أخبار

فاروق حسني يتوعد بالرد على "مؤامرة" إسقاطه في إنتخابات اليونسكو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يتحضر وزير الثقافة المصري فاروق حسني للرد على "المؤامرة" التي تسببت في خسارته منصب مدير عام منظمة اليونسكو، متهماً الغرب واليهود بالتسبب فيها. وأكد حسني أن اسرائيل سعدت لخسارته حيث تلقى رسائل الكترونية من الدولة العبرية تتضمن شتائم.

مزئيل: حسني خسر لأنه يمثل نظامًا يقمع الحريات

القاهرة: توعد وزير الثقافة المصري فاروق حسني بالرد على ما اسماه بالمؤامرة التي حيكت لاسقاطه في انتخابات مدير عام جديد لليونسكو والتي اتهم حكومات غربية وجهات يهودية بالوقوف خلفها. وقال حسني في مقابلة مع صحيفة المصرى اليوم نشرتها اليوم الجمعة أنه تلقى عقب خسارته رسائل الكترونية مرسلة من اسرائيل تتضمن شتائم له ويقول مرسلوها "سعداء بأنك خسرت، حتى تعود لبلدك وتقعد فى بيتك".الا ان حسني قال "أن كاتبى هذه الرسائل لا يعرفون من هو فاروق حسنى". واضاف "وأنا أقول لهم انتم شاركتم فى إسقاطى، وأنا عدت إلى هنا حتى أستطيع الوقوف أمامكم والرد عليكم بشكل أكبر".

وكان حسني وعد قبل الانتخابات انه سيستقيل اذا ما خسرها الا انه تراجع عن موقفه ، "اقول لهم لن اقعد في بيتي وساقف امامكم". ولم يوضح حسني الرد الذي يعنيه الا انه قال "انه عاد ليكمل مشروعاته الكبرى فى وزارة الثقافة، مثل المتحف الكبير ومتحف الحضارة". وأضاف "ان وجوده فى مصر سيكون فرصة للرد على الادعاءات اليهودية".

وكرر الاتهامات بان ما حدث فى انتخابات اليونسكو كان "خيانة ومؤامرة دنيئة، شارك فيها عدد كبير من دول الشمال التى لم تقبل بفوز مرشح من الجنوب". وتابع حسني "شعرت بالمؤامرة منذ البداية، وزاد شعورى بها قبل الجولة الأخيرة من الانتخابات"متهما السفير الأمريكى فى المنظمة ديفيد كيللين بلعب دورا كبير في اسقاطه.

وجدد التأكيد على أن ما حدث كان "لعبة قام بها يهود أمريكا بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية التى دائما تتشدق بالديمقراطية والشفافية". واشار إلى إنه "لم يكن يرغب بمنصب مدير عام اليونسكو، لكنه كان يسعى لإسعاد الشعب المصرى، الذى لاحظت مدى انتظاره للمنصب". وشدد حسني على ان الانتخابات "سُيست منذ البداية، وتم تسييس المنظمة التى من المفترض أن تدافع عن الثقافة وتعلى شأن قيم التسامح والحوار".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سلاح الضعيف !!
عراقي - كندا -

وماذا تستطيع أن تفعل ياعزيزي بعد خسارتك للمنصب الذي كنت تمني نفسك به ؟ هذا جزاء من ركن لليهود منذ البداية وإطمأن لمكرهم وشرورهم , أليس نظام حكمك لديه علاقات سياسية وإقتصادية مع الكيان الإسرائيلي ؟؟ فعن أية تهديدات تتحدث أيها الوزير !!

leik ma 3am tisti7i
Ricardo -

leik ma3am tisti7i , ana law minak a3tazil.... ya shamatet abla TAZA FIYA..... wl kil l fachal bi oulo Israel.... shu zanba Israel iza andha diplomassiyi 9awiyi.... ichteghlo 3ala halkom intou kaman w khodo l manasseb yali badkom9al mo2amra Al...ya 3ayb shom 3ala hal haki... n''importe quoi....leik stihi w inssa lmawdo3w fashalak w bil akher akhada yali byisti7i9a

اتلم خايب على متعوس
سمير الدرمللي -

اتلم ثاني الخايب على المتعوس.الخايب مرشح اليونيسكو السابق..و المتعوس دائما وزارة الثقافة في المحروسة = كوكتيل شديد الانفجار في اي وقت..

يافوفو
Joe -

مخالف لشروط النشر

loser
mojo -

please get lost your loser

لا ويش زعلان
د. عيسى ابو جودة -

يعني ...... انك ترشح حالك لهذا المنصب الراقي و انت معادي للثقافة لم تمنع كتب ابي النواس طوال السنين العابرة إلا في عهدكم الميمون وقتل اصحاب الفكر المرحوم د. فرج فودة و هدد القمني و انتشرت فتاوي رضاعة الكبير و بول البعير يعني ة الله عيب انك تزعل

مستوى
slim -

مخالف لشروط النشر

ركز على مصر يا حسني
حسن -

سيادة الوزير، تقبل الخسارة بروح رياضية، و بلاش إنفعال ما راح يفيدك و يفيد المصريين بشيء. لربما الأفضل الإنتباه الى وضع الحريات و حقوق الإنسان في المحروسة بدل الإنشغال بإيملات مستفزة.

عجب !!
سفير الكلمة -

لقد تنازل هذا الرجل عن كثير من مبادئه حتى ينال هذا المنصب .. ثم عاد خائبا ً ..!!

بلاش اكلام الكتير
محمود من مر -

عيب فاروق حسنى الكتير اللى مالوش لازمة ، عايز تنتقم إنتقم وأنت ساكت وببرائة كأنك ماتعرفش حاجة علشان محدش يقول إنك واخد الموضوع شخصى وبتنتقم، ساعتها الناس حاتقول إنه فعلاُ مايستحقش يكون مدير لليونيسكو

ليس بيدك شيء
رعد السامرائي -

وايه يعني ؟ .... ، هل ستعاديهم الان على طريقة عائد لانتقم ؟لا اعرف كيف تصور ان يجلس على كرسي اليونسكو وهو يمثل ما يمثل ، والاكثر انك حرمت العرب من منصب كان سيكون على يد سيدة اكاديمية محترمة هي المغربية عزيزة بناني التي تنازلت لك رغم انه اولى بصفتها رئيس المجلس التنفيدي لليونسكو .

مجانين الحقونا
سيستاني عبد البر -

على طريقة فيلم الحقونا للمبدع نور الشريف ، .... وسرقوا منصبك ...

الخساره
محمد السبع -

مبروك الخساره يا فاروق الى حد اليوم لايوجد وزير او مسوؤل مصير يعترف بالخساره او الفشل ليش لان النجاح و التفوق دائما 99.9999بس اكيد ...........على حساب الشعب الغلبان

الغرب وكراهيتة للعرب
على حسين عبد السلام -

كنت اتمنى فوز فاروق حسنى بمنصب مديرعام منظمة اليونسكو ولكن للغرب راى اخر وهو ارضاء اسرائيل وكراهيتة لكل ما هو عربى حتى لو كان فاروق حسنى

الفرق بيننا وبينهم
محمد خالد -

المرشحه البلغاريه فازت وفي كلمتها اشادت بفاروق حسني واثنت عليه وانا متاكد ان في حالة خسارتها لكان كلامها نفس الشيء ولكن انظروا الى العرب عادوا الى الكلام عن المؤامره وعن اليهود والغرب ؟؟؟؟وغيرها من الجعجعه .على العموم فلنجلس وننتظر اللقاح الذي الغرب واليهود ينتجوه لمكافحة انفلاونزه الخنازير .

تقبل الخساره
يوسف -

يا حضرة الوزير المحترم جدا . عليك ان تقبل الخساره بروح طيبه كما يقبل اي خاسر في اي انتخابات. اسرائيل لم تتهم اي احد عندما خسرت في الآروفيزيون . الأتهام الوحيد كان على الأغنيه الرديئه التي قدموها . هكذا هو الوضع في كل انتخاب. يكسب الأحسن. وربما كانت الشخصيه التي كسبت احسن منك . الا تظن ذلك ؟وهل تستطيع ان تتسابق معها علميا او من حيث الديمقراطيه التى تراعى في بلدها؟ أكيد لو كنت تعلو عليها ثقافة او تمثل دولة اكثر ديمقراطية من بلادها لكنت كسبت المعركه ولم تنفع ممانعة اي احد .

ليكن رياضيا
محمد سعيد -

هل يعقل ان رد فعل وزير ثقافة لخسارة نيل منصب بمثل هذةالطريقة ...انها اثبتت حقيقة بان معظم العرب ليس رياضيون ويقرون االخسارة برحابة صدر , بل نراهم يلقون مصائبهم وخيبتهم دائما علي الغرب واسرائيل ...الترشيح لمنصب لا يعني الفوز دائما ولماذا كل هذة المهاترات؟

الزفة
دكتور صلاح احمد حسن -

مخالف لشروط النشر

لاينفع مع العربان
أحمد البصري -

الى متى والعربان لاتقبل بالتنافس على اساس الكفائه البلغارية الفائزة اجدر منك بكثير في ميدان الثقافة كونك بوق من ابواق حسني مبارك هذا لايعطيك الحق بالمعمعة الفارغةانت ابعد ماتكون عن هذا المنصبواتركوا التفكير المريض ونظرية المؤامره العوراء

Loser
Ahmed -

مخالف لشروط النشر

كبير يا فاروق
لا تنخدع بالتزوير -

بداية: يجب الا ينخدع فاروق حسنى و يصدق ان الرسائل تصله من اسرائيل لان الاخونجية و معسكر الشر ضد مصر سعوا اكثر من اليهود لخروج فاروق حسنى نكاية بمصر و بالرئيس مبارك و غيره منهم لئلا تفتخر مصر انها فوق راس العرب و تاجهم و كمان يا سيدى الوزير لا تنخدع بالتعليقات المغرضة فى الصحف و المواقع فكلها من اجهزة الاخوان المسلمين و من ورائهم سوريا و ايران و حزب الله و حماس و قطر و غيرهم من الاعداء اما اهم شىء فهو ان تستمر فى منصبك و ان يتم تكريمك فى بلدك مصر لانك حققت انجازا لم تستطع الدول العربية و الاسلامية الفاشلة بتحقيق مثله فهم اصلا رفض مرشحيهم للترشيح اصلا فغاروا و حقدوا على مصر انها الوحيدة التى تم قبول مرشحها لهذا المنصب العالمى الرفيع و لا تستبعد ان من تامروا ضد مصر مع دول حوض النسل هم انفسهم ساهموا فى خروجك فى نهائى السباق و لكن قارن بينك و بين مرشح الجزائر! حتى الدولة العربية الاخرى الوحيدة تم خروج مرشحها فى الجولة الاولى و بصوت واحد فقط و لما نقارن مصر 29 صوت نعرف ان مصر فائزة و نافست مرشحين عالميين و فى معركة شرسة يعنى ما وصلت انت له سواء من ترشيح او نصر فى الجولات الاربعة او صمود للنهاية هو تتويج لمصر و تتويج لك و اللى احسن من مصر يورينا هو و بلده اصلا عملوا ايه و لازم تفضل كيدا فى الاخوان اللى عندهم فرع من الجماعه وزظيفته الدخول و عمل مواقع و تعليقات شتم و افتراء على الحكومة مستغلين الحرية التى منحت لهم على عكس الدول الاخرى التى تغلق تلك المواقع و تعتقل مؤسيها و ارجو النشر للاهمية

مصر
www -

واشار إلى إنه ;لم يكن يرغب بمنصب مدير عام اليونسكو، لكنه كان يسعى لإسعاد الشعب المصرى، الذى لاحظت مدى انتظاره للمنصب ,ارجو من الشعب المصري التعليق على كلامه هل هو صحيح.

He is not qualified!
Inam Alwindawi -

Dear Friends,I am sooo delighted that Farouk Housni didnot win this high rank position because contemplate deeply and closely to the policy of egyptian government and how they are followin Israils and American blind folded .The Egyptian government members are the slaves and the American are their Masters.The Egyptian government do their best to keep the charity of America which is two bilion dollars every year.Congratulations for his failure!!!!!!!!!!!Inam

this is politics
Albert Faltas -

Dear Mr.Hosnithere is no reason to get angry,if these western were racist,you are the same,why you got the votes of all the arab,is this racesim,for sure yes why you got all the votes of the africans and all the muslim countries.Then why you get upset when these people dealt with you on the same basis. It is better if you focus on working on the causes of your failure instead of blaming the others.concentrate on reforming your country first by more democracy and equality before you be responsible of the whole world.you have to be more diplomatic than you are,after 22 years in a highly ranked political position you still need to learn,speak less weigh the words before you release it.whe whole world is watching you.if there was a conspiracy behind your failure it is the muslim brothers first and last.learn from moubarak how he speaks now,he is completely different than he was why you deny the democracy of these countries did they fraud the election,or they have a counter arrangement against you Please take it easy,pay attention to your work and good luck next time

حجة باطلة
مازن -

فاروق حسني يقدم حجة باطلة بأن اليهود وراء فشله ، و هل لدى اليهود مصلحة مع البلغارية الفائزة ، لقد أيدت إسرائيل فاروق حسني و دعمته كثيرا ، و ذلك بعد كل ما قدمه لها من تنازلات و آخرها منحه جائزة الدولة التقديرية في الثقافة لصديقه سيد القمني العضو الشرفي لجمعية المؤرخين الجدد الإسرائيلية ، ولو كان اليهود و الأمريكان ضده كما يقول لما حصل على هذا الكم من الأصوات و لخرج من التصفية الأولى ، لا داعي لأن يضحك علينا ، إنها حجة واهية يريد من ورائها حسني تبرير عدوله عن قراره السابق بترك منصب الوزير ، و هل يستطيع فاروق حسني أن يتحدى إسرائيل و اليهود و الأمريكان في مصر ، ومن في مصر يسمح له بذلك .

قصة
المصرى افندى -

لا اعرف لماذا تشغل ايلاف نفسها بهذه .....من وزير .... قتل الثقافة بمصر و سلم سياستها لمجموعة من شيوخ الحسبة .........وخوفا بعدما اتهموه .........علنا فى مجلس الشعب المصرى عقب تصريحاته عن الحجاب-- انه وزير فاشل و لايمكن للعالم ان يضع بيده منظمة اليونسكو -- اما استمراره بوزارة الثقافة لثلاثين عاما وبعد فشله فيتحمل نتيجيته دكتاتور مصر الذى يحكم منذ ثلاثين عاما

لو لم اكن مصريا
لوددت ان اكون مصريا -

عين الحسود فيها عود و على راى عمرو مصطفى: و الحاجة اللى بتشرفنى- قدام اى حد عارفنى- ان انا مصرى- كلمة مصرى- يحلم بيها ناس تانيين- احنا المصريين بنحب مصر و بنحب مبارك و ايد واحدة و بنحب ابن مصر فاروق حسنى و اللى بيسيئوا لمصر دول ارهابيين باعوا جنسيتهم المصرية لاعداء مصر و احنا فخورين بفاروق حسنى و فخورين بتشريفه مصر و تمثيله المشرف لها امام العالم كله و بشهادة العالم و اللى يتطاول على مصر بنقول له قصر ديل مش اكتر

فاروق حسني
د محمود الدراويش -

معالي الوزير فاروق حسني, اكتب اليك من على صفحات جريدة ايلاف الغراء, وانا احمل لك احتراما وتقديرا وانحني امام عظمة مصر وعروبتها وتضحياتها ,, ولكني كاكاديمي لدي معرفة بالغرب واعرف عقلية هؤلاء الناس ودوافعهم الحقيقية فانا اعترض على ما جاء في مقابلتكم :اولا:(سيدي الوزير هناك مجموعة اوروبية وتكتل متين يدافع عن مصالح المجموعة كاملة ويتبنى قضايا المجموعة في كل المحافل الدولية ولا تتردد دول المجموعة في الوقوف الى جانب اعضائها , واجهزة تنسيق واقرار شكل التصويت لمختلف القضايا التي تهم القارة ) ولهذا فانا اميل الى تغليب هذا المنطق وقد تحدثت مع عدد من اعضاء البرلمان الاوروبي في هذا الشان ولم تخرج ارائهم عن طرحي هذا)ثانيا :(لا يختلف عربيان في ان الصهاينة اعداء والى الابد ويجب الحذر منهم وخاصة مصر ثقل الامة وكيانها الاهم وحقا ان معظم المؤمرات ان لم تكن جلها موجهة لمصر فهل خدعتم بوعودهم فان كان كذلك فانها طامة كبرى طرفها وزير ثقافة مرموق لدولة ذلت تراث وهيبة, وانا العبد الفقير المتواضع ادعوك لقرائة معمقة لعقلية هؤلاء, وعلاقتهم بالغير خاصة اذا كان الغير عربا ومصريين على وجه الخصوص ,واحيلك سيدي لكتابات يهودي اسرائيلي جليل و باحث نزيه وصادق _اسرائيل شاحاك_ لتتعرف عن قرب على عقلية هؤلاء ..لا يجب سيدي الوزير ان نبعد من اذهاننا ولو لثانية واحدة خطر هؤلاء على مصر والامة . ثالثا( هل يليق بفاروق حسني وزير ثقافة مصر وثقافة العرب ان ينتفض لهذا الفشل بالتهديد والوعيد انا انزهك وانزه مصر الكبيرة من هكذا تصرف لكنني مندهش لكونك على ما يبدوا قد اكتشفت ان لا صديق او صداقة يمكن الركون اليها والثقة بها مع هؤلاء ). رابعا ( ان المرشحة البلغارية فاضلة واشتراكية انسانية وصاحبة وعي وثقافة وانا اعتقد كغيري من الذين لديهم معرفة بها انها قادرة على ان تتصرف بحزم وحسم وعدل لكن لن تتصرف او تغرد خارج المجموعة الاوروبية ولن تخرج ايضاعن السياق الثقافي والانساني لمهمتها ),خامسا ( يبدو سيدي لوزير انكم ارتكنتم تماما الى ثقافة الخواجا فلقد امنتم بهم ووقفتم الى جانبهم وبشرتم شعب مصر العظيم بالحبن والفراخ وبحبوحة ورغد العيش القادم من عالم الخواجات ,وادرتم في كثير من المواقف الظهر لقضايا امتكم ويممتم ببصركم نماما الى قبلة الغرب , ولعلكم اليوم تدركون انه لا سبيل لتقدم الامة ورقيها ونهضتها سوى العمل العربي الغي

كل هذه التنازلات .؟
انور محمود منصور مصر -

المطلوب ان تمشى نساؤنا عرايا وتزيد ........ من جرعاتها الجنسية المسمومة ونمشى فى مظاهرات المثليين ونصلى فى معابدهم ونعمرها ونحارب كل ماهو اسلامى حتى تنجح الا لعنة الله على الظالمين

أغبى تصريح
خالد -

واشار إلى إنه ;لم يكن يرغب بمنصب مدير عام اليونسكو، لكنه كان يسعى لإسعاد الشعب المصرى، الذى لاحظت مدى انتظاره للمنصب ;

لست مثلهم
سليم اسعد -

بطرس غالي كان كبيرا عندما استلم الامانة العامة للامم المتحدة حمل اسرائيا رسميا المسؤولية على مجزرة قانا ولم يأبه للصهاينة الذين منعوا التجديد شبه الروتيني وخرج كبيرا.البرادعي عمل بكل ضمير رئيسا للجنة الدولية للطاقة النووية ورفض الصاق التهم للعراق ولا لايران وها هو يخرج كبيرا . اما انت يا معالي الوزير فقد تخليت انت وحكومتك عن الشعب الفلسطيني وانحزتم الى اسرائيل ضد الشعب المظلوم المحاصر في غزة فبادلك الاسرائيلي غدرا .انه لا يفرق بينك وبين المحاصر داخل غزة فلماذا تكرمون نتنياهو بمأدبة افطار؟لكن عمرو موسى وهو الذي لم يستح عندما خرج اردوغان من القاعة احتجاجا على كلام ...بيريز وبقي هو كانه غير معني. لم يرشح موسى نفسه وحسنا فعل. ا

عن اي ثقافة تتكلم
ابو رشاد -

هكذا هو شعب ام الدنيا مدمن على اجترار نظرية المؤامره كلم دق الكوز بالجره الم ينظر الى المراه ويسأل نفسه اين اوصل الثقافة في مصر خلال العشرين سنه من عهده الميمون هل التطبيع والتركيع وامرك ياخواجه اصبحت ثقافه هل انتشار الشعوذة والاستعانة بالجان والضرب بالمندل اصبحت ثقافه هل شرب مياه المجاري لثلاثون عاما وسكن المقابر واصدار الفتاوي المضحكة المبكيه اصبح ثقافة هل اصبحت مشاركة فرعون وهاماناته اسرائيل في فرض الحصار القاتل على اهل غزة ثقافه

احسن
صالح بن عبدالرحمن -

انت قمت بالتمسح باليهود رغبة بهذا المنصب ولو انك كنت تستاهل كان تمسحت بأصلك وأهلك وان فزت فخير وان خسرت فلست الأول

Good News
Mohamad Bsheer -

مخالف لشروط النشر

مين العنصري ؟؟؟؟؟؟؟؟
مارتن لوثر المصري -

قبل ما تتهم الغير بالتحيز والعنصرية شوف منظمة المؤتمر الإسلامي كل الدول المنتميه ليها بنسبة 100 % أعطت أصواتها ليك يعني مفيش دولة إسلاميه واحدة أعطت أي مرشح أخر غير فاروق طيب يا فاروق أنتم عاوزين تعملوا تكتل في كل المنظمات والافتراعات العالمية يعني انتم عاوزين تسيطروا على منظمات العالم .لا الغرب مش غبي للدرجة دي الغرب فاهمكم وفهم لعبتكم شوف العنصريه جت من فين؟

GET LOST
Egyptian -

Farouk Hosni, .....you can burn all the books and theaters you wants! You are a big loser and no Egyptian - Liberlas or NDPs or Ekhwans - wanted you to win anyway.

من يريد حرق الكتب
MGL -

من يريد حرق الكتب هو من يحرق افكارا ثم يحرق ابدانا.. لا طبعا لا يمكن لاى عاقل ان يرشح انسانا رجح و لو بالمزاح ان يحرق كتابا حتى و ان كان كتاب سحر. فعلا انا اؤيد خسارته.

حراق الكتب
Daniel -

فاروق حسني وزير الثقافة المصرى أعلن في وقت سابق أنه على استعداد لـ حرق الكتب العبرية المتواجدة في المكتبات المصرية التي تنقد الاسلام ، أكرر فاروق حسني وزير الثقافة المصري لأكثر من عشرين سنة !!!!!!!!!!!!!!!والان ينادي بحوار الحضارات والتسامح والمحبة والسلام طبعاً من رأس لسانه فشكراً فاروق حسني لتعصبك المثمر والهادف والمفيد في افهام العالم مدى تسامحكم وتقبلكم للآخر

الف مبروك
hala -

الف مبروك للبلغارية التي استحقت المنصب عن جدارة واقتدارالجدير بالذكر جميع اصوات الدول اغضاء منظمة المؤتمر الاسلامي ذهبت للمسلم فاروق حسني بمعني ان اية دولة اسلامية لم تمنح صوتها لمرشح اخر انها تذكرني بالانتخابات البرلمانية في دولنا المتخلفة والتي تتم بنلءا على الانتماء القبلي فجميع ابناء القبيلة او العشيرة يصوتون للمرشح ابن عشيرتهم دون اي اعتبار للكفاءة او الجدارة ان دل هذا على شيء فهي العنصرية والتعصب الاعمى اتمنى من العالم كل العالم الذي اكتوى بنار الارهاب الاسلاموي ان يعوا ويفهمو الخطر الداهم الذي يهدد البشرية جمعاء انه تهديد بالغ الخطورة وحقيقي ويجب على المجتمع الدولي باسره التصدي له بكل قوة وعنفوان وقبل فوات الاوان لقد نجح ابن لادن فعلا في تقسيم العالم الى فسطانيين لا غير فسطاط الخير وفسطاط الشر ولا اخال الا ان يفهم اللبيب من يمثل كل منهم

Why you failed
Hesham Hassan -

مخالف لشروط النشر