أخبار

المعلم: سنعاقب الولايات المتحدة بالمثل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق تهاجم قرار بوش إستهداف مسؤوليها دمشق: هدد وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم بان بلاده ستعاقب الولايات المتحدة "بالمثل" ردا على الاجراءات التي اتخذتها الاخيرة اليوم بفرض عقوبات جديدة ضد بلاده. وجاء تأكيد المعلم في مؤتمر صحافي مشترك عقده هنا مع نظيره الايراني منوشهر متكي عقب محادثات الاخير مع الرئيس السوري بشار الاسد وعقب جلسة محادثات بين الوزيرين.

وقال الوزير السوري في اعقاب فرض الرئيس الاميركي جورج بوش عقوبات جديدة ضد سوريا انها "ليست المرة الاولى التي تتخذ فيها الولايات المتحدة اجراءات ضد سوريا لكننا في هذه المرة سنعاقب الولايات المتحدة بالمثل". واضاف ان "هناك العشرات من المواطنين السوريين الذين راحوا ضحايا خلال الحرب العدوانية الاسرائيلية على لبنان سيرفعون دعاوي لمقاضاة الولايات المتحدة حيث استخدمت اسرائيل السلاح الامريكي في قتلهم".

وكان الرئيس الاميركي جورج بوش قد اصدر قرارا اليوم بتجميد مزيد من الاصول السورية في امر تنفيذي تضمن ايضا تشديد العقوبات على مسؤولين سوريين لكن من دون ان يحدد اي من المسؤولين الذين تستهدفهم العقوبات.

من ناحية اخرى قال وزير الخارجية السوري ان متكي اجرى محادثات "بناءة ومثمرة للغاية" مع الرئيس الاسد مشيرا الى تطابق وجهات النظر بين الطرفين حيال القضايا والمسائل الاقليمية وتعزيز العلاقات الثنائية.واشار الى ان اللجنة العليا السورية الايرانية ستجتمع قريبا في دمشق لبحث افاق جديدة للتعاون لما فيه مصلحة الشعبين.

من جانبه قال متكي ان محادثاته تاتي استمرارا للقاءات والتشاور بين البلدين حول القضايا في المنطقة "خاصة وان هذا العام يعتبر مهما وخطيرا لصعوبة المشاكل التي تعصف بالمنطقة".

واضاف انه نقل للرئيس الاسد رسالة من نظيره الايراني محمود احمدي نجاد وتم خلال المحادثات تبادل للراي حول الازمات في المنطقة في فلسطين والعراق ولبنان بشكل تفصيلي ومعمق "وكذلك تطرقنا خلال المحادثات الى حادث اغتيال المسؤول العسكري في حزب الله اللبناني عماد مغنية" واصفا هذه المحادثات بانها "كانت مهمة جدا".

وفي الشان العراقي اوضح متكي "اكدنا ضرورة تعزيز الامن والاستقرار في العراق ووحدته ودعم الحكومة العراقية وضرورة تسلمها جميع المسؤوليات والصلاحيات في البلاد وهذا يعني انسحاب القوات الاجنبية من الاراضي العراقية". واكد الوزير الايراني دعم بلاده وسوريا لاي اجماع لبناني من اجل التوصل الى حل للازمة الرئاسية التي تعصف بالبلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احلى نكتة
Mohamed Zapoa -

هدد وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم بان بلاده ستعاقب الولايات المتحدة "بالمثل" ردا على الاجراءات التي اتخذتها الاخيرة اليوم بفرض عقوبات !!!!!!!بصراحة احلى نكتة سمعتها من وزير

يا مضحك وغير مبكي
هاوار الكردي -

هههههههههههههههه عا هدير البوسطة يا معلم

حالة الطوارئ
كامل -

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية حالة الطوارئ وطلبت مساعدات عاجلة من منظمات الاغاثة في العالم , على أثر تصريحات وزير الخارجية السورية .

ضربة معلم يا معلم
رجب أبو العنبه -

ما راح يطيح بيها غير الشعب العراقي المسكين والعاقل يفهم

يا راااااجل
sam -

سيموت الامريكان من الجوع 0 بجد بجد معلم

المعلم سيعاقب اميركا
F@di -

المعلم سيعاقب اميريكا بقطع الامدادات عنها ويعد الشعب الاميركي بتحريره من حكامه الظالمين . موو يا معلم

ضربه معلم
عدنان احسان- امريكا -

اتوقع ان توقف سوريه تصدير (الأيس كريم , وزيت الزيتون , صابون الغار لأمريكا)... على كل حال برافوا يا معلم على الأقل استطاعوا مقارعه امريكا وربما افشال محطاطاتها في المنطقه افضل من سياسيه رفع الرجلين التي تمارسها بقيه الإنظمه الطفيليه في المنطقه .

أحلى نكتة سمعتها
مراقب -

اقترح منع الامريكيين الواقفين بالطوابير على أبواب السفارة السورية من الحصول على فيزا الدخول لارض الفرص والأحلام سوريا حيث السجون والقمع والجهل ... كما اقترح ايقاف منح الجنسية السورية للامريكان الهاربين من بطش النظام الامريكي وظلمه وجهل ساسته ... والله أحلى معلم ... اقترح عليك الانتقال للكوميديا وترك السياسة لمن يفهمها ويفهم معنى توازن القوى

ضربة معلم
طارق -

سيحرم الشعب الأمريكي من ( قمر الدين ) في رمضان القادم . ... أعانهم الله ...

جعجعة ولا طحن
le canadien -

أتمنى من الحكومة السورية المبجلة والشجاعة والحكيمة والشفافة الافة ان تمنع كل المسؤولين السوريين الاشاوس والابطال والفرسان والشجعان من التعليق الى حين استرجاع الجولان عام 2008 والقدس عام 2009 كما اتحفنا به وزير سياحتنا الموقر

ويا ترى
kamal -

ويا ترى كيف راح تعاقبوا اسرائيل اذا هي طلعت يلي قتلت عماد مغنية

من قلة الخيل شدوا ..
لولو -

كناطح صخرة يوما ليوهنها فلم يضرهاوأوهى قرنه الوعل .رحم الله امرؤا عرف قدر نفسه

يدرس الرد
عربي شامي -

يجب أن لا يستهان بتهديدات سوريه الأ - سد و لا بتهديدات المعلم المطابقه للياقته الرياضيه.تذكروا بالأمس كان الأ-سد يدرس الرد على اسرائيل ألم تسمعوا بالرد لقد كان مدويا لقد عكف الأ-سد على تناول القرنبيط النيئ زمانا فعجب أن تستهينوا بتهديدات الأ-سد و المعلم مواهبه ظاهره في هذا .

برافويا معلم
عراقى -

ما تخاف من الله ترى امريكان يموتون من جوع يا محلم(استيقظ من نومك )كثيرمن بنات بلادك ....... بسبب سياساتكم الاجراميةوالقمعية.شعب سورى بكافة قومياته واديانه ليس بحاجة الى خدماتكم واكثرية الشعوب العربية تعرف حقيقة نظامكم الدكتاتورى البعثى يا خادمى امريكان واسرائيل.وقل لنا ماذا تفعل باسرائيل هل تحترق نصفه الاخر(لان صدام شقيقكم البعثى حرق نصفه).

احساس
احساس -

انتم هناتضحكون و تشمتون ولكن لكن لينظر كل واحد فيكم ماهي المنتاجات الامريكية عليه ؟؟لينتبه كل واحد منكم بحجم مشاركته في قتل العراقين والفلسطينيون و .....و.......و......وو...... تبا لكم انتم تشمتون وتنسون مدى مشاركتكم او سكوتكم على هدم الاقصى ......ان لله في خلقه شؤن

رد على عراقي
منصف -

اولى لك انك تتكلم عن الفياديين في بلادك الي اجو على دبابات الامريكان والي نهبو خيرات بلادك وصارو من اغنى اغنياء العلم وخياناتهم مكشوفه للجميع؟ ونظام صدام هو الي كان حامي بلادك من سفك الدماء ومن الطائفيه ومن كل الي صاب شعبكم من ذل على يد مواليك الامريكان الي دخلو اليهود وصارو يلعبو فيكم