أخبار

الأسد يدعم جهود مصر لإستئناف الحوار الفلسطيني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



السعودية.. وحدة الصف العربي تقتضي البعد عن تسويف القضايا

كي مون يطالب إردوغان الاستمرار في جهود السلام

أبوظبي تستضيف إجتماعا لوزراء الخارجية العرب

مؤتمر دولي في الدوحة لتفعيل الحق الفلسطيني

إسرائيل قاطعت برلمانيين فرنسيين إتصلا بحماس

دمشق: أعلن وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي اليوم أن الرئيس السوري بشار الأسد يدعم الجهود المصرية المبذولة للحوار الفلسطيني وإن المبادرة المصرية لإستئناف الحوار الفلسطيني في مصر "من الامور المهمة جدا".

واكد الوزير في تصريح للصحافيين بعد لقاءه الرئيس السوري هنا "وجدت كل دعم من الرئيس الاسد لهذا الجهد المصري لتحقيق الوفاق والمصالحة الفلسطينية بادنى الدعائم التي تقوم عليها الدولة الفلسطينية".

وردا على سؤال حول رؤية سورية عمانية بشان المصالحة الفلسطينية قال بن علوي "هناك رؤى كثيرة ومشاورات مع الاشقاء وعلى وجه الخصوص مصر التي تبذل جهدا واسعا فالمبادرة المصرية في استئناف الحوار الفلسطيني في مصر من الامور الهامة جدا".

وبحث بن علوي مع الرئيس السوري سبل معالجة تداعيات الاحتلال الاسرائيلي على غزة والعلاقات العربية وافاق تطويرها بما يحقق التضامن العربي المشترك ويخدم القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

واشار الوزير الى التغيرات السياسية الدولية بعد الانتخابات الاميركية وفوز براك اوباما انها "بشائر ايجابية ووجدت ان الرئيس الاسد متفائل جدا ويعمل بديناميكية في السياسة الخارجية السورية".

واضاف "اتفقنا ان نشكل لجنة مشاورات مشتركة مسؤوليتها مراجعة المشاورات والتطورات من وقت الى اخر وتعزيز الاتصالات وان نعمل كل ما من شانه ان يكون في صالح التضامن العربي والمساعدة في التفكير في اليات تحقق الهدف الاستراتيجي المتعلق بكيفية دعم المصالح الفلسطينية بهدف اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وان يجتمع العرب على هذا المبدأ".

الاسد يتلقى رسالة من سلطان عمان حول العلاقات الثنائية

إلى ذلك تسلم الرئيس السوري رسالة شفوية من سلطان عمان قابوس بن سعيد نقلها اليه وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي و"تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين"، حسب ما ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا). واوضحت الوكالة ان الرئيس الاسد استعرض خلال استقباله الوزير العماني "اخر المستجدات (..) لا سيما ما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة من مآس مع استمرار الحصار على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

واضافت الوكالة انه جرى خلال اللقاء "التاكيد على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية واقامة حكومة وحدة وطنية تحقق اهداف الشعب الفلسطيني". وتناول الحديث ايضا "العلاقات العربية العربية وافاق تطويرها بما يحقق التضامن العربي المشترك ويخدم القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طبعا!!
اومال؟! -

و الله اضحكنى الخبر كتير! فعلا سوريا تقول ما لا تفعل و تفعل فى الخفاء عكس ما تقوله فى العن بدليل الصواريخ التى تنطلق على اسرائيل بهدف اعادة الحرب من جديد لكن الناس تعودت على الطريقة السورية و ان شاء الله ان غدا لناظره قريب اول اذار اقترب و كل شىء انكشف و بان برجاء النشر