أخبار

الأسد يؤكد دعم سوريا للحوار بين اللبنانيين لتحقيق الوحدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سليمان: اللبنانيون سيحاسبون كل من يتخلى عن خيار الحوار دمشق: اعلن الرئيس السوري بشار الاسد الخميس دعم سوريا للحوار بين اللبنانيين لتحقيق الوحدة الوطنية اللبنانية، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية الرسمية سانا.

وذكرت الوكالة ان الاسد "اكد خلال استقباله خالد حدادة رئيس الحزب الشيوعي اللبناني والوفد المرافق له دعم سوريا للحوار بين اللبنانيين ولكل ما من شأنه ان يساهم في تحقيق الوحدة الوطنية اللبنانية".

واعرب الرئيس السوري عن امله ان "يعزز الحوار الوطني اللبناني وحدة اللبنانيين ومنعتهم ويحفظ امنهم واستقرارهم"، وفق المصدر نفسه.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم اكد الاربعاء الفائت ان سوريا مرتاحة لمؤتمر الحوار الوطني بين الافرقاء اللبنانيين الذي انطلق الثلاثاء في بيروت.

ويتناول هذا الحوار الموضوعات الخلافية واولها تنظيم علاقة سلاح حزب الله بالدولة، بمشاركة الشخصيات ال14 التي شاركت في الحوار السابق العام 2006 باستثناء الامين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي يتغيب لاسباب امنية.

وعقد هذا الاجتماع بعد اربعة اشهر على مواجهات اندلعت في ايار/مايو الفائت واوقعت 65 قتيلا وكادت تؤدي الى عودة الحرب الاهلية.

وتعقد الجولة الثانية من الحوار بين الاقطاب اللبنانيين في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التدخل المباشر
عبد اللة الشمالي -

الله يستر . تعودنا في لبنان ان يكون لكلام رئيس سوريه مردود سلبي على الجميع اما و انه يريد الحوار و الوحده الوطنيه فليس بصحيح لان من يستقبل وفود من لبنان لا يمثلون سوى انفسهم يعني ان التعليمات السوريه ليست للحوار بل على العكس و ان كان الرئيس السوري يرضى باستقبال المعارضه السوريه في القصر الجمهوري مع الاسف المحاولات السوريه بالتدخل في السياده اللبنانييه قائمه و مرحب بها من السلطه في سوريه فالى متى يا بشار

تعليق
Suzan Ammar -

ان شاء الله سيصلون الى اتفاق دون ترك مجال لمن يريد ان يزعزع الأمن اللبناني من الداخل او الخارج..و ليس بغريب على الرئيس بشار الأسد دعمه للسلام في لبنان (فليحفظ الله لبنان)

.....
F@di -

هذا يعني ان بشار اسد لديه عمل تخريبي جديد يتم تحضيره للبنان واللبنانيين. فإحذروا ايها اللبنانيين مما يحضر لكم وخاصة بعد ان رأينا حشود جيش السوري على الحدود مع لبنان

الله يستر
Lebanese -

الله وحودوا الحامي... معروفة ترجمة الاسد على الارض....