أخبار

تحالف عربي ـ إسرائيلي لمواجهة إيران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيران تتهم أميركا بالسعي لزعزعة أمن المنطقة فالح الحمراني من موسكو: ذهبت صحيفة " سوفيتسكايا روسيا" الصادرة بموسكو الى قيام ما وصفته بتحالف عربي ـ اسرائيلي لوقف مد ايران نفوذها على المنطقة.

وقالت الصحيفة ان اسرائيل تريد الان استثمار سوء التفاهم العربي ـ الايراني لما يخدم مصلحتها دون ان تخطو اية خطوات ايجابية نحو التسوية الشاملة والعادلة للنزاع العربي ـ الاسرائيلي.

واشارت الى ان حكومة اسرائيل الجديدة بدأت نشاطا دبلوماسيا مكثفا باوربا واميركا "لاقناع هذه الدول بفشل كافة الصيغ المطرحة لتسوية النزاع العربي ـ الاسرائيلي". منوهة "بان تل ابيب من جانبها لم تطرح اي بديل واقعي للسلام". وترى الصحيفة " ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية افجيدور ليبرلمان سيطرحان جانبا كافة قرارات منظمة الامم المتحدة وما اسفرت عنه المباحثات مع الجانب العربي، ويركزان فقط على ايران" .وقالت" ان نتنياهويسعى لأقناع اطراف المجتمع الدولي بتأجيل النظر باقامة الدولة الفلسطينية الى المستقبل البعيد" مبررا ذلك "بان الفلسطينيين غير مستعدين لاقامة الدولة لا من الناحية السياسية ولا من الناحية الاقتصادية وان الدول العربية غير مستعدة لتوفير الاموال اللازمة لدعم مثل هذه الدولة وجعلها قادرة على الحياة.

وقالت "ان هدفلزيارات نتياهو وليبرمان وقبلهما بيرس يكمن باقناع رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما وزعماء الاتحاد الاوروبي بدفن مبادرة الدول العربية الداعية لانسحاب اسرائيل الى حدود ما بعد 1967 ومنح اللاجئين حق العودة" واضافت" ان الحكومة الاسرائيلية الجديدة قررت رفض هذه المطالب والاحتماء بخطة اقامة تحالف شرق اوسطي معادي لايران". وقالت" ان تل ابيب تراهن على الدول العربية المتحفظة على سياسات ايران واستثمار الوضع المترتب للضغط على طهران". وحسب تقديرات الصحيفة "ان هذه الدول العربية متعاطفة مع سياسة اسرائيل حيال ايران بيد انها وانطلاقا من كونها دول اسلامية لا تريد دعم اسرائيل بصورة سافرة" واضافت" ان هناك قوى في الغرب تعتقد اليوم بقيام تحالف في المنطقة معادي لايران يضم اسرائيل وبعض الدول العربية".

وتساءلت الصحيفة : "كيف يمكن للعرب المنافسين لايران التعاون مع اسرائيل والولايات المتحدة اذا ان تل ابيب لم تبدِ الاستعداد لانهاء احتلال الاراضي العربية ووقف بناء المستوطنات ووقف الاعمال الارهابية ضد الشعب الفلسطيني والاعتراف بحقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة؟".". واكدت الصحيفة "ان اسرائيل لا تريد وقف اعمال الاستحواذ على الاراضي الفلسطينية عن طريق بناء المستوطنات الجدية هناك" . و لم تستبعد "ان تدفع قوى ما اسرائيل لتصفية الحسابات مع ايران وتوسيع نطاق النزاع في كافة انحاء الشرق الاوسط".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
علامات الساعة
الحقيقة -

هدنة تقع بين المسلمين وبين بني الأصفر، وبنو الأصفر في الحديث يراد بهم الروم، والروم هم أوروبا وأمريكا، إذا ذكر الحديث النبوي لفظ بني الأصفر أو لفظ الروم فالمراد بهم الآن: أوروبا وأمريكا، فهؤلاء هم الروم، وهؤلاء هم بنو الأصفر. جاء في الحديث الذي رواه البخاري من حديث عوف بن مالك رضي الله عنه، وهذا الحديث قد ذكر فيه النبي صلى الله عليه وسلم ست علامات من العلامات الصغرى، اسمع إلى العلامة السادسة -وهي محل الشاهد-: (ثم هدنة) والهدنة هي المصالحة، قال: (ثم هدنة تكون بينكم وبين بني الأصفر)من هم بنو الأصفر؟ الروم، من هم الروم؟ أوروبا وأمريكا بلا خلاف، (ثم تكون هدنة بينكم وبين بني الأصفر فيغدرون) أي: يغدر بنو الأصفر بأمة النبي عليه الصلاة والسلام، (فيغدرون، فيأتونكم تحت ثمانين غاية)، والغاية: هي الراية، وسميت الراية بالغاية؛ لأنها غاية الجيش، يقول عليه الصلاة والسلام: (ثم تكون هدنة بينكم وبين بني الأصفر فيغدرون، فيأتونكم تحت ثمانين غاية، تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً) أي: من الجنود والمقاتلين. وفي الحديث الصحيح الذي رواه أحمد في مسنده وأبو داود في سننه وابن ماجة وابن حبان وغيرهم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ستصالحون الروم صلحاً آمناً)، وأظن أن الأمة الآن في مرحلة الصلح والهدنة بلا خلاف، بل وفي مرحلة تحالفات عسكرية بينها وبين الروم من الأوروبيين والأمريكيين، وإن جيوش الأوروبيين والأمريكيين في بلاد المسلمين لمن أعظم الأدلة العملية على ما أقول الآن، أحلاف عسكرية طويلة المدى؛ بل لا أبالغ إن قلت: أحلاف عسكرية إلى الأبد! فالنبي صلى الله عليه وسلم يوضح الهدنة في حديث آخر فيقول: (ستصالحون الروم صلحاً آمناً، ثم تغزون أنتم وهم عدواً، فتنصرون وتغنمون وتسلمون)، أي: ستعقدون معاقدات ومصالحات بينكم وبين أوروبا وأمريكا، (ثم تغزون أنتم وهم عدواً) إذاً: ستكون هناك محالفات بين المسلمين وبين الروم -أوروبا وأمريكا- وسيقاتل الروم مع المسلمين عدواً مشتركاً، لكن السنة النبوية لم توضح لنا هذا العدو المشترك، فهل هذا العدو المشترك سيكون الكتلة الشرقية روسيا والصين؟! وهل سيكون هذا العدو المشترك الشيعة في إيران؟! هذا وارد. لكن السنة النبوية لم تحدد هذا العدو المشترك الذي سيقاتله الروم مع المسلمين. وأقرأ عليكم نص الحديث مرة أخرى: (ستصالحون الروم صلحاً آمناً، ثم تغزون أنتم وهم عدواً، فتنصرون وتغنمون وتسل

علامات الساعة2
الحقيقة -

قال: (ثم تنصرفون حتى تنزلوا بمرج ذي تلول) انظر إلى كلام النبي الصادق! كأنه يصف أرض المعركة وهو فيها! (ثم تنصرفون حتى تنزلوا بمرج -أي: بأرض خضراء يكثر فيها النبات- ذي تلول)وصف عجيب لأرض المعركة! (فيرفع رجل من أهل الصليب صليبه) من الفريق الآخر -فريق الروم: أوروبا وأمريكا- تدفعهم النزعة العصبية: (فيرفع رجل منهم الصليب، ويقول: غلب الصليب، فيغضب رجل من المسلمين، فيقوم إليه فيدفعه -وفي رواية: فيقتله- فعند ذلك يغدر الروم، ويجتمعون للملحمة، فيأتون تحت ثمانين راية، تحت كل راية اثنا عشر ألفاً).

تعليق
ابو شهاب البصري -

اعتقد اننا سوف لن نرى في هذا المكان الكثير من التعليقلاننا ندفن رؤوسنا في الرمال عندما نرى الواقع الذي يتحدث عنه الاخرونلأننا نراهن على انتمائنا الطائفي وليس انتمائنا العربي الاسلامي.

واللة زمن ....
احمد مصطفى -

وبذلك تصبح اسرائيل قطر شقيق ويحق لها ان تصبح في جامعة الدول العربية !؟!؟!؟