أخبار

لندن تدعو الجيش اليمني والمتمردين الى وقف العنف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القتال يمتد في اليمن ومدنيون يعيشون اسفل جسور

التنديد بمقتل عشرات المدنيين في اليمن

لندن: دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند الى وقف العنف في اليمن، وذلك بعد غارة جوية شنها الجيش اليمني على مخيم للنازحين اسفرت عن مقتل اكثر من ثمانين مدنيا وفق شهود. وقال ميليباند ان "استمرار المعارك لن يؤدي سوى الى مزيد من معاناة المدنيين"، داعيا الجيش والمتمردين الى "وضع حد لاعمال العنف في شكل عاجل ومعالجة المشاكل العالقة".

واضاف "يتحمل الجانبان مسؤولية ملحة للتوصل الى اتفاق يتم التفاوض في شانه في شكل سلمي ويحمي سلامة وامن اليمنيين". وانضم ميليباند الى الاصوات الدولية الداعية الى "تسهيل وصول المساعدات الانسانية لضحايا النزاع".

وقتل اكثر من ثمانين مدنيا، بينهم نساء واطفال، في غارة جوية للجيش على مخيم للنازحين في شمال اليمن، حيث تدور معارك عنيفة منذ اكثر من شهر بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين، وفق ما افاد شهود. وفي نيويورك، اكدت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الانسان نقلا عن شهود ان 87 شخصا على الاقل، غالبيتهم من النساء والاطفال والمسنين، قتلوا في هذه الغارة.

اليمن يفتح تحقيقا حول مقتل نازحين في حرف سفيان

منناحية اخرىقال مصدر امني يمني اليوم ان الحكومة شكلت لجنة للتحقيق في مقتل نحو 80 مدنيا في قصف جوي نفذته القوات اليمنية في منطقة حرف سفيان بمحافظة عمران شمالي اليمن. ونقل موقع (26 سبتمبر.نت) التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن مصدر في اللجنة الأمنية العليا قوله ان "القيادة أقرت تشكيل لجنة للتحقق من الأنباء التي زعمت تعرض عدد من المواطنين لقصف جوي في منطقة العادي بحرف سفيان".

وكانت انباء صحافية قد ذكرت ان الغارة استهدفت تجمعا عشوائيا للاجئين في منطقة العادي التي تبعد 120 كلم شمال صنعاء. ونفى المصدر الأمني الحكومي وجود أي تجمعات للنازحين في تلك المنطقة وقال انها منطقة عمليات عسكرية وتجمع للعناصر الإرهابية التخريبية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القتل المتعمد
nazar -

ومن قتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم وبئس المصير.هذا سيكون جزاء الرئيس اليمني وكل من يعاونه في حرب الابادة ضد المستضعفين في شتى انحاء اليمن والويل لهم في ارتكابهم هذه الجرائم في شهر رمضان المبارك

قصف الا ابريا
وزير -

دم المسلم على المسلم حرام