أخبار

مجلس الأمن ينهي جلسته الطارئة حول غزة دون التوصل لإتفاق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حماس تؤكد مقتل 9 جنود إسرائيليين والأخيرة تعترف بإصابة 30
مجلس الأمن ينهي جلسته الطارئة حول غزة دون التوصل لإتفاق

الإندبندنت: حان الوقت لمحاسبة إسرائيل

قصف غزة في الإعلام الأميركي

التونسيون يتبرّعون بالدّم لسكان غزّة

غزة-نيويورك: أنهى مجلس الأمن الدولي إجتماعًا حول الوضع في غزة من دون التوصل إلى إتفاق على نص يدعو إلى وقف العمليات القتالية، على ما أعلن رئيسه سفير فرنسا جان موريس ريبير. وقال ريبير للصحافيين بعد حوالى أربع ساعات من المشاورات في مجلس الأمن "لم يحصل اتفاق بين اعضاء المجلس". لكن السفير الفرنسي أضاف " كان ثمة تلاق كبير جدًا في وجهات النظر للتعبير عن قلقنا الكبير من التصعيد ومن تدهور الوضع" و"للدعوة الى وقف فوري ودائم لإطلاق النار ويتم احترامه ".

وقال دبلوماسي غربي إن اعضاء مجلس الأمن كانوا متفقين على "الجوهر ولكن ليس على الشكل". واشار الى ان الولايات المتحدة لم تكن ترغب بالتوصل الى " شيء " رسمي. لذا انتهى الاجتماع بملخص بسيط عرضه رئيس مجلس الامن على الصحافيين. واوضح الدبلوماسي نفسه ان ليبيا اصرت من جانبها على صدور " اعلان من مجلس الامن الى الصحافيين على الاقل " اذ ان اي وثيقة رسمية تحتاج الى توافق الاعضاء الـ 15في مجلس الامن. وشددت طرابلس على ان الوضع في غزة والهجوم البري الاسرائيلي عليها يبرران هكذا اعلان. واسف السفير الليبي جاد الله الطلحي للعجز في التوصل الى اتفاق محملا الولايات المتحدة مسؤولية ذلك.

ووجه رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة، ميغيل ديسكوتو بروكمان، فجر االيوم انتقادات نادرة ولاذعة للهجمات العسكرية الإسرائيلية وكيفية تجاوب مجلس الأمن الدولي للعمليات العسكرية الواسعة على القطاع. وجاء رد بروكمان على سؤال بشأن ردة فعله على الهجوم البري الإسرائيلي الذي أطلقته إسرائيل قبيل ساعات: أعتقد إنها بشاعة فائقة.. وليس هناك تسمية أخرى لذلك.." ووجه انتقادات حادة لمجلس الأمن الدولي قائلاً: مرة أخرىيُراقب العالم وبفزع عدم فعالية مجلس الأمن جراء محاولات بعض الأعضاء حماية مصالحهم السياسية الخاصة." وشدد بروكمان على ضرورة إجراء إصلاحات عاجلة في مجلس الأمن الدولي، قائلاً إن عدم الالتزام بالقرارات الدولية يقف وراء العنف الذي يجتاح غزة. وكان مجلس الأمن الدولي قد فشل خلال جلسته الطارئة مساء السبت التوصل لقرار حول العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي.

ووصفت حماس ما جرى في مجلس الأمن بأنه "مهزلة" توضح مدى هيمنة أميركا واسرائيل على قراراته. وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريح له إن هذا الموقف (لمجلس الأمن) "يؤكد على انحيازه للاحتلال ويعطي عطاء وفرصة للاحتلال لاستكمال مجزرته في غزة".وكانت واشنطن رفضت مجددا المشروع العربي الذي تقدمت به ليبيا باسم المجموعة العربية إلى مجلس الأمن ويطالب بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

ويعبر مشروع القرار عن "القلق البالغ" إزاء تصعيد الوضع في غزة ولا سيما بعد شن الهجوم البري الإسرائيلي ويدعو إلى وقف لإطلاق النار وكل الأنشطة العسكرية "فورا". وقد انتقد رئيس الجمعية العامة مغويل ديسكوتو وبشدة فشل المجلس في وقف "الاعتداءات" الإسرائيلية على غزة. وقال إن ذلك يسيء إلى صورة الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

قال شهود عيان إن المدرعات تقدمت من أربع جهات مدعومة بالمروحيات

وكانت القوات الاسرائيلية قد دخلت مساء السبت قطاع غزة حيث تواجهت دباباتها على الفور مع مقاتلي حركة حماس في حين فشل مجلس الامن في الاتفاق على موقف من الهجوم البري الذي اتى بعد اسبوع من حملة عسكرية اسرائيلية دامية اسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 466 فلسطينيًا. وبعد دخولها الى قطاع غزة قصفت دبابات اسرائيلية مواقع لحماس في شمال قطاع غزة المنطقة الصغيرة (362 كيلومترًا مربعًا ) المكتظة بالسكان (1,5 مليون نسمة). وقصفت القوات الاسرائيلية كذلك خزانًا للوقود في بيت لاهيا مما تسبب بحريق.

وتسمع انفجارات وتبادل لإطلاق النار في عدة مناطق في حين تتقدم القوات داخل قطاع غزة مدعومة بمروحيات اباتشي. وفجر المقاتلون الفلسطينيون قنابل زرعوها عند جنبات الطريق لدى مرور هذه القوات. واكد مسؤول عسكري اسرائيلي ان عشرات "الارهابيين" قتلوا في اشباكاكت او قصف مدفعي من دون "تسجيل اي خسائر في الجانب الاسرائيلي". واعلنت حركة حماس ان تسعة جنود اسرائيليين قتلوا خلال الهجوم البري على قطاع غزة الذي بدأ مساء السبت. وجاء في بيان لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، انها من خلال دخولها على الاجهزة اللاسلكية للجيش الاسرائيلي علمت ان خمسة جنود قد قتلوا.

واضافت الكتائب في وقت لاحق ان عدد القتلى ارتفع الى تسعة. واوضحت ان احد القتلى هو ضابط. ولكن الجيش الاسرائيلي رفض الادلاء باي تعليق. من جهة اخرى، اعلنت مصادر طبية فلسطينية ان عددًا من المقاتلين اصيبوا بجروح بالغة خلال المعركة في شمال غزة، ولكن سيارات الاسعاف عاجزة عن الوصول لنقل الجرحى الى المستشفيات. ومع تقدم الليل شاهد سكان في القطاع الدبابات تقترب من منطقة السودانية في شمال غرب قطاع غزة. ودخلت قوات اخرى الى حي بيت حانون (شمال شرق) سبقتها نداءات بمكبرات الصوت تدعو السكان الى المغادرة.

وقتل طفل فلسطيني وجرح 11 اخرون في قذيفة اطلقتها دبابة اسرائيلية على ما افادت مصادر طبية فلسطينية. وحذر المتحدث باسم حماس اسماعيل رضوان في بيان تلاه على تلفزيون الاقصى التابع لحماس ان "دخولكم الى غزة لن يكون نزهة وغزة ستكون مقبرة لكم ان شاء الله". واكد ان "المقاومة اعدت مئات الرجال والنساء لشن عمليات استشهادية". كما هددت حماس بخطف جنود اسرائيليين.

وحذرت كتائب القسام في بيان من ان اسرائيل "ستدفع ثمنًا غاليًا" في مقابل هجومها البري الذي شنته السبت على قطاع غزة. واعلن الجيش الاسرائيلي ان العملية البرية "ستستمر اياما عدة". واكدت رئاسة الحكومة ان الهدف من الهجوم هو "السيطرة" على المناطق في قطاع غزة التي تطلق منها الصواريخ باتجاه اسرائيل. وقال الجيش ان "اعدادًا كبيرة من القوات" تشارك في الهجوم البري في حين تم استدعاء الاف من جنود الاحتياط بشكل عاجل.

تم قصف العديد من المباني في مدينة غزة مثل هذه المطبعة

وكانت اسرائيل منذ بدء حملتها في 27 كانون الاول/ديسمبر تقصف قطاع غزة جوًا وبحرًا مما ادى الى مقتل ما لا يقل عن 466 فلسطينيًا، بينهم 80 طفلاً و42 امرأة، في حين جرح 2360 اخرون وفق مصادر طبية فلسطينية. وخلال الفترة ذاتها، قال الجيش والشرطة الاسرائيليان ان الفلسطينيين اطلقوا حوالى 500 صاروخ من قطاع غزة اسفرت عن سقوط اربعة قتلى ونحو 15 جريحًا في اسرائيل. وفي الوقت ذاته شن الطيران الحربي الاسرائيلي عشرات الغارات السبت ما ادى الى مقتل 25 فلسطينيًا بينهم 16 في مسجد ومسؤولين محليين في حماس على ما ذكرت اجهزة الطوارئ الفلسطينية.

وقال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية ويدعى ابو مجاهد إن خمسة جنود اسرائيلين قتلوا وجرح العديد منهم خلال التوغل البري. كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قتلت 9 جنود إسرائيليين، فيما أفاد ناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان30 جنديًا اسرائليًا جرحوا في الهجوم البري في قطاع غزة. وأوضح الناطق في اول حصيلة رسمية اسرائيلية "اصيب 28 عسكريًا بينهم اثنان هما ضابط وجندي، اصابتهما خطرة".

وعلى الرغم من الهجوم، استمر الناشطون الفلطسينيون الذين يبلغ عددهم 13 الفا حسب خبراء باطلاق الصواريخ. وقد استهدف ما لا يقل عن 21 صاروخا جنوب اسرائيل بينها ستة بعد بدء العملية البرية على ما افادت الشرطة. وقد اصيب ثلاثة اشخاص بجروح. وتسبب الهجوم الاسرائيلي بتدمير كبير وانعكس تدهورا اضافيا للوضع الانساني. وقالت ممثلة برنامج الاغذية العالمي في الاراضي الفلسطينيية كريستين فان نيوهويس ان "الوضع الحالي في غزة رهيب والكثير من المواد الغذائية الاساسية لم تعد متوافرة". ودعا الامين العام للامم المتحدة في بيان الى "وضع حد فوري للعملية البرية وطلب من اسرائيل ان تبذل قصارى جهدها لضمان حماية المدنيين وايصال المساعدة الانسانية".

المدفعية الاسرائيلية قد بدأت القصف قبل التوغل بساعات

إسرائيل: العملية قد تستغرق عدة أيام

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي لبي بي سي العربية إن "مهمة الجيش الاسرائيلية من خلال الاجتياح هو الدفاع عن المواطنين الاسرائيليين وأن حماس ستتلقى ضربة قوية والرسالة ستصل"، مؤكدا توقع القادة العسكريين "بحدوث خسائر في صفوف القوات الاسرائيلية" التي اجتاحت غزة. ورفض أفيخاي أدرعي الإدلاء بأي تفاصيل حول العملية العسكرية الاسرائيلية. وكان الرقيب العسكري الاسرائيلي قد أصدر أمرا بحظر نشر أي معلومات حول العملية البرية.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الهدف من التوغل هو السيطرة على المناطق التي يطلق منها مسلحون فلسطينيون صواريخ باتجاه جنوب إسرائيل. كما أكد متحدث باسم الخارجية الاسرائيلية أن القوات الاسرائيلية لا تريد احتلال قطاع غزة بالكامل وإنما تريد فقط السيطرة على المناطق التي تنطلق منها الصواريخ باتجاه غزة. وحذر المتحدث الحكومي الاسرائيلي مارك رجيف من ان العملية قد تستغرق أياما عديدة.

كما تواصل القصف الجوي ولقي 10 أشخاص حتفهم في غارة على مسجد وفقا لما ذكرته مصادر طبية

وقال "في اللحظة التي ندرك فيها أن المواطنين الاسرائيليين في الجنوب لم يعودوا يخشون صواريخ حماس، وانهم تحرروا من ارهاب صواريخ حماس اليومي، في هذه اللحظة ستتوقف العملية". وقال شهود عيان إن القوات الاسرائيلية دخلت شمال القطاع انطلاقا من أربع نقاط منفصلة، فيما قال شاهد عيان يقيم في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع إن القوات الاسرائيلية تخطت الحدود تحت جنح الظلام. من جانبها وجهت حركة حماس بيانا للشعب الفلسطيني تلاه اسماعيل رضوان القيادى فى الحركة، دعا فيه المواطنين إلى الحصول على المعلومات من قيادة الحركة. وأشاد رضوان بما سماه "صمود وبسالة" عناصر الحركة الذين يواجهون الجنود الإسرائيليين وقال إن "حماس ستحول قطاع غزة الى مقبرة للقوات الاسرائيلية". كما دعا الشعوب العربية إلى "الانتفاض وفتح الحدود ونصرة الشعب الفلسطيني".

لقي أكثر من 400 شخص حتفهم وأصيب الكثيرون في الغارات الاسرائيلية المستمرة منذ أسبوع

وعلى الصعيد الدبلوماسي تمنت الولايات المتحدة وقفا لاطلاق النار "في اقرب وقت ممكن لكنه لا يسمح بعودة الوضع الذي كان قائما سابقا حيث تستمر حماس باطلاق الصواريخ انطلاقا من غزة وتحكم على سكان غزة بالعيش في حالة من البؤس". وقد دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجلس الامن الدولي الى الانعقاد فورا لوقف الاجتياح الاسرائيلي لغزة مدينا الهجوم الاسرائيلي بحسب ما اعلن كبير المفاوضين صائب عريقات. وينتظر وصول وفد من الاتحاد الاوروبي الى الشرق الاوسط الاحد في زيارة تستمر حتى الثلاثاء بغية البحث في وقف لاطلاق النار. ويصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاثنين الى المنطقة وسيجري محادثات الاثنين خصوصا في الضفة الغربية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

جنود إسرائيليونيراقبون غارة جوية على غزة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله ينصركم
sara -

الله ينصركم أهل غزة ربى معكم .مصرية وأخجل كل الخجل من نظام بلدى مصر حسبى الله ونعم الوكيل فيك يامبارك.

حسبنا الله
مقهور -

اللهم عليك باليهود ومن ناصرهم.اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا.وإنالله وإنا له راجعون

الله ينصركم
sara -

الله ينصركم أهل غزة ربى معكم .مصرية وأخجل كل الخجل من نظام بلدى مصر حسبى الله ونعم الوكيل فيك يامبارك.

حل المشكلة في غزة
عبود -

انقلاب عسكري في مصر و دخول الجيش المصري البطل في المعركة سيكون انسب حل و اكبر رادع لاسرائيل

تذكروا يا أهل غزة
خالد -

لا أعلم ما اقول لكن نقول ما يرضي ربنا دعاء المضطرلا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم أكشف عن أهل غزة ما أصابهم من الضر و إشغل اليهود بأنفسهم عن المسلمين و أهد ضال المسلمين و أجمع كلمتهم على الحق لم ينتصر الرسول صلى الله عليه وسلم و صحابته في اي معركة بسبب الكثرة أو القوة لكن بالتسليم لله و الانقياد له و التمسك بدينه و تقوى الله

حل المشكلة في غزة
عبود -

انقلاب عسكري في مصر و دخول الجيش المصري البطل في المعركة سيكون انسب حل و اكبر رادع لاسرائيل

الحديد بالحديد يُفلح
مواطن سوري -

مثل شعبي سوري يقول ( الحديد بالحديد يُفلح ) فإرهاب وتطرف حماس لا يوقفه إلا إرهاب وتطرف أقوى منه مثل إرهاب إسرائيل. فهؤلاء هم يهود ومن اتباع الديانة الموسوية ، التي تبيح القتل والعزو الإنتقام تحت أعذار وحجج واهية ينسبونها الى الله تعالى وهو بريء منها، هذه الديانة التي لاتختلف في مفاهيمها عن الديانةالإسلامية حول الإنتقام والقتل والغزو ... ولذلك نستطيع أن نقول : خلي الفخار يكسر بعضه البعض ، وهذا مثل سوري أيضا .والسؤال هو : أين هم أتباع الديانة النصرانية ( المسيحية ) الذين كانوا يشكلون الإغلبية في فلسطين وكل المشرق العربي حتى القرن الرابع عشر ؟؟ اليس إنقراضهم تم على أيدي أتباع هذين الديانتين الذين لا يؤمنون بالتسامح ولا بالآخر .؟؟فلا تتفاجؤا بما يحدث وسيحدث في المنطقة إن كان في فلسطين أو في العراق أو في مصر والإردن... وكل المشرق من صراع ديني طائفي يكون الضحية الأولى فيها شعوب المنطقة والأكثر متضررا منها هو حتما أتباع الدين النصراني الذي لا يؤمن بالعنف ولا بالإنتقام ولا بالغزو والسلب والسبي .. بل يؤمن بالمحبة والتسامح والغفران حيث كتابهم المسمى بــ ( الإنجيل ) لا يحتوي كلمة واحدة إسمها القتل ، أو الإنتقام إنما فيها كلمات المحبة والغفران والتسامح ....

سامحونا
مازن -

انا سوري واطلب من اخواني الفلسطينية ان يسامحونا علي تحريض نظامنا علي دفعهم لمعركة غير متكافئة

الحديد بالحديد يُفلح
مواطن سوري -

مثل شعبي سوري يقول ( الحديد بالحديد يُفلح ) فإرهاب وتطرف حماس لا يوقفه إلا إرهاب وتطرف أقوى منه مثل إرهاب إسرائيل. فهؤلاء هم يهود ومن اتباع الديانة الموسوية ، التي تبيح القتل والعزو الإنتقام تحت أعذار وحجج واهية ينسبونها الى الله تعالى وهو بريء منها، هذه الديانة التي لاتختلف في مفاهيمها عن الديانةالإسلامية حول الإنتقام والقتل والغزو ... ولذلك نستطيع أن نقول : خلي الفخار يكسر بعضه البعض ، وهذا مثل سوري أيضا .والسؤال هو : أين هم أتباع الديانة النصرانية ( المسيحية ) الذين كانوا يشكلون الإغلبية في فلسطين وكل المشرق العربي حتى القرن الرابع عشر ؟؟ اليس إنقراضهم تم على أيدي أتباع هذين الديانتين الذين لا يؤمنون بالتسامح ولا بالآخر .؟؟فلا تتفاجؤا بما يحدث وسيحدث في المنطقة إن كان في فلسطين أو في العراق أو في مصر والإردن... وكل المشرق من صراع ديني طائفي يكون الضحية الأولى فيها شعوب المنطقة والأكثر متضررا منها هو حتما أتباع الدين النصراني الذي لا يؤمن بالعنف ولا بالإنتقام ولا بالغزو والسلب والسبي .. بل يؤمن بالمحبة والتسامح والغفران حيث كتابهم المسمى بــ ( الإنجيل ) لا يحتوي كلمة واحدة إسمها القتل ، أو الإنتقام إنما فيها كلمات المحبة والغفران والتسامح ....

الله معكم
ابوسلسبيل -

اللهم انصر اخواننا فى غزة وثبت اقدامهم ووحد صفهم وانزع الرعب من قلوبهم وابدلهم طمانينة وشجاعة وانصرهم يارب على اخوة القردة والخنازير ، اللهم دمر الصهيانة الملاعين واجعل كيدهم في نحورخم واجعل الدائرة عليهم ، اللهم اهلك الكافرين بالكافرين ، اللهم مارمل نسائهم ويتم اطفالهم وانزل الرعب في قلوبهم فانهم لا يعجزونك ، اللهم انصر الاسلام والمسلمين ووحد شملهم وكلمتهم فى كل مكان يارب العالمين

سامحونا
سوري -

انا كمان سوري واطلب من اخواني بفلسطين ان يسامحونا مو لان نظامنا دفعهم لمعركة غير متكافئة ...بل لأنهم رجال ونحن بسورية اصبحنا نساء ولم نستطيع التخلص من النظام وفتح جبهة الجولان ومساعدتهم حتى لو استشهدنا جميعا

الله معكم
ابوسلسبيل -

اللهم انصر اخواننا فى غزة وثبت اقدامهم ووحد صفهم وانزع الرعب من قلوبهم وابدلهم طمانينة وشجاعة وانصرهم يارب على اخوة القردة والخنازير ، اللهم دمر الصهيانة الملاعين واجعل كيدهم في نحورخم واجعل الدائرة عليهم ، اللهم اهلك الكافرين بالكافرين ، اللهم مارمل نسائهم ويتم اطفالهم وانزل الرعب في قلوبهم فانهم لا يعجزونك ، اللهم انصر الاسلام والمسلمين ووحد شملهم وكلمتهم فى كل مكان يارب العالمين

الى الرقم 5
سيف الدولة الحمداني -

اقول الى هذا الذي يدعي بانه سوري,بان سورية لايوجد فيها جبناء وانذال ,سورية مصنع الرجال والشهامة والكرامة.الله يحي رجال المقاومة والله ينصرهم,واقول ما من حق مات ووراءه مطالب.

الى الرقم 5
سيف الدولة الحمداني -

اقول الى هذا الذي يدعي بانه سوري,بان سورية لايوجد فيها جبناء وانذال ,سورية مصنع الرجال والشهامة والكرامة.الله يحي رجال المقاومة والله ينصرهم,واقول ما من حق مات ووراءه مطالب.

الى ساره
القرفان -

انصحك ساره بالاهتمام بالوقوف مبكرا فى طوابير الخبز لتجلبينه لبيتك لأنه تعاطفك مع غزه واقع تحت تخدير الدين ومطبوخ على الطريقه الاعلاميه الاخوانيه . ولهذا تفضلين المشاركه بالحرب المقدسه وتتناسين عمدا مصالح بيتك واهلك ووطنك بل وتخزى من رئيس بلدك بهذه البجاحه ولكن !! وقت بدء الحرب أعلمى انه طوابير الخبز ستختفى لأنه لن يكون هناك خبز من اصله وستتحل كل المشاكل تقريبا من سكن وزواج وغيره لأن الشباب سينتهى بهذه الحرب وتصبحين عانس فالتزمى الصمت لأن مبارك هذا الذى تخجلين منه هو طيار حربى ويعلم الثمن المدفوع بسيناء وفى تنميتها للأن. ويعلم سبب كل الحروب من البدايه . ثم مصر اذا انشأت حرب جديده فلا تعلم متى ستنتهى هذه المره لأنه مستحيل ان تنجب سادات اخر يجنبها الحروب .

الى ساره
القرفان -

انصحك ساره بالاهتمام بالوقوف مبكرا فى طوابير الخبز لتجلبينه لبيتك لأنه تعاطفك مع غزه واقع تحت تخدير الدين ومطبوخ على الطريقه الاعلاميه الاخوانيه . ولهذا تفضلين المشاركه بالحرب المقدسه وتتناسين عمدا مصالح بيتك واهلك ووطنك بل وتخزى من رئيس بلدك بهذه البجاحه ولكن !! وقت بدء الحرب أعلمى انه طوابير الخبز ستختفى لأنه لن يكون هناك خبز من اصله وستتحل كل المشاكل تقريبا من سكن وزواج وغيره لأن الشباب سينتهى بهذه الحرب وتصبحين عانس فالتزمى الصمت لأن مبارك هذا الذى تخجلين منه هو طيار حربى ويعلم الثمن المدفوع بسيناء وفى تنميتها للأن. ويعلم سبب كل الحروب من البدايه . ثم مصر اذا انشأت حرب جديده فلا تعلم متى ستنتهى هذه المره لأنه مستحيل ان تنجب سادات اخر يجنبها الحروب .

ايران السبب
وانا كمان سوري -

ايران والتحالف السوري الايراني هو السبب في احتراق المنطقه وهي خدمه مكشوفه لامريكا ابدا لااتعاطف مع الاخوان المسلمين في المنطقه ونتمنى اخراج خالد مشعل من سوريا يكفينا زعبره ... اكبر غلط ارتكبه الملك حسين بانقاذه .....

الى ساره
youmna -

تريدين ان تورطي مصر بحرب تدمر مصر واقتصاد مصر المتهالك هي ناقصة يا ساره ده انتو من غير حرب مش قادرين تعيشوا حيث ان 35 مليون مصري هم تحت خط الفقر

فلسطينيةمسيحيةمن غزة
هدى -

أقول لك يا"مواطن سوري" بأن دفاع العربي الفلسطيني عن أرضه وعرضه ليس ارهابا ولا تطرف وأنت أبعد ماتكون عن الدم والشهامة والكرامة العربية بل أشك بأنك تدعي أنك مواطن سوري أصلاً!!! يدافع أهل فلسطين المحتلة وغزة عن ارضهم جنباً إلى جنب..المسلم والمسيحي، الرجل والمرأة..الكبير والصغير لأن فلسطين أرض الديانات والكرامات وليست أرض المسلمين وحدهم، ونحن لسنا بحاجة لك ولأمثالك الذين يدسون الفرقة في صفوفنا ونحن أحوج مانكون الآن إلى الوحد.. قل خيراً أو....وحد الله صفوف المجاهدين ونصرهمآمين

ومتى لم يفشل
haidar -

لم نتفاجأ بفشل مجلس الامن والسؤال الذي يطرح نفسه متى نجح مجلس الامن باصدار قرار ونفذه او استطاع اخذ قرارات ناجحة. يتكلمون عن محارق يهودية وما هذه المحارق التي تحدث اليوم على ارض فلسطين اليست محارق اسلامية بايدي الصهاينة وصمت عربي مذل نرى بعد المفتيين باصدار فتاوي بحرمة حتى الدعاء لاهل الاسلام في غزة. والبعض الاخر غارق في ثبات عميق . الا يوجدمليون مصري يضحي وينزل الى شوارع مصر فقط لفتح خط المساعدة لاهله في غزة الا يوجد حاكم عربي يثير شعبه ويجند جيشه فقط بالبيانت والقليل من العرض ولماذا يشترون الاسلحة ويدخرونها في مخازنهم فقط لمحاربة شعوبهم ام يتركوها في مخازنهم للصداء؟؟؟ الله اكبر الله اكبر والنصر حليفكم يا اهلنا في فلسطين المحتلة انشاء الله صبرا صبرا غزة هاشم فان موعدكم النصر باذن الله

الكي آخر العلاجات
جمال -

لابأس ياأخوتي الفلسطينيين، اصبروا فإن الله مع الصابرين، اسرائيل ليست إلا الطبيب المداوي الذي سوف يبرئكم من هذه الآفات الحمساوية التي أزهقت أرواحكم إرضاء لغرورها ومكابرتها.

ومتى لم يفشل
haidar -

لم نتفاجأ بفشل مجلس الامن والسؤال الذي يطرح نفسه متى نجح مجلس الامن باصدار قرار ونفذه او استطاع اخذ قرارات ناجحة. يتكلمون عن محارق يهودية وما هذه المحارق التي تحدث اليوم على ارض فلسطين اليست محارق اسلامية بايدي الصهاينة وصمت عربي مذل نرى بعد المفتيين باصدار فتاوي بحرمة حتى الدعاء لاهل الاسلام في غزة. والبعض الاخر غارق في ثبات عميق . الا يوجدمليون مصري يضحي وينزل الى شوارع مصر فقط لفتح خط المساعدة لاهله في غزة الا يوجد حاكم عربي يثير شعبه ويجند جيشه فقط بالبيانت والقليل من العرض ولماذا يشترون الاسلحة ويدخرونها في مخازنهم فقط لمحاربة شعوبهم ام يتركوها في مخازنهم للصداء؟؟؟ الله اكبر الله اكبر والنصر حليفكم يا اهلنا في فلسطين المحتلة انشاء الله صبرا صبرا غزة هاشم فان موعدكم النصر باذن الله

كلنا مسلمين عرب
حيدر -

من المعيب في هذه المحنة الكبرى نخرج لنتهجم على بعضنا نبدأ بنعت بعضنا انت مصري وانت سوري وهذا فسطيني وذاك لبناني والاخر اردني جمعينا مسلمين وعرب لقد ات النبي صلى الله عليه واله وصحبه الطاهرين وسلم لتوحيد القبائيل العربية وما هذا التشرذم الا من احتلال الغرب لمنطقتنا علينا التوحد في وجه عدو واحد وهو الكيان الغاصب لارض فلسطين الحبيبة يذهبوا الى من حيث اتوا هؤلاء الشتات اليهود فليعودوا الى ديارهم التي نزحوا منها .

لبنانية
صبرا غزة -

اللهم انصرنا على اليهود الظالمين والا ان الصبح بقريب يا اهل غزة المناضلة اصبروا فأن الله مع الصابرين كما صبرنا في لبنان

كلنا مسلمين عرب
حيدر -

من المعيب في هذه المحنة الكبرى نخرج لنتهجم على بعضنا نبدأ بنعت بعضنا انت مصري وانت سوري وهذا فسطيني وذاك لبناني والاخر اردني جمعينا مسلمين وعرب لقد ات النبي صلى الله عليه واله وصحبه الطاهرين وسلم لتوحيد القبائيل العربية وما هذا التشرذم الا من احتلال الغرب لمنطقتنا علينا التوحد في وجه عدو واحد وهو الكيان الغاصب لارض فلسطين الحبيبة يذهبوا الى من حيث اتوا هؤلاء الشتات اليهود فليعودوا الى ديارهم التي نزحوا منها .

الله اكبر
ابو محمود -

الله اكبر اللهم انصر المجاهدين في غزة ودمر الخونة والمتأمرين عليهم فهم لايعجزونك واود ان اقول لكل من قال سوري وطال سوريا بالشتائم سوريا هي بلد عز الدين القسام يا جاهلين انتم لستم سوريون انتم اعراب متخاذلين ليتكم انتم وامثالكم الذين يتبجحون مثلكم تكونوا اوساخ تحت اقدام المقاومة الباسلة اللهم ثبت اقدام المقاومة وزلزلها تحت الخونة والمتأمرين

for #5
for # 5l -

go to hell ******,we dont need your ******at this time, go somewhere else to talk about your raisesem ****ok.get the ****out of here. i studied the (ENJEEL) and i am sorry i couldnt even find the word (ENJEEL) inside the (ENJEEL)so i rest my case and i stop my study and search .

الله اكبر
ابو محمود -

الله اكبر اللهم انصر المجاهدين في غزة ودمر الخونة والمتأمرين عليهم فهم لايعجزونك واود ان اقول لكل من قال سوري وطال سوريا بالشتائم سوريا هي بلد عز الدين القسام يا جاهلين انتم لستم سوريون انتم اعراب متخاذلين ليتكم انتم وامثالكم الذين يتبجحون مثلكم تكونوا اوساخ تحت اقدام المقاومة الباسلة اللهم ثبت اقدام المقاومة وزلزلها تحت الخونة والمتأمرين

حماس
علي الربيع -

اتمنى زوال حماس والجهاد و, كل هذه المنظمات لا تجلب الا الموت والجهل والتخلف والظلم..

الله لا يقيمهم
مراقب -

يعتقد الاسلاميون ان تهييجهم للشوارع يكفي لردع هجوم سعوا اليه لانه بحسبهم يرفع التعاطف معهم وذلك على حساب دماء اطفالم التي لا تهمهم وعلى حساب شعبهم المغسولة عقولهم بالخطاب المعروف. الله لا يقيم لهم قائمة

حماس
علي الربيع -

اتمنى زوال حماس والجهاد و, كل هذه المنظمات لا تجلب الا الموت والجهل والتخلف والظلم..

لماذا الجولان..؟؟
سوري مهاجر -

وانا كمان مواطن سوري مهاجر وطفشان من سوريا وحكم البعث والعلوين واخجل ان ماعاد في سوريا رجال ولا كمان اشباه رجال , لو نلبس تياب نسوان افضل لنا من الخزي والعر , انو مانقدر نفتح جبهة الجولان ونخفف الضغط عن الزلمات الفلسطينيين اللي بيقاموا ويدافعوا بعزة وكرامة ونحن رجال سوريا بنخاف ونترعب من نفتح جبهة الجولان, ليش عدنا شوارب رجال في سوريا المفروض نحلقها وننتفها ونلبس نقاب اسود او خمار ونخجل ونتخبى مثل النسوان,

لماذا الجولان..؟؟
سوري مهاجر -

وانا كمان مواطن سوري مهاجر وطفشان من سوريا وحكم البعث والعلوين واخجل ان ماعاد في سوريا رجال ولا كمان اشباه رجال , لو نلبس تياب نسوان افضل لنا من الخزي والعر , انو مانقدر نفتح جبهة الجولان ونخفف الضغط عن الزلمات الفلسطينيين اللي بيقاموا ويدافعوا بعزة وكرامة ونحن رجال سوريا بنخاف ونترعب من نفتح جبهة الجولان, ليش عدنا شوارب رجال في سوريا المفروض نحلقها وننتفها ونلبس نقاب اسود او خمار ونخجل ونتخبى مثل النسوان,

الى القرفان/10
sara -

يا شيخ روح تنيل على عينك انت ومبارك بتاعك ده اللي مابعرفش حاجة غير انه نزلنا لتحت خط الفقر بسياستة الغبية، روح ياشيخ حسبي الله فيه وفيك

نطالب
لطفي حسون -

نطالب الملك عبد اللة ملك السعودية باعلان الحرب علي اسرائيل وقيام السلاح الجوي السعودي بضرب اسرائيل وتل ابيب فالسعودية هية زعيمة العرب

الى القرفان/10
sara -

يا شيخ روح تنيل على عينك انت ومبارك بتاعك ده اللي مابعرفش حاجة غير انه نزلنا لتحت خط الفقر بسياستة الغبية، روح ياشيخ حسبي الله فيه وفيك

أين بشار؟؟؟؟؟؟؟
مسلم من بلاد الشام -

أتعجب من حماقة و غباء الحركات الاسلامية عامة و الجهادية خصوصا و يتبين لي ان جلّهم لم ينالوا حتى السرتيفيكا في المدرسة=الخامس ابتدائي: يلعب بهم النظام السوري كما يحلو له و هو الان يفرك يديه فرحا لمناظر المجازر في غزّة,التى هي نسخة مكررة لمجزرة فتح الاسلام في مخيم نهر البارد.هذه الشباب التي تذبح الان هى كالحطب التي توقد لتدفئة النظام السوري.اما حان أن يدرك العرب و المسلمون بان عليهم استرجاع الشام قبل التفكير بفلسطين,و كل عمل عدا ذلك لن يفلح (كمن يحاول بناء السقف قبل الجدران)فكروا بعقولكم لا بقلوبكمهل من مجيب؟؟؟؟ارجو النشر احتراما لحرية الرأي

to # 5
to #5 -

hay you number 5, we dont need to hear your ***ok. keep it for yourself

أين بشار؟؟؟؟؟؟؟
مسلم من بلاد الشام -

أتعجب من حماقة و غباء الحركات الاسلامية عامة و الجهادية خصوصا و يتبين لي ان جلّهم لم ينالوا حتى السرتيفيكا في المدرسة=الخامس ابتدائي: يلعب بهم النظام السوري كما يحلو له و هو الان يفرك يديه فرحا لمناظر المجازر في غزّة,التى هي نسخة مكررة لمجزرة فتح الاسلام في مخيم نهر البارد.هذه الشباب التي تذبح الان هى كالحطب التي توقد لتدفئة النظام السوري.اما حان أن يدرك العرب و المسلمون بان عليهم استرجاع الشام قبل التفكير بفلسطين,و كل عمل عدا ذلك لن يفلح (كمن يحاول بناء السقف قبل الجدران)فكروا بعقولكم لا بقلوبكمهل من مجيب؟؟؟؟ارجو النشر احتراما لحرية الرأي

الى القرفان
asaad -

والله فعلا بعض الناس يريد ان يتمتع وياكل كما البهايم وخايف على الخبز لا يختفي يعني انت فاكر انه ولو عملت خدك مداس لليهود حيسيبوك في حالك لا ياذكي حيكون في فرق الفرق انه الفلسطيني بيموت وهو بيدافع عن نفسه وحيموت شهيد وفرق بين الخراف اللي حتنسحب من قرونها للمسلخ وتموت فطيس .اما بالنسبة لطابور الخبز ماهو حسني مبارك اللي حضرتك بتفتخر بيه خلاكم تموتوا في طوابير الخبز وخلاكم تستوردوا قمح من سوريا اما النيل ازرعو عليه لب و ركبوا عوامات للبشاوات يا عم بلا قرف

ela al3arab
abed -

رحمكم الله شهداء غزة... غزة زادك الله شرفاً وعزة ... أيها العرب النائمون المتخاذلون زادكم الله `ذلاً.

الى القرفان
asaad -

والله فعلا بعض الناس يريد ان يتمتع وياكل كما البهايم وخايف على الخبز لا يختفي يعني انت فاكر انه ولو عملت خدك مداس لليهود حيسيبوك في حالك لا ياذكي حيكون في فرق الفرق انه الفلسطيني بيموت وهو بيدافع عن نفسه وحيموت شهيد وفرق بين الخراف اللي حتنسحب من قرونها للمسلخ وتموت فطيس .اما بالنسبة لطابور الخبز ماهو حسني مبارك اللي حضرتك بتفتخر بيه خلاكم تموتوا في طوابير الخبز وخلاكم تستوردوا قمح من سوريا اما النيل ازرعو عليه لب و ركبوا عوامات للبشاوات يا عم بلا قرف

المفسدون في الأرض
عبد الوهاب -

علمت أوروبا و أمريكا أن هذا الجنس مفسد في الأرض و لذلك قامت بالتخلص منه بإرساله إلى المسلمين و كان ذلك عن طريق الهجرة التي نظمتها إنجلترا إلى فلسطين و الدعم الأمريكي بالمال و السلاح غطاء مسيحيي العالم أو أعداء الإسلام فمثلث الشر هو أمريكا و إنجلترا و اليهود المحتلين فأنا لا أعترف بما يسمى دولة إسرائيل للعلم حتى لو سمح جميع الفلسطينيين في دولتهم فسنأتي من كل مكان نطالب بأرضنا المسلمة العربية موتانا في الجنة و موتاكم في النار

Ghaza
فادي -

اللهم النصر النصر

Ghaza
فادي -

اللهم النصر النصر

بيان حربي مهم
عمر حسين / بيروت -

ايران ستنتقم من اسرائيل وترد الصاع صاعين بضرب اهداف منتقاة في الاهواز وبلوشستان وكردستان لتخفيف الضغط على اهلنا بغزة وقد صدر بيانات عن الحرس الثوري الايراني انه قام فجر يوم الاحد الموافق 4/1/2081 باحتلال قرية الغجر الواقعة على بحرقزوين والمتاخمة للحدود الروسية.

انا سوري وانا سوري
متعجب -

يامن تدعون إنكم من سورية وبصراحة اشك بأنكم تنتمون لهذالوطن مثل سوريا

انا سوري وانا سوري
متعجب -

يامن تدعون إنكم من سورية وبصراحة اشك بأنكم تنتمون لهذالوطن مثل سوريا

رد على صاحب الرقم 5
عبد الوهاب -

إذا كان (كتابهم) لا يحتوي على كلمة القتل و هم صانعو القتل و صانعو أسلحة القتل و بأئعو أسلحة القتل و مطورو أسلحة القتل و المخططون للإقتتال فهل الطفل الفلسطيني صاحب الخمس سنوات و الذي أحشاءه خارج بطنه هو القاتل

الأعداء بيننا
عبد الوهاب -

كما إستطاع اليهود إختراق قناة القدس طبعا سيضعون تعاليق هنا لإحباط المعنويات لكن و كما قال الرئيس الجزائري الراحل رحمه الله نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة

كذبة مضحكة
نبهان بن جهلان -

كذبت حماس بقتلها ل 9 جنود اسرائيليين و كيف عرفت ذلك؟؟؟ بكذبة اشنع... اختراقها للراديو اليهودي...ههه سيناريوهات تصلح للمتخلفين عقليا

الأعداء بيننا
عبد الوهاب -

كما إستطاع اليهود إختراق قناة القدس طبعا سيضعون تعاليق هنا لإحباط المعنويات لكن و كما قال الرئيس الجزائري الراحل رحمه الله نحن مع فلسطين ظالمة أو مظلومة

سوريا العروبة
سوري من حمص -

هنيئا لكم الشهادة والقتال والمقاومة ياشعب غزة البطل, اما نحن في الشام وفي حلب وحمص ودمشق ماتت فينا العزة والكرامة والنخوة ولا نستطيع ان نفتح جبهة الجولان ونخفف عنكم الضغط, صرنا بشر مسخ بلاقيمة ولا هدف سوى ظاهرة صوتية وزعيق وأدانة ونتوسل روسيا واوربا ان يوقفوا الحرب , ماتت فينا الغيرة والشهامة واصبحنا نحن السوريين وجيشنا يعمل مراسلين وطباخيين عند الرتب العليا من العلويين , وادمشقاه نصرخ ودامشقاه وجولاناه وجولاناه وتموت اصواتنا وتختلط مع مقابر اهالينا اللذين قتلوا في حماة ومزقت الدبابات السورية اجسادهم, نحن الجيش السوري تبعنا بطل على شعبنا السوري وشفنا بطولاته ومراجله على شعب حماة السوري واسدا علينا وفي فتح الجولان نعامة, هيك شعبنا اصبحنا نحن السوريين عاجزين ومشلولين وخانعين ونسير على كرسي متحرك متل المعاقيين ولانستطيع ان نقاتل مع اخوتنا في غزة ونرفع عنهم الظلم, جيشنا نايم واعلامنا صايم, وجولاننا المحتل تحت ايدي اسرائيل راكع ودايم, ويديم الله عزك ياسوريا العروبة!!, محنا قادرين بسوريا نحارب مثل رجال حماس صحيح اصبحنا بلاطعم ولاقيمة تحت حكم حكومتنا في دمشق اللي بتاكل من عرق وكفاح شعبنا وخلتوا معتر وبياكل من سلة المهملات على راي السيد عبدالحليم خدام بلدنا بلد خيرات ونحن بسبب حكم البعث صرنا ناكل من مخلفات القمامة والجوع والتخلف والفقر وكمان ماننفع نكون رجال متل حماس, والجولان من بده يحرره ..؟اللهم انصر غزة وشعبها

وقفة
عمر حسين / بيروت -

الاخ عبد الوهاب لا احد يختلف معك ان هؤلاء الاسرائليين هم اصل البلاء في المنطقة وليس هناك بيننا والحمد لله اي يهود او من يؤيدهم كل ما هنالك هناك فئة تشجع الحرب بدون ادراك للمخاطر وفئة لا تحب الحرب من اصلة وحتى وان فرضت عليك وفئة تحب الحرب وتشجعه بالكلام وليس بالفعل . الحرب ليست نزهة الان دخلنا الحرب ان كانت حماس جرت الدب الاسرائيلي اليها او اعطته ذريعة لان هذا النظام يتصيد المناسبة لكي يلعبها امام العالم بشكل متقن ومهما قلنا وزدنا حرب قذرة على اهلنا في غزة بكل الاشكال. هناك خطا فادح حصل ان حماس يجب كانت ان تنسق مع مصر وليس ان تستعدي مصر باي شكل اولا لا احد يقدر ان يزايد على مصر ان كانت مصر لاجل اعتبارات واتفاقات دولية واقليمية لا تستطيع الخول في الحرب لانها اولا دولة كبيرة والتحضير للحرب لا ياتي بين عشية وضحاها اما معبر رفح فهناك كان نحو 1000 نفق من والى مصر وغزة ومصر غاضة الطرف ولكن لا ياتي حسن نصرالله ويشكك ويخون ويألب الجيش على رئيسه هذه بلد لها مؤسساتها وكيانها لذلك اقول لحماس افتحي قناة الاتصالات مع مصر هؤلاء يمكن لهم انقاذ ما يمكن اقاذه ليس مهم الانتصار والهزيمة ولكن الخروج باقل خسائر ممكنة. لا احد يتصور ان ايران او سوريا او حزب الله سيدخل الحرب امكانيات العدو هائلة مهما تتصور والذي نراه هو فقط 5% ويمكن اقل , هؤاء يشتغلون 365 يوم في السنة يحضرون لحروب ولذلك يجب الاعداد ان جروك الى حرب فتوقف لانهم يعلمون حساباتهم

سوريا العروبة
سوري من حمص -

هنيئا لكم الشهادة والقتال والمقاومة ياشعب غزة البطل, اما نحن في الشام وفي حلب وحمص ودمشق ماتت فينا العزة والكرامة والنخوة ولا نستطيع ان نفتح جبهة الجولان ونخفف عنكم الضغط, صرنا بشر مسخ بلاقيمة ولا هدف سوى ظاهرة صوتية وزعيق وأدانة ونتوسل روسيا واوربا ان يوقفوا الحرب , ماتت فينا الغيرة والشهامة واصبحنا نحن السوريين وجيشنا يعمل مراسلين وطباخيين عند الرتب العليا من العلويين , وادمشقاه نصرخ ودامشقاه وجولاناه وجولاناه وتموت اصواتنا وتختلط مع مقابر اهالينا اللذين قتلوا في حماة ومزقت الدبابات السورية اجسادهم, نحن الجيش السوري تبعنا بطل على شعبنا السوري وشفنا بطولاته ومراجله على شعب حماة السوري واسدا علينا وفي فتح الجولان نعامة, هيك شعبنا اصبحنا نحن السوريين عاجزين ومشلولين وخانعين ونسير على كرسي متحرك متل المعاقيين ولانستطيع ان نقاتل مع اخوتنا في غزة ونرفع عنهم الظلم, جيشنا نايم واعلامنا صايم, وجولاننا المحتل تحت ايدي اسرائيل راكع ودايم, ويديم الله عزك ياسوريا العروبة!!, محنا قادرين بسوريا نحارب مثل رجال حماس صحيح اصبحنا بلاطعم ولاقيمة تحت حكم حكومتنا في دمشق اللي بتاكل من عرق وكفاح شعبنا وخلتوا معتر وبياكل من سلة المهملات على راي السيد عبدالحليم خدام بلدنا بلد خيرات ونحن بسبب حكم البعث صرنا ناكل من مخلفات القمامة والجوع والتخلف والفقر وكمان ماننفع نكون رجال متل حماس, والجولان من بده يحرره ..؟اللهم انصر غزة وشعبها

خبر عاجل
احفاد البابليين -

تضامنا مع اهلنا في غزة قام ارهابي بتفجير حزامه الناسف على المدنيين المسلمين في بغداد كان يعتقد ان بغداد تقع في تل ابيب وقام بهذا العمل انتقاما من اليهود لانهم يقتلون المدنيين في غزة لماذا ياعرب لم تقتلوا اليهود لماذا تتسللون الى العراق لقتلنا لماذا تدعون الجهاد وهل الجهاد هو فقط لقتل العراقيين المسلمين المدنيين

الجهاد واطفال غزة
عمر حسين /بيروت -

اطفال غزة تناديكم وتنادي اجسامكم المفخخه للثار من اليهود لاان تذهبوا الى العراق لقتلهم نحن اهل السنه اولى بااجسامكم المفخخه

خبر عاجل
احفاد البابليين -

تضامنا مع اهلنا في غزة قام ارهابي بتفجير حزامه الناسف على المدنيين المسلمين في بغداد كان يعتقد ان بغداد تقع في تل ابيب وقام بهذا العمل انتقاما من اليهود لانهم يقتلون المدنيين في غزة لماذا ياعرب لم تقتلوا اليهود لماذا تتسللون الى العراق لقتلنا لماذا تدعون الجهاد وهل الجهاد هو فقط لقتل العراقيين المسلمين المدنيين

غزه
bordo -

الله ينصر اهلنا في غزه بعد ما اتفق اليهود واتباعهم على اهلينا في غزه وهم محاصرون من اليهود الصهاينه والمتصهينين من كل مكان لا استطيع ان اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل علي الصهيون والمتصهين

المدعي مواطن سوري 5
ساكن دبي -

من حين لآخر يخرج اليهود من جحورهم و يدعوا انهم عرب و يكتبوا بالمكسيكي و بيقولوا انهم سوريين.

غزه
bordo -

الله ينصر اهلنا في غزه بعد ما اتفق اليهود واتباعهم على اهلينا في غزه وهم محاصرون من اليهود الصهاينه والمتصهينين من كل مكان لا استطيع ان اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل علي الصهيون والمتصهين