أخبار

وصف اتهام روسيا باحتلال جزء من سوريا بـالسخيف

الكرملين يرد على إردوغان وميركل

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وصف الكرملين تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان حول "احتلال روسي" لجزء من الأراضي السورية بأنها هراء مطلق من الناحية القانونية، كما رفض تصريحات المستشارة ميركل بشأن القصف الروسي في سوريا.

نصر المجالي: قال ديميتري بيسكوف الناطق الصحافي باسم الرئيس الروسي يوم الثلاثاء إن تصريحات الرئيس إردوغان (في مقابلة مع وكالة "بلومبيرغ") حول احتلال روسي لجزء من أراضي سوريا، تعد من وجهة النظر القانونية وانطلاقا من القانون الدولي "سخيفة وغير صحيحة".

ووصف اتهام الرئيس التركي بأن روسيا تشارك في غزو سوريا في محاولة لإنشاء"دويلة خاصة" لحليفها الرئيس بشار الأسد بأنه "خطأ وسخيف".

وأعاد بيسكوف، حسب وكالة (تاس) الروسية، إلى الأذهان أن القوات الجوية والفضائية الروسية تعمل في سوريا استجابة لدعوة الحكومة السورية الشرعية. وشدد قائلا: "لذلك لا يدور الحديث عن أي احتلال مهما كان على أرض الواقع أو من الناحية القانونية".

لا تطبيع

وفي ما يخص آفاق تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة، أوضح بيسكوف أن تلك العلاقات وصلت إلى أسوأ حالة لها منذ عقود ومن المستحيل تطبيعها في الظروف الراهنة.
وأعاد إلى الأذهان أن تركيا أقدمت على عمل عدواني وجبان تجاه روسيا، عندما أسقطت قاذفة "سو-24" في أجواء سوريا، ولم تقدم حتى الآن أي اعتذار... "في هذا الوضع لا يمكن الحديث عن &سبل محتملة لتطبيع العلاقات".

لا استهداف لمدنيين&

كما أكد بيسكوف أنه على الرغم من الاتهامات المستمرة التي تُوجَّه إلى روسيا باستهداف مدنيين في سوريا خلال عمليتها العسكرية ضد الإرهاب، لم يقدم أحد حتى الآن أي أدلة موثوقة.

وجاء هذا التأكيد تعليقا على تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو في أنقرة يوم الاثنين، عندما قالت إنها تشعر بالفزع إزاء المعاناة التي تسببت بها الغارات الجوية في سوريا، بما في ذلك القصف الروسي.

وقال بيسكوف ردا على تصريحات ميركل: "في ما يخص تصريحات المستشارة الألمانية حول سقوط ضحايا من المدنيين جراء الغارات الروسية في سوريا، فيجب أن نلفت الانتباه إلى أنه على الرغم من صدور عدد هائل من مثل هذه التصريحات، لم يقدم أحد حتى الآن أي أدلة موثوقة تثبت صحة هذا الكلام".

ودعا المسؤول الروسي الجميع إلى الحذر والتحلي بالمسؤولية لدى تفسير الأوضاع الهشة في سوريا وحول عملية التسوية السورية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Looks tell all
Salman Haj -

Merkel looks worried, like one suffering from high anxiety. ... Ordogan, looks like a brat kicked out of candy store and is throwing aant true. ewas collecting candy, starting with Syria, Lebanon, Iraq, Iraqi Kurdistan, he was having a long wet dream and Putin awakened him. ..

quel culot ont ces russes
jamal -

tt ce qu''ils ont dit est vrai Bachar n''a plus de crédibilité pour vous donner quoi que se soit bachar est considéré un criminel seul les qq miliers qui habitent sa région qui ptt le considére et la russie que vient faire ici puisque elle ne frappe que rarement Daech ,sa cible est bien l''armée libre et pour donner la valeur à son acte il dit qu''ils sont des terroriste .ondéfinit le terroriste,n''est-ce pas ce lui qui vient de loin pour aider un criminel à soumettre son peuple ou bien ceux qui se défendent conter l''ennemi qui les attaque dans leurs maisons,quel culot ont ces russes

على المانيا ان تكف عن مساعدة تركيا المجرمة
................ -

على المانيا ان تكف عن مساعدة السلطان العثماني وتركيا المجرمة قاتلة المسيحيين1915-1923 فما الفرق بين المانيا انجيلا ميركل والمانيا القيصرية والمانيا النازية لا فرق مع الاسف المانيا لم تتعلم شيئ من الحربين العالميين الاولى والثانية والظاهر ان المانيا بحاجة لهزيمة ثالثة ساحقة وماحقة لعلها تتعلم دروسا تستفيد منها ان مساندة المانيا لتركيا الخائبة سوف يجلب لها الكثير من الخيبة والفشل

الصنم الذي عبده البعض
raman -

وهاهو يثبت للعالم عن مدى حقارته، و كم هو صغير أمام الفاشية الأتاتوركية، ليدرك العالم قبل الكرد عن النية السيئة التي يدخرها للقضاء على آخر أملٍ للكرد في الحرية، واليوم يقف مع الجبهة السلفية الوهابية طالما ينفذون له ما كان يتمناه ولم يتمكن منه بنفسه، ولا أظن أن الطبخة القادمة بينهما ستكون تجارة متبادلة، إنما وكما كان العرف والعادة الأبدية رؤوس الكرد المتمثلة برأس القائد عبد الله أوجلان و مشروعه السلمي،أو على الأقل لإضعافه ليتمكن من تمرير أجنداته في العملية السلمية التي يجب أن تكون جاهزة قبل وضع دستوره المنتظر، وأي فشلٍ في تحقيق مهامه هذه، ستكون نهايته الحتمية، نهاية كردوغان، الصنم الذي عبده البعض من الكرد قبل الترك .

فخامة الرئيس !
OMAR OMAR -

لا بد من أن بشار الأسد، رئيس الجمهورية العربية السورية المفترض، يتابع من قصره الجمهوري أخبار هذا القصف وأمامه خريطة لوطنه، لعل أحد معاونيه يشير إلى الخريطة بعصا طويلة ويقول: «هون سيدي ضربو الروس، وهون بعد ضربو الأميركان» بينما ابتسامة تتوهم النصر ترتسم على محيّا فخامة الرئيس".

التحالف الالماني التركي
تحالف بين السيد وعبده -

التحالف الالماني التركي سوف يفشل لانه تحالف بين السيد وعبده ولانه موجه لضرر الاخرين فالمانيا ساعدت تركيا في قتل الارمن والمسيحيين 1915-1923 ولا تزال وان روسيا ستعطي تركيا دروسا وحتى المانيا لا تستطيع ان تنقذ تركيا من الروس