رياضة

فعالية النجم البرتغالي أمام المرمى لا تبشر بخير

كريستيانو رونالدو يحتاج إلى 6 محاولات لتسجيل الهدف

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني في فك صيامه عن التهديف منذ انطلاق الموسم الجديد وسجل خمسة أهداف الآن في الدوري الإسباني، لكن هذه الأهداف الخمسة جاءت فقط في مباراة واحدة وكانت في مرمى إسبانيول في الجولة الثالثة من الليغا الإسبانية، علما أن المسابقة مر عليها خمس جولات حتى الآن.

وهذا العدد من الأهداف هو نفس العدد الذي يملكه زميله الفريق الملكي الفرنسي كريم بنزيمة، ومانويل نوليتو مهاجم سيلتا فيغو.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن فعالية النجم البرتغالي أمام المرمى هذا الموسم لا تبشر بخير وهي أقل بكثير من المواسم السابقة ولا تتوافق مع تسميته كهداف للمسابقة، لدرجة أنه بات لديه أسوأ نسبة تهديف، بالنسبة لمتصدري قائمة الهدافين في جميع البطولات الأوروبية الكبرى.

ووفقا لإحصائية نشرتها الصحيفة المقربة من النادي الملكي فإن صاروخ ماديرا احتاج لتصويب الكرة على المرمى في 29 مناسبة من أجل تسجيل أهدافه الخمسة التي سجلها هذا الموسم حتى الآن في الدوري، بفعالية قدرت بحوالي 17.24٪.

وهذا الرقم مقارنة مع منافسيه على لقب الحذاء الذهبي يعتبر منخفض جدا، فزميله الفرنسي كريم بنزيمة لديه فعالية أكثر بكثير وقدرت بحوالي 45.45٪ (5 أهداف من 11 محاولة)، أما مانويل نوليتو مهاجم سيلتا فيغو فلديه نسبة فعالية تقدر بحوالي 31,25% (5 أهداف من 16 محاولة).

وحتى خارج إسبانيا فتبدو أرقام الهدافين أعلى من أرقام النجم البرتغالي، ففي الدوري الإنكليزي، سجل كالوم ويلسون لاعب بورنموث 5 أهداف من 8 تصويبات (62.5٪).&

وفي الدوري الإيطالي، سجل إيدير مارتينز مهاجم سامبدوريا 6 أهداف من 11 محاولة على المرمى (54.55٪).

أما في الدوري الألماني قد سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميوينخ 8 أهداف من 23 محاولة، وسجل الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند 7 أهداف من 16 محاولة على المرمى.

يشار إلى أن خماسية رونالدو في مرمى إسبانيول أوصلته إلى الهدف رقم 231 مع ريال مدريد في الليغا، ليتخطى نجمي الفريق السابقين الفريدو دي ستيفانو (227 هدفا)، وراؤول غونزاليس (228)، ليصبح بذلك الهداف التاريخي للنادي الملكي في الدوري الإسباني.

جدير بالذكر أن رونالدو سجل أيضا ثلاثية "هاتريك" في مرمى شاختار دانييتسك الاوكراني في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وأصبح بذلك الهداف التاريخي للمسابقة الأوروبية العريقة.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف