رياضة

الفريق الملكي تحصل على 11 ركلة نجح في 10 وأهدر واحدة

ريال مدريد يتفوق على برشلونة في ركلات الجزاء

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت إحصائية نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن تفوق فريق ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة فيما يخص نجاح اللاعبين في تنفيذ ركلات الجزاء في الدوري الإسباني هذا الموسم.

ووفقا لإحصائية الصحيفة الكاتالونية فإن ريال مدريد وفضلا عن تفوقه على برشلونة فيما يخص ركلات الجزاء، فإنه أيضا هو أكثر الفرق حصولا على ركلات جزاء في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى أن الفريق الملكي هو أقل الفرق التي احتسبت ركلات جزاء ضدها بواقع أربع ركلات جزاء فقط.

وشهدت مباراة ريال مدريد التي فاز بها على ملقة في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري حصول الفريق الملكي على ركلة جزاء لكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أهدرها، في المقابل شهدت نفس المرحلة احتساب ركلة جزاء ضد برشلونة في المباراة التي فاز بها بهدفين أمام فالنسيا، لكن كلاوديو برافو حارس برشلونة تصدى لتسديدة داني باريخو.

&وحسب الإحصائية فإن برشلونة تحصل هذا الموسم على خمس ركلات جزاء وتلقى نفس العدد من الركلات، لكن الصحيفة الكاتالونية استغربت هذه الإحصائية خصوصا وأن برشلونة عادة ما يلعب بشكل هجومي أكثر بكثير من منافسيه.

وتعتبر ركلة الجزاء التي أهدرها رونالدو أمام ملقة، هي الركلة الأولى التي يفشل في تسجيلها الفريق الملكي في الدوري الاسباني هذا الموسم، إذ أن ركلات الجزاء التي تحصل عيها والبالغ عددها عشرة سجلت جميعها بنجاح، حيث أطق رونالدو 9 ركلات منها، في حين أطلق الويلزي غاريث بيل ركلة واحدة في مباراة قرطبة بعد طرد رونالدو.

وبالنسبة لبرشلونة فقد تحصل على خمس ركلات جزاء، وجميعها نفذها النجم الأرجنتيني لونيل ميسي، حيث سجل أربعة منها بنجاح في مرمى (إلتشي، ليفانتي، رايو، إيبار) في حين فشل في واحدة أمام ليفانتي.

وفيما يخص ركلات الجزاء التي احتسبت ضد ريال مدريد فبلغ عددها أربعة، انتهت ثلاثة منها في المرمى، في حين صد إيكر كاسياس ركلة واحدة.

أما ركلات الجزاء الخمسة التي احتسبت ضد برشلونة فقد انتهت أربعة منها في المرمى أمام (ريال مدريد، أتليتكو مدريد، غرناطة، رايو) في حين تصدر كلاوديو برافو لركلة واحدة في مباراة فالنسيا الأخيرة.

ومع تبقي 6 جولات على انتهاء الدوري الإسباني الذي يتصدره برشلونة بفارق نقطتين عن ريال مدريد، لا يزال الفريق الملكي يتقدم بفارق ستة ركلات جزاء أكثر عن الفريق الكاتالوني، أي أكثر من الضعف.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف