أخبار

تنظيم القاعدة يهدد جامعة العلوم والتكنولوجيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كاوست آراء متجاذبة وحالات لغط

مراقبون: إقالة الشثري تُعبِّر عن استياء الملك

نقل المركز الاميركي لمراقبة المواقع الإسلامية أن أحد أعضاء تنظيم القاعدة هدد جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في رسالة صوتية معتبرًا نظام الدراسة فيها "ينتهك تعاليم الإسلام".

الرياض: هدد أحد أعضاء ما يعرف بـ "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، زاعمًا أن "نظام الدراسة بها ينتهك تعاليم الشريعة الإسلامية". وجاء في رسالة (سايت) أوردها خبرًا مفاده أنَّ احد اعضاء تنظيم القاعدة إبراهيم الربيش قال في رسالة صوتية إن الجامعة الجديدة "سيعمل بها خريجون وباحثون من الجنسين"، مضيفًا "ماذا نتوقع من إمرأة تدرس مع مسيحي أو يهودي أو يشرف على دراستها كافر أو وثني".

وتم افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) ي 23 ايلول/سبتمبر الماضي بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي. وكان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد صرح خلال افتتاحه الجامعة التي تحظى بأحدث وأهم التجهيزات التقنية في العالم، ان "الحضارة الإسلامية ساهمت بصورة كبيرة في الحضارة العالمية".

وستحظى الجامعة بوقف بقيمة عشرة مليارات دولار بهدف تمويل الابحاث، وقد سمح هذا الوقف للجامعة بدفع رواتب مرتفعة للعاملين فيها وبتقديم منح دراسية للطلاب. ويرى خبراء ان اختلاط الجنسين الممنوع في السعودية، امر ضروري لنجاح الابحاث خصوصًا ان 15% من الطلاب هم نساء سبق ان تلقين دراستهن في جامعات اجنبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
متطينين أو متدينين
عراقية -

هل سمعت مرة بملحد وثني مسيحي أن يهدد بطريقتك ألهمجية هذه كفاكم أسأة لأسلامنا

اطلب العلم من الصين
falah_altamimi -

اطلب العلم ولو كان في الصين ان ترابط العالم بتبادل العلوم والمعرفه ترفد الانسان للتطور والنهوض الواعي نحوا الافضل فان مخترع الكهرباء امريكي لماذا توجد الكهرباء في بيتك ومخترع السياره يهودي ومسيحي واثني لماذا تملك السياره الملابس اي ثيابك من صناعة مسيحي ويهودي واثني لماذا ترتديهن كفى طرق تعبانه على انكم تذهبون بالمساكين الى الجنه بهذه الامور وتحسسونا على انكم افضل من الملك والحكومه الى الله مع ان الخالق يقول جعلناكم قبائلا وشعوبا لتتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم وقال سعوا في مناكبها وكلوا من رزقها والقول اطلب العلم حتى ولوا من افواه المجانيين فكفاكم تخلف وعمل لايرضا الله ورسوله

جدتي
خوليو -

علمتني جدتي بيت من الشعر لا أزال أحفظه يقول:أصل البلى مني وفي الوادي جريت/ والعود اللي سقيته في نارو اكتويت/ هذه هي قاعدتكم ابنة التعاليم الدينية النجيبة

لعنة الله عليك
نايف الغويري -

الى الذي صرح بتفجير الجامعة اذا فيك مرؤه ورجوله أذهب وحارب الحوثيين

لعنة الله عليك
نايف الغويري -

مكرر

لعنة الله عليك
نايف الغويري -

مكرر

الحمد الله
الحربي -

تكفي ياخوليو سلملي على الجدة ثاني شي ترا الجامعة توها فاتحة لها يومين اللي يقول اختراعوا فيها ضاروخ يروح ورا القمر ومستهدفة الحمد الله

الله يشفيكم
عبد الغني الغامدي -

القافله تسير

اقطعوا حجتهم...
احمد عز الدين صلاح -

أفصلوا الجنسين وفكوا العالم خلاص لابد نراعي رغبات المجتمع من اجل المصلحه العامه وهي واقفه الجامعه على جمع الجنسين غريبه,,, ولعل العشر مليارات يخذون منه حبة خردل للجلمعاتنا الغبيه وهن 7 فقط يكفيهن مليار.

مي
الجاهلية والقاعده -

مخالف لشروط النشر

الثرثر الظواهري
شامخ الشامخ -

هذ نظرية بني طوعان التى تبحث عن افكرها الهدامه وهم في رايهم بانهم على وشك تكريس نظريتهم في ايجاد مفتيهم واميرهم الضواهري وعوانه بصيغت نظم دولتهم الطلبنية العربيدية الظلمية ومن اهم القرارت اولا : سوف يقوم باصدرا الاوامر على شكل فتاوى . ثانيا ً : سوف يجعل الشرط الوحيد للوزراء هو ان يكونوا ملتحين مقصرين ثيابهم يلوكون مساوكهم بافواههم . ثالثا : ستضيع اموال النفط على الاسلحة والمتفجرات التي تنشر الخراب في كل مكان , وعلى رجال الحسبة رابعا : سوف تزال مناطق الصوفية والاسماعيلية والشيعة من الوجود في المملكة وذلك عن طريق المبيد الكيماوي , وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على تسامح الصحونجي التكفيري مع الاديان والمذاهب . خامسا : سوف تنصب المراجل للعلمانيين والليبراليين لكي يرموا بها ويعلقوا عليها , وهذا ايضا من الدعوة بالهون والحكمة والموعظة . سادسا : سوف يعيش الشعب مكبوت وستتحول المرأة الى اداة لممارسة الجنس بحيث لاتتخطى منزلها ولا تـُظهر من جلدها او اصابعها او اظافرها ادنى ملي متر مربع . سابعا : قناة المجد سوف تنفرد بالبث والاعلام بعد ان تمنع القنوات الاخرى . ثامنا : سوف يتحول التعليم الى مناهج تركز على ( تقصير الثوب وتطويل اللحية وتلعين المخالفين و الاحلام التي تتمنى الهلاك للبشر وخراب الارض ) وستختفي اية افكار بنائة او علوم صالحة تبث الامل والبهجة والانسانية . تاسعا : سوف يصاب ثلاثة ارباع الشعب بالجنون . عاشرا : سوف تمنع اية مظاهر للاحتفال او الحياة وكل ماللمواطن من حقوق هو ان يعبد الله ( بما يعتقدونه عباده هم ) ويذهب للمسجد كي يقرأ ويحفظ القران ( وهو لايفهمه طبعا ) ويحفظ فتاوى مشائختهم الحادي عشر : سوف تهجم الامم الاخرى والدول العظمى على البلاد وتخلص آبار البترول منهم ومن ثم تدعهم لوحدهم في وسط صحاري نجد وتضع عندهم كميرات كي تراقبهم وتضحك عليهم مثل الكميرات التي توضع في ادغال افريقيا . الثاني عشر : سوف يتوجه المشائخة للعمل في بنقلاديش , بعد ان يعلموا ان فتاويهم وتفاسير احلامهم لاتلقى رواجا ً في بنقلاديش

طيب
محمد -

يقول الله تعالى: - {زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَيَسْخَرُونَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ اتَّقَواْ فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَاللّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ} [البقرة:212]. وقال سبحانه:- {إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ وَإِذَا مَرُّواْ بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ وَإِذَا انقَلَبُواْ إِلَى أَهْلِهِمُ انقَلَبُواْ فَكِهِينَ وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلاء لَضَالُّونَ وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ عَلَى الأَرَائِكِ يَنظُرُونَ هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ} [المطففين:29- 33]. وقال تعالى {الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ وَالَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ إِلاَّ جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ سَخِرَ اللّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} [التوبة:79]. {قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم} [التوبة:65، 66]. ===================================للاخ الي فوق رد ارجو ان يكون في المقام ((ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء)) متفق عليه =======================رأيانا ليس مؤيد لتنظيم القاعدة و افعاله وفي نفس الوقت انا ليس مؤيد ان تكون جامعة سعودية بهذه الموصفات .+رأي شخصي احتفض فيه لنفسي وﻻ اريد تعليق عليه .