أخبار

نصرالله: المخرج إلغاء قرارات الحكومة والحريري يدعوه لوقفة تاريخية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تسارع الاحداث الامنية تعيد الى الاذهان ذكريات الحرب الاهلية
نصرالله: المخرج إلغاء قرارات الحكومة والحريري يدعوه لوقفة تاريخية

*المجلس الشيعي الاعلى :قرارات الحكومة خطيرة وانتهاك للقيم واعتداء على الدولة
*السعودية تحذر من فتنة لن تخدم سوى "قوى التطرف الخارجية"
*الحاج حسن : ما في شي نحكي، كل الحكي على الارض
*العماد سليمان : أحداث الماضي لن تعود
*اوغاسبايان : مجلس الوزراء يبحث اعلان حالة الطوارئ

المقتطفات الرئيسية من المؤتمر الصحافي لنصر الله السفارة الاميركية ببيروت تنبه رعاياها من التوجه للمطار

مشاهدات يوم الإضراب المشتعل

معركة على مطار بيروت... وأبواب جهنم قد تفتح

لبنان فوق صفيح ساخن

إيلاف من بيروت -وكالات: أعاد تسارع وتيرة الاحداث الامنية في لبنان ولليوم الثاني على التوالي الى الاذهان ذكريات الحرب الاهلية ( 1975-1990 ) المؤلمة التي احيا اللبنانيون ذكرها ال 33 قبل 25 يوما فقط. واعرب عدد من اللبنانيين عن تخوفهم من ان يسقط التصعيد الامني الحالي الملفات العالقة لحل الازمة السياسية المتفاقمة منذ اكثر من عام ونصف لاسيما الملف الرئاسي. وبلغت خسائر ضحايا الحرب الاهلية في لبنان التي استمرت 15 عاما اكثر من 140 الف قتيل ونحو 200 الف جريح الى جانب اكثر من 17 الف مفقود. من جهتها حذرت قيادة الجيش اللبناني في بيان من أن استمرار الوضع على حاله " يمس وحدة المؤسسة العسكرية " مطالبة جميع الاطراف للتوصل الى حلول للأزمة الحالية.

واصيبت بيروت بشلل كامل منذ امس مع استمرار اغلاق الطرقات الرئيسية لاسيما طريق مطار رفيق الحريري الذي توقفت حركة الملاحة فيه بالكامل.
ويأتي التصعيد السياسي والامني بعد قرارات الحكومة اللبنانية الاخيرة تفكيك شبكة اتصالات حزب الله واقالة مدير الامن في مطار بيروت عن منصبه واتهام حزب الله بالتجسس على المطار.

وقد نامت بيروت أمس على أصوات الرصاص الذي انطلق من مناطق مختلفة ليل أمس وصور المسلحين وقد غزوا شوارع العاصمة، وإستيقظت صباحًا على شلل أصاب العاصمة نتيجة الاضراب الذي دخل يومه الثاني. الإضراب الذي بدأ امس تحت شعار مطالب عمالية ما لبث أن تحول الى كباش سياسي بين الموالاة والمعارضة، الأولى التي اعتبرت ما حصل انقلاب على شرعية الدولة والثاني التي رأت في تحركها حقًا مشروع انتجته قرارات الحكومة"التجويعية" و"الاعتباطية" على حد قولها. إشتباكات مسلحة وخطوط تماس جديدة رسمت أمس بين مناطق شيعية وسنية هذه المرة، هجمات بالقذائف الصاروخية واقتحامات وحكايات متناقضة عن المسببين بالاشتباكات. وسائل اعلام المعارضة تتهم عناصر تيار المستقبل والاشتراكي، وإعلام الموالاة يتهم حزب الله وحركة وأمل، وبين هذه الرواية وتلك، رصاص إنطلق بكثافة امس وخلّف عددًا من الجرحى من دون قتلى... حتى الآن.

نصرالله : المخرج من الازمة "الغاء قرارات الحكومة"

هذا واعتبر الامين العام لحزب الله حسن نصر الله ان تراجع الحكومة عن القرارات التي يراها بمثابة " اعلان حرب على المقاومة " هو الحل الوحيد للازمة التي تفجرت وادت الى قطع طرق العاصمة ومطار بيروت. واندلعت مواجهات مسلحة عنيفة بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية في احياء عدة من غربي بيروت بين انصار للمعارضة واخرين للاكثرية بعد دقائق على انتهاء مؤتمر نصر الله الذي اطل فيه على الصحافيين عبر شاشة. وشدد نصر الله على ان شبكة الاتصالات السلكية الخاصة بحزب الله التي احالتها الحكومة الى القضاء هي جزء اساسي من سلاح المقاومة وان قرار الحكومة هدفه "تجريد المقاومة من اهم عنصر يحميها كمقدمة لكشفها وبالتالي هم (الاكثرية) شركاء في القتل والاغتيال".

وقال نصرالله "شبكة الاتصالات انا مالكها ومستخدمها ورغم اعتباري الحكومة غير شرعية فانا مستعد لاستقبال قاض يستمع الي. اما الاخرون ممن لهم علاقة بها فممنوع المس بهم". واعتبر ايضا ان هدف هذا القرار "الايقاع بين الجيش والقوى الامنية من جهة وبين المقاومة من جهة ثانية" مشيدا بموقف الجيش في الاحداث التي تشهدها بيروت منذ الاربعاء .وقد سمع اطلاق نار كثيف لدى بدء كلام الامين العام نصرالله.

واضاف نصرالله بلهجة حازمة "ان الحل هو في الغاء القرارات غير الشرعية" للحكومة "ثم في تلبية دعوة (رئيس المجلس النيابي نبيه) بري الى طاولة الحوار". واضاف "انا لا اعلن الحرب انا اعلن قرار الدفاع عن النفس وبعد هذه الليلة المظلمة (ليلة اتخاذ القرارات الحكومية فجر الثلاثاء) لن نقبل بان تطلق علينا النار من اي كان ولن نقبل باي تآمر على سلاحنا ولن نقبل بالمس بوجودنا وشرعيتنا ولو جاءت كل جيوش العالم" الى لبنان. ولم يستبعد نصر الله استخدام سلاحه في الداخل "للدفاع عن النفس".

وقال"السلاح لن يستخدم في الداخل لا من اجل انقلاب ولا لتغيير سلطة ولا لتحسين موقع. السلاح هو للدفاع عن السلاح" موضحا ردا على سؤال "ان مقاتلة من يريد نزع سلاح حزب الله لمصلحة عدو لا يعتبر قتالا في الداخل انما هو قتال على الجبهة". واعتبر انه يواجه في السلطة "فريقا تابعا خادما ملتزما باميركا وينفذ مشروعا عجزت عنه الولايات المتحدة واسرائيل". وردا على سؤال حول احتمال ان يكون الخيار بقاء المقاومة وضياع الوطن قال نصرالله "ستبقى المقاومة وسيبقى الوطن بدليل ردة فعلنا حيث لم نقم بانقلاب عسكري بل نزلنا الى الشارع وقطعنا بعض الطرق ومنها طريق المطار وفي كل العالم يحصل عصيان مدني".

واضاف "لا اجتياح لبيروت ولا احتلال ولكن في الاماكن التي تعرضنا فيها للرصاص ردينا على الرصاص بالمثل". وقال "لو لدينا نية تنفيذ انقلاب لاستيقظوا (الاكثرية) في السجن او ملقين في البحر". واضاف "عندنا يدين اثنتين: واحدة للحوار على قاعدة الغاء القرارات الحكومية الاخيرة والذهاب الى طاولة الحوار التي دعا اليها رئيس البرلمان نبيه بري، واخرى فيها سلاح لا لتنفيذ انقلاب ولا للاعتداء ولا للسيطرة على البلد بل للدفاع عن السلاح".

واعتبر نصرالله ان قرارات الحكومة اللبنانية "ادخلت لبنان في مرحلة جديدة تماما" بسبب "خطورة القرارت المتخذة وخلفياتها". ورفض نصر الله رفضا قاطعا الخضوع لقرار الحكومة تنحية رئيس جهاز امن مطار بيروت العميد وفيق شقير حتى لا يتحول المطار الذي يقع بمحاذاة معقله في ضاحية بيروت الجنوبية "الى قاعدة اميركية اسرائيلية". وقال "المطلوب تحويل المطار الى قاعدة للاف بي اي وسي اي ايه والموساد. لا توجد مشكلة في المطار ولا في محيطه لكن وجود ضابط وطني يشكل عقبة امام تحويل المطار الى القاعدة المطلوبة. بكل وضوح لا نستطيع ان نتحمل في جوارنا قاعدة من هذا النوع".

واضاف "العميد شقير سيبقى رئيس جهاز امن المطار ويتحمل مسؤوليته. من يأتي ليحتل منصبه سيكون منتحل صفة محكوم عليه مسبقا بانه عميل لتنفيذ تحويل المطار الى قاعدة اميركية اسرائيلية مهما كانت طائفته". وقلل نصر الله من اهمية المخاوف من فتنة سنية شيعية وقال "يهددوننا دائما بالفتنة المذهبية. لم نعد قلقين منها وهي سلاح لن نستخدمه. المعركة ليست بين سنة وشيعة انما بين مشروعين مشروع وطني مقاوم شريف ومشروع اميركي".

وهاجم بعنف غير مسبوق الزعيم الدرزي وليد جنبلاط الذي وصفه بانه "لص وكاذب وقاتل" وانه رئيس الحكومة الفعلي وقال "حرام فؤاد السنيورة (رئيس الحكومة) مسكين هو موظف عند جنبلاط الموظف عند كوندوليزا رايس" وزيرة الخارجية الاميركية. واضاف "حلم جنبلاط الفتنة السنية الشيعية اتمنى من تيار المستقبل الا يساعده على تحقيقه" وناشد العرب والمسلمين "عدم الانجرار وراء الاصوات التي تحاول اضفاء طابع مذهبي".

سعد الحريري يدعو نصرالله الى "وقفة تاريخية تنقذ لبنان من الجحيم"

من جانبه دعا رئيس تيار كتلة المستقبل النائب سعد الحريري اليوم الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الى وقفة تاريخية تنقذ لبنان من الجحيم. واعتبر الحريري في كلمة متلفزة الليلة مايجري في شوراع بيروت بانه "فتنة" مطالبا باخمادها على الفور.وقال ان "مايجري من محاصرة لبيروت هو افلاس للمقاومة". واضاف ان "قرارت الحكومة لحماية الدولة وليست استهدافا للمقاومة".

وطرح النائب الحريري مبادرة لحل الازمة في لبنان من ثلاثة بنود تشمل وضع قراري الحكومة في عهدة الجيش وسحب كل مظاهر السلاح بالاضافة الى انتخاب رئيس جمهورية ومن ثم الانتقال الى طاولة حوار. وقال الحريري في كلمة مباشرة الى نصرالله بالاسم "ادعو الى وضع القرارين موضوع سوء الفهم في عهدة قيادة الجيش اللبناني انطلاقا من المهمة المنوطة بالجيش لتوطيد سلطة الدولة وحماية لبنان من كل المخاطر الخارجية".

وكان لبنان قد شهد تصعيد سياسي وامني خطير بعد قرارات الحكومة اللبنانية الاخيرة تفكيك شبكة اتصالات حزب الله واقالة مدير الامن في مطار بيروت عن منصبه واتهام حزب الله بالتجسس على المطار. واضاف الحريري "هناك فرحة كبيرة في اسرائيل برؤية بيروت محاصرة" مشيرا الى ان القرارات الحكومية بخصوص شبكة اتصالات حزب الله "ليست لخدمة اسرائيل". وجاءت كلمة الحريري بعد اربع ساعات من المؤتمر الصحافي لحسن نصرالله.

مواجهات عنيفة في أحياء بيروت

وافاد مصدر امني ان مواجهات مسلحة عنيفة تجري في احياء عدة من غربي بيروت بين انصار للمعارضة واخرين للاكثرية بعد دقائق على انتهاء مؤتمر صحافي لنصرالله. وقال المصدر نفسه ان الاشتباكات تسجل في احياء كورنيش المرزعة والبسطة والنويري وراس النبع وتستخدم فيها "الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية". واوضح انه لم تتوفر بعد معلومات حول سقوط ضحايا.

والمعروف ان المناطق التي تشهد هذه المواجهات العسكرية مختلطة بين السنة والشيعية وهي شهدت الاربعاء مناوشات بين شبان من الطرفين ادت الى احراق مراكز حزبية وبعض الممتلكات. وكانت القوى الامنية من قوى امن وجيش تتدخل عادة لابعاد عناصر الطرفين عن بعضهم البعض عندما كانت المواجهات تحصل بالحجارة، الا انها اجبرت على الانكفاء مساء الاربعاء عندما استخدم الرصاص في هذه المواجهات.

اتصالات مكثفة لموسى لانهاء التطورات على الساحة اللبنانية

وفي هذا الصدد أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اتصالات مكثفة مع عدد من القيادات اللبنانية وبعض وزراء الخارجية العرب لبحث الخطوات التي يمكن اتخاذها حيال التطورات على الساحة اللبنانية والعمل على انهاء هذه المشكلة بشكل فوري. واعرب موسى في بيان صحافي اليوم عن انزعاجه مما تشهده الساحة اللبنانية من تطورات مؤسفة مناشدا القيادات اللبنانية اعمال الحكمة واحترام المؤسسات اللبنانية ومصالح الشعب اللبناني الحياتية.

ودعا الأطراف اللبنانية الى الابتعاد عن الصدام أو أي خطوات يمكن أن تؤدى الى المزيد من التدهور مما يضيف الى الصعوبات التي يعاني منها الشعب اللبناني مؤكدا أنه سيستمر في بذل الجهود واجراء الاتصالات للتعامل العربي الجماعي مع تلك التطورات السلبية المؤسفة.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية قد قرر قطع زيارته لواشنطن والعودة الى القاهرة للتشاور حول الوضع المتدهور في لبنان.يذكر ان موسى اصدر بيانا في وقت سابق اليوم دعا فيه الفرقاء اللبنانيين الى الاحتكام لصوت العقل وتجنب الصدام أو الاقدام على أي خطوات قد تؤدى الى تفاقم تدهور الأوضاع في بلادهم.

أميركا تحذر من فرض عقوبات على سوريا في حال استمرار حزب الله بتحدي الحكومة

وحذرت الولايات المتحدة من امكان فرض عقوبات دولية على سوريا في حال استمرار حزب الله في تحدي الحكومة اللبنانية. وقال المندوب الأميركي في مجلس الامن الدولي زلماي خليل زاد في تصريح صحافي انه في "حال استمرار الاوضاع الحالية في لبنان فعلى مجلس الامن الدولي دراسة امكان اتخاذ المزيد من الخطوات للتعامل مع هذا الوضع".

واضاف خليل زاد ان "الخيارات المتاحة امام مجلس الامن تتراوح بين اتخاذ قرار جديد او فرض عقوبات وهي خيارات في مجملها متاحة لمجلس الامن" وفي كلمة القاها في اجتماع مغلق لمجلس الامن عقب جلسة مفتوحة قدم خلالها مبعوث الامم المتحدة لتطبيق القرار 1559 تيري رود لارسن تقريره حول مدى تطبيق هذا القرار اكد خليل زاد ان على "سوريا وايران بسبب دعمهما لحزب الله تحمل مسؤوليات المخاطر التي تهدد لبنان والمنطقة".

وتابع قائلا "يجب على مجلس الامن العمل خلال الاسابيع المقبلة لمعرفة سبل التعامل مع التحديات التي تواجه لبنان ... ونحن ندعو الدول الاعضاء في المجلس للتاكيد على القرارات السابقة والالتزام بمساعدة لبنان للدفاع عن نفسه لاسيما ان مستقبل لبنان حاسم بالنسبة للسلام والامن في المنطقة ولمستقبل الشرق الاوسط ولمصداقية هذا المجلس".

وحذر خليل زاد من ان الاوضاع في لبنان هي مصدر "قلق بالغ" للمجتمع الدولي مضيفا ان "عمل حزب الله على قيام دولة داخل الدولة ورفض سوريا الاعتراف بسيادة لبنان خطران حقيقيان على السلام والامن العالميين".

ودان "رفض سوريا لتطبيق ابسط الخطوات التي تعترف بسيادة لبنان بينها اقامة علاقات دبلوماسية وترسيم الحدود بين البلدين" معتبرا انه "من المعيب ان تعتبر سوريا لبنان جارا معاديا في حين تستمر في ارسال الاسلحة الى لبنان وتعمل على تقويض الحكومة اللبنانية الشرعية".

البيت الابيض يطالب حزب الله بوقف "نشر التوتر" في لبنان

وطالب البيت الابيض حزب الله بان يتوقف فورا عن "نشر التوتر" في لبنان، وذلك مع تجدد الاشتباكات في قلب بيروت بين مناصري المعارضة والاكثرية النيابية. وقال المتحدث باسم البيت الابيض غوردن جوندرو "على حزب الله ان يختار بين ان يكون منظمة ارهابية او حزبا سياسيا، لكن عليه وقف محاولته ان يكون الاثنين معا".

واضاف في كروفورد (تكساس، جنوب) "عليهم ان يتوقفوا فورا عن نشر التوتر". وردا على سؤال عن تداعيات التطورات في لبنان على جولة الرئيس جورج بوش في الشرق الاوسط الاسبوع المقبل، اكتفى المتحدث بالقول ان بوش سيكون مسرورا بلقاء رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في 18 ايار/مايو في شرم الشيخ بمصر وسيبحث معه الوضع في لبنان. واعتبر الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الخميس ان الحل الوحيد للازمة يكمن في تراجع الحكومة عن قرارات بحقه اعتبرها "اعلان حرب على المقاومة".

الياس عطاالله: نصرالله يريد اما استسلام الحكومة او استلام السلطة بالقوة

من جانبه اعتبر النائب في الاكثرية الياس عطاالله ان نصرالله وضع معادلة جديدة في مؤتمره الصحافي الخميس هي "اما استسلام الحكومة اللبنانية او استلام السلطة بالقوة". وقال عطاالله ان نصرالله "وضع معادلة لاستكمال المعركة في الداخل اللبناني تقوم اما على التسوية اي اجبار الحكومة على الاستسلام والغاء قراراتها، او على استلام السلطة بالقوة".

وكان نصرالله اعتبر في مؤتمر صحافي عقده الخميس ان الحل للخروج من الازمة في لبنان هو في "الغاء القرارات غير الشرعية للحكومة" في اشارة الى قراراتها الاخيرة باعتبار شبكة الاتصالات السلكية الخاصة بحزب الله "غير شرعية"، ثم في العودة الى طاولة الحوار في اطار مبادرة رئيس المجلس النيابي نبيه بري.

وردا على سؤال عن استخدام سلاح حزب الله في الداخل اوضح نصر الله "ان مقاتلة من يريد نزع سلاح حزب الله لمصلحة عدو لا يعتبر قتالا في الداخل انما هو قتال على الجبهة". واتهم النائب عطالله نصرالله بانه "بدا مستهينا بالصراع المذهبي ويستخدم اخر رصيد للمقاومة لتضليل الراي العام عن المعركة المذهبية (بين السنة والشيعة) التي يقوم بها في بيروت". واعتبر النائب في الاكثرية ان تركيز الامين العام لحزب الله في هجومه على الزعيم الدرزي وليد جنبلاط انما هو "محاولة لاخفاء الطابع المذهبي السني الشيعي" لما يجري في لبنان.

مروان حمادة: وقف الحصار عن بيروت شرط مسبق لأي حوار

بدوره قال وزير الاتصالات اللبناني مروان حمادة ان وقف الحصار عن العاصمة هو شرط مسبق لأي حوار ازاء الاحداث الامنية التي يشهدها لبنان مؤكدا ان الحكومة لن تتراجع عن قرارها في "استرجاع الدولة حقها". وجاء كلام حمادة في تصريح صحافي بأول رد فعل حكومي على ما اعلنه الامين العام لحزب الله حسن نصرالله عن ان المخرج الوحيد للازمة الحالية يتمثل بالغاء الحكومة قراراتها وقبول دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري للحوار فأكد ان "قرارات الحكومة تأتي في اطار الدفاع عن سيادة القانون في لبنان".

واشار حمادة الى ان نصرالله "يجب ان يوجه تهديده لاسرائيل لا للبنانيين". وقال الوزير حمادة "ان حزب الله تحول للاسف من مقاومة الى ميليشيا في زواريب بيروت" محملا اياه المسؤولية عن اي اذى قد يلحق بأي مسؤول في قوى الاكثرية (14 آذار).واضاف ان "نصرالله حول سلاحه باتجاه الحكومة والاكثرية".

مجلس الامن الدولي يعلن دعمه للمؤسسات اللبنانية

واعلن مجلس الامن الدولي الخميس دعمه للمؤسسات اللبنانية، داعيا الى الهدوء واعادة فتح الطرق في بيروت. وصرح السفير البريطاني جون سويرز الذي يتولى رئاسة مجلس الامن خلال هذا الشهر للصحافيين ان "اعضاء المجلس ابدوا قلقهم العميق حيال المواجهات والتوتر الراهن في لبنان، بما فيها قطع الطرق واغلاق مطار بيروت الدولي".

واضاف ان الاعضاء "شددوا على ضرورة الحفاظ على امن لبنان وسيادته واعربوا عن دعمهم للمؤسسات الدستورية فيه. ويحضون كل الاطراف على التزام الهدوء وضبط النفس ويدعون الى اعادة فتح كل الطرق".

مجلس الوزراء يبجث اعلان حالة الطوارئ

كشف وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية جان أوغاسابيان عن "إجتماع وزاري يعقد اليوم لمناقشة موضوع اعلان حالة الطوارىء إضافة الى مواضيع أخرى". وأكد أوغاسابيان إصرار الحكومة على قراراتها، رغم أهداف البعض بإزالة الدولة الحقيقية وفرض أمر واقع". وإعتبر أن الموقف المرتقب لأمين عام "حزب الله" اليوم "حساس ومهم وبمثابة مفترق طرق"، آملا أن يكون يحمل "دعوة للعقلانية".

المجلس الشيعي الاعلى :قرارات الحكومة خطيرة وانتهاك للقيم واعتداء على الدولة


عقد المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى اجتماعه الدوري بهيئتيه الشرعية والتنفيذية برئاسة نائب رئيسه الشيخ عبد الأمير قبلان الذي وضع المجتمعين في أجواء اتصالاته ومشاوراته مع الفعاليات السياسية ل"الحؤول دون اتخاذ الحكومة غير الشرعية قرارات كيدية منحازة تنافي مصلحة الوطن وقضاياه وتناقض البيان الوزاري للحكومة بما يكرس عقلية التسلط والاستئثار كمنهج حكم في لبنان، واستنكر المجتمعون التصريحات المسيئة إلى دور ومكانة الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي وقفت إلى جانب شعب لبنان، معتبرين أن الدعوات المشبوهة لطرد السفير الإيراني تندرج في إطار التحريض الممنهج اميركيا واسرائيليا ضد قوى الممانعة والمقاومة في المنطقة والعالم، كما عبروا عن استغرابهم وادانتهم لتجاهل هذه السلطة للمطالب المشروعة للعمال رغم صرختهم المدوية دفاعا عن لقمة العيش".

وبعد التداول في الأوضاع الداخلية أصدر المجتمعون بيانا تلاه عضو الهيئة الشرعية في المجلس العلامة القاضي الشيخ علي الخطيب مما جاء فيه: "إن القرارات التي اتخذتها سلطة غير شرعية، والتي توجت فيها انتهاكها المستمر للدستور هي قرارات خطيرة وكيدية تشكل جريمة كبرى في حق لبنان وطوائفه كافة، وانتهاكا لكل القيم والمبادئ، وهي اعتداء على الشعب وعلى كل نقطة دم قدمها شهداء لبنان ضد العدو الصهيوني منذ انطلاقة المقاومة وعلى تاريخ هذا البلد المقاوم، كما أنها اعتداء آثم على الدولة ودستورها ومؤسساتها وفي مقدمها الجيش بضباطه وجنوده وشهدائه، إن هذه القرارات هي جزء من حرب أميركية - اسرائيلية هزم لبنان بشعبه ومقاومته شقها العسكري في تموز 2006، أريد استكمالها بحرب سياسية وللأسف بأيد لبنانية مدعومة من جهات عربية معروفة".

واضاف البيان: "إن كل ما جرى وسيجري يتحمل مسؤوليته من قرر استدراج لبنان إلى فتنة تحرق الأخضر واليابس، تنفيذا لمخططات خارجية، وليعلم من اتخذ هذه القرارات والجهات الخارجية التي تدعمهم أن أحدا لن يكون بمنأى عن التداعيات الكبرى التي ستترتب على الاستمرار في هذا النهج التسلطي بالاستئثار والتهميش الذي ما عاد بالامكان السكوت عليه، وإن المجلس الذي حذر على لسان نائب رئيسه من مغبة الاقدام على الاعتداء على حقوق وكرامات اللبنانيين وتم تجاهل ذلك عمدا، يعتبر أن العودة عن هذه القرارات هي المدخل لإخراج لبنان من الأزمة الخطيرة التي زجت هذه الحكومة غير الشرعية اللبنانيين فيها، وان الاصرار عليها مشروع خطير يستهدف لبنان واستقراره الاجتماعي والسياسي ولا أحد يعرف تداعياته، ودرس المجلس سلسلة من الخيارات التي سيتخذها على ضوء التطورات الحاصلة وأبقى جلساته مفتوحة لهذه الغاية".

ووجه الشيخ قبلان نداء إلى اللبنانيين، جاء فيه الاتي: "أمام الأحداث المؤلمة التي يمر فيها لبنان، أتوجه إلى اللبنانيين عموما ومن خلالهم إلى العرب والمسلمين بكلمة الدين والتقوى والعقل درءا لفتنة طخياء وعمياء يؤسس لها المتربصون ببلدنا ووحدتنا شرا وفي طليعتهم العدو الصهيوني الذي لحقت به أكبر هزيمة في تاريخه على يد مقاومتنا الشريفة التي يفتخر بها كل وطني وعربي ومسلم، فتنة باتت تستهدف هذه المقاومة من ضمن مخطط أميركي ـ اسرائيلي مكشوف.

إن ما يحصل هو تنفيذ لهذه الفتنة التي عمل الكثيرون على اشعالها، وكنا نصبر ونتحمل الأذى والاساءات والاعتداء على حقوقنا في هذا الوطن لاتقاء شرها، وما القرارات الخطيرة الأخيرة التي طالت أحد أسلحة المقاومة وهو الاتصالات، إلا أحد تعابير هذه الفتنة، والهدف من هذه القرارات هو كشف أمن هذه المقاومة وقيادتها لتسهيل ملاحقتها أمنياً من العدو الاسرائيلي الذي يجهد لتصفيتها
.
هي فتنة إذا ارتضى بعض الزعامات أن يكونوا أدواتها، تحقيقا لأهداف اسرائيل، لكن هل يجوز لمن هم في الموقع الديني الانجرار وراءها وتغطيتها من خلال اطلاق خطاب غرائزي لاستثارة المشاعر، إن الشرع الحنيف يفرض على كل من يتصدى لشؤون الدين أن يتقي الله ويجعله رقيبا على كل كلمة وموقف، فهل يحق لحكومة لا نقر يشرعيتها أن تعرض المقاومة بقيادتها وكوادرها للقتل على يد العدو، وهل يجوز الموافقة على هذه الجريمة. فماذا تجيبون الله غدا إن وقفتم بين يديه للحساب، حيث لا مال ولا زعامة ولا ملوك ولا أمراء.

إن هذه الجريمة وتغطيتها هي الاستباحة للحرمات والأنفس، وهي الاعتداء على الكرامات، وعلى كل الطوائف وعلى العرب وعلى فلسطين وقضيتها، وهذا هو التحريف والتزييف لتاريخ بيروت الناصع، بيروت التي انطلقت منها المقاومة، وستظل ترفع رأسها بالمقاومة، ونرفع رأسنا بها، وهي العاصمة التي حماها سلاح المقاومة وكرس معادلة قصف بيروت يقابله قصف تل أبيب، وقدمنا أغلى دماءنا مع كل المقاومين الشرفاء لتحريرها وتحرير بلادنا من الغزاة الصهاينة، بيروت التي نحن ابناؤها ونحن منها، من ترابها وأزقتها وأحيائها مغروسون فيها من مئات السنين، هي ليست لجهة أو لطائفة أو لفئة، العصابات والدخلاء على بيروت هم من رآهم أبناؤها بأم العين وعلى شاشات التلفزة، يكدسون السلاح وترويع الآمنين، نحن نسأل ضد من؟ ولماذا استقدامهم لاستباحتها؟ وبكل أسف يأتون بالدعم من دولة عربية تضخ أموالها لإيجاد الفتنة، كما أن دولة أخرى تمول تدريبهم واستقدامهم ليعيثوا فسادا في أحيائها الآمنة، وليشوهوا تاريخ واسم الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

إنني من موقع مسؤوليتي الدينية والشرعية، أدعوا الجميع لأن يكونوا على مستوى المرحلة التاريخية فلا ينجر البعض إلى السقوط في فخ المراهنة على التدويل، ولا يكون البعض أداة رخيصة لعدو متربص فيشعلوا فتنة لا تبقي لهم سلطة ولا حكومة ولا وطن، وان من ينطق باسم المسلمين هو مرجعياتهم الدينية الحريصة على وحدتهم، لا من يدعوا إلى الفرقة والتنابذ ويمثل وجهة نظر ضيقة. الوحدة، الوحدة، الوحدة، فاتقوا الله ولا تجعلوا الدين مطية للزعامات والمشاريع المشبوهة".

ونقلت قناة "الساعة" المصرية عن عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" بعد خروجه من اجتماع المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى قوله "ما في شي نحكي، كل الحكي على الارض". وأضاف الحاج حسن: "أقفلوا الطرقات، انهم يساعدوننا، أنهم يشلون البلد". وأكد الحاج حسن أن "لا تراجع على الارض قبل تراجع الحكومة عن مقرراتها، ومن أصعد الحمار على المئذنة فلينزله".

وعلّق الحاج حسن على عدنان داوود، وهو الاسم المطروح ليحل مكان قائد جهاز أمن المطار العميد وفيق شقير، فقال أنه متهم بتجارة المخدرات وبالعمالة لاسرائيل.

وعلى صعيد متصلتلقى رئيس المجلس النيابي نبيه بري، اتصالا هاتفيا من الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وتناولا الاوضاع الراهنة. وتلقى أيضا اتصالين من المبعوث الأممي لتطبيق القرار 1559 تيري رودلارسن والقائمة بأعمال السفارة الاميركية ميشيل سيسون حول التطورات الراهنة.

تجدد الاشتباكات

وتجددت الإشتبكات بين أنصار المعارضة والموالاة في منطقتي "سعدنايل" و"تعلبايا" البقاعيتين ما ادى الى سقوط 6 جرحى .وأشارت معلومات تلفزيون "العربية" إلى أن مكتب "التيار الوطني الحر" احرق بالكامل من قبل عناصر معادية لهذا "التيار".من جهته ذكر تلفزيون otv التابع للتيار الوطني الحر انه تم التعرض لسيارتين تابعتين للسفارة الايرانية على طريق المرج-بر الياس .

وفي العاصمة بيروتعزز الجيش اللبناني وجوده في منطقة كورنيش المزرعة التي شهدت أعنف المواجهات بين مناصري المعارضة والموالاة. وتجددت الاشتباكات في تلك المنطقة ما استدعى تدخل الجيش الذي فرق الافرقاء بقنابل مسيلة للدموع.

وذكرت قناة "الجزيرة" منذ بعض الوقت ان الجيش اللبناني أعاد فتح الطريق الدولي المؤدي الى سوريا بعد ساعات على إغلاقه. وكانطريق المصنع الدولية قد تم قطعة بالإطارات المشتعلة وقالت وسائل الاعلامان "مجموعة من الشبان قاموا بإغلاق طريق المصنع الدولية بالاطارات المشتعلة من قبل تيار "المستقبل"، ولفتوا الى انهم "لن يفتحوها قبل فتح طريق المطار".

ومن جهة اخرى، تم قطع طريق في أعالي ترشيش وقطع طريق قب الياس. كما تم قطعطريق كفرزبد.وأشارت معلومات صحافية الى انه "عند الساعة التاسعة والنصف صباحا أقدم عدد من الشبان، على قطع الطريق الدولية عند المدخل الجنوبي لمدينة بعلبك -دورس بحرق الاطارات المطاطية فتصدت لهم قوة من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي وعملت على اخماد حريق الاطارات وتم فتح الطريق بالاتجاهين". من جهته أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح أن "الوضع في سعدنايل وتعلبايا عولج بعد اتصالات قمنا بها مع الوزير السابق محمود بوحمدان ومع عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ناصر نصرالله، وبعد تدخل الجيش والقوى الأمنية لاحتواء الوضع". وتدور اشتباكات في منطقة الميناء في طرابلس أسفرت عن جرح شخصان من "أفواج طرابلس".

كما أقدم المتظاهرون على قطع الطريق الدولي الساحلي الذي يربط بيروت بالجنوب اللبناني.

العماد سليمان :احداث الماضي لن تعود

أكد قائد الجيش العماد ميشال سليمان في حديث الى مجلة "الأسبوع العربي" و"Magazine" أن "أحداث الماضي لن تعود" وأنه ليس خائفا على وحدة الجيش .وصدر اليوم عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش البيان الآتي: "تشهد البلاد منذ يوم امس حالات احتجاج حادة على الصعيدين السياسي والمطلبي أدت الى ردات فعل شعبية واشتباكات والى اقفال طرق واغلاق مرافق حيوية، مما عرض الاستقرار العام للخطر.

ان قيادة الجيش ومن خلال ادائها لدورها الحاضن للبنانيين بجميع فئاتهم، تدعو ابناء الوطن الى التحلي بالحكمة والوعي على كل صعيد، وتحذرهم من ان غياب الشعور بالمسؤولية الوطنية العليا، والخروج عن اطار التبصر في نتائج الامور، يحدان من قدرة الجيش على القيام بدوره الوطني الجامع. كما تعلن ان التخلي عن الحوار، وتمسك كل طرف بمواقفه يشكلان ابتعادا واضحا عن صيغة العيش المشترك واعتمادا للغة العنف والتصادم وتفريطا بالانجازات الوطنية الكبرى التي حققها اللبنانيون، خصوصا ان استمرار الوضع على حاله هو خسارة واضحة للجميع ويمس بوحدة المؤسسة العسكرية لا سيما ان الركيزة الاولى للأمن في لبنان هو الوفاق وليس البندقية.

ان هذه القيادة تدعو الجميع الى ايجاد الحلول لاخراج لبنان من مأزقه، وهي تضع نفسها في تصرف الافرقاء جميعا للمساعدة في ايجاد تلك الحلول، كما تؤكد استمرار الجيش في القيام بواجبه في الحفاظ على ارواح المواطنين وارزاقهم على رغم الصعوبات الكبيرة التي يعرفها الجميع".

اليوم الثاني من الإضراب

واصلت المعارضة اللبنانية التي يشكل حزب الله أحد اهم اقطابها الخميس اضرابها الذي يرافقه قطع العديد من طرقات بيروت وخصوصًا الطريق الرئيس المؤدي الى مطار العاصمة اللبنانية التي يسودها هدوء حذر غداة اشتباكات متفرقة وسيعقد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الساعة الرابعة اليوممؤتمرًا صحافيًا "يحدد فيه المواقف من التطورات الاخيرة بدأ من قرارات الحكومة الفاقدة للشرعية"، كما اعلن محطة المنار الناطقة باسم الحزب. كما يلتئم المجلس الشيعي الاعلى اليوم استثنائيا بهيئتيه برئاسة الشيخ عبد الأمير قبلان وبحضور جميع الوزراء والنواب الشيعة وذلك من أجل صياغة موقف رسمي يتضمن ردًا على قرارات الحكومة وما صدر من بعض المراجع الروحية في الساعات الأخيرة.وذكرت صحيفة النهار اللبنانية أن رئيس "كتلة المستقبل" النائب سعد الحريري سيعقد مؤتمرًا صحافيًا عقب المؤتمر الذي سيعقده الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله للرد عليه. كما أشارت الصحيفة إلى أن الحكومة ستوجه اليوم مذكرتين الى جامعة الدول العربية والأمم المتحدة لاحاطتهما علمًا بالتطورات الناشئة.

وكانت الحركة متوقفة تمامًا صباح الخميس في المطار الوحيد في لبنان بعد تعليق شركات للطيران رحلاتها منذ منتصف ليل الاربعاء الخميس وحتى ظهر الخميس من بينها الشركة الوطنية بسبب "اقفال جميع الطرق المؤدية الى مطار رفيق الحريري الدولي".

وبدت الحركة شبه معدومة في بيروت فيما كانت النيران ما تزال تشتعل في بعض المستوعبات والاطارات التي وضعت لقطع الطرقات اضافة الى سواتر ترابية في النقاط الحساسة او مكعبات اسمنتية. وتواصل القوى الامنية انتشارها الواسع في بيروت الذي لم يحل الاربعاء دون وقوع اشتباكات مسلحة متعددة بين انصار للمعارضة والموالاة في عدد من احياء من العاصمة وسط اتهامات متبادلة باستقدام مسلحين خصوصًا بين حزب الله الشيعي وتيار المستقبل الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين السنة.

وجاءت هذه الاشتباكات الاربعاء على خلفية اضراب عمالي وغداة اتخاذ الحكومة قرارات اعتبرها حزب الله مساسًا بأمنه. وقد احكم حزب الله قبضته حول مطار بيروت، الخميس في ثاني ايام الاحتجاج الذي تقوم به المعارضة ضد الحكومة اللبنانية، والذي اسفر عن اشتباكات مسلحة في المدينة.


وقالت وكالة رويترز إن متظاهرين مؤيدين للحكومة تبادلوا إطلاق النار وإلقاء القنابل في أحياء النويري ورأس النبع والمصيطبة. وقال مسؤولون في المعارضة اللبنانية إن المعارضة ستواصل احتجاجاتها حتى تعود حكومة البلاد عن الإجراءات الأخيرة التي قامت بها. وكانت الحكومة اللبنانية قد اتخذت مجموعة من القرارات قضت في إحداها بإزالة شبكة إتصالات هاتفية خاصة أقامها "حزب الله" على امتداد مناطق واسعة من لبنان هذا في حين اتهم مفتي الجمهورية في لبنان محمد رشيد قباني حزب الله بأخذ بيروت رهينة، مضيفًا أن صبر السنة في لبنان قد نفذ.

واعتبر قباني أن حزب الله تحول إلى قوة مسلحة لاحتلال بيروت. وفي المقابل قالت قوى الرابع عشر من آذار الداعمة للحكومة إن ما وصفته بـ "الانقلاب المسلح لحزب الله" لن يمر وأكدت استمرار المؤازرة الكاملة للحكومة اللبنانيه . كما اعلنت انها لن تقف مكتوفة الايدي حيال ما قالت بانه اعتداء سافر على السيادة اللبنانيه مشيرة الى ان محاصرة مطار بيروت يشكل انتهاكًا فاضحًا للقرار 1701 .

السعودية تحذر من فتنة في لبنان لن تخدم سوى "قوى التطرف الخارجية"

دعت المملكة العربية السعودية الخميس "التيارات التي تقف وراء التصعيد" في لبنان الى اعادة حساباتها محذرة من "فتنة عمياء" لن تخدم الا "قوى التطرف الخارجية".وجاء في بيان لمصدر مسؤول نشرته وكالة الانباء السعودية ان المملكة "تدعو التيارات التي تقف وراء التصعيد لتعيد حساباتها ولأن تدرك أن الزج بلبنان في فتنة عمياء لن يحقق انتصارا لأي طرف سوى قوى التطرف الخارجية".وجاء في التصريح ان هذه القوى التي لم تسمها "قامت ولا تزال بتعطيل كل جهد مخلص وشريف لإنهاء الأزمة السياسية في لبنان وتحقيق الوفاق بين أبنائه كما عطلت وتعطل مبادرة الجامعة العربية بهذا الشأن".


كلام الصحف... وساطات ولقاءات

قالت صحيفة "اللواء" اللبنانية ان السعودية دخلت بقوة على خط المعالجة وتطويق الوضع حيث اجرت الرياض اتصالات اقليمية ودولية مع الجهات المعنية كما قام السفير السعودي في بيروت عبد العزيز خوجة بالاتصال بكل من السفير الايراني محمد رضا شيباني والسفير التركي عرفان أكار، وبحث معهما وسائل تطويق الأزمة الراهنة ومنع تطورها الى ما لا تحمد عقباه".من جهتها قالت صحيفة النهار إن الرئيس الأميركي جورج بوش سيلتقي رئيس الحكومة فؤاد السنيورة في 18 أيار الجاري خلال مشاركته في منتدى اقتصادي للشرق الاوسط.

اما صحيفة الحياة فنقلت عن مصادر في حركة امل قولها ان ما حصل امس هو "أول الغيث والتحرك مستمر ولن يتوقف اذا لم تتراجع الحكومة الفاقدة للشرعية عن قراراتها". وسألت "أين الخطأ الذي ارتكبه قائد جهاز أمن المطار العميد وفيق شقير؟ وهل من الجائز التصرّف معه بهذه الطريقة مع أن المسألة التي استدعت من الحكومة إعفائه من مهماته حصلت خارج حرم المطار، ولا صلاحية له بهذا الشأن، وكان يمكن لفت نظره أو توجيه اللّوم اليه، أما ان يُعفى من منصبه قبل إجراء تحقيق فهذا ينم عن كيدية؟".

اما صحيفة الراي فنقلت عن مصادر مقربة من حزب الله قولها ان الحزب بات يعتبر حكومة فؤاد السنيورة حكومة "معادية"، و"يتجه الى استخدام كل الوسائل لاسقاطها"، كاشفة عن أن لا تراجع عن قرار "عزل بيروت". واعتبرت تلك المصادر ان مسألة شبكة اتصالات الحزب من المحرمات التي تجرأت الحكومة على المس بها، لأن ضرب الاتصالات في اي جيش يؤدي الى انهاكه وكشف سريتها عبر الخرائط على الجامعة العربية، وتالياً إلى اسرائيل، يجعلها واحدًا من بنك الأهداف ويفقد المقاومة احد عناصر قوتها ونقطة توازن رئيسة مع اسرائيل.

صحيفة الشرق الاوسط نقلت عن مصادر موالية استغرابها لحجم ردة الفعل التي قام بها "حزب الله" في مواجهة اجراءات الحكومة التي أتت إطار الـ"دفاع عن السيادة"، معتبرًا أن هذه القرارات هي "الحد الادنى، ولو نظريًا، لتثبيت سيادة الدولة وإلا لطالبوا بالتراجع عن كل قرارات الحكومة". هذا ورأت مصادر قيادية أخرى في الموالاة لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن ما جرى "كشف ان حزب الله هو الجهة الوحيدة التي تقوم بالتحرك، فقد نزل الى الميدان ويستخدم سلاحه في الشارع، كما خطف المطار وشوارع بيروت بهدف ضرب الدولة" مشددة على "ان المحاولة لن تمر".

وقالت الصحيفة نفسها إن المعارضة رأت في قرارات الحكومة "انقلابًا على كل ما تبقى من خيوط حوار" متهمة الموالاة "برفض الحوار واتخاذ قرارات خطيرة جدا تمس أمن المقاومة". واعتبرت أن شبكة الاتصالات "هي جزء من سلاح المقاومة. ويبدو ان الخطوة الثانية للفريق الحاكم هي اعتباره غير شرعي ايضًا". وأشارت المصادر إلى "القرار التعسفي" الذي اتخذ بحق قائدج جهاز امن المطار العميد وفيق شقير "على الرغم من عدم وجود ما يدينه في التحقيقات" متوقعة ان تكون هذه القرارات "بداية لمخطط يجري تنفيذه". واتهمت الحكومة "بجر البلاد الى نقطة اللاعودة، مشددة على ان أي تراجع من قبل المعارضة يستلزم تراجعا مسبقا من الحكومة".

سجالات محمومة في بلد على شفير الهاوية

شهيب:المعارضة لن تنجح معنويا في المساس بوطنية "14 آذار

أعلن عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب أكرم شهيب عن "هجمة على انتفاضة الاستقلال" ، مؤكدا أن "المعارضة معنويا لن تنجح في المساس بمعنويات ووطنية قوى "14 آذار"".و أمل أن يتمكن "العقلاء في "حزب الله" أن يؤثروا على "الموتورين" في الحزب".

وأكد شهيب انه من "المبكر الحديث عن فتح مطارات بديلة"، معتبرًا أن مطار بيروت الدولي هو المطار "الشرعي الوحيد لكل الناس".ورأى أن المطار "في منطق دويلة حزب الله عامل اساسي لوصول السلاح والمال الايراني"، معتبرًا أن ما يحصل في لبنان هو "محاولة للقبض على القرار السيادي".

سركيس:حزب الله" كان "يحضر لتوتير الأجواء وبسط سلطته

أعلن وزير السياحة جو سركيس " أن "الحكومة ليست بصدد مواجهة أحد" ، مشيرًا الى أن ""حزب الله" كان يخطط لتوتير الأجواء وبسط سلطته على الأراضي اللبنانية وقد كشف مخططه". ولفت الى أنه "كما اعتادت اسرائيل القيام "بحفلة" في لبنان يقوم "حزب الله" بالأمر نفسه اليوم ما يؤدي الى النتائج نفسها".

عيتاني: ما جرى في بيروت يهدف لتغطية حسابات مع الدولة اللبنانية

أعلن عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الأمين عيتاني ان "ما جرى في شوارع بيروت هو بهدف تغطية حسابات قديمة وجديدة مع الدولة اللبنانية"، رافضاً "تسليم مطار بيروت الدولي الذي يحمل اسم اشرف الشهداء الى أي فئة لبنانية مهما عظم حجمها وكثر سلاحها".

و رأى أن "ما يجب التعليق عليه يختصر بنقطتين، الاولى المظاهرة التي ارتدت الطابع العمالي تحت عنوان حقوق العمال والغلاء الفاحش الذي اصاب كل العالم نتيجة لارتفاع السعر العالمي وليس فقط فئة دون الاخرى اصيبت بفشل ذريع واستعملت لتغطية حسابات قديمة وجديدة، مع الدولة اللبنانية، دفع ثمنها المواطن اللبناني المعارض والموالي السنّي والشيعي والمسيحي ، أما النقطة الثانية، كان يجب على رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن ان يعي الوضع المتفجر في هذه الآونة وان يسعى كما كان اسلافه في مفاوضات بناءة مع أرباب العمل للوصول الى تائج ايجابية ترفع الظلم والحيف عن كاهل المواطن أو الموظف ولكن تحركه استغل بشكل سافر وانا على ثقة بأنه كان يعلم ذلك ونحن نعلم من يحركه ويديره في هذه الازمة".

وشدد على "وجوب أن تخضع الشبكة الهاتفية التي يعمل على تمديدها "حزب الله" للقوانين اللبنانية لأننا ندرك ان الاحتياجات ضمن مطالب المقاومة قد تتمدد اكثر من ذلك بكثير وقد يكون في المستقبل القريب حاجة الى مطار خاص الى مرفأ خاص مما يعني تقويض للانقضاض عليها والاستيلاء على مرافقها وهذا لا يرضاه المواطن اللبناني الذي يريد ان يعيش بحرية وكرامة لوطنه".

محمد قباني: يجبفتح مطار القليعات من أجل وقف ابتزاز الحكومة

دعا عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد قباني الحكومة الى "تشغيل مطار القليعات في شمال لبنان" من اجل سحب ورقة ابتزاز الحكومة من يد "حزب الله"، مشيرًا إلى أن هذا المطار جاهز للإستعمال ويحتاج فقط الى قرار حكومي باعتباره مطارًا دوليًا وإقامة نقطتي أمن عام وجمارك لبدء العمل فيه.
وطالب في تصريح لصحيفة "الشرق الاوسط"، طالب الحكومة بتنفيذ توصية نيابية سابقة لفتح مطار القليعات من أجل تخفيف الضغط عن مطار بيروت وعدم جعله ورقة ابتزاز في يد "حزب الله"، وأكد انه في "كل دولة اكثر من مطار مهما كانت صغيرة"، مشيرًا الى ان مدرجات مطار القليعات اكبر وأفضل من مدرجات مطار بيروت.

الامم المتحدة: البنية التحتية لحزب ا

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بس حزب الله
Lebanese -

مش كل المعارضة مشاركة بحفلة الجنون والتخريب والترهيب والبربرية والمغولية ولا كل الشيعة... رجاء أن تتناولوا المسطلحات الصحيحة... ثم لا أفهم أيمتا تبدأ الصحافة بتسمية الأشياء بأسماءها؟؟؟؟ هذا انقلاب عسكري منظم وممنهج وخطير وما زلتم تغفلون تسميته؟؟؟ هل يقبل هذا التصرف من قبل أي حزب معارض أو موالي أو ضراب طبل في سوريا أو في ايران؟ أو في مصر أو في حتى أرقى دول أوروبا في الحريات؟؟؟؟ هل يقبل هذا في قطر؟ في السعودية؟؟؟ في اليمن؟ في ليبيا؟؟؟ أين يمكن أن يقبلوا بهكذا معارضة متوحشة وخارجة عن كل قوانين المجتمعات؟؟؟؟ رجاء تحملوا مسؤولياتكم أيها الصحافيون وسمو الأشياء بحقيقتها خاصة ان كنتم مواطنون تنتمون اي احزاب مثل حزب الله... تصرفوا بضمير ومنطق وأخلاق وليس بعصبيات قبلية جاهلية!!!

مصادر حزب الله
غيفارا -

اليوم سيخرج حسن نصرالله بمؤتمر صحفي لاعلان النصر الالاهي في معركة السيطرة على المطار او ربما لاعلان مقولة لو كنت ادري ان هذه نتيجة المظاهرة لما اشتركنا, وبكل الحالات الخاسر الاكبر لبنان والفائز الاكبر الثنائي اولمرت و حسن نصر الله.فالسؤال الى حسن نصرالله اذا كانت الحكومة اللبنانية تنفذ اوامر اميركا فانت وحزبك تنفذان ما تتمناه اسرائيل.ما يلفت نظرنا اخيرا هو المراجع المعتمدة لدى حزب الله ,وكلها مراجع صهيونية بامتياز , فمن يتابع قناة المنار يدرك ذلك ,فكل تهجمهم على الموالاة بسبب مقالات صحفية في يديعوت احرنوت والى التلفزيون الاسرائيلي ,,الخ ,, فاذا كانت قرارات حسن نصر الله مبنية على هذه المصادر فعلى الدنيا السلام وهنيئا للمقاومة بكوهينها الجديد حسن نصر الله .

اعصار حزب الله
ربيع -

دائما كنا نتسال ماذا يريد حزب الله وماذا بعد التحرير ولماذا هذا السلاح , اليوم الحقيقة بانت . لا اظن انه يوجد شعب في العالم عنده هذه الروح الحقودة والدمويةوهذا الكذب المنظم ابتدا من تلطيه تحت اسم الله ليفعل ما يفعل ويقتل ويدمر ويعتدي وكله هذا , باسم المقاومة كنا نقول ما قبل 2000 لماذا حزب الله يهاجم العدو الاسرائيلي في بداية كل موسم اصطياف تحت اسم المقاومة وموسم الاصطياف الذي يكون اللشعب الفقير اللبناني في انتظاره , والان ماذا ايضا اليست مهزلة التاريخ ان يكون هو نفسه الذي تحت اسم الغلاء يدمر المناطق ليذهبوا الى الى الجحيم وكفى كذب الله هو العليم ولكم يوم.

حكومة تتحدى الشعب
سلطان -

أنا لا أستطيع أن أفسر بقاء هذا السنيور في منصبه وهو يرى لبنان يحترق من فعل قراراته المجحفة في حق أبناء الوطن، فبدلاً من التنحي قرر فخامة رأيس الحكومة الفاقد لتأييد شعبه والدستور والشرعية زيادة صفيحة البنزين 400 ليرة والمازوت 900 ليرة والكاز 700 ليرة والغاز 300ليرة.والأغرب من هذا كله إنزعاج مناصرو الموالة من المضربين بسبب الغلاء وتردي الحالة الإقتصادية والإجتماعية، فهل ينزعجون لو طلب من الدولة تأمين الحد الأدنى للعيش الكريم للمواطنين، وهل هم بمنأة عن هذه الحالة المتردية ليردو على المتظاهرين بالنار والحجارة. عجباً يا أهل مدينتي.

اعتقال نصر الله
د.طارق البكري -

يجب على الحكومة اللبنانية أن تصدر أمر اعتقال بحق المدمر الحارق للوطن.. المدعو حسن نصرالله... آن له أن يدخل السجن.. ويعتقل مع أمثاله في غوانتانامو..وعيب يامن تدعي الإسلام أن تفعل هذا.... وسوف ترى بيروت التي عصيت على اليهود الذين هربوا منها بعد أن دخلوها بأيام... سترى كيف ستدمر حقدك وكرهك لكل ما هو عربي واسلامي سني..

الحيادية ونقل وجة نظ
والد مطر الغديري -

المصداقية الأعلامية لا يمكن ان تكون من طرف واحد علي إيلاف نقل وجهات نضر الخصمين وليس النحياز الي جاني مقابل الأخر، للأي سبب كان طائفي سياسي او اقتصادي ... من غير التجيير او حتى الحث او التشهير ..

بلد فاشل
سوري -

نبتسم بسخرية ونحن نرى لبنان يسير بخطى ثابتة الى التقسيم وحرب اهلية جديدة. هذا البلد فاشل ولايتعلم من دروس التاريخ. الامن والاستقرار في سوريا والخراب في لبنان معادلة قديمة جديدة.

الحرب الاهلية
Abu Ali -

يبدو انها &;حضارة المقاومين&; او بالاحرى &;ذهنية ميليشياويين&; حاقدين على وطن. إنها جرعة زائدة من المعنويات التي تمنحها قوة &;السلاح الالهي&;.وللتذكير فقط: في الستينات والسبعينات من القرن الماضي لم تسقط الدولة وتندلع الحرب بالرغم من مسلسل الفتن المتنقل في ارجاء الوطن، إلا عندما مسّت هيبة المؤسسة العسكرية وضربت وحدتها. فحذار الرقص على شفير الفوضى القاتلة، ولعلّه هذا هو المطلوب.وما قام به حزب الله في امر عملياته هو اشعال حرب اهلية في لبنان، يجر فيها طائفة كان وما يزال لها دور كبير في لبنان، الا أن تلاعبه على العواطف والمشاعر تارة باسم الدين وطورا باسم المال، وامام سلاح الترهيب والترغيب، وبدعم مباشر من ايران، استطاع ان يأسر جماهير من الطائفة الشيعية ليشعل الحرب الاهلية مع شركائه في لبنان. وهذا الامر دفع بمفتي الجمهورية اللبنانية الى اصدار صرخة تحذير خطيرة عما يجري.ان خيار الحرب الاهلية هو آخر ورقة بيد المحور الايراني السوري، فبعد عجزهم عن تطويع الشعب اللبناني وبعد عجزهم عن احداث التغيير بتعطيل المؤسسات الرسمية، أعطوا الضؤ الأخضر لحزب الله في اشعال الفتنة، هذا الحزب الذي كشف عن انيابه ويمارس شتى انواع الاعمال الارهابية على الشعب اللبناني.

المغامرات المتهورة
ARABI -

الامر لي، بهذا القرار تحرك حزب الله في امر عمليات الحلف السوري الايراني وازاح عن الواجهة كافة اطراف ما يسمى بالمعارضة بعدما عجزوا عن احداث خرق او تغيير في مسار الأحداث.فالدعم الذي اعطي لحلفاء حزب الله من اجل تحريك مناطقهم باءت في الفشل، فلا المال ولد جماهير غفيرة ولا السلاح الذي وزعه عليهم زرع الخوف، ومحاولات تعطيل المسار الحكومي باءت بالفشل، ولهذا لم يعد باستطاعة حزب الله الا خوض المعركة بشكلها المباشر، فاعطى الضوء الأخضر لعصاباته وزمره في التنقل عبر الدراجات النارية التي كان قد اشتراها في الفترات الماضية تحضيرا لهذه المواجهة.ان احتلال مطار بيروت كان من بنك الاهداف للتحركات الارهابية لحزب الله، هذا الحزب الذي أثبتت الأحداث أنه متورط لأقصى حد في المشروع الايراني السوري، وكل كلام عن مواضيع اجتماعية ومعيشية وعمالية، هو استغلال في غير محله. اذ أن عودة وزير العمل لممارسة مهامه ضمن وزارته فقط كان يستهدف استغلال التحرك النقابي، فعند ساعة الصفر ازاح حزب الله الجميع من امام طريقه ليتصدر الاعمال المخلة بالأمن، من قطع طرقات بحرق السيارات والاطارات، الى قيام مؤسسة جهاد البناء ببناء السواتر الترابية على الطرقات بدل بناء المنازل التي هدمتها اسرائيل نتيجة المغامرات المتهورة لحزب الله في حرب 2006 والتي جلبت الويلات للوطن.

الوطن والمستوطنون
جمال -

لا بد للجكومة الشرعية أن تحكم بحزم : قبول استقالة الوزراءالمعطلين المستقلين وتعيين غيرهم فورا ليستقيم الاعوجاج ثم تنظيف جهاز أمن المطار والبلد لفرض سيادة القانون و تفكيك ليس فقط شبكة الاتصالات الإيرانية في لبنان بل شبكة حزب نصر الله الإرهابية برمتها لا بد ان تصدر الحكومة إنذارا لعصابات بري ونصر الله بتسليم السلاح للجيش الشرعي اللبناني خلال مهلة محددة وإلا يتم جمعه بالقوة الوطنية والأممية فإما دولة سيادية وإما شركة مساهمة يكون رئيس إدارتها زعيم عصابة عميلة مأجورة تستغل الطائفة ودم الشهيد. فلتحزم الحكومة أمرها بمؤازرة الجيش والشعب وإلا فلا بلد واحد ولا دولة قانون ولا شعب واحد.

يا للأسف
أحمد توفيق -

سقطت ورقة التوت وظهر حزب الله على حقيقته،لم نرى مقاومة لكننا رأينا إحتلال لبيروت، وطريق المطار يسمحون للمسافرين بالعبور بعد دفع مئة دولار عن كل شخص، قمة المهزلة... أين شرف المقاومة أين؟

التراخي مرتعه وخيم
جمال -

أخشى أن تكون وصلت إلى مطار بيروت فالضاحية أمس ثلة من الحرس الثوري الإيراني تقوم باقتحام السراي الحكومي وقلب النظام القائم فهل تتداركون قبل فوات الأوان.

ميليشيا نصر الله
سعد لبنان -

ميليشيا نصر الله هم الفاشلون في كل شيء قاموا به سوى قطع الطرقات والخراب والهدم والتجسس واشياء اخرى

شو هالموضوعية؟
بلا معنى -

يعني ما شفنا موضوعية أكتر من هيك. اكتبوا عن رأي الفريق الآخر. القصة كتير بسيطة وواضحة: قبل نزول المتظاهرين صباح أمس, نزلوا ميليشيا المستقبل وقطعولهم الطريق وكبوا عليهم قنبلة وجرحوا مواطنين وعسكريين. ما تتوقع من المتظاهرين يستقبلوهم بالورود. اتركوا يا موالاة تبعيتكم لاسرائيل وأمريكا وسعودية وارجعوا لبناء لبنان العربي.

أن نكون أو لا نكون!!
ابن بيروت -

لعل أخطر ما حدث بالأمس هو تصريح مفتي الجمهورية حول الأحداث الأليمة التي ألمت بالعاصمة بيروت فبدلا من ان يهدئ النفوس صب الزيت على النار وأعلنها حربا طائفية متجاهلا معالجة الأسباب الحقيقية التي كانت وراء الأحداث..كنا منتظرين خطابا موزونا يوحد صفوف الأمة ويليق بمركز دار الفتوى لا تحريضا عشوائيا كتبه فريق يستأثر بقيادة أهل السنة..الفتنة الآن تحتاج الى شرارة والحرب الأهلية على الأبواب..هدى الله مفتي الجمهورية لما فيه مصلحة اهل السنة في لبنان

الأنصاف
ولد مطر الغديري -

حرية التعبير مع الأحترام لحقوق الجميع بعيد عن الشتم والتشتير.

حزب الله مشروع إيران
لبناني و بس -

حذرنا في السابق ونكرر تحذيرنا بأن شعار المقاومة يخفي تحتة نوايا خبيثة مبطنة تلك هي سياسة الفئات الباطنية(الغاية تبرر الوسيلة) للأسف الحكومة اللبنانية تنبهت إلى خطر تغلغل الشيعة الإيرانيين في الشأن اللبناني الداخلي بوقت متأخر وإلا فأي ديمقراطية تسمح بشلل الحياة اليومية عبر اضرابات في الشوارع منذ أكثر من سنة ونصف ، هؤلاء قنابل موقوتة بصافرة من إيران ويدمرون الأخضر واليابس هم فقط بانتظار التعليمات لتنفيذها ضد من - الشعب اللبناني - وليس ضد إسرائيل كما يحلو لهم أن يقنعوا الآخرين بهرطقاتهم وغوغائيتهم ، المطلوب من اللبنانيين التماسك والوقوف صفاُ واحداُ أمام التغلغل الإيراني وأدواته حزب الله وقطع الطريق على مخططاتهم ومآربهم ، أن تصل الأمور أن يحدد نصر الله أو نعيم قاسم أن هناك خطوط حمراء !!!!! ماهذا يعتبرون أنفسهم أنهم الدولة ، المفروض أن قيادات الدولة هي التي تضع الخطوط سواء حمراء أو سوداء

الحق يقال
لبناني بحب السياسة -

للرد على قرارات الحكومة بإحالة رئيس جهاز أمن المطار العميد وفيق شقير الى وظيفته السابقة في الجيش, وفتح تحقيق في قضية التجسس على القادمين والمغادرين من مطار بيروت, وفي مد شبكات الاتصال على جميع الاراضي اللبنانية ل; 7;مراقبة ايهود اولمرت وايهود باراك وشاوول موفاز;, الا ان هزال التظاهرة التي انتهت قبل ان تبدأ ما حطم احلامهما في بلوغ مأربهما في تمييع قرارات الحكومة وحملها على التراجع عنها, كما انهت احلام حليفهما ميشال عون بالوصول الى السراي الحكومي ;لطرد171; فؤاد السنيورة ووزرائه المعتصمين فيها, والحلول محلهم في اعادة7;تصويب; مسيرة البلاد نحو وصاية بشار الاسد ومحمود احمدي نجاد, والعودة بهما مجددا ; 187;السهر; على شؤون اللبنانيين;الجدد; والسابقين العفنين كي يحكموا بالحديد والنار, كما فعل جنرال الرابية في اواخر الثمانينات وكما يفعل حزب الله وحركة امل منذ عهد حافظ الاسد وامتدادا مع نجله الراهن بشار الذي سقط هو الآخر, امس, في شوارع بيروت تحت جماعاته الذين تفرقوا دون تحقيق ذرة واحدة من اوهامهم ودون ان تفعل تهديداتهم المتصاعدة حتى حدود التفجير في نفوس اللبنانيين, واعصابهم رغم تلفها, اي فعل.

سلاح المقاومة مقدس
عربي حر -

انا استغرب من تحركات الدولة الاستفزازية بحق حزب الله و موازيين قوته... ابدا بسماحة المفتي الذي قال ان صبر اهل السنة على تجاوزات الحزب قد نفذ و انا بلمناسبة سني و لم يجرأ على قول كلمة واحدة لحكام العرب حول حصار غزة او المسجد الاقصى ..انا لم ارى صبرا على اسرائيل كصبرهم مع انه لا يسمى بصبر انما جبن و تخاذل انسي سماحة المفتي ان بلمنطقة قوى متربصة من اسرائيل او امريكيا او الاوروبيين الذين جاؤو لحماية وجود اسرائيل كما صرحت انجيلا ميركل ارى ان سماحته تلرك كل كوارث التي المت بأهل السنة ليصيح بوجه حزب الله الذي ما عهدناه الا مناصرا لفلسطين و عدوا لدودا لاسرائيل.... كما ان الذي يحمي لبنان بعد الله طبعا هو هذا الحزب و الدولة التي يرأسها السنيورة تقوم باستفزاز الحزب بحيث تريد تقديم خدمة ذهبية او انجاح اسرائيل حيث فشلت.... اعتقد ان سعد و سعوديته اقوى انتمائه الى هنا....ثم ان المملكة اصبحت لا تمون على احد بل على نفسها فهي اصبحت كرجل المريض تتنافس عليها القوى العظمى و اني لاخشى ان يأتي زمان تنضم ايران الى الأكلة لنهش السعودية و نفطها....لبنان بحاجة الى حزب الله قوي اكثر من حاجته لهذه الدولة التي لا تستطيع حمايته... و على السيد المفتي ان يزيل الوشاح الأسود عن عينيه ليرى الشمس شمسا لا يراها عتمة مظلمة

بكل بساطة
salim mosa -

بكل بساطة ما يحصل في لبنان هو انه بعد حرب تموز تبين لاسرائيل انها لم تقدر ان تشوش على اتصالات حزب الله او تعترضها وذكر ذلك صراحة في تقرير فينوغراد ولذلك كان هناك تركيز على ضرب شبكة اتصالات حزب الله تمهيدا لضرب المقاومة وفرض الارادة الاسرائيلية على لبنان والمنطقة وهذا واضح في تصاريح المسؤولين الاميركيين والاسرائيليين

السنيورة
ماجدة -

على السنيورة و فريقه المغتصب للسلطة ان يقدم استقالته و يستمع الى نداء شعبه فامريكا لن تنفعه بعد الان و ان كانوا يفكرون في قطع اتصالات المقاومة فستقطع ايديهم قبل دلك و على كل المتصهينيين الماجورين النظر الى الامور من وجهتها الصحيحة لا التعليق من اجل الثار فلالحداث التي وقعت هي من تدبير عملاء امريكا و اسرائيل اي مرتزقة المستقبل و سفاحي الاشتراكي و القوات ولن يفلحوا في التشويش على المقاومة لان انصارها ليس من ---- كما الاخرون

لصاحب التعليق 7
لبناني بحب السياسة -

يا شاطر هاي المرة مش متل كل المرات النظام البعثي، لان حرام نقول السوريين لانهم اعلى من النظام المجرم الذي سيحترق ان شاء الله في هذه الفتنة الجديدة التي تنفذ في لبنان من قبل هذا النظام و اعوانهم الايرانيين يلي بعمرهم ما كانت نيتهم صافية لا للعرب و لا حتى لحلفائهم، لح يلحقمهم شرارة هذه الحرب و صدقني اذا اكمل النظام البعثي هذه اللعبة، الايام تتغير و ليست كما سنة 1975 و لا كما ايام 1987، سيحرق مع لبنان نظم عديدة و اوله النظام البعثي السوري. شوف الايام و سنذكر بعض يا ذكي من اذكياء كوكب مارس، كمل ابتسامتك و سخريتك و ان شاء الله ستسخر قريبا من نظامك و تذكر كيف سقط نظام بعثي

بس حزب الله
Lebanese -

مش كل المعارضة مشاركة بحفلة الجنون والتخريب والترهيب والبربرية والمغولية ولا كل الشيعة... رجاء أن تتناولوا المسطلحات الصحيحة... ثم لا أفهم أيمتا تبدأ الصحافة بتسمية الأشياء بأسماءها؟؟؟؟ هذا انقلاب عسكري منظم وممنهج وخطير وما زلتم تغفلون تسميته؟؟؟ هل يقبل هذا التصرف من قبل أي حزب معارض أو موالي أو ضراب طبل في سوريا أو في ايران؟ أو في مصر أو في حتى أرقى دول أوروبا في الحريات؟؟؟؟ هل يقبل هذا في قطر؟ في السعودية؟؟؟ في اليمن؟ في ليبيا؟؟؟ أين يمكن أن يقبلوا بهكذا معارضة متوحشة وخارجة عن كل قوانين المجتمعات؟؟؟؟ رجاء تحملوا مسؤولياتكم أيها الصحافيون وسمو الأشياء بحقيقتها خاصة ان كنتم مواطنون تنتمون اي احزاب مثل حزب الله... تصرفوا بضمير ومنطق وأخلاق وليس بعصبيات قبلية جاهلية!!!

مصادر حزب الله
غيفارا -

اليوم سيخرج حسن نصرالله بمؤتمر صحفي لاعلان النصر الالاهي في معركة السيطرة على المطار او ربما لاعلان مقولة لو كنت ادري ان هذه نتيجة المظاهرة لما اشتركنا, وبكل الحالات الخاسر الاكبر لبنان والفائز الاكبر الثنائي اولمرت و حسن نصر الله.فالسؤال الى حسن نصرالله اذا كانت الحكومة اللبنانية تنفذ اوامر اميركا فانت وحزبك تنفذان ما تتمناه اسرائيل.ما يلفت نظرنا اخيرا هو المراجع المعتمدة لدى حزب الله ,وكلها مراجع صهيونية بامتياز , فمن يتابع قناة المنار يدرك ذلك ,فكل تهجمهم على الموالاة بسبب مقالات صحفية في يديعوت احرنوت والى التلفزيون الاسرائيلي ,,الخ ,, فاذا كانت قرارات حسن نصر الله مبنية على هذه المصادر فعلى الدنيا السلام وهنيئا للمقاومة بكوهينها الجديد حسن نصر الله .

اعصار حزب الله
ربيع -

دائما كنا نتسال ماذا يريد حزب الله وماذا بعد التحرير ولماذا هذا السلاح , اليوم الحقيقة بانت . لا اظن انه يوجد شعب في العالم عنده هذه الروح الحقودة والدمويةوهذا الكذب المنظم ابتدا من تلطيه تحت اسم الله ليفعل ما يفعل ويقتل ويدمر ويعتدي وكله هذا , باسم المقاومة كنا نقول ما قبل 2000 لماذا حزب الله يهاجم العدو الاسرائيلي في بداية كل موسم اصطياف تحت اسم المقاومة وموسم الاصطياف الذي يكون اللشعب الفقير اللبناني في انتظاره , والان ماذا ايضا اليست مهزلة التاريخ ان يكون هو نفسه الذي تحت اسم الغلاء يدمر المناطق ليذهبوا الى الى الجحيم وكفى كذب الله هو العليم ولكم يوم.

حكومة تتحدى الشعب
سلطان -

أنا لا أستطيع أن أفسر بقاء هذا السنيور في منصبه وهو يرى لبنان يحترق من فعل قراراته المجحفة في حق أبناء الوطن، فبدلاً من التنحي قرر فخامة رأيس الحكومة الفاقد لتأييد شعبه والدستور والشرعية زيادة صفيحة البنزين 400 ليرة والمازوت 900 ليرة والكاز 700 ليرة والغاز 300ليرة.والأغرب من هذا كله إنزعاج مناصرو الموالة من المضربين بسبب الغلاء وتردي الحالة الإقتصادية والإجتماعية، فهل ينزعجون لو طلب من الدولة تأمين الحد الأدنى للعيش الكريم للمواطنين، وهل هم بمنأة عن هذه الحالة المتردية ليردو على المتظاهرين بالنار والحجارة. عجباً يا أهل مدينتي.

اعتقال نصر الله
د.طارق البكري -

يجب على الحكومة اللبنانية أن تصدر أمر اعتقال بحق المدمر الحارق للوطن.. المدعو حسن نصرالله... آن له أن يدخل السجن.. ويعتقل مع أمثاله في غوانتانامو..وعيب يامن تدعي الإسلام أن تفعل هذا.... وسوف ترى بيروت التي عصيت على اليهود الذين هربوا منها بعد أن دخلوها بأيام... سترى كيف ستدمر حقدك وكرهك لكل ما هو عربي واسلامي سني..

حرية التعبير
bassem -

القصة كتير بسيطة وواضحة: قبل نزول المتظاهرين صباح أمس, نزلوا ميليشيا المستقبل وقطعولهم الطريق وكبوا عليهم قنبلة وجرحوا مواطنين وعسكريين. ما تتوقع من المتظاهرين يستقبلوهم بالورود

أن يأتي متأخراً
لبناني مقيم في لندن -

تأخرت المعارضة بإتخاذ موقف حاسم من هذه الحكومة الفاسدة السارقة والمتآمرة على شعبها آمل من سماحة السيد أن لا يعير الإتهامات بالا فإنها لا تطال هامته ويجب الدعوة الى إتفاق سياسي كامل يحفظ حقوق أطراف المعاضة ويضمن الأمن السياسي والإجتماعي والإقتصادي للبنانيين وليذهب السفهاء والحاقدين الى الجحيم..

خطة غزة 2
SULTAN -

ما حصل بالأمس هو انقلاب إيراني على الحكم والدولة اللبنانية يأتي تنفيذاً للدعوة التي أطلقها علي خامنئي لإسقاط المشروع الأميركي في لبنان ولانتصار مشروع الشرق الأوسط الإسلامي ويأتي استباقاً لحرب إسرائيلية ربما لا تريدها إيران على أرضها بل تريدها في لبنان أو ربما يتزامن ذلك مع تقدم المباحثات السورية الإسرائيلية التي ستضع رأس حزب الله على طاولة البحث وقد يكون الثمن هو جره وإقحامه في شوارع وزواريب الداخل اللبناني ووضعه في مواجهة مع العالم العربي والمجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة. عندما يقال أن الانقلاب هو إيراني فهذا ليس افتراءً أو مبالغة.! فبنك صادرات إيران يموّل ويوزع الدعم على وسائل الإعلام التابعة لفريق 8 آذار ويؤمن رواتب المقاتلين من حزب الله والمعتصمين في مخيم رياض الصلح وينفق على الشبكات التي تقوم بالتنصت على الهاتف والتي تركب الكاميرات بالقرب من المطار، وشركة جهاد البناء تقطع الطرق بالمستوعبات وتؤمن الشاحنات لنقل الأتربة والدواليب وهي أصبحت واحدة من أكبر الشركات التي تتمتع بسلطة كبيرة تخولها نقل الصواريخ وإقامة التحصينات والخنادق والأنفاق في كل المناطق اللبنانية حتى تلك الواقعة ضمن سلطة القرار 1701، وحزب الله الإيراني يقيم دولة على الطراز الإيراني ويطبق نموذجاً عن الانقلاب الذي نفذته حماس .بناءً على ذلك فإن لبنان يتعرض اليوم إلى هجوم إيراني فاضح يستهدف النيل من سيادته واستباحة أراضيه من أجل أن تخوض إيران حرباً بالوكالة عنها على الأرض اللبنانية يكون حزب الله وقودها وتدور في المناطق التي يسيطر عليها وهو يحاول جاهداً أخذ الطائفة الشيعية إلى حروبه مرغمةً وذلك بعدما حضر كل الأرضية وأقام تعبئته على قاعدة تخوين الآخرين واتهامهم بالعمالة. وأمام كل ذلك فالمعركة اليوم تتلخص في ضرورة تطبيق القرار 1701 الذي تخرقه إيران والذي يعرضها لعقوبات بموجب الفصل السابع كما هو وارد في القرار

الحيادية ونقل وجة نظ
والد مطر الغديري -

المصداقية الأعلامية لا يمكن ان تكون من طرف واحد علي إيلاف نقل وجهات نضر الخصمين وليس النحياز الي جاني مقابل الأخر، للأي سبب كان طائفي سياسي او اقتصادي ... من غير التجيير او حتى الحث او التشهير ..

بلد فاشل
سوري -

نبتسم بسخرية ونحن نرى لبنان يسير بخطى ثابتة الى التقسيم وحرب اهلية جديدة. هذا البلد فاشل ولايتعلم من دروس التاريخ. الامن والاستقرار في سوريا والخراب في لبنان معادلة قديمة جديدة.

الحرب الاهلية
Abu Ali -

يبدو انها &;حضارة المقاومين&; او بالاحرى &;ذهنية ميليشياويين&; حاقدين على وطن. إنها جرعة زائدة من المعنويات التي تمنحها قوة &;السلاح الالهي&;.وللتذكير فقط: في الستينات والسبعينات من القرن الماضي لم تسقط الدولة وتندلع الحرب بالرغم من مسلسل الفتن المتنقل في ارجاء الوطن، إلا عندما مسّت هيبة المؤسسة العسكرية وضربت وحدتها. فحذار الرقص على شفير الفوضى القاتلة، ولعلّه هذا هو المطلوب.وما قام به حزب الله في امر عملياته هو اشعال حرب اهلية في لبنان، يجر فيها طائفة كان وما يزال لها دور كبير في لبنان، الا أن تلاعبه على العواطف والمشاعر تارة باسم الدين وطورا باسم المال، وامام سلاح الترهيب والترغيب، وبدعم مباشر من ايران، استطاع ان يأسر جماهير من الطائفة الشيعية ليشعل الحرب الاهلية مع شركائه في لبنان. وهذا الامر دفع بمفتي الجمهورية اللبنانية الى اصدار صرخة تحذير خطيرة عما يجري.ان خيار الحرب الاهلية هو آخر ورقة بيد المحور الايراني السوري، فبعد عجزهم عن تطويع الشعب اللبناني وبعد عجزهم عن احداث التغيير بتعطيل المؤسسات الرسمية، أعطوا الضؤ الأخضر لحزب الله في اشعال الفتنة، هذا الحزب الذي كشف عن انيابه ويمارس شتى انواع الاعمال الارهابية على الشعب اللبناني.

المغامرات المتهورة
ARABI -

الامر لي، بهذا القرار تحرك حزب الله في امر عمليات الحلف السوري الايراني وازاح عن الواجهة كافة اطراف ما يسمى بالمعارضة بعدما عجزوا عن احداث خرق او تغيير في مسار الأحداث.فالدعم الذي اعطي لحلفاء حزب الله من اجل تحريك مناطقهم باءت في الفشل، فلا المال ولد جماهير غفيرة ولا السلاح الذي وزعه عليهم زرع الخوف، ومحاولات تعطيل المسار الحكومي باءت بالفشل، ولهذا لم يعد باستطاعة حزب الله الا خوض المعركة بشكلها المباشر، فاعطى الضوء الأخضر لعصاباته وزمره في التنقل عبر الدراجات النارية التي كان قد اشتراها في الفترات الماضية تحضيرا لهذه المواجهة.ان احتلال مطار بيروت كان من بنك الاهداف للتحركات الارهابية لحزب الله، هذا الحزب الذي أثبتت الأحداث أنه متورط لأقصى حد في المشروع الايراني السوري، وكل كلام عن مواضيع اجتماعية ومعيشية وعمالية، هو استغلال في غير محله. اذ أن عودة وزير العمل لممارسة مهامه ضمن وزارته فقط كان يستهدف استغلال التحرك النقابي، فعند ساعة الصفر ازاح حزب الله الجميع من امام طريقه ليتصدر الاعمال المخلة بالأمن، من قطع طرقات بحرق السيارات والاطارات، الى قيام مؤسسة جهاد البناء ببناء السواتر الترابية على الطرقات بدل بناء المنازل التي هدمتها اسرائيل نتيجة المغامرات المتهورة لحزب الله في حرب 2006 والتي جلبت الويلات للوطن.

الوطن والمستوطنون
جمال -

لا بد للجكومة الشرعية أن تحكم بحزم : قبول استقالة الوزراءالمعطلين المستقلين وتعيين غيرهم فورا ليستقيم الاعوجاج ثم تنظيف جهاز أمن المطار والبلد لفرض سيادة القانون و تفكيك ليس فقط شبكة الاتصالات الإيرانية في لبنان بل شبكة حزب نصر الله الإرهابية برمتها لا بد ان تصدر الحكومة إنذارا لعصابات بري ونصر الله بتسليم السلاح للجيش الشرعي اللبناني خلال مهلة محددة وإلا يتم جمعه بالقوة الوطنية والأممية فإما دولة سيادية وإما شركة مساهمة يكون رئيس إدارتها زعيم عصابة عميلة مأجورة تستغل الطائفة ودم الشهيد. فلتحزم الحكومة أمرها بمؤازرة الجيش والشعب وإلا فلا بلد واحد ولا دولة قانون ولا شعب واحد.

يا للأسف
أحمد توفيق -

سقطت ورقة التوت وظهر حزب الله على حقيقته،لم نرى مقاومة لكننا رأينا إحتلال لبيروت، وطريق المطار يسمحون للمسافرين بالعبور بعد دفع مئة دولار عن كل شخص، قمة المهزلة... أين شرف المقاومة أين؟

التراخي مرتعه وخيم
جمال -

أخشى أن تكون وصلت إلى مطار بيروت فالضاحية أمس ثلة من الحرس الثوري الإيراني تقوم باقتحام السراي الحكومي وقلب النظام القائم فهل تتداركون قبل فوات الأوان.

ميليشيا نصر الله
سعد لبنان -

ميليشيا نصر الله هم الفاشلون في كل شيء قاموا به سوى قطع الطرقات والخراب والهدم والتجسس واشياء اخرى

شو هالموضوعية؟
بلا معنى -

يعني ما شفنا موضوعية أكتر من هيك. اكتبوا عن رأي الفريق الآخر. القصة كتير بسيطة وواضحة: قبل نزول المتظاهرين صباح أمس, نزلوا ميليشيا المستقبل وقطعولهم الطريق وكبوا عليهم قنبلة وجرحوا مواطنين وعسكريين. ما تتوقع من المتظاهرين يستقبلوهم بالورود. اتركوا يا موالاة تبعيتكم لاسرائيل وأمريكا وسعودية وارجعوا لبناء لبنان العربي.

أن نكون أو لا نكون!!
ابن بيروت -

لعل أخطر ما حدث بالأمس هو تصريح مفتي الجمهورية حول الأحداث الأليمة التي ألمت بالعاصمة بيروت فبدلا من ان يهدئ النفوس صب الزيت على النار وأعلنها حربا طائفية متجاهلا معالجة الأسباب الحقيقية التي كانت وراء الأحداث..كنا منتظرين خطابا موزونا يوحد صفوف الأمة ويليق بمركز دار الفتوى لا تحريضا عشوائيا كتبه فريق يستأثر بقيادة أهل السنة..الفتنة الآن تحتاج الى شرارة والحرب الأهلية على الأبواب..هدى الله مفتي الجمهورية لما فيه مصلحة اهل السنة في لبنان

الأنصاف
ولد مطر الغديري -

حرية التعبير مع الأحترام لحقوق الجميع بعيد عن الشتم والتشتير.

حزب الله مشروع إيران
لبناني و بس -

حذرنا في السابق ونكرر تحذيرنا بأن شعار المقاومة يخفي تحتة نوايا خبيثة مبطنة تلك هي سياسة الفئات الباطنية(الغاية تبرر الوسيلة) للأسف الحكومة اللبنانية تنبهت إلى خطر تغلغل الشيعة الإيرانيين في الشأن اللبناني الداخلي بوقت متأخر وإلا فأي ديمقراطية تسمح بشلل الحياة اليومية عبر اضرابات في الشوارع منذ أكثر من سنة ونصف ، هؤلاء قنابل موقوتة بصافرة من إيران ويدمرون الأخضر واليابس هم فقط بانتظار التعليمات لتنفيذها ضد من - الشعب اللبناني - وليس ضد إسرائيل كما يحلو لهم أن يقنعوا الآخرين بهرطقاتهم وغوغائيتهم ، المطلوب من اللبنانيين التماسك والوقوف صفاُ واحداُ أمام التغلغل الإيراني وأدواته حزب الله وقطع الطريق على مخططاتهم ومآربهم ، أن تصل الأمور أن يحدد نصر الله أو نعيم قاسم أن هناك خطوط حمراء !!!!! ماهذا يعتبرون أنفسهم أنهم الدولة ، المفروض أن قيادات الدولة هي التي تضع الخطوط سواء حمراء أو سوداء

الحق يقال
لبناني بحب السياسة -

للرد على قرارات الحكومة بإحالة رئيس جهاز أمن المطار العميد وفيق شقير الى وظيفته السابقة في الجيش, وفتح تحقيق في قضية التجسس على القادمين والمغادرين من مطار بيروت, وفي مد شبكات الاتصال على جميع الاراضي اللبنانية ل; 7;مراقبة ايهود اولمرت وايهود باراك وشاوول موفاز;, الا ان هزال التظاهرة التي انتهت قبل ان تبدأ ما حطم احلامهما في بلوغ مأربهما في تمييع قرارات الحكومة وحملها على التراجع عنها, كما انهت احلام حليفهما ميشال عون بالوصول الى السراي الحكومي ;لطرد171; فؤاد السنيورة ووزرائه المعتصمين فيها, والحلول محلهم في اعادة7;تصويب; مسيرة البلاد نحو وصاية بشار الاسد ومحمود احمدي نجاد, والعودة بهما مجددا ; 187;السهر; على شؤون اللبنانيين;الجدد; والسابقين العفنين كي يحكموا بالحديد والنار, كما فعل جنرال الرابية في اواخر الثمانينات وكما يفعل حزب الله وحركة امل منذ عهد حافظ الاسد وامتدادا مع نجله الراهن بشار الذي سقط هو الآخر, امس, في شوارع بيروت تحت جماعاته الذين تفرقوا دون تحقيق ذرة واحدة من اوهامهم ودون ان تفعل تهديداتهم المتصاعدة حتى حدود التفجير في نفوس اللبنانيين, واعصابهم رغم تلفها, اي فعل.

سلاح المقاومة مقدس
عربي حر -

انا استغرب من تحركات الدولة الاستفزازية بحق حزب الله و موازيين قوته... ابدا بسماحة المفتي الذي قال ان صبر اهل السنة على تجاوزات الحزب قد نفذ و انا بلمناسبة سني و لم يجرأ على قول كلمة واحدة لحكام العرب حول حصار غزة او المسجد الاقصى ..انا لم ارى صبرا على اسرائيل كصبرهم مع انه لا يسمى بصبر انما جبن و تخاذل انسي سماحة المفتي ان بلمنطقة قوى متربصة من اسرائيل او امريكيا او الاوروبيين الذين جاؤو لحماية وجود اسرائيل كما صرحت انجيلا ميركل ارى ان سماحته تلرك كل كوارث التي المت بأهل السنة ليصيح بوجه حزب الله الذي ما عهدناه الا مناصرا لفلسطين و عدوا لدودا لاسرائيل.... كما ان الذي يحمي لبنان بعد الله طبعا هو هذا الحزب و الدولة التي يرأسها السنيورة تقوم باستفزاز الحزب بحيث تريد تقديم خدمة ذهبية او انجاح اسرائيل حيث فشلت.... اعتقد ان سعد و سعوديته اقوى انتمائه الى هنا....ثم ان المملكة اصبحت لا تمون على احد بل على نفسها فهي اصبحت كرجل المريض تتنافس عليها القوى العظمى و اني لاخشى ان يأتي زمان تنضم ايران الى الأكلة لنهش السعودية و نفطها....لبنان بحاجة الى حزب الله قوي اكثر من حاجته لهذه الدولة التي لا تستطيع حمايته... و على السيد المفتي ان يزيل الوشاح الأسود عن عينيه ليرى الشمس شمسا لا يراها عتمة مظلمة

بكل بساطة
salim mosa -

بكل بساطة ما يحصل في لبنان هو انه بعد حرب تموز تبين لاسرائيل انها لم تقدر ان تشوش على اتصالات حزب الله او تعترضها وذكر ذلك صراحة في تقرير فينوغراد ولذلك كان هناك تركيز على ضرب شبكة اتصالات حزب الله تمهيدا لضرب المقاومة وفرض الارادة الاسرائيلية على لبنان والمنطقة وهذا واضح في تصاريح المسؤولين الاميركيين والاسرائيليين

السنيورة
ماجدة -

على السنيورة و فريقه المغتصب للسلطة ان يقدم استقالته و يستمع الى نداء شعبه فامريكا لن تنفعه بعد الان و ان كانوا يفكرون في قطع اتصالات المقاومة فستقطع ايديهم قبل دلك و على كل المتصهينيين الماجورين النظر الى الامور من وجهتها الصحيحة لا التعليق من اجل الثار فلالحداث التي وقعت هي من تدبير عملاء امريكا و اسرائيل اي مرتزقة المستقبل و سفاحي الاشتراكي و القوات ولن يفلحوا في التشويش على المقاومة لان انصارها ليس من ---- كما الاخرون

لصاحب التعليق 7
لبناني بحب السياسة -

يا شاطر هاي المرة مش متل كل المرات النظام البعثي، لان حرام نقول السوريين لانهم اعلى من النظام المجرم الذي سيحترق ان شاء الله في هذه الفتنة الجديدة التي تنفذ في لبنان من قبل هذا النظام و اعوانهم الايرانيين يلي بعمرهم ما كانت نيتهم صافية لا للعرب و لا حتى لحلفائهم، لح يلحقمهم شرارة هذه الحرب و صدقني اذا اكمل النظام البعثي هذه اللعبة، الايام تتغير و ليست كما سنة 1975 و لا كما ايام 1987، سيحرق مع لبنان نظم عديدة و اوله النظام البعثي السوري. شوف الايام و سنذكر بعض يا ذكي من اذكياء كوكب مارس، كمل ابتسامتك و سخريتك و ان شاء الله ستسخر قريبا من نظامك و تذكر كيف سقط نظام بعثي

حرية التعبير
bassem -

القصة كتير بسيطة وواضحة: قبل نزول المتظاهرين صباح أمس, نزلوا ميليشيا المستقبل وقطعولهم الطريق وكبوا عليهم قنبلة وجرحوا مواطنين وعسكريين. ما تتوقع من المتظاهرين يستقبلوهم بالورود

أن يأتي متأخراً
لبناني مقيم في لندن -

تأخرت المعارضة بإتخاذ موقف حاسم من هذه الحكومة الفاسدة السارقة والمتآمرة على شعبها آمل من سماحة السيد أن لا يعير الإتهامات بالا فإنها لا تطال هامته ويجب الدعوة الى إتفاق سياسي كامل يحفظ حقوق أطراف المعاضة ويضمن الأمن السياسي والإجتماعي والإقتصادي للبنانيين وليذهب السفهاء والحاقدين الى الجحيم..

خطة غزة 2
SULTAN -

ما حصل بالأمس هو انقلاب إيراني على الحكم والدولة اللبنانية يأتي تنفيذاً للدعوة التي أطلقها علي خامنئي لإسقاط المشروع الأميركي في لبنان ولانتصار مشروع الشرق الأوسط الإسلامي ويأتي استباقاً لحرب إسرائيلية ربما لا تريدها إيران على أرضها بل تريدها في لبنان أو ربما يتزامن ذلك مع تقدم المباحثات السورية الإسرائيلية التي ستضع رأس حزب الله على طاولة البحث وقد يكون الثمن هو جره وإقحامه في شوارع وزواريب الداخل اللبناني ووضعه في مواجهة مع العالم العربي والمجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة. عندما يقال أن الانقلاب هو إيراني فهذا ليس افتراءً أو مبالغة.! فبنك صادرات إيران يموّل ويوزع الدعم على وسائل الإعلام التابعة لفريق 8 آذار ويؤمن رواتب المقاتلين من حزب الله والمعتصمين في مخيم رياض الصلح وينفق على الشبكات التي تقوم بالتنصت على الهاتف والتي تركب الكاميرات بالقرب من المطار، وشركة جهاد البناء تقطع الطرق بالمستوعبات وتؤمن الشاحنات لنقل الأتربة والدواليب وهي أصبحت واحدة من أكبر الشركات التي تتمتع بسلطة كبيرة تخولها نقل الصواريخ وإقامة التحصينات والخنادق والأنفاق في كل المناطق اللبنانية حتى تلك الواقعة ضمن سلطة القرار 1701، وحزب الله الإيراني يقيم دولة على الطراز الإيراني ويطبق نموذجاً عن الانقلاب الذي نفذته حماس .بناءً على ذلك فإن لبنان يتعرض اليوم إلى هجوم إيراني فاضح يستهدف النيل من سيادته واستباحة أراضيه من أجل أن تخوض إيران حرباً بالوكالة عنها على الأرض اللبنانية يكون حزب الله وقودها وتدور في المناطق التي يسيطر عليها وهو يحاول جاهداً أخذ الطائفة الشيعية إلى حروبه مرغمةً وذلك بعدما حضر كل الأرضية وأقام تعبئته على قاعدة تخوين الآخرين واتهامهم بالعمالة. وأمام كل ذلك فالمعركة اليوم تتلخص في ضرورة تطبيق القرار 1701 الذي تخرقه إيران والذي يعرضها لعقوبات بموجب الفصل السابع كما هو وارد في القرار

ياخساره يالبنان
اياد -

قد كنت صغيرا في وقت الحرب الأهليه في لبنان ولكني اتذكر كثيرا انني كنت اري صورا كمثل هذه الصور التي ظهرت مؤخرا في لبنان والتي توحي للأسف بان هناك حرب اهليه قادمه في لبنان فحزب الله وايران وسوريا يرديونها حربا ولن يقبلوا باقل من دمار لبنان كم اشعر بالأسف علي هذا البلد الصغير الذي كان ومازال ملعبا لتصفيه حسابات لا ناقه له فيها ولا جمل وكل هذا بسبب ضعف انتماء ابناء لبنان الي وطنهم اولا وليس الا طائفتهم اتمني ان لاتحدث الحرب الهليه في لبنان مره اخري وان تنعم هذه البلد بالستقرار والهدوء وان تنسحب كل القوي الأقليميه من لبنان وان ينهي حزب الله واعونهم الأنقلاب علي الدوله الدستوريه وان يستمروا في صنع دوله ايرانيه سوريه داخل لبنان

ياخساره يالبنان
اياد -

قد كنت صغيرا في وقت الحرب الأهليه في لبنان ولكني اتذكر كثيرا انني كنت اري صورا كمثل هذه الصور التي ظهرت مؤخرا في لبنان والتي توحي للأسف بان هناك حرب اهليه قادمه في لبنان فحزب الله وايران وسوريا يرديونها حربا ولن يقبلوا باقل من دمار لبنان كم اشعر بالأسف علي هذا البلد الصغير الذي كان ومازال ملعبا لتصفيه حسابات لا ناقه له فيها ولا جمل وكل هذا بسبب ضعف انتماء ابناء لبنان الي وطنهم اولا وليس الا طائفتهم اتمني ان لاتحدث الحرب الهليه في لبنان مره اخري وان تنعم هذه البلد بالستقرار والهدوء وان تنسحب كل القوي الأقليميه من لبنان وان ينهي حزب الله واعونهم الأنقلاب علي الدوله الدستوريه وان يستمروا في صنع دوله ايرانيه سوريه داخل لبنان

أين العقل
Amir Baky -

أسلحة حزب الله ستتوجه نحو الداخل. فالمنطق يقول أن السلاح لا يوجد إلا فى يد الجيش فقط. هذه قوانين العالم الحر.

أين العقل
Amir Baky -

أسلحة حزب الله ستتوجه نحو الداخل. فالمنطق يقول أن السلاح لا يوجد إلا فى يد الجيش فقط. هذه قوانين العالم الحر.

النصر للنصرالله
مهدي الاهوازي -

للاسف ان الطائفية اشعل نارها السنيورة و مفتي القصر كما عبر عنه الشيخ الجبري تبعا لاسرائيل و اسيادهم امريكا و ربيبتها السعودية و المهزلة هي ان بعض المعلقين يقولون فلتعتقل السيد نصرالله ,هذا هو المضحك , يفكر هذا الاخ بان السيد نصرالله هو ممن يحتجز او يسجن , ألا تعلم ان هذا ابن النبي ص و ابن اسده علي بن ابي طالب و ابن الحسن و الحسين؟ هذا ليس من ابناء هند آكلة الاكباد الذين يحتجزون في غوانتنامو بسبب تفخيخ السيارات و قتل الابرياء, هذا ابن قتال المشركين و ابن مكة و مني , هذا من حارب الصهيونية التي عجز عن كسرها العرب بكل عددهم و عتادهم و لم يتمكنوا من هزيمتهم طيلة حياتهم , والله هذا ابن من تعرف البطحاء وطأته ,,,و البيت يعرفه و الحل و الحرم

النصر للنصرالله
مهدي الاهوازي -

للاسف ان الطائفية اشعل نارها السنيورة و مفتي القصر كما عبر عنه الشيخ الجبري تبعا لاسرائيل و اسيادهم امريكا و ربيبتها السعودية و المهزلة هي ان بعض المعلقين يقولون فلتعتقل السيد نصرالله ,هذا هو المضحك , يفكر هذا الاخ بان السيد نصرالله هو ممن يحتجز او يسجن , ألا تعلم ان هذا ابن النبي ص و ابن اسده علي بن ابي طالب و ابن الحسن و الحسين؟ هذا ليس من ابناء هند آكلة الاكباد الذين يحتجزون في غوانتنامو بسبب تفخيخ السيارات و قتل الابرياء, هذا ابن قتال المشركين و ابن مكة و مني , هذا من حارب الصهيونية التي عجز عن كسرها العرب بكل عددهم و عتادهم و لم يتمكنوا من هزيمتهم طيلة حياتهم , والله هذا ابن من تعرف البطحاء وطأته ,,,و البيت يعرفه و الحل و الحرم

سنة لبنان
farah -

سنة لبنان لن يسكتوا عن ارهاب حزب الله و ايران

سنة لبنان
farah -

سنة لبنان لن يسكتوا عن ارهاب حزب الله و ايران

لامستقبل لبنان/عراق
كركوك أوغلوا -

ألا بالقضاء على جيش حزبالله وجيش المهدي ؟؟!!00

لامستقبل لبنان/عراق
كركوك أوغلوا -

ألا بالقضاء على جيش حزبالله وجيش المهدي ؟؟!!00

الظواهري وبن لادن
شاكر الموسوي الحسيني -

يجب ان لا نفصل بين ما يجري الآن في لبنان وبين المخطط السلفي الصهيوني الدرزي لضرب المقاومة في لبنان ، فقبل اسبوعين تقريبا ادلي ايمن الظواهري بتصريحات ( بشر ) فيها بتسخين الجبهة اللبنانية قريبا ، وها هي وعوده تتحقق اذا لدينا بن لادن والظواهري الذين احزنهم انتصار الشيعة في لبنان واعجاب السنة في الاردن وفلسطين والدول العربية بالنموذج الشيعي الصادق ولدينا سعد الحريري وحليفه العميل كمال جنبلاطولدينا حكومة السنيورة ومن ورائها السعودية وبعض الدول العربية ولدينا اولمرت وحكومة العدو التي تريد القصاص لهزيمتها الموجعة في تموز 2006 فهذا يفسر الكثير لما يجري هذه الايام في بيروت حماها الله من الاعداء

الظواهري وبن لادن
شاكر الموسوي الحسيني -

يجب ان لا نفصل بين ما يجري الآن في لبنان وبين المخطط السلفي الصهيوني الدرزي لضرب المقاومة في لبنان ، فقبل اسبوعين تقريبا ادلي ايمن الظواهري بتصريحات ( بشر ) فيها بتسخين الجبهة اللبنانية قريبا ، وها هي وعوده تتحقق اذا لدينا بن لادن والظواهري الذين احزنهم انتصار الشيعة في لبنان واعجاب السنة في الاردن وفلسطين والدول العربية بالنموذج الشيعي الصادق ولدينا سعد الحريري وحليفه العميل كمال جنبلاطولدينا حكومة السنيورة ومن ورائها السعودية وبعض الدول العربية ولدينا اولمرت وحكومة العدو التي تريد القصاص لهزيمتها الموجعة في تموز 2006 فهذا يفسر الكثير لما يجري هذه الايام في بيروت حماها الله من الاعداء

جرائم حزب الله
df -

وماذا تريد لبنان من حزب الله اكثر من هذا التدمير والخراب والفوضى .. ولكن هذا الدرس يجب أن تعيه البلدان العربية الاخرى قبل لبنان ولا سيما سوريا المرتهنة في يد المجوس الايرانيين .. لأن هذه هي النهاية التي ستصل اليها كل الدول العربية التي للاسف لم تدرك حتى هذه اللحظة ما يخبئه المجوس وعملاء ايران لها .. لن تكون النتيجة غير التدمير ونشر الفوضى وسلب الشعوب حرياتها ومصادرة قوت المواطن العربي البائس .. وعندما كان البعض يحذر من تصريحات حسن نصرالله العميل الايراني لم يصدق هذا الكلام احد واعتبروا نصرالله بطلا قوميا .. ولكن ها هي الايام تكشف الفضائح والخيانات بكل وضوح .. لبنان البلد العربي اصبح على فوهة بركان لأن المجوس سيمحون لبنان من على الخارطة العربية وجعله ولاية ايرانية .. هذا هو فكر وعمل العملاء دائما خيانة لأوطانهم وتدمير لممتلكات الشعب من اجل عيون الاسياد .. فلتدمر لبنان حتى يرضى أصحاب العمائم السوداء وتفرح قلوبهم الأشد سوادا من عملائهم .. لبنان اصبح في خبر كان والبقية على البلدان العربية وخاصة الخليجية..

جرائم حزب الله
df -

وماذا تريد لبنان من حزب الله اكثر من هذا التدمير والخراب والفوضى .. ولكن هذا الدرس يجب أن تعيه البلدان العربية الاخرى قبل لبنان ولا سيما سوريا المرتهنة في يد المجوس الايرانيين .. لأن هذه هي النهاية التي ستصل اليها كل الدول العربية التي للاسف لم تدرك حتى هذه اللحظة ما يخبئه المجوس وعملاء ايران لها .. لن تكون النتيجة غير التدمير ونشر الفوضى وسلب الشعوب حرياتها ومصادرة قوت المواطن العربي البائس .. وعندما كان البعض يحذر من تصريحات حسن نصرالله العميل الايراني لم يصدق هذا الكلام احد واعتبروا نصرالله بطلا قوميا .. ولكن ها هي الايام تكشف الفضائح والخيانات بكل وضوح .. لبنان البلد العربي اصبح على فوهة بركان لأن المجوس سيمحون لبنان من على الخارطة العربية وجعله ولاية ايرانية .. هذا هو فكر وعمل العملاء دائما خيانة لأوطانهم وتدمير لممتلكات الشعب من اجل عيون الاسياد .. فلتدمر لبنان حتى يرضى أصحاب العمائم السوداء وتفرح قلوبهم الأشد سوادا من عملائهم .. لبنان اصبح في خبر كان والبقية على البلدان العربية وخاصة الخليجية..

الى رقم 14
نوال -

الذي بنى لبنان واظهره بهذا المظهر الجميل هم السعوديون اما الجنوب فماذا فعلت به ايرانكم؟

الى رقم 14
نوال -

الذي بنى لبنان واظهره بهذا المظهر الجميل هم السعوديون اما الجنوب فماذا فعلت به ايرانكم؟

شريعة الغاب في لبنان
احنمد موكرياني -

ان ما يحدث في لبنان من تسلط الأحزاب على مقدرات الدولة من قطع الطرق والاستيلاء على مجلس النواب وحصر فعاليته بشخص واحد كسابقة أولى في التاريخ ومحاولة عزل لبنان بالسيطرة على مطار بيروت ومنع انتخاب رئيس الجمهورية ليس الا وسيلة لفرض شريعة الغاب على المنطقة ابتداء من لبنان, لابد للقوى الإقليمية والدولية ان تتحرك وبقوة لمنع تعميم شريعة الغاب على المنطقة وذلك بتوسيع مهمة القوات الأممية في الجنوب ومنحها التفويض والقوة الكافية لإنهاء تسليح القوى الغير النظامية وجردها من سلاحها وبسط دولة القانون على كل أنحاء لبنان

شريعة الغاب في لبنان
احنمد موكرياني -

ان ما يحدث في لبنان من تسلط الأحزاب على مقدرات الدولة من قطع الطرق والاستيلاء على مجلس النواب وحصر فعاليته بشخص واحد كسابقة أولى في التاريخ ومحاولة عزل لبنان بالسيطرة على مطار بيروت ومنع انتخاب رئيس الجمهورية ليس الا وسيلة لفرض شريعة الغاب على المنطقة ابتداء من لبنان, لابد للقوى الإقليمية والدولية ان تتحرك وبقوة لمنع تعميم شريعة الغاب على المنطقة وذلك بتوسيع مهمة القوات الأممية في الجنوب ومنحها التفويض والقوة الكافية لإنهاء تسليح القوى الغير النظامية وجردها من سلاحها وبسط دولة القانون على كل أنحاء لبنان

اسرائيل
رقية -

تدخل اليوم اسرائيل الى لبنان باسم مغاير فهي الان تجند عملائها بالداخل اي حكومة السنيورة و الله ما فعلته المعارضة امس هو عين الصواب فملشيات السلطة عاثت فسادا و تريد تكملة ما عجز عنه الصهاينة وما يؤسف حقا هو موقف المفتي الدي تحول الي وزير في حكومة السنيورة عوض مفتي لكل لبنان

اسرائيل
رقية -

تدخل اليوم اسرائيل الى لبنان باسم مغاير فهي الان تجند عملائها بالداخل اي حكومة السنيورة و الله ما فعلته المعارضة امس هو عين الصواب فملشيات السلطة عاثت فسادا و تريد تكملة ما عجز عنه الصهاينة وما يؤسف حقا هو موقف المفتي الدي تحول الي وزير في حكومة السنيورة عوض مفتي لكل لبنان

اضربوا ايران
يعقوب -

كلنا فداء للبنان ضد الهجمة المغولية الصفوية البعثية الشرسة بعتقد ان على العرب والمسلمين مهاجمة المصالح الصفوية الايرانية والبعثية السورية في بلادهم على الاقل

لمذا
ابن اوال -

لمذا لا تبقى الصحافة محايده و تطرح الموضوع كا قضيه بدون فتنه طائفية و تسقيط طائفي نهج حزب الله معروف بالوطنيه ودفاعه عن الوطن لقد قدم دماء ابنائه لخدمة ومصلحه لبنان والامه العربيه تحياتي للاعلام الحر المحايد

اضربوا ايران
يعقوب -

كلنا فداء للبنان ضد الهجمة المغولية الصفوية البعثية الشرسة بعتقد ان على العرب والمسلمين مهاجمة المصالح الصفوية الايرانية والبعثية السورية في بلادهم على الاقل

مفتي الفتن والحروب
زينب تركماني/كركوك -

أنا أدعو جميع الأخوة العرب والمسلمين إلى قراءة بيان (مفتي!) لبنان الشيخ محمد قباني المليء بالفتنة وصب الزيت على النار كما أني سمعت قبل قليل خطاب مفتي عكار الشيخ أسامة الرفاعي الذي دعا بشكل واضح إلى تجييش (السنة) لمحاربة (ليس إسرائيل بطبيعة الحال) بل لمحاربة حزب الله (قاهر الإسرائيليين والصهاينة) ومحاربة الشيعة، لذلك فإن أية حرب أهلية إذا ما حصلت فإن هؤلاء المفتين المأجورين لبيت الحريري (المليارديري) والحكومة اللبنانية التي إسرائيل وأمريكا سوف يتحملون مسئولية ذلك ومسئولية كل قطرة دم تسفك، وسيبقى قاهر الصهاينة وساحق رؤوسهم العفنة وهازمهم في ميادين الوغى سماحة حجة الإسلام والمسلمين القائد الإسلامي البطل السيد حسن نصر الله (حفظه الله تعالى وسدد خطاه) رمزا لكل الشرفاء في العالم العربي والإسلامي وسوف تبقى صوره معلقة على جدران منازلنا وحبه في قلوبنا إلى يوم الدين، وسيبقى الأخوة السنة الشرفاء في العالمين العربي والإسلامي مع المقاومة وحزب الله البطل لأنه الوحيد الذي ينصر إخوته الفلسطينيين (السنة) ويمدهم بالسلاح والخبرات والمعنويات، فلن ينخدع السنة بأكاذيب هذا المفتي الأمريكي وذاك المفتي الصهيوني، مع احترامي لإيلاف.

لمذا
ابن اوال -

لمذا لا تبقى الصحافة محايده و تطرح الموضوع كا قضيه بدون فتنه طائفية و تسقيط طائفي نهج حزب الله معروف بالوطنيه ودفاعه عن الوطن لقد قدم دماء ابنائه لخدمة ومصلحه لبنان والامه العربيه تحياتي للاعلام الحر المحايد

مفتي الفتن والحروب
زينب تركماني/كركوك -

أنا أدعو جميع الأخوة العرب والمسلمين إلى قراءة بيان (مفتي!) لبنان الشيخ محمد قباني المليء بالفتنة وصب الزيت على النار كما أني سمعت قبل قليل خطاب مفتي عكار الشيخ أسامة الرفاعي الذي دعا بشكل واضح إلى تجييش (السنة) لمحاربة (ليس إسرائيل بطبيعة الحال) بل لمحاربة حزب الله (قاهر الإسرائيليين والصهاينة) ومحاربة الشيعة، لذلك فإن أية حرب أهلية إذا ما حصلت فإن هؤلاء المفتين المأجورين لبيت الحريري (المليارديري) والحكومة اللبنانية التي إسرائيل وأمريكا سوف يتحملون مسئولية ذلك ومسئولية كل قطرة دم تسفك، وسيبقى قاهر الصهاينة وساحق رؤوسهم العفنة وهازمهم في ميادين الوغى سماحة حجة الإسلام والمسلمين القائد الإسلامي البطل السيد حسن نصر الله (حفظه الله تعالى وسدد خطاه) رمزا لكل الشرفاء في العالم العربي والإسلامي وسوف تبقى صوره معلقة على جدران منازلنا وحبه في قلوبنا إلى يوم الدين، وسيبقى الأخوة السنة الشرفاء في العالمين العربي والإسلامي مع المقاومة وحزب الله البطل لأنه الوحيد الذي ينصر إخوته الفلسطينيين (السنة) ويمدهم بالسلاح والخبرات والمعنويات، فلن ينخدع السنة بأكاذيب هذا المفتي الأمريكي وذاك المفتي الصهيوني، مع احترامي لإيلاف.

ألا يوجد عاقل
abo jamal -

كفاكم لعبا بمصير البلادكلكم أخوةلاتعيدوا أخطاء الأسلافكلكم عندكم أولادولهم مستقبل ولهم الحق في الحياةتحاوروا وتنازلوا لبعضكم البعضهذا الوطن يستحق منكم أن تحترموهانه وطنكم ولايهم من أنت ومن هي طائفتك وماهو انتمائكأنت لبنانيتذكر بان النار تحرق الجميعوان رفضتفالقبور تنتظر الجميعلحظة عقلويصبح الحب هو العنوان

ألا يوجد عاقل
abo jamal -

كفاكم لعبا بمصير البلادكلكم أخوةلاتعيدوا أخطاء الأسلافكلكم عندكم أولادولهم مستقبل ولهم الحق في الحياةتحاوروا وتنازلوا لبعضكم البعضهذا الوطن يستحق منكم أن تحترموهانه وطنكم ولايهم من أنت ومن هي طائفتك وماهو انتمائكأنت لبنانيتذكر بان النار تحرق الجميعوان رفضتفالقبور تنتظر الجميعلحظة عقلويصبح الحب هو العنوان

نصر الله كلنا معك
حيدر تركماني/كركوك -

اللهم خذ من أعمار المفتي قباني والجوزو وفؤاد السنيورة وجنبلاط وجعجع وسعدو الحريري وضعه على عمر قائد المقاومة الإسلامية البطلة سماحة السيد حسن نصر الله (الله يحفظه ويخليه)، آمين يا رب العالمين، انشروا لي يا إيلافو.

نصر الله كلنا معك
حيدر تركماني/كركوك -

اللهم خذ من أعمار المفتي قباني والجوزو وفؤاد السنيورة وجنبلاط وجعجع وسعدو الحريري وضعه على عمر قائد المقاومة الإسلامية البطلة سماحة السيد حسن نصر الله (الله يحفظه ويخليه)، آمين يا رب العالمين، انشروا لي يا إيلافو.

لماذا مؤازرة اسرائيل
samir -

إن اسرائيل تستعد لشن حرب على لبنان وهي تحضر لهذه الحرب علناً , هل نسال لماذا تشارك الحكومة اللبنانية وبعض الدول العربية في بعض حلقات هذه الحرب؟!!!

لماذا مؤازرة اسرائيل
samir -

إن اسرائيل تستعد لشن حرب على لبنان وهي تحضر لهذه الحرب علناً , هل نسال لماذا تشارك الحكومة اللبنانية وبعض الدول العربية في بعض حلقات هذه الحرب؟!!!

ستار اكاديمي
لبنان محبه -

اوقفوا القتال نريد مشاهدة ستار اكاديمي ياجماعهشوبدكن بسواليف البيدر مين قبل البيضه والا الجاجه.رزق الهبل على المجانين.لوهنالك وطنيه صادقه وعدم الالتفاف لمكاسب الكراسي لكن لبنان الحبيب في احسن حال.اتركول لبنان للبنانين لكي لينعم اولادهم بالامان في وطن علق ابنائه مشاكله على علاقه الغرباءيحيا لبنان الكرامه والشعب الحي الذي إن شاء الله سيكون اقوى من الجميع ودعونا نشاهد صراعات ستار اكاديمي!!!!!!!!!!!! محب وعاشق لبنان وكرامة لبنان وشعب لبنان الحبيب

ستار اكاديمي
لبنان محبه -

اوقفوا القتال نريد مشاهدة ستار اكاديمي ياجماعهشوبدكن بسواليف البيدر مين قبل البيضه والا الجاجه.رزق الهبل على المجانين.لوهنالك وطنيه صادقه وعدم الالتفاف لمكاسب الكراسي لكن لبنان الحبيب في احسن حال.اتركول لبنان للبنانين لكي لينعم اولادهم بالامان في وطن علق ابنائه مشاكله على علاقه الغرباءيحيا لبنان الكرامه والشعب الحي الذي إن شاء الله سيكون اقوى من الجميع ودعونا نشاهد صراعات ستار اكاديمي!!!!!!!!!!!! محب وعاشق لبنان وكرامة لبنان وشعب لبنان الحبيب

قوزو
على على -

مفتي اسمه ( قوزو ) هل هذا مفتي ؟؟؟

قوزو
على على -

مفتي اسمه ( قوزو ) هل هذا مفتي ؟؟؟

عملاء اسرائيل
الحسني -

سنيورة وجنبلاط يستلمون الاوامر من اسيادهم السعوديون والامريكان والاسرائيل

عملاء اسرائيل
الحسني -

سنيورة وجنبلاط يستلمون الاوامر من اسيادهم السعوديون والامريكان والاسرائيل

مهادنه ايران
نصر -

البالون المنتفخ بلبنان لا حوار معه فهو لا يملك من امر نفسه شيئا و الحوار السابق سياسيا كان اثره سلبيا ولا بسوريا فهي تابع يجب ان يفعل العرب تحركا سياسيا جماعيا ضاغطا ضد ايران كما المجتمع الدولي و ان اختلفت الأسباب و عزل سوريا و علي الأقزام العربيه من سكان الجزر و فضائياتها من المخالفين عدم اتخاذ موقفا مخالفا المحاور الممتاز مع الحزب الالهي هي اسرائيل - كما حاورت سوريا مرارا .. كم تكلفت حرب تموز و خطف وسط لبنان و من سدد الفاتوره يا حسون نذكر القابعون بدمشق حربكم مع اسرائيل الذي تجابهونه بنعومه شديده فلم نسمع شيئا عن الرد علي الاختراقات الاسرائيليه المشينه - و لا طلقه واحده بانتظار تشنيف الآذان بحفل اليوم بنعيق ميكروفوني ناجح و يبقي السؤال عن السيد / غصن هل انتهي دوره ... عم بنقول HI للسيد عون

مهادنه ايران
نصر -

البالون المنتفخ بلبنان لا حوار معه فهو لا يملك من امر نفسه شيئا و الحوار السابق سياسيا كان اثره سلبيا ولا بسوريا فهي تابع يجب ان يفعل العرب تحركا سياسيا جماعيا ضاغطا ضد ايران كما المجتمع الدولي و ان اختلفت الأسباب و عزل سوريا و علي الأقزام العربيه من سكان الجزر و فضائياتها من المخالفين عدم اتخاذ موقفا مخالفا المحاور الممتاز مع الحزب الالهي هي اسرائيل - كما حاورت سوريا مرارا .. كم تكلفت حرب تموز و خطف وسط لبنان و من سدد الفاتوره يا حسون نذكر القابعون بدمشق حربكم مع اسرائيل الذي تجابهونه بنعومه شديده فلم نسمع شيئا عن الرد علي الاختراقات الاسرائيليه المشينه - و لا طلقه واحده بانتظار تشنيف الآذان بحفل اليوم بنعيق ميكروفوني ناجح و يبقي السؤال عن السيد / غصن هل انتهي دوره ... عم بنقول HI للسيد عون

الدراجون علي النت
شادي -

نري اليوم ان راكبي الموتويات انتقلوا علي صفحات الويب من شوارع بيروت

عون و نصرالله
اللبناني -

يا الله يا الله انصر عون ونصرالله

محدودي الذكاء
بو متعب -

المقلدون .... ... داخليا كما هاجم العدو المطار يهاجم المطار صديقي مقتفيا خطه العدو بالهجوم و داعيا خصومه لمجابهته الذكا محدود جدا علي جميع كوادر القياده

الدراجون علي النت
شادي -

نري اليوم ان راكبي الموتويات انتقلوا علي صفحات الويب من شوارع بيروت

عون و نصرالله
اللبناني -

يا الله يا الله انصر عون ونصرالله

محدودي الذكاء
بو متعب -

المقلدون .... ... داخليا كما هاجم العدو المطار يهاجم المطار صديقي مقتفيا خطه العدو بالهجوم و داعيا خصومه لمجابهته الذكا محدود جدا علي جميع كوادر القياده

الكذاب
F@di -

مهما حاول نصرالله تغطية الاجرام والمجرمين لا يمكن ان يحجب الحقيقة. والحقيقة انه تمادى كثيرا في الكذب وتشويه الحقائق لانه هو وعصاباته هم الوحيدون من يمتلك سلاح اضحى مليشياوي ومافيوي ويريد فرض واقع معين وجعل لبنان رهينة لأهوائه تحت عناوين كاذبة، ومقاومة ليس لمقاومة إسرائيل بل لمقاومة الدولة اللبنانية من النهوض والتحرر من هيمنة سورية لتركيع لبنان وجعله ملحقا لهذا النظام الذي هو سبب مآسي لبنان. وفي حال تراجعت الدولة عن قرارتها يعني نهاية لبنان لصالح مجموعة إرهابية مجرمة

الكذاب
F@di -

مهما حاول نصرالله تغطية الاجرام والمجرمين لا يمكن ان يحجب الحقيقة. والحقيقة انه تمادى كثيرا في الكذب وتشويه الحقائق لانه هو وعصاباته هم الوحيدون من يمتلك سلاح اضحى مليشياوي ومافيوي ويريد فرض واقع معين وجعل لبنان رهينة لأهوائه تحت عناوين كاذبة، ومقاومة ليس لمقاومة إسرائيل بل لمقاومة الدولة اللبنانية من النهوض والتحرر من هيمنة سورية لتركيع لبنان وجعله ملحقا لهذا النظام الذي هو سبب مآسي لبنان. وفي حال تراجعت الدولة عن قرارتها يعني نهاية لبنان لصالح مجموعة إرهابية مجرمة

إصطفاف مذهبي طائفي
شـــوقي أبــو عيــاش -

إسرائيل دمرت الجسور الإسمنتية اما القيادات السياسية فقد دمرت جسور التواصل والإنصهار بين اللبنانيين وبهذا يقصفون كل مفاصل ومقومات الوطن بمواقفهم المتشنجة والمصلحية والتبعية , ها هم يدمرون سقف الوطن فوق رؤوسهم ورؤوس المواطنين ويقطعون أوصاله واقتصاده ومقومات العيش والطمانينة والأمان . وهذا ما تتوخاه إسرائيل وكل من يتربص بلبنان شراً وإخضاعاً . لقد ركب موجة المقاومة العديد من الأحزاب والقيادات وانتهوا ألى أن يكونوا أما تجار القضية وإما عملاء وأما بيادق بايدي دول الجوار أو تقاسم النفوذ محلياً , إقليمياً أو دولياً ولبنان والشعب اللبناني كان حطب لهذه الأدوار القذرة . متى يستيقظ الشعب اللبناني ويقاوم لنفسه وسيادة وطنه وحريته واستقلاله وينبذ الإصطفاف الطائفي والمذهبي الرخيص .

إصطفاف مذهبي طائفي
شـــوقي أبــو عيــاش -

إسرائيل دمرت الجسور الإسمنتية اما القيادات السياسية فقد دمرت جسور التواصل والإنصهار بين اللبنانيين وبهذا يقصفون كل مفاصل ومقومات الوطن بمواقفهم المتشنجة والمصلحية والتبعية , ها هم يدمرون سقف الوطن فوق رؤوسهم ورؤوس المواطنين ويقطعون أوصاله واقتصاده ومقومات العيش والطمانينة والأمان . وهذا ما تتوخاه إسرائيل وكل من يتربص بلبنان شراً وإخضاعاً . لقد ركب موجة المقاومة العديد من الأحزاب والقيادات وانتهوا ألى أن يكونوا أما تجار القضية وإما عملاء وأما بيادق بايدي دول الجوار أو تقاسم النفوذ محلياً , إقليمياً أو دولياً ولبنان والشعب اللبناني كان حطب لهذه الأدوار القذرة . متى يستيقظ الشعب اللبناني ويقاوم لنفسه وسيادة وطنه وحريته واستقلاله وينبذ الإصطفاف الطائفي والمذهبي الرخيص .

No one is Lebanese
Rony -

For once let us all admit that none of our leaders are truly lebanese. Every single one of them is after his own interest. No one thought of Lebanon and the damage they are doing to the most beautiful country in the world. Instead of thinking how to make the country better they are burning it. Instead of sitting all together on a table and look at what is happening in the world from the high costs of living to the ascending prices of food products and think since Lebanon is rich with water so lets make lands ready for agriculture and make the best of this situation. Instead of sitting together and looking at ways to bring tourists to Lebanon by ctreating a peaceful land with some interesting attractions which helps improving the income to the Lebanese better than the 500 thousand minimum salary. Instead of creating opportunities for investors to invest their money in major projects in Lebanon (since recently it all went to Syria with billions of dollars being invested in their country for huge projects. Instead of all this we are busy fighting over a camera at the airport orn some telecoms installed basically some of the most stupid things in the world and we are busy killing our coutry by bleeding its resources and its people. If there was any of these people Saniora, Nasrallah, Berri, Gemayel, Aoun, etc... who has the decency of the patriotism of being a true lebanese they would all leave the country for smart businessmen to lead us and make it a proper country that has nothing to do with the politics like Dubai or Qatar. They are friends with everyone but they only care for the future of their countries, and that future can only be done through business and progress and not through how many seats in the government or who sits on that chair. But unfortunatel each is for his own and believe me that history will tell how these people ruined Lebanon and the people helped by blindly following those stupid power hungry leaders (without exceptions) and generations behin

No one is Lebanese
Rony -

For once let us all admit that none of our leaders are truly lebanese. Every single one of them is after his own interest. No one thought of Lebanon and the damage they are doing to the most beautiful country in the world. Instead of thinking how to make the country better they are burning it. Instead of sitting all together on a table and look at what is happening in the world from the high costs of living to the ascending prices of food products and think since Lebanon is rich with water so lets make lands ready for agriculture and make the best of this situation. Instead of sitting together and looking at ways to bring tourists to Lebanon by ctreating a peaceful land with some interesting attractions which helps improving the income to the Lebanese better than the 500 thousand minimum salary. Instead of creating opportunities for investors to invest their money in major projects in Lebanon (since recently it all went to Syria with billions of dollars being invested in their country for huge projects. Instead of all this we are busy fighting over a camera at the airport orn some telecoms installed basically some of the most stupid things in the world and we are busy killing our coutry by bleeding its resources and its people. If there was any of these people Saniora, Nasrallah, Berri, Gemayel, Aoun, etc... who has the decency of the patriotism of being a true lebanese they would all leave the country for smart businessmen to lead us and make it a proper country that has nothing to do with the politics like Dubai or Qatar. They are friends with everyone but they only care for the future of their countries, and that future can only be done through business and progress and not through how many seats in the government or who sits on that chair. But unfortunatel each is for his own and believe me that history will tell how these people ruined Lebanon and the people helped by blindly following those stupid power hungry leaders (without exceptions) and generations behin

حزب الله الايراني
مازن يوسف -

اخيرا بدء مجرمي حزب الله الايراني بتنفيذ المهمة المكلف بها وليذهب لبنان الجميل .

حزب الله الايراني
مازن يوسف -

اخيرا بدء مجرمي حزب الله الايراني بتنفيذ المهمة المكلف بها وليذهب لبنان الجميل .

ميليشيات ايران
الاردني -

اللهم انتقم للبنان من حزب .... اتباع .... الخميني

النظام المجوسي
الفلسطيني الاصيل -

النظام الصفوي المجوسي العلقمي واذنابه الخونه هم سبب مصائب لبنان والعراق

ولاء نصر الله
سوري انا -

من يصرح ويقول ولائي للثوره الايرانيه لا يمكن ان يصدق ويقول انه صاحب مشروع وطني

عباءة المقاومه
علي خالد عمر -

لا اعلم ان كان المدعو نصر الله يمزح عندما يقول ان مشوعه الوطني ضد مشروع امريكا واسرائيل وللاسف هذا الكلام غير صحيح لان مشروعه هو مشروع غير وطني فهو ربيب الثوره الايرانيه التي لها اطماع تفوق اطماع الصهاينه والامريكان. بصراحه كلهم اعداء للبنان الحر

ميليشيات ايران
الاردني -

اللهم انتقم للبنان من حزب .... اتباع .... الخميني

الامام المهدي
عمر خطاب -

يبدو هاي تعليمات المهدي لاتباع حزب الله هه

النظام المجوسي
الفلسطيني الاصيل -

النظام الصفوي المجوسي العلقمي واذنابه الخونه هم سبب مصائب لبنان والعراق

ولاء نصر الله
سوري انا -

من يصرح ويقول ولائي للثوره الايرانيه لا يمكن ان يصدق ويقول انه صاحب مشروع وطني

عباءة المقاومه
علي خالد عمر -

لا اعلم ان كان المدعو نصر الله يمزح عندما يقول ان مشوعه الوطني ضد مشروع امريكا واسرائيل وللاسف هذا الكلام غير صحيح لان مشروعه هو مشروع غير وطني فهو ربيب الثوره الايرانيه التي لها اطماع تفوق اطماع الصهاينه والامريكان. بصراحه كلهم اعداء للبنان الحر

الامام المهدي
عمر خطاب -

يبدو هاي تعليمات المهدي لاتباع حزب الله هه

Long live beirut
Mazen -

Sunnite will give hizballah some days before they will start pushing them aggressivly out of beirut streets. Beirut has brave men to defend it from the mullahs.

of
zakar -

لحسن نصرالله الايراني ولبشار..... وسيدهم خامنئي .اذا كان معتقدهم مبني على الخراب والقتل فماذا ننتظر من هؤلاء غير ذلك .تصوروا باننا في القرن ال21 و نجاد يقول بان المهدي دائما معه وهو من يدير الشؤون الداخلية الايرانية

التعليق 28
سهى -

شكرا للاخ مهدي الاهوازي و ليس لدي ما اضيفه على تعليقك

تحيه الى سيد الشرفاء
Maha -

تحيه الى سيد الشرفاء السيد حسن نصرالله رجل في زمن قللا فيه الرجال. تسلم هالطله البهية . مين قدك لما اطل. ان الله يحميك بفضل محمد وال محمد الطاهرين وصحبه المجتبين الاخيار والبتول مريم العذراء وابنها السيد المسيح. ان الله ينصرك على اعدائك في الخارج والداخل هذا هو السيد حسن نصرالله عندما ينكلم انصنو . تعلموا وافهمو . سيدي و حبيبي كم انت عاقل و شوجاع و حر صادق لك مني كل حب و وفاء يا اغلا ما احب لقداعدت لنا ثقتنا بأنفسنا و نصرتنا على الصهاينة من بعد ما اذلتنا سنين طويلة اطال اللة في عمرك يا حبيبنا... يا سيد يا حفيد رسول الله كما نشكر الله على هذة النعمة والحمد لله رب العالمين

انتبهوا
العسكرى -

حزب الله --- هم دمى لايران فى المنطقه -- ايران تسعى لغض النظر عنها -- ايران تنقل التوجه لها الى منطقه بعيده عنها -- للاسف -- العقل يا اللبنانين العقل -- لا تتراجعون للخلف --

نهاية الشر
ظافر -

سيذكر التاريخ يوما ان النظام السوري اراد احراق لبنان كما وعد رئيسه فاحترق النظام وانتهى واطيح برئيسه ونعم لبنان وسوريا والمنطقة كلها بالديموقراطية والحرية والرخاء

؟
جنوبى -

لماذاالناس تتقدموجمعتنا حزب الله تتراجعنحن براء منكم

استفيدوا
عم خالد -

استفيدوا يا الايرانين وسوريا وحزب الله وامل من درس صدام حتى لا تاخذون مصيره وتلعنكم الاجيال القادمه والتاريخ تذكروا كان صدام ا لجهنم الاقوى و و و لكن الله اقوى تذذذذذذذكروا

انا معاك
زميل -

انا معاك يا الجنوبى احنا براء براء براء من حزب الله هذا مش حزب الله هذا حزب ..........

الفرق كبير جدا
رفل من العراق -

لاحظو الفرق بين رفيق الحريري رحمه الله الذي بنى لبنان وبين حسن الذي هدم لبنان .

لامحال
فادي -

المحكمه قادمه يا حسونه لامحال

لا لايران
سحر -

نصرالله ومقتدى والحكيم يلبون نداء ايران ونحن العرب نرفضهم في وطننا العربي

غنوا معي كلكن
جورج جبور -

دخلك يا الله ودخلك ياالله ... تحمي بشار وحسن نصرالله.... وهذه تغنى على نفس مقام اغنية... يا ام الورد يا ام الورد... دخلك دفيني دبحني البرد

انها الحرب
محمد العاني -

واعدوا لهم ما استطعتم من قوه . ولتكن الاخيره ارجوا الاتحاد السعوديه مع الاردن وحتى مصر مقابل ايران وسوريا والرعاع التابعين لهم بالخليج ولبنان والعراق .

الكويت
ابو محمد -

بسرعه تناسا بعض الاخوان بطولات حزب الله، وكيف لأبطال يدافعون عن وطنهم يدمرونه؟ان من يريد تدمير لبنان ليس من الصعب انك لاتكشفه فقط ارجع بذاكرتك ايام الحرب على بلدك وحركات السياسيون وجولاتهم وانت تعرف ،،،،،،،

إسرائيل تشكركـــــم
حسن/أستوكهولم -

نيابة عن دولة إسرائيل تشكــــــــر كــــــل قيادات الأحزاب و الكتل السياسية والنيابية وقادة المليشيات والمقاومة الوطنية وغير الوطنية والمعارضة والموالية أو الأكثرية أوالأقلية كلّ بسواء فى لبنان العزيزة عليهم كما يدّعون , وكما تشكر كل من إيران وسوريا وفرنسا وأمريكا وكل الدول العربية المساندة خفيا أو علنا وكما تشكر القاعدة وكل السياسيين وأصحاب الضمائر بكل أنواعها وكل علماء الدين أصحاب كتب أو أقلام الذين شاركوا أو ساهموا أوسكتوا فى إشعال نار الفتنة والطائفية والتقسيم وتشكر خصوصا حسن نصر و وليد جنبلاط وبن لادن ونسيت أن أذكر رئيس دولة جزر القمر الذى لاحول له على أيّ شيئ .

Long live beirut
Mazen -

Sunnite will give hizballah some days before they will start pushing them aggressivly out of beirut streets. Beirut has brave men to defend it from the mullahs.

of
zakar -

لحسن نصرالله الايراني ولبشار..... وسيدهم خامنئي .اذا كان معتقدهم مبني على الخراب والقتل فماذا ننتظر من هؤلاء غير ذلك .تصوروا باننا في القرن ال21 و نجاد يقول بان المهدي دائما معه وهو من يدير الشؤون الداخلية الايرانية

التعليق 28
سهى -

شكرا للاخ مهدي الاهوازي و ليس لدي ما اضيفه على تعليقك

تحيه الى سيد الشرفاء
Maha -

تحيه الى سيد الشرفاء السيد حسن نصرالله رجل في زمن قللا فيه الرجال. تسلم هالطله البهية . مين قدك لما اطل. ان الله يحميك بفضل محمد وال محمد الطاهرين وصحبه المجتبين الاخيار والبتول مريم العذراء وابنها السيد المسيح. ان الله ينصرك على اعدائك في الخارج والداخل هذا هو السيد حسن نصرالله عندما ينكلم انصنو . تعلموا وافهمو . سيدي و حبيبي كم انت عاقل و شوجاع و حر صادق لك مني كل حب و وفاء يا اغلا ما احب لقداعدت لنا ثقتنا بأنفسنا و نصرتنا على الصهاينة من بعد ما اذلتنا سنين طويلة اطال اللة في عمرك يا حبيبنا... يا سيد يا حفيد رسول الله كما نشكر الله على هذة النعمة والحمد لله رب العالمين

انتبهوا
العسكرى -

حزب الله --- هم دمى لايران فى المنطقه -- ايران تسعى لغض النظر عنها -- ايران تنقل التوجه لها الى منطقه بعيده عنها -- للاسف -- العقل يا اللبنانين العقل -- لا تتراجعون للخلف --

نهاية الشر
ظافر -

سيذكر التاريخ يوما ان النظام السوري اراد احراق لبنان كما وعد رئيسه فاحترق النظام وانتهى واطيح برئيسه ونعم لبنان وسوريا والمنطقة كلها بالديموقراطية والحرية والرخاء

؟
جنوبى -

لماذاالناس تتقدموجمعتنا حزب الله تتراجعنحن براء منكم

استفيدوا
عم خالد -

استفيدوا يا الايرانين وسوريا وحزب الله وامل من درس صدام حتى لا تاخذون مصيره وتلعنكم الاجيال القادمه والتاريخ تذكروا كان صدام ا لجهنم الاقوى و و و لكن الله اقوى تذذذذذذذكروا

انا معاك
زميل -

انا معاك يا الجنوبى احنا براء براء براء من حزب الله هذا مش حزب الله هذا حزب ..........

الفرق كبير جدا
رفل من العراق -

لاحظو الفرق بين رفيق الحريري رحمه الله الذي بنى لبنان وبين حسن الذي هدم لبنان .

لامحال
فادي -

المحكمه قادمه يا حسونه لامحال

لا لايران
سحر -

نصرالله ومقتدى والحكيم يلبون نداء ايران ونحن العرب نرفضهم في وطننا العربي

غنوا معي كلكن
جورج جبور -

دخلك يا الله ودخلك ياالله ... تحمي بشار وحسن نصرالله.... وهذه تغنى على نفس مقام اغنية... يا ام الورد يا ام الورد... دخلك دفيني دبحني البرد

انها الحرب
محمد العاني -

واعدوا لهم ما استطعتم من قوه . ولتكن الاخيره ارجوا الاتحاد السعوديه مع الاردن وحتى مصر مقابل ايران وسوريا والرعاع التابعين لهم بالخليج ولبنان والعراق .

الكويت
ابو محمد -

بسرعه تناسا بعض الاخوان بطولات حزب الله، وكيف لأبطال يدافعون عن وطنهم يدمرونه؟ان من يريد تدمير لبنان ليس من الصعب انك لاتكشفه فقط ارجع بذاكرتك ايام الحرب على بلدك وحركات السياسيون وجولاتهم وانت تعرف ،،،،،،،

إسرائيل تشكركـــــم
حسن/أستوكهولم -

نيابة عن دولة إسرائيل تشكــــــــر كــــــل قيادات الأحزاب و الكتل السياسية والنيابية وقادة المليشيات والمقاومة الوطنية وغير الوطنية والمعارضة والموالية أو الأكثرية أوالأقلية كلّ بسواء فى لبنان العزيزة عليهم كما يدّعون , وكما تشكر كل من إيران وسوريا وفرنسا وأمريكا وكل الدول العربية المساندة خفيا أو علنا وكما تشكر القاعدة وكل السياسيين وأصحاب الضمائر بكل أنواعها وكل علماء الدين أصحاب كتب أو أقلام الذين شاركوا أو ساهموا أوسكتوا فى إشعال نار الفتنة والطائفية والتقسيم وتشكر خصوصا حسن نصر و وليد جنبلاط وبن لادن ونسيت أن أذكر رئيس دولة جزر القمر الذى لاحول له على أيّ شيئ .

النصر للشرفاء
لبناني للعضم -

نناشد السيد حسن نصرالله و المعارضة الشريفة ان لا يستجيبوا لمطالب الفاسدين لا بل ان يبدأ عملية تنظيف للأرض اللبنانية من الاوساخ التي علقت بها, فلبنان سيبقى عربيا فهما تكالبت عليه قوى العمالة و الخنوع, و الله و الشعب اللبناني الشريف مع الشرفاء أما من تعامل مع اسرائيل فمصيره معلوم الى مزابل التاريخ

النصر للشرفاء
لبناني للعضم -

نناشد السيد حسن نصرالله و المعارضة الشريفة ان لا يستجيبوا لمطالب الفاسدين لا بل ان يبدأ عملية تنظيف للأرض اللبنانية من الاوساخ التي علقت بها, فلبنان سيبقى عربيا فهما تكالبت عليه قوى العمالة و الخنوع, و الله و الشعب اللبناني الشريف مع الشرفاء أما من تعامل مع اسرائيل فمصيره معلوم الى مزابل التاريخ

الله مع الشرفاء
مسيحي لبناني -

لاحظوا الفرق بين من سرق 42$ مليار دولار و بين من حرر الارض اللبنانية من الغزاة و عقبال ينظفها من الفاسدين يلي كلنا منعرفهم

السلام
منيروت972524754859 -

ميصحيش اللي بيحصل في لبنان

دولة مخطوفة
Abu Maha -

سيبقى لبنان عربياً عربياً عربياً، ولن يكون إيرانياً ولو انطبقت السماء على الأرض، وليعلم أصحاب الانتصارات الالهية وأصحاب العمامات المقدسة أن لبنان هو لبنان الحرية والرحابنة والشعر والموسيقى ولن يكون ولاية إيرانية. وأنا الموقع أعلاه وأدناه أقول لمن يعشق إيران حتى الجنون أن يرحل عنا بعيداً ليسكن إلى جوار أحبته في قم وطهران. لبناننا عربي عربي عربي عربي عربي.

اقتراح للشيخ سعد
د.طارق البكري -

اقترح على الشيخ سعد - وأرجو أن يصله هذا الاقتراح -- أن تستقيل الحكومة فورا ويتم تسليم السلطة كاملة إلى قائد الجيش.. طالما أن الجميع يتفق على أنه الرئيس التوافقي.. وليترك الشيخ سعد عندها الجيش يتصرف بدلا من الوقوف على الحياد.. وشكرا

الهدف معلوم !!
شعاع -

ان ما يحصل اليوم ما هو الا سيناريو منظم للإنقضاض على بيروت و ضرب الدولة ومؤسساتها في العمق ، ففي الأمس القريب كانت أحداث الجامعة العربية التي ساند الفلسطينيون فيها اهل السنة من أبناء بيروت العربية الصامدة ، فإخترعوا لهم ما يسمى بفتح اسلام ونقلوهم إلى مخيم فلسطيني وإختلقوا المشكلات ليضربوا الدولة التي يتزعم الغالبية فيها شخص سني وبالتالي دقوا اسفيناً بين السنة اللبنانيين والفلسطينيين ، ثم لعناوين واهمة نزلوا إلى الشارع يوم الأحد الأسودما عرف بأحداث مار مخايل ، وإعتدوا على الجيش مما أضطر الأخير لإطلاق النار وبعدها كانت الويلات على الضباط والجنود الذي كانوا في المهمة ، مما يضطر الجيش إلى الوقوف جانباً عند حصول مثل ما يحصل اليوم .. المسألة يا سادة ليست مسألة قرارات او إجراءات إتخذتها الحكومة او ستتخذها ، أبداً المسألة مسألة مشروع ممنهج يسلك الحزب الإلهي درباً طويلاً لتحقيقه وقد باشر اليوم بالتنفيذ . هذا مكر وعهر سياسي الذي نرى اليوم في لبنان ، ثم بالنسبة لسماحة مفتي الجمهورية ، هو يتكلم بإسم أبناء المنطقة العزّل على ضوء ما يرى ويسمع . واعجباه .. أمقاومة في أحياء العاصمة التي إحتضنت المقاومة ؟ بحجة و ذريعةٍ واهيتين !! ويمكرون وعند الله مكرهم . نسأل الله عز وجل المدد العجال ونسأله العون وان يلهمنا العقل والقدرة على تجاوز هذه المحنة والنكسة الإسلامية التي تنهج فيها ميليشيا حزب الله طريقاً فاشياً وبأي حجة ؟! . انني أمام هذا الواقع المرير المؤلم أناشد اخواننا الشرفاء من المسلين العرب وعلى راسهم القادة الغيورين مثل خادم الحرمين الشريفين والسيد الرئيس حسني مبارك أن يتخذوا خطوات عملية من شأنها أن تكبح جماح هذا المشروع الفارسي الذي بات يهدد بوابة الشرق العربي ( لبنان) ولا سيما المسلمين فيه .

الله مع الشرفاء
مسيحي لبناني -

لاحظوا الفرق بين من سرق 42$ مليار دولار و بين من حرر الارض اللبنانية من الغزاة و عقبال ينظفها من الفاسدين يلي كلنا منعرفهم

السلام
منيروت972524754859 -

ميصحيش اللي بيحصل في لبنان

دولة مخطوفة
Abu Maha -

سيبقى لبنان عربياً عربياً عربياً، ولن يكون إيرانياً ولو انطبقت السماء على الأرض، وليعلم أصحاب الانتصارات الالهية وأصحاب العمامات المقدسة أن لبنان هو لبنان الحرية والرحابنة والشعر والموسيقى ولن يكون ولاية إيرانية. وأنا الموقع أعلاه وأدناه أقول لمن يعشق إيران حتى الجنون أن يرحل عنا بعيداً ليسكن إلى جوار أحبته في قم وطهران. لبناننا عربي عربي عربي عربي عربي.

اقتراح للشيخ سعد
د.طارق البكري -

اقترح على الشيخ سعد - وأرجو أن يصله هذا الاقتراح -- أن تستقيل الحكومة فورا ويتم تسليم السلطة كاملة إلى قائد الجيش.. طالما أن الجميع يتفق على أنه الرئيس التوافقي.. وليترك الشيخ سعد عندها الجيش يتصرف بدلا من الوقوف على الحياد.. وشكرا

الهدف معلوم !!
شعاع -

ان ما يحصل اليوم ما هو الا سيناريو منظم للإنقضاض على بيروت و ضرب الدولة ومؤسساتها في العمق ، ففي الأمس القريب كانت أحداث الجامعة العربية التي ساند الفلسطينيون فيها اهل السنة من أبناء بيروت العربية الصامدة ، فإخترعوا لهم ما يسمى بفتح اسلام ونقلوهم إلى مخيم فلسطيني وإختلقوا المشكلات ليضربوا الدولة التي يتزعم الغالبية فيها شخص سني وبالتالي دقوا اسفيناً بين السنة اللبنانيين والفلسطينيين ، ثم لعناوين واهمة نزلوا إلى الشارع يوم الأحد الأسودما عرف بأحداث مار مخايل ، وإعتدوا على الجيش مما أضطر الأخير لإطلاق النار وبعدها كانت الويلات على الضباط والجنود الذي كانوا في المهمة ، مما يضطر الجيش إلى الوقوف جانباً عند حصول مثل ما يحصل اليوم .. المسألة يا سادة ليست مسألة قرارات او إجراءات إتخذتها الحكومة او ستتخذها ، أبداً المسألة مسألة مشروع ممنهج يسلك الحزب الإلهي درباً طويلاً لتحقيقه وقد باشر اليوم بالتنفيذ . هذا مكر وعهر سياسي الذي نرى اليوم في لبنان ، ثم بالنسبة لسماحة مفتي الجمهورية ، هو يتكلم بإسم أبناء المنطقة العزّل على ضوء ما يرى ويسمع . واعجباه .. أمقاومة في أحياء العاصمة التي إحتضنت المقاومة ؟ بحجة و ذريعةٍ واهيتين !! ويمكرون وعند الله مكرهم . نسأل الله عز وجل المدد العجال ونسأله العون وان يلهمنا العقل والقدرة على تجاوز هذه المحنة والنكسة الإسلامية التي تنهج فيها ميليشيا حزب الله طريقاً فاشياً وبأي حجة ؟! . انني أمام هذا الواقع المرير المؤلم أناشد اخواننا الشرفاء من المسلين العرب وعلى راسهم القادة الغيورين مثل خادم الحرمين الشريفين والسيد الرئيس حسني مبارك أن يتخذوا خطوات عملية من شأنها أن تكبح جماح هذا المشروع الفارسي الذي بات يهدد بوابة الشرق العربي ( لبنان) ولا سيما المسلمين فيه .

دميه ايرانيه
m.jabali -

حسن نصر هو دميه ايرانيه لا اكثر ولا اقل واصبح حزب الله ميليشيا غير شرعيه.

ال
سني -

كل يد سوف تمتد لسلاح المقاومه سوف تقطع ...و فعلا جربونا هذه المره, لن نكون حضاريين كما كنا مع عملاء لحد...

دميه ايرانيه
m.jabali -

حسن نصر هو دميه ايرانيه لا اكثر ولا اقل واصبح حزب الله ميليشيا غير شرعيه.

ال
سني -

كل يد سوف تمتد لسلاح المقاومه سوف تقطع ...و فعلا جربونا هذه المره, لن نكون حضاريين كما كنا مع عملاء لحد...

النصر للبنان العظيم
لبناني حر -

كلنا مع السيد بطل المقاومة....و اما من أضاع طريقه و تعامل مع العدو فمصيره معلوم لمصير لحد من قبله

النصر للبنان العظيم
لبناني حر -

كلنا مع السيد بطل المقاومة....و اما من أضاع طريقه و تعامل مع العدو فمصيره معلوم لمصير لحد من قبله

ولا تعليق حيادي
فهد الفهود -

لا ارى تعليق حيادي اين اسرائيل من كل هذا انا اقول ان اسرائيل هي من دبر هذا كله وسحبت جنبلاط و لخط احمر للحزب الله وهذه هي النتيجة اسرائيل احتلت دوله بخطة ووعد الان سوف تتخلص من المقاومة بخطه ووعد

ولا تعليق حيادي
فهد الفهود -

لا ارى تعليق حيادي اين اسرائيل من كل هذا انا اقول ان اسرائيل هي من دبر هذا كله وسحبت جنبلاط و لخط احمر للحزب الله وهذه هي النتيجة اسرائيل احتلت دوله بخطة ووعد الان سوف تتخلص من المقاومة بخطه ووعد

نعم للمقاومه
مرابطون -

لن تكون هناك فتنه سنيه شيعيه و لكن الان هذه مناسبه لتطهير لبنان من الخونه و العملاء... ...لقد سقطت جميع الاقنعه و ظهروا بوجوههم ..الان جاء دورهم... كلهم عملاء للصهيونيه و المافيه الامريكيه

نعم للمقاومه
مرابطون -

لن تكون هناك فتنه سنيه شيعيه و لكن الان هذه مناسبه لتطهير لبنان من الخونه و العملاء... ...لقد سقطت جميع الاقنعه و ظهروا بوجوههم ..الان جاء دورهم... كلهم عملاء للصهيونيه و المافيه الامريكيه

اهدمو الصنم
df -

حل المشكلة اللبنانية يكمن في شيء واحد هو اخراج الخونة وعملاء ايران ولفظ عميل الملالي حسن نصرالله الذي يريد أن يغرق لبنان في مستنقع أسن من الطائفية والعمالة لايران .. فقط وعندما يتخلص اللبنانيون من حسن نصرالله عندها سيعود الو ئام والهدوء أما إذا بقي الذي يقوم بتقطيع لبنان إلى طائفية بغيضة فلن يكون حاله افضل من العراق وهو الدليل واضح ما يقوم به اخوانه وزملائه في العراق بتوجيه من أسياده في ايران .. وما يفعله نصرالله في لبنان دليل واضح على تمزيق هذا البلد امس حزب وبعدها جيش ثم وسائل اعلام واليوم شبكة اتصالات وغدا ماذا يكون .. ماذا بقي من سيادة للبنان وماذا بقي من استقلال .. الحل أن يلفظ اللبنانيون هذا ويهدمو هذا الصنم قبل أن يتحول إلىصنم يعبده الناس .. نعم بقاء نصرالله وحزبه شؤم على العرب قاطبة .. شؤم على مستقبل لبنان .. فلماذا يراهن هذا على مستقبل لبنان من اجل عيون المجوس .. إلى اين يريد أن يصل باللبنانيين .. يا نصرالله أنت سبب بلاء لبنان ودمار لبنان وضياع لبنان ..

اهدمو الصنم
df -

حل المشكلة اللبنانية يكمن في شيء واحد هو اخراج الخونة وعملاء ايران ولفظ عميل الملالي حسن نصرالله الذي يريد أن يغرق لبنان في مستنقع أسن من الطائفية والعمالة لايران .. فقط وعندما يتخلص اللبنانيون من حسن نصرالله عندها سيعود الو ئام والهدوء أما إذا بقي الذي يقوم بتقطيع لبنان إلى طائفية بغيضة فلن يكون حاله افضل من العراق وهو الدليل واضح ما يقوم به اخوانه وزملائه في العراق بتوجيه من أسياده في ايران .. وما يفعله نصرالله في لبنان دليل واضح على تمزيق هذا البلد امس حزب وبعدها جيش ثم وسائل اعلام واليوم شبكة اتصالات وغدا ماذا يكون .. ماذا بقي من سيادة للبنان وماذا بقي من استقلال .. الحل أن يلفظ اللبنانيون هذا ويهدمو هذا الصنم قبل أن يتحول إلىصنم يعبده الناس .. نعم بقاء نصرالله وحزبه شؤم على العرب قاطبة .. شؤم على مستقبل لبنان .. فلماذا يراهن هذا على مستقبل لبنان من اجل عيون المجوس .. إلى اين يريد أن يصل باللبنانيين .. يا نصرالله أنت سبب بلاء لبنان ودمار لبنان وضياع لبنان ..

الإسفاف الأخلاقي
Naif -

بلد داخل بلد .... عبيدا .... الفارسيه الموت للخونة وعملاء للعدووأمل أن تنظف امريكا لبنان من هذه .... المسماة حزب الله

الإسفاف الأخلاقي
Naif -

بلد داخل بلد .... عبيدا .... الفارسيه الموت للخونة وعملاء للعدووأمل أن تنظف امريكا لبنان من هذه .... المسماة حزب الله

دميه ايرانيه
ا لسلطانة -

حسن نصر هو دميه ايرانيه لا اكثر ولا اقل واصبح حزب الله ميليشيا غير شرعيه.

دميه ايرانيه
ا لسلطانة -

حسن نصر هو دميه ايرانيه لا اكثر ولا اقل واصبح حزب الله ميليشيا غير شرعيه.

حضارة 14 شباط
متحضر -

صدر عن التيار الوطني الحر البيان التالي:بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 أيار 2008، وقرابة الساعة الحادية عشرة والنصف وصلت الى حرم الجامعة اللبنانية- كلية الآداب في الفنار سبع سيارات تقل عناصر من القوات اللبنانية مسلحين بالعصي والجنازير وأدوات حادة متنوعة، حيث اقتحموا مبنى الكلية واعتدوا بالضرب على طلاب التيار الوطني الحر.نقل قسم من الطلاب الى المستشفيات .إن التيار الوطني الحر إذ يستنكر هذه الأعمال الميليشيوية يهيب بالقوى الأمنية القيام بواجباتها وتوقيف المعتدين والتحقيق معهم خصوصًا أن أسماء بعضهم باتت معروفة، وذلك تداركاً لتفاقم الحادث وعدم تكراره ومنعاً لتطوره الى ما هو أسوأ.

حضارة 14 شباط
متحضر -

صدر عن التيار الوطني الحر البيان التالي:بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 أيار 2008، وقرابة الساعة الحادية عشرة والنصف وصلت الى حرم الجامعة اللبنانية- كلية الآداب في الفنار سبع سيارات تقل عناصر من القوات اللبنانية مسلحين بالعصي والجنازير وأدوات حادة متنوعة، حيث اقتحموا مبنى الكلية واعتدوا بالضرب على طلاب التيار الوطني الحر.نقل قسم من الطلاب الى المستشفيات .إن التيار الوطني الحر إذ يستنكر هذه الأعمال الميليشيوية يهيب بالقوى الأمنية القيام بواجباتها وتوقيف المعتدين والتحقيق معهم خصوصًا أن أسماء بعضهم باتت معروفة، وذلك تداركاً لتفاقم الحادث وعدم تكراره ومنعاً لتطوره الى ما هو أسوأ.

المحكمه قادمه يا حسو
حسونه -

يجب على الحكومة اللبنانية أن تصدر أمر اعتقال بحق المدمر الحارق للوطن.. المدعو حسن نصرالله... آن له أن يدخل السجن.. ويعتقل مع أمثاله في غوانتانامو.. وعيب يامن تدعي الإسلام أن تفعل هذا.... وسوف ترى بيروت التي عصيت على اليهود الذين هربوا منها بعد أن دخلوها بأيام... سترى كيف ستدمر حقدك وكرهك لكل ما هو عربي واسلامي سني..المحكمه قادمه يا حسونه لامحال

المحكمه قادمه يا حسو
حسونه -

يجب على الحكومة اللبنانية أن تصدر أمر اعتقال بحق المدمر الحارق للوطن.. المدعو حسن نصرالله... آن له أن يدخل السجن.. ويعتقل مع أمثاله في غوانتانامو.. وعيب يامن تدعي الإسلام أن تفعل هذا.... وسوف ترى بيروت التي عصيت على اليهود الذين هربوا منها بعد أن دخلوها بأيام... سترى كيف ستدمر حقدك وكرهك لكل ما هو عربي واسلامي سني..المحكمه قادمه يا حسونه لامحال

الرب معنا
لبناني -

الآن هو موعد الاصطفاف الأخير الذي يحدد العميل من الوطني الشريف, فكل الشرفاء مسيحيين و سنة و دروز و شيعة يصطفّون خطا واحدا وراء المقاومة البطلة التي رفعت رأس لبنان دوما و لن نقبل ان يمسها سوء و سوف تقطع اي يد تحاول النيل من ابطال لبنان الحقيقيين, نطلب من الرب يسوع ان يحمي أبطال المقاومة من العملاء من باعوا انفسهم للشيطان

الرب معنا
لبناني -

الآن هو موعد الاصطفاف الأخير الذي يحدد العميل من الوطني الشريف, فكل الشرفاء مسيحيين و سنة و دروز و شيعة يصطفّون خطا واحدا وراء المقاومة البطلة التي رفعت رأس لبنان دوما و لن نقبل ان يمسها سوء و سوف تقطع اي يد تحاول النيل من ابطال لبنان الحقيقيين, نطلب من الرب يسوع ان يحمي أبطال المقاومة من العملاء من باعوا انفسهم للشيطان

جنبلاط ؟
بيان -

لقد كان مطار بيروت الدولي، ولا يزال، يشكل عقدة تاريخية للادارة الاميركية ومعها اليوم أمثال جنبلاط، وهو المطار الذي صبت عليه اسرائيل جام حقدها في حرب تموز وجهدت لالحاقه بهيمنة امنية معينة، كل ذلك لوجود المطار مع الطريق المؤدي اليه، قريبا من منطقة تحتضن المقاومة لم يتوان جنبلاط عن اظهار حقده ضدها. - ثانيا: من الذي طوب الدولة ومؤسساتها إقطاعية خاصة بجنبلاط وبجماعته، فإذا وجد ضباطا مرموقين لا يعملون في خدمة ..... دفاتر شركاته الوهمية، قام عندها باتهامهم وأصدر بحقهم قرار العزل...- ثالثا: من نصب وليد جنبلاط وصيا على أمن الدولة والمواطنين والسفراء والمطار والجنوبيين، فيحدد هو وأزلامه وأوصياؤه الخارجيون حدود عمل المقاومة وأمنها وحركتها اللوجيستية؟ - رابعا: كنا نظن أن جنبلاط أو حلفاءه يريدون التنديد بطلعات الطيران الحربي الإسرائيلي المعادي في أجوائنا، فإذا به يغطي عليها بالطلب بمنع الطيران المدني الإيراني من المجيء إلى لبنان، وهل التزم جنبلاط خوض معركة اميركا ضد إيران، بعد ان أعلن بأن اسرائيل لم تعد عدوا ليجعل نفسه في موقع الاداة الاميركية لخدمة اسرائيل. ربما عانى وليد جنبلاط من جرعة سياسية زائدة في الأيام الماضية، فأراد التراجع والعودة إلى التوتير وقطع فرص الحوار، كي لا يوبخ مجددا كما فعل تقرير الخارجية الأمريكية مع جماعة 14 آذار.- خامسا: ان حملة جنبلاط هي ترجمة امينة لوعد راعيه ديفيد ولش بصيف لبناني ساخن وصدى لبيان وزارة الخارجية الاميركية, وهي محاولة مفضوحة للتعمية على ما كشفه العدو عن إحباط عمل أمني كبير ضد حزب الله. - سادسا: نذكر جنبلاط بأن التقرير الامني الاسرائيلي الذي تناقلته وسائل الاعلام البارحة حول تعاون بعض الجهات اللبنانية بقضية اغتيال القائد عماد مغنية, مع اجهزة الموساد الاسرائيلي, هو محل دراسة جدية من قبل حزب الله. - سابعا: إن المعلومات التي تحدث عنها جنبلاط عن شبكة الاتصالات المرتبطة بعمل المقاومة، وبمعزل عن دقتها، يقدمها جنبلاط إخبارا للعدو الاسرائيلي, وهي برسم القضاء اللبناني ليتصرف تجاه من يعرض امن لبنان واللبنانيين للخطر - ثامنا: إن حزب الله لا زال يعتقد بضرورة وحكمة إبعاد الجيش والقوى الامنية وتشكيلاتها عن التجاذبات السياسية في البلد, وعليه فإن عملية الاستدراج المبرمج التي يقودها جنبلاط وأسياده للعب بمصير هذه المؤسسات التي تشكل آخر معقل للحما

جنبلاط ؟
بيان -

لقد كان مطار بيروت الدولي، ولا يزال، يشكل عقدة تاريخية للادارة الاميركية ومعها اليوم أمثال جنبلاط، وهو المطار الذي صبت عليه اسرائيل جام حقدها في حرب تموز وجهدت لالحاقه بهيمنة امنية معينة، كل ذلك لوجود المطار مع الطريق المؤدي اليه، قريبا من منطقة تحتضن المقاومة لم يتوان جنبلاط عن اظهار حقده ضدها. - ثانيا: من الذي طوب الدولة ومؤسساتها إقطاعية خاصة بجنبلاط وبجماعته، فإذا وجد ضباطا مرموقين لا يعملون في خدمة ..... دفاتر شركاته الوهمية، قام عندها باتهامهم وأصدر بحقهم قرار العزل...- ثالثا: من نصب وليد جنبلاط وصيا على أمن الدولة والمواطنين والسفراء والمطار والجنوبيين، فيحدد هو وأزلامه وأوصياؤه الخارجيون حدود عمل المقاومة وأمنها وحركتها اللوجيستية؟ - رابعا: كنا نظن أن جنبلاط أو حلفاءه يريدون التنديد بطلعات الطيران الحربي الإسرائيلي المعادي في أجوائنا، فإذا به يغطي عليها بالطلب بمنع الطيران المدني الإيراني من المجيء إلى لبنان، وهل التزم جنبلاط خوض معركة اميركا ضد إيران، بعد ان أعلن بأن اسرائيل لم تعد عدوا ليجعل نفسه في موقع الاداة الاميركية لخدمة اسرائيل. ربما عانى وليد جنبلاط من جرعة سياسية زائدة في الأيام الماضية، فأراد التراجع والعودة إلى التوتير وقطع فرص الحوار، كي لا يوبخ مجددا كما فعل تقرير الخارجية الأمريكية مع جماعة 14 آذار.- خامسا: ان حملة جنبلاط هي ترجمة امينة لوعد راعيه ديفيد ولش بصيف لبناني ساخن وصدى لبيان وزارة الخارجية الاميركية, وهي محاولة مفضوحة للتعمية على ما كشفه العدو عن إحباط عمل أمني كبير ضد حزب الله. - سادسا: نذكر جنبلاط بأن التقرير الامني الاسرائيلي الذي تناقلته وسائل الاعلام البارحة حول تعاون بعض الجهات اللبنانية بقضية اغتيال القائد عماد مغنية, مع اجهزة الموساد الاسرائيلي, هو محل دراسة جدية من قبل حزب الله. - سابعا: إن المعلومات التي تحدث عنها جنبلاط عن شبكة الاتصالات المرتبطة بعمل المقاومة، وبمعزل عن دقتها، يقدمها جنبلاط إخبارا للعدو الاسرائيلي, وهي برسم القضاء اللبناني ليتصرف تجاه من يعرض امن لبنان واللبنانيين للخطر - ثامنا: إن حزب الله لا زال يعتقد بضرورة وحكمة إبعاد الجيش والقوى الامنية وتشكيلاتها عن التجاذبات السياسية في البلد, وعليه فإن عملية الاستدراج المبرمج التي يقودها جنبلاط وأسياده للعب بمصير هذه المؤسسات التي تشكل آخر معقل للحما

لبنانيون او ايرانيون
beiruti -

لقد حان الوقت لشيعه لبنان أن يقررو اذا كانو لبنانيون او ايرانيون!!!

لبنانيون او ايرانيون
beiruti -

لقد حان الوقت لشيعه لبنان أن يقررو اذا كانو لبنانيون او ايرانيون!!!

الموت لاسراءيل
درزي -

مجموعة من الموساد في بيروت بقيادة الكولونيل أيوب - إسم كودي مجموعة من الموساد كانت تعمل على زرع أجهزة تنصت متطورة جدا على خط الفايبر غلاس الذي زرعه حزب الله لتوصيل مكالماته الهاتفية العسكرية بين القيادة ومختلف مراكزه على الحدود الشمالية للدولة وفي وادي البقاع اللبنانيإنتقلت اليوم من مركزها في منطقة تقع سيطرة وليد جنبلاط زعيم دروز لبنان في وطي المصطبة إلى منزل الوزير اللبناني مروان حمادة وذلك بعد سقوط المنطقة في يد ميليشيا الشيعة من أمل وحزب الله. القيادة المركزية للموساد ستحاول أيصال المجموعة وقائدها يعرف بالكولونيل أيوب إلى مركز السفارة الأميركية شمال بيروت في عوكر لكي تنتقل بعدها إلى إسرائيل بطائرة هليكوبتر ستحط في السفارة لهذه الغايةمعروف بأن لبنان يسمح بنقل رجال السفارة بموافقة الحكومة اللبنانية من وإلى السفارة بواسطة خط هليكوبتر مباشر بين السفارة والبوارج الأميركية بينما علنا يقال بأن الطائرات تأتي من قبرص .

الموت لاسراءيل
درزي -

مجموعة من الموساد في بيروت بقيادة الكولونيل أيوب - إسم كودي مجموعة من الموساد كانت تعمل على زرع أجهزة تنصت متطورة جدا على خط الفايبر غلاس الذي زرعه حزب الله لتوصيل مكالماته الهاتفية العسكرية بين القيادة ومختلف مراكزه على الحدود الشمالية للدولة وفي وادي البقاع اللبنانيإنتقلت اليوم من مركزها في منطقة تقع سيطرة وليد جنبلاط زعيم دروز لبنان في وطي المصطبة إلى منزل الوزير اللبناني مروان حمادة وذلك بعد سقوط المنطقة في يد ميليشيا الشيعة من أمل وحزب الله. القيادة المركزية للموساد ستحاول أيصال المجموعة وقائدها يعرف بالكولونيل أيوب إلى مركز السفارة الأميركية شمال بيروت في عوكر لكي تنتقل بعدها إلى إسرائيل بطائرة هليكوبتر ستحط في السفارة لهذه الغايةمعروف بأن لبنان يسمح بنقل رجال السفارة بموافقة الحكومة اللبنانية من وإلى السفارة بواسطة خط هليكوبتر مباشر بين السفارة والبوارج الأميركية بينما علنا يقال بأن الطائرات تأتي من قبرص .

أقضوا على الخيانة
ف@دي -

يجب على كل قوى المعارضة الاشتراك بالمعركة و القضاء تماما على قوى العمالة ة الانبطاح من يريدون للبنان ان يكون دمية بيد اسرائيل.

أقضوا على الخيانة
ف@دي -

يجب على كل قوى المعارضة الاشتراك بالمعركة و القضاء تماما على قوى العمالة ة الانبطاح من يريدون للبنان ان يكون دمية بيد اسرائيل.

سوريا
جمال -

نقترح التنازل عن نصف لبنان الجنوبي لحزب الله والسيد حسن نصر الله فلربما ارتاح هذا الأخير. ثم أن حسن نصر حرر لكم جنوب لبنان، هل تريدون هذا التحرير بدون ثمن، أعطوه منصب رئيس الجمهورية على الأقل.

سوريا
جمال -

نقترح التنازل عن نصف لبنان الجنوبي لحزب الله والسيد حسن نصر الله فلربما ارتاح هذا الأخير. ثم أن حسن نصر حرر لكم جنوب لبنان، هل تريدون هذا التحرير بدون ثمن، أعطوه منصب رئيس الجمهورية على الأقل.

كلام السيد حسن
سني لبناني -

كلام السيد حسن واضح وصريح وليس علية لبس, والتأويل لمؤيدي الاستعمار... كفانا نفاق الي متي نعيش علي رحمت بوش وأسرائيل و البقية لنشم نسيم الحرية ولو للحظة كفانا ذل .... ;أن الانسان علي نفسة بصير

كلام السيد حسن
سني لبناني -

كلام السيد حسن واضح وصريح وليس علية لبس, والتأويل لمؤيدي الاستعمار... كفانا نفاق الي متي نعيش علي رحمت بوش وأسرائيل و البقية لنشم نسيم الحرية ولو للحظة كفانا ذل .... ;أن الانسان علي نفسة بصير

iran
محب للبنان -

الله ينتقم من حزب .... ونصر الله وكل واحد ياتمر باوامر ايران والنصر للبنان والحق ان شاء الله

iran
محب للبنان -

الله ينتقم من حزب .... ونصر الله وكل واحد ياتمر باوامر ايران والنصر للبنان والحق ان شاء الله

حرب وليست فتنة!
Maaroof -

لبنان يتعرض اليوم إلى هجوم إيراني فاضح يستهدف النيل من سيادته واستباحة أراضيه من أجل أن تخوض إيران حرباً بالوكالة عنها على الأرض اللبنانية يكون حزب الله وقودها وتدور في المناطق التي يسيطر عليها وهو يحاول جاهداً أخذ الطائفة الشيعية إلى حروبه مرغمةً وذلك بعدما حضر كل الأرضية وأقام تعبئته على قاعدة تخوين الآخرين واتهامهم بالعمالة. وأمام كل ذلك فالمعركة اليوم تتلخص في ضرورة تطبيق القرار 1701 الذي تخرقه إيران والذي يعرضها لعقوبات بموجب الفصل السابع كما هو وارد في القرار..ما قام به حزب الله في بيروت لا يختلف عما قامت به مجموعات المحاكم في مقديشو أو ميليشيا الجنجويد في دارفور ولا يختلف عن مسلك أي عصابة من عصابات الخطف أو القتل أو الإجرام. لقد اكتملت حلقة سقوط حزب الله المقاومة أمام حزب الله العصابة التي تسطو على المناطق والأملاك العامة وتأسر البلاد بطولها وعرضها وتهتك الحرمات وتدخل إلى البيوت وتسهل القتل والاغتيال وتحمي الخارجين على القانون وتتعامل وتتحالف مع الأجهزة التي تتحمل مسؤولية الاغتيالات السياسية التي ارتكبت طوال الفترة السابقة.! هو حليفها الموضوعي ليس إلا وهو المنفذ والمخطط أحياناً وهو الملجأ الذي تخرج منه السيارات المفخخة

حرب وليست فتنة!
Maaroof -

لبنان يتعرض اليوم إلى هجوم إيراني فاضح يستهدف النيل من سيادته واستباحة أراضيه من أجل أن تخوض إيران حرباً بالوكالة عنها على الأرض اللبنانية يكون حزب الله وقودها وتدور في المناطق التي يسيطر عليها وهو يحاول جاهداً أخذ الطائفة الشيعية إلى حروبه مرغمةً وذلك بعدما حضر كل الأرضية وأقام تعبئته على قاعدة تخوين الآخرين واتهامهم بالعمالة. وأمام كل ذلك فالمعركة اليوم تتلخص في ضرورة تطبيق القرار 1701 الذي تخرقه إيران والذي يعرضها لعقوبات بموجب الفصل السابع كما هو وارد في القرار..ما قام به حزب الله في بيروت لا يختلف عما قامت به مجموعات المحاكم في مقديشو أو ميليشيا الجنجويد في دارفور ولا يختلف عن مسلك أي عصابة من عصابات الخطف أو القتل أو الإجرام. لقد اكتملت حلقة سقوط حزب الله المقاومة أمام حزب الله العصابة التي تسطو على المناطق والأملاك العامة وتأسر البلاد بطولها وعرضها وتهتك الحرمات وتدخل إلى البيوت وتسهل القتل والاغتيال وتحمي الخارجين على القانون وتتعامل وتتحالف مع الأجهزة التي تتحمل مسؤولية الاغتيالات السياسية التي ارتكبت طوال الفترة السابقة.! هو حليفها الموضوعي ليس إلا وهو المنفذ والمخطط أحياناً وهو الملجأ الذي تخرج منه السيارات المفخخة

منطق الشارع ..
The Princess -

الان حفر حزب الله قبره بيده و جرته عنجهيته إلى الهلاك القريب...لم يعجبنى تصرف الحكومه اللين تجاه حزب الله...البلد القوي يجب أن يحكم بيد من حديد..كفى صبر على هؤلاء و أكنسوهم من الشوارع و نظفوها منهم...هؤلاء لا يفهمون بعد معنى الديمقراطية.. غوغائيين مثل واليهم الفارسي .. هل منكم من رأى كيف يثورون بإيران وكيف يأخذون كل شيئ بطريقهم...منطقهم الشارع يحكي كما صرح الحاج حسن.. لا يعرفون منطق العقل...بل منطق الشارع و الأطارات...

منطق الشارع ..
The Princess -

الان حفر حزب الله قبره بيده و جرته عنجهيته إلى الهلاك القريب...لم يعجبنى تصرف الحكومه اللين تجاه حزب الله...البلد القوي يجب أن يحكم بيد من حديد..كفى صبر على هؤلاء و أكنسوهم من الشوارع و نظفوها منهم...هؤلاء لا يفهمون بعد معنى الديمقراطية.. غوغائيين مثل واليهم الفارسي .. هل منكم من رأى كيف يثورون بإيران وكيف يأخذون كل شيئ بطريقهم...منطقهم الشارع يحكي كما صرح الحاج حسن.. لا يعرفون منطق العقل...بل منطق الشارع و الأطارات...

ابشروا يا بنى صهيون
خليجى -

تجمعت قوى الشر من بنى صهيون و امريكان ,..... من قوى الشر و العدوان تجمعت امام حفنه من قوى العدل و الحرمان --- حقا التاريخ يعيد نفسه لما قبل 1400 سنه 72 امام جيش جرار من قوى -- هكذا يريدها بنى صهيون و حلفائهم عمليه جراحيه لتصفية عقدة النقص عندهم -- انتم تمكرون و الله خير الماكرين .

ابشروا يا بنى صهيون
خليجى -

تجمعت قوى الشر من بنى صهيون و امريكان ,..... من قوى الشر و العدوان تجمعت امام حفنه من قوى العدل و الحرمان --- حقا التاريخ يعيد نفسه لما قبل 1400 سنه 72 امام جيش جرار من قوى -- هكذا يريدها بنى صهيون و حلفائهم عمليه جراحيه لتصفية عقدة النقص عندهم -- انتم تمكرون و الله خير الماكرين .

اقترح
احد ما -

انا انصح حزب الله وشركائه الوطنين،اذا ما انزلقت الامور نحو حرب طائفية سنية شيعية لاسامح الله،وهذا مايريده وليد بيك وسعد الحريري ومن خلفهم امريكا واسرائيل،لذالك انا ادعوا حزب الله وشركائه الوطنين الشرفاء،بان يدرؤوا هذه الفتنة ويقيموا المتاريس لاقامة كانتون خاص بهم واعلان ضم هذا الكانتون فورا الى سوريا لترجع سوريا الكبرى والرجوع الى ماقبل معاهدة سايكس بيكو،وبذالك تنتهي مشكلة لبنان وطوائفه وحكمة لان لبنان سيظل في دائرة الحروب الطائفية.

اقترح
احد ما -

انا انصح حزب الله وشركائه الوطنين،اذا ما انزلقت الامور نحو حرب طائفية سنية شيعية لاسامح الله،وهذا مايريده وليد بيك وسعد الحريري ومن خلفهم امريكا واسرائيل،لذالك انا ادعوا حزب الله وشركائه الوطنين الشرفاء،بان يدرؤوا هذه الفتنة ويقيموا المتاريس لاقامة كانتون خاص بهم واعلان ضم هذا الكانتون فورا الى سوريا لترجع سوريا الكبرى والرجوع الى ماقبل معاهدة سايكس بيكو،وبذالك تنتهي مشكلة لبنان وطوائفه وحكمة لان لبنان سيظل في دائرة الحروب الطائفية.

السعوديون ولبنان
المطيري -

احب ان ارد على اصحاب التعليقات الإيرانيه الصنع ...السعوديه اشرف من ان تذكرها على لسانك السعوديه جمعت شتات لبنان وضمدت جراحه وغسلت دماء الأبرياء فيه وغذت جوعاكم السعوديه هي ملجاء الإسلام والمسلمين في الضراء والسراء بعد الله سبحانه السعوديه بنت دوركم التي هدمتها اليد الإيرانيه. السعوديه هي التي تساند اقتصادكم وتضخ مليارات الدولارات فيه !لماذا ؟لتجعل لبنان صامد ويجد فقراءه لقمت عيشهم .وبعد ذالك كله تشتم مملكة الأنسانيه وتتكلم عن نصر ...اي نصر تتكلمون عنه صاواريخ كرتونيه تسقط بالصحراء والبحر مقابل آلاف القتلى والجرحي انتم تعيشون احلام ورديه .نصركم على اسرائيل ارجعكم ثلاثون سنه الى الوراء وتتحدث عن نصر!!! انتم من عوام الشعب اللذي لايعرف الأبيض من الأسود وتقبعون تحت العمائم السوداء التي تدل على ضلمات اهلها وجهلهم وحقدهم ...والغريب من ذالك تقدسونهم وهم لا يستحقون ان يقارنوا(و الواو واو الجماعه) ب السعوديين واللبنانيين الشرفاء انظر الى مناطقكم الجنوبيه السوداء لا يوجد بها الا نصركم اللذي دمركم وجعلكم من ارذل خلق الله ...و يكرم اسم الله عن حزب ..... الحقيقي ..شتان مابين شاحنات السعوديه التي تذهب لتسقي وتضمدالجراح وتطعم وتؤوي وتعمر ماهدمه نصركم!!!!!!وبين الشاحنات الإيرانيه التي هي محمله بجميع اصناف القتل والقتله ,,,!!!!انه لمن المخزي ان تتحدث عن نصر لم تعيشه وتكذب كذبتا وتصدقها ..!!!كرمت مملكة لإنسانيه عن فاك ومالفظ اللذي يدل على مافي صدرك من عتمة سوداء كالتي هي على رأسك و رؤسهم....عاشت بلادي مملكة الإنسانيه والخير, لكل البشر الشرفاء المملكه العربيه السعوديه وكلى فخر واعتزاز بها

السعوديون ولبنان
المطيري -

احب ان ارد على اصحاب التعليقات الإيرانيه الصنع ...السعوديه اشرف من ان تذكرها على لسانك السعوديه جمعت شتات لبنان وضمدت جراحه وغسلت دماء الأبرياء فيه وغذت جوعاكم السعوديه هي ملجاء الإسلام والمسلمين في الضراء والسراء بعد الله سبحانه السعوديه بنت دوركم التي هدمتها اليد الإيرانيه. السعوديه هي التي تساند اقتصادكم وتضخ مليارات الدولارات فيه !لماذا ؟لتجعل لبنان صامد ويجد فقراءه لقمت عيشهم .وبعد ذالك كله تشتم مملكة الأنسانيه وتتكلم عن نصر ...اي نصر تتكلمون عنه صاواريخ كرتونيه تسقط بالصحراء والبحر مقابل آلاف القتلى والجرحي انتم تعيشون احلام ورديه .نصركم على اسرائيل ارجعكم ثلاثون سنه الى الوراء وتتحدث عن نصر!!! انتم من عوام الشعب اللذي لايعرف الأبيض من الأسود وتقبعون تحت العمائم السوداء التي تدل على ضلمات اهلها وجهلهم وحقدهم ...والغريب من ذالك تقدسونهم وهم لا يستحقون ان يقارنوا(و الواو واو الجماعه) ب السعوديين واللبنانيين الشرفاء انظر الى مناطقكم الجنوبيه السوداء لا يوجد بها الا نصركم اللذي دمركم وجعلكم من ارذل خلق الله ...و يكرم اسم الله عن حزب ..... الحقيقي ..شتان مابين شاحنات السعوديه التي تذهب لتسقي وتضمدالجراح وتطعم وتؤوي وتعمر ماهدمه نصركم!!!!!!وبين الشاحنات الإيرانيه التي هي محمله بجميع اصناف القتل والقتله ,,,!!!!انه لمن المخزي ان تتحدث عن نصر لم تعيشه وتكذب كذبتا وتصدقها ..!!!كرمت مملكة لإنسانيه عن فاك ومالفظ اللذي يدل على مافي صدرك من عتمة سوداء كالتي هي على رأسك و رؤسهم....عاشت بلادي مملكة الإنسانيه والخير, لكل البشر الشرفاء المملكه العربيه السعوديه وكلى فخر واعتزاز بها

حسن نصر الله
هالة موسى -

هل هو سعيد الان؟هل شعر بالانتصار على الشعب؟ان من يهاجمهم بالسلاح الان هم لبنانيون مثله وليسوا اسرائيلين بل لبنانيييين.لقد كنا معك و نحترمك عنما كنت تحارب الاعداء انما الان عندما تقاتل الابناء سنكرهك و نقاومك و لن نحترمك ابدا.لقد تحولت من بطل الى شخص عادى يبحث عن سلطة و مجد خاص و كراسى ستزول لانها لا تدوم ابدا.و انت امام الله مسئول عن ما يحدث.

حسن نصر الله
هالة موسى -

هل هو سعيد الان؟هل شعر بالانتصار على الشعب؟ان من يهاجمهم بالسلاح الان هم لبنانيون مثله وليسوا اسرائيلين بل لبنانيييين.لقد كنا معك و نحترمك عنما كنت تحارب الاعداء انما الان عندما تقاتل الابناء سنكرهك و نقاومك و لن نحترمك ابدا.لقد تحولت من بطل الى شخص عادى يبحث عن سلطة و مجد خاص و كراسى ستزول لانها لا تدوم ابدا.و انت امام الله مسئول عن ما يحدث.