أخبار

اليونيفيل تعثر على مخبأ صواريخ في جنوب لبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

التحقيق في إطلاق الصواريخ من لبنان مصيره الأدراج

السيستاني: قرار مجلس الامن غامض والعرب مطالبون بموقف حازم

سليمان يستهجن تدخل 'البعض' في الشؤون اللبنانية

بيروت: عثرت قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة وقوات الجيش اللبناني على مخبأ قديم للصواريخ بالقرب من الحدود مع اسرائيل يوم الجمعة بعد يوم من اطلاق ثلاثة صواريخ على الاقل على شمال اسرائيل.

وقالت قوة الامم المتحدة "يونيفيل" ان المخبأ يحتوي على 34 صاروخا من طراز جراد- بي وبعض صناديق الذخيرة في غرفتين محصنتين قديمتين تحت الارض تغطيهما شبكات تمويه وان الاسلحة تعود على ما يبدو الى حرب 2006 بين حزب الله اللبناني واسرائيل. وقال بيان لقوة الامم المتحدة "لا توجد دلالة على اي استخدام حديث للغرفتين والاسلحة تعود على ما يبدو الى فترة صراع عام 2006."

وقال الجيش اللبناني في بيان منفصل ان الاسلحة التي عثر عليها قرب قرية كفر حمام هي مطلقة صواريخ و24 صاروخا. ووصف الاسلحة بانها قديمة وغير قابلة للاستخدام. واطلقت ثلاثة صواريخ كاتيوشا على الاقل على اسرائيل من جنوب لبنان يوم الخميس مما اسفر عن اصابة شخصين في هجوم له صلة بالهجوم الاسرائيلي في قطاع غزة.

وادانت الحكومة اللبنانية الهجوم ووصفته بانه انتهاك لقرار مجلس الامن التابع للامم المتحدة الذي اوقف حرب 2006 في حين نفى حزب الله اي مسؤولية عن اطلاق الصواريخ. واشار بعض المسؤولين اللبنانيين باصابع الاتهام الى مسلحين فلسطينيين.

ونقل البيان عن قائد قوات اليونيفيل الميجر كلاوديو جراتسيانو قوله ان قوات حفظ السلام والقوات اللبنانية تتخذ اجراءات محددة لضمان ان تكون المنطقة الحدودية خالية من اي عناصر مسلحة ومن السلاح غير الشرعي.

وقال "التطورات الاخيرة دفعتنا الى تعزيز وجودنا المشترك على الارض. تم العثور على مخبأ الاسلحة في اطار هذه الانشطة المكثفة لاعمال الدورية."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال محير
نورة -

اين قوات حفظ السلام تعمل بالقرب من الحدود مع اسرائيل فقط ....؟

يكذبون
طبعا -

الا يعرف المتدينون فى حزب الله ان اللى يكذب بيدخل النار؟! طيب ليه هم بيكذبوا و يقولوا و الله لم نطلق الصواريخ؟ بيقصدوا ان الاشباح دخلت و سرقت الصواريخ و اطلقتهم؟!! و اللا شو يعنى؟