رياضة

سمح له بالتدريبات فقط وليس بإمكانه خوض أي مباراة رسمية

الفيفا لم يعتمد انتقال الشاب أوديغارد إلى ريال مدريد

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت تقارير صحافية عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لم يعتمد بعد بشكل رسمي انتقال اللاعب النروجي الصاعد مارتن اوديغارد إلى ريال مدريد الإسباني.

وذكرت صحيفة "افتنبوستن" اليومية النرويجية أن عملية مشاركة اللاعب النرويجي الموهوب مع فريقه الجديد ستتعطل قليلا، إذ الاتحاد الدولي للعبة لا يزال لم يضفي الطابع الرسمي على الصفقة حتى الآن.

وكان ريال مدريد قد نجح الأسبوع الماضي في حسم صفقة النرويجي مارتن اوديغارد البالغ من العمر 16 عاما إلى صفوفه قادما من صفوف نادي سترومغوديست في الدرجة الاولى النروجية.

ووفقا للصحيفة النرويجية فإن حالة اللاعب اوديغارد تتطلب من النادي الملكي الحصول على توثيق أن اللاعب سيحصل على التعليم والظروف المعيشية المثلى، وبالتالي فإن هذه العملية قد تستغرق ما بين اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ومن ثم موافقة الفيفا على انتقال اللاعب بشكل كامل لريال مدريد.

ونقلت الصحيفة تصريحات أحد المسئولين في الاتحاد النرويجي لكرة القدم حول انتقال اللاعب الى ريال مدريد قوله: "لم يتلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى الآن أي من الوثائق من ريال مدريد والتي تثبت كونه لاعب ثانوي من العمر".

وأشار مصدر من الاتحاد النرويجي إلى "ان ذلك يعتمد على الحالة، ولكن التأخير في الحصول على الموافقة قد يحتاج إلى بضعة أسابيع أو أكثر، وفي الوقت نفسه، يمكن للاعب التدريب مع ريال مدريد لكن ليس بإمكانه خوض أي مباراة رسمية".

وبموجب المادة 19 الفقرة من قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم المتعلق بوضع اللاعبين القصر ما بين ما بين 16 و 18 سنة كحالة اوديغارد، فإن النادي الجديد الذي يتعاقد مع اللاعب عليه أن يفي ببعض الالتزامات منها: (منح اللاعب التعليم المدرسي، وضمان التعليم الأكاديمي، وكذلك والظروف المعيشية المثلى.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف