أخبار

واشنطن تدعو الى السلام في غزة بعد تعليق التهدئة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حماس تؤكد انتهاء التهدئة عقب اجتماع مع فصائل فلسطينية

واشنطن: دعت ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الى تحقيق السلام على طول الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة بعد ساعات من قرار حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على القطاع بعدم تجديد التهدئة المستمرة مع اسرائيل منذ ستة اشهر.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية شون ماكورماك في لقاء مع الصحافيين ان "تحقيق السلام على طول المنطقة الحدودية بين غزة واسرائيل يحقق مصالح شعوب المنطقة سواء الفلسطينيين او الاسرائيليين او سائر دول الشرق الاوسط الاخرى".

واثني ماكورماك على قرار مجلس الامن الدولي الاخير بشأن السلام بين الفلسطينيين واسرائيل معتبرا ان القرار اكد على استمرار المحادثات التي بدأت برعاية اميركية العام الماضي وطالب الطرفين بالامتناع عن اي اجراءات قد تقوض من نتائج المفاوضات.

وقال ان "الولايات المتحدة مستمرة في العمل لتحقيق السلام واحراز تقدم بين الجانبين" لافتا الى ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الموجود في واشنطن حاليا سوف يلتقي في وقت لاحق مع وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس على عشاء عمل قبل الاجتماع مع الرئيس بوش في لقاء قد يكون الاخير قبل انتهاء ولايته في شهر يناير القادم. واضاف ان الادارة الامريكية المقبلة سوف يكون عليها تحديد وسيلة التعامل مع القضية الفلسطينية الاسرائيلية معتبرا ان "الاستناد الى مبادئ عملية انابوليس او جزء منها سيكون مسؤولية ادارة اوباما".

وكان مؤتمر انابوليس للسلام الذي استضافته الولايات المتحدة اواخر العام الماضي قد أطلق مفاوضات مشتركة بين الاسرائيليين والفلسطينيين ووضع هدف اقامة دولة فلسطينية مستقلة نهاية العام الحالي وهو ما لم يتحقق لاسباب مختلفة تتعلق بالتطورات السياسية في اسرائيل والاراضي الفلسطينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف