لا يقرأون التاريخ والواقع.

vive le maroc
tamtam34 -

salamou alikoum a tout le monde et tous les marocains de Tanger a lagouira.Soeurs et freres marocains ne laissez jamais la fissure geographique rgnait sur vos penses. on est tous marocains peut importe l''origine, arabe, amazigh, shelh, rifi ou sahraoui,, apres on est les fils de la mme patrie. une patrie que certains arabes donnent beaucoup pour l''avoir ou d''autres pour l''avoir deviser. Allahouma sauvegarde le Maroc comme une seule unite. Regardez et prennez lesson de liban, irak, palestine algerie. Vive toujours le Maroc.

الصحراء الغربية الحر
سالم الركيبي -

قضية الصحراء الغربية هي تصفية إستعمار والكل يعلم ذلك (عفوا من هم خارج مجال تغطية المخزن). الأمم المتحدة تتكلم عن إستفتاء لتقرير المصير أي أن العالم لا يعرفُ شيئ إسمهُ الصحراء المغربية. كان حرياً بالمخزن تحرير سبة ومليلية من قبضة الإسبان إستعمارٌ يدوم ليومنا هذا ومنذُ 500سنة. لن أتكلم عن آخر قضية. طبيعي جدا أسدٌ علي وفي الحروبِ نعجةٌ. لا أحد في العالم يعترف بمغربية الصحراء الغربية حتى ممن أُشتريت ذممهم بالفيلات والهدايا. لا توجدُ خارطة في العالم لا تحتوي على الصحراء الغربية على أنها كيان مستقل بذاته وهو الآن مستعمر. يقول الضابط المغربي المتقاعد '' محجوب الطوبجي '' أن إسرائيل أمدت المغرب بالسلاح للفتك بالصحراويين....لقد (إسرائيل ) ساعدتنا لبناء الجدار الفاصل الذي يقسم الصحراء الغربية إلى قسمين '' . جوابي لأحدهم أيعقل أن تُبنى دولة (عفوا هي موجودة ) بالسياحة الجنسية والحشيش.

why?
aeika -

pour moi ces adolescent doivent aller au prison hata ya3arfou anna allah hakk

ماذا بعد الاستقلال؟
مدقق حسابات -

سؤال: وبعد الاستقلال ماذا؟ اوربا تتحدد بالرغم من اختلاف لغاتها وسحنات وجوه شعبها، امريكا الجنوبية تتحد ضمن عملة موحدة.. اما من في الصحراء يطالب باستقلال وبدولة وسيادة..!!؟ غريب امر الناس..قبل المطالبة بالاستقلال اسألوا انفسكم ماذا بعد الاستقلال؟ لا تظنوا ان الدولة القوية المحيطة لكم سوف تتركم لوحدكم..وسوف تحلمون بالسيادة ضمن استقلاكم المزعوم..نصيحتي لكم حركوا خلايا دماغكم قليلا..

كفاكم هلوسة
ناصر المنتصر -

غريب امر المغرب الذي لايتعلم من التاريخ اي شيء ولا يعرف التعامل مع الآخرين الا بمنطق (انا والعالم غلط)..وحل قضية الصحراء الغربية بسيط للغاية وهو ان يُترك الشعب الصحراوي سواء في العيون او مخيمات تندوف التعبير في استفتاء عن مصيره وما يريده هو...واذا فضل البقاء في المظلة المغربية..مبروك عليه..وان قال اريد دولة مستقلة فيجب على المنطقة ان تتعاون لينعم هذا الشعب في دولته.

و الآن ؟
عبد الإله -

كفانا لغطا في نقاش عقيم حول مغربية الصحراء فحتى بوتفليقة نفسه يؤمن بمغربية الصحراء مثل جزائرية صحرائه. انتهى عصر هذا النقاش يامن لا زلتم تفكرون بعقلية بومدين. الشعب المغربي و الشعب الجزائري يفكران الآن في كيفية التعايش و التكاثف و التضامن و تجاوز الخلافات مهما كبرت .أما الحالم برئاسة دويلة وهمية فعليه أن يعلم أننا في المغرب لا نكترث لتهديداته و أننا نستطيع رد الصاع صاعين و إذا حرك أفرادا في بعض الجامعات فنستطيع تحريك شعبنا بأكمله في تندوف ....نحن شعب سلم وشعب تفاهم و شعب تعاون و شعب صبر ..و لكن لنا قوتنا و قواتنا و حقنا و كرامتنا ....و الله و الله لن ينال من هذا الشعب أحد .لن أتحدث عن تقرير مصير الصحراء الليبية أو الجزائرية و لا عن حقوق شعوب المغرب العربي و لا عن مواقف الجزائر الخزية بجانب إسبانيا في قضية الجزر المغربية و لا عن ... ولا عن.... بل أقول للجميع كلنا إخوة نساندكم دائما كما فعلنا منذ الأمير عبد القادر و فرحات حشاد و بن بلا.. و لكن سنتحالف مع الشيطان ضدكم إن مسستم بحبة من رمال المغرب .شكرا لإيلاف على النشر.

غريب
مغربي -

هذا الشخص الذي يدعي بفتح جبهة داخل الجامعات المغربية أليس ..أهذا هو جزاء استقبال الطلبة الصحراويين في الجامعات المغربية نستضبفهم و يحرمون أبناءنا من الدراسة لماذا لا يفتح لهم جامعات في مخيمات تندوف .

يا احمد
عباس -

فعلا انا والباقى غلط الى الاخ رقم 2 تتحدث عن عائلة المراكشى ماذا عن عائلة ملوك المغرب من اين جاؤا اما عن موضوع اسم الصحراء فيكفى تحميل برنامج ... سوف ترى ما اسم هذا المكان فهو الصحراء الغربية اما موضوع التاريخ فنعم كان هناك البربر و البدو و القصة ترجع الى الدولة الرومانية و التحالفات التي قامت فى ذاك الوقت و موضوع الخيرات التي تريد الجزائر سرقتها فأنتم لستم ملائكه ولذلك متمسكين فى هذه الارض و تدفعون الاضعاف للمغاربه المستوطنين و نصف القيمة للسلع فلو هي ارض مغربية لما دفع فرنك واحد لا ننسى وحشية المغاربة فى مذابح الجزائر سنة 1945 وحتي لو بقت هذه الارض مغربية فلن يستفيد الشعب شيئ بل ستتحملون عبئ كل شيئ فيها مع المصاريف الاخرى و اخشى من بناء مسجد هناك على غرار مسجد الحسن الثاني الذي الى الان ولا اي مواطن مغربي يعلم كم كلف و اعتقد انه سيكلف اضعاف مضاعفة فى الصحراء

خُبراء التزييف
سفيان الجزائري -

كفاكم مغالطات كلامي موّجه لمن يتكلم عن قوة المغرب إذا كان المغرب قوي لماذا لم يحرر سبة وملليلية؟ إذا كان المغرب قوي لماذا لم يحسم الأمر مع البوليساريو؟ إذا كان المغرب قوي لماذا تذلل المغرب لهيئة الأمم المتحدة لكي تبدأ في عملية وقف النار أو الحرب مع البوليساريو؟ إذا كان المغرب قوي لماذا تكتمَ المغرب عن قضية أسرى الحرب لدى البوليساريو وكان يُكذبُ ويسجنُ من تكلمَ في الموضوع؟ الصحراء الغربية دوّلة حرة لا تربطها أيُ علاقة مع المغرب فمحكمة العدل الدوّلية بلاهاي أكدت ذلك '' لا وجود لأيِ سندٍ تاريخي أو إداري أو حتى قانوني يُقرُ بتبوث أيَ علاقة بالصحراء الغربية والمغرب'' وعلى هذا الأساس صُنفت قضية الصحراء الغربية على أنها تصفية إستعمار و أحيلت القضية للجنة أو الغرفة الرابعة بالأمم المتحدة. وما يقوي كل هاته الدلائل تقاسم المغرب وموريتانيا الصحراء الغربية في بداية الصراع، إنسحبت موريتانيا من القسمة لأنها فهمت أن القضية ليست بالسهولة التي روّج لها المغرب (الحمد لله كل شيئ مدوّن لدى هيئة الأمم المتحدة ). وما قيامُ المغرب ببناء الجدار الرملي لتقسيم الصحراء يُبين ضعف جيشهِ. أما الذي يتكلم عن مساعدة المغرب للجزائر فأقولُ لهُ والحمدُ لله لن تستطيعوا تزييف التاريخ فسلطان المغرب آنذاك هو من غدرَ بالأمير عبد القادر الجزائري، التاريخ يشهد من تواطأ مع فرنسا وغدرَ المفاوضين الجزائريين (كلام الأستاذ محمد حسنين هيكل على الجزيرة الذي أثارَ حُكام المغرب ولهذا السبب أغلق مكتب الجزيرة بالرباط. بالإضافة لكلام الأستاذ عن أشياء أخرى يندى لها جبين كل من عنده نخوة !). في الجزائر نرى كيف تساعدونا بإرسال القناطير المقنطرة من القنب الهندي (الحشيش، الخشخاش ) ودعمكم للإرهاب ( وهذا شيئٌ موثق ). إذن أسطوانتكم المشروخة قديمة وبيْخة أوي (على قول إخواننا المصريين ). أما كلامكم عن التضحية و...سوف نتحالف مع.....تحالفوا مع من شئتم فكلُ كلامكم رنينُ هاتف لا أكثر (). نشكرُ إيلاف على مواضيعها وأتمنى أن تأخذ مُداخلتي مكانها وحيّزها وهذا حقي كإنسان يريدُ أن يوصل الحقيقة دون تزييف. يوم سعيد وإلى اللقاء

حربائية الغرب
ces enfants de feu -

هؤلاء المتشدقون بالشرعية الدولية لا يعرفون كيف تبنى هذه الشرعية. اعترافات كثير من الدول بغربية الصحراء وليس مغربيتها لا ينقص من ضرورة القول جهرا ةجهرا ان مطلب الاستقلال الذاتي مطلبا يعاكس التريخ والجغرافيا. الشعوب المغاربية في حاجة الى تكسير للحدود الوهمية.الغرب لا يهمه غير مصالحه. التاريخ يقول لنا أن المغرب الكبير كان مفتوحا والذي وضع خرائط التقسيم لم يرد تقديم خدمة جليلة للشعوب بل لحماية مصالحه.نحن نعرف أن الاعتراف بالكيانات القزمية لا تخضع الى منطق مصلحة السكان. لم لا ندعو الى تقرير مصير العديد من الشعوب التي تسكن امريكا؟امريكا تعطينا الدرس على الرغم من عدوانيتها اتجاه مصالح شعوب العالم الثالث. لقد انتخبت اوباما الأسود فلم لا يلتحق هؤلاء الصحروايون بالمغرب ويناضلوا من أجل ديموقرطية أوسع تتيح لهم ولنا الحق في مغرب كبير ديموقرطي يكرمنا؟الديبلوماسية المغربية فاشلة. نعرف هذا ولا علاقة بفشل الديبلوماسية بضرورة عدم تقطيع أوصال الجغرافيا.اعقلوا يا سادة.؟

agadir)
joker -

salam!!! le maroc e, force et toujours le maroc ....tkmcho 7sn likom sahra maghribiya odima maghribiya ...mes amities a tous les marocains et sur tous les berbers

البوليساريو الأضحوكة
أنس -

بوليساريو أضحوكة الزمن ...هذا التحريض هو إستغلال للطلاب اذين في منتهى الطرق لتكوين حياتهم وإذا ذل على شيء فإنما يذل على جهل المدعو محمد عبد العزيز .بالنسبة لي لا وجود لشيء إسمه بوليزاريو. ومايزيد من غرابة الأمر هو التهديد المستمر للمغرب من طرف البوليزاريو . ههههههههههههكيف يعقل أن تهزم قرية دولة كالمغرب ؟؟؟؟ستقولون الجزائر . سأقول لكم المغرب قادر على ردع الجزائر . لا مجال للمقارنة بين المغرب و الجزائر .

إلى الأخ السفياني re
mustapha -

إلى الأخ السفياني أنت تضرب أخماسا بأسداس، واسمح لي أن أقول لك بأن تمانين بالمائة من تاريخ الجزائر، كان اما تحت نفوذ المرابطين المغاربة أو الحفصيين التونسيين أو العثمانيين الأتراك أو اللصوص الفرنسيين، ولأن منطقة الجزائر كانت دائما تستباح، فذالك لأن تا ريخها لا يذكرمقارنة مع التاريخ المغربي الضارب في العمق ، ولأن فرنسا عندما استعمرت المغرب وتونس بعد قرن ونيف من استعمار الجزائر ، كانت تكتب في جرائدها، بأن هؤلاء الإرهابيون المغاربة والتونسيون مسألة وقت ليس إلا، سيأخدون استقلالهم بالقوة، لأن الغرب يعرف معنى التاريخ، وهو يعرف جيدا تاريخ هذه الشعوب، اما الجزائر فستبقى الى الأبد فرنسية، وفعلا أخدت تونس استقلالها الأول ،فكان نصيبها ما كان، ثم المغرب، وسرقت فرنسا أكثر من نصف المساحة الحالية لتضيفها الى الجزائر، ولا أعرف لولا مساعدة العرب للجزائر لأضحت إلى يومنا هذا فردوس الفرنسيين الغير المفقود. اليوم يأتي جنرالات لا يفقهون أن للمغرب حصانة تاريخية، استعملوا بعض الخونة، وأرادوا أن يغامروا بالمرحلة التانية من حرب الرمال.

وحدتنا هي رأسمالنا
ايوب الرباطي -

إن الثعبان الذي أنشأته و رودته الجزائر بتندوف يعيش اليوم بأزيد من أربعة رؤوس ، و من دون شك أن إحدى رؤوس هذا الثعبان ستلسع الجزائر التي عجزت عن السيطرة على عملية تطور هذا الثعبان بتعدد رؤوسه و نتيجة الجرح الغائر الذي أصيب به مؤخرا جراء واقعية الطرح المغربي.. فالديناميكية التي خلقتها مبادرة الحكم الذاتي التي طرحها المغرب و التي نالت تأييد العديد من الدول في المحافل الدولية و آخرها القرار الصادر عن الجمعية العامة ستزيد من ارباك هذا الثعبان.فبعد فشل الثعبان المتعدد الرؤوس و بعد خيبة أمل مروده في فرض طروحاتهم المعاكسة لوحدة المغرب نرى الجزائر و ثعبانها تلعب ورقة حقوق الإنسان باستغلال بعض الحوادث الهامشية و التي تبرأ منها إخواننا المغاربة في الصحراء البارحة و رفضوا تسييسها لأغراض دنيئة من قبل من يراهنون على الأوهام .

الصحراء الغربية
مؤرخ الغبرة -

المساكين لقد تعرضوا لعملية غسيل مخ جماعية والأكبر في تاريخ الشرية. إحلموا إحلموا فالإستيقاض سيكون مُهيناً ومفجعاً إذن لا تستيقظوا خيرٌ لكم. إن إستيقظتم ستكرهون واقعكم. الديناميكية الحقيقة هي إستقلال الصحراء الغربية. أما '' حرب الرمال '' ماهي إلاوهمٌ. نعم وهم لأن هدفها كان إسترجاعُ '' أراضٍ مغربية '' مزعومة. إذن ماهي النتيجة؟ بشار، تندوف و....و.... (المدن التي تزعمون أنها مغربية ) هي ليومنا هذا جزائرية إذن من فازَ بالحرب. المنطق يقول أن الفائز هو من حافظ على أرضه! إذن المغرب وّلى الأدبار خائباً (إذن خاسرا ). علما أن هاته الحرب جرت سنة 1963 أي بعد عام من إستقلال الجزائر. أما المؤرخ الذي يتكلم عن التاريخ أقول لهُ ما تزعمهُ هو النسخة المخزنية المحرفة ( الكل يعلم حِرفية المخزن في التزييف ). إذن إحلم ولا تستيقظ. شكرا لإيلاف حرية الرأي.