رياضة

الصحف العراقية تشيد بمنتخبها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فرحة كبيرة للاعبي العراق إيلاف ، وكالات : اشادت الصحف العراقية الصادرة اليوم الخميس في العاصمة بغداد بالانجاز التاريخي الذي حققه المنتخب العراقي ببلوغه المباراة النهائية لكأس اسيا 2007 في كرة القدم بعد تغلبه على كوريا الجنوبية 4-3 بركلات الترجيح في نصف النهائي امس الاربعاء في كوالالمبور. وكرست جميع الصحف صفحاتها الاولى والرئيسية لمباراة العراق وكوريا وتصدرتها عنواين بارزة تشيد بالانجاز الكروي الذي حققه المنتخب للمرة الاولى في تاريخه.

واشارت صحيفة "المدى" في صدر صفحتها الاولى "الاسود تنتصر في كوالالمبور"، مضيفة "منتخبنا يسجل اروع قصة انتصار تاريخي". وذهبت صحيفة "الزمان" ابعد من ذلك فعنونت "كرة العراق تنتصر للمحبة وتلغي بغضاء السياسة"، وذكرت في عنوان آخر "المنتخب يغازل ذهب اسيا ويبعد الكوريين من نصف النهائي". اما صحيفة "العراق" فقد اختصر عنوان صفحتها الاولى على كلمة واحدة تقول "انتصرنا". وعنونت صحيفة المؤتمر "اسود الرافدين الى اعالي امم اسيا".

وكانت المباراة انتهت بالتعادل السلبي بعد الوقتين الاصلي والاضافي فتم الحسم بركلات الترجيح.

وسيلتقي المبنتخب العراقي في النهائي نظيره السعودي الاحد المقبل في جاكرتا.

وحظي المنتخب العراقي بفوزه التاريخي باهتمام شعبي ورسمي لافت حيث احتفل العراقيون بتأهل منتخبهم الى النهائي، كما سارع الرئيس العراقي جلال طالباني عقب انتهاء المباراة الى الاتصال ببعثة المنتخب مهنئا بالانجاز الكروي.

في غضون ذلك ، اعلن الجيش الاميركي الخميس ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا المحتفلين في بغداد الاربعاء، بفوز منتخب بلادهم الى خمسين قتيلا على الاقل وتسعين جريحا.

وقال الكابتن دون وليامز الناطق باسم القوات الاميركية في بغداد ان "خمسين مدنيا عراقيا واحد عناصر الشرطة قتلوا في الانفجارين فيما جرح تسعون شخصا اخرين ودمرت 18 سيارة".

وجاب المحتفلون شوارع بغداد فرحا بفوز منتخبهم على نظيره الكوري الجنوبي بركلات الجزاء الترجيحية في منافسات شبه نهائي الكأس الاسيوية، الاربعاء ملوحين بالاعلام وهم يطلقون الاهازيج والاغاني فيما اطلق اخرون عيارات نارية في الهواء.

وخلال الاحتفالات انفجرت سيارتان مفخختان بين الحشود في بغداد. واعلنت مصادر امنية وعسكرية عراقية "مقتل نحو ثلاثين شخصا واصابة 130 شخصا على الاقل بينهم نساء واطفال بجروح في الانفجارين".

من جهتها، اكدت مصادر طبية عراقية في مستشفيات اليرموك (غرب بغداد) والكندي وابن النفيس (وسط بغداد) انها "تسلمت 38 جثة و126 جريحا اخرين اصيبوا في الانفجارين".

ولم تكشف المصادر الجهة المسؤولة عن الهجومين اللذين وقع احدهما في حي المنصور الراقي (غرب بغداد) والثاني في منطقة زيونة (وسط بغداد).

الرد الموجع

إحتفالات سعودية وعراقية عارمة للإنجاز الآسيوي

الأخضران إلى نهائيات آسيا 2011

مالك معاذ يقود الأخضر إلى نهائي كأس آسيا

أسود الرافدين إلى نهائي كأس آسيا لأول مره


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف