أخبار

واشنطن لا ترى برسالة بن لادن تهديداً باعتداء وشيك

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

محللون: بن لادن يبدو منهكاً ويبحث عن مخرج

فرنسا تشدد على تصميمها محاربة القاعدة

بن لادن يهدد بهجمات جديدة بعد يومين على ذكرى 11 سبتمبر

واشنطن: اعتبر مسؤول أميركي في مجال مكافحة الارهاب الاثنين ان الرسالة الصوتية الاخيرة لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن لا تتضمن اشارة الى امكانية الاعداد لاعتداء وشيك. وقال هذا المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الفرنسية "لا اعتقد ان هناك تهديدا مباشرا مرتبطا بهذه الرسالة التي لا يبدو انها تتضمن اشارة الى اعتداء وشيك".

وكان بن لادن اعتبر في رسالته الصوتية هذه التي بثها موقع السحاب على الانترنت انه اذا لم توقف الولايات المتحدة حروبها "فلا بد لنا من مواصلة حرب الاستنزاف على جميع الجبهات". ويأتي بث هذا الشريط بعد يومين من مرور الذكرى الثامنة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر التي اعلنت القاعدة مسؤوليتها عنها وقتل فيها نحو ثلاثة آلاف شخص.

وفي تناقض مع لهجته المهددة في الخطابات السابقة حاول بن لادن تبرير الاعتداءات بقوله "ان سبب خلافنا معكم دعمكم لحلفائكم الاسرائيليين المحتلين لارضنا فلسطين ومظالم اخرى". واعتبر المسؤول الاميركي من جهة ثانية ان "الفرضية التي تعتبر ان بن لادن لا يزال حيا لا تزال قائمة" ويرجح انه يقيم في المناطق القبلية الباكستانية على مقربة من الحدود مع افغانستان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحل لنهايه الارهاب
aburasheed alali -

لن تنهض هذه الامه ابدا ما دامت هناك افكار دينيه بنزعه تكفيريه. الحل ليبراليه ديمقراطيه يحترم الجميع اذا هناك شك في هذا.انظر حولك بصوره عامه(الصومال-افغانستان-اليمن الجزائر -العراق-باكستان واحتمال مصر)-السعوديه حاليا استقرار بسبب .الاقتصاد مع علاقه الناس المتسامحه

تعلموا الانسانيه
abu rasheed alali -

مقال ممتاز جدا-الخزي والعار الى الارهابيين الانسان العربي الشريف لايمكن ان يغدر ويقتل الناس الابرياء الفقراء