رياضة

سيسمح لبرشلونة بضم لاعب جديد من خارج الإتحاد الأوروبي

نيمار يقترب من الحصول على الجنسية الإسبانية

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشفت تقارير صحفية أن اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم نادي برشلونة الإسباني، سيتحصل قريباً على الجنسية الإسبانية، مشيرة إلى أن اللاعب بصدد البدء في إجراءات الحصول عليها.

وذكرت شبكة ESPN العالمية عن أن النجم البرازيلي بصدد البدء في إجراءات الحصول على الجنسية الإسبانية، إذ سيكون قد قضى 3 سنوات كلاعب في صفوف برشلونة خلال الصيف المقبل، الأمر الذي ينيح له الشروع في تقديم الطلب بنهاية الموسم.

وبحسب اتفاق بين الحكومة الإسبانية والبرازيلية فإن الشخص الذي يعيش منذ 3 سنزات في إسبانيا بإمكانه طلب الجنسية المزدوجة، مع العلم أن نيمار وصل إلى برشلونة في صيف 2013، وبالتالي فإنه بإمكانه الحصول على الجنسية متى أراد ذلك. &&

ويصب حصول النجم البرازيلي على الجنسية الإسبانية في مصلحة النادي الكاتالوني عند دخوله في سوق انتقالات اللاعبين، حيث سيفسح ذلك المجال لضم لاعب أجنبي جديد من خارج دول الاتحاد الأوروبي ، إذ تقضي قوانين الليغا بعدم السماح لأنديتها بضم أكثر من 3 لاعبين أجانب في قوائمها.

ويضم النادي الكاتالوني حالياً 3 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي وهم : البرازيليين نيمار، ودوغلاس والأوروغوياني لويس سواريز.

من جهتها ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن سعي نيمار لإنهاء إجراءات الحصول على الجنسية الإسبانية لا علاقة له برغبة النجم البرازيلي في التخلص من مشاكله الضريبية والقضائية التي تورط فيها برفقة والده منذ تواجده في فريق سانتوس البرازيلي.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف