أخبار

حماس تعتبر أن كلمة عباس في القمة لا تمثل الفلسطينيين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إستهجان إماراتي لإستخفاف الزعيم الليبي بإحتلال إيران للجزر

إستهجان إماراتي لإستخفاف الزعيم الليبي بإحتلال إيران للجزر

حذّر من الخطر الذي يواجه لبنان اذا انتهت القمة بدون حل الأزمة فيه
سعود الفيصل: لا توجد رغبة عربية في عزل سوريا

مراقبون : قمة دمشق تؤبن المبادرات وتعمق الخلافات
كلمة تصالحية للأسد ودفاع عن موقف بلاده تجاه لبنان

القذافي فاكهة القمم العربية يرتجل كلمة مثيرة

جلسة مسائية مغلقة للقادة العرب في قمة دمشق تتناول لبنان

بالتزامن مع انعقاد القمة اختفاء مواقع الكترونية سورية

غزة: قالت حركة حماس إن كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال مؤتمر القمة العربية في دمشق اليوم "لا تعبر" عن مواقف الشعب الفلسطيني "الرافض للاستمرار في مشاريع التسوية".

ورأى المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، في تصريح له أن تصريح عباس بشأن إعلان صنعاء يمثل "تنصلاً رسمياً من المبادرة اليمنية لأن موقفه يمثل عودة إلى لغة الشروط المسبقة وتجاهل استحقاقات هذه المبادرة التي تفرض على أبي مازن (عباس) الجلوس إلى طاولة الحوار".

وقال برهوم:"نعتبر هذا التنصل هو استجابة للإملاءات الخارجية وللتهديدات الإسرائيلية". ووصف ما أعلنه الرئيس الفلسطيني خلال كلمته عن أن السلطة الفلسطينية توفر رواتب 77 ألف موظف في القطاع بأنها "مجرد ادعاءات باطلة".

وقال "الحقيقة هي أن أبو مازن يقطع رواتب عشرات الآلاف من الموظفين في قطاع غزة". ودعا إلى إرسال لجنة عربية للتحقق من حجم مشاركة في الحصار المفروض على قطاع غزة سواء من خلال قطعه لرواتب عشرات الآلاف من الموظفين أو ممارسة الضغوط لمنع فتح المعابر المحيطة بغزة.

وكان الرئيس الفلسطيني طالب القمة العربية "بتوجيه رسالة واضحة إلى العالم تؤكد على تمسك دول الجامعة العربية بخيار السلام من خلال مبادرة السلام العربية"، مشددا على ضرورة أن يترافق هذا الالتزام بتحرك من المجتمع الدولي وخاصة اللجنة الرباعية الدولية لإلزام إسرائيل بالتجاوب مع هذه المبادرة.

وكان عباس كرر، خلال خطابه في القمة العربية المنعقدة في العاصمة السورية، دمشق، مطالبة حماس بالتراجع عن الانقلاب والقبول بالالتزامات التي قبلت بها منظمة التحرير الفلسطينية والذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة في الأراضي الفلسطينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف