أخبار

حزب الله يرفض مقترحات الحريري لتسوية الأزمة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت تشتعل لليوم الثالث

حزب الله يرفض مقترحات الحريري لتسوية الأزمة

تسارع الاحداث الامنية تعيد الى الاذهان ذكريات الحرب الاهلية
نصرالله: المخرج إلغاء قرارات الحكومة والحريري يدعوه لوقفة تاريخية

المقتطفات الرئيسية من المؤتمر الصحافي لنصر الله عون يحمل الحكومة المسؤولية عما يحصل في لبنانالسفارة الاميركية ببيروت تنبه رعاياها من التوجه للمطار مشاهدات يوم الإضراب المشتعل

معركة على مطار بيروت... وأبواب جهنم قد تفتح

لبنان فوق صفيح ساخن

بيروت: قال تلفزيون المنار الناطق باسم حزب الله ان الحزب رفض الليلة المقترحات التي طرحها زعيم تيار المستقبل سعد الحريري لتسوية الأزمة في لبنان. ونقل المنار عن مصادر في المعارضة ان أية مقترحات غير تلك التي أطلقها السيد حسن نصر الله في مؤتمره الصحفي ستكون مرفوضة. وكان نصر الله قد طالب الحكومة بالتراجع عن القرارت التي اتخذتها هذا الأسبوع وقال إنه هذا هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة. وقد اقترح الحريري على الامين العام لحزب الله حلا لانقاذ بيروت من " الفتنة " يتضمن اربعة بنود ويقضي بوضع قرارين حكوميين مختلف عليهما " في عهدة قيادة الجيش " وانتخاب العماد ميشال سليمان فورا رئيسا للجمهورية لقيادة الحوار. كما دعا الحريري في كلمة متلفزة نقلتها وسائل الاعلام وتوجه فيها مباشرة الى الامين العام لحزب الله بالاسم الى " فك الحصار عن بيروت وفتح طريق المطار " بعد ساعات على المؤتمر الصحافي الذي عقده نصرالله في بيروت واعتبر الحريري ان " عنوانه الكبير يندرج تحت عبارة واحدة: أنا الدولة، والدولة أنا ". وقال الحريري " ادعو الى وضع القرارين موضوع سوء الفهم في عهدة قيادة الجيش اللبناني انطلاقا من المهمة المنوطة بالجيش لتوطيد سلطة الدولة وحماية لبنان من كل المخاطر الخارجية". وافادت مصادر امنية وطبية ان سبعة اشخاص على الاقل قتلوا في الاشتباكات المسلحة.

وقال مصدر طبي من الجامعة مستشفى الجامعة الاميركية في غرب بيروت "وصلنا ثلاثة قتلى و11 جريحا". كما نقل "قتيلان وجريح" الى مستشفى اوتيل ديو الواقع على مقربة من منطقة الاشتباكات وفق مصدر من المستشفى. وافاد مصدر امني ان قتيلين وعددا من الجرحى نقلوا الى مستشفيات ضاحية بيروت الجنوبية. وفي مستشفى المقاصد في بيروت افاد مصدر طبي "ان ثلاثين جريحا وصلوا من بينهم اربعة في حال الخطر الشديد". وتدور اشتباكات عنيفة بالاسلحة الرشاشة والمتوسطة في احياء عدة من بيروت منذ ساعات العصر بعيد مؤتمر صحافي عقده الامين العام لحزب الله حسن نصرالله.

والمعروف ان الحكومة اللبنانية احالت فجر الثلاثاء الماضي شبكة الاتصالات السلكية التابعة لحزب الله والتي تعتبرها "غير شرعية" الى القضاء، كما نحت رئيس جهاز امن المطار العميد وفيق شقير المقرب من حزب الله من منصبه بسبب ما اعتبرته "تلكؤا" في معالجة مسالة كاميرا نصبت قرب مطار بيروت اتهم حزب الله بوضعها.

وفي البند الثاني دعا الحريري نصرالله الى "سحب كل مظاهر السلاح والتعطيل والاقفال من الشارع واعادة فتح الطرقات وتشغيل مطار رفيق الحريري فورا لتفادي ان تسبقنا الفتنة قبل ان نسبقها". وتضمن البند الثالث الدعوة الى "انتخاب الرئيس التوافقي العماد سليمان فورا" لرئاسة الجمهورية الشاغرة منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وفي البند الرابع دعا الحريري الى "الانتقال فورا الى طاولة حوار وطني برئاسة العماد سليمان الذي اظهر السيد (حسن نصرالله) ثقته بحياده لتناقش كافة الامور العالقة في البلاد".

وختم الحريري بالقول "هذا الحل اذا سلكه نصرالله يثبت ان هدفه حل الازمة وليس الحلول محل الدولة". وجاءت كلمة الحريري بعد ساعتين ونصف ساعة على المؤتمر الصحافي الذي عقده نصرالله واعتبر فيه "ان تراجع الحكومة عن القرارات التي يراها بمثابة "اعلان حرب على المقاومة" هو الحل الوحيد للازمة التي تفجرت وادت الى قطع طرق العاصمة ومطار بيروت واسفرت عن ثلاثة قتلى ونحو عشرة جرحى.

كما دعا زعيم تيار المستقبل نصرالله الى "فك الحصار عن بيروت وفتح طريق المطار". وقال"الفلتان المسلح في بيروت جريمة يجب ان تتوقف فورا. لن اتحدث في ذلك مع اي شخص اخر داخل لبنان او خارجه. حديثي معك وادعوك الى فك الحصار عن بيروت وفك طريق المطار وسحب المسلحين".

واضاف "هذه وقفة تاريخية مسؤولة تنقذ لبنان من الجحيم وتنقذ وحدة المسلمين من مصير اسود". وقال الحريري وهو من ابرز قادة قوى 14 اذار التي تمثلها الاكثرية النيابية، "اتوجه الى الاخ نصر الله مباشرة لاقول له ان ساعة التخلي عن وحدة المسلين هي ساعة التخلي عن وحدة لبنان. ما يجري في شوارع بيروت لا يعد ضرب جنون فحسب بل الفتنة بعينها". واضاف "للاسف اعلان صريح عن افلاس المقاومة ما تقوم به جماعات مسلحة بلباس المقاومة".

وتساءل "هل يعقل ان تعلن المقاومة افلاسها في شوارع بيروت؟ هل يعقل ان تشبه القتال في بيروت في القتال في عيتا الشعب (ضد اسرائيل)؟ اسرائيل مسرورة كثيرا وهي ترى بيروت مدينة محاصرة ومقاتلي حزب الله يهاجمون البيوت وهي ترى اقفال المطار واقفال البلد وانهيار الاقتصاد والدولة".
واضاف "ندائي اليك هو ندائي الى نفسي لوقف السقوط في الحرب الاهلية ووقف الاحتكام الى الشارع وقطع الطرقات. وحدة المسلمين امانة في اعناقنا".

وقال زعيم تيار المستقبل الذي يتمتع بشعبية واسعة في الطائفة السنية "اذا كانت وحدة المسلمين في خطر لنسحب فتيل الانفجار ونخمد نار الفتنة لانها اشتعلت. لنعود الى المؤسسات ولنعطي الجيش فرصة للعودة الى دوره في حفظ المواطنين وحماية الدولة". واضاف "كل ما يفعله نصر الله من محاصرة لبيروت واقفال المطار وتقطيع الطرق والاعتداء على احياء امنة مبني على سوء تفاهم كبير حتى لا اقول سوء فهم. يقول لا يريد فتنة سنية شيعية. هذه الفتنة اهم من اي سلاح في العالم لانها اذا وقعت لن يسلم احد في البلد".

جنبلاط: دخلنا في مرحلة جديدة أصبح فيها تحديد المقاومة أصعب

بدوره رأى رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط أن "الشيعة غير مسؤولين عن الأزمة الراهنة فهم مثلهم مثل أهل بيروت مغلوب على أمرهم" مؤكداً إًصراره على استمرار التواصل مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري. جنبلاط، وفي حديث إلى برنامج "كلام الناس" من تلفزيون الـ"LBC"، رد على توصيف الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله برئيس حكومة لبنان معتبراً ذلك "محاولة تحريض مذهبي سخيف" قائلاً "لن أجيب العمامة احتراما للعمامة" متأسفاً لكون بيروت للمرة الثانية محاصرة مهددة هذه المرة بأبشع من المرة السابقة.

ورأى جنبلاط أننا دخلنا في مرحلة جديدة أصبح فيها تحديد المقاومة أصعب مستغرباً أن تسعى المقاومة لخراب بيروت من أجل ضابط مشدداً على أن التسوية مطلوبة للحفاظ على ما تبقى من هيبة المقاومة.

وقررت الحكومة الثلاثاء احالة قضيتي شبكة اتصالات حزب الله الهاتفية ومراقبته مطار بيروت الدولي امام القضاء المختص باعتبارهما "اعتداء على سيادة الدولة"، كما قررت تنحية قائد جهاز امن المطار العميد وفيق شقير باعتباره مقربا من حزب الله. من ناحية اخرى اعلن مجلس الامن الدولي الخميس دعمه للمؤسسات اللبنانية، داعيا الى الهدوء واعادة فتح الطرق في بيروت كما اعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك الخميس عن "قلق" بلاده من المواجهات المسلحة مجددا دعم واشنطن للحكومة اللبنانية.

واجرى الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الخميس اتصالات مكثفة مع العديد من القادة اللبنانيين وبعض وزراء الخارجية العرب "لبحث الخطوات التي يمكن اتخاذها حيال التطورات في لبنان والعمل على انهاء هذه المشكلة في شكل فوري"، وفق بيان لمكتبه الاعلامي.

تيار المستقبل يتهم حزب الله بدخول عدد من المراكز التابعة له

الى ذلك اتهم مصدر في تيار المستقبل مساء الخميس عناصر مسلحة في حزب الله باقتحام مراكز تابعة له تعنى بالعمل الاجتماعي في عدد من احياء بيروت. وقال هذا المصدر طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "مسلحي حزب الله اقتحموا مراكز تابعة لتيار المستقبل تعنى بالعمل الاجتماعي في عدد من احياء بيروت".

واكد هذا المصدر ان تعليمات تيار المستقبل الى مناصريه كانت تشدد على "اننا لن ندخل في حرب اهلية وليست لدينا ميليشيا ولو كانت لدينا ميليشيا لكانت حصلت معارك فعلية".

من جهته يبث تلفزيون المنار اخبارا متتابعة حول "فرار عناصر ميليشيا تيار المستقبل" من مراكز تابعة له في احياء عدة من غرب بيروت. وحتى منتصف الليل كانت اصوات الاسلحة الرشاشة والانفجارات لا تزال متواصلة في بيروت ولو بشكل متقطع بعد تسجيل سقوط سبعة قتلى على الاقل وعشرات الجرحى.

مواقف عربية ودولية

مجلس الامن يعبر عن قلقه البالغ من تدهور الاوضاع في لبنان

من جانبه عبر مجلس الامن الدولي عن قلقه البالغ من تدهور الاوضاع في لبنان والمواجهات الحالية بين الاطراف المتنازعة داعيا اياها الى الهدوء وضبط النفس والعودة الى الحوار السلمي. وحث رئيس المجلس للشهر الجاري المندوب البريطاني جون سورز في بيان عقب الجلسة المغلقة التي خصصها المجلس لبحث الازمة اللبنانية جميع الاطراف الى الهدوء وضبط النفس واعادة فتح جميع الطرقات المغلقة فورا.

واضاف سورز نيابة عن مجلس الامن ان جميع اعضاء مجلس الامن "شددوا على ضرورة الحفاظ على امن لبنان وسيادته واعربوا عن دعمهم للمؤسسات الدستورية فيه ويحضون كل الاطراف على التزام الهدوء وضبط النفس ويدعون الى اعادة فتح كل الطرق". وقال سورز ان مجلس الامن يحث جميع الاطراف على العمل معا لانتخاب رئيس في اطار المبادرة العربية التي دعت الى تنصيب قائد الجيش العماد ميشال سليمان رئيسا في اسرع وقت ممكن.

سوريا تتهم لارسن بتسييس قراراته حول لبنان

هذا واتهمت سوريا اليوم مبعوث الامم المتحدة لتطبيق القرار 1559 تيري رود لارسن بتسييس تقاريره حول لبنان والقاء اللوم على سوريا بسبب المشاكل التي يواجهها اللبنانيون. وقال المندوب السوري بشار جعفري في مجلس الامن الدولي في رسالة وجهها الى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون ومجلس الامن ان لارسن "يستمر في محاولة تسييس تقاريره ليضع سوريا في صورة المسبب لجميع المشاكل والازمات في لبنان".

واضاف جعفري ان لارسن يقوم بذلك "بناء على ضغوطات تمارسها جهات اقليمية ودولية معروفة متعمدا في الوقت نفسه عدم ذكر كل ما قامت به سوريا لتحقيق الامن والاستقرار في لبنان". واوضح ان سوريا تتوقع من الامم المتحدة ومبعوثها العمل على "تخفيف التوتر بين الدول الاعضاء وعدم خلق مشاكل او اثارة النزاعات الموجودة بينهم".

وشدد المندوب السوري على ان بلاده "لا ترغب بالتدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية لانها تؤمن ان المشاكل الحالية تتطلب حوارا بين اللبنانيين دون اي تدخل خارجي". واكد جعفري ان دور الاطراف الخارجية يجب ان "تقتصر على تشجيع الاطراف اللبنانية على التوصل الى اجماع بينهم لحل المشاكل التي ستصب في مصلحة لبنان الان وفي المستقبل". ودعا ليس فقط الى احترام سيادة الاراضي اللبناني بل ايضا الى احترام الشعب اللبناني مؤكدا رغبة سوريا في انشاء "افضل علاقات ممكنة" مع لبنان وحل جميع المشاكل العالقة.

واشنطن تؤكد الثقة في الحكومة والجيش

الولايات المتحدة ومن جانبها أعربتعن "كامل" ثقتها في قدرة الحكومة والجيش في لبنان على التعامل مع حزب الله عقب اندلاع المواجهات المسلحة بين مؤيدي الحزب والحكومة. وعبر المتحدث باسم الخارجية الأميركية شون ماكورماك في لقاء مع الصحافيين هنا عن قلق بلاده من تطورات الوضع في لبنان مؤكدا في الوقت ذاته ان الجيش اللبناني "برهن علي احترافيته" عبر ضبط النفس الذي اظهره حتى الان.

واضاف ماكورماك ان "الجيش اللبناني سبق له التعامل مع الوضع في مخيم نهر البارد خلال مواجهته مع العناصر المتشددة من جماعة فتح الاسلام هناك كما تمكن عبر عام ونصف العام من التطور ليصبح مؤسسة احترافية محترمة في لبنان". وحول استمرار اغلاق الطرق المؤدية الى مطار بيروت وطرق رئيسية اخرى قال ماكورماك ان الحكومة اللبنانية هي المخولة باتخاذ قرارات حيال تطورات الوضع هناك معربا عن دعم بلاده لحكومة رئيس الوزراء فؤاد السنيورة باعتبارها "ممثلة للشعب اللبناني وتعمل على تحقيق المصالح اللبنانية".

واكد ان الحكومة اللبنانية هي المسؤولة عن اتخاذ قرارات الامن ونشر القوات وتحديد سبل استخدامها مشيرا الى ان "المسؤوليين الامريكيين يراقبون عن كثب اخر تطورات الوضع وما تسفر عنه اعمال العنف هناك". وقال ماكورماك انه "من المؤكد ان الشعب اللبناني يشعر بقلق اكبر من تطورات الوضع هناك واعمال حزب الله المثيرة للسخرية والتي تتضمن تلاعبا وتحريضا لهذا النوع من المواجهات واستخدام العنف لمحاولة تحقيق اهدافهم السياسية في لبنان". واضاف ان "الحكومة اللبنانية تعمل على ممارسة السيادة على ربوع لبنان وتوفير الامن للبنانيين" معتبرا ان حزب الله قام باعاقة حركة المواطنين بتصرفاته الحالية.

الخطوط الكويتية تسير رحلة إضافية من دمشق لنقل الكويتيين المغادرين لبنان

اعلن السفير الكويتي لدى سوريا احمد العوضي اليوم ان الخطوط الجوية الكويتية ستسير رحلة اضافية من العاصمة دمشق الى الكويت غدا لنقل المواطنين الكويتيين الذين غادروا الاراضي اللبنانية بسبب الاحداث المؤسفة هناك.

واوضح السفير العوضي ان هذا الاجراء جاء بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.واشار الى ان التعليمات قد صدرت في وقت سابق اليوم من السفارة الكويتية في بيروت للرعايا الكويتيين لمغادرة لبنان مبينا ان السفارتين في بيروت ودمشق باشرتا الترتيبات اللازمة لنقل الرعايا الكويتيين الى البلاد.

سيناتور أميركي يدعو الى تكوين تحالف دولي لمساندة الحكومة اللبنانية

دعا رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي السيناتور الديمقراطي جوزيف بايدن اليوم الى تشكيل تحالف دولي لغرض مساندة الحكومة الشرعية في لبنان والتصدي لمحاولات التدخل في شؤونه. ووصف بايدن في بيان اصدره هنا حزب الله اللبناني بأنه "جماعة ارهابية يتم تسليحها وتمويلها من جانب ايران وسوريا وتحاول بناء دولة داخل الدولة في لبنان كما انها عرقلت بدعم سوري وايراني انتخاب رئيس لبناني جديد".

وأكد حق الحكومة اللبنانية في ممارسة سلطتها بما في ذلك قرار اغلاق شبكة الاتصالات التابعة لحزب الله" مشددا على ان "الشعب اللبناني يريد ويستحق حكومة واحدة في بلده". وقال بايدن ان "حزب الله يهدد باندلاع صراع اهلي في لبنان" مؤكدا انه "لا يوجد حكومة مستقلة تقبل بالوضع الذي تواجهه الحكومة اللبنانية حاليا".

الرئيس الفلسطيني يناشد الاطراف اللبنانية كافة اعتماد لغة الحوار

بدوره ناشد الرئيس الفلسطيني محمود عباس كافة الاطراف اللبنانية اعتماد لغة الحوار لتجنيب لبنان المزيد من الماسي بعد ان "دفع هذا البلد الحبيب ثمنا غاليا خلال الاعوام السابقة". وجاء في بيان صدر عن مكتب عباس في رام الله وتسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه، "يعبر الرئيس عن قلقه البالغ إزاء الأحداث المؤسفة التي يشهدها لبنان الشقيق".

وقال البيان "يعبر الرئيس عن ثقته بأن حكمة القيادات اللبنانية وتغليبها للمصلحة الوطنية العليا، ستنجح في تحقيق ما يتمناه كل حريص على لبنان، من تعايش بين طوائفه وتفاهم بين أطيافه السياسية، ليبقى نموذجا يحتذي به شرقنا العربي". واضاف عباس ان "شعبنا الفلسطيني من منطلق العرفان بالجميل لكل ما قدمه لبنان من تضحيات في سبيل قضيته، يتوجه في هذه اللحظة الصعبة، داعيا إلى وأد الفتنة في مهدها وحل المشاكل أيا تكن على طاولة الحوار".

الاتحاد الاوروبي يدعو الى وقف انشطة حزب الله "المخلة بالنظام"

ودعا الاتحاد الاوروربي مساء الخميس "الاطراف اللبنانية الى انهاء" المواجهات، والمعارضة التي يقودها حزب الله الى "التوقف عن كل الاعمال المخلة بالنظام". وجاء في بيان للرئاسة السلوفينية الدورية للاتحاد، ان الاتحاد الاوروبي الذي "يعرب عن اسفه العميق للعنف الذي اندلع في بيروت"، يدعو "جميع الاطراف الى الانهاء الفوري للمواجهات، والاقلاع عن قطع الطرق وفتح المطار والامتناع عن القيام بأعمال عنف جديدة".

واضاف البيان "ندعو المعارضة التي يقودها حزب الله الى التوقف عن كل الانشطة المخلة بالنظام والى البدء بالاضطلاع بدور بناء في البلاد". واعتبر الاتحاد الاوروبي ان "الوسائل السلمية وحدها ستتيح لاطراف النزاع تسوية الازمة والحفاظ على استقلال لبنان واستقراره وسيادته".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أقضوا على الخيانة
لبناني حر -

وكالات: حالة ارتباك واسعة تسود صفوف عناصر تيار المستقبل في عدد من المناطق ومعلومات عن استسلام عدد من المسلحين ولجوئهم الى أهالي المنطقة....الحزب التقدمي الاشتراكي يخلي عدداً من مراكزه ويسلمها للجيش اللبنان.......اللـــــــــه مع المقــــــــاومة....نطلب من السيد حسن ان لا يتنازل قيد أنملة عن مطالب المعارضة و خصوصا أنهم يبيتون السوء لكل انسان أخذ على عاتقه الدفاع عن وطنه ضد اسرائيل

3ayb ya nasrallah!
z -

isthis war against Israel ya sayyid l moukawameih???? is this how u thank beiruti ppl for hosting ur people in July 06?? is this how we use the army?? STOP!! Beirut is for Beirutisss and U WILL PAY the PRICE!!!!sooner or later!!!

لبنان الحب
رامي -

لقد انكشف حزب الدم حزب الدمار هل يظن انه يملك لبنان ويفعل ما يريد هذا الذي يطلق على نفسه نصر الله ؟ سوف ينكشف الحق و يختفي هذا الانسان المريض واتبعه الذين حاولو الزج بي لبنان الحب في الجحيم بأسم الدين . قلوبنا معك يا وطني وبأذن الله سوف يتم بتر حزب الدم حزب الدمر الى الاهذه المرهز

ليبقى لبنان حر
عربي لبناني -

ماهذا الكلام السخيف من يسمي نفسة البناني الحر ولنقل أفضل الأيراني الصفوي العبد للفرس وسوريا. أبطال المستقبل صامدين يدافعون عن أعراضهم وشرف بيروت والعرب وتب لك يامن بعت وطنك وكرامتك للفرس

حسن
سالم -

المد المجوسى بدأ ورئيس عصابة حزب .... يقوم بترويع الاطفال والنساء حسن .... غزو بيروت واتمنى من كل لبنانى شريف ....ويقوم بضرهم قبل ان تكبر شوكتهم وشكرا

لبنان مع نصر الله
همر الطرابلسي لبنان -

السيد حسن نصر الله هو شرف لبنان وحامي لبنان , ومادام السيد حسن نصر الله موجودا في لبنان فلا خوف على لبنان من الحريري فهم اجبن من ان يواجهوا الرجال , لقد قدم السيد حسن نصر الله ابنه السيد هادي شهيدا من اجل لبنان

أقضوا على الخيانة
لبناني حر -

وكالات: حالات فرار واسعة من قبل عناصر السلطة من مختلف مناطق بيروت23:58 عدد كبير من عناصر تيار المستقبل يلقون أسلحتهم في منطقة الملا 23:56 المنار: انصار المعارضة يحمون عائلة الوزير حسن السبع بعد فرار حراسه من امام منزله بعد استسلام عناصر تيار المستقبل من منطقة كركول الدروزعشرات المسلحين التابعين لتيار المستقبل في منطقة الحمرا قرب وزارة الاقتصاد يلقون اسلحتهم ويجرون اتصالات لإخراجهم من المنطقة

ماذا لو ؟!
داوود الفلسطيني- دبي -

لنفترض أن الكيان الصهيوني الغاصب تبخر الآن من الوجود ، فهل تعتقدون بأن حزب الله سيسلم سلاحه للدوله اللبنانيه ؟ لا والله لن يسلم لأن له مشروعا مذهبيا لنشر المذهب الشيعي كما تقول دسائسهم بالتنسيق مع إيران و نظام سوريا النصيري وحكام العراق الجدد حلفاء حزب الله الذين يتحالفون مع أميركا بالقرب منه و حزب الله يتعامى عن عمالتهم وفقط يحرض دائما على السعوديه حفظها الله لأن له أهدافا في تدمير الدول السنيه. إسرائيل والشيعه عملاء الصفويين كلاهما طعنات في خاصرتنا.

مع من
fawaz -

مبادرة مع من ولمن ومع نصرلله قاتل والدك وقاتل بيير تويني والباقين

the end
zaza -

hizbialla hafar abro bi ido alla kbir ala kill zalem i am happy inno heik sar bi libnen hatta khalas yinzal nasrallah bi abro yalle hafaro bi ido

إلى عربي لبناني
عربي -

نحن كعرب لانريد من أبطال المستقبل أن يدافعوا عن شرفنا.إذا أنتم بعتم أنفسكم لسع وبالتالي لأمريكا وإسرائيل فدافعوا عن مصالحكم!

الله يحمي القائد
بجاد النجدي -

نصر الله : ( لم ولن نستعمل السلاح في الداخل , وسنستخدم السلاح من اجل حمايه السلاح ). نعم القائد انت ...ونعم الزعيم , الله يحمي السيد حسن نصرالله .

Ya Hero
Red -

March 8 2005 Thank you Syria for killing Rafic Haririjuly 2006 .. if only I knewMay 2008 Israel says thank you NasrallahComplete harmonyTraitors Liers Criminals in Beirut Like Israel in 1982

وهم
جواد -

سر أيها السيد ببركة الله أيها المقامون الأشراف ضد خدمة أمريكا وإسرائيل

With you ALL the way
Frances Mekati -

Hassan Nasrulah we love you. We are behind you all the way.

جنبلاط الرائع
ناجي اليافعي -

تسببت مذكرات رئيس الاستخبارات الفرنسية السابق التي ظهرت مؤخرا بعنوان لبنان رهائن الاكذوبة بحرج شديد لوليد جنبلاط وقوى الموالاه بعد ان ذكر في صفحة رقم 90 من المذكرات ان الاستخبارات الفرنسية جندت جنبلاط الذي وصفه بانه مخبر على كل الانواع ... وكشف رئيس الاستخبارات الفرنسي النقاب عن ان جنبلاط زود الاستخبارات الفرنسية بمعلومات في عام 82 ساعدتها على تنفيذ ضربة جوية ضد مواقع للمقاومة في البقاع واضاف ان جنبلاط انتقل بعد ذلك للعمل في الاستخبارات الامريكية فضلا عن تعاونه مع الموساد.

Who wants Lebanon
عربي لديه نخوة -

It''s time to say the true, all politics say from their position we are true, but to me all are not true, they say they want lebanon but they are killing our lebanon, thanks for all politics for killing lebanon, but allah and history will remmeber them, and for lebanese people i say only lebanon will save you.

ستترحمون
زين -

بشرى يا ابناء حزب الله بشرى يا ابناء حركة امل والله سوف تترحمون على تيار المستقبل وايامه شباب القاعدة آتون آتون الى بيروت وسوفه نرى من يربح ،والتجربة في العراق خير البرهانان لناظره قريب

الخلاص اللبناني قادم
على على -

آن الاوان للخلاص من الآفات اللبنانية الداخلية مثل السنيورة وجنبلاط عملاء الصهاينة الذين يقفون في وجه المقاومة ، حقيقة هم لا يخجلون ...فبدلا من تقديم كل العون لحزب الله لتحرير كامل التراب اللبناني الذي تقاعسوا هم في تحريره ، نجدهم يضعون العراقيل ويمنعون الدعم عن المقاومة !! ما الذي يمنع حزب الله وهو الذي يمتلك القوة المطلقة في لبنان ، بالسيطرة على كامل التراب اللبناني ؟؟....اذهب يا نصرالله فعين عظيم الانبياء محمد تحرسك وتدعو اله السماء بالنصر المؤزر لك ...يا حفيد العظماء ، وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

من المدينة المنورة
سعودي -

السلام عليك ياسيد المقاومه السلام عليك ياسيد حسن نصرالله شيعة المدينة المنورة يتنضظرون اشاره من قدميك ليهبو الى جنوب المقاومه نحن وكل مانملك ياسيد المقاومه

دولة داخل دولة
نبهان بن جهلان -

استطاع الفرس و عملاؤهم على ان يبنوا دولتهم الخاصة في لبنان و تم مسح الهوية اللبنانية و الان يصيح كبيرهم و يقول من يعتقلنا نعتقله و نقطع يده و كانه الامر الناهي في ذلك البلد و سيده شيئ محزن فعلا الهوان الذي وصل له لبنان و ناس باعوا لبنانيتهم للمشروع الايراني و المستجير به السوري في المنطقة يال الهوان

فلسطين
جمال عبد القادر -

ما بعد بعد حيفا طريق الجديدة وعائشة بكار والمزرعة وراس النبع.. لكن يا سيد حسن سنة العرب لن يتركوا سنة لبنان يلتهمهم جيش المهدي ولواء بدر وفرقة موتك اسال حلفائك في العراق عن مجاهدي المقاومة العراقية من العرب وما ذاقوه على يدهم,, لن نتركك تسبيح اهلنا يا خميني..سنة لبنان ليسوا ارخص عندنا من اخوانا في البوسنة انتظرنا يا سيد

14اذار
محمد ياسين -

يا جماعة 14 اذار الم يحن الوقت لكي تتوقفوا عن هذا الكلام؟ الا تستحون من نعتكم المقاومة بألفاظ سيئة. لولا المقاومة التي اثبتت مصداقيتها اين كنتم. هذه دعوة لكم للرجوع الى الصواب

الله يكسر
اسماعيل -

حسن نصرالله اسوء انسان عرفو تاريخ العرب كله

الله يرحم رفيق
سوري حيادي -

الله يرحمو لو كان مو جود هل رح يقبل بهالمهزله الحاصلهيا ريت يبطلو متاجره بدموولله لو يطله مروان حماده و فتفت و المتسلقين امثالون من لبنان كانت الدنيا بألف خير

العقل
احمد عايض العسيري -

اعادكم اللة الى عقولكم يالبنانين نحن نحب بلدكم ونحبكم شيعة ومسيحيين وسنة هل ممكن ان توقفوا الحرب بالوكالة عن الاخريين وهل لم تكفكم حربكم الاولى قفوا ياعلم مع انقسكم وقفة صدق ولومرة فى تاريحكم وارفضوا سياستكم هذة المرة حفظكم اللة وحفظ بلدكم من كل شر

نصر ان شاء الله
فيروز -

الله ينصرك يا نصر الله كلنا ثقة بك

هذا وقت الحقيقة
عبد الإله -

في مثل هذه الظروف يتميز الساسة الوطنيون الغيورون على بلدهم و أبناء بلدهم لا بالتهديد و الوعيد و التصلب الأعمى ..هذه أزمة بين الإخوة لا مع عدو.لقد أصبح لزاما الآن و قبل فوات الأوان إظهار كل الساسة من كل الإتجاهات ما يلي:* الحزم -كل مع فريقه- لوقف الشغب و العنف .* الصراحة الأليمة التي تنير الطريق للشعب .* قبول موازين القوى الواقعية للتعامل معها بدل الأحلام و الأماني و الإندفاع العاطفي .فالآن بالضبط حان موعد قبول كل الأطراف بمفاوضات كشف الأوراق و إعادة رسم الحدود السياسية لكل طرف حتى و إن اقتضى الحال ‘عادة النظر في اتفاقية الطائف و في دستور لبنان و في قرارات الأمم المتحدة.الآن و قبل أي شئ آخر -بما في ذلك انتخاب الرئيس- يجب أن يجلس الموالاة لتحديد دورهم و نفوذهم و رصيدهم الشعبي و تصورهم للنظام السياسي اللبناني في الظروف اللبنانية الجديدة (2008) حيث لا يمكن التعامل مع حزب أمل و حزب الله كقوة ثانوية في الساحة تكفيها المعارضة الكلامية داخل مجلس النواب. الآن و قبل كل شئ يجب أن يجلس المعارضة إلى الطاولة لتحديد مفهوم المعارضة و مفهوم المقاومة و القبول بخطوط حدودية واضحة للسلط ما بين المقاومة و الدولة و هم ملزمون بطرح تصورهم الصريح لشكل الدولة و علاقاتها الخارجية .و بين الإثنين أصبح الظرف لا يسمح باستمرار التهديد بالمحكمة الدولية أو بنزع سلاح المقاومة في مقابل الإعتراف بسلطة من افرزتهم صناديق الإنتخابات لحكم البلاد .إن لبنان مهدد في أمنه و في مستقبله و في وجوده كدولة كاملة السيادة إذا ظل ينتظر انتخاب الرئيس و بعد ذلك الإنتخابات البرلمانية و المحلية ، و كلها لن تتم لأن النصوص التي تعتمدها أصبحت متجاوزة و الظروف الآن غير ظروف الثمانينات أو الأربعينات من القرن الماضي .ليملك الساسة المحترمون جميعـــــا شجاعة الواقعية السياسية.هذه دعوة من أخ عربي يبعد عنكم آلاف الأميال لكنه يحس بالأخطار المحدقة بإخوانه و أخواته في لبنان الشقيق.

#1
danie -

You who call yourself a free Lebanese, shame on you! You are proud to fight another Lebanese. Go and fight our ennemies. Didn''t you learn your lesson yet! and you call yourself free! Shame on anyone who think he will win after all this. You are all loosers! Shame on you!

aboudi_ci abidjan
abed al ali -

انا افضل ان اكون مجوسي على ان اكون عميل امريكي او صهيوني.تيار المستقبل يدافع عن اعراض الصهاينة.ما من عاقل يقبل ان تعطل شبكة اتصالات المقاومة.تيار المستقبل=العميد عدنان داود=ضيافة الشاي للاسرائيلين كمكافئة على مجزرةقانا.

لبنان لللبنانيين
ghena -

يا همر.... مع نصرالله و اسمك امركاني. الرئيس الحريري ليس بحاجة آن يقدم ابنه فدى الوطن؛ قدم روحه للبنان لم يختبئ تحت الآرض و سعد يعمل على حماية نهج والده في بناء لبنان حر مسقل و عامر و مزدهر ممن يريدون محيه و الغاءه كحسن نصرالله و آسياده. بيروت للآحرار .

العميل والخائن
رضوان الاماره -

بسمه تعالى اليوم يومك ياحزب الله,عليك بالخونه والدجله عبيد امريكا واسرائيل,انت النصر والحق والعداله الاهيه.وانشاء الله جهادكم هو تمهيد لظهور صاحب العصر والزمان وهوالامل والغايه.معكم معكم لا مع عدوكم يااشبال حيدره.

السلاح زينة الرجال
joe -

قالها السيد موسى الصدر اعاده الله السلاح زينة الرجال واقول للمستقبليين السلاح لا يطيق ان يكون الا بيد الرجال رجال عاهدوا الله ان يقدموا انفسهم قرابين للوطن والدفاع عن كرامته والذود عن حدوده حمال الله يا سيد الامة وسدد خطاك والى اخواننا في الوطن اقول انتم اهلنا واخوتنا ولو غرر بكم البعض فوالله ان ما يجمعنا عنكم اكثر مما يفرقنا ودليلي على ذلك انظروا كيف تعامل معكم رجال الله وخذوا عبرة من ذلك واتقوا الله في انفسكم وبلادكم واليك يا وطني الجريح الى روابيك الخضراء والى جبالك الابية الى شموخ ارزك الى ثبات مقاوميك الف الف تحية

نصرالله:غدا قريب!
شربل الخوري-اعلامي -

هل لا يزال شكا عند اللبنانيين او المترددين منهم ام حتى المراوغين امثال ميشال عون وسليمان فرنجية وحتى كل العرب والعالم بان هذا الحزب الارهابي الذي سمى نفسه زورا وبهتانا حزب الله هو حزب ارهابي من الطراز الاول.؟وهل ذاكرة الناس ,او على الاقل المؤرخين منهم ستنسى كم من المجازر ارتكبها هذا الحزب سواء في لبنان اوخارجه ؟وضد كل الفئات ؟حتى حلفائه الجدد مثل نبيه بري وانصار حركة امل؟ان ارهاب هذا الحزب وقيادته التي تاتيها الاوامر من ايران وسوريا لتخريب لبنان لم يعد مقبولا من احد كما قال بالامس المفتي الشيخ محمد رشيد قباني وهو اعلى مرجع سني في لبنان.طبعا يعتقد حسن نصرالله بانه سينتصر على العدو اذا ما اعاد رئيس جهاز امن المطار الى مركزه واوقفت الحكومة اللبنانية ملاحقتها للشبكة الهاتفية الخاصة بهذا الحزب للتجسس على الدولة والناس ومصالحهم وحياتهم الخاصة والعامة بحجة مقاتلة اسرائيل التي تلحقها حليفته دمشق من مكان الى اخر لاستجدائها من اجل مفاوضات تبقي فقط على النظام السوري فقط.وقد يكون التفجير في بيروت لحجب الانظار وتعمية الراي العام السوري بالدرجة الاولى والعربي عن حقيقة هذه المفاوضات.ان نصرالله يجب ان يحاكم محاكمة عادلة من قبل هيئة دولية ليعرف الجميع ما ارتكبه هو وحزبه من كوارث امنية واقتصادية وبنيوية واقتصادية للبنان والمنطقة نتيجة التزامه الاعمى بخيوط المؤامرة على لبنان وتنفيذ مشيئة ايران وسوريا. واذا كان يعتقد بانه قادر على فرض ما تريده هاتين الدولتين فهو يعيش في سراب وهيام. وان اللبنانيين لن يتركوه دون معاقبة وهم الذين اصبحوا اليوم مقاومة بعد ان انتقل لاحتلال العاصمة والتنكيل باهلها وشيوخها ونسائها واطفالها,حتى ان العالم المتمدن والمتحضر لن يسمح للظلاميين بان يديروا ظهورهم لصرخات ابناء الوطن وان غدا لناظره قريب

إنكشف الغطاء
أبو مصطفى -

لقد ظهرت حقيقة حزب الله الذي عمل على مدى عشرين عام في تنفيذ مخطط إنشاء دولته الشيعية و قد حان الوقت للتنفيذ , فمن يقطع الطرقات و يطلق النار و يرهب الناس و هم لبنانيون عزل , هؤلاء الإرهابيين هم ليسوا لبنانيون بل لا يمدون للبنان بصلة فقد إنكشف الغطاء و بدء التنفيذ و أصبحت مرتبة المقاومة في أسفل المراتب بالنسبة لأهل بيروت فمن هو حسن لكي ينصب نفسه مكان الدولة هل نسي نفسه من أي اين جاء ؟؟؟ فكر يا حسن أن كل رصاصة تقتل مسلم أنت مسؤول عنها أمام الله عندما تموت فكل أولاد الشوارع الذين يتسببون بالإرهاب أنت مسؤول عنهم و أن زج الطائفة الشيعية في هذه الأعمال الإرهابية هي جريمة ستحاسب عليها و الموت سيكون مصيرك في النهاية

كلنا مع سماحه السيد
ناصر البحرين -

الشعب البحرينى كله مع قرارات سماحه السيد حسن نصر الله ومع حزب الله وكل الغيارا اللبنانيين

لبنان مع نصر الله
Slaves for SHN -

ser ya ibna Mo7amad w na7no min amamak shut those people up, ya Abtal l mouqawama..Dami Fida2ab lakoum, YA ASHRAF L NASS!

To n 6 !!
z -

ya isteiz, ya shatir, nasrallah defending lebanon from what??? Hizballah is entering the houses in beirut , civilians ones and kick them out BY FORCE!!!! for what???? to USE THEIR HOUSES FOR SNIPING!!!!! ya reit Nasrallah stayed Sayyid l moukawameih mitil ma kein b 2000!!! buss SAKATA l KINA3!!!!

تحذير لكل اللبنانيين
عراقي وبس -

يالبنانيين احذروا ولاتكونوا اغبياء.فالوهابية يتربصون ببلدكم وان اعطيتموهم الفرصة فلن يتركوا حجرا على حجر فيه ..صدقوني..لن يرحموا سني ولا شيعي ولا مسيحي ولا درزي..سيقتلوكم جميعا دون رحمة..صرخة تحذير من العراق..انهم يصبوا الزيت على النار الان مستغلين اجواء التوتر السائدة فأحذروا فوالله والله والله سوف تندمون كما ندم الذين اعطوهم الفرصة في العراق ثم حاربوهم واخرجوهم بعد ان راوا المجازر التي احثوها في الابرياء من السنة قبل الشيعة..احذروا ولا تأخذكم العصبية الى حيث الدمار

نزع سلاح حزب الله
سوري محب للبنان -

الا ن و اكثر من اي وقت مضى تبين اهمية نزع سلاح حزب الله فلن يقوم للبنان قائمة وهناك طائفة مسلحة خارج مؤسسات الدولة فها نحن نرى احتلال وطن بدعوى تحرير امتار في شبعا وان فاز الحزب ميدانيأ على المدى القصير احتسب و الله اعلم فانه الخاسر الاكبر على المدى الطويل و اخيرا اقول للسيد حسن ارجو ان لا تأخذك العزة بالاثم سوري محب للبنان

لماذا يا مسلمين
عراقي بابلي -

باعتباري ليست لبناني واقف على الحياد، لكن ما اراه هو حرب طائفية من قبل السنة على الشيعة ولا اعرف لماذا ، واتمنى ان يجيبني احد على سؤالي ماذا فعل علي بن ابي طالب حتى يفعل باتباعه هكذا ، لكن ان غد لناظره قريب

الكاميرات
خوليو -

هل هناك علاقة بكاميرات التجسس على القادمين بمطار بيروت وقتل جبران التويني؟ حيث قتل بعد عودته بساعتين ، القضاء قد يكشف ذلك عندما يحاكم الضابط المقال لسيد شقير، ولماذا لم تحم شبكة الهاتف مقتل مغنية الذي قتله الموساد حسب نظرية الشيخ حسن؟ كيف عرف الموساد أن مغنية انتقل لدمشق في مهمة ؟ لقد عملت حكومة السنيورة الشرعية خيراً عندما أحالت ملف شبكة الهاتف في دويلة الشيخ حسن للقضاء ، الدعم كل الدعم للديمقراطية ولحكومة لبنان الشرعية .

بداية نهاية حزب الله
احمد محمد -

نعود بذاكره الى يوم مقتل عماد مغنيه حيث كانت بداية نهاية الدعم الموجه له من قبل النظام السوري وذلك للسير في عملية السلام مع الدوله الصهيونيه فقد قدم نظام الاسد عربون السلام للصهيونيه وكيف لا وقد وعد كبيرهم بتنازل عن الجولان مقابل السلام السلام لا يكون الا بين مجموعتين متحاربتين وهذا ليس في سوريا ولكن في ارض لبنان منذ حرب 73 لم تطلق رصاصه من الحدود السوريه على الدوله الصهيونيه فكيف يطلب اليهود السلام من سوريا وهي تدافع عن امن الصهيونيه الا اذا تخلت عن حزب الله وقد تم جر الحزب الى الفتنه واستخدام سلاحه في الداخل البناني بخطه سوريه صهيونيه محكمه حيث عمل عملاء الصهيونيه في لبنان عملوا على ذلك وعملاء سوريا سوف يقوموا بدورهم وهو رفع الغطاء الشعبي عن الحزب وقد وقع حسن نصرالله في الفخ وما التهديد الذي اطلقه بالامس الاخير الا دليل على اكتشافه مؤامرة سوريا عليه وعلى حزبه وتقديمهم قرابين السلام لدولة اليهود حيث كانت تهديداته موجهه الى اقرب الناس له حتى والده كان موضع تهديد اذا فكر بمواجة الحزب ويجدر الذكر ان تخلي ايران الداعم بالمال والسلاح عن الحزب قد بدأ ايضا فهي توافق على سحب السلاح من المليشيات المواليه لها في العراق وسوف يكون تخليها عن حزب الله بوقف او تخفيف المال الحلال الذي يسيطر الحزب به على قلوب فقراء الشيعه .

الى خوليو 42
جيمس الشيعي -

الى خوليو : شو عامل محقق دولي ؟ طول ما هناك بشر يوظفون نفسهم لخدمة العدو الواحد الاوحد لن يكون هناك استقرار في لبنان..يعني الله يساعد خوليو الاصلي على جيمس بوند المستقبل...

الله اكبر
اوس -موريطانيا -

يعيش حزب الله ....يعيش حزب الله ....يعيش حزب الله ....يعيش حزب الله ....يعيش حزب الله ....يعيش حزب الله ....يعيش حزب الله ....يعيش حزب الله ....يعيش حزب الله ....يعيش حزب الله ....يعيش حزب الله ....يعيش حزب الله ....فليذهب المتصهينون لاسرائيل .

النصر لحزب الله
إماراتي -

بوادر إنتصار المعارضة اللبنانية بقيادة حزب الله بدأت بالظهور ، وبدأ معها الهروب الكبير لعملاء إسرائيل وأمريكا ، وهاقد سقط تلفزيون المستقبل وسقطت مقاره المليئة ، ولاتراجع بعد اليوم فالخونة حفروا قبرهم بيدهم ، وكمواطن من الإمارات أقول للقائد السيد حسن كلنا فداء لتراب ، والله يحفظك وينصرك ، وأقول للمتصهينين لقد ولى زمن مداراة الخواطر وبدأ عهد جديد في بلد سيكون خاليا من العملاء والخونة ، فلا تتعبوا أنفسكم بالتحدث أكثر فسقوطكم بدأ وما رأيتموه ماهو إلا عينة حتى الأن ، فلنرى ماستفعل القاعدة إن فكرت بالدخول للبنان فالتهديد لن يجديكم نفعا.

اطفال السياسه
كفى -

الذي راى سعد الحريري يتكلم استغفر الله على هيك سياسي...السيساسه لا تباع و لا تشترى ...و لا تورث يعني هي هبه من الله و اللي مش قدها يروح يقعد عند الماما...هؤلاء الاطفال يلعبون لعبه خطره و لا يمكن ردهم بالتهديد و الوعيد...هناك طريقه واحده القصاص...

إلى ناصر البحرين
عربى -

قل نفسك المريضة مع حزب ...أما اهل البحرين الشرفاء فلا يكونون إلا مع الحق ولا غير الحق . فتكلم عن نفسك من قبل اهل الخزعبلات .

على نصرالله
خالد -

حزب ضد الله أحسن فعله بالإنقلاب بأوامر ايرانية أتمنى أن يكون مبسوط الآن واللبنانيون يقتلون بعضهم

الفتنه الجنبلاطيه
مهجر -

الفتنه الجنبلاطيه سوف تقع على راسه مباشرة...نحن مهجري الجبل حاضرون لن نسمح ان يهجرنا مرة اخرى...سوف نكون له بالمرصاد

تبا لااعداء العروبه
عمر -

اصحوا ياعرب وكفا تخاذل اصحوا الى الاحزاب .... الصفويه المجوسيه انها القاعدة المتقدمه للفرس المجوس التي تعوث على ارض العرب الفساد والدمار والتخريب اصحوا ان الخطر الفارسي قادم بكل الحقد والعنصريه التي ليس لها مثيل ضد العروبه والاسلام اصحوا ياعرب هكذا نتاج قصر نظركم وجهلكم شاركتم في ذبح العملاق العربي الذي لقن المجوس دروسا لن ينسوها وتركتم العملاق العربي والسد الذي كان يحميكم صريعا تحت غدر الفرس والصفويون والاحزاب الكرديه العنصريه الحاقده اصحوا ياعرب واعدوا العده بكل الوسائل لحماية الشرف والكرامه والوطن العربي قبل فوات الاوان

حزب الله يدمّر لبنان
علي -

أنا من لبنان. انا رأيت نار وصواريخ حزب الله تدخل بيتي.......تقتل اولادي ... الله... حزب حسن نصر ايران هذا كل شيء

بداية النهاية
محمد الساعدي العراقي -

بدا الان الخلاص للشعب اللبناني من سلطة الفساد التي يقودها الحريري وجنبلاط حيث تحركت جحافل الحق من قبل حزب الله لبداية نهاية الظلم

رب ضارة نافعة
هاشم الحسيني -

فليحكم نصر الله لبنان فهو اخلص الناس لشعبها ونرابها ، وهو الذي يستحق هذا المنصب لأنه حرر لبنان من المحتلين ، ولذهب العملاء الى الجحيم

الله معاك
لطفيي عليي -

الله معاك ياسيد حسن نصرالله لاتراجع لاتهاون حتي يعود كل شئ كما سبق

قال مقاومه قال
بدووووي -

العميل الايراني بامتياز حزبالله يتكلم عن العروبه والعرب يلعب على عقوول صغار السن ولا على مين وووواضح ووضوح الشمس والله لو خير هذا الحزب بين العرب وايران لاختار ايران والله يلوم الي لووم الحكومه تخيل تحكم بلاد وعندك عصابه تقتل وتحارب وتحتل البلد متى شأت وماسكين الناس على مووضوع اذا ماكنت مع الحزب فأنت مع اسرأييل ماهذا المنطق لا يرى هؤلا انهم عملاء للنظام الفارسي ودما عند خميني ونجاد

والله نصر الله اشرف
salam -

والله نصر الله اشرف انسان نعرف مخطط اسرائيل على حزب الله

انا ولست سوى انا
رائد الحركة -

السلام عليكم و رحمة الله حزب الله و من لا يعلم عن حزب الله ولاكن الكثير يجهل عن حزب الله ليدرس الكثير منكم عن تاريخ حزب الله هذا الحزب الوحيد الذي لم يكن له تاريخ اسود ولم يكن ابدا عميلا لاي جهة كانت على عكس ...حزب الله بقيادة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الذي قدم ابنه شهيدا كما قدم حزب الله مؤسسها شهيدا بعد غدر قام به جنود الكيان الاسرائيلي بغارة ادة بالعباس وزوجته وابنه الرضيع حزب الله كان ومازال متمسكا على خطاه يكفينا .. لطالما هو من خاف على فلسطين لطالما لم يرضى بالاعتراف باسرائيل لطالما الغى المعادة التي هي ان نضرب و لا نضرب ثاني مو تضرب بها اسرائيل هي على سواعد حزب الله و الذي هدد بان اذا ضربت بيروت سوف يضرب تل ابيب يا رب احميه و ثبته قال تعالى ان حزب الله هم الغالبون تذكير صغير دفع ملاين الدولارات الامريكيه لتشتيت الراي العام و تشويه صورة حزب الله ! ان كان حزب الله خائن فلماذا وقف في وجه الاحتلال الاسرائيلي و من حرر جنوب لبنان سنة ال 2000 ؟؟ يكفيكم قول ما تجهلون و السلام عليكم

لماذا ؟؟
heba eldesouqii -

لماذا لا يتفهاموا... انا اوْيد حزب الله لانهم من عرفوا مصلحة لبنان و الشعب وقت ما لم يعرف مصلحتها احد .. ارجوكم لا تحاولوا ان تنشروا الفتنة محاولين تشتيت انتباه الشعب عن الوقوف في وجه الخطأ و الى الوقوف بجانبهكل ما سوف اقوله هو حسبي الله و نعم الوكيل في كل شخص حاول ان يؤذي لبنان و كان له يد فيما اصبحت عليه ....

نعم لكقتل لأ رهاب
ا بو طا رق -

ولا تحسبناالذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون زززقتلانا ان شاء الله في ألجنة و قتلاقكم في النار ...

احداث بيروت الابية
omar halabi -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واما بعد: نقول لسيد المقاومة الا ينسى ما فعله البيروتيون تجاه اهلهم في حرب تموزاذا خانته الذاكرة فاليتزكر بأن البيروتيون فتحو ابوابهم وبيوتهم ومن اين كانت تبث قناة المنار من قلب العاصمة بيروت هكذا يكو ن الجميل.......

اكشفواعن وجوهكم.....
علي الشيعي -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لقد سقط القناع .بان الحق وزهق الباطل اليوم انتصرتم ايها البيروتيون الشرفاء لقد استعمل ما يسمى بالسلاح المقدس ضدكم فلا تحزنوا ان الله مع

لا انت ولا هــو
ابن الحاج -

الله يقهر من كان السبب والله في النهاية الخاسر الوحيد هو الشعب اللبناني لا احد غيرة لا نصر الله ولا الحريري.الله يكون مع الشعب اللبناني ومع اطفال لبنان الابرياءاللهم كن في عونهم وعون من هو على حـق.

NO PEACE WITH HIZBUL
Samir -

The only solution for Lebanon s present situation is to for the parlamentary majority to elect a president with simple majority as practiced by all democracies in the world. They should neglect the the existance of Hizbullah because this partys only concern is to run the bussiness of Syria & Iran in the region, and this disqualifies them from having a say.

Plus de sagesse!
maghribi -

nous avons assez de ces guerres internes. il faut trancher sans pour autant faire de victimes parmi les civils libanais. anmoins, je pose la question : ou etait JONBOLAT Cnie pendant la guerre de jullet 2006?. HASSAN parle vrai, il n''a pas tire; une balle depuis cette guerre pour prouver que c''etait une resistance pure et simple. ce qui me fait mal au coeur, c''est que cette guerre fracticide se des clenche au moment ou creation au coeur de notre sa date denationl''Ennemi fete

لاياعرب
ام حمد العراقية -

هل تتذكرو ياعرب كيف ادب حزب الله اسرائيل فواللهنهاية اسرائيل على يد حزب الله الشرفاء لو اعطو الفرصة من انصار معاوية بن ابى سفيان اتركو الطائفية ياامراءوخلى المخلصين يشتغلووكفى طائفية وياجامعة الدول العربية حطمتو العراق والان جاء دور بيروت الله لايكسبكم ان شاء الله ياتى دوركم

الي اين
عربي -

الرؤية واضحة حزب الله يتجة الي تغير الحارطة العربية عبر وابة ايران وسوريا

الي اين
عربي -

الرؤية واضحة حزب الله يتجة الي تغير الحارطة العربية عبر وبوابة ايران وسوريا

>>>>
عبد الصمد -

اتخذ اعداء الامة العربية اغتيال رفيق الحريري مطية لزعزعة لبنان الشقيق.وضرب سوريا المجاهدة- الى الامام يا مقاومة ونحن معك.

المصريين
عادل حسين -

كل القوى الشعبيه الغير حكوميه مع السيد حسن نصر الله والكل يعلم ان السنبوره عميل والهدف من وجوده يصب فى مصلحه اسرائيل للقضاء على المقاومه مصر كلها سنه وشيعه مع المقاومه