أخبار

بن لادن يدعو المسلمين الى فك الحصار عن قطاع غزة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


أسامة بن لادن يوجه خطابا قويا للمسلمين قريبا

دبي: دعا زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في رسالة جديدة نشرت الاحد على شبكة الانترنت الى "فك الحصار" الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة.
وجاءت هذه الدعوة في رسالة "الى الامة الاسلامية" نشرت على احد المواقع الاسلامية التي يستخدمها تنظيم القاعدة ولكن لم يتم التأكد من صحتها. وقال زعيم تنظيم القاعدة في رسالته ان مشاركة زعماء الغرب في ذكرى الستين لقيام اسرائيل تؤكد ان "قيم العدل والحرية والانسانية ما هي الا شعارات جوفاء يرفعونها لمخادعة المستضعفين".

واكد ان "كل واحد منا مسؤول عن وفاة اهلنا (...) في غزة وقد مات العشرات بعد العشرات بسبب ذلك الحصار الظالم". واوضح انه يتوجب على المسلمين وخاصة في مصر "حيث انهم الوحيدون على حدود غزة (...) العمل على فك هذا الحصار". وانتقد بن لادن في رسالته العرب الذين "باعوا" فلسطين وقال "ان بقاء الكيان الصيوني الى اليوم لم يكن ناشئا عن قوته وانما بسبب تخلي الحكومات (العربية) عن مقاومته".

واضاف "اني اؤكد لكم ان الكيان الصهيوني لا يحتمل عشر ما بذله المجاهدون من قبل لاسقاط الروس في افغانستان ولا يحتمل عشر ما يبذله المجاهدون اليوم لضرب امريكا وعملائها في العراق". وكان موقع اسلامي يستخدمه تنظيم القاعدة اعلن الاحد ان زعيم التنظيم اسامة بن لادن سيوجه قريبا "خطابا قويا جدا" الى "الامة الاسلامية".

وجاء في اعلان يبثه موقع "الاخلاص" على صفحته الرئيسية "الى الامة الاسلامية، قريبا باذن الله (شريط) لاسد الاسلام الشيخ اسامة بن لادن حفظه الله". واضاف الاعلان "خطاب قوي جدا وهي رسالة الى الامة الاسلامية". وكانت مواقع اسلامية بثت الجمعة شريطا صوتيا لبن لادن حمل فيه على القادة الغربيين الذين شاركوا في الذكرى الستين لقيام دولة اسرائيل وتعهد مواصلة القتال ضد "الاسرائيليين وحلفائهم" وعدم التخلي "عن شبر واحد من فلسطين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف