رياضة

مورينيو: برشلونة وريال يلعبان 5 مباريات فقط في الموسم

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جدد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي تشلسي الإنكليزي تصريحاته السابقة التي أكد من خلالها على أفضلية الدوري الإنكليزي على الدوريات الأخرى، وتحديدا الدوري الإسباني الذي سبق له أن خاض به تجربة مع نادي ريال مدريد.

وكان مورينيو قاد تشلسي للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم وذلك بفوزه على ضيفه وجاره كريستال بالاس 1-صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين، لكنه خسر بثلاثية نظيفة أمام وست بروميتش البيون في الجولة قبل الأخيرة.

وأطلق المدرب المثير للجدل تصريحات مثيرة للاهتمام وجهها إلى العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة، مشيراً إلى أنهما لا يخوضان سوى 4 أو5 مباريات مهمة وقوية طوال الموسم في الدوري الإسباني.

ويعرف "سبيشال وان" الكثير عن الفريقين الكاتالوني والملكي، إذ سبق له أن عمل مترجما ومساعدا لمدرب برشلونة بوبي روبسون عام 1996، كما أنه أشرف على تدريب ريال مدريد عام 2010 وقاده للفوز بلقب الدوري الإسباني قبل أن يعود إلى تشلسي في الموسم قبل الماضي.

وخلال فترته مع النادي اللندني اعترف المدرب البرتغالي بأنه يعشق الكرة الإنكليزية، وأكد أكثر من مرة بأن البريميرليغ أقوى من الليغا.

وجدد مورينيو تصريحاته السابقة وقال: "كنت في اسبانيا، ولكني لم أستمتع خلال تلك الفترة، لم أستمتع لأني فزت بلقب الليغا برصيد 100 نقطة وسجل فريقي 121 هدفا، لم نلعب سوى 3 أو 4 مباريات قوية جداً طوال الموسم".

وأضاف "لقد فقدت اللقب بحصول فريقي على 92 نقطة، ورغم ذلك لم نواجه أي صعوبات مرة أخرى سوى في 4 أو 5 مباريات في الموسم كله".

وختم مدرب تشلسي "هذه هي حقيقة الدوري الإنكليزي، عليك الفوز والفوز فقط، وفي أي تعثر ستجد نفسك في المركز الرابع أو الخامس ليس هناك وقت في البريميرليغ ومن المؤكد أنك ستعاني فيه بدنياً وذهنياً، أعتقد أن الفارق كبير بين الدوري الإنكليزي والدوري الإسباني، أعتقد أن برشلونة وريال مدريد سيعانيان إن لعبا في الدوري الإنكليزي نظراً للمنافسة القوية الموجودة فيه، ربما يستطيعان الفوز فيه، لكنهما لن يسيطرا عليه".

وتأتي تصريحات المدرب البرتغالي هذه في الوقت الذي تتحدث فيه وسائل الإعلام الإسبانية عن إمكانية عودة مورينيو للإشراف على ريال مدريد في الموسم المقبل خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف