أخبار

براون: التجربة الصاروخية الإيرانية تستدعي عقوبات جديدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
إيران تختبر بنجاح طرازاً مطوراً من صاروخ سجيل

بعد إعلان إيران عن تجربة إطلاق الصاروخ سجيل 2 المعدل البعيد المدى قال رئيس الوزراء البريطاني ان هذه التجربة تستدعي فرض عقوبات جديدة على طهران.

لندن: أكد رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون ان التجربة التي اعلنت ايران الاربعاء انها اجرتها بنجاح على طراز مطور من صاروخ سجيل البالغ مداه الفي كلم "تستدعي فرض عقوبات جديدة" على طهران، معربا عن "قلقه العميق" حيالها.

ونقلت رئاسة الحكومة عن براون قوله بعيد اجتماعه في كوبنهاغن مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون "انه امر يثير قلقا عميقا لدى المجتمع الدولي ويستدعي خطوة اضافية نحو عقوبات. سوف نعالج هذا الامر بكل الجدية اللازمة". واضاف "لقد اعربت (لبان كي مون) عن قلقي، وكذلك فعل هو، بعد التجربة التي اجرتها ايران على صاروخ بعيد مدى".

وكان التلفزيون الايراني الرسمي اعلن الاربعاء ان ايران اختبرت "بنجاح" طرازا مطورا من صاروخ "سجيل" هو "سجيل2" يصل مداه الى الفي كلم. و"سجيل" صاروخ من طبقتين يبلغ مداه الفي كلم ويعمل على الوقود الصلب. وهو احد نوعين من الصواريخ المتوسطة المدى التي تمتلكها ايران، والآخر هو "شهاب-3" المطور من صاروخ "نودونغ-1" الكوري الشمالي والذي يبلغ مداه 1800 كلم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف