أخبار

شعبية ساركوزي لم تتحسن بعد زواجه من بروني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ساركوزي وبروني وتعابير مختلفة بيوم العسل

كارلا بروني سيدة فرنسا الأولى الجديدة

بزواجه من كارلا يريد ساركوزي تهدئة الانتقادات لحياته الخاصة

جنس وألماس وغيرة في مسلسل غراميات ساركوزي

فرنسا جديدة بالشرق الأوسط: وداعاً للمجد

باريس: بين استطلاع للرأي أن شعبية الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لم تتحسن عقب زواجه من عارضة الأزياء السابقة، الإيطالية الأصل كارلا بروني. وأظهر أن خمسة وخمسين بالمائة من الفرنسيين يشكلون "رأيا سلبيا" عن رئيسهم، بينما أعرب 41 في المائة منهم عن "رأي إيجابي" إزاءه.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه معهد (ال اتش 2)، قبل وبعد الإعلان عن زواج ساركوزي، ونشرته صحيفة (ليبراسيون) اليوم الاثنين أن شعبية ساركوزي تراجعت 13 نقطة مقارنة مع نتائج استطلاع مماثل أجري الشهر الماضي، بين آنذاك أن 54 في المائة منهم يحتفظون برأي ايجابي عن الرئيس.

وعزا المعهد الذي أجرى الاستطلاع تدهور شعبية ساركوزي بشكل خاص إلى "عدم الثقة بسياسته من الناحية الاقتصادية"، إذ قال 84 في المائة من المستطلع آرائهم إنهم "غير راضين" عن نتائج سياسة الرئيس بشأن القدرة الشرائية، التي تعهد بتحسينها. أما السبب الثاني لتراجع شعبية ساركوزي، بحسب الاستطلاع، فيتعلق بـ"إبراز الحياة الخاصة" للرئيس وتسليط الأضواء عليها، حيث يعارض 76 في المائة من المستطلع آرائهم هذا الأمر بعد أن أثارت صور ساركوزي مع بروني في مصر والأردن خاصة، الكثير من الجدل في فرنسا، قبل أن يعلنا عن زواجهما السبت الماضي في قصر الإليزيه.

وكان استطلاع آخر نشرته مجلة (لوفيغارو ماغازين) السبت الماضي بين أن 41% من الفرنسيين يثقون بساركوزي مقابل 55% لا يثقون به. ويخشى نواب حزب (التجمع من أجل حركة شعبية)، الحاكم من انعكاس تدهور شعبية ساركوزي على الانتخابات البلدية، في الشهر المقبل. وقد أعرب بعض النواب من حزب ساركوزي علنا عن قلقهم بهذا الشأن مثل النائب عن العاصمة كلود غوسيغان، الذي قال إنه يخشى من تحول الانتخابات البلدية إلى "كابوس" للأغلبية الحاكمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحريه
fibi -

له الحريه ان يتزوج احنا هنا في فرنسا نحيه ونثق فيه هو حر في حياته

لشو مستعجلين ...
أحمد مصطفى -

اعطوهم نفس يا جماعة ....لشو مستعجلين.شباب وفرحانين ..بشبابهم.