رياضة

10 مباريات في الجولة الثانية من أبطال آسيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

10 مباريات تقام في الجولة الثانية من أبطال آسيا
الهلال السعودي يسعى للتعويض أمام الميناء العراقي

إقرأ المزيد

الوحدة يشحذ أسلحته لتخطي عقبة الغرافة بدوري آسيا

الهلال السعودي والميناء العراقي في لقاء مفترق طرق

الأمطار تؤجل مناورة الهلال ووصول بعثة الميناء العراقي

العين والوحدة يسعيان لتجاوز أحزانهما المحلية

زعيم الإمارات يثبت تخصصه ويهزم الهلال

الهلال والعين.. بداية مثيرة لدوري أبطال آسيا

تحفز إعلامي ودي لمواجهة العين والهلال

جماهير الهلال إلى القطارة

العين يهدد الهلال بالثلاثي الأجنبي

الوحدة مستعد لمعركة الكرامة

دوري ابطال اسيا: مشاركة عربية ملحوظة في النسخة الرابعة

دوري ابطال اسيا: الكرامة في مواجهة صعبة مع الوحدة والاتحاد يخشى باختاكور

الهلال يستعد للعين الاماراتي

عبدالله زقوت - إيلاف : تستأنف يوم الأربعاء مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم في نسخته الرابعة، بإقامة 10 مباريات في الجولة الثانية لحساب المجموعات الخمس، حيث تتميز هذه الجولة بالمباريات القوية بالنسبة للفرق العربية بالإشارة إلى أن 12 فريقا عربياً يشاركون في هذه البطولة.

وتبرز من بين المباريات مباراة الهلال السعودي وضيفه الميناء العراقي في المجموعة الثانية، حيث يطمح الهلال لتحقيق الفوز لتضميد جراحه المحلية دون إغفال خسارته أمام العين الاماراتي في الجولة الأولى وسيطير العين إلى أوزباكستان لملاقاة مارشال الأوزبكي في نفس المجموعة.

وفي المجموعة الأولى يستضيف الاتحاد السوري ضيفه فولاذ الإيراني، ويستقبل القادسية الكويتي باختكور الأوزباكستاني ، في حين يحل الكرامة السوري ضيفاً على سابا الايراني ، و يواجه الوحدة الاماراتي نظيره الغرافة القطري في المجموعة الثالثة.

أما في المجموعة الرابعة، فيلعب القوة الجوية العراقي مع الشباب السعودي، ويلتقي السد القطري مع العربي الكويتي ، وينافس داليان الصيني مع شون يوك الكوري الجنوبي، وغامبا اوساكا الياباني مع داتا تانغ الفيتنامي.

المجموعة الثانية ( الهلال والميناء - مارشال مع العين)

وستكون مباراة الهلال السعودي مع الميناء العراقي التي ستجمعهما يوم الأربعاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض الأبرز خصوصا للهلال الذي يسعى بقوة لتضميد جراحه بعد إخفاقه في الجولة الأولى أمام مضيفه العين الاماراتي حين سقط على ملعب القطارة بهدفين نظيفين، قبل أن يواصل إخفاقه بالخسارة أمام اتحاد جدة في الدوري المحلي.

ولا بديل للهلال سوى الفوز في مباراة الميناء إذا أراد المنافسة على التأهل للدور ربع النهائي، حيث سيحاول الهلاليين تقديم أبرز ما عندهم من أداء ومستوى للاعبيه الدوليين للخروج بنتيجة كبيرة أمام الميناء العراقي الذي يعد الحلقة الأضعف في المجموعة الثانية.

وتعرض المدرب البرازيلي للهلال كاندينيو الى انتقادات لاذعة عقب مباراتي العين والاتحاد نتيجة سوء تغييراته وعدم قدرته على توظيف كوكبة النجوم التي تزخر بها صفوف الفريق، واصراره على اشراك خالد عزيز أو عمر الغامدي في مركز الظهير الأيمن وابقاء المهاجم الدولي ياسر القحطاني على مقاعد الاحتياط وعدم الزج به أساسيا، وظهر ذلك في لقاء الاتحاد عندما حل بديلا للمخضرم سامي الجابر.

ويعول الهلال على لاعبيه الدوليين لاسيما الجابر والقحطاني والشلهوب والعنبر، إلى جانب المحترفين البرازيليين تفاريس وكماتشو ، كما ستشهد المباراة عودة الحارس الدولي محمد الدعيع بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في معسكر المنتخب السعودي الأخير.

لقطة من مباراة العين والهلال في المباراة الثانية، يأمل العين الاماراتي في السير قدماً نحو إنجازاته الآسيوية دون إغفال إخفاقه في الجولة الأخيرة من الدوري المحلي، إلا أن يعي تماما أن فوزه على مضيفه مارشال الأوزبكي الذي فاز في مباراته الأولى على الميناء العراقي.

ويملك العين الاماراتي 3 نقاط من مباراته الأولى مع الهلال، وفوزه في مباراة الغد يعني له الاقتراب أكثر فأكثر من التأهل للدور الربع النهائي بدوري أبطال آسيا، لكنه سيعلم أنه سيصطدم بطموحات مارشال الاوزبكي الذي يريد أن يكون مفاجأة البطولة.

المجموعة الأولى ( الاتحاد مع فولاذ - القادسية وباختاكور)

ويستضيف في المجموعة الأولى الاتحاد السوري نظيره فولاذ الايراني، حيث يدخل الفريق السوري وسط جملة من المشاكل الفنية والادارية والمالية، لكنه يطمح لتحقيق الفوز من أجل تعويض خسارته الأولى أمام باختكور الأوزبكي بهدف لهدفين في الجولة الأولى.

ويعيش الفريق السوري ضغطا نفسيا كبيرا بعد النتائج السلبية في الدوري المحلي ، ومازال يؤرقهم الفوز الكبير الذي حققه فولاذ الايراني على القادسية الكويتي بالستة، إلا أن الجميع عاقد العزم على تقديم كرة مشرفة والخروج بنتيجة إيجابية أمام الفريق الايراني.

ويعتمد الاتحاد الذي يحتل المركز الرابع في الدوري المحلي، على لاعبيه رضوان الابرش، يحي الراشد ويوسف شيخ العشرة والحارس محمود كركر، علما بأنه استغنى عن خدمات محترفيه العراقيين حيدر عبد الرزاق واحمد صلاح علوان بسبب ضعف المستوى.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، يأمل القادسية الكويتي حين يستضيف باختاكور الأوزبكي في تعويض إخفاقه الذريع في الجولة الأولى حين سقط سقوطا مدوياً أمام فولاذ الايراني بالستة.

ويعلم الفريق الكويتي قوة ضيفه الأوزبكي لكنه لن يكون إلا في محل تحقيق النتيجة الايجابية لمصالحة جماهيره والعودة إلأى سباق المنافسة على التأهل للدور المقبل من البطولة الآسيوية.

المجموعة الثالثة ( سابا و الكرامة - الوحدة مع الغرافة)

من مباراة الوحدة الاماراتي والكرامة ويحل الكرامة السوري ضيفاً على سابا الايراني في لقاء قمة المجموعة الثالثة، حيث يريد الكرامة تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعدما تجاوز في الجولة الأولى ضيفه الوحدة الاماراتي، بينما سيكون الشعار البارز لسابا الايراني الفوز أيضاً حين يستضيف الكرامة دون إغفال فوزه الخارجي في المباراة الأولى أمام الغرافة القطري في الدوحة.

وسيعطي الفوز كلا الفريقين أفضلية كبيرة نحو مواصلة المشوار والتألق في الدوري الآسيوي، وإن طموح الكرامة بتقديم لاعبيه لمستوى مميز يقوده لتحقيق النتيجة الأبرز لهم في هذه البطولة.

وفي مباراة الجريحين، يستضيف الوحدة الإماراتي ضيفه الغرافة القطري في مباراة هامة لكلا الفريقين، وإن كان المضيف يتطلع بقوة لحصد النقاط الثلاث كونه يلعب على أرضه وبين جمهوره ، ويهمه كثيرا الخروج بنقاط المباراة الثلاث من أجل مواصلة المشوار واللحاق بالمتصدرين الكرامة وسابا.

ويحذو الغرافة القطري آمالا كبيرة في تجاوز كبوته في الجولة الأولى حين سقط على أرضه، ويريد مفاجأة الوحدة الاماراتي بين جماهيره والعودة بنتيجة إيجابية من الإمارات تحسن من موضعه وتدخله المنافسة مجددا.

المجموعة الرابعة ( القوة الجوية مع الشباب - السد والعربي)

ويطمح القوة الجوية العراقي في مواصلة نتائج الايجابية حيث يدخل هذه المباراة وهو في الصدارة بعد فوزه الثمين في الجولة الأولى على مضيفه العربي الكويتي، رغم أنه يعلم قوة منافسه السعودي الذي يتصدر الدوري المحلي في بلاده.

من مباراة السد والشباب السعودي ويعني الفوز الكثير بالنسبة للفريق العراقي الذي يكون بذلك قد ثبت من حظوظه وآماله في التأهل للدور المقبل، لكنه سيصطدم بطموحات متصدر الدوري السعودي الذي يأمل لمواصلة تألقه الآسيوي ويعيد بريقه الجذاب له بتحقيق نتيجة إيجابية مع العراقيين.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، يستقبل السد القطري نظيره العربي الكويتي، ولن يكون أمام السد سوى الفوز من أجل اللحاق بالمتصدر القوة العراقي من أجل مطاردته ومنافسته على بطاقة التأهل.

وكان السد القطري قد عاد في الجولة الأولى من الرياض بتعادل أشبه بطعم الفوز مع مضيفه الشباب السعودي، في حين مني العربي الكويتي بخسارة على أرضه من القوة الجوية.

وهنا برنامج مباريات الجولة الثانية من الدور الاول لدوري ابطال اسيا المقررة يوم الاربعاء:
- المجموعة الاولى:
الاتحاد (سوريا) - فولاذ (ايران)
القادسية (الكويت) - باختاكور (اوزبكستان)
- المجموعة الثانية:
ماشال (اوزبكستان) - العين (الامارات)
الهلال (السعودية) - الميناء (العراق)
- المجموعة الثالثة:
سابا (ايران) - الكرامة (سوريا)
الوحدة (الامارات) - الغرافة (قطر)
- المجموعة الرابعة:
القوة الجوية (العراق) - الشباب (السعودية)
السد (قطر) - العربي (قطر)
- المجموعة الخامسة:
داليان (الصين) - شون بوك (كوريا الجنوبية)
غامبا اوساكا (اليابان) - دا نانغ (فيتنام)

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف