رياضة

بطولة أمم آسيا تحت 23: الأردن يفوزعلى فيتنام والامارات على استراليا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأ المنتخب الأردني مشواره بقوة في المجموعة الرابعة من بطولة أمم آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما، إذ فاز على المنتخب الفيتنامي بلاثة أهداف لهدف واحد.

بدأ المنتخب الأردني مشواره بقوة في المجموعة الرابعة من بطولة أمم آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما، إذ فاز على المنتخب الفيتنامي بلاثة أهداف لهدف واحد.

وأضاع الفريق الأردني فرصتين في الدقيقتين الرابعة والسابعة والثلاثين، ليتمكن بعدها من إحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق.

ودخل منتخب الأردن الشوط الثاني بحماس أكبر، وتوالت الهجمات على المرمى الفيتنامي، فسدد محمود المرضي تسديدة قوية تصدى لها الحارس، قبل أن يتقدم الظهير الأيسر عمر مناصرة، لاعب نادي الجزيرة، ويسجل ثاني أهداف الأردن بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة والستين.

ولم تمض أربع دقائق، حتى تابع نجم اللقاء بهاء فيصل تسديدة مرتدة من عارضة المرمى الفيتنامي برأسه في الشباك، محرزا ثاني أهدافه الشخصية وهدف بلاده الثالث.

وقبل النهاية بأربع دقائق، استغل اللاعب دون داي مان عرضية من ركلة ركنية، ليسددها مبشارة في المرمى الأردني محرزا هدف بلاده الوحيد، ليطلق الحكم الصيني ما نينغ صافرته معلنا حصد المنتخب الأردني لأول ثلاث نقاط في مشواره الآسيوي.

ويتطلع منتخب الأردن لتكرار إنجاز النسخة الماضية عندما حصل على المركز الثالث، والذي سيعني اذا تحقق هذه المرة، التأهل الى نهائيات الألعاب الاوليمبية للمرة الأولى في تاريخ النشامى.

الامارات

وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، أحرز المنتخب الاماراتي ثلاث نقاط غالية في مستهل رحلته الآسيوية لخطف احدى البطاقات الثلاث المؤهلة الى نهائيات أوليمبياد ريو دي جانيرو.

فعلى ملعب حمد الكبير بالنادي العربي، فازت الامارات على استراليا بهدف نظيف، جاء في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وجاء الشوط الأول أقل من المتوسط من الجانبين، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، باستثناء بعض المحاولات الخجولة على المرميين، كان أخطرها تسديدة جيمي ماكلارين التي أنقذها الدفاع الاماراتي، في مقابل فرصة اماراتية أضاعها عبد الله علي.

وارتفع نسق المباراة في الشوط الثاني، فسدد الاسترالي كونور باين بجوار القائم الاماراتي في الدقيقة الثامنة والخمسين، قبل أن يلغي الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم هدفا للامارات في الدقيقة الخامسة والستين بداعي التسلل.

وبدا وكأن الهدف الاماراتي يطبخ على نار هادئة، فبعد أن أنقذ الحارس الاسترالي جاك دنكن تسديدة البديل وليد عمبر في الدقيقة الخامسة والسبعين، جاءت هجمة منظمة للمنتخب الاماراتي، ليقوم المدافع جيانكارلو جاليفوكو بتحويل الكرة بالخطأ في مرمى بلاده، هدف الفوز للامارات في الدقيقة الخامسة والثمانين.

وبهذه النتيجة، يتصدر منتخبا الأردن والامارات ترتيب المجموعة الرابعة بنهاية لقاءات الجولة الأولى للبطولة.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف