أخبار

بدء مراسم إحياء ذكرى عاشوراء في بيروت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مشروع الوعد التابع لحزب الله إنضم للائحة الإرهاب بيروت: بدأت صباح الأربعاء مراسم إحياء ذكرى عاشوراء في بيروت، وإنطلقت بدعوة من حزب الله مسيرة في الضاحية الجنوبية للعاصمة يتوقع أن يتحدث في ختامها الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله حول التطورات في قطاع غزة. وتجمع عشرات الوف الاشخاص في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية وفي محيطه واستمعوا الى السيرة الحسينية قبل ان ينطلقوا في مسيرة حاشدة متوجهين الى ملعب الراية، ساحة التجمع الرئيسية.

وغصت شوارع الضاحية الجنوبية بالرجال والنساء والاطفال، ورفع في كل مكان شعار "كونوا احرارا" على خلفية تحمل اللون الاحمر، نسبة الى الدم، واللون الاسود، نسبة الى الحداد. وحمل المشاركون في المسيرة الذين ارتدوا بمعظمهم اللون الاسود اعلام حزب الله، وساروا وهم يهتفون "يا حسين"، و"هيهات منا الذلة"، و"لبيك يا حسين"، فيما الايدي تقرع الصدور والقبضات ترفع في الهواء. كما تهتف الجموع "الموت لاميركا، الموت لاسرائيل" و"اميركا الشيطان الاكبر، اسرائيل عدو المسلمين"، و"لبيك نصرالله، لبيك غزة".

وكان نصرالله دعا في كلمة القاها مساء الثلاثاء في الليلة التاسعة لعاشوراء انصاره الى المشاركة في مسيرة عاشوراء الاربعاء "لنجدد بيعتنا وصرختنا ونداءنا لنصرة اخواننا المظلومين في قطاع غزة". وقال "غدا سنسمع العالم صوتنا ونري العالم قبضاتنا. غدا نخرج ونصرخ باستعدادنا الدائم للمقاومة لبيك يا حسين. غدا ايا يكن الطقس مشمسا او ممطرا، انتم اقوى من البرد والحرب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجهل والتخلف
سعد - السعودية -

الى متى هذا الجهل والتخلف من هؤلاء ..سفك دماء وإذى أجساد وأطفال ... هل هذا هو الإسلام؟؟ والله أن الإسلام بعيد كل البعد عن فعل هؤلاء القوم؟؟ ماهو الهدف ؟؟ هل سيرجع من مات؟؟ معلومة فقط لبعض الجهلاء أن أبناء الحسين رضي الله عنه هم (أبو بكر وله إبن أسمه عمر وكذلك عثمان) الحمد لله على نعمة العقل والتفكير ..

دع عنك يا سعد
حسين بن علي -

هنئيا لك يا سعد بعقلك ودع الشيعة يعملون ما يحلو لهم ،هذه التخلف الذي تقول عنه هو عزيمة الانتصار والبطولة عزيمة الرجال الصادقين الدين لبوا نداء الحق وقال هيهات منا الذله والامر الاخر لا تفرح حالك لم يكن في اولاد الحسين هذه الاسماء (وهذا ليس استنقاص )اسماء اولاد الحسين الامام زين العابدين و علي الاكبر وجعفر وعبدالله

السلام
عاشق الحسين -

السلام على الحسينوعلى علي ابن الحسينوعلى أولاد الحسينو على أصحاب الحسين